المساعد الرقمي الشخصي

مشاهدة النسخة كاملة : سلامٌ يا صِغار حملة الشارقة لدعم أطفال فلسطين


شروق
15-04-2008, 07:32 AM
بمكرمة من صاحبة السمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي ، حرم حاكم الشارقة حفظهما الله انطلقت حملة

http://www.almotmaiz.net/vb/attachment.php?attachmentid=2707&d=1208868731

سَـلامٌ يا صِغَـار لِدَعْم أطفَـالِ فِلسطِين
من 12 / 4 / 2008 وحتى 31 / 5 / 2008

تبرعاتُكم ترسم البسمة على وجوههم

للتبرع داخل دولة الإمارات :
بقيمة 10 درهم - ترسل رسالة خالية على الرقم 6681
بقيمة 50 درهم - ترسل رسالة خالية على الرقم 6682
بقيمة 100 درهم ترسل رسالة خالية على الرقم 6683

للتبرع بمبلغ نقدي داخل وخارج الدولة :
يمكن إيداع المبلغ في حساب مصرف الشارقة الإسلامي - شارع الملك فيصل
رقم الحساب
0034447373008


كونوا معنا .. ومعهم ..

شروق
18-04-2008, 09:07 PM
إطلاق حملة «سلام يا صغار» لدعم القضايا الإنسانية

أكدت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة أن حملة «سلام يا صغار» التي ترعاها سموها تأتي في إطار خططهم الداعمة للقضايا الإنسانية، والأوضاع التي يعيشها الناس في بعض الأراضي العربية، التي لا تليق بكرامة الإنسان.

وقالت في تصريح ألقته نيابة عن سموها نوره النومان مدير مكتب سموها في مؤتمر صحافي عقد صباح أمس للإعلان عن فعاليات حملة الشارقة لدعم أطفال فلسطين التي تحمل شعار«سلام يا صغار» إن مسؤولية مساعدة هذه الفئة تقع على عاتقنا جميعا فالأطفال هم حالة إنسانية لا يجب أن تهمل وسط مشاغلنا الحياتية.

ودعت سموها كافة المؤسسات والأفراد إلى المشاركة في دعمها والمساهمة بتبرعاتهم قدر الاستطاعة، مضيفة:نريد أن تشمل جهودنا في هذه الحملة أطفال فلسطين الذين لا يزالون يرزحون تحت نير الاحتلال وسطوة الاعتداءات الظالمة، ونأمل أن تساهم حملتنا بتوفير الرعاية الصحية واستمرارية التعليم لهم، بالإضافة إلى الاستقرار لأسرهم في مساكن صالحة للإقامة فيها وسواها من الاحتياجات.

وقالت نوره النومان إن ما يعرض على شاشات التلفاز وما تنقله وسائل الإعلام كفيل لاستفزاز مشاعر كل إنسان، فالأطفال أصبحوا بين مشرد وقتيل، وقد سلبت منهم أبسط الحقوق، مشيرة إلى ان سمو الشيخة جواهر القاسمي بادرت بإطلاق هذه الحملة لأطفال فلسطين، كما أطلقت سابقاً حملتين من أجل شعب لبنان الشقيق والتي كان لها صدى واسعا في عامي 2006 و2007، متمنية أن تحقق هذه الحملة مقاصدها وأن يساهم كل فرد في المجتمع ولو بالقليل، مشيرة إلى انه تم إعداد خطة شاملةً للحملة والتي ستحتوي على مجموعة من البرامج والأنشطة المعدة من أجل جمع التبرعات.

وأوضحت أن الحملة التي ستنطلق يوم 12ابريل المقبل وحتى 31 مايو وستتضمن مجموعة من الأنشطة والبرامج التي سيذهب ريعها لصالح الحملة. من جانبه تحدث في المؤتمر الصحافي عبدالعزيز حمد تريم مدير عام منطقة الإمارات الشمالية في شركة اتصالات «الشريك الرسمي للحملة» عن مشاركتهم في هذا الحدث الذي يؤكد انسجام الإستراتيجية العامة للمؤسسة مع الأهداف الرامية إلى خدمة المجتمع والمساهمة في الأعمال الخيرية.

شروق
19-04-2008, 09:40 PM
http://www.almotmaiz.net/vb/upload/88/1209054025.jpg

حَسبُنَا الله .. ونِعْمَ الوكِيـل
حَسبُنا الله .. ونِعْمَ الوكِيـل

يا ذا الجَلال والعِـزة .. يا ذا الجَلال والعِـزة
أنقِـذ المُسلمين في غَـزة
اللهُم انقِـذ المُسلمين في غَـزة
اللهم كُن لهم عونـًا ونصيـرا
اللهُم ربّنـا عَـزّ جارُك .. وجَـلّ ثنـاؤك .. وتقدسّت أسماؤك
اللهُم لا يُرَد أمـرُك .. ولا يُهـزم جُنـدك .. سبحانكَ وبحَمدك
اللهُم عليكَ باليهُـود الظالِمين
اللهُم مُنزل الكِتـاب .. مُجري السَحاب .. هازم الأحزاب
اهزمْهُم .. وزلزلهُم
اللهم أرنا فيهِم عجائبَ قُـدرتِك
قتَـلةِ الرُسل والأنبيـاء .. ظلَمَة العُـزّلِ الأبريَـاء
اللهُم حَرر المسلمين فِي غَـزة .. يا ذا الجَـلال والعِـزة
اللهُم فُـكَّ أسرَهم .. واشفِ مريضهُم .. واكشِفْ كُربَتَهُـم
اللهُم بدّل خوفَهُم أمْنـا .. يا ذا الجلال والعِـزة
اللهُم أعِـز الإسـلامَ والمُسلمِين
وأذِل الشِركَ والمُشركين .. ودَمّر أعْداء الدِّين
واحْمِ حَوْزة الإسلامِ .. واجمَعْ كلمةَ المُسلمين على الحَق
يـا رَبَّ العَـالمِين
اللهُم أنجِ المُستضعَفين مِن المُسلمين فِي كلِّ مكَـان
اللهُم أصلِح أحوَال المسلمين فِي فِلسطين وفِي العِراق وفِي كلِّ مكَـان
اللهم ألِّـفْ بينَ قلوبِهِم .. واهْدِهِم سُبُل السلام
واخرجهُم مِنَ الظلمَات إلى النُور
يا ذا الجَلال والإكـرَام والعِـزّة

آمين .. آمين .. آمين

شروق
19-04-2008, 09:47 PM
مجلس الشارقة الرياضي ينظم البطولة المفتوحة للشطرنج لصالح أطفال فلسطين

ضمن التوجيهات الكريمة من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة حفظه الله، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، تفتتح في الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم الخميس بطولة مجلس الشارقة الرياضي المفتوحة للشطرنج ذكور وإناث، وذلك ضمن الحملة الخيرية لمصلحة أطفال فلسطين وتحت شعار «سلام يا صغار» بالتعاون مع نادي الشارقة الثقافي للشطرنج ونادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة.

وتُقام البطولة بقاعة الجمعية النسائية بمنطقة سمنان بالشارقة حيث سيتم جمع التبرعات خلال البطولة والقيام بحملة خيرية لمصلحة أطفال فلسطين.

يشارك بالبطولة عدد كبير من اللاعبين من نادي الشارقة الثقافي للشطرنج ونادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة وعدد من أبناء الجاليات العربية والأجنبية بالدولة.

وقد رصد مجلس الشارقة الرياضي جوائز خاصة للفائزين العشرة الأوائل لفئة الذكور وعشر جوائز أخرى لفئة الإناث بالإضافة للكؤوس التذكارية للفائزين الثلاثة الأوائل للذكور والإناث. وقد تم تحديد الزمن المخصص لكل لاعب ـ 25 دقيقة مع 10 ثوانٍ إضافية لكل نقلة يلعبها اللاعب وسيتم خلال البطولة تطبيق كل قواعد وقوانين الاتحاد الدولي للشطرنج.

السبت 19 أبريل 2008 ، 13 ربيع الآخر 1429هـ

شروق
19-04-2008, 09:52 PM
تحت شعار «سلام يا صغار»
إنطلاق بطولة الشارقة المفتوحة للشطرنج 2008

http://www.almotmaiz.net/vb/upload/88/1209054150.jpg

بناء على توجيهات سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة حفظه الله وضمن الحملة الخيرية لصالح أطفال فلسطين وتحت شعار «سلام يا صغار» افتتح أحمد ناصر الفردان الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي في تمام الساعة الخامسة والنصف من مساء أول أمس الخميس بطولة مجلس الشارقة الرياضي المفتوحة للشطرنج 2008 وذلك بقاعة الجمعية النسائية بالشارقة.

حيث تنظم البطولة بالتعاون مع نادي الشارقة الثقافي للشطرنج ونادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة، وقد شهد الحفل علي سعيد أبو خليل نائب رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج وجمال عيسى المدفع أمين السر العام ود. سرحان حسن المعيني مدير فرق النادي وكريمة حسن المعيني رئيسة نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة وأعضاء وعضوات مجلس إدارة نادي الشارقة للشطرنج ونادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة وتستمر البطولة لمدة ثلاثة أيام وذلك ضمن الحملة الخيرية لجمع التبرعات لصالح أطفال فلسطين .

يشارك بالبطولة سبعون لاعبا ولاعبة من المواطنين وأبناء الجاليات العربية والأجنبية بالدولة وتنظم البطولة طبقا للنظام السويسري من سبع جولات حيث رصد مجلس الشارقة الرياضي جوائز خاصة للفائزين العشرة الأوائل لفئة اللاعبين وللاعبات وقد تم تخصيص الزمن المحدد للمباراة بواقع 25 دقيقة لكل لاعب مع 10 ثوان لكل نقلة ينقلها اللاعب حيث سيتم تطبيق قوانين وتعليمات الاتحاد الدولي للشطرنج.

وبعد نهاية الجولة الثانية للبطولة يتصدر البطولة عدد من اللاعبين واللاعبات برصيد نقطتين لكل منهم وهم عبد الله سالم الكعبي وعائشة عيسى وفهد الزرعوني وعبد الله مراد وخلود عيسى ووليد أنور وأمينة النعيمي وعمر لافتيه ويعقوب يوسف وفهد محمد علي واليكس فاليرو وعمرو رجائي واحمد راشد واحمد سرحان وعبد الرحمن يوسف ...هذا وأقيمت مساء أمس الجمعة ثلاث جولات من جولات البطولة.


السبت 19 أبريل 2008 ، 13 ربيع الآخر 1429هـ

شروق
19-04-2008, 09:54 PM
الشارقة يتبرع بدخل مباراته مع الظفرة لحملة «سلام يا صغار»

أعلن خالد المدفع أمين السر العام ان مجلس ادارة النادي وايماناً منه بضرورة التواصل مع المجتمع من خلال الرياضة والمساهمة في كافة الأنشطة الاجتماعية فقد قرر المجلس التبرع بكامل دخل مباراة الشارقة مع الظفرة لدعم الحملة التي اطلقتها حرم صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، تحت اسم «سلام يا صغار» لدعم اطفال فلسطين من جراء ما يواجهونه من ممارسات همجية على يد الكيان «الصهيوني» في الأراضي المحتلة.

والتي تهدف الى مساندة اطفال فلسطين واسرهم لما يعانون منه في الوقت الحاضر من اعتداءات ظالمة من قبل قوات الاحتلال ومساعدة الاطفال على تخطي هذه الأزمة وضمان الحفاظ على سلامتهم واستقرارهم النفسي وتوفير الحاجات الأساسية لهم، والعمل على اعادة البسمة على شفاههم وضمان حصولهم على ابسط حقوقهم في التعليم».

السبت 19 أبريل 2008 ، 13 ربيع الآخر 1429هـ

شروق
19-04-2008, 09:56 PM
http://www.almotmaiz.net/vb/upload/88/1209054293.jpg

«سلام يا صغار» تنطلق مطلع الأسبوع المقبل

تبدأ مطلع الأسبوع المقبل الأنشطة والبرامج الخاصة بالحملة التي أطلقتها قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة تحت شعار «سلام يا صغار» لدعم أطفال فلسطين.

وقالت نورة النومان مديرة لجنة الحملة ومديرة مكتب الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي: «لقد أطلقنا الحملة وأردنا أن ترافقها أنشطة وفعاليات حتى يستطيع كل فرد في المجتمع المساهمة فيها، فهي حملة إنسانية وهدفها مساعدة أطفال فلسطين وقد عملنا اللازم للحملة وأعددنا صناديق التبرع».

وذكرت بانه تم مخاطبة جميع المؤسسات في الشارقة للمساهمة فيها وتوزيع الملصقات الخاصة بالحملة كما أن تلفزيون الشارقة ومنذ انطلاق الحملة يقوم ببث أرقام التبرع عن طريق الرسائل النصية القصيرة على شاشته إلى الآن حيث وصلت التبرعات الى مبالغ كبيرة وسوف يستمر ذلك إلى نهاية الحملة لافتة إلى أن اليوم المفتوح للتبرع عبر قناة الشارقة الفضائية سيكون يوم السبت ال26 من الشهر الجاري حيث ستكون الفرصة سانحة للشركات والأفراد ليساهموا في دعم الحملة لرفع المعاناة عن الأطفال. (البيان)


السبت 19 أبريل 2008 ، 13 ربيع الآخر 1429هـ

شروق
19-04-2008, 10:11 PM
من شارقة السلام “سلام يا صغار”

http://www.almotmaiz.net/vb/upload/3/1215418881.jpg

مدت مدينة الشارقة ذراعيها تلوح للصغار باسم السلام، وأضاءت مدينة الشروق والإشراق بخيوط ضيائها لتصل سماء زهرة المدائن لتجلي ظلام التنكيل وظلم الإبادة، وظللت أشعتها الذهبية بحب وسلام وأمان صغار فلسطين، ونادت مدينة الشارقة مدينة الأمن والإيمان والأمان بكلمة الحق المبين، حق السلام وحق الأمان وحق الفعل، لتحتضن أطفالاً كان كل ذنبهم الوحيد أنهم أبناء مدينة السلام.

“مأساة الشعب الفلسطيني لا تليق بكرامة الإنسان” هكذا أعلنتها صاحبة اليد البيضاء في المواقف الشديدة السواد قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في إطلاقها حملة لدعم أطفال فلسطين تحت شعار “سلام يا صغار” لتأخذ تحت مظلة حنانها أطفالاً حاصرهم القتل والتنكيل والظلم والمرض والجوع والتشريد.

“سلام يا صغار” وحسب الإعلان عنها هي دعوة من سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، للمؤسسات والأفراد إلى المشاركة في هذه الحملة والتي أطلقتها لدعم أطفال فلسطين من جراء ما يواجهونه من ممارسات همجية على يد الكيان “الإسرائيلي” في الأراضي المحتلة. والتي أعلنت فيها سموها أن المعاناة والمأساة اللتين يعيشهما الشعب الفلسطيني العربي وبعض الشعوب العربية الأخرى لا تليقان بكرامة الإنسان. وفي الكلمة التي ألقتها نيابة عن سموها نورة النومان مديرة مكتب قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة خلال المؤتمر الصحافي قالت سموها “في إطار خططنا الداعمة للقضايا الإنسانية، والأوضاع التي يعيشها الناس في بعض الأراضي العربية، والتي لا تليق بكرامة الإنسان، ننظم هذه الحملة تحت شعار “سلام يا صغار” والتي نهدف بها إلى مساندة أطفال فلسطين وأسرهم لما يعانون منه في الوقت الحاضر من اعتداءات ظالمة من قبل قوات الاحتلال. ومساعدة الأطفال على تخطي هذه الأزمة وضمان الحفاظ على سلامتهم واستقرارهم النفسي وتوفير الحاجات الأساسية لهم، والعمل على إعادة البسمة على شفاههم وضمان حصولهم على أبسط حقوقهم في التعليم”.

وختمت سموها كلامها بالقول “إنها مسؤولية تقع على عاتقنا جميعا، فهؤلاء الأطفال هم حالة إنسانية يجب ألا تهمل وسط مشاغلنا الحياتية، فالشعور بأن هناك إنسانا في بقعة ما على هذه الأرض يعاني من صعوبة في حياته، بسبب فقر أو مرض أو حرب أو حرمان من التعليم أو اليتم أو الإعاقة.. الخ، يجب أن يكون دافعاً لنا لأن نمد يد العون، ولا سيما إذا كان طفلا لمساعدته على أن يجد الجو الملائم لاستكمال حياته الطبيعية”.

“سلام يا صغار” أيها القراء الكرام لأطفال فلسطين حين تناحر الكبار من أجل السلطة، وإن كنا دائما نستثني الصغار بجملة الرجاء عدم اصطحاب الصغار والبيت جنة الصغار، إلا أن هذه المرة لن نصطحب الكبار ولأن بيوت هؤلاء الصغار لم تعد جنه بل الجحيم بعينه وهم يعيشون في العراء، هذه الحملة هي للصغار فقط الذين أثبتوا مع فجاعة الحدث والأحداث أنهم هم الكبار الحقيقيون وهم الرجال، وهم يصارعون الألم بقوة وصبر وثبات وإيمان بغد مشرق.

“سلام يا صغار” هي للصغار فقط، للأطفال من دون تسييس ومن دون طائفية، وإن كانوا هم الوسيلة والأداة التي لعب بها الكبار لأجل مصالحهم، هؤلاء الصغار، المنظومة السياسية التي يريدون أن يعيشوا من خلالها هي التعليم والصحة والأمان ولا غير، لا يريد هؤلاء الأطفال مدينة ألعاب ومراكز تسوق وملاه وترفيه، هم لا يملكون حتى لقمة العيش، هم لا يحلمون بقصور أو بيوت فارهة وسيارات ورحلات للخارج في الصيف، لا يريدون أكثر من أربعة جدران تقيهم حر الصيف وبرد الشتاء، هم لا يبحثون عن منتجعات يستجمون بها كل صيف بل أسرة في المستشفيات المقصوفة، هم لا يريدون كهرباء لأجهزة التكييف والثلاجات والأفران الكهربائية، هم يحتاجون الكهرباء لإبقائهم في المستشفيات أحياء.

“سلام يا صغار” يعني أكثر مما تتوقعونه لهؤلاء الصغار، وإسلام الذي كتبت عنه الأسبوع الماضي لقيت حالته تجاوبا غير متوقع من الأخوة القراء لتقديم العون بكل أشكاله، لكن وبكل صراحة الرسالة التي فاجأتني وهزتني ردا على مقالتي كانت من والد إسلام ذاته بعد أن وصلته المقالة والرسائل التي وصلت لمساعدة إسلام ولكم رسالته التي وصلت لكم جميعا أنقلها بأمانة:
“السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الأخت الفاضلة الكريمة.... اقسم بالله إنني لأشعر بالفخر والسعادة رغم عظيم المعاناة والألم الذي نعاني منه ولكن لأن ثقتنا بالله ثم بكم كبيرة جعلتنا في معنويات مرتفعة، لا تتصوري كم خفف تفاعلكم معنا رغم ألمنا الكبير والرهيب، ولكن بكم نشعر بالأمان والتفاؤل. أختي الكريمة لا يسعنا غير أن ندعو الله أن يجعل الخير الذي تقومون به في ميزان حسناتكم وسابقكم إلى الجنة. أختي الكريمة بداية إسلام هو الابن والأخ والصديق والحبيب وهو الثروة...”.

“سلام يا صغار” هي حملة لحرب الإنسان صاحب الحق ضد الإنسان المغتصب لحقه، وصغار فلسطين هم صغار القطا التي تذبح كل صباح ومساء، وحتى لا نكون شركاء في المذبحة ونلطخ أيادينا بدمهم الطاهر، وحتى لا نكون شركاء في أكبر فضيحة إنسانية تعم العالم حين وقف يتفرج على المذابح والتنكيل دون تحريك ساكن، دعونا باسم مدينة الشارقة مدينة الحق والسلام أن نكون شركاء في الحق وفي سلام الصغار، دعونا نكون أتباع الحق لا أتباع الباطل، هاتوا أيديكم ككل الأخوة الذين مدوا أيديهم الطاهرة البيضاء من خلال رسائلهم البريدية، هو درهم لا تبخل به على نفسك، دعونا بهذه الحملة ندك الحصار بالحق. ونسمي الأشياء بأسمائها الحقيقية من دون تغيير أو تزوير للواقع أو تلاعب بالخطاب الإعلامي، هكذا هي الشارقة بأصحاب النخوة والمروءة أمثالكم.

ميسون الخالدي
إطلالة .. جريدة الخليج - الشارقة
http://www.alkhaleej.ae/portal/8f8268e1-7d34-48b9-9273-44744ff631bc.aspx

الجمعة ,18/04/2008

شروق
19-04-2008, 11:04 PM
http://www.almotmaiz.net/vb/upload/3/1215418609.jpg


1. تعترف الدول الأطراف بأن لكل طفل حقا أصيلا في الحياة.
2. تكفل الدول الأطراف إلى أقصى حد ممكن بقاء الطفل ونموه.
المادة 6 - اتفاقية حقوق الطفل

اتفاقية حقوق الطفل
اعتمدت وعرضت للتوقيع والتصديق والانضمام بموجب قرار الجمعية العامة
٢٥ المؤرخ في ٢٠ تشرين الثاني/نوفمبر ١٩٨٩ / للأمم المتحدة ٤٤
تاريخ بدء النفاذ: ٢ أيلول/سبتمبر ١٩٩٠ ، وفقا للمادة 49

شروق
19-04-2008, 11:17 PM
http://www.almotmaiz.net/vb/attachment.php?attachmentid=2671&d=1208632462

١. يكون للطفل الحق في حرية التعبير، ويشمل هذا الحق حرية طلب جميع أنواع
المعلومات والأفكار وتلقيها وإذاعتها، دون أي اعتبار للحدود، سواء بالقول أو الكتابة أو
الطباعة، أو الفن، أو بأية وسيلة أخرى يختارها الطفل.
٢. يجوز إخضاع ممارسة هذا الحق لبعض القيود، بشرط أن ينص القانون عليها وأن
تكون لازمة لتأمين ما يلي:
(أ) احترام حقوق الغير أو سمعتهم، أو،
(ب) حماية الأمن الوطني أو النظام العام، أو الصحة العامة أو الآداب العامة.
المادة ١٣ - اتفاقية حقوق الطفل

اتفاقية حقوق الطفل
اعتمدت وعرضت للتوقيع والتصديق والانضمام بموجب قرار الجمعية العامة
٢٥ المؤرخ في ٢٠ تشرين الثاني/نوفمبر ١٩٨٩ / للأمم المتحدة ٤٤
تاريخ بدء النفاذ: ٢ أيلول/سبتمبر ١٩٩٠ ، وفقا للمادة 49

شروق
21-04-2008, 02:18 PM
http://www.almotmaiz.net/vb/attachment.php?attachmentid=2686&d=1208773069
ليس هناك أحلى من السلام لصغار راحتهم من راحتك
خذ الأجر .. في يومك هذا قبل الغد ..
وتبرع برسالة من هاتفك الجوال ..

شارك في حملة الشارقة " سـلام يا صغـار "
وادعم أطفال فلسطين برسالة إلى فارغة إلى
6681 بقيمة 10 دراهم
6682 بقيمة 50 درهم
6683 بقيمة 100 درهم
يدعون لك صغارٌ بالخير مع الصالحين

شروق
21-04-2008, 11:15 PM
http://www.almotmaiz.net/vb/attachment.php?attachmentid=2703&d=1208805835
يتيمة من فلسطين الشاعر د. عبدالغني التميمي

أبي يا حناني ويا نهر حبي .. ويا شمس عمري ويا نبض قلبي
أبي أين أنت وفي أي أرض .. على أي حال وفي أي دربِ
أمبتسم أنت أم غاضب .. أتشكو - سلمت - لهمٍّ وكربِ
لقد مر عام وطال انتظاري .. فحسبك عام طويل وحسبي
أأذنبت ذنبًا فعاقبتني .. بعام كدهر ، وهجر كضربِ
لئن كان ذاك فإني على .. رغم أنفي أبوء بذنبي
أتذكرني يا أبي أم نسيت .. أيسلو كريم ويجفو مربي
كبرت أبي ها أنا في الصباح .. أرتب درجي وأقرأ كتبي
فأين الهدية بل لا أريد سوى .. قبلة للحبيب المحبّ
سوى ضمة من ذراعيْ حنان .. وأغفو بقربك جنبًا لجنب
يقولون تأتي ولا يذكرون .. زمانًا فيزداد خوفي وريبي
وتسكت أمي وفي مقلتيها .. حديث حزين به الدمع ينبي
متى يا أبي أفتح الباب يومًا .. فأجرى إليك وتقفز صوبي
وتجمع كفيك ثم تقول .. لك الكل إن تحزري ما أخبي
وتجعل زنديك أرجوحة .. تطير وتعلو بضحكي ورهبي
متى من جديد أناديك «بابا» .. فتركض نحوي شغوفًا تلبي
إذا قلت «بابا» حسبت الوجود .. يصيخ لصوتي ويرمق وثبي

شروق
22-04-2008, 02:53 PM
http://www.almotmaiz.net/vb/attachment.php?attachmentid=2704&d=1208860371
الثـلاثـاء 22 / 4 / 2008

مجموع تبرعات الرسائل الهاتفية حتى اليوم :
397595
درهم إمـاراتي

* * * *

شروق
22-04-2008, 04:59 PM
بتوجيهات من سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي حرم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، سيتم اطلاق حملة خيرية شعارها " سلام ياصغار " بالتعاون مع معظم المؤسسات الحكومية والخاصة والاندية الرياضية في إمارة الشارقة لجمع التبرعات عن طريق العديد من الفعاليات المختلفة التي سوف تقدم لصالح أطفال فلسطين من الفترة (12/3/2008 حتى 31 /5/2008). وبناءً على ذلك لقد تم تشكيل لجنة تحضيرية للحملة (سلام ياصغار) برئاسة سعادة أحمد الفردان الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي وممثلي جميع الأندية الرياضية وغيرها من أندية في إمارة الشارقة.

http://www.alshaabclub.ae/control/gallery/pics/1208107136_1%20(1).jpg

على جانب آخر لقد عقد يوم أمس الأحد 13/4/2008 الإجتماع الأول للجنة التحضيرية للحملة برئاسة أحمد الفردان أمين السر العام لمجلس الشارقة الرياضي وممثلي الأندية وفيها تم مناقشة المقترحات المقدمة من مجلس الشارقة الرياضي ووسائل تنفيذها ألا وهي:

1- تخصيص دخل مباراة هامة لصالح الحملة من كل نادي ، واختار نادي الشعب مباراة الشعب × الوصل يوم الإثنين 28/4/2008 والتي ستقام على ستاد خالد بن محمد، بينما اختار نادي الشارقة مباراة الشارقة × الظفرة والتي ستقام بتاريخ 18/4/2008.
2- وضع صناديق للتبرعات في النوادي وخلال المباريات.
3- حسم نسبه أو أجر يوم عمل كامل من مرتبات شهر أبريل لموظفي مجلس الشارقة الرياضي.
4- حسم نسبة من مكافأة أعضاء مجلس إدارة الجلس الرياضي.
5- حسم نسبة من مرتبات اللاعبين المحترفين والمدربين في الأندية( حسب رغبتهم).
6- تنظيم حفل عشاء خيري( تم اختيار نادي الثقة للمعاقين لإقامة حفل العشاء).

منقول من : منتديات نادي الشعب - الشارقة
http://alshaabclub.ae/vbtest/showthread.php?t=2992

شروق
22-04-2008, 05:12 PM
الشعب» يدعم حملة «سلام يا صغار»

في إطار اهتمام نادي الشعب بالمشاركة في الحملة الإنسانية الواسعة (سلام يا صغار) لصالح دعم أطفال فلسطين، والتي تأتي ضمن مشاركة مجلس الشارقة الرياضي بالمهرجان، بتوجيهات من رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في إمارة الشارقة، قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة «حفظه الله» الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي.

وصرح عبد الرحمن العويس أمين السر العام المساعد للشعب أن إدارة النادي قررت دعم هذه الحملة بالعديد من الأنشطة والمساهمة المادية والمعنوية المشاركة بالتعاون مع العديد من المؤسسات الحكومية وذلك في إطار حملة لجمع التبرعات عن طريق عدة فعاليات مختلفة للفترة من 12 ابريل لغاية 31 مايو المقبل. وستكون البداية تخصيص عائد مباراة الشعب مع الوصل في الجولة التاسعة عشرة لمسابقة الدوري والمقرر لها يوم الاثنين الموافق 28 أبريل الجاري لصالح هذه الحملة.

بالإضافة إلى الموافقة على المشاركة في مباراة بين قدامى لاعبي الشعب وقدامى لاعبي الشارقة ستقام في الصالة المغطاة لنادي الشعب يوم الجمعة الموافق 23مايو المقبل وسيخصص ريعها أيضا لصالح الحملة الإنسانية. كما سيقام مزاد على فانلة لاعب القرن عدنان الطلياني والمشاركة في الماراثون الخيري ومساهمات أخرى سوف يعلن عنها فيما بعد.

جريدة البيان - دبي
2008-04-22 00:00:45 UAE

شروق
22-04-2008, 05:19 PM
ضمن حملة “سلام يا صغار”
رسالة تضامن من أطفال الإمارات لنظرائهم في فلسطين

تتواصل خلال الأسبوع المقبل الأنشطة والبرامج الخاصة بالحملة التي أطلقتها حرم صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة تحت عنوان “سلام يا صغار” لدعم الأطفال في فلسطين.

إضافة إلى مجموعة البرامج الممتعة للأطفال وأسرهم التي تنظمها القصباء والتي سيكون ريعها لمصلحة الحملة ومنها مسابقة “الزنابق لتنسيق الزهور” خلال دورته العاشرة حيث ستعرض جميع الباقات للبيع، وسيخصص ريعها لمصلحة الحملة. كما تم تخصيص نافورة بالقصباء أطلق عليها “نافورة السلام”، يستطيع كل شخص أن يرمي فيها أي قطعة نقدية معدنية فائضة عن الحاجة ثم سيتم تجميع القطع فيما بعد لمصلحة الحملة.

ومن ضمن البرامج أيضاً إعداد لوحة كبيرة تحت مسمى “لوحة السلام” يشترك فيها جميع الأطفال عن طريق الرسم والتلوين بتاريخ 24 إبريل/ نيسان حيث ستمثل اللوحة رسالة من أطفال الإمارات لأطفال فلسطين، إضافة إلى مجموعة من الأنشطة المرافقة مثل الرسم على الوجوه، نقش الحناء، ومختلف الألعاب والمسابقات التي حتماً ستقضي الأسرة وأطفالها أوقاتاً ممتعةً وشائقة معها، وفي الوقت ذاته ستكون مساندةً ودعماً لأطفال فلسطين.

وللأطفال وطلاب المدارس حصة كبيرة من الفعاليات ومن أبرزها “الحكواتي” أو مسرح العرائس الذي سيتم تنظيمه في الأسابيع المقبلة حيث ستكون فترة الصباح مخصصة لطلاب وطالبات المدارس وفي المساء ستكون الدعوة مفتوحة للجميع وهي فرصة للأطفال للاستمتاع والاستماع للقصص والحكايات القديمة التي كان يرويها لنا أجدانا في الماضي كما أنها فرصة لدعم الحملة حيث سيكون ريع التذاكر لمصلحتها.

وقالت حصة سلطان مديرة العلاقات العامة في القصباء ورئيسة لجنة الفعاليات في حملة سلام يا صغار إنه تم اختيار القصباء لتكون مركزاً الأنشطة الداعمة للحملة وقام فريق العمل في اللجنة المنظمة باقتراح عدد من الأنشطة والبرامج التي تجذب الجمهور وستساعد في دعم الحملة كما أن القصباء هي المكان الأمثل للأسرة وأطفالها لقضاء أوقات ممتعة وشائقة.

من ناحيتها قالت نورة النومان مديرة لجنة حملة سلام يا صغار ومديرة مكتب سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي “لقد أطلقنا الحملة وأردنا أن ترافقها أنشطة وفعاليات حتى يستطيع كل فرد في المجتمع المساهمة، فهي حملة إنسانية وهدفها مساعدة أطفال فلسطين، وقد عملنا اللازم للحملة وأعددنا صناديق التبرع وتمت مخاطبة جميع المؤسسات في الشارقة للمساهمة فيها، وتوزيع الملصقات الخاصة بالحملة، كما أن تلفزيون الشارقة ومنذ انطلاق الحملة يقوم ببث أرقام التبرع عن طريق الرسائل النصية القصيرة على شاشته، والحمد لله إلى الآن وصلنا إلى مبلغ كبير، وسوف يستمر ذلك إلى نهاية الحملة كما أود أن أنوه بأن اليوم المفتوح للتبرع عبر قناة الشارقة الفضائية سيكون يوم السبت 26 إبريل المقبل، وهذه فرصة للشركات والأفراد ليساهموا في دعم الحملة لرفع المعاناة عن الأطفال”.

والجدير بالذكر أن الحملة مستمرة حتى نهاية مايو/ أيار 2008 وسيتخللها عرض مسرحية “صح النوم” لفيروز، من 2 إلى 6 مايو على مسرح المدينة الجامعية بالشارقة، حيث سيخصص 25% من ريع التذاكر لمصلحة الحملة.

جريدة الخليج - الشارقة
الجمعة ,18/04/2008

شروق
22-04-2008, 05:25 PM
مراكز الناشئة تشارك في حملة «سلام يا صغار»

تشارك الإدارة العامة لمراكز الناشئة في حملة الشارقة لدعم أطفال فلسطين التي أطلقتها قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة خلال الفترة من 12 إبريل إلى 31 مايو 2008م. تحت شعار «سلام يا صغار».

ومن منطلق دعم الحملة تنظم الإدارة العامة لمراكز الناشئة مجموعة من الفعاليات الرياضية والثقافية، حيث ستقام اليوم على مسبح مركز ناشئة خورفكان بطولة السباحة للناشئة المنتسبين لمراكز الناشئة حيث سيتبرع الناشئة الفائزون في البطولة بنصف المكافآت المخصصة لهم لصالح الحملة.

جريدة البيان - دبي
2008-04-22 02:57:05 UAE

شروق
22-04-2008, 05:29 PM
تضامنا مع حملة سلام ياصغار الشارقة يخصص ريع مباراة الظفرة لصالح الحملة

قرر مجلس إدارة نادي الشارقة التضامن مع حملة "سلام ياصغار" والتي أطلقتها صاحبة السمو الشيخة جواهر بنت محمد بن سلطان القاسمي حرم صاحب السمو حاكم الشارقة حفظه الله رئيسة المجلس الأعلى لشئون الأسرة لدعم اطفال فلسطين من جراء ما يواجهونه من ممارسات همجية على يد الكيان "الصهيوني" في الاراضي المحتلة، والتي تهدف إلى مساندة أطفال فلسطين وأسرهم لما يعانون منه في الوقت الحاضر من اعتداءات ظالمة من قبل قوات الاحتلال. ومساعدة الأطفال على تخطي هذه الأزمة وضمان الحفاظ على سلامتهم واستقرارهم النفسي وتوفير الحاجات الأساسية لهم، والعمل على إعادة البسمة على شفاههم وضمان حصولهم على أبسط حقوقهم في التعليم".

وصرح خالد المدفع أمين السر العام أن مجلس الإدارة وإيمانا منه بضرورة التواصل مع المجتمع من خلال الرياضة والمساهمة في كافة الأنشطة الاجتماعية فقد قرر التبرع بكامل دخل مباراة الشارقة مع الظفرة لدعم الحملة.

وأضاف المدفع أن الهدف السامي لحملة "سلام يا صغار" يحتم على كل فرد دعم هذه الحملة لمساعدة أطفال فلسطين وبالتالي فالنادي معني بالمساهمة في هذه الحملة الإنسانية من خلال القاعدة الجماهيرية العريضة التي عادت إلى المدرجات وبكثافة هذا الموسم للوقوف خلف الفريق .

وأشاد مجلس إدارة النادي بالمبادرة الكريمة التي أطلقتها صاحبة السمو الشيخة جواهر بنت محمد بن سلطان القاسمي حرم صاحب السمو حاكم الشارقة حفظه الله لدعم الأطفال في فلسطين والتي تأتي في إطار حرص سموها على دعم أطفال العالم العربي أينما كانوا ومد يد العون للمستضعفين منهم إيمانا من سموها بضرورة التكافل الإجتماعي في الوطن العربي.

من ناحية أخرى فقد تم تخصيص مدرجات الدرجة الأولى بالكامل ( يمين وشمال المقصورة )لجماهير الشارقة الكبيرة في مباراتها مع الظفرة يوم الجمعة المقبل باستاد الشارقة في السادسة إلا خمس دقائق حتى يتسنى لأكبر عدد من الجماهير دخول الدرجة الأولى .

المصدر / منتديات نادي الشارقة
http://www.sharjahclub.ae/Read.File.aspx?news=903

شروق
24-04-2008, 12:35 PM
http://www.almotmaiz.net/vb/attachment.php?attachmentid=2709&d=1209025993
الأربعـاء 23 / 4 / 2008


مجموع تبرعات الرسائل الهاتفية حتى اليوم :
441682
درهم إمـاراتي

شروق
24-04-2008, 12:38 PM
http://www.almotmaiz.net/vb/attachment.php?attachmentid=2710&d=1209026258

الخميس 24 / 4 / 2008

مجموع تبرعات الرسائل الهاتفية حتى اليوم :
471920

درهم إمـاراتي

YeLlOw
24-04-2008, 02:22 PM
سلام يا صغار ......

المتميز
24-04-2008, 09:51 PM
بارك الله في سمو الشيخ الدكتور سلطان القاسمي وحرمه الشيخة جواهر

العربي الغريب
25-04-2008, 01:46 AM
:s_lm:بسم الله الرحمن الرحيم
كما عودتنا إمارة الشارقة وحكامها وشعبها الطيب تأبى هذه الإمارة إلا أن تخلد ذكرها في الصالحات وما ذاك عليها بعزيز ما دامت جنان الرحمن غايتهم .
حملة سلام يا صغار ضد الجوع وذل الخنوع ،
مستقبل شعب يضيع ،
أمام أعين الجموع
سيعود إن التأم شمل الجميع
على المقاومة وهجر الهجيع
ليشدو السلام :سلام الصغار بنبل الكبار
سلام سلام ياصغار

ذكرى تلد ذكرى ذكرى تئد ذكرى
متى يبزغ نجمك يا صلاح في ليل رغيفنا البائت وعصير فاكهتنا المغتصبة؟
دم على جدار
دم على أرصفة مسار
دم في المعابر يحبو
دم من المنابر يدنو
في المشهد فارس يبارز دبابة
في المشتل شهيد يضاجع قذيفة .
سلام يا صغار
سلام يازهر الدار
سلام سأقاوم دموعا شاخت بدراهم من دمي معدودة
وساعدي قذيفة
فليخسإ السفاك
سلام يا صغار
القدس أمي أحذركم
فلا تغتصبوا أرضي
لا تشردوني
ولتشد بلابل تضامنكم معي
يا إخوتي
يا دمي
يا اسمي
ولتغردوا في الشارقة مع شروق الفضيلة
والتاريخ لا ينسى
والديان لايموت
لايموت
لايموت

http://www.almotmaiz.net/vb/upload/27274/1204214009.rar (http://www.almotmaiz.net/vb/upload/27274/1204214009.rar)
بارك الله فيكم ووفقكم للخير وأعانكم عليه وزاد دولتكم وشعبكم عزة وصولة وخلد ذكر حكامكم في الصالحات وما بقي إلا القليل من الأيام لتدارك مافات من الخير والشهامة والمروءة وبادروا يا فرسان الفضيلة إلى رسم بسمة بريشة الإحسان على جبين أطفال فقدوا عزيزا او جارحة أوأرضا أو .........كل شيء إلا أنتم ونحن والأمل في الله كبير والله لايضيع أجر من أحسن عملا .
يا باغي الخير أقبل ويا باغي الشر أدبر
وختاما وليس أخيرا كونوا معنا في الموعد ياأحفاد صلاح الدين وأحبة رسول الله صلى الله عليه وسلم ثقل الله بنبلكم وإيثاركم ميزان حسناتكم يوم تعرض الأعمال على رب العباد يوم المعاد حيث لا مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم
اللهم صل وبارك على محمد وعلى آله وصحبه وسلم :h_hadeyah:

شروق
25-04-2008, 12:11 PM
سلام يا صغار ......

سلامٌ عليهم .. وعلى شهدائهم ..
وأمنٌ وسلام على أرض الرباط وما جاورها
سلامٌ على الأقصى .. وصلاة قبل ممات نرجوها !

شكرًا نهاية

شروق
25-04-2008, 12:14 PM
بارك الله في سمو الشيخ الدكتور سلطان القاسمي وحرمه الشيخة جواهر

اللهم آمين .. وإجزهم عنا وعن المسلمين خير جزاء
خطوة تعيننا أن نرضَ عن ضمائرنا ولو لقليل .. بعملٍ نقدمه ولو يسير !
لكن الأجر عظيم إن شاء الله رب العِزة

شكرًا سيد المنابر .. المتميز

شروق
25-04-2008, 12:23 PM
يا باغي الخير أقبل ويا باغي الشر أدبر

جزاك الله خيرًا أخي العربي " القريب "

الجهود مكثفة .. والرسالة واحدة .. والأمل معقود على من حمى الأقصى ويحميه
لئن وقفوا بصدورهم العارية في وجه الرصاص .. ودافعوا بأرواحهم عن الأقصى
فلا أقل أن نشاركهم هذا الشرف ، وننال بعض الأجر
وإن عجزنا أن نصل إليهم بأنفسنا .. وصلنا إليهم ببعض حقوقهم علينا

أطفال فلسطين .. أجيال تستحق الإهتمام والرعاية ..
أطفالنا في ترف ورفاهية .. وأطفالهم محرومون من أبسط حقوق الإنسانية !!

وفقنا الله وإياكم إلى تقديم ما يمكننا تقديمه لهم
وأقلها .. الرسائل النصية القصيرة ( لمن هم داخل دولة الإمارات )

ورُبّ درهم سبق ألف درهم !

شروق
25-04-2008, 12:26 PM
http://www.almotmaiz.net/vb/attachment.php?attachmentid=2712&d=1209111947

الجمعة 25 / 4 / 2008

بلغ مجموع تبرعات الرسائل النصية

530480
درهم إمـاراتي

شروق
25-04-2008, 12:30 PM
غدًا السبت 26 / 4 / 2008

يبدأ اليوم المفتوح لجمع التبرعات لحملة

سلام يا صغار

بدءً من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 12 منتصف الليل

تابعوا الحملة عبر

إذاعة الشارقة 4 : 94 - FM
قناة الشارقة الفضائية

شروق
25-04-2008, 12:41 PM
غزة بوابة الروح ونزف القلب
ميسون الخالدي

“افقأ عين الشمس إن أردت، واطفئ نور الكون بما ادعيت، قدرٌ، أن يعانق طفلي حجراً، شاء الله، وأنت ابتليت!! احفر نفقأً، يتساقط حجره عليك سجيلاً، أطلق نارك، يتطاير أطفالنا إليك أبابيل، زوّر وجه التاريخ، كما شئت، للحق وجه واحد اسمه الله، وليس للادعاءات سبيل”.

لا أستطيع أن أسمي الأشياء في غزة بأسمائها المتداولة أو المتعارف عليها، ولا تسعفني قدرتي البصرية على التقاط كل تلك الصور وتخزينها في أي ذاكرة يمكن أن أخترعها، ولم يعد هناك أي بقايا أسجلها في قائمة الأطلال، وتعجزني كل قدراتي الخيالية في تصور أبشع مما أرى، فما أراه لا يعني إلا البشاعة بعينها ولكل عين حدقة تتسع لالتقاط أبعاد الصورة وهذه الصورة تجاوزت أبعادها الفنية كل أداة أو تقنية.

“هدراً يتلاشى الوقت، والزمن ينحر زمانه، جف ريق القهر، والحرف يغص، ويراوح مكانه، هذا الصراط المستقيم، فاعبروه، اعبروه، خلفوا وراءكم أرتالاً من العرب، يشربون الكرامة نخب سلامهم، يصرخون بصهيون، ويشجبون بيانه، هذا الصراط المستقيم، فاعبروه اعبروا، بحر موسى، وأعلنوا القيامة، وطن خانه، حراسه، شربوا كؤوس السلام، وآثروا السلامة، فلماذا البكاء اليوم، ؟ وعلام الندامة.

لا أستطيع أن أستشعر إحساساً يتحرك بين أضلعي تجاه الأحداث، ولم يعد هناك عصب يمكن أن يتجاوب مع هذا الكم الكبير من الألم المتواصل، ولم يعد لدي القدرة على تحريك حتى شفتي في حروفها الشفهية فكيف بالحلقية، لم يعد هناك أي حلقة وصل أو اتصال بين ما يحدث كحدث وبين الصراخ كردة فعل للحدث ذاته، ولم يعد هناك أي قيمة للصدى حيث إن هناك لا يوجد أي مستقبل للصوت في الاتجاه الآخر، ترى أهي القيامة؟ وإن لم تكن فما هي القيامة الحقيقية إذاً؟

“إنها القيامة، يشعلها أطفال، يغتسلون بدمائهم، يتكفنون بأحلامهم، كانت الجنة رؤياهم، والسماء تزهو بهم، وملائكة يزفونهم للعرش الأعلى، ميقات الشهادة، لا ميقات الموت، والقدس تتوضأ بدمائهم، ماءً طهوراً لصلاة القيامة”.

ما هي القيامة إن لم تكن حصد الأرواح كلها في آن واحد، وخسف الأرض بمن عليها، غزة اليوم والأمس القدس وجنين ودير ياسين، نابلس، خانيونس، الخليل، رفح، كم مدينة ومدينة نحرت، وكم قرية وقرية صلبت، وكم مخيم ومخيم أحرق، والموت لا يفرق بين الكبير والصغير، والرصاصة لا تنتقي النسور أو العصافير، والدماء تسيل وتسير أنهارا تتدفق إلى بوابة القيامة، وكل طفل فلسطيني يقتل برصاصة أو بمنعه عن الخروج للعلاج، أو بحجب العلاج عنه، هو شاهد على كل منا يوم القيامة، وجه كل طفل فلسطيني دس تحت التراب هو الكتاب المسطور كل منا سنلقاه ونقرأه والله على كل جبننا حسيب، يوم لا ينفع فيه مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم دون فعل عقيم، أو دمع سقيم.

“صغارا يتوافدون للموت زرافات، ينطلقون كالجياد المتوحشة في سبق الموت، يتطاير الشرر من عيونهم، يلقمون التنين رتلا من الأحجار، والانتفاضة تولد كالنبوءة، فلماذا البكاء الآن؟ لماذا البكاء؟ الدمع يا صغيري للكبار، والعيد للكبار، والحلوى، والسراويل القصيرة، والأراجيح، والدمى، واللعب، كلها للكبار، القدس، القدس وحدها للصغار، فأشعلوا الانتفاضة، إنها نبوءة القيامة، فسلاما، سلاما أيها الصغار الصاعدون إلى جنة الرحمن، بسلام وأمان، فسلاماً، أيها الصغار، يا طفلا نطق الله، حجراً وناراً، أشعلوا الانتفاضة، إنها نبوءة القيامة، والقدس كلها، القدس، وحدها للصغار”.

من بدون تسييس ولا طائفية ولا حزبية ولا منظمات ولا تكتلات، غزة أيضا كما القدس للصغار برقية: لكل مدينة بوابة وبوابة الروح غزة لبعض ما تبقى منها، ولكل من بقي فيها وعليها، سلاما من القلب يا نزف القلب،

مقتطفات من نبوءة القيامة، سبق نشرها في مجلة الشروق

إطلالة - استراحة الجمعة 25 / 4 / 2008
جريدة الخليج - الشارقة

minno
25-04-2008, 01:13 PM
mama shorouq shokran

shokran 3la qalbek el kbeer

jazaky allah 5ayran

شروق
25-04-2008, 01:49 PM
وجزاكِ الله خيرًا وزيادة ابنتي minno

هم أبناؤنا وأطفالنا .. ولهم علينا حق العون والمساعدة
نسأل الله تعالى أن يتقبل كل جهد ومال ووقت في سبيل نصرة الأقصى وأهل الأقصى

زهـد
25-04-2008, 08:58 PM
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد:

قال الله تعالى
http://www.kalemat.org/gfx/braket_r.gif قُل لِّعِبَادِيَ الَّذِينَ آمَنُواْ يُقِيمُواْ الصَّلاَةَ وَيُنفِقُواْ مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرّاً وَعَلانِيَةً مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَ يَوْمٌ لاَّ بَيْعٌ فِيهِ وَلاَ خِلاَلٌ http://www.kalemat.org/gfx/braket_l.gif [إبراهيم:31].

شروق
جزاك الله كل خير

العربي الغريب
25-04-2008, 11:10 PM
:s_lm:بسم الله الرحمن الرحيم
قلبي مفعم بالجراح
ظهري مطعون بالرماح
وساعدي أنتم يا حماة الفضيلة
صور بؤسي حملها بريد الفضيحة حيث يسطو القناص على ما تبقى من نبض دافنا أنفة العربي في الرغام ، انقضى طور الكلام وحل غور الحسام ضد البخل وشح الفضيلة ،القاضي أنتم والشاهد أنتم والتاريخ لا ينسى والديان لايموت ،:help:سارعوا لإنقاذ الفريسة وأوقفوا القناص ،:help:القدس تناديكم غزة تناديكم :help:كل عام تناديكم :help::ie_anidm:أوقفوا ألإجهاز على الفريسة أيها القتلة ،،،،:fi_sh::fi_sh:سارعوا لإنقاذ ماء وجه أطفال كحل السهر جفونهم وطمس الجلاد هويتهم ،وقصف مدارسهم ومستشفياتهم وسرق مستبقلهم وأحلامهم أليس من حقهم علينا إنقاذهم بلى نستطيع إن التأمت جروحنا وغفرنا لقريبنا حتما سينتصر الحق والنصر والعز لكم يا صغار فلسطين السليبة والمجد والخلود لشهداء القضية الفلسطينية والعار والشنار لكل من خان القضية والفخر كل الفخر لمن مسح دمعة من خذ أطفال فقدوا أسباب العيش فلنسارع إلى الخير ولنعن عليه وما ضاع درهم وهبته في سبيل الله :fi_sh::fi_sh:
اللهم صل وبارك على محمد وعلى آله وسلم:h_hadeyah:

ام المعتز
25-04-2008, 11:55 PM
جزاكم الله خير الجزاء اهل الشارقة الكرام على هذه الايادي البيضاء

وان كان حقهم اهل غزة وفلسطين علينا اكبر من ذلك بكثير 000

بوركت جهودكم 00وبوركت مقاصدكم 000وآجركم الله بخير الدنيا والاخرة

اللهم انا نسالك بعظيم قدرتك ان تهيئ لنا اسباب النصر 00وتعين امة الحبيب على انفسها واهواءها وتعجل لنا بالنصر على اعداءك واعداء دينك الحنيف

ضاقت ولما استحكمت حلقاتها 00فرجت وان كن اظنها لا تفرج

جزاك الله شروق الشارقة وشروق الامل والحب والعطاء كل خير من الله

صراخ الصمت
26-04-2008, 10:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من هنا من ارض الرباط ..من قلب الحصار ...من دماء الشهداء وثورة الثوار..من هنا من أرض غزة العزة...نبعث سلامنا لكم احبائنا واهلنا في أرض الكرم والجود...جزاكم الله خيرا على كل ماتبذلوه لاجل القضية الفلسطينية...الله يرضى عنكم دنيا واخرة...

شروق
26-04-2008, 11:10 PM
هنا الشارقة" 500 متطوع من التلفزيون وخارجه يشاركون في الفعاليات
حملة "سلام يا صغار" تنطلق اليوم تضامناً مع أطفال فلسطين

دعوة القنوات العربية لإطلاق حملات مماثلة وتبني مثل هذه المبادرات الخيرة
الشارقة - نضال القاضي:

http://www.almotmaiz.net/vb/attachment.php?attachmentid=2715&d=1209236877
تحت رعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى للأسرة في الشارقة تنطلق صباح اليوم وحتى منتصف الليل فعاليات اليوم المفتوح الذي ينظم في إطار حملة الشارقة الموجهة لدعم أطفال فلسطين تحت شعار “سلام يا صغار” والتي تستمر حتى 31 من الشهر المقبل برعاية رسمية من قبل مؤسسة الإمارات للاتصالات “اتصالات”. ومن جانبها أكملت

إذاعة وتلفزيون الشارقة جميع الاستعدادات لإطلاق فعاليات اليوم المفتوح ويشارك في تنظيم الفعاليات 500 متطوع وموظف من العاملين في التلفزيون من عدد من المؤسسات في الشارقة، وبات تلفزيون الشارقة منذ نحو الأسبوع أشبه بخلية النحل لإخراج هذا اليوم بصورة مشرفة وتليق بالشارقة خاصة ودولة الإمارات بشكل عام لدعم أطفال فلسطين في ظل الاحتلال والتعسف الصهيوني اليومي.

إتاحة الفرصة للجميع من داخل الدولة وخارجها للتبرع لتخفيف المعاناة عن أطفال فلسطين

أكد خالد إسماعيل صفر مدير عام إذاعة وتلفزيون الشارقة أن تنظيم هذه الحملة يعكس الاهتمام الخاص والكبير الذي توليه حكومة الشارقة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لقضية فلسطين واستعادة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، وتأتي دعما للشعب الفلسطيني في ظل الحصار المفروض عليه.

وكشف أن صاحب السمو حاكم الشارقة وجه الإذاعة والتلفزيون لتوفير كل السبل والوسائل والفنيات لإنجاح الحملة، مشيرا إلى أن سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة تابع جميع تفاصيل الاستعدادات للحملة.

كما أكد أن هذه الحملة تأتي في إطار الدعم والرعاية اللذين توليهما سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى للأسرة في الشارقة لهذه القضية المصيرية ولأطفال فلسطين على وجه التحديد.

وقال: توجد لدى التلفزيون تجارب سابقة في هذا المجال، وتم التعاقد مع شركة متخصصة في مجال الاتصالات لتلقي الاتصالات مباشرة، وتم تدريب فريق المتطوعين على الرد السريع على المتصلين، وخصص قسمان لتلقي الاتصالات للشباب وللفتيات.

وأضاف أن البث الموحد للإذاعة والتلفزيون سيكون طوال اليوم، وستكون هناك متابعة للأحداث في فلسطين بشكل مركز، ويهدف التلفزيون من ذلك إلى إيصال رسالة إلى الأشقاء في فلسطين أن الإمارات معهم، ونساهم معكم ولو بجزء يسير، داعيا القنوات العربية لإطلاق حملات مماثلة دعما للشعب الفلسطيني وتبني مثل هذه المبادرات الخيرة التي تنطلق من الشارقة دائماً.

من جهته قال الدكتور مخلص الصيادي المشرف العام على فعاليات اليوم المفتوح إن الهدف هو نقل الصورة المقربة للواقع على الأرض الفلسطينية وخاصة واقع الطفل الفلسطيني، وسيكون المجال مفتوحا للجميع للتبرع من خلال الرسالة الإنسانية التي يتبناها البرنامج، بهدف التخفيف من المعاناة اليومية التي يتعرض لها هؤلاء الأطفال، كذلك المشاركة في هذا الواجب الوطني والقومي والإنساني تجاه فلسطين وشعبها.

ويتضمن اليوم المفتوح بثا مباشرا ويبدأ في الساعة العاشرة صباح اليوم وحتى الثانية عشرة ليلا، وأقام التلفزيون مراكز في المنطقة الشرقية في خورفكان وعلى ضفاف قناة القصباء وفي مركز صحارى للتسوق في الشارقة، وسيتم نقل التبرعات المقدمة إلى هذه المراكز أولا بأول، وفي الاستوديو سيتم استضافة نخبة من المفكرين العرب، وسيتم استضافة عدد منهم من خلال الأقمار الصناعية.

ويتضمن اليوم أيضا تقارير ميدانية مباشرة ولقاءات عبر الأقمار الصناعية من فلسطين من قطاع غزة والصفة الغربية، وتلقي التبرعات المباشرة عن طريق مصرف الشارقة الإسلامي، ومتابعة التبرعات عبر الرسائل النصية ومن المنتظر أن يوجه صاحب السمو حاكم الشارقة كلمة خلال بث اليوم المفتوح، ويتحدث سموه عن أهمية هذه الحملة وأهدافها المرجوة.

وأضاف أن العمل الذي يتم في التلفزيون نفذ بمتابعة تامة من خالد صفر مدير عام الإذاعة والتلفزيون، كما يوجد تنسيق مع مكتب سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي بمتابعة عبدالرحمن أبو بكر المشرف الفني على اليوم.

وقالت موزة الشامسي مهندسة الديكور إن العمل اكتمل باكساء التلفزيون بملصقات الحملة والصور الخاصة بالحملة، والعبارات التي تشجع المتطوعين على الجد في تنفيذ هذا العمل الإنساني والقومي، والتي تشجع الناس على التبرع لإنجاح الفعاليات، كما تم تجهيز المواقع الخارجية بشعارات الحملة وملصقاتها والتي توضح الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الصهيوني في حق الطفولة الفلسطينية.

وأضافت انه تم تجهيز 3 مواقع في التلفزيون وهي مركز الشارقة للتدريب الإعلامي في التلفزيون ليكون مقرا لتلقي الاتصالات الهاتفية، ومركز الأخبار ليكون الاستوديو الرئيسي لاستضافة فعاليات الحملة، وقاعة الاجتماعات لتكون مقرا للاتصالات وتلقي التبرعات.

من جهته قال محمود عباس احد مخرجي اليوم إن هذه المشاركة نرجو أن تكون خالصة لوجه الله عز وجل، وتأتي الفعاليات لتخفف المعاناة عن أطفال فلسطين وعن أطفال العروبة والإسلام، إذ سبق للتلفزيون أن وجه حملة إلى لبنان الشقيق وكانت من انجح الحملات.

وستتاح الفرصة للجميع سواء داخل الدولة أو خارجها للتبرع والمساهمة في هذه الحملة الخيرة، وتتضمن البرامج المعدة اليوم لقاءات مباشرة مع أشخاص في فلسطين كما ستكون هنالك استضافة في الاستديو لعدد من الشخصيات والمشاهير الذين سيتحدثون عن الحملة وعن أطفال فلسطين إضافة إلى التغطيات الحية للمعاناة التي يعيشها الفلسطينيون وخاصة الأطفال منهم ولقاءات وتقارير متفرقة عن أنشطة الحملة.

وشكل التلفزيون فرق العمل الخاصة باليوم المفتوح كالتالي يشرف عبدالرحمن أبوبكر أحمد على النواحي البرامجية والفنية المتعلقة بالحملة، يشرف الدكتور مخلص الصيادي على النواحي الإدارية والتحريرية المتعلقة بالحملة.

ويشرف على فريق الإعداد الدكتور مخلص الصيادي، المحررون في قسم الأخبار أعضاءً، ويناط به أيضاً إعداد وتنسيق محاور الحوار مع ضيوف الاستوديو، ويشرف على فريق المتابعة والتنسيق فيصل عبدالهادي، وعضوية وسيم عبدالكريم عضواً، اعتماد الصوص ويناط به الاتفاق والتنسيق مع الضيوف سواء داخل الاستوديو أو عبر الأقمار الصناعية، وكذلك الضيوف الذين سيتم استقدامهم من خارج الدولة.

وتشرف على فريق العلاقات العامة خولة الهرمودي، ويضم راشد العوبد، منى الهرمودي، وليد عبدالكريم، أحمد خفاجي، نجلاء المشرخ، ويناط به توفير التأشيرات اللازمة للضيوف من خارج الدولة، وتلقي التبرعات من المتبرعين الذين يحضرون إلى مبنى التلفزيون، وكذلك توفير الضيافة لضيوف الحملة في الاستوديو، وتوفير الوجبات الغذائية للفرق العاملة في الحملة.

ويشرف على فريق المذيعين علي الشريف، ويضم محمد خلف، محمد خالد، هيفاء الكيلاني، إسماعيل عبدالله، أيمن عزام، ناصر غنام، بريهان قمق، ومركز تلقي التبرعات جميل الرفاعي، حسن يعقوب، نيفين صقر، محمد حمودة، همسة بخيت.

وفي مركز صحارى سيكون هناك محمد السويدي، عايدة طاهر، نازك الشمري، وفي القصباء نسيبة موسى، منى الرئيسي، سهام الشريف، ويناط بهذا الفريق التحاور مع الضيوف والأشخاص عبر الأقمار الصناعية وفي الاستوديو، وكذلك الانتقال إلى الأماكن الخارجية لنقل تفاعل الجمهور مع الحملة.

فريق الإخراج وتشرف عليه ابتسام الشايب، غازي بقجه جي، حسن أبوشعيرة، ماجد شومن، محمود عباس، ومساعدا المخرج رائد الدالاتي أحمد النزواني ويناط به إخراج وقائع الحملة على الهواء بصورة فنية لائقة.

فريق تقنية المعلومات ويشرف عليه فيصل علي، ويضم أنس الخضر أحمد عبدالبصير، ويناط به إعداد شريط التبرعات على الشاشة، تأمين البرنامج اللازم لإدخال المعلومات عن المتبرعين وتنظيم عملية التبرع، إعداد البدالة لتلقي مكالمات المتبرعين، إعداد تقرير كامل عن المبالغ المتبرع بها وأي تفاصيل أخرى بعد انتهاء اليوم المفتوح.

فريق مكتب الشرقية ويضم محمد صالح السويجي، محمد إبراهيم، فهد الجسمي، عمر سليمان، رقية الزعابي، ويناط به نقل فعاليات اليوم المفتوح من خورفكان، وتلقي التبرعات ويبدأ النقل.

فريق النقل الخارجي ويشرف عليه المهندس إبراهيم أبو عاصي ويضم المهندس حمد عبدالرزاق، تصدق حسين، عزت رجب، إيهاب الكراد، طارق محمد، سوريش بابو، ويناط به نقل وقائع الحملة من الأماكن الخارجية (القصباء، صحارى) بالإضافة إلى النقل من مبنى التلفزيون الرئيسي، ومكتب التلفزيون في خورفكان.

فريق الإبداع بإشراف لبنى حبش ويضم العاملين في قسم الإبداع، ويناط به تصميم وإعداد اللافتات الدعائية (البانرات) الخاصة بالحملة، بالإضافة إلى إشارة البداية والنهاية وفواصل وفلرات الحملة (ضرورة إضافة شعار الحملة مع شعار اتصالات بالموسيقا الخاصة بها على جميع الفواصل والفلرات)، وفريق الترويج الإعلاني ويشرف عليه إبراهيم أميري، ويضم محمد طعمه.

وفريق الديكور وتشرف عليه المهندسة رؤيا الهاشمي، ويضم المهندسة موزة الشامسي عضواً، والعاملين في قسم الديكور، ويناط به تصميم وتنفيذ ديكورات الحملة، وعمل الإعلانات الخاصة بالحملة.

فريق الإنتاج ويشرف عليه أحمد عبدالرزاق، ويضم عبدالله التاجر، أسامة محمد، عبدالعزيز درويش، فيروز خان، محمد سمير.

وسيتم توحيد بث الإذاعة مع التلفزيون طوال اليوم المفتوح لتغطية الحملة، وكلف هيمن زكريا مراقب تنفيذ الإذاعة بالمتابعة.

جريدة الخليج - الشارقة
السبت 26 / 4 / 2008
http://www.alkhaleej.ae/portal/0d8f62ea-a3d5-436b-931d-7b1905f84529.aspx

سماح المزين
27-04-2008, 07:36 PM
هنا احترق قلبي

!!

شروق
27-04-2008, 09:28 PM
اليوم المفتوح لحملة "سلام يا صغار" في تلفزيون الشارقة
سلطان: التخفيف من معاناة الفلسطينيين واجب تفرضه الإنسانية
الشيخة جواهر: مساندة أطفال يواجهون العدوان واجب علينا
تغطية: نضال القاضي- بلال غيث - طارق زياد
http://www.almotmaiz.net/vb/attachment.php?attachmentid=2718&d=1209317250
أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أن معاناة الشعب الفلسطيني هي معاناة كل الأمة العربية وأن معاناة أطفال فلسطين جرح في صدر الأمة وان التخفيف عن معاناتهم واجب تفرضه الإنسانية وتحتمه الأخوة والعروبة.وقال سموه في كلمة له عبر الهاتف من كندا بثت على الهواء مباشرة عبر إذاعة وتلفزيون الشارقة بمناسبة اليوم المفتوح لحملة “سلام يا صغار” إن أطفال فلسطين يعيشون أصعب أنواع الحياة القلقة المحفوفة بالمخاطر والألم والحرمان من ابسط الحقوق المشروعة في المأكل والملبس والمأمن وإن حملة “سلام يا صغار” التي تنظمها الشارقة هي محاولة للتخفيف من آلام أطفال فلسطين وتجديد الدعوة لمساعدتهم وتمكينهم من بعض حقوقهم المسلوبة في الحياة وهي دعوة تحتمها الإنسانية طالما المأساة مستمرة.طالب سموه بعدم التوقف عن إطلاق مثل هذه الدعوات إلا بإيقاف دمع صغارنا في فلسطين، داعيا المؤسسات والشركات للمساهمة في تلك الحملة.

وأهاب صاحب السمو حاكم الشارقة بكل مواطن ومقيم وزائر وإنسان الوقوف مع الشعب الفلسطيني، من خلال مساهمتهم في تلك الحملة.

ووجه سموه الشكر والتقدير إلى تلفزيون الشارقة وكل من ساهم أو ينوي المساهمة في تلك الحملة.

وأعلن سموه أن هناك حفلا خيريا سيقام في قاعة المدينة الجامعية يخصص ريعه لصالح أطفال فلسطين حيث قامت مجموعة من الشركات والمؤسسات وفي مقدمتها مؤسسة الإمارات للاتصالات برعاية ذلك الحفل وتقديم مبالغ كبيرة، موجها الشكر لما قدموه ويقدمونه لصالح أطفالنا في فلسطين داعيا الله عز وجل أن يحمي أطفالنا في فلسطين.

وثمن صاحب السمو حاكم الشارقة دعم مؤسسة الإمارات للاتصالات للحملة، موجها سموه الشكر للمؤسسة ولجميع القائمين عليها لمساهمتهم في هذه الحملة الخيرة، كما وجه سموه الشكر والتقدير إلى كل مؤسسة أو شركة أو شخص ساهم في دعم الحملة ماديا ومعنويا.

من جانبها، أكدت حرم صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي بهذه المناسبة ان مأساة الشعب الفلسطيني لا تليق بكرامة الإنسان مشددة على أن مساندة أطفال فلسطين وأسرهم لما يعانون منه في الوقت الحاضر من اعتداءات ظالمة من قبل قوات الاحتلال “الإسرائيلي” تعد واجبا علينا وأن كل دعم يقدم لهؤلاء الأطفال لإنقاذهم من الظروف الصعبة التي تحاصرهم وتحيط بأسرهم وتهدد استقرار مجتمعهم هو تبرع يباركه الله سبحانه وتعالى.

وأضافت سمو الشيخة جواهر أن دعم هؤلاء الأطفال مسؤولية تقع على عاتقنا جميعا، فهؤلاء الأطفال هم حالة إنسانية يجب ألا تهمل وسط مشاغلنا الحياتية، فالشعور بأن هناك إنسانا في بقعة ما على هذه الأرض يعاني من صعوبة في حياته بسبب فقر أو مرض أو حرب أو حرمان من التعليم أو يتم أو إعاقة يجب أن يكون دافعا لنا لمد يد العون ولا سيما إذا كان طفلا لمساعدته على أن يجد الجو الملائم لاستكمال حياته الطبيعية.

بدوره أكد سيف سعيد بن ساعد السويدي رئيس المجلس الاستشاري في الشارقة على أن حملة “سلام يا صغار” صرخة موجهة للأمة العربية لتساهم في دعم الأراضي العربية المحتلة وخاصة قطاع غزة لإنقاذهم من اعتداءات الاحتلال “الإسرائيلي”.

وقال: نأمل في أن تكون الحملة صرخة للامة العربية لتساهم في دعم الأراضي المحتلة وغزة خاصة حتى ننقذهم من الاحتلال.

وأضاف: هذه الصرخة والحملة والمبادرة يجب ان تكون بداية الصحوة في المنطقة العربية والاسلامية فالشعب الفلسطيني الذي يعيش تحت الاحتلال ممنوع من الحصول على الدواء ومن المرور عبر الحواجر العسكرية، والتنقل بحجة المحافظة على “السلام الاسرائيلي”.

وناشد المواطنين والمقيمين في الإمارات بتقديم ما يستطيعون لمساعدة أطفال فلسطين، لانقاذهم من النكبة التي يعيشونها، مشيرا الى ان المدارس والجامعات بدأت تغلق أبوابها جراء الحصار “الاسرائيلي”. ودعا دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية والإسلامية للمساهمة في دعم الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن حملة “سلام يا صغار” صرخة لدعم الفلسطينيين.

وأكد محمد دياب الموسى المستشار في الديوان الأميري أن حملة “سلام يا صغار” التي أطلقتها قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، لدعم أطفال فلسطين، خصوصا المحاصرين في قطاع غزة، هي دعوة كريمة من أميرة وإنسانة كريمة ورائعة، وهي دليل على أصالة شعورها نحو أطفال يعيشون في ظروف لم تعشها أي أمة في التاريخ.

وأضاف أن أطفال فلسطين مهددون بشكل مستمر وكبير في المرحلة الحالية من قبل عصابات الاحتلال التي لا تقيم للأخلاق ولا للإنسانية أي تقدير واحترام.

واعتبر أن هذه الدعوة الكريمة هي تذكير لكل إنسان يحرص على أبنائه، بأن هناك أطفالاً في فلسطين بحاجة إلى حماية ودعم، وبحاجة إلى دواء وماء ويتعرضون للموت في كل لحظة.

وبين أن أولئك الأطفال يدافعون عن كل الوطن العربي، وعلينا واجب يحتم الاستجابة للدعوة الكريمة، لأنهم الدرع الواقية التي تحمي جميع أطفال الوطن العربي والعالم، علينا أن ندرك أنهم ليسوا مستهدفين وحدهم وأن الاحتلال يستهدف كافة أبناء الأمة.

وأعرب عن سعادته للاستجابة الكبيرة التي شاهدها على شاشة تلفزيون وفضائية الشارقة وسمعها في إذاعة الشارقة في اليوم المفتوح الذي ينظم لنصرة الأطفال الفلسطينيين.

وأكد أن كل ما يتمناه هو ألا نتوقف عند هذا الدعم المادي مع أهميته، ولكن لابد من الدعم المعنوي والوصول إلى صناع القرار في العالم، ونقول لهم خافوا من يوم يأتي على أبنائكم يعانون فيه كما يعاني أطفال فلسطين حاليا و”سلام يا صغار وهمم يا كبار”.

وقال ناصر الشيخ عبدالله الفضالة رئيس اللجنة البرلمانية لمناصرة الشعب الفلسطيني في مجلس النواب في مملكة البحرين الشقيقة العضو المؤسس في جمعية مناصرة الشعب الفلسطيني البحرينية: شعرت بالفخر عندما شاركت في هذه الفعاليات التي تأتي تحت رعاية سيدة جليلة التي فعلت ما عجز عنه الرجال والمسؤولون في كثير من الدول العربية، واستنهضت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى للأسرة في الشارقة الشعوب العربية من خلال الحملة التي أطلقتها وفعاليات اليوم المفتوح لتقديم العطاء للشعب الفلسطيني في ارض الرباط، واستشعرنا نخوة الشعب الكريم في الشارقة خاصة وفي دولة الإمارات ودول الخليج وتفاعلهم الصادق مع الحملة من اجل التخفيف عن أهلنا في فلسطين.

ولا يفوتني أن انوه بالشخصيات التي تمت استضافتها في البرنامج من اجل دعم أطفال فلسطين “سلام يا صغار” الذي كنت أتمنى أن يضاف إليه “سلام يا صغار فلسطين” لان هؤلاء الأطفال هم المستهدفون من هذه الحملة الخيرة، ومشاهد الآلام والمعاناة التي شاهدتها خلال زيارتي مؤخرا إلى غزة تعجز عن وصفها الكلمات والعبارات، والشعب الفلسطيني شعب كريم وثابت وصابر، وصدق من قال عنهم إنهم شعب الجبارين لكنهم يختلفون عن الجبارين الآخرين.

وقال: عندما دخلنا إلى غزة توقعنا أن نجد شعبا أثقله الحصار والمعاناة والألم والإحباط، لكن ما تبين لنا أننا المحبطون حقا، وارتفعت معنوياتنا كثيرا عندما كنا بينهم، وقلناها لهم إننا نحن العرب من يعيش الحصار، حصار الضعف النفسي، وحصار الأنظمة التي تفرض ضغوطا تمنع الحركة في كثير من البلدان العربية، وكانت المعنويات مرتفعة جدا في غزة، وهناك تعال على كل أشكال الجراح، ووجدنا حفاوة بالشهداء، وزرنا الكثير من سرادقات العزاء في غزة، وكانت بمثابة أعراس للشهداء بكل ما فيها من معنى، وكانوا يتلقون التهاني بهم على الدوام.

شروق
27-04-2008, 09:37 PM
دعوا إلى إقامة حملات مماثلة في العواصم العربية
الفلسطينيون يثمنون مواقف الشيخة جواهر

غزة رام الله - رائد لافي، منتصر حمدان:

لاقت مبادرة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، التي جاءت تحت عنوان “سلام يا صغار” لدعم أطفال فلسطين في ظل الظروف المعيشية الصعبة الناجمة عن العدوان “الاسرائيلي” والحصار الخانق، خصوصاً في قطاع غزة، ترحيباً كبيراً من الشعب الفلسطيني بكل فئاته وقطاعاته. ورأى مسؤولون فلسطينيون أن الحملة التي بادرت إلى رعايتها وتنظيمها سمو الشيخة جواهر تأتي في الوقت المناسب من أجل دعم صمود الشعب الفلسطيني، وخصوصاً الأطفال، وهي خطوة تستدعي من باقي الدول العربية والإسلامية العمل من أجل القيام بمثل هذه الحملات كي يستطيع الشعب الفلسطيني مجابهة التحديات الكبيرة التي تعترضه.

قال رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة الدكتور أحمد بحر: “لا شك أن أوضاع الشعب الفلسطيني خصوصاً في قطاع غزة المحاصر من جانب سلطات الاحتلال “الاسرائيلي”، أوضاع صعبة ومأساوية، وطاولت كل مناحي الحياة وألقت بآثارها السلبية على كل فئات وقطاعات الشعب الفلسطيني من الأطفال والنساء والمسنين”.

وأضاف: في ظل هذا الحصار الظالم الذي يتهدد بتداعياته التدميرية كل قطاعات الحياة وجوانبها الصحية والاقتصادية والتعليمية والاجتماعية، وآثاره الخطيرة خصوصاً على الأطفال، تأتي حملة سلام يا صغار التي تنظمها إمارة الشارقة بدعم ورعاية الأخت الفاضلة سمو الشيخة جواهر، والتي تهدف إلى جمع التبرعات المالية من أجل أطفال فلسطين، الذين يعانون من جراء الحصار الخانق، وكثير منهم من أصحاب الأمراض الخطيرة والمزمنة ولا يجدون العلاج اللازم، ويتهدد خطر الموت المئات منهم بفعل أزمة الوقود، وفوق كل ذلك لا يتمكنون من مغادرة قطاع غزة من أجل تلقي العلاج في العواصم العربية بفعل إغلاق المعابر والحصار المشدد الذي تفرضه سلطات الاحتلال “الإسرائيلي” على الشعب الفلسطيني في القطاع منذ بضعة شهور.

وقال إن الشعب الفلسطيني بكل فئاته وقطاعاته، خصوصاً الأطفال الذين يمثلون الأمل والمستقبل، يتقدمون بالشكر والامتنان والتقدير من إمارة الشارقة وحاكمها وسمو الشيخة جواهر على هذه المبادرة الكريمة التي تأتي في مرحلة من أصعب المراحل في حياة الشعب الفلسطيني خصوصاً في القطاع.

بدوره، قال القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ نافذ عزام: “نقدر عاليا مواقف حاكم الشارقة ومواقف الشارقة التي كانت وستبقى دوماً داعمة للقضية الفلسطينية وللحقوق الوطنية العادلة للشعب الفلسطيني، ولمجمل قضايا الأمة العربية والإسلامية”.

ورأى أن حملة “سلام يا صغار” لدعم أطفال فلسطين في مواجهة العدوان “الإسرائيلي” الغاشم، والتي جاءت بمبادرة كريمة من سمو الشيخة الفاضلة جواهر تأتي في وقت مناسب تماماً حيث يعيش الشعب الفلسطيني وسط معاناة كبيرة وخانقة خصوصاً في قطاع غزة، وفي ظل حياة مشلولة كلياً نتيجة الأوضاع المأساوية الناجمة عن الحصار الظالم المضروب من قبل دولة الاحتلال الصهيوني وأطراف أخرى، وما نجم عن هذا الحصار من أزمات إنسانية خطيرة جراء نقص الوقود والدواء والمواد الأساسية.

وقال إن هذه الحملة المباركة جاءت في وقتها المناسب تماماً، ما يستدعي التوجه بالشكر والتقدير الكبيرين لصاحب السمو حاكم الشارقة والفاضلة سمو الشيخة جواهر ولكل من ساهم ويساهم في دعم صمود الشعب الفلسطيني لمساعدته على مواجهة العدوان الشرس من جانب دولة الاحتلال الصهيوني.

وشدد على أن هذه الحملة تستدعي من باقي الدول العربية ضرورة العمل على تنظيم حملات دعم مماثلة لمساعدة الشعب الفلسطيني على تجاوز أزماته الخانقة، خصوصاً في قطاع غزة، الذي يواجه أكثر من مليون ونصف المليون فلسطيني يقطنون فيه كارثة إنسانية خطيرة بفعل استمرار الحصار وتصاعد حدة العدوان العسكري، لافتاً إلى أن هناك مسؤولية شرعية وقومية وأخلاقية ملقاة على عاتق الدول والحكومات العربية تجاه الشعب الفلسطيني، فنحن أخوة في الدم والعقيدة والتراث والتاريخ والثقافة، والشعب الفلسطيني شعب وفي ويقدر عالياً من يقف إلى جانبه في محنته ويشكر كل من يقدم ولو درهماً واحداً لدعمه ودعم حقوقه الوطنية العادلة، لذلك مطلوب من كل عربي ومسلم أن يتخذ موقفاً مشرفاً لصالح القضية الفلسطينية.

ودعا الدول العربية والإسلامية إلى القيام بمثل حملة “سلام يا صغار” التي بادرت إلى تنظيمها سمو الشيخة جواهر، خصوصاً وأن أطفال فلسطين وكل قطاعات الشعب الفلسطيني يعانون من عدوان شرس وغاشم من جانب قوات الاحتلال الصهيونية، التي تفتقد كل قيم الإنسانية والأخلاق ولا تفرق بين فلسطيني وفلسطيني، وتعمل آلات القتل والتدمير التي تمتلكها لارتكاب مزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، وليس أدل على ذلك من عشرات الأطفال الذين قتلوا وأصيبوا ودمرت منازلهم وممتلكات ذويهم خلال انتفاضة الأقصى المباركة.

من جهته، اعتبر عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين رمزي رباح أن الحملة المالية الشعبية التي أطلقتها سمو الشيخة جواهر بعنوان “سلام يا صغار” لدعم أطفال فلسطين تعبر عن مدى التضامن والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في محنة الحصار والعقوبات الظالمة المفروضة عليه.

وقال: ننظر إلى هذا الموقف المشرف والملموس لدعم أطفال فلسطين باعتباره موقفاً قومياً ليس جديداً على امارة الشارقة وحاكمها وزوجته سمو الشيخة جواهر التي لها إسهامات خيرة غير محدودة، وتمد يد الخير باستمرار لدعم نضالات الشعب الفلسطيني، وحافزاً لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني وتخفيف المأساة الكبيرة التي يعيشها بسبب الحصار، خصوصاً الأطفال الذين يعانون من فقر الدم وسوء التغذية وأوضاع صحية صعبة، حيث إن كل أشكال الدعم من شأنها التخفيف من هذه المعاناة، وهو ما يتطلب خطوات مماثلة من باقي الدول العربية.

كما اشاد عدد من المسؤولين الفلسطينيين، بالاعلان عن اطلاق حملة الشارقة الموجهة لدعم أطفال فلسطين تحت شعار “سلام يا صغار” برعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة وانطلاق اليوم المفتوح برعاية رسمية من قبل مؤسسة الإمارات للاتصالات “اتصالات”، مؤكدين اهمية ان تحذو بقية الدول العربية ودول العالم على المستوى الشعبي والرسمي، هذه الخطوة لمساندة الشعب الفلسطيني وانقاذ اطفاله من سياسة القتل والافقار بسبب ما تمارسه “اسرائيل” من بطش وعدوان بحق الفلسطينيين عامة والاطفال خاصة.

وقال وزير الزراعة والشؤون الاجتماعية محمود الهباش: “اننا على الدوام نثمن موقف دولة الامارات الشقيقة الداعم والمساند للقضية الوطنية ليس فقط على المستوى الاقتصادي او الصحي والاجتماعي والانساني وانما على المستوى السياسي ايضا، ودولة الامارات وعبر قياداتها وحكامها الاشقاء لديهم موقف ثابت لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني على الصعد المختلفة.

واضاف “اننا في السلطة الوطنية والحكومة نعبر عن تقديرنا وشكرنا لإطلاق مثل هذه الحملة خاصة انها موجهة لانقاذ اطفال فلسطين، ونقدر هذا الدعم والمساندة لشعبنا في ظل هذه الظروف الصعبة”.

ووصف النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي، د. حسن خريشة، اطلاق الحملة بأنها فكرة رائعة خاصة وأن تخصص لدعم اطفال فلسطين الذين يدفعون الثمن الاكبر جراء استمرار الصراع والعدوان “الاسرائيلي” من خلال القتل والاعتقال، مؤكدا ان اطلاق هذه الحملة سيكون لها اثر في التخفيف من الآثار الكارثية التي يواجهها الاطفال في فلسطين والذين سلبهم الاحتلال طفولتهم.

واضاف ليس غريبا على دولة الامارات ان تقدم على مثل هذه الخطوة خاصة وأنها من اكبر الداعمين والمساندين للشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية، مؤكدا ان هذه الخطوة تؤكد ان دولة الامارات الشقيقة تقف وتلتزم قوميا لدعم القضية الفلسطينية.

وقال النائب عن كتلة الاصلاح والتغيير د. ايمن دراغمة: “ان دولة الامارات قيادة وشعبنا سباقة في لعب الدور المساند والداعم للشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية” معبرا عن امله في ان تشكل هذه الخطوة بداية نشوء تحالف عربي ودولي شعبي ورسمي للضغط من اجل فك الحصار عن فلسطين وخاصة قطاع غزة الذين باتت تتهدده كارثة محدقة.

واعتبرت القيادية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، النائبة خالدة جرار، إثارة ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من تجويع وقهر وظلم من خلال مدخل الاطفال إنما ينم عن عمق انساني اصيل ومدخل موفق تماما خاصة في ظل الوضع الحالي الذي يعيشه الشعب الفلسطيني واطفاله.

وأضافت “ان النساء والاطفال هم من اكثر الفئات التي تتعرض للقهر والظلم في ظل الصراعات المسلحة والحروب، مؤكدة ان اطلاق هذه الحملة من قبل دولة الامارات العربية المتحدة يعزز الدور الرئيسي الذي تلعبه الامارات في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده.

شروق
27-04-2008, 09:46 PM
الطفلتان لارا ومايا سنكري تبرعتا ب 5 ملايين درهم ليتعلم أطفال فلسطين
http://www.almotmaiz.net/vb/attachment.php?attachmentid=2719&d=1209318280

المفاجأة التي شدت من تابع حملة “سلام يا صغار” كان الاتصال الذي ورد من الطفلتين لارا ومايا سنكري عندما قالتا إنهما تتبرعان بمليونين ونصف المليون درهم لمصلحة الحملة، وكان الاعتقاد أن المبلغ عن الطفلتين فقط، إلا أنهما قالتا إن كل واحدة منهما تبرعت بمليونين ونصف المليون درهم لمصلحة أطفال فلسطين.وقالت لارا سنكري “7 سنوات” التلميذة في الصف الثالث الابتدائي: قدمت المبلغ لأنني أريد أن أساعدهم، وشاهدت بنفسي على التلفزيون أطفال فلسطين وهم يتعرضون للتنكيل الصهيوني المتواصل بشكل يومي، لذا رغبت مع شقيقتي أن نشارك في هذه الفعالية الخيرة، فأنا سورية الانتماء إماراتية الولاء، فلسطينية الوفاء، وأنا أحب أطفال فلسطين، لذا أساعدهم.وأضافت: أطالب أطفال العالم ليرفعوا صوتهم ضد الحصار وليطالبوا بردع العدوان الصهيوني المتواصل على الشعب الفلسطيني، كذلك بالمشاركة في رفع الحصار عن أطفال فلسطين، وأنا اسأل الأطفال في العالم لماذا لا تساعدون أطفال فلسطين ليستطيعوا الحياة مثلنا؟ وأنا قدمت المال لأطفال فلسطين من اجل شراء الدواء والغذاء والذهاب إلى المدارس.وقالت شقيقتها مايا بصوت طفولي أنا أحب فلسطين وأطفال فلسطين، “ودفعت المبلغ عشان الأطفال ياكلوا ويروحوا على المدرسة مثلي، ومثل كل الصغار إللي زينا”.من جهته رفض ولي أمر الطفلتين الكشف عن اسمه، وأكد انه على استعداد لتقديم 5 ملايين درهم شهريا لفلسطين إذا ما تأكد أن المبلغ سيصل للمستحقين هناك، وإذا ما توافرت جهة ترعى هذا الأمر، وذلك لأن البيت تربى على حب فلسطين وشعب فلسطين، الشعب المرابط والمدافع عن كرامة الأمة العربية.وقال: رحم الله شيخ العرب قدوة العطاء والفداء المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، وندعو الله أن يكون ما تعلمناه وعلّمه لأصحاب السمو الشيوخ في الإمارات والدول العربية من حب عمل الخير في ميزان حسناته، ومن سنّ سنّة حسنة فله أجرها وأجر من عمل بها إلى يوم القيامة.ونشكر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رائد العمل القومي والخيري على المستوى العربي، وقرينة سموه سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي راعية كرامة أطفال فلسطين، على هذه المبادرة الخيّرة لإنقاذ أطفال فلسطين مما يعانونه من جور وظلم الاحتلال.

شروق
27-04-2008, 09:55 PM
52.421 مليون درهم حصيلة تبرعات اليوم المفتوح في الشارقة لأطفال فلسطين

نجحت إذاعة وتلفزيون الشارقة في تنفيذ فعاليات اليوم المفتوح ضمن حملة “سلام يا صغار” التي أطلقتها قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، بمشاركة مؤسسة الإمارات للاتصالات “اتصالات” الشريك الرسمي في الحملة، وبلغت حصيلة التبرعات في ختام الحملة 52 مليوناً و421 ألفاً و970 درهماً .

وقدم صاحب السمو حاكم الشارقة وقرينة سموه تبرعاً للحملة بلغ 3 ملايين درهم في الساعة الأخيرة من اليوم المفتوح .

وتهدف الحملة المتواصلة حتى 31 من شهر مايو المقبل إلى دعم وجمع التبرعات لصالح أطفال فلسطين حيث قامت إدارة إذاعة وتلفزيون الشارقة بتجنيد كافة كوادرها الإعلامية لصالح اليوم المفتوح والذي بدأ من العاشرة صباح أمس واستمر حتى منتصف ليل أمس لإتاحة الفرصة للجميع سواء داخل الدولة أو خارجها للتبرع لصالح أطفال فلسطين .

200 متطوع تلقوا اتصالات التبرعات طوال مدة البث

قال خالد إسماعيل صفر مدير عام إذاعة وتلفزيون الشارقة بان هذه الحملة التي تستمر حتى نهاية شهر مايو القادم تأتي كترجمة من الشارقة بصورة خاصة والإمارات بشكل عام لإخوانهم في فلسطين، كما أنها دعوة للجميع أفرادا ومؤسسات وشركات للمساهمة فيها وتقديم التبرعات لأطفال فلسطين الذين حاصرهم القتل والتنكيل والظلم والمرض والجوع والتشريد كي ينعموا بإحساس الأمان وليشعروا أن هناك من أمتهم من يقف إلى جانبهم ويمسح دمعتهم .

وأضاف إن اليوم المفتوح الذي نظمته إذاعة وتلفزيون الشارقة أمس على جميع قنوات تلفزيون الشارقة المختلفة تضمن لقاءات مباشرة في الاستوديو وعبر الأقمار الصناعية والاتصالات الهاتفية مع مختصين وخبراء في الشأن الفلسطيني بالإضافة إلى تحقيقات ميدانية من داخل فلسطين تظهر الأوضاع المزرية والمتردية التي وصلت إليها أوضاع أطفال فلسطين إضافة إلى البرنامج المنفصل عبر إذاعة الشارقة والذي تم من خلاله بث فعاليات اليوم المفتوح وتلقي التبرعات .

وأكد أن إدارة التلفزيون تحرص دائما على المشاركة في تغطية جميع المناسبات التي تدعم صمود الشعب الفلسطيني والقضايا الإنسانية وان هذا الحرص نابع من توجهات هذه المؤسسة الإعلامية التي تتخذ من توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة دليلا ونبراسا لها .

وأشاد بالدعم والمساندة المتواصلة لصاحب السمو حاكم الشارقة والذي يولي اهتماما بالقضايا الإنسانية، مشيرا إلى أن مشاركة سموه عبر الرسالة الصوتية كان لها الأثر الكبير في إنجاح اليوم المفتوح وبالتالي كانت لفتة ايجابية وكريمة من سموه ومن قرينته تؤكد حرصهما على مساندة كل عمل ايجابي وثوابته الداعمة لهذه الحملة وغيرها .

وأشاد عبدالعزيز حمد تريم مدير عام مؤسسة اتصالات في الإمارات الشمالية بهذه الحملة التي تهدف إلى توفير متطلبات الحياة لأطفال فلسطين وأن هذه الحملة سوف تستمر حتى 31 مايو المقبل، وسيتم خلالها تنظيم مجموعة من البرامج والفعاليات، معربا عن أمله في أن تحقق أهدافها .

وأكد أن مؤسسة اتصالات تشارك بأساليب مختلفة في هذه الحملة لضمان نجاحها ووصولها إلى الهدف المنشود منها مشيدا بتبني سمو الشيخة جواهر القاسمي لهذه الحملة ودعم صاحب السمو حاكم الشارقة لها .

وقال إن ما تعرض له أطفال فلسطين من تنكيل يومي من قبل قوات الاحتلال “الإسرائيلي” يحز في نفس كل من لديه ذرة من عاطفة وإنسانية .

وقالت هند سلطان النابودة مساعد مدير عام إذاعة وتلفزيون الشارقة عضو اللجنة التنظيمية العليا لحملة “سلام يا صغار” أن توجيهات سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي كانت واضحة وصريحة بضرورة أن تكون الحملة بمشيئة الله بلسماً شافياً نضعه على جراح أبنائنا أطفال فلسطين لنرسم البسمة على شفاههم . وأضافت إن هذه المبادرة من سموها تأتي في إطار المبادرات الكثيرة والتي تهدف جميعها إلى وقاية مجتمعاتنا العربية والإسلامية من التحديات التي تهدد كرامة الإنسان بشكل عام وخاصة الأطفال .

وأكد الدكتور مخلص الصيادي المشرف الإداري على اليوم المفتوح بان أجواء اليوم كانت مبشرة منذ الساعة الأولى وأن تجاوب المشاهدين كان على مستوى الحدث وأهميته وليس هذا بغريب على أبناء دولة الإمارات والمقيمين على أرضها الخيرة .

وأضاف من أبلغ الرسائل التي ظهرت على شاشة الشارقة في هذا اليوم المبارك تلك التي بعثت بها الطفلتان السوريتان لارا ومايا سنكري 7 و5 سنوات واللتان تبرعتا بمبلغ 5 ملايين درهم وبعثتا برسالة حب والتزام وتضامن وانتماء إلى أطفال فلسطين من أرض الخير والبركات أرض الإمارات .

وفي ذات السياق، أكد عبد الرحمن أبو بكر أحمد مراقب عام البرامج في تلفزيون الشارقة على حرص هيئة إذاعة وتلفزيون الشارقة على المشاركة في تنظيم حملة سلام يا صغار مع المجلس الأعلى لشؤون الأسرة واللجنة العليا المنظمة للحملة بهدف دعم القضية الفلسطينية، مشيرا إلى انه تم وضع آليات بالتنسيق الكامل مع مكتب قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للأسرة في الشارقة، لتنظيم حملة سلام يا صغار التي بدأت من 12 ابريل وتستمر حتى 31 مايو . ولفت إلى أن التلفزيون خصص الكثير من البرامج لدعم حملة سلام يا صغار بالتنسيق مع مكاتب التلفزيون في الضفة الغربية وقطاع غزة حيث تم تسجيل عدد من التقارير حول الواقع الصحي والنفسي لأطفال فلسطين وعن الجرحى والشهداء .

وأشار إلى انه تم التنسيق مع جهات إعلامية أخرى للحديث عن الواقع الفلسطيني، بالإضافة إلى إصدار إعلانات مكثفة عبر شاشة تلفزيون الشارقة تؤكد على أهمية التبرع لأطفال فلسطين .

ونوه إلى أن تلفزيون الشارقة شكل عدة لجان وطواقم مختصة للمساهمة في استمرار البث المفتوح لدعم أطفال الشعب الفلسطيني حيث تم إرسال طواقم بث إلى خورفكان ومركز صحارى التجاري وقناة القصباء .

ولفت إلى انه تم تدريب ما يزيد على 200 متطوع لتلقي اتصالات التبرعات من المواطنين للعمل على مدار 14 ساعة مدة البث المفتوح، وقال: بدافع الدين والوطنية وحبا لأبنائنا في فلسطين قام الزملاء في التلفزيون بدور يشكرون عليه من اجل إنجاح الحملة .

وعبر عن شكره لصاحب السمو حاكم الشارقة، ولقرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، على حرصهما على تفعيل حملة سلام يا صغار وتوصيل رسالة إلى العالم مفادها أن الشارقة ودولة الإمارات تؤكد على عدم نسيان أبناء الشعب الفلسطيني وهي رسالة نابعة من القلب إلى القلب .

شروق
27-04-2008, 10:08 PM
متطوعون من أجل العمل الإنساني الكبير

أكد عبداللطيف مصطفى القاضي نائب رئيس مجموعة شباب الشارقة للعلاقات العامة والعمل التطوعي، أن المجموعة تشارك في الحملة من خلال 50 شابا من أعضائها، وجاءت المشاركة لمساندة العاملين في التلفزيون في هذا العمل الإنساني الكبير، وساهم الشباب من خلال عملهم في مجال استقبال المكالمات الهاتفية التي تصل من المتبرعين إلى مركز اتصالات تلفزيون الشارقة .

أوضح القاضي أن مشاركة المجموعة تأتي استنادا إلى توجيهات قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى للأسرة في الشارقة، لافتاً في ذات الوقت الى أن شباب المجموعة يشاركون في جمع التبرعات في مراكز التسوق، ويشاركون بجهودهم للتخفيف من المعاناة التي يتعرض لها أطفال فلسطين .

وأكد أن مجموعة شباب الشارقة ستنظم خلال الأيام القادمة معرضا وطبقا خيريا يخصص ريعه لدعم أبناء الشعب الفلسطيني، وستسلم إلى المجلس الأعلى لشؤون الأسرة إسهاما من المجموعة في هذا العمل الإنساني، وذلك بعد المعاناة التي يتعرضون لها على يد قوات الاحتلال الصهيوني .

وعبر عن شكره لصاحب السمو حاكم الشارقة وسمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي على شعورها النبيل تجاه أبناء الشعب الفلسطيني الذين يعيشون في مهد الأنبياء والمرسلين للتخفيف من معاناتهم .

كما شارك في تلقي الاتصالات عدد كبير من المعلمات والمواطنين والمقيمين في الشارقة، وكانوا خير مثال على حب الخير ودعمه بشتى الوسائل، واستطاعوا التعامل مع التقنية الحديثة في المركز بكل براعة وإبداع، وكان مركز تلقي التبرعات أشبه ما يكون بخلية نحل لا يكاد المكان يخلو، بعد أن تقاسم المتطوعون العمل في المركز بنظام مشابه للورديات .

شروق
27-04-2008, 10:10 PM
رقصات شعبية وأغان في يوم التراث الفلسطيني في “أمريكية الشارقة”

نظم النادي الثقافي الفلسطيني في الجامعة الأمريكية في الشارقة مساء امس الاول يوما لإحياء التراث الفلسطيني تضمن عددا من الفعاليات التي نظمها طلبة الجامعة، بحضور محمد دياب الموسى، المستشار التربوي لصاحب السمو حاكم الشارقة، وسليم أبو سلطان، قنصل عام دولة فلسطين، والدكتور مصطفى البرغوثي، أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية .وهدف هذا الاحتفال الطلابي الفلسطيني الى تعريف الطلبة والزوار على التراث الثقافي الفلسطيني من خلال الرقصات الشعبية والأغاني التراثية التي نفذها الطلبة على مسرح الجامعة . كما تضمن برنامج الحفل أمسية شعرية، ومعرضا للصور، وعرضا للأزياء التراثية الفلسطينية . كما قام الطلبة بتنظيم عرس فلسطيني شعبي يعرض مظاهر الفرح الفلسطينية والتي تضمنت رقصات وأغاني شعبية خاصة . شارك في هذا الاحتفال الفرقة الطلابية للدبكة والفرقة الطلابية الغنائية والفرقة الطلابية الشعرية .

وقال الطالب جهاد غيث، رئيس النادي الفلسطيني الثقافي، إن تنظيم هذا الحدث وسيلة لإبقاء الثقافة الفلسطينية حية من خلال التركيز على الرموز التراثية مثل شجرة الزيتون، والأثواب المطرزة التي تختلف في الوانها وأشكالها باختلاف المناطق الفلسطينية وغيرها مما يمثل ثقافة أهل فلسطين .

شروق
27-04-2008, 10:12 PM
صغار تبرعوا بما في حصالاتهم وابتكروا أساليب في جمع التبرعات

الأطفال كان لهم تواجد ملحوظ في الحملة وكانت لهم إسهامات متميزة دعما لأطفال فلسطين، عدد منهم قدموا ما جمعوه في حصالاتهم خلال أشهر، ومنهم من ابتكر أسلوبا في جمع التبرعات لصالح أطفال فلسطين، وجاء عدد منهم إلى التلفزيون لتقديم تبرعه والتحدث على الهواء مباشرة عما فعله ليساعد أقرانه في ارض الرباط فلسطين .

من هؤلاء الأطفال الطفلتان الشقيقتان عائشة “8 سنوات” وعلياء راشد دعيفس “6 سنوات” قامتا بعمل متميز خلال يوم واحد، وقالتا: تضامنا مع أخوتنا الفلسطينيين قمنا بعمل بسيط لمساعدتهم ودعما للحملة التي أطلقتها سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، لذا بدأنا في عمل مشروع بسيط من خلال جمع التبرعات لصالح أطفال فلسطين وسنواصل هذا المشروع في الأيام المقبلة .

وأضافتا: زرنا مركز الاستكشاف والجمعية التعاونية وحديقة المطار ومنتزه الجزيرة، وبدأنا جمع التبرعات من الزوار، وتوزيع مطويات قمنا بعملها في المنزل على الناس، وخلال يوم واحد جمعنا 330 درهما، وقدمناها في مبنى التلفزيون .

أما الطفل محمد خالد إبراهيم نوفل “10 سنوات” فقال: لقد قدمت كل ما جمعت في حصالتي خلال الأشهر الماضية، دون أن احسب ما جمعت، تضامنا مع الحملة ومع أطفال فلسطين .

شروق : اللهم بارك فيهم وفي عطائهم

شروق
27-04-2008, 10:18 PM
موظفات أندية سيدات خورفكان ودبا الحصن يتبرعن براتب يوم
خورفكان - أحمد فاضل:

انطلقت بعد عصر أمس مسيرة من أمام دوار ميناء خورفكان أشرفت عليها أندية سيدات المنطقة الشرقية بمشاركة المؤسسات الحكومية والمحلية العاملة بالمنطقة، وانتهت بالقرية التراثية على كورنيش خورفكان، وتواصلت الفعاليات بإقامة مزاد خيري على لوحات فنية من نتاج أندية السيدات في كل من كلباء وخورفكان ودبا الحصن ووادي الحلو وجميعها يعود ريعه لمصلحة الحملة ودعم أبناء فلسطين، بالإضافة إلى إقامة طبق خير لمصلحة دعم الحملة .

وقال محمد إبراهيم الرئيسي مذيع ومقدم البرنامج في المنطقة الشرقية إنه تم تشكيل فرق العمل في كل من تلفزيون الشارقة والمنطقة الشرقية بقرار من خالد إسماعيل صفر مدير عام إذاعة وتلفزيون الشارقة وبناء عليه أتممنا كافة الاستعدادات من العاشرة من صباح أمس حيث كان فريق العمل جاهزاً تماماً لاخراج هذا اليوم بصورة مشرفة وتم تقسيم هذا الفريق كالتالي: محمد ابراهيم الرئيسي مذيع ومقدم البرنامج في المنطقة الشرقية، فهد الجسمي التصوير والإخراج، رقية الزعابي التنسيق والمتابعة واستقبال التبرعات .

وأشار إلى أن الحملة تلقت العديد من التبرعات من مختلف المؤسسات والجهات الحكومية بالمنطقة الشرقية وفاعلي الخير حيث تبرعت موظفات أندية سيدات خورفكان ودبا الحصن براتب يوم لدعم الحملة، بالإضافة إلى المبالغ المادية التي تبرع بها كل من موظفي مركز جمارك خطمة للملاحة بكلباء، ودانة خورفكان للشقق الفندقية والعديد من الأفراد بخورفكان ودبا الحصن وكلباء ووادي الحلو .

ولفت الرئيسي إلى أنه سيتم استقبال التبرعات في فروع أندية السيدات حتى 31 مايو المقبل .

المصدر / جريدة الخليج - الشارقة
http://www.alkhaleej.ae/portal/f34046e1-0b29-478d-b57b-d324dd091a2f.aspx

شروق
27-04-2008, 10:22 PM
لله دركِ يا قناةَ الشارقهْ *** كالنخل وارفةَ الظلال وباسقهْ
وشباب صدق في ظلالكِ أبدعوا *** نعم الشبابُ ذوو الجهـودِ الصادقهْ
تهدي لأطفال الحجارة بسمةً *** في الحب ترفُـل من قلوب واثـقهْ
يومٌ مـددتم فيه للأقصا يـداً *** معـطاءَ للخيرات دوما ً سابقهْ
نعم الإمارةُ شادها نعمَ الأميـ *** ــرُ الشيخ "سلطان" فقامت شاهقهْ
جوزيتِ خيرًا يا "جواهرُ " عن بني *** أرض الرباط فقد كشفتِ الضائقهْ

محمد الأمين السملالي

المصدر / منتديات شباب موريتانيا
http://www.chebabmr.com/showthread.php?t=5954

شروق
27-04-2008, 10:36 PM
عندما تُغتال الطفولة وتعدم البراءة تحت الاحتلال ..
عندما يضيع الصغار عبرجلجلة الجدل العبثي للكبار..
عندما تقام موائد الغداء على جثث الصغار ..

عندما يعجز الكبار ويكون الخرس عنوانهم ..
عندما ترتعش شفاه ملائكة اليتم في ليل الحاجة للامان والغذاء والدواء والسلام
عندما تندس الاجساد البضة في الزمن السري
و يصيرون في سيمياء التراب
حينها لابد من ...
عمل

http://www.almotmaiz.net/vb/attachment.php?attachmentid=2720&d=1209321322
شاركونا عبر تفعيل " العمل " لحملة
سلام يا صغار

ينظم تلفزيون واذاعة الشارقة يوم السبت
الموافق 26/4/2008 اليوم المفتوح لجمع التبرعات لصالح حملة الشارقة لدعم أطفال فلسطين
"سلام يا صغار "

وذلك دعماً للحملة التي أطلقتها قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي
رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة.

تهدف هذه الحملة التي أنطلقت في 12 إبريل الجاري عبر فعاليات عديدة منتشرة في شتى انحاء امارة الشارقة الى التخفيف من المعاناة التي يعيشها أطفال فلسطين جراء ممارسات قوات الاحتلال الاسرائيلي والجرائم التي ترتكب في حقهم وحق طفولتهم المسحوقة وكنتيجة للتمزق الحاصل في البيت الفلسطيني الواحد ..

سيبدا اليوم المفتوح " يوم السبت" في تلفزيون الشارقة من الساعة 10 صباحاً بتوقيت الامارات وحتى 12 منتصف الليل اي من السادسة صباحا بتوقيت غرينتش ولغاية منتصف الليل
وذلك لإتاحة الفرصة للجميع سواء داخل الدولة أو خارجها للتبرع والمساهمة في هذه الحملة الخيرة..
تتضمن البرامج المعدة لهذا اليوم تكريسا خاصا لجمع التبرعات .. كما سيكون هنالك استضافة في الاستديو لعدد من الشخصيات والمشاهير الذين سيتحدثون عن الحملة وعن الواقع المؤلم والمنهار لأطفال فلسطين إضافة إلى التغطيات الحية للمعاناة التي يعيشها الفلسطينيون وبخاصة الأطفال منهم ، ولقاءات وتقارير متفرقة عن أنشطة الحملة بالاضافة الى متابعة حملة التبرعات في مناطق مختلفة في امارة الشارقة .

بالنسبة لعملية استلام المبالغ سيتولى مكتب سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي الإشراف على عملية تسليم المبالغ للجهات المعنية ، وسوف يتم الإعلان عن الجهات الخيرية التي ستتولى عملية استلام المبالغ في نهاية الحملة خلال مؤتمر صحافي ..

علما انه سوف يتم الإشراف الكامل المباشر من قبل مكتب سموها للتيقن من وصول المبالغ لوجهتها الصحيحة حتى يتم ضمان وصول الأموال لأطفال فلسطين..

وفي اطار الحملة سوف تستضيف إمارة الشارقة من 2 الى 6 مايو القادم
الفنانة الكبيرة فيروز ومسرحية صح النوم على مسرح قاعة المدينة الجامعة في الشارقة ، بتنظيم من إدارة مسارح الشارقة وذلك كجزء من حملة سلام يا صغار التي سوف يرصد نسبة من قيمة ريع العروض المسرحية لصالح الحملة ..

شاركونا اينما كنتم ، وفي أي بقعة في هذا العالم كنت ، شاركونا بغض النظر عن جنسيتكم ودينكم وعرقكم واصولكم ، بغض النظر عن ايدولوجيتكم ، شاركونا حملة
" سلام يا صغار "
في اليوم المفتوح على تلفزيون الشارقة .. ولو بدرهم واحد ..
للتبرع عبر هاتف تلفزيون الشارقة من خارج الامارت : 009716001669
من داخل الامارات : 6001660


المصدر / موقع بريهان - مذيعة في قناة الشارقة الفضائية
http://www.parehan.com/INP/view.asp?ID=384

شروق
27-04-2008, 10:40 PM
http://www.almotmaiz.net/vb/attachment.php?attachmentid=2721&d=1209321537

شروق
27-04-2008, 10:50 PM
سلطان القاسمي يدعو لتخفيف آلام أطفال فلسطين

http://www.almotmaiz.net/vb/attachment.php?attachmentid=2722&d=1209322113
أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أن معاناة الشعب الفلسطيني هي معاناة كل الأمة العربية وأن معاناة أطفال فلسطين جرح في صدر الأمة وأن التخفيف عن معاناتهم واجب تفرضه الإنسانية وتحتمه الأخوة والعروبة.

وقال سموه في كلمة له عبر الهاتف من كندا بثت على الهواء مباشرة عبر إذاعة وتلفزيون الشارقة بمناسبة اليوم المفتوح لحملة «سلام يا صغار» إن أطفال فلسطين يعيشون أصعب أنواع الحياة القلقة المحفوفة بالمخاطر والألم والحرمان من ابسط الحقوق المشروعة في المأكل والملبس والمأمن وإن حملة «سلام يا صغار» التي تنظمها الشارقة هي محاولة للتخفيف من آلام أطفال فلسطين وتجديد الدعوة لمساعدتهم وتمكينهم من بعض حقوقهم المسلوبة في الحياة وهي دعوة تحتمها الإنسانية طالما المأساة مستمرة.

وطالب سموه بعدم التوقف عن إطلاق مثل هذه الدعوات إلا بإيقاف دمع صغارنا في فلسطين... داعيا المؤسسات والشركات للمساهمة في تلك الحملة.وأهاب صاحب السمو حاكم الشارقة بكل مواطن ومقيم وزائر وإنسان للوقوف مع الشعب الفلسطيني من خلال مساهمتهم في تلك الحملة.ووجه سموه الشكر والتقدير إلى تلفزيون الشارقة وكل من ساهم أو ينوي المساهمة في تلك الحملة.

وأعلن سموه أن هناك حفلا خيريا سيقام في قاعة المدينة الجامعية يخصص ريعه لصالح أطفال فلسطين حيث قامت مجموعة من الشركات والمؤسسات وفي مقدمتهم مؤسسة الإمارات للاتصالات برعاية ذلك الحفل وتقديم مبالغ كبيرة.. موجها الشكر لما قدموه ويقدمونه لصالح أطفالنا في فلسطين داعيا الله عز وجل أن يحمي أطفالنا في فلسطين.

من جانبها أكدت حرم صاحب السمو حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي بهذه المناسبة أن مأساة الشعب الفلسطيني لا تليق بكرامة الإنسان مشددة على أن مساندة أطفال فلسطين وأسرهم لما يعانون منه في الوقت الحاضر من اعتداءات ظالمة من قبل قوات الاحتلال تعد واجبا علينا وأن كل دعم يقدم لهؤلاء الأطفال لإنقاذهم من الظروف الصعبة التي تحاصرهم وتحيط بأسرهم وتهدد استقرار مجتمعهم هو تبرع يباركه الله سبحانه وتعالى.

وأضافت الشيخة جواهر أن دعم هؤلاء الأطفال مسؤولية تقع على عاتقنا جميعا.. فهؤلاء الأطفال هم حالة إنسانية لا يجب أن تهمل وسط مشاغلنا الحياتية فالشعور بأن هناك إنسانا في بقعة ما على هذه الأرض يعاني من صعوبة في حياته بسبب فقر أو مرض أو حرب أو حرمان من التعليم أو يتم أو إعاقة يجب أن يكون دافعاً لنا لمد يد العون ولا سيما إذا كان طفلا لمساعدته على أن يجد الجو الملائم لاستكمال حياته الطبيعية.

المصدر / جريدة البيان - دبي
http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?c=Article&cid=1208693778183&pagename=Albayan%2FArticle%2FFullDetail

وضاح اليمن 9
28-04-2008, 12:12 PM
كلمات الشكر والتقدير
والدعاء لهم تعجز اللسان وحتى القلب
ان يعطيهم حقهم ....
شكر من الاعماق إلى صاحب الفكره
وكل من عمل فيها
وايضا لا انسي صاحب الموضوع ماما شروق
اللهم يا من تعلم ما في قلبنا لاخوننا والاطفال فلسطين
من الحب
اللهم لا تحرمنا اجرهم
اللهم ارحم وجعل لشيخ سلطان وشيخة جواهر من كل هم فرج من كل ضيق مخرج
وكل من عمل في أجل انجاح هذه الحملة ولا تحرمهم الجنة ....

اخوكم طالب من الله أن العز للاسلام

شروق
29-04-2008, 07:37 AM
سلام يا صغار

عبد الله السويجي

“سلام يا صغار” هو عنوان اليوم المفتوح الذي نظمته قناة الشارقة الفضائية يوم أمس الأول، دعما للحملة التي أطلقتها حرم صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، وذلك بهدف جمع التبرعات والتخفيف من المعاناة التي يعيشها أطفال فلسطين جراء الممارسات الوحشية التي تمارسها قوات الاحتلال الصهيوني والجرائم التي ترتكبها بحق طفولتهم.

المعاناة كلمة لا يعرف معناها سوى من يعايشها، ويذوق مرارتها، المرض، اليتم، التشرد، الضياع، الخوف، كلمات أصبحت ضمن يوميات الطفل الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة، ورغم ذلك، هنالك كلمات تواجهها للبقاء مثل: المقاومة، والتصدي، والاستشهاد، والتمسك بالأرض والوعي المبكر.

إن كل أطفال العالم يشبون في بيئة هادئة مسالمة سليمة آمنة إلا أطفال فلسطين، يشبون كباراً، يتمتعون بوعي الكبار وإيمانهم، معجمهم اللغوي أكبر بكثير من أعمارهم.

الأطفال في العالم يتحدثون عن الرحلات المدرسية والألعاب واللهو والاستمتاع بالحياة سوى أطفال فلسطين، يتحدثون في السياسة والمظاهرات وأخبار زملائهم الشهداء والأسرى والمعتقلين، نعم هنالك أطفال معتقلون وأسرى، فقد أشارت بيانات وزارة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية إلى وجود 310 أطفال رهن الاعتقال في السجون ومراكز التحقيق الصهيونية حتى شهر مارس ،2005 من بينهم 8 أسيرات من الأطفال الإناث، ويوجد 450 أسيراً فلسطينياً كانوا أطفالاً لحظة اعتقالهم، وتجاوزوا سن ال 18 وهم في الاعتقال. وهناك 4% من الأطفال اعتقلوا إداريا (دون تهم محددة ودون محاكمة، و64% من الأطفال المعتقلين ما زالوا موقوفين في انتظار محاكمة).

أما عدد الشهداء منذ بداية انتفاضة الأقصى ولغاية شهر فبراير من العام 2005 فقد بلغ 3798 شهيداً، منهم 749 دون سن ال 18 بواقع 328 شهيداً في الضفة الغربية و419 شهيداً في قطاع غزة وشهيدين في الأراضي المحتلة عام 1948. (النسب معتمدة على أن الطفل هو الذي يقل عمره عن 18 سنة، وقد بلغ عدد هذه الفئة حتى نهاية عام 2004 حوالي مليون و900 ألف طفل، حسب تقرير منشور على موقع “نور” الإلكتروني، الذي نقل تقرير قطر للجنة حقوق الطفل).

الأطفال هم الجانب الغائب في المشهد الإعلامي الفلسطيني، تظهرهم وسائل الإعلام خائفين راكضين باتجاه المجهول، أو يرتدون ملابس عسكرية ويحملون رشاشات من دون أن يدخلوا إلى عالمهم الحقيقي المملوء بالرعب والخوف والخشية من المستقبل. أطفال فلسطين لا ينامون كأطفال العالم، إنهم دائماً في انتظار جندي يطرق بابهم في أي لحظة من الليل أو النهار، أو في انتظار صاروخ يسقط على دورهم، أو حتى على خيمهم وهم يسرقون لحظات على شاطئ البحر، فييتمهم وهم يلعبون بمياه بحرهم وأمواجه، وهذا ما حصل مع أسرة بأكملها، حين قصفتهم الطائرات الصهيونية وقتلت الأب والأم وهامت طفلة لم تتعد ال 13 سنة فوق الرمال تبحث عن أشلاء أبيها. لا أحد يبحث عن هؤلاء، ولا أحد يكتب عنهم سوى أنفسهم، ومن المؤكد أن دفاترهم مملوءة بالحكايا والقصص التي تقطع الروح وتدمي القلب. وقد أشارت نتائج مسح الصحة النفسية والاجتماعية للأطفال في الأراضي الفلسطينية ،2004 إلى أن نسبة الأطفال الفلسطينيين (5-17 سنة) الذين يعانون من آثار نفسية سلبية تتراوح ما بين 5.1% إلى 0.11%، ويتضح من البيانات أن أعلى نسبة قد سجلت لمعاناة الأطفال من العصبية الزائدة والصراخ المستمر (0.11%). وتساوت نسبة المعاناة لكل من الخوف من الوحدة بشكل دائم، والخوف من الظلام بشكل دائم، حيث بلغت النسبة 8.10% لكل منهما، كما ظهرت معاناة الأطفال النفسية من المزاج السيئ (4.8%)، يليها الشعور باليأس والإحباط (1.7%)، والكوابيس 3.6%.

خوف في الليل وقلق في النهار، وفي المدارس التي من المفترض أن تكون واحة للاطمئنان والراحة للأطفال، يعاني فيها الأطفال من الكثافة الطلابية. فقد أظهرت الإحصاءات أن مدارس وكالة الغوث الدولية هي الأكثر اكتظاظاً، حيث بلغت الكثافة الصفية في المرحلة الأساسية في مدارس الوكالة 4.43 طالب لكل شعبة، مقابل 2.35 طالب لكل شعبة في المدارس الحكومية، وبلغت في المدارس الخاصة وفي المرحلة نفسها 4.24 طالب لكل شعبة في العام الدراسي 2003-2004. ولكن كم أسرة تستطيع تسجيل أطفالها في المدارس الخاصة، وتشير نتائج مسح الفقر في الأراضي الفلسطينية لعام ،2003 أن 1.42% من الأطفال الفلسطينيين عاشوا تحت خط الفقر في نهاية عام ،2003 منهم 6.51% من الذكور، و5.48% من الإناث. كما أظهرت النتائج أن 4.29% من مجموع الأطفال دون سن 18 سنة في الأراضي الفلسطينية يعيشون تحت خط الفقر الشديد، منهم 1.50% في الضفة الغربية، و9.49% في قطاع غزة. ومن ناحية ثانية يفوق معدل الفقر السائد بين الأسر التي لديها أطفال وأربابها غير مشاركين في القوى العاملة (3.46%) معدل انتشاره بين الأسر التي أربابها مشاركون في القوى العاملة (0.36 %، وتشكل الأسر الفقيرة التي لديها أطفال 7.56% من مجموع الأسر التي تلقت مساعدات، منها 8.56% تلقت مساعدات لمرة واحدة، و4.25% تلقت مساعدات لمرتين، مقابل 8.17% تلقت مساعدات لثلاث مرات على الأقل. وعلى الرغم من الواقع المرير الذي يعيشه الطفل الفلسطيني، إلا أنه يتمسك بمقعده الدراسي وبكتابه كقارب نجاة نحو غد أفضل، وتشير الإحصاءات إلى أن نسبة الرسوب في المرحلة الأساسية، انخفضت من 7.4% في العام الدراسي 1994/1995 لتصل إلى 4.1% في العام الدراسي 2002-،2003 وتحديداً انخفضت من 5% إلى 5.1% للطلاب الذكور، ومن 4.4% إلى 2.1% للطالبات الإناث للفترة نفسها، ونفس الحال ينطبق على نسبة التسرب من المدارس في المرحلة التأسيسية، فقد انخفض من 5.2% في العام الدراسي 1994/1995 لتصل إلى 7.0% في العام الدراسي 2002-،2003 حيث انخفضت من 6.2% إلى 9.0% للطلاب الذكور، وانخفضت من 4.2% إلى 6.0% للطالبات الإناث للفترة نفسها.

لقد جعلنا الأرقام تتحدث عن واقع الطفل الفلسطيني، ولا نريد أن نلوم جمعيات حقوق الإنسان المسيسة، التي لا تهتم سوى ببريق الإعلام وهو يلتقط صورها في الاحتفالات، ولا نريد أن نلوم المنظمات الأخرى، العربية والعالمية، لأن الطفل آخر ما تفكر فيه، كونه الجانب الأضعف في مجتمع يحاول أن يكون قوياً رغم كل وسائل القهر المحلية والإقليمية والعالمية.

سلام يا صغار، نخجل منكم وأنتم تقارعون عدواً شرساً بينما تنفق الحكومات مليارات الدولارات على التسلح. نخجل منكم ونحن نتحدث عن الاستراتيجيات وحقوق الطفل في الندوات وأنتم تأخذون حقكم بإرادتكم.

سلام يا صغار، أنتم القادة الفعليون لهذه الأمة، وأنتم من ينصب المحاكم بعد سنوات، لأنكم تراقبون بعيونكم وأرواحكم وأياديكم وأقلامكم وأفواهكم، ماذا يحدث في وطنكم الكبير.

سلام يا صغار، لم يصافحكم أحد، ولم يفاوضكم أحد، ولم يسألكم أحد عن ليلكم ونهاركم، عن خوفكم ورعبكم، بل لم يسألوا عن انتصاراتكم.

سلام يا صغار، أيها الكبار، 40 ألفاً منكم يعملون لإعالة أسرهم.

سلام يا صغار، يا من تعيلون أهلكم وتعيلون كرامتنا كأمة إسلامية عربية حتى النخاع.

جريدة الخليج - الشارقة
الاثنين ,28/04/2008
http://www.alkhaleej.co.ae/portal/c82a2fc1-f919-4136-8dc7-009cb3583ebb.aspx

شروق
29-04-2008, 07:45 AM
"سلام يا صغار"

ابن الديرة
الانحياز إلى أطفال فلسطين يعني الانحياز إلى مبادئ ثابتة لا يحيد عنها الأوفياء، كما يعني، في أقرب وأبسط الدلالات، الانتصار لكل القيم الجميلة والخيرة في هذا العالم، من حق وعدل ومساواة، وهذه بداية ونهاية، قيم الإسلام والعروبة.

وعن هذه المثل الساطعة أبداً، يعبر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في كلمته بمناسبة اليوم المفتوح لحملة "سلام يا صغار"، الموجهة لدعم أطفال فلسطين وترعاها قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة حيث "معاناة أطفال فلسطين جرح في صدر الأمة" كما عبر سلطان.

إن التعاطف الحقيقي مع أطفال المعاناة الفلسطينية الذين هم، في جوهر المعنى، مستقبل فلسطين والقضية لا يكون إلا بهذه الطريقة: تجاوز الشعارات إلى المبادرات والعطاء، وإثبات صدقية الأقوال بالأفعال الدامغة، والمسهمة في التخفيف الملموس من آثار المأساة التي يعيشها شعب فلسطين وأطفال فلسطين.

وهذا، من بعد ومن قبل، الدور المأمول من وسائل الإعلام خصوصاً المرئية والمسموعة، والقادرة في العصر التقني، على لعب أدوار حضارية وأخلاقية تجاه العديد من القضايا وعلى رأسها، قطعاً، قضية الشعب الفلسطيني الذي يقف في وجه إرهاب "إسرائيل"، ويدافع عن وطنه كما عن أمته من الخليج إلى المحيط.

من هنا تأكيد سلطان على أن معاناة الشعب الفلسطيني هي معاناة كل الأمة العربية، وأن الدعوة إلى مساعدة أطفال فلسطين وتمكينهم من بعض حقوقهم المسلوبة في الحياة هي دعوة تحتّمها الإنسانية طالما المأساة مستمرة.

باسم الإنسانية والاخوة والعروبة تحدث سلطان وأبى إلا أن يؤكد موقفه المعروف وهو خارج الوطن باتصال هاتفي من كندا.

أما حملة "سلام يا صغار"، وإن انطلقت من الشارقة وتلفزيون وإذاعة الشارقة، فهي فكرة للتطبيق العام، والمرجو أن تبادر وسائل الإعلام العربية، في مرحلة سيادة فضائيات الهبوط، إلى تبني حملات مماثلة، حتى نصطاد عصفورين بحجر واحد: نصرة أهلنا في فلسطين خصوصاً الأطفال، وإعادة الإعلام العربي إلى وجهه ومعناه ومائه وينابيعه الأولى.

جريدة الخليج - الشارقة
الأحد ,27/04/2008
http://www.alkhaleej.ae/portal/4a99535d-f7af-4bdf-b362-9a712e18fec5.aspx

شروق
29-04-2008, 07:55 AM
اليوم المفتوح لحملة سلام يا صغار من إذاعة وتلفزيون الشارقة
بتاريخ : 2008-04-26

http://www.almotmaiz.net/vb/attachment.php?attachmentid=2727&d=1209441263

بتوجيهات ورعاية كريمة من سـمو الشــيخة/ جواهر بنت محمد القاسمي حرم صاحب السمو الشـيخ الدكتور / سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للإتحاد – حاكم إمارة الشـارقة "حفظهما الله" إنطلقت صباح اليوم السـبت 26 إبريل 2008م فعاليات اليوم المفتوح من إذاعة وتلفزيون الشارقة في إطار فعاليات حملة ( سلام يا صغار ) والتي تستمر حتى 31 مايو 2008م . حيث تهدف هذه الحملة إلى دعم أطفال فلسطين ومحاولة لرفع جزء من المعاناة التي يعيشها الأطفال في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور/ سلطان بن محمد القاسمي - عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أن معاناة الشعب الفلسطيني هى معاناة كل الأمة العربية وأن معاناة اطفال فلسطين جرح في صدر الامة وان التخفيف عن معاناتهم واجب تفرضه الانسانية وتحتمه الاخوة والعروبة .

واوضح سموه في كلمة له عبر الهاتف من كندا وبثت على الهواء مباشرة عبر اذاعة وتلفزيون الشارقة بمناسبة اليوم المفتوح لحملة / سلام ياصغار / بان اطفال فلسطين يعيشون اصعب انواع الحياة القلقة المحفوفة بالمخاطر والالم والحرمان من ابسط الحقوق المشروعة في الماكل والملبس والمامن وان حملة /سلام ياصغار / والتي تنظمها الشارقة هي محاولة للتخفيف من الام اطفال فلسطين وتجديد الدعوة لمساعدتهم وتمكينهم من بعض حقوقهم المسلوبة في الحياة وهي دعوة تحتمها الانسانية طالما الماساة مستمرة .

وشدد سموه الى عدم التوقف عن اطلاق مثل هذه الدعوات الا بايقاف دمع صغارنا في فلسطين.

ودعا صاحب السمو حاكم الشارقة المؤسسات والشركات للمساهمة في تلك الحملة كما اهاب سموه بكل مواطن ومقيم وزائر وانسان للوقوف مع الشعب الفلسطيني من خلال مساهمتهم في تلك الحملة .

ووجه سموه الشكر والتقدير الى تلفزيون الشارقة وكل من ساهم او ينوي المساهمة في تلك الحملة .

واعلن سموه ان هناك حفلا خيريا سيقام في قاعة المدينة الجامعية يخصص ريعه لصالح اطفال فلسطين حيث قامت مجموعة من الشركات والمؤسسات وفي مقدمتهم مؤسسة الامارات للاتصالات برعاية ذلك الحفل وتقديم مبالغ كبيرة موجها الشكر لما قدموه ويقدموه لصالح اطفالنا في فلسطين داعيا الله عز وجل ان يحمي اطفالنا في فلسطين .

من جانبها اكدت حرم صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي بهذه المناسبة ان مأساة الشعب الفلسطيني لا تليق بكرامة الانسان مشددة على أن مساندة أطفال فلسطين وأسرهم لما يعانون منه في الوقت الحاضر من اعتداءات ظالمة من قبل قوات الإحتلال تعتبر واجبا علينا وأن كل دعم يقدم لهؤلاء الأطفال لإنقاذهم من الظروف الصعبة التي تحاصرهم وتحيط بأسرهم وتهدد استقرار مجتمعهم هو تبرع يباركه الله سبحانه وتعالى.

وأضافت سموها أن دعم هؤلاء الأطفال مسؤولية تقع على عاتقنا جميعا .. فهؤلاء الأطفال هم حالة إنسانية لا يجب أن تهمل وسط مشاغلنا الحياتية ..فالشعور بأن هناك إنسانا في بقعة ما على هذه الأرض يعاني من صعوبة في حياته بسبب فقر أو مرض أو حرب أو حرمان من التعليم أو يتم أو اعاقة يجب أن يكون دافعا لنا لمد يد العون ولا سيما إذا كان طفلا لمساعدته على أن يجد الجو الملائم لاستكمال حياته الطبيعية .

وياتي هذا اليوم المفتوح ضمن حملة / سلام ياصغار / التي اطلقتها قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الاعلى لشؤون الاسرة بالشارقة وتهدف الى دعم وجمع التبرعات لصالح اطفال فلسطين

حيث قامت ادارة اذاعة وتلفزيون الشارقة بتجنيد كافة كوادرها الاعلامية لصالح اليوم المفتوح والذي بدأ من العاشرة صباح اليوم ويستمر حتى منتصف الليل لاتاحة الفرصة للجميع سواء داخل الدولة او خارجها للتبرع لصالح اطفال فلسطين .

وصرح سعادة خالد اسماعيل صفر مدير عام اذاعة وتلفزيون الشارقة بان هذه الحملة التي تستمر حتى نهاية شهر مايو القادم تأتي كترجمة من الشارقة بصورة خاصة والامارات بشكل عام لإخوانهم في فلسطين كما أنها دعوة للجميع أفرادا ومؤسسات وشركات للمساهمة فيها وتقديم التبرعات لأطفال فلسطين الذين حاصرهم القتل والتنكيل والظلم والمرض والجوع والتشريد كي ينعموا بأحساس الأمان وليشعروا أن هناك من أمتهم من يقف إلى جانبهم ويمسح دمعتهم .

واكد على ان اليوم المفتوح الذي نظمته إذاعة وتلفزيون الشارقة اليوم السبت 26 إبريل 2008م على جميع قنوات تلفزيون الشارقة المختلفة / تلفزيون الشارقة و قناة الشارقة 2 والقناة الأرضية / تضمن لقاءات مباشرة في الأستوديو وعبر الأقمار الصناعية والإتصالات الهاتفية مع مختصين وخبراء في الشأن الفلسطيني بالإضافة إلى تحقيقات ميدانية من داخل فلسطين تظهر الأوضاع المزرية والمتردية التي وصلت إليها أوضاع أطفال فلسطين اضافة الى البرنامج المنفصل عبر إذاعة الشارقة والذي تم من خلالة بث فعاليات اليوم المفتوح وتلقي التبرعات .

كما شارك في تغطية الفعاليات من خارج المحطة مكتب تلفزيون الشارقة في المنطقة الشرقية والقصباء ومركز صحارى ومن داخل التلفزيون فهناك استوديوهات مركز الأخبار ومركزين للتبرعات داخل مبنى التلفزيون .

وأكد سعادته بأن ادارة التلفزيون تحرص دائما على المشاركة وتغطية جميع المناسبات التي دعم صمود الشعب الفلسطيني والقضايا الانسانية وان هذا الحرص نابع من توجهات هذه المؤسسة الإعلامية التي تتخذ من توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور / سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة/ حفظه الله/ دليلا ونبراسا لها .

واشاد مدير عام اذاعة وتلفزيون الشارقة بالدعم والمساندة المتواصلة لصاحب السمو حاكم الشارقة والذي يولي اهتماما بالقضايا الانسانية وان مشاركة سموه عبر الرسالة الصوتية كان لها الاثر الكبير في انجاح اليوم المفتوح وبالتالي كانت لفتة ايجابية وكريمة من سموه تؤكد حرصه على مساندة كل عمل ايجابي وثوابته الداعمة لهذه الحملة وغيرها .

المصدر / موقع تلفزيون الشارقة
http://www.sharjahtv.ae/main/Read.File.aspx?news=2697

شروق
29-04-2008, 08:02 AM
انطلاق فعاليات اليوم المفتوح لحملة سلام يا صغار من إذاعة وتلفزيون الشارقة اضافة 1 واخيرة .
وقد تطوع للمشاركة في اليوم المفتوح ما يزيد على 200 متطوع ومتطوعة بخلاف العاملين في إذاعة وتلفزيون الشارقة الذين تطوعوا للعمل في هذا اليوم وهو أمر ليس بغريب على أبناء الشارقة من المواطنين والمقيمين الذين يسعون دائماً للمساهمة في الأعمال الخيرية لرفع المعاناة عن أصحابها.

http://www.almotmaiz.net/vb/attachment.php?attachmentid=2728&d=1209441610
واكدت هند سلطان النابودة / مساعد مدير عام إذاعة وتلفزيون الشارقة - عضوة اللجنة التنظيمية العليا لحملة / سلام يا صغار/ على ان توجيهات سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي كانت واضحة وصريحة بضرورة أن تكون الحملة بمشيئة الله بلسماً شافياً نضعه على جراح أبنائنا أطفال فلسطين لنرسم البسمة على شفاههم مشيرة الى ان هذه المبادرة من سموها تأتي في إطار المبادرات الكثيرة والتي تهدف جميعها إلى وقاية مجتمعاتنا من التحديات التي تهدد كرامة الإنسان .

http://www.almotmaiz.net/vb/attachment.php?attachmentid=2729&d=1209441643
اما عبدالرحمن أبوبكر أحمد- مراقب عام البرامج والمشرف الفني على اليوم المفتوح قال بأنه تم توفير كافة الامكانيات الهندسية والفنية اللازمة لانجاح هذا اليوم ليخرج بالصورة اللائقة والمشرفة موضحا ان المتطوعين تلقوا تدريبا فنيا يساعدهم على كيفية استخدام الاجهزة والتقنية الحديثة المستخدمة في تلقى التبرعات واتصالات المتبرعين من اجل ان نصل بهذا اليوم الى الهدف المنشود منه .

واكد الدكتور مخلص الصيادي - المشرف الإداري على اليوم المفتوح بان اجواء اليوم كانت مبشرة منذ الساعة الأولى وأن تجاوب المشاهدين كان على مستوى الحدث وأهميته وليس هذا بغريب على أبناء ومقيمي دولة الامارات وكان من أبلغ الرسائل التي ظهرت على شاشة الشارقة في هذا اليوم المبارك تلك التي بعثت بها الطفلتان السوريتان لارا و مايا سنكري 7 و 5 سنوات واللتان تبرعتا بمبلغ 5 ملايين درهم وبعثتا برسالة حب والتزام وتضامن وانتماء إلى أطفال فلسطين من أرض الخير والبركات أرض الإمارات .

شروق
29-04-2008, 08:14 AM
يذكر أن مؤسسة الإمارات للإتصالات هى الشريك الرسمي لحملة / سلام يا صغار / حيث اشاد سعادة عبدالعزيز حمد تريم مدير عام مؤسسة اتصالات في الامارات الشمالية بهذه الحملة التي تهدف إلى توفير متطلبات الحياة لأطفال فلسطين وأن هذه الحملة سوف تستمر حتى 31 مايو القادم وسيتم خلالها تنظيم مجموعة من البرامج والفعاليات ، معربا عن امله في أن تحقق هذه الحملة أهدافها .

وأكد أن مؤسسة إتصالات تشارك بأساليب مختلفة في هذه الحملة لضمان نجاحها ووصولها إلى الهدف المنشود منها مشيدا بتبني سمو الشيخة جواهر القاسمي لهذه الحملة ودعم صاحب السمو حاكم الشارقة لها .

المصدر / موقع تلفزيون الشارقة


شروق : مبنى تلفزيون الشارقة خلية نحل بأبنائها المواطنين والمقيمين
من جماعة الشارقة للعمل التطوعي

http://www.almotmaiz.net/vb/attachment.php?attachmentid=2730&d=1209442373

شروق
29-04-2008, 08:16 AM
أيضًا فتيات جماعة الشارقة للعمل التطوعي

http://www.almotmaiz.net/vb/attachment.php?attachmentid=2731&d=1209442525

شروق
29-04-2008, 08:19 AM
http://www.almotmaiz.net/vb/attachment.php?attachmentid=2732&d=1209442706

المصدر - موقع تلفزيون الشارقة
http://www.sharjahtv.ae/main/Read.File.aspx?news=2697

شروق
29-04-2008, 08:21 AM
http://www.almotmaiz.net/vb/attachment.php?attachmentid=2733&d=1209442848

المصدر - موقع تلفزيون الشارقة
http://www.sharjahtv.ae/main/Read.File.aspx?news=2697

شروق
29-04-2008, 08:25 AM
http://www.almotmaiz.net/vb/attachment.php?attachmentid=2734&d=1209443005

تم إضافة التبرع بالرسائل ( SMS ) بقيمة 500 درهم ، 1000 درهم

شروق
29-04-2008, 02:23 PM
http://www.uae-photos.com/gallery/data/500/647.jpg

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتــــه
عودة بعد طول غياب ! عودة و اتمنى ان لا تغيب فلسطين في داخلنا
فلسطين ما زالت صامدة و ستصمد للأبد " ان شاء الله " لكن لابد لنا
ان نكون معهم و ان نمد يد العون لهم
عدت للمنتدى و اتمنى ان تعود قلوبكم لتجدد الهمة في مساعدة اخوانا

سلام يا صغار
حملة لمساعدة اهل فلسطين

صور لليوم المفتوح بمبنى تلفزيون الشارقة و ذلك لتلقي مساعدات الاخوة من كافة
انحاء العالم لأخواننا في فلسطين
مشاركة مكتب كلباء الكشفي في هذا العمل الخيري التطوعي و هو استقبال مكالمات
المتطوعين هاتفيا ً .....

منقول من عبدالله الهورة - منتديات مصوري الإمارات
http://www.uae-photos.com/vb/showthread.php?t=12470

شروق
29-04-2008, 02:25 PM
باقة متنوعة من مشاركة مكتب كلباء الكشفي في هذه الحملة

http://www.uae-photos.com/gallery/data/500/IMG_6368.jpg

http://www.uae-photos.com/gallery/data/500/IMG_6431.jpg

شروق
29-04-2008, 02:26 PM
http://www.uae-photos.com/gallery/data/500/IMG_6370.jpg

http://www.uae-photos.com/gallery/data/500/IMG_6380.jpg

شروق
29-04-2008, 02:27 PM
http://www.uae-photos.com/gallery/data/500/IMG_6397.jpg

http://www.uae-photos.com/gallery/data/500/IMG_6403.jpg

شروق
29-04-2008, 02:28 PM
http://www.uae-photos.com/gallery/data/500/IMG_6404.jpg

http://www.uae-photos.com/gallery/data/500/IMG_6425.jpg

شروق
29-04-2008, 02:33 PM
http://www.uae-photos.com/gallery/data/500/IMG_63771.jpg

صورة جماعية مع مدير تلفزيون الشارقة الاستاذ خالد صفر

http://www.uae-photos.com/gallery/data/500/IMG_6463.jpg

منقول من منتديات مصوري الإمارات
http://www.uae-photos.com/vb/showthread.php?t=12470

شروق : شباب يشرّف الوطن في الخدمات الإنسانية والمجتمعية
بوركتم من شباب ، وبورك عطاؤكم

شروق
29-04-2008, 02:51 PM
فعاليات فنية وشعبية تضامناً مع أطفال فلسطين
قوافل الخير تجوب الشارقة دعماً لحملة "سلام يا صغار"
الاثنين ,28/04/2008

http://www.almotmaiz.net/vb/attachment.php?attachmentid=2736&d=1209466203
تضامنا مع حملة الشارقة لدعم أطفال فلسطين التي أطلقتها سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي حرم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، انطلقت صباح أمس فعاليات اليوم المفتوح الذي نظمته إدارة مراكز الناشئة بمراكزها المنتشرة في أرجاء إمارة الشارقة في المنطقة الوسطى والشرقية.

نظم مركز (ناشئة المليحة) محاضرة بعنوان (معا لنساند أطفال فلسطين) ألقاها محمد البتانوني مشرف الأنشطة بالمركز. مؤكداً فيها أن صرخة أطفال فلسطين هي صرخة أطفال العرب جميعاً، وتهدف المحاضرة إلى حث الشباب على مساعدة الأطفال في فلسطين ومساعدتهم على تخطي هذه الأزمة وضمان الحفاظ على سلامتهم من الاعتداءات الظالمة التي يتعرضون لها من قبل قوات الاحتلال، بالإضافة إلى تقديم قصيدة بعنوان (أطفال فلسطين) ألقاها الناشئ سلطان مهير سعيد.

وفي مركز (ناشئة الذيد) أعد قسم نشاط الحاسوب عرضاً تقديمياً على برنامج الباوربوينت اشتمل على مجموعة صور عن مواجهة إخواننا في فلسطين للمغتصبين الصهاينة، بالحجارة والصراخ، ثم قدم قسم الثقافة والإعلام قصيدة بعنوان (يا أمة المليار) حث فيها الشاعر على التقوى والعودة إلى تعاليم الإسلام، واتباع نهج الرسول.

عقب ذلك نظم نشاط اللغة الإنجليزية فعالية ترفيهية للناشئة أبناء المركز وهي مسابقة (البحث عن الكنز)، حيث تم تقسيم المشاركين إلى مجموعتين، ضمت المجموعة الأولى الناشئة، بينما شارك في المجموعة الثانية أولياء الأمور والمنشطون، وفاز فيها فريق الناشئة حيث تبرعوا بالجائزة التي تم العثور عليها داخل الكنز لصالح الحملة.

بعدها تجول الحضور في أرجاء المعرض الفني الذي يحتوي على العديد من الفخاريات والأشكال والرسوم المائية والخشبية، إضافة إلى مجموعة من الأعمال الخزفية. وتم اختيار أفضل لوحة فنية.

من جهة أخرى نظم مركز ناشئة المدام بطولة في كرة القدم لناشئة المركز، حيث تم تقسيم المشاركين إلى مجموعتين، ضمت المجموعة الأولى الناشئة، بينما شارك في المجموعة الثانية منشط الأقسام الداخلية بالمركز، ونظراً للمنافسة الشديدة بين الكبار والصغار تمكن فريق الناشئة من الفوز في هذه البطولة بنتيجة ثمانية أهداف مقابل ستة أهداف لفريق المنشطين. كما شارك أربعة ناشئة من منتسبي قسم الفنون بمركز المدام في تنفيذ جدارية فنية عن أطفال فلسطين. هذا إلى جانب مسابقة ثقافية أعدها منشط الثقافة والإعلام بالمركز لثمانية من ناشئة القسم، حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين، تضم كل مجموعة أربعة من الناشئة، وقد تخلل هذه المسابقة تقديم فقرات من الشعر والشلات.

أما في مركز ناشئة الذيد فقد تم افتتاح معرض “إبداعات فنية” لناشئة المركز الذي اشتمل على مجموعة كبيرة من كل ألوان الفنون ومنها، أعمال خزفية، ولوحات طباعة بالباتيك، والبولسترين (الفلين)، وفن الكولاج، وأعمال أخرى عبارة عن تداخل بين الباتيك والألوان الزيتية، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من اللوحات بالقلم الرصاص، وأخرى بالألوان المائية عن الطبيعة والتراث الإماراتي، وقد تم عرض الأعمال الخزفية للبيع على أن يخصص ريعها لدعم الحملة.

عقب ذلك خرج ناشئة المركز يرافقهم مجموعة من منشطي الأقسام الداخلية في قافلة خيرية إلى الأحياء السكنية، والمراكز التجارية، والأسواق، وذلك لجمع التبرعات لأطفال فلسطين، حيث قام الناشئة بتقديم شرح واف للحملة وأهدافها، وقد لاقت هذه القافلة قبولاً واستحساناً من الأهالي الذين تعاطفوا مع الحملة.

إلى ذلك انطلقت من مراكز الناشئة بالمنطقة الوسطى في (الذيد، والمليحة، والثميد، والمدام) والمنطقة الشرقية في (كلباء وخورفكان، ودبا الحصن) قوافل خيرية من ناشئة المراكز لجمع التبرعات من أمام مراكز التسوق والمحلات الكبرى والمناطق السكنية بكافة مدن إمارة الشارقة، كما انطلقت من مركز ناشئة كلباء مجموعات من الناشئة إلى مناطق وادي الحلو، والغيل، وطريف لجمع التبرعات لمساندة الحملة، وقد لاقت هذه القوافل القبول والاستحسان من الأهالي الذين تعاطفوا مع الحملة.

وعلى هامش الحملة المقامة لدعم أطفال فلسطين تحت شعار “سلام يا صغار”، وبالتعاون مع الإداري لتنمية الموارد البشرية، نظم نادي سيدات خورفكان دورة بعنوان “الطريق إلى التميز” ألقاها الدكتور نادر ندا مؤسس المركز المصري للتنمية البشرية والتدريب، تطرق في البداية إلى صفات المبدعين والمتميزين مثل بحثهم عن الحلول البديلة والمرنة، والإدارة القوية، وتحديدهم للأهداف بشكل واضح.

ثم وضح كيفية تقوية الذاكرة ومواجهة الضغوط النفسية والتغلب عليها. كما أشار إلى العوامل التي تزيد تركيز الفرد مثل الحالة الإيجابية له، والبيئة المناسبة، ومعدل التنفس.

وأخيراً ذكر مجموعة من المشكلات التي يواجهها الفرد في نطاق العمل، وكيفية التغلب عليها.

وقد بلغ الحضور 62 شخصاً تمثل في طالبات مدارس المنطقة، المدرسات، وعضوات النادي وموظفاته.

المصدر / جريدة الخليج - الشارقة
http://www.alkhaleej.co.ae/portal/9a2f306b-f763-452e-ac69-e76a4e45ce38.aspx

العربي الغريب
29-04-2008, 07:24 PM
:s_lm:بسم الله الرحمن الرحيم
أحيي جهودك سيدتي شروق وسيدي المتميز وكافة الأعضاء على التغطية الإعلامية الرائعة لحملة سلام يا صغار ،كلل الله تعالى خطواتكم بالسداد والتوفيق ،وإنا معكم بدمنا بمالنا بأقلامنا نتتبعكم بحرص شديد على أن لايفوتنا ركب التضامن مع أهلنا وإخواننا وأبنائنا في غزة الصامدة من الشارقة جنة الحبايب ،
اللهم صل وسلم على محمد وعلى آله وصحبه وسلم:h_hadeyah:

شروق
30-04-2008, 10:39 PM
تم إضافة التبرع بالرسائل القصيرة خدمة ( sms )
بقيمة
( 500 ) درهم
و
( 1000 ) درهم

التبرعات بالرسائل النصية لأرقام إتصالات فقط !

http://www.almotmaiz.net/vb/attachment.php?attachmentid=2742&d=1209580704

شروق
30-04-2008, 11:11 PM
الأربعـاء 30 إبريـل 2008

وصل المبلغ حتى اللحظة

59478617 درهم

واللهَ أسأل أن يزيده ويبارك فيه وفي من ساهم في هذه الحملة

شروق
02-05-2008, 10:11 AM
http://www.almotmaiz.net/vb/attachment.php?attachmentid=2746&d=1209710026
The 50-day campaign, called "For the Children", was launched on April 12 to help relieve the suffering of Palestinian children living under the Israeli occupation.

Sharjah raises Dh3m for Palestinian children
By Wafa Issa, Staff Reporter
Published: April 26, 2008, 00:36

Dubai: More than Dh3 million has been raised in the first 15 days of Sharjah's charity drive for Palestinian children.

The 50-day campaign, called "For the Children", was launched on April 12 to help relieve the suffering of Palestinian children living under the Israeli occupation.

The initiative is under the patronage of Shaikha Jawaher Bint Mohammad Al Qasimi, Wife of His Highness Dr Shaikh Sultan Bin Mohammad Al Qasimi, Member of the Supreme Council and Ruler of Sharjah. The initiative is directly supervised by Shaikha Jawaher's office.

Nora Al No'man, Manager of Shaikha Jawaher's office and chairperson of the campaign's organising committee, said the suffering of Palestinian children on a daily basis motivated Shaikha Jawaher to launch this campaign.

According to Unicef's latest statistics there are more than 2 million children living in the occupied Palestinian territories.

"We cannot change the political situation of these children but what we can do to reduce their plight is to help them satisfy their most basic needs and give them a chance for better education," said No'man, adding that every little donation counts.

Building clinics

The logo of the campaign shows children shielded by the sun, which symbolises the protection and hope the aid will give them.

The funds from the campaign will be distributed among several charity organisations that are working closely with local organisations in the occupied territories, such as the Sharjah Humanitarian Society and the International Babyfood Action Network, which work to reduce infant and young child mortality across the world, according to No'man.

"We are planning to either build clinics or equip existing ones in areas such as Ramallah and Gaza through this charity drive," said No'man. The campaign will include a one-day telethon today by Sharjah TV and carnivals for families and children at Al Qasba. The Sharjah Theatre Group will participate in the campaign by donating 25 per cent of the profit of the musical show Sah Al Nawm, performed by Fairuz from May 2 to 6.

"It is very important that children in the UAE understand there are many of their counterparts who are less fortunate than they are, so we are encouraging all schools to organise separate activities to raise funds," said No'man.

Donation boxes are available in Sharjah's supermarkets and government buildings.



http://archive.gulfnews.com/nation/Society/10208542.html

شروق
02-05-2008, 10:27 AM
Sharjah charity to help Palestine kids

http://www.almotmaiz.net/vb/attachment.php?attachmentid=2745&d=1209709224

By Faisal Masudi, Staff Reporter

A 50-day charity fund drive is on to help Palestinian children will be held in Sharjah.

Running from April 12 to May 31, the For the Children campaign will collect money through donations as well as sales from the planned activities, said officials at a press conference unveiling details of the event.

Public schools and colleges in Sharjah will host fairs, plays and other shows as part of the drive, said the head of the charity drive’s organising committee, Noura Al Noman.
Among the scheduled events is a musical show called Sah El Nawm, performed by Fayrouz, a famous Arab singer.

Twenty-five per cent of the ticket sales will go towards the charity.

The Sharjah government has thrown its support for the cause.

The total amount raised will be handed over to several aid groups - their names are to be announced at the campaign’s end - that will, in turn, spread it across children’s projects in Palestine.

“Certain areas in Palestine are difficult to access, obviously. But we’ll make sure it reaches them,” said Noura.

“Everyday, we witness the unfolding tragedy of the Palestinian people and are helpless to do anything about it. The most unfortunate results of any war are the innocent caught in the cross fire, mainly the children who constitute the victims of such tragic events which deprive them of even the simplest rights.

She added: “The UAE is a giving nation. We can afford to be generous. Every little bit counts.”

Although there is no estimate yet on how much money will be collected, Noura said it will “exceed everyone’s expectations.”

The project was initiated by Her Highness Shaikha Jawaher Bint Mohammed Al Qassimi, Wife of the Ruler of Sharjah, and Chairperson of the Supreme Council for Family Affairs.

etisalat, the official partner of For the Children, was represented at the press conference by its general manager for northern emirates, Abdul Aziz Taryam.

Donate to
Account No. 0034-447373-008
Sharjah Islamic Bank - King Faisal branch, Sharjah
Or send an SMS to
6681 (Dh10)
6682 (Dh50)
6683 (Dh100)
Dh 500) 6684 )
6685 ( DH 1000)

Activities
Sah El Nawm musical by Fayrouz
University City Hall, Sharjah
May 2-6
Tickets (Dh70-750) will be sold on www.showbizme.com
For more info on tickets, call 04-366-2277

Religious songs by Ahmed Bukhater
Peace Carnival at Al Qasba, Sharjah
Sharjah TV telethon, April 19, 10am-12am
Box: For more info
Call 06-506-7777

http://www.xpress4me.com/news/uae/sharjah/20006768.html

شروق
02-05-2008, 10:40 AM
ألف ألف سلام


سلام وألف ألف سلام لكلمة الحق في الزمن الباطل.

سلام للعدل في زمن الظلم والجبروت والمراهنات.

سلام للإعلام الهادف في زمن الرقص على جراح وآلام الشعوب.

سلام للاستثمار الإنساني الرباني، في زمن السماسرة واستثمارات الموت.

سلام يا صغار، ولا سلام للتجار المتاجرين بحياة الصغار الملطخة أيديهم بدمائهم.

سلام لكم يا قناة الشارقة الفضائية وإذاعتها من الأطفال والكبار والمنكلين والمهجرين والمشردين.

سلام لكم من القلوب التي منحتموها فرصة المشاركة في هذه الحملة الكبيرة كبر راعيتها، سلام لكم من أقاصي الأرض شرقها وغربها شمالها وجنوبها.

نظمت قناة الشارقة الفضائية وإذاعتها السبت الماضي برنامج اليوم المفتوح لجمع التبرعات لمصلحة حملة الشارقة لدعم أطفال فلسطين تحت شعار “سلام يا صغار” وذلك دعماً للحملة التي أطلقتها قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة.

وتهدف هذه الحملة التي انطلقت في 12 أبريل/نيسان الدعوة إلى المساهمة في التخفيف من المعاناة التي يعيشها أطفال فلسطين جراء ممارسات قوات الاحتلال “الإسرائيلي” والجرائم التي ترتكب في حقهم وحق طفولتهم الضائعة ورفع المعاناة عنهم.

وحتى كتابة هذه المقالة وصل حجم التبرعات إلى أكثر من ستة وخمسين مليون درهم وذلك خلال أيام معدودة لا تتجاوز أصابع اليد الواحدة، اليوم المفتوح الذي نظمته قناة الشارقة الفضائية وإذاعتها كان على أعلى درجة من الدقة والتنظيم والحرفية، ولا يختلف اثنان على حجم الإعداد المسبق لهذه الحملة الذي آتى أكله بصورة منقطعة النظير.

عمن أتحدث في ذلك اليوم، عن المدير العام خالد صفر الذي كان القائد المحنك في هذه اللحظات وعلى امتداد الفترة الزمنية من الصباح الباكر وحتى آخر الليل للحملة، لا يكل ولا يمل ولا يستريح، يتلقى كل الملاحظات بصدر رحب، ولا يتأخر عن الرد حتى على الهواتف للاستماع إلى صدى الشارع دقيقة بدقيقة، ويوجه ملاحظاته لفريق العمل الدؤوب؟

عمن أتحدث؟ عن المذيعين والمذيعات الذين كانوا يقفون على أرض المعركة يحملون الراية، هذا يسلمها لذاك، حلقة تتصل بحلقة، وحبة تتبعها حبة لتكتمل المسبحة؟ عمن أتحدث، عن المتطوعين الذين جاؤوا من جميع إمارات الدولة، مواطنين ومقيمين يسارعون بحزم وإصرار للمشاركة الإنسانية البحتة، لا يريد أحدهم أن يغادر مقعده وراء الهاتف، منذ الصباح الباكر، من دون كلل ولا تعب لا يريد أن يسلم العمل لغيره حتى يرتوي بآخر قطرة من الأجر؟ عمن أتحدث، عن الجنود المجهولين وراء ميكروفون الإذاعة يصلنا صوتهم بحماس وثقة وعزم، صوت ينافس الصورة المرئية على شاشة قناة الشارقة، لا تغيب عنك أجمل اللحظات في هذا النقل الممتع الحماسي لتشجيع المستمعين في كل مكان، هؤلاء الرجال والنساء الذين ما توقفوا عن البث الإذاعي والتلفزيوني من كل بقاع أرض السلام والإيمان أرض الشارقة، ننتقل صورة من القناة وصوتا من الإذاعة من مراكز التسوق من قناة القصباء ومدينة كلباء خورفكان ودبا الحصن كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضا، وإن كتبت أكثر مما كتبت عنهم فلن أوفيهم حقهم الكبير لإنجاح هذه الحملة.

عمن أتحدث، عن الضيوف الذين كان بعضهم سجلاً شاهداً على الواقع ومحللا للأمس واليوم والغد، عن الضيوف الذين تناولوا جوانب لا تخطر على بال أحد وفضحوا وعروا وكشفوا الحقائق كلها، تحليلا دقيقا واضحا من الناحية الدينية والتاريخية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية ولم يغفلوا عن المتاجرة بالقضية من قبل البعض، لقد أصبحت مغادرة الشاشة لدقائق ضياع للمعلومة الحقيقية والواقع المستور.

عمن أتحدث، عن الأيادي البيضاء التي امتدت من أقصى بقاع الأرض تتوحد قلوبها قبل أموالها لنصرة الحق وإعلاء كلمة الله، عن الذين آمنوا بالباقيات الصالحات، عن الذين وجهوا هجرتهم لله ورسوله، عن الذين تربع الأقصى في شغاف قلوبهم وسبقت دراهمهم الحلال تتناثر درهما تلو الآخر لتصل حتى هذه اللحظة أكثر من ستة وخمسين مليون درهم، عن الذين فتحت لهم الشارقة بوابة العطاء الذي أثقل كاهلهم ولم يجدوا من ينادونه لإنقاذهم عن سؤال الله لهم “مالك فيما أنفقته”.

عمن أتحدث، عن ذلك الصوت الدافئ الحنون، صوت الأب والراعي، وهو من أأمن خلفاء الله على الأرض في زمن الفساد الأعظم صوت الوالد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ليدعم الحملة بنفسه، ويصدق قول الله تعالى فعلا لا قولا في قوله “وإذ قال ربك للملائكة إني جاعل في الأرض خليفة قالوا أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء ونحن نسبح بحمدك ونقدس لك قال إني أعلم ما لا تعلمون”، نعم هناك من خلق الله وأبناء آدم من أسرفوا في الفساد والخراب علنا وجهرا ممن خاف الملائكة من وجودهم، لكن الله أعلم بخلقه وخليقته وخليفته، انطلق صوته قادما بالحق من مكان وزمان مختلفين، تبعه مباشرة تنافس كبير من المشاهدين، كلمته التي دعا فيها لدعم أطفال فلسطين كانت حافزاً جديدا قويا ليس للمتبرعين فقط لكن لكل المتطوعين وموظفي تلفاز وقناة الشارقة الفضائية أن يعملوا ويستمروا، هنا كانت كلمة سموه شرارة أخرى للانطلاق.

فسلام لك يا صاحب السمو الوالد الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي بقدر ما أمطرت السماء خيرا على العباد وكتب لك رفقة نبيه صلى الله عليه وسلم مع الصديقين والشهداء، سلام لك ولصاحبة اليد البيضاء سمو الشيخة جواهر جعلها الله مع خير نساء الجنة، وجعلكم خير خلفاء الأرض له .

ميسون الخالدي
إطلالة - استراحة الجمعة

جريدة الخليج الإماراتية - الشارقة
الجمعة ,02/05/2008
http://www.alkhaleej.ae/portal/72d2f817-986c-498e-bc6f-2c448a7b9bcf.aspx

شروق
02-05-2008, 10:55 AM
الفضالة يشارك في «سلام يا صغار» بالشارقة

عاد من إمارة الشارقة النائب ناصر الشيخ عبدالله الفضالة بعد ان شارك في حملة اليوم المفتوح لدعم أطفال فلسطين تحت شعار (سلام يا صغار) يوم السبت 26 أبريل/ نيسان التي بثتها فضائية الشارقة على مدى أربعة عشر ساعة على الهواء مباشرة، برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي وقد بلغت المبالغ التي تم جمعها خلال الحملة المباشرة 54 مليون وخمسمائة الف درهم من داخل وخارج امارة الشارقة حيث كانت المشاركة كثيفة ومتفاعلة بشكل ملحوظ.
وقد صرح النائب ناصر الشيخ عبدالله الفضالة رئيس اللجنة البرلمانية لمناصرة الشعب الفلسطيني قائلا: شعرت بالفخر عندما شاركت في هذه الفعاليات التي تأتي تحت رعاية سيدة جليلة فعلت ما عجز عنه الرجال والمسؤولون في كثير من الدول العربية، عندما استنهضت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى للأسرة في الشارقة الشعوب العربية من خلال الحملة التي أطلقتها وفعاليات اليوم المفتوح لتقديم العطاء للشعب الفلسطيني والأطفال في ارض الرباط، واستشعرنا نخوة الشعب الكريم في الشارقة خاصة وفي دولة الإمارات ودول الخليج وتفاعلهم الصادق مع الحملة من اجل التخفيف عن أهلنا في فلسطين.
وقال ''ولا يفوتني أن انوه بالشخصيات التي تمت استضافتها في البرنامج من اجل دعم أطفال فلسطين تحت شعار ''سلام يا صغار'' الذي كنت أتمنى أن يضاف إليه ''سلام يا صغار فلسطين'' لأن هؤلاء الأطفال هم المستهدفون من هذه الحملة الخيرة، وقد أعادت هذه الحملة في ذهني مشاهد الآلام والمعاناة التي شاهدتها خلال زيارتي حديثاً إلى غزة''.
وأضاف ''التي تعجز عن وصفها الكلمات والعبارات، والشعب الفلسطيني شعب كريم يستحق منا كل الدعــم والمسانــدة من اجــل كسر الحصار الجائر الذي تفرضه عليه الصهيونية بدعم لا محدود من الإدارة الأمريكية المتصهينة ومعاونة المتخاذلين من بني العرب وزعماء الهوان والانكسار''.
كما ناشد الفضالة أثناء البث المباشر للحملة سمو الشيخ سلطان القاسمي وقرينته سمو الشيخة جوهرة ان يحرصوا كل الحرص على ان تسلم الاموال التي تجمع خلال الحملة الى مستحقيها من الفلسطينيين المحاصرين حتى لا تظل طريقها لجيوب الفاسدين الذين طالما تاجروا واتخموا على حساب المعاناة والالم الفلسطيني.

صحيفة الوقت - البحرين
http://www.alwaqt.com/art.php?aid=111618

شروق
02-05-2008, 11:24 AM
''إن أطفال فلسطين يعيشون أصعب أنواع الحياة القلقة المحفوفة بالمخاطر والألم والحرمان من أبسط الحقوق المشروعة في المأكل والملبس والمأمن''.
* * * *
'' الحملة التي تنظمها الشارقة محاولة للتخفيف من آلام أطفال فلسطين وتجديد الدعوة لمساعدتهم وتمكينهم من بعض حقوقهم المسلوبة في الحياة وهي دعوة تحتمها الإنسانية مادامت المأساة مستمرة''.
صاحب السمو الشيخ د. سلطان بن محمد القاسمي - حاكم إمارة الشارقة

وطالب سموه بعدم التوقف عن إطلاق مثل هذه الدعوات ''إلا بايقاف دمع صغارنا في فلسطين''، داعيا المؤسسات والشركات للمساهمة في الحملة.

وأهاب صاحب السمو حاكم الشارقة بكل مواطن ومقيم وزائر وإنسان للوقوف مع الشعب الفلسطيني من خلال مساهمتهم في تلك الحملة.
* * * *

''مأساة الشعب الفلسطيني لا تليق بكرامة الإنسان''.
* * * *
'' أن مساندة أطفال فلسطين وأسرهم لما يعانون منه في الوقت الحاضر من اعتداءات ظالمة من قبل قوات الاحتلال تعد واجبا علينا، وأن كل دعم يقدم لهؤلاء الأطفال لانقاذهم من الظروف الصعبة التي تحاصرهم وتحيط بأسرهم وتهدد استقرار مجتمعهم هو تبرع يباركه الله سبحانه وتعالى''.
صاحبة السمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي - حرم صاحب سمو الشيخ د. سلطان بن محمد القاسمي

شروق
02-05-2008, 11:36 AM
مصعب الريس يستلهم الطبيعة في بدايات

افتتح محمد المر نائب رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون في صالة ''هنر جاليري'' مساء أمس الأول معرض الفنان مصعب عبدالقادر الريس تحت عنوان ''بدايات'' ويضم 37 عملاً متابينة الأحجام، وهو المعرض الشخصي الأول للفنان.

أعمال مصعب (مواليد العام 1980) تنم عن امتلاك للأدوات الفنية على نحو واثق في استخدامها، وهي ذات جاذبية مميزة، خصوصاً على صعيد استخدام اللون الأصفر المتوهج، والأزرق النيلي، فهي أعمال تقوم في غالبيتها على التجريد اللوني، باستثناء لوحة مخصصة لمزاد علني بعنوان ''سلام يا صغار'' لصالح أطفال فلسطين، وهي لوحة قائمة على استخدام الموروث العمراني والزخرفي العربي الإسلامي والمحلي، حيث يبدو الباب القديم وفوقه الزخارف ذات القوس المألوف، وهي بحجم كبير يتصدر صالة العرض (124154 سم). وكذلك لوحة هي عبارة عن عدد كبير من النجوم موزعة إلى قسمين، الفوقي عبارة عن تداخل اللونين الأصفر والأحمر، والتحتي عبارة عن الأزرق والأبيض.

بقية الأعمال تتوزع بين لوحات طولية (10030سم)، ولوحات كبيرة (100100 سم)، وأول ما يبرز منها اللون الذي يعبر عن وعي بالبيئة والمكان وسمات هذا المكان التي تتعين بسطوع شمسها ووضوح فضائها

جريدة الإتحاد الإماراتية - أبوظبي
http://www.alittihad.ae/details.php?id=19378&adate=2008

شروق
02-05-2008, 11:39 AM
بلدية الشارقة تساهم في حملة سلام يا صغار

شاركت بلدية الشارقة في حملة ''سلام يا صغار'' التي ينظمها المجلس الأعلى لشؤون الأسرة برعاية حرم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى للأسرة، وذلك بالتبرع بمبلغ مليونين درهم.

وصرح الدكتور صلاح طاهر الحاج مدير عام بلدية الشارقة أمس بأن إدارة بلدية الشارقة قررت دعم هذه الحملة بالعديد من الأنشطة والمساهمة المادية والمعنوية، حيث تم توزيع الصناديق الخاصة بالتبرع واللوحات الإعلانية في الدائرة، كما تم القيام بحملة تبرعات وسوق خيرية ومرسم حرفي ثلاث حدائق.

وأكد أن الهدف السامي لحملة ''سلام يا صغار'' يحتم على كل فرد دعم هذه الحملة لمساعدة أطفال فلسطين الذين بحاجة إلى حماية ودعم، وبحاجة إلى دواء وماء ويتعرضون للموت في كل لحظة.

وأشاد بالمبادرة الكريمة التي أطلقتها حرم صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد بن سلطان القاسمي لدعم الأطفال في فلسطين والتي تأتي في إطار حرص سموها على دعم أطفال العالم العربي أينما كانوا ومد يد العون للمستضعفين.

وأشار إلى أن هذه المشاركة جاءت انطلاقاً من حرص بلدية الشارقة على تفعيل وتأصيل دورها في خدمة المجتمع وإدراكاً منها لضرورة ربط هذا التوجه بالقضايا الإنسانية التي يعيشها المجتمع العربي.

جريدة الإتحاد الإماراتية - أبوظبي
http://www.alittihad.ae/details.php?id=19396&adate=2008

المجهول
04-05-2008, 01:22 PM
فعلا حمله مباركه
ودايم نتابع اخباركم الي تنقلوها هنا
ولا يسعنا غير الدعاء من القلب لكم فليبارككم الله ويكثر من امثالكم
واذا استمرت مثل هذه الحملات الخيره فالدنيا بخير

تقبلوا تجياتي جميعا كل من شارك وقرء ودعى وتطوع وساهم

نسال الله الاجر والثواب
وجوزيت خيرا ياشروق الشارقه وياشمس الخير

اختكم المجهول

شروق
05-05-2008, 12:00 AM
50 ألف درهم من ناشئة الشارقة لأطفال فلسطين

تمكنت قوافل ناشئة الخير التي ضمت الشباب والناشئة المنتسبين لمراكز الناشئة المنتشرة في أرجاء إمارة الشارقة من جمع ( 50 ) ألف درهم خلال فعاليات السباق الخيري الذي نظمته الإدارة العامة لمراكز الناشئة ضمن الفعاليات التي تشارك بها في حملة الشارقة لدعم أطفال فلسطين ، والتي أطلقتها حرم صاحب السمو حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة .

وعن الحملة قال أحمد سليمان الحمادي مدير عام مراكز الناشئة، إننا في كل عام نشهد هذه المبادرات الكريمة من الأم الحنونة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، ففي العام الماضي كنا مع حملة (بحبك يا لبنان) أما في هذا العام فنشارك بكل قوة من شارقة السلام في حملة (سلام يا صغار)، هذا التواصل القائم على المودة والحب والعطاء والذي نأمل أن يكون نموذجاً على كل الأصعدة في كل دول العالم لتتحقق الكرامة والعزة للإنسان، وتبقى القضية الفلسطينية الغاية والهدف الأسمي الذي نسعى من خلاله إلى نشر الثقافة الأهم (وهي الحفاظ على الأرض المقدسة) بين البناء لأننا نتمنى ان يكون أبناؤنا جزءا منها لأنهم الغد والمستقبل الذين يستطيعون الحفاظ على هذه القضية واستمراريتها .

وأشار الحمادي إلى مشاركة مراكز الناشئة في هذه الحملة قائلاً : لقد شاركنا في هذه الحملة بالعديد من الفعاليات، حيث تم تنظيم مهرجان خيري في حديقة المجاز ، ضم لعبة الـ ِفيَُّ قفٌٌ (الرماية بالحبر) بالإضافة إلى بعض المسابقات الخيرية مثل الطبق الخيري، والسباق الخيري.

إضافة إلى بطولة السباحة الخيرية، و فعاليات اليوم المفتوح بمراكز المنطقة الوسطى والشرقية لإمارة الشارقة، والحمد لله وصل شبابنا في جمع تبرعاتهم إلى (خمسين ألف درهم ) وأنا أعتقد أن ما قام به شبابنا يمثل قيمة كبيرة وذلك لأننا استطعنا أن نغرس في نفوسهم أن يتبرعوا لصالح القضية الفلسطينية ولصالح إخوانهم ، ويجب أن يكون هذا التبرع مبدأ دائما في حياتهم . كما أضاف أن هناك مجموعة أخرى من الفعاليات الثقافية والرياضية التي سيتم تنفيذها على مدار الشهر الجاري.

جريدة البيان الإماراتية - دبي
http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?c=Article&cid=1209300288658&pagename=Albayan%2FArticle%2FFullDetail

شروق
05-05-2008, 03:24 PM
في زمن القرارات الصورية والصمت الدولي والعربي
"سلام يا صغار" أطلقتها الشيخة جواهر لتضمد جراح أطفال فلسطين
كتبت - ميرفت الخطيب:
http://www.almotmaiz.net/vb/attachment.php?attachmentid=2753&d=1209986594
“إننا ومن خلال هذه الحملة ندعو كافة المؤسسات والأفراد إلى المشاركة في دعمها والمساهمة بتبرعاتهم قدر الاستطاعة، فكل درهم يذهب إلى إنقاذ الأطفال من الظروف الصعبة التي تحاصرهم، وتحيط بأسرهم، وتهدد استقرار مجتمعهم هو درهم يباركه الله سبحانه وتعالى، ففي عالمنا كثير من المعاناة التي يعيشها الصغار.
كلمات مباشرة تصل الى الهدف المرجو منها اطلقتها حرم صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الاعلى لشؤون الاسرة وصاحبة فكرة حملة “سلام يا صغار” التي تدعو فيها دعوة صادقة وصريحة لمساعدة ومساندة اطفال الشعب العربي الفلسطيني الشقيق الذي يرزح ومنذ اكثر من ستة اشهر تحت نير المدافع “الاسرائيلية” التي لا تميز بين كبير او صغير او مسن ولا بين امرأة أو رجل موجهة دعوة مباشرة الى الافراد والمؤسسات للمساهمة بهذه الحملة الانسانية داعية الى مساندة أطفال فلسطين وأسرهم فيما يعانون منه في الوقت الحاضر من اعتداءات ظالمة من قبل قوات الاحتلال. اضافة الى مساعدة الأطفال على تخطي هذه الأزمة وضمان الحفاظ على سلامتهم واستقرارهم النفسي وتوفير الحاجات الأساسية لهم، والعمل على إعادة البسمة على شفاههم وضمان حصولهم على أبسط حقوقهم في التعليم. وكان في كلمات سموها دعوة امل بارقة بأن تتحسن ظروفهم كي ينعموا بحياة سعيدة حينما قالت “أردنا أن تشمل جهودنا في هذه الحملة أطفال فلسطين الذين لا يزالون يرزحون تحت نير الاحتلال وسطوة الاعتداءات الظالمة، ونأمل أن تساهم حملتنا بتوفير الرعاية الصحية واستمرارية التعليم لهم، بالإضافة إلى الاستقرار لأسرهم في مساكن صالحة للإقامة فيها وسواها من الاحتياجات.حملة “سلام يا صغار” انطلقت يوم السبت الموافق 12 ابريل/نيسان الماضي وهي مستمرة حتى 31 مايو/أيار الحالي ومنذ انطلاقتها رافق الحملة العديد من الانشطة والبرامج التي يعود ريعها لصالح الحملة منها اليوم المفتوح لجمع التبرعات على قناة واذاعة الشارقة الفضائية وتنظيم الحملات في كافة مراكز الناشئة ومراكز الاطفال والفتيات في كافة مناطق الشارقة التابعة للمجلس الاعلى لشؤون الاسرة وانشطة اقيمت واخرى ستقام على القصباء مثل كرنفال السلام اضافة الى حفل انشادي وسلسلة السلام التي ستتألف من 1000 طفل وطفلة كذلك لم تتأخر المراكز التجارية في الشارقة عن المشاركة بهذه الحملة لتشجيع الجمهور العريض على التبرع.

شروق
05-05-2008, 03:28 PM
“الخليج” رصدت وقع هذه الحملة ومدى تعاطف الناس معها في لقاءات متنوعة جاءت حصيلتها كالآتي:

بداية قال الدكتور صلاح الحاج مدير عام بلدية الشارقة ان البلدية كانت من اول المبادرين لهذه الحملة ايمانا بدورنا كمؤسسة وطنية رائدة ومبادرة خاصة في مساعدة اخواننا الفلسطينيين وتحديدا لشريحة الاطفال وكانت استجابتنا سريعة بعد توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة وقرينته سمو الشيخة جواهر التي لها باع طويلة في الخدمة الانسانية.

واضاف الحاج ان هذا المبلغ الذي تبرعت به البلدية (2 مليون درهم) متواضع تجاه ما يعانيه الشعب في فلسطين وتحديدا في غزة من معاناة وتشرد بالدرجة الاولى، وبالتالي فان الحملة موفقة في كونها توجهت للطفل الفلسطيني الذي وبغض النظر عن الحروب والصراع والخلافات يجب علينا جميعا توفير بيئة مناسبة له كي يربى وينمو بسلام ومحبة وطمأنينة، ومن هنا يجبأن يكون الطفل الفلسطيني العربي في منأى عن الحروب.

سالم القصير
سالم يوسف القصير نائب مدير الجامعة في الجامعة الأمريكية في الشارقة للشؤون العامة قال “سلام يا صغار” هذه الحملة التي أطلقتها سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي لجمع التبرعات تخفيفاً من معاناة أطفال فلسطين جراء الممارسات الوحشية لقوات الاحتلال “الاسرائيلي” والجرائم التي ترتكبها بحق طفولتهم، هي رسالة حب وسلام وأمان من مدينة الشارقة لأطفال فلسطين أبناء القدس مدينة السلام وأكنافها. أطفال حاصرهم القتل والتنكيل والظلم والمرض والجوع والتشريد. هي دعوة لنا جميعاً لدعم أطفال فلسطين مساهمة في انتشالهم مما هم فيه من امتهانة لكرامة الإنسان. وهذه كما قالت سمو الشيخة جواهر مسؤولية تقع على عاتقنا جميعا.

واضاف لعل أهم رسالة لهذه الحملة هي إدراك صغار فلسطين بأننا معهم نحس بمعاناتهم ونعمل ما نستطيع إليه سبيلاً لرفع هذه المعاناة عنهم، حتى لا يشعروا بأننا شركاء بصمتنا في مذبحتهم اليومية التي يندى لها جبين الإنسانية. فنحن في مدينة الشارقة أنصار ومدافعون عن الحق وأصحاب نخوة ومروءة. ونتمنى أن تستمر مثل هذه الحملات نصرة للحق في كل مكان.

شروق
05-05-2008, 03:30 PM
تلفزيون الشارقة

خالد صفر مدير عام اذاعة وتلفزيون الشارقة،لقد كانت كلمات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة كلمات من نور تم من خلالها تلخيص الهدف السامي من هذه الحملة، فقد قال سموه إن معاناة الشعب الفلسطيني هى معاناة كل الأمة العربية وإن معاناة اطفال فلسطين جرح في صدر الامة وإن التخفيف عن معاناتهم واجب تفرضه الانسانية وتحتمه الاخوة والعروبة.

وهو ما أكدته أيضاً سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي حرم صاحب السمو حاكم الشارقة رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في كلمة أوضحت أن مأساة الشعب الفلسطيني لا تليق بكرامة الانسان، فما أجمل هذه المعاني عندما تخرج من أولي الأمر ليرسموا لنا بأفعالهم قبل كلماتهم النهج القويم الذي نسير عليه لنكون عوناً لإخواننا في الإنسانية.

واضاف صفر، لقد كانت حملة (سلام يا صغار) إنعكاساً طبيعياً لاهتمام الشارقة حكومة ومواطنين ومقيمين بقضية فلسطين التي تعتبر قضية كل مسلم غيور على إسلامه. وتفاعلاً مع هذه الحملة التي يعد تلفزيون الشارقة الراعي الإعلامي لها أقام التلفزيون اليوم المفتوح يوم السبت 26 إبريل/نيسان 2008م وهو اليوم الذي إجتمعت فيه أفئدة الجميع لتخفق مع قلوب أطفال فلسطين فكانت التبرعات السخية التي أثلجت صدورنا، ولأن اليد الواحدة لا تستطيع حمل باقة كبيرة من الزهور فكان لابد لليد الأخرى وهى مؤسسة الإمارات للاتصالات أن تحمل هذه الباقة معنا لنتشارك جميعاً في تقديمها لأطفالنا وأبنائنا وإخواننا في فلسطين.

شروق
05-05-2008, 03:33 PM
حملة سلام يا صغار تشارك في معرض لتكنولوجيا المعلومات بفرع كلية المجتمع
http://www.almotmaiz.net/vb/attachment.php?attachmentid=2754&d=1209987170
شارك ممثلون عن “حملة سلام يا صغار” في المعرض الثاني لتكنولوجيا المعلومات الذي نظمه فرع الكلية في الشارقة تحت شعار: “طالب متميز”، برعاية مجموعة الإمارات للاستثمار، والذي افتتحه الدكتور أشرف النجار عميد كلية المجتمع بجامعة الشارقة أمس.

ويهدف المعرض إلى تعريف المشاركين في المعرض بهدف “حملة سلام يا صغار” وحثهم على المشاركة فيها والتبرع لصالح أطفال فلسطين، بهدف المساهمة في التخفيف من معاناتهم.

واشتمل المعرض الذي أشرفت على تنظيمه ربا عمر الحاج المحاضرة بقسم تكنولوجيا المعلومات وعماد عبدالعزيز المحاضر بشعبة المكتبات مع مجموعة كبيرة من طلبة الكلية على قسمين أحدهما خاص بشعبة نظم المكتبات، والآخر خاص بتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى قسم خاص بمشاريع طلبة الكلية.

وأوضح عميد الكلية أن الهدف من إقامة هذا المعرض هو إعطاء الفرصة لطلبة الكلية بشعبتي المكتبات ونظم المعلومات وتكنولوجيا المعلومات لعرض مشاريعهم ومناقشتها، واستقطاب بعض الشركات والمراكز المتخصصة لعرض آخر ما توصلت إليه التقنيات في كلا المجالين، كما يهدف إلى تحقيق التفاعل بين الطلبة وبين ما تقدمه هذه الجهات في آخر ما استجد فيها من تقنيات، فضلا عن إعطاء الفرصة للطلبة للمشاركة التنظيمية العملية لهذه المعرض، وذلك في إطار تطبيقي وعملي للمناهج الدراسية.

وضم جناح شعبة نظم المكتبات الذي أشرفت عليه الدكتورة بهجة بو معرافي مجموعة أنيقة جدا من اللوحات التي حملت مجموعة عميقة المعاني من الشعارات التي تحض على القراءة واتباع أحدث تقنياتها وضم جناحا كبيرا لمركز جمعة الماجد للثقافة والتراث عرض مجموعة كبيرة من المخطوطات والمجلدات والمجلة التي يصدرها المركز، وكان هناك جناح لمكتبة الجامعة.

شروق
05-05-2008, 03:35 PM
مراكز الناشئة

وعن الحملة قال أحمد سليمان الحمادي مدير عام مراكز الناشئة، إننا في كل عام نشهد هذه المبادرات الكريمة من الأم الحنون سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، ففي العام الماضي كنا مع حملة “بحبك يا لبنان” أما في هذا العام فنشارك بكل قوة من شارقة السلام في حملة “سلام يا صغار”، هذا التواصل القائم على المودة والحب والعطاء والذي نأمل أن يكون نموذجاً على كل الأصعدة في كل دول العالم لتتحقق الكرامة والعزة للإنسان، وتبقى القضية الفلسطينية الغاية والهدف الأسمى الذي نسعى من خلاله إلى نشر الثقافة الأهم “وهي الحفاظ على الأرض المقدسة” بين البناء لإننا نتمنى ان يكون أبناؤنا جزءاً منها لأنهم الغد والمستقبل الذين يستطيعون الحفاظ على هذه القضية واستمراريتها.

وأشاد الحمادي بجهود سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، وإطلاقها لحملة “سلام يا صغار” التي تهدف من خلالها إلى دعم أطفال فلسطين جراء ما يتعرضون له في الوقت الراهن من جرائم غير مشروعة سلبت منهم طفولتهم من دون وجه حق.

والحمد لله وصل شبابنا في جمع تبرعاتهم إلى “خمسين ألف درهم” وأنا أعتقد أن ما قام به شبابنا يمثل قيمة كبيرة وذلك لإننا استطعنا أن نغرس في نفوسهم أن يتبرعوا لصالح القضية الفلسطينية ولصالح إخوانهم، ويجب أن يكون هذا التبرع مبدأ دائما في حياتهم.

شروق
05-05-2008, 03:38 PM
“اتصالات” الراعي الرسمي لحملة سلام يا صغار

قال عبد العزيز حمد تريم مدير عام منطقة الامارات الشمالية - اتصالات “نحن سعداء كوننا جزءاً من هذه البادرة الخيرة التي قامت من أجل مساعدة أطفال فلسطين، التي تستمر 50 يوماً من خلال مجموعة من الأنشطة والبرامج الداعمة للحملة، ونحن على يقين من أن الحملة ستبلغ أهدافها وتحقق الغرض الذي قامت من أجله. وبالنسبة لمؤسسة اتصالات فإنها تساهم بطرق مختلفة لدعم الحملة وتعمل جنباً إلى جنب مع اللجنة المنظمة لضمان نجاحها، ونحن نأمل من خلال اليوم المفتوح أن نصل إلى المبلغ المتوقع وأن نفوقه، ومن المهم لجميع المنظمات والمؤسسات أن تعي أهمية المساهمة في الحملات الخيرية وأن تدرك أهمية الدورالحيوي الملقى على عاتقها في دعم القضايا النبيلة.

واضاف تسعد “اتصالات” بمشاركتها في هذا الحدث الخيري، مما يؤكد انسجام الاستراتيجية العامة للمؤسسة مع الأهداف الرامية إلى خدمة المجتمع والمساهمة في الأعمال الخيرية سواء داخل الوطن أو خارجه، ونشكر سمو الشيخة جواهر القاسمي على المبادرة الخيرية التي عودتنا دائماً عليها.

وفي الختام، أود أن أتوجه بالشكر الجزيل إلى سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي على دعوتها لنا للمشاركة في هذا الحدث وإلى اللجنة المنظمة وأتمنى أن تحقق الحملة مبتغاها، وأن نستطيع رفع المعاناة ولو قليلاً عن أطفال فلسطين.

شروق
05-05-2008, 03:40 PM
الجدار اللاصق
http://www.almotmaiz.net/vb/attachment.php?attachmentid=2755&d=1209987598
الجدار اللاصق هي طريقة جديدة ومبتكرة في جمع التبرعات الخاصة بحملة سلام ياصغار، حيث يتم الصاق المبالغ النقدية او الدراهم على الجدار من دون ان تسقط ويمكن للمتطوعين المشرفين على هذه الفعالية بنقل المبالغ الى الصندوق الخاص بالتبرعات من دون اي تأثير على الاوراق النقدية الملصقة في الجدار، وتم تنظيم فعالية الجدار اللاصق في مركزي الميغا مول وصحارى سنتر وشهد المركزان إقبالا واسعا من قبل الاطفال والأسر.ويستمر مركز التبرعات كل جمعة وسبت في المركزين وقناة القصباء حتى نهاية شهر مايو الحالي، كما يستقبل مركز التبرعات من الساعة الخامسة مساء الى الساعة 10 مساء المتبرعين، حيث يقوم مجموعة من الشباب الذين ينتمون الى عدة جهات حكومية وجامعات بتطوع واستقبال التبرعات من الاطفال وأسرهم، وكان مركز صحارى قد استقبل اسرة فلسطينية قدمت 4 لوحات وتم اهداؤها الى الحملة كي يتم بيعها في المزاد الذي سينظم في قناة القصباء وسيعلن عنه في وقت لاحق.

شروق
05-05-2008, 03:43 PM
تذاكر ب 100 و250 و500 درهم
نادي الثقة ينظم حفلاً خيرياً دعماً للحملة

تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة يقيم نادي الثقة للمعاقين بالشارقة بالتعاون مع مجلس الشارقة الرياضي حفل عشاء خيرياً ومزاداً على الصور القديمة وبعض اللوحات التشكيلية التي أبدعها أعضاء النادي يوم 26 الجاري لمصلحة حملة الشارقة لدعم أطفال فلسطين “سلام يا صغار” ذلك دعماً للحملة التي أطلقتها حرم صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة.

من جانبه رفع طارق سلطان بن خادم رئيس مجلس إدارة نادي الثقة كل الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رائد العمل الإنساني والخيري على المستوى العربي، وقرينة سموه سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي راعية كرامة أطفال فلسطين، على هذه المبادرة الخيّرة لإنقاذ أطفال فلسطين مما يعانونه من جور وظلم الاحتلال. كما تقدم بأسمى آيات الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة على رعايته الحفل الذي يهدف في المقام الأول إلى رفع المعاناة عن أطفال فلسطين كما توجه بالشكر إلى مجلس الشارقة الرياضي على دوره التنسيقي مع الأندية بخصوص إنجاح الحملة.

وأشار إلى أن معاناة الشعب الفلسطيني معاناة كل الأمة العربية وان معاناة أطفال فلسطين جرح في صدر الأمة والتخفيف عن معاناتهم واجب تفرضه الإنسانية وتحتمه الأخوة والعروبة، .

وأوضح حميد العبار رئيس لجنة التسويق وتنمية الموارد بنادي الثقة للمعاقين أن إدارة النادي سوف تقيم خلال الحفل مزاداً على صور قديمة ولوحات فنية منتقاة وستطرح تذاكر للمشاركة في الحفل من فئة ،100 ،250 500 درهم لدعم الحملة الخيرية ويمكن الحصول عليها من النادي مباشرة، كما أشار إلى أن العمل داخل النادي يجري على قدم وساق من قبل لجنة تم تشكيلها خصيصاً من أجل إنجاح الحملة وتحقيق الهدف المرجو منها.

المصدر : جريدة الخليج الإماراتية - الشارقة
http://www.alkhaleej.ae/portal/35f3102a-e5a6-468a-8490-a06ffd54e04e.aspx

درة الأكوان
05-05-2008, 04:22 PM
ماما شروق

كم هو قلبك كبير ؟؟


قلبك كبيــــــــــــــــر جداً جداً


بارك الله فيكِ


وجزاكِ الله خيراً


وجعله في ميزان حسناتك

شروق
05-05-2008, 11:10 PM
بتوجيهات من حاكم الشارقة الشيخ د. سلطان بن محمد القاسمي - حفظه الله
حكومة الشارقة تدعم حملة "سلام يا صغار "
بعـشرة ملايين درهم

اللهم احفظ الشيخ د. سلطان بن محمد القاسمي ، وبارك فيه وبه

اللهم بارك بكل من ساهم وأعطى في هذه الحملة المباركة بقليلٍ أو كثير
بارك فيه وفي رزقه وعياله وماله ،، اللهم آمين

شروق
06-05-2008, 02:11 PM
حكومة الشارقة تتبرع ب 10 ملايين درهم لحملة “سلام يا صغار” دعماً لأطفال فلسطين آخر

قررت حكومة الشارقة امس التبرع بعشرة ملايين درهم دعما لحملة “سلام يا صغار”، وذلك بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وفي إطار الحملة التي أطلقتها قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة لدعم اطفال فلسطين.

وبلغ اجمالي التبرعات في الحملة عبر تلفزيون الشارقة بهذا القرار 73 مليون درهم فيما تستمر الحملة التي انطلقت في 12 من الشهر الماضي حتى نهاية الشهر الجاري.

ودعا صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة المؤسسات والشركات العاملة في الدولة إلى المساهمة بالتبرع للحملة لدعم أطفال فلسطين مهيبا سموه بكل مواطن ومقيم وزائر وإنسان للوقوف مع الشعب الفلسطيني ومع أطفال فلسطين من خلال مساهمتهم في هذه الحملة.

وقال صاحب السمو حاكم الشارقة إن هذه المساهمة التي تخفف من معاناة أطفال فلسطين واجب تفرضه الإنسانية وتحتمه الأخوة والعروبة.

المصدر : جريدة الخليج الإماراتية - الشارقة
http://www.alkhaleej.ae/portal/5e091a7d-9059-4f51-90e8-1566fe6c94e4.aspx

شروق
07-05-2008, 12:27 PM
أكدوا أن دعم أطفال فلسطين واجب وطني
رجال أعمال وفعاليات يثمنون تبرع حكومة الشارقة لحملة “سلام يا صغار”
الشارقة ميرفت الخطيب، بلال غيث:

ثمّن العديد من رجال الأعمال في إمارة الشارقة مبادرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة تبرع حكومة الشارقة بمبلغ عشرة ملايين لمصلحة حملة “سلام يا صغار” والتي أطلقتها قبل شهر حرم صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، وذلك بهدف دعم ومساندة أطفال فلسطين الذين يرزحون تحت وطأة العدوان “الإسرائيلي” الهمجي.

وقال فاروج نيرغوزيان مدير بنك الشارقة بأن البنك يحرص على ممارسة الدور الاجتماعي والإنساني ويضع هذا الدور بعين الاعتبار قبل أدواره الأخرى، ومن هذا المنطلق جاء تبرع بنك الشارقة لمصلحة حملة “سلام يا صغار” لمصلحة أطفال فلسطين الذين يمرون بظروف صعبة.

وأضاف ان هذه الخطوة تنسجم وتوجهات حكومة الشارقة، والتي لا تألو جهداً في دعم القضايا الإنسانية، لذا فنحن لا نستغرب مطلقاً تبرع حكومة الشارقة بمبلغ عشرة ملايين بتوجيهات من صاحب السمو حاكم الشارقة الذي عودنا دوماً على مواقفه الإنسانية، فسموه رائد في هذه الأوقات ولا يترك مناسبة إلا ويسهم فيها على كل الجهات ولجميع الأطراف من دون أي تفرقة وبالنسبة لي فأنا أقيم في الشارقة منذ 30 سنة واعتدت على مواقف صاحب السمو حاكم الشارقة الجليلة والإنسانية، لذا فنحن نفتخر بهذه القدوة.

أما بنك الشارقة فهو يخصص نسباً سنوية من الأرباح والمصاريف ويوزعها سنوياً على المؤسسات الخيرية، وبسبب الأوضاع الصعبة في الأراضي المحتلة والظروف التي يمر بها الشعب الفلسطيني الشقيق، كان لا بد أن نقف وقفة إنسانية، وخصصنا هذا التبرع لهم.

سمير خوري، من اتحاد المقاولين، اعتبر ان التبرع من قبل حكومة الشارقة ليس تصرفاً جديداً على صاحب السمو حاكم الشارقة، وهذا التبرع والدعم في العديد من المواقف الإنسانية من شأنه ان يرفع الصعوبات عن مجتمعات كثيرة تعاني من المشاكل والمحن والحروب.

وفيما يختص بحملة “سلام يا صغار” أجاب سمير خوري مدير عام اتحاد المقاولين ان الحملة التي أطلقتها سمو الشيخة جواهر القاسمي، جاءت في ظروف صعبة، وأنا متأكد من أنها سوف تسهم وتساعد في رفع الصعوبات التي يعاني منها الشعب الفلسطيني، وإن كانت بدرجات معينة، ونأمل أن تكون هذه الحملة مدخلاً لبقية الإخوان والدول العربية أن تحذو حذوها.

نادر توفيق قدومي مدير شركة الفجيرة للتأمين، والتي تبرعت بمليون درهم لمصلحة الحملة، قال إن دعم أهلنا في فلسطين والأراضي المحتلة هي مسؤولية تقع على عاتق كل مواطن عربي وفلسطيني، وقضيتنا هي قضية كل الأمة العربية والإسلامية، خاصة القدس وهي أولى القبلتين، والتبرع ومساعدة إخواننا هو تصرف أملاه علينا ديننا الحنيف، وكذلك إنسانيتنا وتقاليدنا وعاداتنا.

وأضاف بأن دعم حاكم الشارقة لأهلنا في فلسطين هو أمر اعتدنا عليه، فهي ليست المرة الأولى التي يحتضن فيها القضية الفلسطينية ويساعد أهلنا، بل هو أمر اعتدنا عليه، ونقدره ونثمنه، فنحن عندما نشاهد المشاهد والمآسي والجوع والحصار على قطاع غزة والمعاناة بالضفة الغربية والحواجز لا نستطيع أن نتخيل حجم هذه المأساة، من هنا أدعو كل إنسان ان يقتطع ولو جزءاً بسيطاً من ماله وأن يعتبره بمثابة زكاة أو حسنة فهو واجب مقدس.

وتمنى القدومي أن يصل مبلغ 72 مليون درهم وهو قيمة الحملة لغاية الآن إلى 700 مليون وأكثر، مشيراً إلى أن الأمة العربية قادرة على العطاء أكثر، إلا أن هناك العديد من الأموال التي تصرف على الكماليات، في حين أن هناك شعباً يموت من الجوع والقتل كل يوم.

حميد جعفر رئيس مجلس إدارة نفط الهلال والتي تبرعت بمبلغ مليوني درهم لمصلحة الحملة والعضو في مجلس أمناء الجامعة الأمريكية في الشارقة قال: إن حملة “سلام يا صغار” ما هي إلا تجسيد لاهتمام الشارقة وتبنيها لقضايا الشعب العربي وفي مقدمتها معاناة الشعب الفلسطيني، وبالأخص معاناة الأطفال. والشارقة كانت وما زالت رائدة في دعم القضايا الإنسانية، وهذه الحملة كسابقتها حملة “بحبك يا لبنان” مبادرات سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، مبادرات الخير والعطاء التي تعزز الشعور بالمسؤولية عند كل فرد عربي نحو ما يعانيه إخواننا في جميع أنحاء الوطن العربي.

والحمد لله وبدعم حكومة الشارقة، وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ودعوة سموه النبيلة لمشاركة الجميع وأن هذه المشاركة “واجب تفرضه الإنسانية وتحتمه الأخوة والعروبة”، وقد حققت هذه الحملة نجاحاً كبيراً في جمع التبرعات لمصلحة أطفال فلسطين، وتنمية المسؤولية الاجتماعية والإنسانية عند الأفراد والمؤسسات.

شروق
07-05-2008, 12:29 PM
وقال الشيخ محمد بن صقر مدير منطقة الشارقة الطبية ان أطفال فلسطين هم اطفالنا ودعم صمودهم هو واجب وطني مطلوب من كل مواطن ومقيم في الإمارات، وقدم شكره الجزيل لحكومة الشارقة على تبرعها السخي لمصلحة أطفال فلسطين بعشرة ملايين درهم، مؤكداً انها ليست المرة الاولى التي تتبرع فيها الحكومة لدعم فلسطين في وجه الاحتلال الغاشم الذي حرمهم طفولتهم.

وأضاف إن مشاركة الإمارات والشارقة في هذا الدعم بدعوة من سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، هو تأكيد على أننا أمة إسلامية وعربية واحدة نقف إلى جانب بعضنا البعض إنطلاقاً من مبادئ قيمنا وعاداتنا وديننا الحنيف.

وبين أن المنطقة الطبية قامت بتوزيع صناديق الحملة في مختلف الهيئات والمراكز التابعة لها وقامت بتوعية العاملين والجمهور والمراجعين بهذه الحملة وبأهمية التجاوب معها، وسجل تجاوباً رائعاً من المواطنين في التبرع لمصلحة أطفال فلسطين.

ولم ينس الشيخ محمد بن صقر أن يقدم شكره الجزيل لسمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة المشرفة على حملة “سلام يا صغار”، التي تنتهي في الحادي والثلاثين من الشهر الجاري.

من جانبه، قال طارق بن خادم مدير عام دائرة الرقابة الإدارية عضو المجلس التنفيذي لحكومة الشارقة إن تبرع الحكومة هو تبرع سخي وكريم من إمارة كريمة ومن حاكم كريم ومن حكومة كريمة.

وأضاف إن الاهتمام بالطفل الفلسطيني هو اهتمام بكافة أبناء الشعب الفلسطيني لأن الأطفال هم رجال المستقبل الذين سوف يدافعون عن فلسطين في وجه المحتل الغاصب.

وقال إن موظفي الدائرة العاملين معه قاموا باستقطاع جزء من رواتبهم وتبرعوا به لصالح الحملة، داعيا كافة المواطنين والمقيمين إلى المشاركة بهذه الحملة ولو بقليل من الدراهم لأنها تسهم في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى ان دائرة الرقابة الإدارية قامت بوضع الصناديق الخاصة بالحملة في مختلف مبانيها من أجل حث الجمهور والعاملين فيها على التبرع والمشاركة في حملة سلام يا صغار.

واعتبر الشيخ خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي مدير إدارة المعلومات وقواعد البيانات في حكومة الشارقة أن تبرع الحكومة بعشرة ملايين درهم لمصلحة حملة “سلام يا صغار” هو تبرع كريم من حكومة شيمتها البذل والعطاء وإغاثة الملهوف وخصوصا من أبناء العرب والمسلمين.

وأضاف أن الحكومة تعمل دوماً على مساعدة أطفال فلسطين وليس غريباً عليها التبرع بهذا المبلغ لأنها صاحبة البذل والعطاء على الدوام، فهي تساعد الفلسطينيين على التعلم والحياة والصمود في وجه المحتل الغاصب.

وأكد ان حملة سلام يا صغار والتي تستهدف الأطفال تستهدف المستقبل لأن الأطفال هم المستقبل، وبدعمهم ندعم مستقبل الشعب الفلسطيني ونساعده على التحرر والتطور.

وقال إن الحكومة لا تألو جهداً في دعم المحتاجين من أطفال العالم، خصوصاً أطفال المسلمين في العراق وفلسطين وغيرها من المناطق التي يعاني منها الأطفال.

في ذات السياق، اعتبر الشيخ خالد بن عصام مدير دائرة الطيران المدني ان تبرع الحكومة الكريم لصالح حملة “سلام يا صغار” التي أطلقتها قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي هو تبرع كريم وليس بجديد عليها وهي تقف دوماً إلى جانب المسلمين في كل مكان وتعمل على دعمهم، وهي مبادرة كريمة من سموها على الجميع أن يعمل على دعمها.

وأضاف إن إدارة مطار الشارقة قامت بتوزيع الصناديق الخاصة بالحملة في مختلف مرافق المطار من اجل حث المسافرين على التبرع، وان الإقبال يعتبر جيداً إذ يتفاعل المسافرون بشكل لافت مع هذه الحملة وقدموا شيئاً من أموالهم لدعم أطفال فلسطين.

المصدر : جريدة الخليج الإماراتية - الشارقة
http://www.alkhaleej.ae/portal/e28dfc2c-47c4-419b-8655-1044a3ae209b.aspx

شروق
08-05-2008, 05:28 PM
فعاليات خيرية ودينية في أندية سيدات الشارقة

ضمن فعاليات فروع نادي سيدات الشارقة لدعم الحملة التي اطلقتها سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي لإغاثة أطفال فلسطين تحت شعار “سلام يا صغار”، نظم نادي سيدات كلباء يوماً مفتوحاً تضمن فقرات وبرامج متعددة، وذلك بالتعاون مع عدد من مدارس منطقة كلباء حيث قدم طلاب مدرسة الفرقان للتعليم الأساسي اوبريت بعنوان (لن نرحل)، وألقت الطالبة علا علي الدين من مدرسة الساحل الخاصة قصيدة (ملعون يا سيف أخي) للشاعر فاروق جويدة، كما قدمت مدرسة السدرة للتعليم الأساسي انشودة عن فلسطين.

تبع ذلك تنظيم طبق خيري، وبيع مجموعة من الملصقات والأقراص المدمجة والقمصان والأكواب التي تحمل شعار الحملة، وعرض مجموعة من اللوحات الفنية، وتخصيص ريعها لصالح الحملة. حضر الفعاليات موظفات بلدية كلباء وطلبة ومعلمات مدينة الشارقة للخدمات الانسانية فرع كلباء، الى جانب عضوات النادي من السيدات والفتيات.

كما نظمت إدارة نادي سيدات المدام الحفل الختامي لمركز تنمية مهارات الطفل الذي حضرته مجموعة من الأمهات. وباستخدام عرض الباوربوينت تم عرض منجزات المركز وانشطة الاطفال التي تم تنفيذها خلال العام الدراسي 2007/،2008 والتي تهدف الى غرس قيم العقيدة الاسلامية في نفوس الاطفال وتعريفهم بالبيئة المحيطة.

من جهة أخرى وبالتعاون مع مركز الحمرية الصحي، نظم نادي سيدات الحمرية محاضرة صحية بعنوان “أضرار التدخين”، ألقاها الدكتور عامر عبداللطيف محمود اختصاصي طب المجتمع، تحدث من خلالها عن اضرار التدخين على صحة الفرد والمجتمع.

ومن نادي سيدات دبا الحصن نظمت محاضرة دينية بعنوان “أيقظي إيمانك” ألقاها فضيلة الشيخ اسماعيل بو غافس من دائرة الأوقاف والشؤون الاسلامية بدبا الحصن.

وبالتعاون مع مركز الأمومة والطفولة بالشارقة، نظم نادي سيدات الثميد محاضرة صحية عن الكشف المبكر لأورام سرطان الثدي، وفوائد الرضاعة الطبيعية، ألقتها الممرضة ايمان حسين، أوضحت في البداية الأسباب التي تجعل المرأة عرضة للاصابة بسرطان الثدي، واشارت إلى ان ممارسة الرياضة والرضاعة الطبيعية وتناول الغذاء الصحي من العوامل التي تقلل من نسبة الاصابة بهذا المرض.

جريدة الخليج الإماراتية - الشارقة
http://www.alkhaleej.ae/portal/f55c00b9-d620-44f8-a7fc-31ff1071a8ac.aspx

شروق
08-05-2008, 05:31 PM
الشيخة جواهر تشهد مسرحية “صح النوم”

شهدت حرم صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة مساء أمس الأول العرض الأخير لمسرحية “صح النوم” للسيدة فيروز على خشبة مسرح المدينة الجامعية. حيث تعود نسبة 25% من ريع حفلات العرض والتي بلغت خمسة عروض لمصلحة حملة “سلام ياصغار” والتي اطلقتها سمو الشيخة جواهر لدعم ومساعدة ومساندة اطفال فلسطين الذين يعيشون حياة مأساوية من جراء التعنت “الاسرائيلي”.

كما التقت سموها بالسيدة فيروز عقب انتهاء عرض المسرحية وأثنت على فنها الراقي وأبدت إعجابها بغنائها ومواقفها الوطنية.

ودعت سمو الشيخة جواهر فيروز إلى إحياء حفلات ثانية بالمستقبل في الشارقة.

وقالت سمو الشيخة جواهر ان الشارقة العاصمة الثقافية للإمارات حريصة على إحياء الفن الراقي، وعلى هذا الاساس تم اختيار فيروز كي تشارك في حملة “سلام يا صغار”.

وشهدت الحفل مع سموها الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي نائب رئيسة المجلس الاعلى لشؤون الأسرة مدير عام مدينة الشارقة للخدمات الانسانية والشيخة عزة بنت سلطان القاسمي والشيخة ميرة بنت سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، وعدد من الشيخات من خارج الدولة ونورة النومان مديرة مكتب حرم حاكم الشارقة ورئيسة اللجنة المنظمة لحملة “سلام يا صغار”.

كما شهد الحفل مديرات المؤسسات التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة وقياديات.
جريدة الخليج
http://www.alkhaleej.ae/portal/6ccba47e-cc6b-48ae-b478-ad8aed667e1b.aspx

شروق
08-05-2008, 05:33 PM
نبيلة في الأردن تتبرع ب 16 ديناراً مجموع ما في “حصالة” أطفالها

تقدمت امرأة مسنة امام سفارة الإمارات في عمان، في الاسبوع الماضي وتحدثت الى احد موظفي السفارة عن مشاهدتها لتلفزيون الشارقة واستجابة للدعوة التي اطلقها التلفزيون لدعم اطفال فلسطين، قالت المرأة واسمها نبيلة ديب خباص، انها تقدم لهذه الحملة حصيلة ما هو موجود في حصالة اطفالها وهو 16 دينارا اردنيا.

وذكرت انها ذهبت لأحد البنوك لكي تحول المبلغ ولكنه ردها ولا تعرف كيف سترسل المبلغ البسيط، وربما لأن اجرة التحويل غالية كما قالت.

وقام الموظف بتسلم 16 ديناراً، ووعدها بأن يرسلها مع احد المسافرين الى جريدة “الخليج”، لكي يضمن ايصاله للمسؤولين عن الحملة.

جريدة الخليج
http://www.alkhaleej.ae/portal/74c8e6f6-d3c0-4552-81bc-b6aa5d2454d3.aspx

شروق : موقف مؤثر فعلاً
بارك الله فيها وفي ابنائها ومالها ، وجزاها خيرًا على صادق نيتها وفعلها

شروق
09-05-2008, 11:26 AM
محاضرات في الثميد والحمرية والمليحة
تواصل حملة “سلام يا صغار” في أندية سيدات الشارقة

ضمن فعاليات حملة الشارقة لإغاثة أطفال فلسطين والمقامة تحت شعار “سلام يا صغار” وبهدف جمع التبرعات لمصلحة الحملة، نظم نادي سيدات كلباء مجموعة من الزيارات الميدانية لمؤسسات حكومية في مدينة كلباء مثل دائرة الخدمات الاجتماعية، ومكتب الإعلام بكلباء، ومركز التنمية الاجتماعية، ومركز شرطة كلباء، إلى جانب عدد من مدارس المنطقة، وقد أبدى الموظفون والطلبة رغبتهم في التبرع وأشادوا بالفعاليات المقامة لدعم الحملة.

من جهة أخرى وبالتعاون مع مدرسي مدرسة الثميد للتعليم الثانوي- بنين- نظم نادي سيدات الثميد محاضرة بعنوان “الاستعداد للامتحان” لأمهات الطلبة، تحدث الأساتذة خلالها عن الأمور التي تساعد الطالب على التركيز في المذاكرة، وتخفيف التوتر والقلق وقت الامتحان، ثم وضحوا الطرق الصحيحة للمذاكرة كالقراءة الإجمالية للدرس ومقاومة النسيان والتركيز على المواد الصعبة في البداية.

واستضاف مسرح نادي سيدات المليحة الملتقى التربوي لمشروع “خط نجدة الطفل” أعدته الاختصاصية الاجتماعية مريم بن جرش من دائرة الخدمات الاجتماعية فرع المليحة.

فيما نظم نادي سيدات الحمرية وبالتعاون مع المركز الصحي بالحمرية محاضرة توعوية بعنوان “برنامج الفحص والمشورة قبل الزواج” ألقتها الدكتورة زهرة علي أشارت من خلالها إلى أهمية توعية المقبلين على الزواج بإجراء الفحص الطبي قبل الزواج.

جريدة الخليج الإمارتية - الشارقة
http://www.alkhaleej.ae/portal/cf712c71-be9b-41a0-9e47-f9f90e4019c0.aspx

شروق
09-05-2008, 11:30 AM
رفضاً لحصار أطفال غزة والضفة
"سلسلة السلام" تنطلق من أطفال الإمارات دعماً لأطفال فلسطين

http://www.almotmaiz.net/vb/attachment.php?attachmentid=2777&d=1210318096
تجمع حوالي 1000 طفل من مختلف مدارس الشارقة صباح أمس في قناة القصباء في رد فعل حول ما يعاني منه نظراؤهم في فلسطين المحتلة، وقام الاطفال بعمل سلسلة بشرية حول “القصباء” في دلالة على الحصار الذي يفرضه العدو “الاسرائيلي” على الاهالي في غزة.

وتأتي هذه الخطوة ضمن الفعاليات المرافقة لحملة “سلام يا صغار” التي تنطلق برعاية كريمة من حرم صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، ونُظم الحدث برعاية كل من شركة تفاني وشركة مياه مسافي.

فقد اصطف جميع الأطفال وهم من مدارس الشارقة الحكومية والخاصة حول القصباء، ممسكين بأيادي بعضهم بعضاً، مكونين جداراً بشرياً مؤازرة ومساندة لإخوانهم أطفال فلسطين، ولتكون رسالة محبة وأخوة من أطفال الإمارات لأطفال فلسطين “إننا معهم ونحس بمعاناتهم”.

وقالت حصة سلطان مديرة العلاقات العامة في “القصباء” ومديرة الفعاليات في لجنة الحملة: إن تنظيم السلسلة جاء ضمن الفعاليات المرافقة للحملة التي تحمل اسم فعاليات السلام المقامة في القصباء والتي أردنا من خلالها أن نظهر دعم أطفال الإمارات لأطفال فلسطين وهذا أقل شيء ممكن أن يقدمه الأطفال لإظهار دعمهم، ولقد رأينا تجاوباً كبيراً من قبل المنطقة التعليمية التي رحبت بالفكرة وسارعت لبعث الرسائل لكافة المدارس في الشارقة، وقد أسعدنا كثيراً تجاوب وتعاون طلاب المدارس مع الفعالية. كما كانت هنالك زاوية لبيع بعض السلع التي سيذهب ريعها للحملة مثل شارات وقمصان وقبعات وأقلام وبوسترات تحمل شعار الحملة والتي توافد الأطفال على شرائها.

شروق
09-05-2008, 11:31 AM
كليات التقنية

وعلى صعيد آخر، تنظم كليات البنات للتقنية العليا في الشارقة مهرجاناً لدعم الحملة والذي انطلق منذ بداية مايو/ايار الحالي ويستمر حتى الأول من يونيو/حزيران المقبل، حيث تنظم العديد من البرامج التي سيذهب ريعها لصالح الحملة.

ومن ضمن هذه البرامج دفع مبلغ رمزي من المال لمواقف السيارات للطالبات والموظفين، وتنظيم أسبوع الأفلام حيث سيتم عرض مجموعة من الأفلام الخاصة بفلسطين وسيخصص ريع بيع التذاكر لصالح الحملة، إضافة إلى تنظيم يوم رياضي يتضمن بعض المنافسات في كرة السلة والطائرة وتنس الطاولة، كذلك سيتم تنظيم معرض لطلاب الإعلام حيث سيتم عرض أعمالهم للبيع لصالح الحملة، بالإضافة إلى طبق خيري، والعديد من الفعاليات التي ستكون لصالح الحملة.

يذكر أن الكليات تنظم حملة “درهم في اليوم” تقوم فيه الطالبات وأعضاء الهيئة التدريسية بالتبرع يوميا بدرهم ليقوم مؤشر على موقع الكليات بتحديث المجموع بناء عليها، وقد وصلت التبرعات حتى الآن إلى 45 ألف درهم.

شروق
09-05-2008, 11:33 AM
الإبداع العلمي

ومن ضمن المشاركات أيضا في الحملة تقوم مدرسة الإبداع العلمي بتخصيص حفل تخرج طلابها السنوي لهذا العام دعماً للحملة حيث سيتم تنظيم عدد من الفقرات في الحفل لصالح الحملة بالإضافة إلى جمع التبرعات وذلك يومي 28 و29 مايو/ايار الحالي.

وكانت حكومة الشارقة تبرعت بمبلغ 10 ملايين درهم لصالح الحملة، ووصل مجموع التبرعات إلى الآن قرابة 74 مليون درهم، ولاتزال الحملة مستمرة حتى نهاية الشهر الحالي، وسوف يعلن في نهايتها عن الجهات التي ستتولى عملية استلام المبالغ وتوصيلها لأطفال فلسطين.

أمسية شعرية إماراتية في نادي الذيد مساء اليوم لدعم الحملة

ينظم نادي الذيد الرياضي أمسية شعرية إماراتية كبرى يحيها مساء اليوم الجمعة في صالة الأفراح بالذيد الشاعرين الإماراتيين المعروفين الشاعر محمد بن حماد الكعبي الفائز الثاني في شاعر المليون والشاعر ماجد بن سلطان الخاطري من أبرز الشعراء في الإمارات والخليج ليلقيا قصائد في دعم حملة “سلام يا صغار” التي أطلقتها سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي حرم صاحب السمو حاكم الشارقة والدعوة عامة للحضور.

جريدة الخليج - الشارقة
http://www.alkhaleej.ae/portal/94d84db1-ee25-46ba-b454-16a8516dd938.aspx

شروق
10-05-2008, 09:30 AM
سلام أيها القمر ياخبز اليتامى


إلى هناك يمتد نظرك في الظلمة الحالكة.. عند استدارة القمر تستلهم من ضيائه الشبع..تمضغ ببريقه طعم الخبز ..وتشرب آخر الليل دمعك الساخن ثم تنام ..

هؤلاء هم أيتام وأطفال فلسطين من شرقها لغربها.. ومن شمالها لجنوبها في زمن يتاجر السماسرة بقضيتهم، ويشربون نخب صفقاتهم دمهم المسفوك في الطرقات،هؤلاء هم الأطفال الذين ضحكنا في وضح النهار حين كان دمهم يسفك يروي أرض السلام المسلوب سلامها وأمنها، ورقصنا على جراحهم نخب سلام المتواطئين،سلام الخيانات والصفقات والاتفاقيات والمتاجرة بشعب لم يؤرق منامنا إلا حين تفرغ خزاناتنا من الدولارات.

هؤلاء الأطفال هم من بلغ الذل والظلم والقهر والتنكيل والقتل والتشريد والحرق كل مبلغ على يد زبانية الحرب من أقاصي الأرض إن كان في البيت الأبيض، أو الأمم المتحدة،أو الاتحاد الأوروبي، أو محكمة الخيانات الدولية، امتداداً إلى الشوارع العربية والإسلامية التي تزين نواصيها بأروع المساجد، ويهز سماءها الأصم أذان الصلاة.

هؤلاء هم الأطفال الذين خانهم العالم بأكمله في الحق، حين تكالب عليهم الجميع فأسلموهم للصهاينة طوعاً لا كراهية حين كانوا الأمناء عليهم، فكان صغار القطا تجارتهم الدنيوية الكبرى، لتتساقط الأقنعة الكاذبة بعد أن تسارعوا بخيانة الحق وخيانة التاريخ وفوق كل هذا خيانة الله، إرضاء لدولة أهدتنا مقابل هذا تدميراً وخراباً في كل الأراضي الإسلامية..

وحين رفع الجلاد سوطه لتغيير الحكومات باسم الديمقراطية وحقوق الإنسان.. وحقوق المرأة وحقوق العمالة..وحق الكلاب والحمير في الشوارع.. صار كل شيء هؤلاء هم أطفال ويتامى فلسطين الذين بلغ الكره والحقد والمقت والغضب الصهيوني لهم كل مبلغ، ليغلقوا مخابز الأيتام ويصادروا الخبز والأجهزة، ليتضور الطفل اليتيم جوعا ليذل ويكسر وينحني.

أطفال فلسطين أيها العالم لا ينحنون ولا ينكسرون وإن قتلهم الجوع، تبقى رؤوسهم شامخة، صدورهم مفتحة لرصاص العدو لا ينحنون، أطفال فلسطين وأيتامها أيها المتخمون من طاولات ولائمكم يشبعون من رؤية القمر حين يشمون من ضيائه رائحة الخبز ويستطعمون لذته حين يغمس بدمعهم لكن لا ينحنون.

أطفال فلسطين يشبعون من رؤية شجرة الزيتون ويوقدون ليلهم بزيتها، ويشمخون بشموخها وعزتها التي أعزها الله بأن جعلها من أشجار الجنة..أطفال فلسطين لا ينتعلون أحذية صنعت في أوروبا وأمريكا.. أطفال فلسطين يسيرون حفاة تقبل أقدامهم تراب الأرض المقدسة.

أطفال فلسطين أيها المتعالون في البناء الساكنون القصور المغلقة بيوتهم عن طارق يطلب حاجة، النائمون على الفرش الوثيرة يختبئون تحت سقف “الزينكو” يتركون أبوابهم مشرعة لا يخافون إلا الله.

أطفال فلسطين أيها المتاجرون في التسليح المخزن حتى يصدأ، سلاحهم مقلاع وحجر، يهز الكيان الصهيوني “الإسرائيلي”.. ويقض نوم وزارة الحرب اليهودية.. أطفال فلسطين لا ينظرون إلى شجرة عائلتهم بحثاً عن أحساب وأنساب، هؤلاء الأطفال أمهم جميعا فلسطين، يعلمون أن الله اصطفاهم وابتلاهم وأن غضبته لهم لا ترد،، وهو لجرحهم أعظم منتقم.

فاهنأوا أيها العرب والمسلمون على امتداد الكرة الأرضية، لا يقض نومكم خوف أو قلق، اهنأوا بكل ما لديكم، اهنأوا بكل شيء إلا ضوء القمر هم فقط من يعرفونه ويعرفهم، وإن ابتسم لهم صار قرص خبز ساخن يغمسونه في دمعهم ثم ينامون ويحلمون.. يؤرجحهم الفرح بأرجوحة الأمل القادم بالنصر من ظهر الغيب.. ويقولون إن غدا لناظره قريب.

فسلام يا قمر يا خبز صغار فلسطين وأيتامها.

وألف سلام يا صغار.


ميسون الخالدي
إطلالة - جريدة الخليج - الشارقة
http://www.alkhaleej.ae/portal/27f5883a-a674-4b6e-ad11-c37035836535.aspx

شروق
10-05-2008, 09:40 AM
أكدوا ثبات موقف الإمارات في دعم الحق الفلسطيني
الفعاليات المجتمعية تشيد باستمرارية حملة "سلام يا صغار" من الشارقة

مبادرة الشيخة جواهر تخفف آلام الشعب الفلسطيني وتعينه على الصمود والثبات

http://www.almotmaiz.net/vb/attachment.php?attachmentid=2782&d=1210397926

واصلت الفعاليات المجتمعية تثمينها لحملة الشارقة التي أطلقتها حرم صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، من أجل أطفال فلسطين ورفع الظلم عنهم وتخفيف آلام الاحتلال الصهيوني وممارساته القمعية اليومية بحقهم وبحق ابناء الشعب الفلسطيني كله، انطلاقاً من مواقف دولة الإمارات العربية المتحدة الثابتة والمبدئية، في دعم كفاح الشعب الفلسطيني من أجل التحرر وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وأشاد المتحدثون بالدعم غير المحدود الذي يقدمه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني ورفع الظلم عنه وإعانته على الحياة بلا احتلال أو عبودية.

قال سعيد بطي حديد رئيس قسم البرامج العامة والإعلام بإدارة مراكز الناشئة إيماناً من إدارة مراكز الناشئة بأن دعم أطفال فلسطين مسؤولية يجب أن تقع على عاتقنا جميعاً، وللمساهمة في دعم هذه الحملة “سلام يا صغار” شاركت مراكز الناشئة تجاوباً مع حملة “سلام يا صغار” بمجموعة من الفعاليات بمدينة الشارقة، بالإضافة إلى فعاليات أخرى بمراكز الناشئة السبعة المنتشرة في المنطقة الوسطى والشرقية لإمارة الشارقة.

وقد انقسمت فعاليات مدينة الشارقة إلى قسمين أولاً يوم مفتوح بحديقة المجاز ضم لعبة “الرماية بالحبر” بالإضافة إلى بعض المسابقات الخيرية، كما تم خلال هذا اليوم مجموعة أخرى من الفعاليات مثل الطبق الخيري وعرض منتجات الناشئة وبيعها للجمهور وعاد ريعها بالكامل لمصلحة الحملة، أما القسم الثاني فهو عبارة عن استقبال التبرعات بمقر إدارة مراكز الناشئة.

كما تم تنظيم مجموعة من الفعاليات الثقافية والرياضية بمراكز الناشئة السبعة المنتشرة في المنطقة الوسطى في “الذيد، المدام، الثميد، والمليحة” ومراكز المنطقة الشرقية في “كلباء، خورفكان، دبا الحصن” حيث ضمت الفعاليات بطولة في السباحة بمركز ناشئة خورفكان حيث تبرع الفائزون فيها بنصف مكافآتهم لمصلحة الحملة، فضلاً عن فعاليات اليوم المفتوح بمراكز المنطقة الوسطى والشرقية لإمارة الشارقة التي اشتملت على مباريات رياضية في كرة القدم ومسابقات ثقافية يعود ريعها بالكامل لمصلحة الحملة، بالإضافة إلى سباق خيري فيما بين مراكز المنطقة الوسطى والشرقية لجمع أكبر قدر من التبرعات وقد تجاوب وتفاعل الناشئة بكل قوة مع هذه الفعاليات من أجل اخوانهم في فلسطين، حيث انطلقت من مراكز الناشئة بالمنطقة الوسطى والشرقية قوافل خيرية من ناشئة المراكز لجمع التبرعات من الأهالي بالمناطق السكنية بكافة مدن إمارة الشارقة، كما انطلقت من مركز الناشئة كلباء مجموعات من الناشئة إلى مناطق وادي الحلو والغيل وطريف لجمع التبرعات لمساندة الحملة، وقد لاقت هذه القوافل القبول والاستحسان من الأهالي الذين تعاطفوا مع الحملة.

كما أضاف ان هناك مجموعة أخرى من الفعاليات الثقافية التي سيتم تنفيذها على مدار الشهر الجاري فيما تنظم مراكز الناشئة في الفترة من 15-18 من شهر مايو/أيار المقبل في أحد المراكز التجارية بالشارقة فعالية سوق الخزف الخيري لبيع أعمال الناشئة الفنية والخزفية للجمهور على أن يخصص ريعها لمصلحة الحملة وذلك على أساس أن صرخة أطفال فلسطين هي صرخة العرب جميعاً فيجب علينا أن نعمل بقلب واحد وهو قلب الأمة العربية.

شروق
10-05-2008, 09:43 AM
د. مريم بيشك
الدكتورة مريم بيشك عضوة المجلس الاستشاري في الشارقة واستاذة في جامعة الامارات قالت إن الحملة جاءت في وقتها كون أطفال فلسطين يرزحون تحت المعاناة مع العلم أن المجتمع الدولي صم آذانه ونحن بهذه الحملة والتي أطلقتها سمو الشيخة جواهر نجدد العهد لأطفال فلسطين أننا مازلنا معكم حتى وان صمت الآذان، مضيفة ان للحملة أهدافاً أخرى إنسانية وهي أن هذا الطفل نريده أن يكون نواة قوية للدولة الفلسطينية في حين ان “الاسرائيليين” يخططون بل ينفذون قتله يومياً وعلى صعيد آخر لا يعلمونه ما هي حقوقه كي لا يدافع عنها ويطالب بها.

فاطمة السويدي
فاطمة سالم السويدي عضوة المجلس الاستشاري في الشارقة قالت إن هذا التحرك من قبل سمو الشيخة جواهر القاسمي ليس بجديد عليها، هذه الإنسانة والأم الحنونة، لذا لم يكن غريباً عليها أن تستشعر معاناة أطفال فلسطين وشعبها بأسره في هذا الوقت بالذات الذي علينا أن نقف جميعاً مؤازرين لهم ونشد على ايديهم ونساندهم بكل ما نستطيع في هذه المحنة، فاخواننا الفلسطينيون يعيشون تحت الحصار والحاجة الى أبسط الأمور التي تجعلهم قادرين على مواصلة العيش.

والحملة أيقظت النفوس النائمة وأصبح الناس متحفزين على المساعدة حتى بالكلام والدعم المعنوي، كون الشعب الفلسطيني يحتاج منا ومن كل العرب وقفة صادقة وجادة ومساندة بكل ما نستطيع فإذا كانت الهمم الإنسانية الأجنبية قد تحركت تجاه ما يحدث في الأراضي اللبنانية فكيف الحال مع الهمم العربية؟

موزة الشحي
الدكتورة موزة الشحي نائبة مدير الجامعة الأمريكية بالشارقة لشؤون الطلبة قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “من سنّ سُنّة حسنة فله أجرها وأجر من عمل بها إلى يوم القيامة” مأساة الشعب الفلسطيني لا تليق بكرامة الإنسان، كما أعلنت سمو الشيخة جواهر القاسمي صاحبة الأيدي البيضاء، وهذا العمل القومي والخيري مبادرة مؤثرة لدعم أطفال فلسطين من الاحتلال “الإسرائيلي” وآمل أن تكون هذه المبادرة مقدمة كي تصحو ضمائر كل العرب والمسلمين.

حصة سلطان رئيسة لجنة الفعاليات في الحملة ومديرة العلاقات العامة قالت ان دعم القصباء لهذه الحملة تأتي استجابة من كافة الدوائر الحكومية لها والقصباء كانت السباقة للتضامن مع دعوة سمو الشيخة جواهر القاسمي لإنجاح الحملات الخيرية والإنسانية وتنظيم الفعاليات الإنسانية، حيث بدأناها بمهرجان القصباء للزهور المجففة والتي ترمز إلى السلام وقمنا ببيع بطاقات الزهور ليعود ريعها إلى الحملة وكذلك نظمنا كرنفال السلام وخصصنا مضامين حكايا الحكواتي لتكون عن السلام وكذلك في مسرح الدمى، وكذلك عملنا نافورة السلام التي يرمي فيها الناس النقود المعدنية آملين إحلال السلام في العالم، وسيتم جمع النقود للحملة، اما الحدث الذي شهده الجمهور ختام هذا الاسبوع فهو سلسلة السلام التي تألفت من 1000 طفل شكلوا سلسلة بشرية تحيط بالقناة المائية في رمزية إلى تضامن أطفال الشارقة مع أطفال فلسطين.

وقالت سوسن جعفر عضوة مجلس أمناء جمعية أصدقاء مرضى السرطان إن حملة “سلام يا صغار” التي أطلقتها سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي تدعم وتساند أطفال فلسطين الذين يرزحون تحت وطأة احتلال غاشم سلبهم طفولتهم بكل معانيها وحرمهم الأمان والسلام وأبسط الحقوق المشروعة، بالإضافة إلى الجوع والتشريد والمرض.

وكما قالت سمو الشيخة جواهر “إن مأساة ومعاناة الشعب الفلسطيني لا تليق بكرامة الإنسان”، هذه الحملة هي رسالة حب وسلام وأمل من أم عطوف ومن شارقة الأمل إلى أطفال فلسطين.

وهذه ليست أول حملة تقام في الشارقة لدعم فلسطين وأهلها، فلقد تبنت الشارقة حملة “القدس تناديكم” عام 1998 والتي كانت من أنجح الحملات والتي خصص ريعها لدعم صمود أهل القدس والحفاظ على هويتها.

وأضافت ان هذه الحملة حقاً بعثت الأمل في نفوس أهلنا في الضفة الغربية وغزة وسائر الأراضي المحتلة في هذه الأيام الحالكة التي يمر فيها الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة، وبالأخص في قطاع غزة، وقد كان لها صدى واسع وعززت الثقة لديهم والشعور بالتواصل مع اخوانهم في الخارج، والأهم من ذلك أنهم ليسوا منسيين وان هناك من يحس بمعاناتهم ويدعم صمودهم.

وهذه الحملة كحملة “بحبك يا لبنان” التي أقيمت العام الماضي في الشارقة والتي استفاد من ريعها عدد من المؤسسات الخيرية الاجتماعية في لبنان والتي كانت بأمس الحاجة للدعم بعد حرب يوليو/تموز.

تأتي لتعزز الشعور بالتواصل مع الإنسانية وترسخ أهمية العطاء، وقد رأينا تجاوباً أثلج القلب من الأفراد والمؤسسات والكبار والصغار، ولقد كان عطاء الأطفال الصغار أكبر تجسيد لمعاني الحملة وأبعادها.

شروق
10-05-2008, 09:46 AM
دعم لا محدود من “اتصالات”

أكد أحمد بن علي نائب الرئيس للاتصال المؤسسي في “اتصالات” ان مؤسسة اتصالات تعد أبرز المؤسسات الوطنية في دعم المشاريع الاجتماعية، فاتصالات وعلى مدار العقود الثلاثة الماضية هي عمر المؤسسة حافظت على موقع فريد جعل منها مؤسسة وطنية يشهد لها القاصي والداني سواء تعلق الأمر بمستوى الخدمات التي تقدمها وأثرها في تطوير بقية القطاعات الأخرى في الدولة، ذلك لما لقطاع الاتصالات من أهمية كبرى أو على صعيد مشاركاتها الاجتماعية المتعددة ذات الصلة بجميع جوانب الحياة الاجتماعية والاقتصادية والرياضية.

فقد قامت المؤسسة بجهود جبارة لخدمة ابناء المجتمع الذي تعيش فيه حيث ما فتئت يوماً عن تقديم دعمها ورعايتها للأنشطة والفعاليات التي تقام على أرض الدولة فلم يغب شعار اتصالات عن معظم الأنشطة الاجتماعية مهما تنوعت واختلف زمنها ومكانها لتثبت اتصالات أنها المؤسسة الأبرز على صعيد الخدمات الاجتماعية.

وتحلت المؤسسة بروح المسؤولية العالية تجاه المشاريع الوطنية الكبرى وساهمت بشكل فعال بدعم صندوق زايد للإسكان وصندوق الزواج الذي استفاد منه آلاف الشباب من ابناء هذا الوطن، بالإضافة إلى رعايتها ودعمها الكبير للأنشطة المختلفة.

ومن هنا نرى ضرورة دعم المؤسسات والأعمال الخيرية في الدولة، حيث نرى في ذات الوقت الذي تحرص فيه اتصالات على ترسيخ هذا النهج وهذه الممارسة أنها تأمل أن يشكل هذا حافزاً للمؤسسات الوطنية الأخرى والشركات العاملة في الدولة، على توجيه دعمها لمؤسسات النفع العام ومؤسسات المجتمع المدني التي تتبنى سياسات استراتيجية تهدف إلى المساهمة في تطوير المجتمع، وتسعى للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الافراد وتندرج مشاركة اتصالات مع هذه الحملة تحت هذا النهج الذي تعتبره المؤسسة جزءاً لا يتجزأ من استراتيجيتها ومسؤوليتها الاجتماعية.

شروق
10-05-2008, 10:15 AM
تبرعات المواطنين تتواصل في الدوائر الحكومية

تواصل اقبال مئات المواطنين على التبرع والمشاركة في حملة “سلام يا صغار” التي أطلقتها قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، في الثاني عشر من مايو/أيار الماضي وتتواصل حتى نهاية الشهر الجاري لصالح أبناء الشعب الفلسطيني، خصوصا الأطفال المحاصرين من قبل الاحتلال “الإسرائيلي” في غزة.

لوحظ تزايد أعداد المشاركين في الحملة من خلال النشاطات والفعاليات التي تنظم في إطارها ويشرف عليها المجلس الاعلى لشؤون الأسرة الذي ترأسه سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي.

فقد سجلت الدوائر الحكومية في الشارقة اقبالا متزايدا من قبل الجمهور على التبرع في الصناديق التي وضعت داخلها لهذا الغرض، وراح المئات يتبرعون لصالح اخوانهم المحاصرين في الأراضي الفلسطينية الذين يتعرضون للقتل والقمع على يد الاحتلال.

وأكد المواطن جمعة محمد أنه شارك في حملة “سلام يا صغار” وتبرع لصالح أطفال فلسطين، مشيرا إلى أن المشاركة في هذه النشاطات تربي النفس على قيم العطاء والإخاء والمحبة وعلى تعاليم الدين الإسلامي الحنيف التي تشير إلى أهمية التبرع لصالح الفقراء والمحتاجين من أبناء الأمة الإسلامية.

في ذات السياق، قال الشاعر راشد شرار رئيس مجلس “شعراء” إن حملة “سلام يا صغار” موجهة إلى جميع شرائح المجتمع وعليهم جميعا المشاركة فيها، وانه شارك فيها ويدعو الجمهور للمشاركة فيها.

وأوضح ان الهدف منها هو دعم اطفال فلسطين لأنهم في امس الحاجة إلى الدعم وهم قدموا كثيرا من الدعم لإخوانهم في فلسطين وكان قدوتهم وشيخهم في هذا المجال المغفور له بإذن الله الشيخ زايد رحمه الله.

ودعا الوليد خالد بن خام مدير عام هيئة كهرباء ومياه الشارقة المواطنين إلى التبرع والمشاركة في حملة “سلام يا صغار” لأنه تعبير عن المواقف الإنسانية للدولة في دعم الأشقاء الفلسطينيين.

وقال إنه من هنا تأتي مشاركة هيئة كهرباء ومياه الشارقة في الحملة بمبلغ مليوني درهم بهدف المساهمة في مساندة أطفال فلسطين وأسرهم لما يعانونه من اعتداءات همجية ظالمة ومساعدتهم على تخطي هذه الظروف والأزمات الصعبة التي تفوق طاقة البشر وقدرتهم على الاحتمال وتهدد مصيرهم وضمان الحفاظ على سلامتهم واستقرارهم النفسي والاجتماعي، وأشادت الهيئة بالمبادرة الكريمة من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي لدعم ومساندة أطفال فلسطين والتي تأتي في إطار حرص سموها على دعم أبناء الأمتين العربية والإسلامية ورفع المعاناة عنهم وتوفير الاحتياجات والمتطلبات الأساسية لهم في هذه الظروف الصعبة وتوفير الاستقرار وضمان حصولهم على أبسط الحقوق في التعليم والرعاية الصحية والاجتماعية والحياة الكريمة.

جريدة الخليج - الشارقة
http://www.alkhaleej.ae/portal/47844b75-e1a6-430d-96df-f2d9c53a3d6f.aspx

الإمارات88
10-05-2008, 11:03 AM
ماشاء الله كتبتي كل شي حتى أبغي أضيف شي ما أقدر

حتى هالحملة موجوده في جامعتنا

وماشاء الله لقينا إقبال كبير من الطلبة وطلاب


جزيتي خيرا على الموضوع الرائع

الصراااحه تعبت وأنا أقرا
ماشاء الله عليج كاتبه كتاب
هههههههههه
جزيتي خيرا إن شاء الله

شروق
10-05-2008, 11:41 PM
اليوم / السبت 10 مايو 2008

بلغت مجموع التبرعات حتى اللحظة

76189477

ستة وسبعون مليون درهم ومئة وتسع ثمانون ألف وأربع مئة وسبع وسبعون درهم

شروق
11-05-2008, 07:58 AM
:s_lm:بسم الله الرحمن الرحيم
كما عودتنا إمارة الشارقة وحكامها وشعبها الطيب تأبى هذه الإمارة إلا أن تخلد ذكرها في الصالحات وما ذاك عليها بعزيز ما دامت جنان الرحمن غايتهم .
حملة سلام يا صغار ضد الجوع وذل الخنوع ،
مستقبل شعب يضيع ،
أمام أعين الجموع
سيعود إن التأم شمل الجميع
على المقاومة وهجر الهجيع
ليشدو السلام :سلام الصغار بنبل الكبار
سلام سلام ياصغار

ذكرى تلد ذكرى ذكرى تئد ذكرى
متى يبزغ نجمك يا صلاح في ليل رغيفنا البائت وعصير فاكهتنا المغتصبة؟
دم على جدار
دم على أرصفة مسار
دم في المعابر يحبو
دم من المنابر يدنو
في المشهد فارس يبارز دبابة
في المشتل شهيد يضاجع قذيفة .
سلام يا صغار
سلام يازهر الدار
سلام سأقاوم دموعا شاخت بدراهم من دمي معدودة
وساعدي قذيفة
فليخسإ السفاك
سلام يا صغار
القدس أمي أحذركم
فلا تغتصبوا أرضي
لا تشردوني
ولتشد بلابل تضامنكم معي
يا إخوتي
يا دمي
يا اسمي
ولتغردوا في الشارقة مع شروق الفضيلة
والتاريخ لا ينسى
والديان لايموت
لايموت
لايموت

http://www.almotmaiz.net/vb/upload/27274/1204214009.rar (http://www.almotmaiz.net/vb/upload/27274/1204214009.rar)
بارك الله فيكم ووفقكم للخير وأعانكم عليه وزاد دولتكم وشعبكم عزة وصولة وخلد ذكر حكامكم في الصالحات وما بقي إلا القليل من الأيام لتدارك مافات من الخير والشهامة والمروءة وبادروا يا فرسان الفضيلة إلى رسم بسمة بريشة الإحسان على جبين أطفال فقدوا عزيزا او جارحة أوأرضا أو .........كل شيء إلا أنتم ونحن والأمل في الله كبير والله لايضيع أجر من أحسن عملا .
يا باغي الخير أقبل ويا باغي الشر أدبر
وختاما وليس أخيرا كونوا معنا في الموعد ياأحفاد صلاح الدين وأحبة رسول الله صلى الله عليه وسلم ثقل الله بنبلكم وإيثاركم ميزان حسناتكم يوم تعرض الأعمال على رب العباد يوم المعاد حيث لا مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم
اللهم صل وبارك على محمد وعلى آله وصحبه وسلم :h_hadeyah:

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرًا أخي العربي " القريب " على كلماتك وحسن ظنك بالشارقة وأهلها
مشاعرك نجلّها ، وجهدك في عمل الملف تشكر عليه ، فجزاك عنا خير الجزاء

جميعُنا على كل أرض لنا حق في فلسطين كمسلمين
فإن عجزنا عن كثير فعل فلا نتررد في هذه الفرصة لنرضي ضمائرنا
خاصة أننا على ثقةٍ بوصول هذه الأموال إلى مستحقيها !

شكرًا لك أخي .. وأعتذر على عجالة الرد السابق
فقد كنتُ في معمعة نقل التقارير والمتابعة .. ومثلك يعذرنا إن شاء الله

شروق
11-05-2008, 08:02 AM
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد:

قال الله تعالى
http://www.kalemat.org/gfx/braket_r.gif قُل لِّعِبَادِيَ الَّذِينَ آمَنُواْ يُقِيمُواْ الصَّلاَةَ وَيُنفِقُواْ مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرّاً وَعَلانِيَةً مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَ يَوْمٌ لاَّ بَيْعٌ فِيهِ وَلاَ خِلاَلٌ http://www.kalemat.org/gfx/braket_l.gif [إبراهيم:31].

شروق
جزاك الله كل خير


وجزاكِ خيرًا وزيادة يا أختَ شروق
هي فرصة موثوقة التوجّه وصلت إلى أيدينا
فلنبادر ولو بالقليل لننال شرف الدفاع عن الأقصى ولو بقليل !

شكرًا لك زهـد

شروق
11-05-2008, 08:08 AM
:s_lm:بسم الله الرحمن الرحيم
قلبي مفعم بالجراح
ظهري مطعون بالرماح
وساعدي أنتم يا حماة الفضيلة
صور بؤسي حملها بريد الفضيحة حيث يسطو القناص على ما تبقى من نبض دافنا أنفة العربي في الرغام ، انقضى طور الكلام وحل غور الحسام ضد البخل وشح الفضيلة ،القاضي أنتم والشاهد أنتم والتاريخ لا ينسى والديان لايموت ،:help:سارعوا لإنقاذ الفريسة وأوقفوا القناص ،:help:القدس تناديكم غزة تناديكم :help:كل عام تناديكم :help::ie_anidm:أوقفوا ألإجهاز على الفريسة أيها القتلة ،،،،:fi_sh::fi_sh:سارعوا لإنقاذ ماء وجه أطفال كحل السهر جفونهم وطمس الجلاد هويتهم ،وقصف مدارسهم ومستشفياتهم وسرق مستبقلهم وأحلامهم أليس من حقهم علينا إنقاذهم بلى نستطيع إن التأمت جروحنا وغفرنا لقريبنا حتما سينتصر الحق والنصر والعز لكم يا صغار فلسطين السليبة والمجد والخلود لشهداء القضية الفلسطينية والعار والشنار لكل من خان القضية والفخر كل الفخر لمن مسح دمعة من خذ أطفال فقدوا أسباب العيش فلنسارع إلى الخير ولنعن عليه وما ضاع درهم وهبته في سبيل الله :fi_sh::fi_sh:
اللهم صل وبارك على محمد وعلى آله وسلم:h_hadeyah:

شكرًا لك أخي العربي على حضورك المتجدد
وكلماتك المفعمة بالواقعية والألم والأمل

لم تمُت أمة سيدنا محمد - صلى الله عليه وسلم
قد تمرض .. قد تشيخ .. لكنها لا تموت
ولازال الخير في أمته إلى قيام الساعة
هذا ظننا بأهلنا في كل مكان
والشاهد هو وصول المبلغ إلى ما يزد عن 72 مليون درهم
والمتوقع كان 5 ملايين درهم أو أقل !

فالحمد لله ذاك فضله علينا بالأجر وعليهم بمد يد العون والتكافل
فاللهم أعِنا .. واجزِ خيرًا كل من مد يد العون لأطفال فلسطين وأهلهم
وتقبله من الجميع أجرًا لنا وفرَجًا لهم وبسمة إطمئنان لأطفالهم
اللهم آمين

شكرًا لك يا أخَ شروق

شروق
11-05-2008, 08:17 AM
جزاكم الله خير الجزاء اهل الشارقة الكرام على هذه الايادي البيضاء

وان كان حقهم اهل غزة وفلسطين علينا اكبر من ذلك بكثير ...

بوركت جهودكم .. وبوركت مقاصدكم ... وآجركم الله بخير الدنيا والاخرة

اللهم انا نسالك بعظيم قدرتك ان تهيئ لنا اسباب النصر .. وتعين امة الحبيب على انفسها واهواءها وتعجل لنا بالنصر على اعداءك واعداء دينك الحنيف

ضاقت ولما استحكمت حلقاتها .. فرجت وان كن اظنها لا تفرج

جزاك الله شروق الشارقة وشروق الامل والحب والعطاء كل خير من الله

وجزاكِ خيرًا وزيادة عزيزتي عبقرينو
ربما كانت البادرة من الشارقة .. نعم ..
فجزى الله حاكمها الشيخ د. سلطان بن محمد القاسمي وحرمه خير الجزاء
لكن مع متابعي لليوم المفتوح كانت التبرعات من أقصى المشرق العربي إلى إلى المغرب العربي
من الإمارات من مواطنين ومقيمين ، أطفال وكبار ، رجال أعمال وطلبة ، وغيرهم
من الخليج العربي : من البحرين والكويت والمملكة العربية السعودية ومن قطر ومن بقية دول الخليج
من الوطن العربي ومن الجزائر التي تبرعت بـ 5 مليون درهم ، ومزيد مليون فوقها
من بقية الدول الأجنبية أمريكا ( العرب المسلمون هناك ) ، وغيرها

كل ذلك .. يوحي أن الجميع كان يبحث عن فرصة للعطاء ولا يجدها !
وأن الجميع كان يبحث عن مصدر موثوق فيه يوصل تلك المبالغ لمستحقيها !!
والحمد لله أن لاقت هذه الحملة صداها بهذا الإتساع
فاللهم تقبل من الجميع ، وادفع به الأذى عنهم وعن ابنائهم ، وبارك لهم في أموالهم
اللهم آمين
شكرًا لك عبقرينو ، وأؤمن على دعائك فاللهم آمين
واللهَ نسأل أن نشهد يوم النصر قريبا

شروق
11-05-2008, 08:29 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من هنا من ارض الرباط ..من قلب الحصار ...من دماء الشهداء وثورة الثوار..من هنا من أرض غزة العزة...نبعث سلامنا لكم احبائنا واهلنا في أرض الكرم والجود...جزاكم الله خيرا على كل ماتبذلوه لاجل القضية الفلسطينية...الله يرضى عنكم دنيا واخرة...

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجزاكِ خيرًا وزيادة .. ورضي عنكم وأرضاكم دنيا وآخرة

لئن كان من بصمة لهذا الموضوع تسعد قلبي فهي ولاشك حضورٌ من الأرض المباركة
وبصمة عِزة وكرامة من أرض غزة تدفعنا دفعًا أن نبذل مزيد

أختنا العزيزة صراخ الصمت ..
سلامُك قد صافح قلوبنا ، وحروفك قد لامست شغاف القلب ببعض بردٍ وسلام وقرب

من هنا .. من الشارقة .. مدينة النور والمآذن ..
تصدح لكم قلوبُنا بالدعاء .. وتسافر أرواحنا إليكم على أمل بنيلِ بعض شرفٍ من عِزةٍ وكرامة

لكم منا دعاءً بالأمن .. والثبات .. والفرَج القريب
لكم منا أيادٍ تمتد إليكم .. تصافحكم .. وتعاهدكم بأننا لن نخذكم كشعوبٍ وأهل وأحباب

ذاك حقكم علينا ، وحق أطفالكم
والجهد مضاعف وشريك فيه وفي الأجر كل من أحب الأقصى وأهله
والأموال .. ستصلكم .. يقينًا ستصلكم .. دون إبتزاز وسلب ونهب من قيادات أو وزراء !
فاللهم أعنا .. وزِد وبارك العطاء والجهود ،، آمين

شروق
11-05-2008, 08:42 AM
هنا احترق قلبي

!!

وكم .. وكم احترقت قلوبُنا ونحن هنـا !!

يا أنتِ يا نفح موطنٍ قدسي وأرضٍ مباركة
سيطفيء ذاك الحريق نصرٌ قريب
ذاك وعد السماء

قوافل الشهداء تزف إلى الجنان ..
شفعاء لأهلهم وأحبابهم ..
وللحرية الحمراء ثمنُها ..
فاللهم لهم الثبات وشرف النصر .. والعِزة والكرامة

النصرُ وعدٌ .. فاللهم بلّغنا إياه ..
وارزقنا في الأقصى صلاة قبل ممات

سماح العِزة .. وغزة
شكرًا لكِ ولطيب أنفاس كلماتك

شروق
12-05-2008, 11:09 AM
كلمات الشكر والتقدير
والدعاء لهم تعجز اللسان وحتى القلب
ان يعطيهم حقهم ....
شكر من الاعماق إلى صاحب الفكره
وكل من عمل فيها
وايضا لا انسي صاحب الموضوع ماما شروق
اللهم يا من تعلم ما في قلبنا لاخوننا والاطفال فلسطين
من الحب
اللهم لا تحرمنا اجرهم
اللهم ارحم وجعل لشيخ سلطان وشيخة جواهر من كل هم فرج من كل ضيق مخرج
وكل من عمل في أجل انجاح هذه الحملة ولا تحرمهم الجنة ....

اخوكم طالب من الله أن العز للاسلام

جزاك الله خيرًا ابني وضاح اليمن
أؤمّن على دعائك .. " آمين "
فاللهم نصرٌ منك قريب وفرَجٌ منك عاجل لإخواننا على أرض الرابط

ونحن معك نسأل الله تعالى العزة والتمكين للإسلام على كل أرض
شكرًا لك ولدي على طيب خُلقك ودعواتك

شروق
12-05-2008, 11:22 AM
:s_lm:بسم الله الرحمن الرحيم
أحيي جهودك سيدتي شروق وسيدي المتميز وكافة الأعضاء على التغطية الإعلامية الرائعة لحملة سلام يا صغار ،كلل الله تعالى خطواتكم بالسداد والتوفيق ،وإنا معكم بدمنا بمالنا بأقلامنا نتتبعكم بحرص شديد على أن لايفوتنا ركب التضامن مع أهلنا وإخواننا وأبنائنا في غزة الصامدة من الشارقة جنة الحبايب ،
اللهم صل وسلم على محمد وعلى آله وصحبه وسلم:h_hadeyah:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيرًا أخي الطيب
الشكر لكل من شارك وساهم وأعطى وأنفق بالقليل قبل الكثير
ولكل من رفع كفيه بدعوةٍ أن يفرّج الله عن إخواننا في غزة الصمود وعن جميع المسلمين
ولكل من رفع كفيه ودعا بالخير للقائمين والمشاركين في هذه الحملة

وأما شروق فجهدُها جُهد المُقِل .. وددت أن تكون المتابعة لهذه الحملة ظاهرة للجميع
وألا نُبخس حق من شارك فيها بجهدٍ أو وقت أو عطاء

شكرًا لحسن ظنك أخي .. وشكرًا لمساندتك لنا

شروق
12-05-2008, 11:30 AM
فعلا حمله مباركه
ودايم نتابع اخباركم الي تنقلوها هنا
ولا يسعنا غير الدعاء من القلب لكم فليبارككم الله ويكثر من امثالكم
واذا استمرت مثل هذه الحملات الخيره فالدنيا بخير

تقبلوا تجياتي جميعا كل من شارك وقرء ودعى وتطوع وساهم

نسال الله الاجر والثواب
وجوزيت خيرا ياشروق الشارقه وياشمس الخير

اختكم المجهول

وجزاكِ خيرًا وزيادة يا أم البراء

الحملة مباركة بصِدق نوايا المشاركين والقائمين عليها
فالحمد لله الذي وفقهم وبارك عملهم
فقد كان المتوقع 10 ملايين دولار فقط
واليوم تجاوزت التبرعات 72 مليون درهم
فاللهم لك حمدًا وشكرا .. ومنك تسديدًا وأجرا

لازالت الدنيا بخير يا غالية .. لازالت بخير
والشاهد من هذه الحملة أن التبرعات ليست من الإمارات : مواطنين ومقيمين فقط
بل من الخليج والوطن العربي وحتى الدول الأجنبية
الجميع ينتظر الفرصة
وأهم من ذلك : ينتظر الثقة في القائمين على مثل هذه الحملات !!

وثقتنا في القائمين على هذه الحملة أن هذه الأموال ستصل لمستحقيها ..
ولن تنهب في أيادٍ تسلب قطعة الخبز من أفواه اليتامى !!

شكرًا لك يا غالية .. وشكرًا لصادق دعائك

شروق
12-05-2008, 11:36 AM
ماما شروق
كم هو قلبك كبير ؟؟
قلبك كبيــــــــــــــــر جداً جداً
بارك الله فيكِ
وجزاكِ الله خيراً
وجعله في ميزان حسناتك

سيدة المنابر .. وست الكل .. ماما درة
أكبر من قلب ماما شروق قلوبُ من أحبّ الأقصى وأعطت وأنفقت !
أكبر من قلب شروق من رفع أكف الضراعة لله أن يثبتهم وينصرهم !
أكبر من قلب ماما شروق قلب طفلٍ قدّم درهمَه المُستودّع للُعبته لأخيه الطفل الفلسطيني
أكبر من قلب ماما شروق .. كثيرٌ .. كثيرٌ .. وكثير !

جزاك الله خيرًا على دعائك ..
واللهم اجزِ خيرًا وبارك في مال كل من أعطى وأنفق في هذه الحملة

شكرًا يا غالية على دعائك وحضورك

شروق
12-05-2008, 11:46 AM
ماشاء الله كتبتي كل شي حتى أبغي أضيف شي ما أقدر

حتى هالحملة موجوده في جامعتنا

وماشاء الله لقينا إقبال كبير من الطلبة وطلاب


جزيتي خيرا على الموضوع الرائع

الصراااحه تعبت وأنا أقرا
ماشاء الله عليج كاتبه كتاب
هههههههههه
جزيتي خيرا إن شاء الله

وجزاك خيرًا وزيادة يا فخر بلادي
هي تغطية إعلامية حاولت بها أن ننصف ونعطي الجميع حقه من الأجر

قد أضفتَ جديدًا للموضوع يا الإمارات .. قد أضفت
حضورك ودعاءك .. عسى أن يتقبله الله
وخبر إقبال الطلبة والطالبات في جامعتكم على هذه الحملة
خبرٌ يسعد القلب أن نجد التجاوب في جامعاتنا على مستوى إماراتنا من أبوظبي وحتى رأس الخيمة
شكرًا لك ولدي

وأما الكتاب .. فسيكون لي شرف كلمة المقدمة بقلمك :)
أسعد الله قلبك وبارك فيك ووفقك
وفي انتظارك بيننا في المنابر دومًا

شروق
12-05-2008, 11:56 AM
كليات التقنية العليا في الشارقة تدعم حملة “سلام يا صغار” بفعاليات متنوعة

تشارك كليات التقنية العليا بالشارقة في دعم حملة “سلام يا صغار” برعاية سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة لدعم أطفال فلسطين التي بدأت من منتصف أبريل/نيسان الماضي، وذلك بتنظيم عدد من الأنشطة والفعاليات داخل الكلية لتشجيع الطلبة والمدرسين للمساهمة في هذه الحملة الإنسانية الكبيرة.

وبدأت هذه الفعاليات بالكليات منذ الأول من مايو/أيار بأنشطة متنوعة بين التخصصات والأقسام كي تثير الحماس وروح التنافس بين الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارة وتستمر الفعاليات حتى الأول من يونيو/حزيران.

وتنوعت هذه الأنشطة لتشمل عروضاً شيقة لأفلام حازت جوائز عالمية تتحدث عن الحياة القاسية في فلسطين، ومنها “زواج رنا، والجنة الآن، قطاع غزة”، كما نظمت فعالية “درهم لكل يوم” حيث يقوم الطلبة والطالبات بجمع درهم كل يوم من زملائهم ومدرسيهم وإدارتهم، وتنظم هذه الفعالية من قبل جميع التخصصات المختلفة في الكليات بشكل تنافسي للوصول إلى أعلى حصيلة من بين التخصصات.

ونظمت جميع التخصصات بكلية تقنية الطالبات لكل يوم أحد من كل أسبوع على التوالي يوم “طبق الخير” إذ تقوم الطالبات والأساتذة بتجهيز طبق من صنعه وبيعه من أجل الحملة، وبدأ يوم الأحد الرابع من مايو بفتح باب المنافسة في هذا النشاط بين جميع التخصصات، حيث أحرز برنامج الدبلوم والدبلوم العالي في قسم إدارة الأعمال وتقنية المعلومات أكثر من اثني عشر ألف درهم في الأحد الأول من “طبق الخير”، مما أثار حماس التخصصات الباقية لتحصيل أعلى عن هذا المبلغ في الأيام المحددة لهم.

كما يتم تنظيم مهرجان للأطفال الصغار من ضمن الفعاليات والأنشطة، حيث تصطحب فيه الطالبات والمدرسات أبناءهم وإخوتهم الصغار لحضور هذه الفعاليات الشيقة والممتعة، ويشارك قسم الإعلام التطبيقي بتنظيم معرض من إنجازهن للعرض والبيع، كما سيتم من ضمن الأنشطة في كلتا الكليتين تأجير مواقف السيارات بالكلية ليوم واحد يذهب ريعه لصالح الحملة.

ولم يكن مجلس الإدارة بكليات التقنية العليا بالشارقة بأقل حماسة من الطلبة والأساتذة في التخصصات والأقسام للتنافس في نشاط يجذب الطلبة والطالبات، حيث قام فريق مجلس الإدارة برئاسة الدكتور فريد اوهان مدير الكلية وعمداء الكليات والمشرفين بحجز مطعم الكلية وتقديم وجبة الغداء بأنفسهم ولمدة ساعة للطلبة والطالبات لتذهب حصيلة مبيعات هذه الساعة للحملة، وقد شهد المطعم في تلك اللحظة ازدحاما واضحا حتى أن بعض الطالبات ولعدم علمهن المسبق بوجود مجلس الإدارة قمن بطلب الطعام للمرة الثانية، حيث تواجد مدير الكلية وأعضاء مجلس الإدارة وهم يلبسون مريلة المطبخ ويقفون وراء طاولات الطعام يشجعون الطالبات على المشاركة في الدعم بشراء الطعام منهم بصورة جميلة وممتعة لم تعتدها الطالبات، وقد كان من الملاحظ تسارع الطالبات لأخذ صور تذكارية للمدير وعمداء الكليات.

من جانبه أكد الدكتور فريد أوهان مدير كليات التقنية العليا بالشارقة أهمية هذا الاستثمار الإنساني، وتشجيع الطلبة والطالبات على الاهتمام به قائلا: “إن كلية التقنية للطالبات حققت على مدى السنوات العشر الماضية سمعة طيبة في مجالات التصميم الفني، ويؤكد على هذه المكانة الثقة التي أولتها لهؤلاء البنات سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي واختيارها لطالباتنا لتصميم شعار الحملة” وأضاف “إن شعب دولة الإمارات شعب كريم معطاء تعلم العطاء بلا حدود من الشيخ زايد رحمه الله، والدليل الرقم القياسي الذي وصلت له محصلة الفعاليات في غضون أسبوع واحد، وقد كانت مشاركتنا للطلبة بتقديم الطعام لهم وخدمتهم تأكيد على القيمة العظيمة لهذه الحملة التي تدفع كل واحد منا للمنافسة لتقديم أفضل مشاركة”.

وضمن فعاليات حملة الشارقة لدعم أطفال فلسطين “سلام يا صغار” نظمت إدارة نادي سيدات المدام وبالتعاون مع مدرسة الثقافة للتعليم الأساسي والثانوي مجموعة من الفعاليات التي تخدم الحملة وتدعمها، ومنها تنظيم طبق خير للطالبات، وتنظيم معرض خيري يتضمن مجموعة من المنتجات المختلفة مثل الهدايا والزهور والحقائب والقرطاسية والسلال المزينة، الذي لاقى إقبالاً من الطالبات والمدرسات، كما شاركت الدارسات بالفصول التعليمية وأهالي المنطقة في تنظيم الطبق الخيري والتبرع تعبيراً عن دعمهم لأطفال فلسطين.

وضمن سلسلة البرامج والأنشطة التي يقدمها نادي سيدات الرفيعة لدعم حملة “سلام يا صغار”، نظم قسم الفصول التعليمية محاضرة عن فضل الصدقة ألقاها الواعظ جمال الزرعوني من دائرة الأوقاف والشؤون الاسلامية بالذيد.

من جهة أخرى، نظم قسم الحضانة زيارة لروضة البطائح بمنطقة الرفيعة لتعريف الأطفال وتأهيلهم لمرحلة الروضة .

جريدة الخليج - الشارقة
http://www.alkhaleej.ae/portal/f621359c-e36e-499e-a24b-fc5238072b3e.aspx

شروق
12-05-2008, 12:04 PM
حملة "سلام ياصغار" لدعم أطفال فلسطين

خلال سنوية “أصدقاء مرضى الكلى”
الشيخة جواهر: مجتمع الإمارات يزخر بخير وفير أتمنى من الجميع دعم حملة “سلام ياصغار”

أكدت حرم صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة الرئيسة الفخرية لجمعية اصدقاء مرضى الكلى المنبثقة من المجلس الاعلى لشؤون الأسرة أن مجتمع الإمارات بشكل عام ومجتمع الشارقة بشكل خاص هو مجتمع فيه الخير الكثير وهو يحافظ على اللحمة والتكافل بين أفراده. داعية المؤسسات والافراد إلى دعم الجمعيات الانسانية والخيرية ومساندتها مادياً ومعنوياً احتراماً للدور الذي تقوم به والذي يخفف من وطأة المشكلة على اصحابه.

قالت سموها خلال حضورها الحفل السنوي الثاني لجمعية اصدقاء مرضى السرطان مساء أمس الأول في نادي سيدات الشارقة إن من واجب الجميع خدمة المجتمع، وبالتالي لا نستطيع أن نلوم وزارة الصحة على أي تقصير في توفير الاجهزة أو العلاج بل علينا أن نسهم معهم وندعمهم وكذلك نوفر لهم ما نستطيع توفيره من أجهزة ومعدات وغيرها.

ونوهت سمو الشيخة جواهر القاسمي الرئيسة الفخرية لجمعية اصدقاء مرضى الكلى بأن المؤسسات الانسانية والتي تنضوي تحت لواء المجلس الاعلى لشؤون الأسرة لم تؤسس للدعم المعنوي فقط بل طموحنا في المجلس اكبر بكثير من مجرد انشاء جمعيات وطموحنا ان نقدم مراكز للعلاج في مختلف المجالات وتكون مجهزة بمعدات وفنيين وطموحنا ايضاً ان نمد يدنا إلى وزارة الصحة والى جميع المؤسسات بالمجتمع.

وعلى صعيد آخر، توجهت سمو الشيخة جواهر بالشكر الى كل من اسهم في حملة “سلام ياصغار” والتي اطلقتها قبل نحو شهر، وتستمر حتى نهاية الشهر الحالي.

وقالت سموها نحن نشكر كل من اسهم معنا في هذه الحملة والتي نهدف من ورائها إلى مساعدة ومساندة ابنائنا في فلسطين.

وبداية أوجه الشكر الى حكومة الشارقة على التبرع ب 10 ملايين درهم والذي قدمته للحملة وصولاً إلى اصغر مساهم بالحملة حتى عبر الرسائل النصية القصيرة عبر الهاتف المحمول وكل المؤسسات والافراد وهذا ما يؤكد بأن مجتمعنا فيه خير، واتمنى أن استطيع ايصال هذه التبرعات إلى مستحقيها لتصل إلى هذا الطفل الفلسطيني المحتاج إلى الصحة والتعليم والمؤسسات التي توفر له حياة هنيئة، ومستقبلاً واعداً. لذا سأكفل وصول هذه التبرعات عبر قنوات خيرية انسانية عالمية لتصل إلى الاطفال في غزة والضفة.

وعبرت سموها عن سعادتها لوصول حجم التبرعات الى “76 مليون درهم”، مشيرة إلى أنه رقم لم يكن متوقعاً وآمل ان يصبح أكثر من خلال الأيام المقبلة.

شروق
12-05-2008, 12:06 PM
بلدية الشارقة تنظم فعاليات متنوعة دعماً لأطفال فلسطين

http://www.almotmaiz.net/vb/attachment.php?attachmentid=2789&d=1210579717

تشارك بلدية الشارقة في دعم حملة “سلام يا صغار” لدعم أطفال فلسطين التي بدأت من منتصفا ابريل/ نيسان الماضي بتوجيهات من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في إمارة الشارقة، وذلك بتنظيم عدد من الأنشطة والفعاليات في عدد من حدائق الأحياء بالتعاون مع الهلال الأحمر، ومركز الشارقة للتمكين الاجتماعي.

http://www.almotmaiz.net/vb/attachment.php?attachmentid=2788&d=1210579669

وقالت حنان جاسم رئيس شعبة الحدائق والفعاليات ان إدارة البلدية قررت دعم هذه الحملة بالعديد من الأنشطة والمساهمة المادية والمعنوية المشاركة بالتعاون مع العديد من المؤسسات الحكومية وذلك في إطار حملة لجمع التبرعات عن طريق فعاليات عدة، وتم تنظيم مسيرة للأطفال في حديقة دسمان وسوق خيري والعديد من الفعاليات التي تعود ريعها للحملة حيث أحرزت الفعاليات في اليوم الأول أكثر من 3000 درهم.

كما تنوعت الأنشطة التي نظمت في حديقة الشرقان لتشمل عروضاً شيقة لأفلام وثائقية عن قضية فلسطين، وطبق خيري، وسوق خيري، ومسرحية تحمل عنوان (محمد الدرة).

ودعت الجمهور للمشاركة في الفعاليات التي ستنظم في حديقة الرمثاء في نهاية شهر مايو/ايار بالتعاون مع مراكز التنمية الأسرية والتي تشمل العديد من المفاجآت والأنشطة المتنوعة والمختلفة، وذلك دعما لهذه الحملة الخيرية التي تستهدف أطفال فلسطين الذين يعانون الأمرين جراء الإجراءات الصهيونية في حقهم.

شروق
12-05-2008, 12:12 PM
أمسية شعرية تلهب حماس الحضور في الذيد

أقامت اللجنة الثقافية في نادي الذيد الثقافي الرياضي ضمن أنشطتها للموسم الحالي وفي إطار دعمها لحملة “سلام يا صغار” التي تقام برعاية كريمة من قبل قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي أمسية شعرية كبرى بصالة الأفراح بالنادي أحياها الشاعران ماجد بن سلطان الخاطري ومحمد بن حماد الكعبي، وأدارها سعيد الكعبي رئيس اللجنة الثقافية في النادي.

وغصت القاعة بأعداد الجماهير الكبيرة التي تقاطرت إلى قاعة صالة الأفراح لمتابعة الأمسية الشعرية التي ألهبت حماس الحضور، كما شهد حضور الأمسية الشعرية سليم أبو سلطان القنصل العام لفلسطين، ورئيس النادي خليفة بن هويدن إضافة إلى حضور كبار الشخصيات وأعيان المنطقة الوسطى.

وتخلل الأمسية عدد من الفعاليات، حيث اشتملت على عرض مصور يجسد مأساة أطفال فلسطين، كما تم جمع التبرعات من قبل الحضور الذين حرصوا على تقديم الدعم اللازم، إضافة إلى بيع بعض القبعات والاقلام والاكواب والقمصان التي خصص ريعها لدعم للحملة.

وقال سعيد الكعبي رئيس قسم الثقافي في نادي الذيد إن أهل فلسطين يرزحون تحت القمع والاحتلال لذا وجب علينا أن نمد إليهم يد العون والمساعدة خاصة الأطفال الصغار، لينالوا حقوقهم كاملة وينعموا بالاستقرار والحياة الكريمة، لذا قمنا بتنظيم هذه الأمسية الشعرية إضافة إلى بعض الفعاليات التي تهدف في المحصلة النهائية إلى تقديم الدعم المادي والمعنوي لأهالينا في فلسطين المحتلة.

وأشاد بالمبادرة الكريمة من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي لدعم ومساندة أطفال فلسطين، والتي تأتي في إطار حرص سموها على دعم أبناء الأمتين العربية والإسلامية، ورفع المعاناة عنهم وتوفير الاحتياجات والمتطلبات الأساسية لهم في هذه الظروف الصعبة، وضمان حصولهم على حقوقهم في التعليم والرعاية الصحية والاجتماعية والحياة الكريمة.

وقال محمد عبيد بن مطار المشرف العام على الفعاليات المصاحبة لحملة “سلام ياصغار” في نادي الذيد إنه تم إطلاق جملة من الفعاليات والأنشطة المختلفة بهدف دعم الحملة التي تترأسها سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، وتضم أربعا من أبرز الفعاليات وأكثرها إثراء لإنجاح حملة سلام يا صغار وتستمر حتى نهاية الشهر الجاري.

ولفت إلى أن مجلس إدارة نادي الذيد تابع عن كثب ما بادرت إليه سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة من تنظيم لهذه الحملة، وارتأت إدارة النادي أن يكون لها إسهام بارز تأكيدا منها على دور المؤسسات الرياضية في إنجاح ودعم الفعاليات المجتمعية والانسانية.

وأضاف ان مختلف الفعاليات روعي فيها أن تناسب أهداف الحملة ورؤاها الانسانية، لذلك أقر النادي مجموعة من البرامج التي ستصاحبها عبر مشاركة مجتمعية وتغطية إعلامية، إلى جانب تنظيم طبق الخير، وأمسية دينية للرجال والنساء وطرح رسم رمزي على دخول مسبح النادي للرجال والأطفال لا يتجاور ال 5 دراهم يعود ريعه دعما للحملة.

شروق
12-05-2008, 12:15 PM
حملة تبرع بالدم في مدن الدولة
سفارة فلسطين في أبوظبي تحيي ذكرى النكبة الخميس

تحيي سفارة فلسطين لدى الدولة الذكرى الستين للنكبة الخميس المقبل. وتنظم اللجنة الاجتماعية بالسفارة عددا من الفعاليات والانشطة التي تعبر عن تمسك الفلسطينيين بالعودة الى وطنهم واقامة دولتهم المستقلة وتكشف المعاناة التي يكابدها الفلسطينيون داخل فلسطين وبمخيمات الشتات.

وسيتم تنظيم حملة للتبرع بالدم بالتنسيق مع بنك الدم بدولة الإمارات تستهدف جمع 531 وحدة دم تمثل عدد القرى الفلسطينية المهجرة والمدمرة عام 1948 على أيدى القوات “الاسرائيلية”.

وتم تخصيص أربعة مواقع للتبرع بالدم هي مقر سفارة فلسطين في أبوظبي ومقر قنصلية فلسطين في دبي ومقر بنك الدم في العين وقناة القصباء في الشارقة وذلك ما بين الساعة الرابعة والتاسعة مساء.

فيما يقام مهرجان تضامني بحضور وزير الأوقاف الفلسطيني بقنصلية فلسطين في دبي في اليوم نفسه وبحديقة المجاز في الشارقة في اليوم التالي يشتمل على فعاليات تضامنية وثقافية.

وفي الوقت نفسه تمت طباعة 21 ألفا و900 ملصق تحمل علم فلسطين ورقم 60 كدلالة على عدد سنوات النكبة منذ عام 1948 ويمثل العدد أيام النكبة طوال السنوات الستين عاما وحتى الآن.

وجرى أيضا طباعة آلاف الملصقات وتوزيعها على أماكن متفرقة تحمل شهادة تسجيل أرض ومعها عبارة “مش للبيع” التي تم اعتمادها من قبل اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة كملصق مركزي لهذه الذكرى في جميع مدن الضفة الغربية وقطاع غزة وهذه عبارة شعبية فلسطينية تعد الأكثر ترددا واستخداما من قبل الأجيال المتعاقبة من الفلسطينيين للدلالة على تمسكهم بأرضهم.

شروق
12-05-2008, 12:17 PM
“آه يا أطفال فلسطين” في نادي سيدات خورفكان

ضمن فعاليات فروع نادي سيدات الشارقة للتضامن مع حملة “سلام يا صغار”، نظم نادي سيدات خورفكان على مسرح المركز الثقافي بخورفكان، أوبريت إنشادي بعنوان “آه يا أطفال فلسطين”، من إعداد طالبات مدارس منطقة خورفكان، واللواتي عبرن من خلال مجموعة من الأناشيد عن معاناة أطفال فلسطين، والاضطهاد الذي يتعرضون له من قبل العدو الصهيوني، وذلك بروح الحماس والإحساس الصادق، وفي نهاية الحفل قامت مديرة النادي موزة السويدي بتكريم المشاركين، وتقديم الشكر لكل من أسهم في تنظيم الأوبريت.

من جهة أخرى، وضمن فعاليات مشروع “احفظ وارتق”، أقام النادي وبالتعاون مع روضة البيادر حفل تكريم حفظة القرآن من الدارسات، والتفقه والتدبر في آياته.

من جهة أخرى وفي إطار التعاون المشترك بين الهيئات والمؤسسات المجتمعية التابعة لمنطقة المليحة، استضاف نادي سيدات المليحة محاضرة صحية بعنوان “أسباب مرض السرطان وكيفية تجنبه”، ألقاها الدكتور حسني عبدالعزيز من مركز المدام الصحي، وضح في البداية تعريف مرض السرطان، وأنواعه، وأكثره انتشارا كسرطان الثدي، وسرطان عنق الرحم، كما وضح الأعراض التي يمر بها مريض السرطان، وأكد أهمية التشخيص المبكر، وإجراء الفحص الدوري لتجنب هذا المرض. وفي ختام المحاضرة دعا الحضور الى الاهتمام بالغذاء الصحي، وممارسة الرياضة، حضر المحاضرة مجموعة من عضوات النادي.

جريدة الخليج - الشارقة
http://www.alkhaleej.ae/portal/ddf9dd80-fec7-4b00-a972-c29955954334.aspx

وضاح اليمن 9
13-05-2008, 06:46 PM
اشكرك ماما على هذا الموضوع
الذى يستحق منا إن نضحي بكل ما نستطيع من كلمة أو دعاء أو مال وغيرها من الواجبات ...
من اجل طفل يحمل الحجر
لا الشئ الا انه يشتاق للجنة ،،،
هناك الطفل بالف رجل ...
"في وقت الرجال هم اطفال"
اللهم يمن تعلم خاينة العيون ما تخفي الصدور
أسألك بعظمتك وكل شئ له لك أن تنصر اخوننا في فلسطين
يا الله يا من تعلم ما في قوبنا ..
واجب كل مسلم ان يدعوا للاخوينا بنصر وأن استطع بماله فهو خير له ...

السموحه خرجت عن المطلوب
ولكن قصة فارس عواد جعلتني احس ان مقصر معهم ......

شروق
14-05-2008, 09:40 AM
جزاك الله خيرًا وضاح اليمن على دعمك وعلى دعائك
أؤمن على دعائك ولدي .. فاللهم آمين

واللهَ نسأل ألا يتأخر أي مسلم في نصرة إخوانه وأهله على أرض الرباط
وأن ينصرهم بكل ما يستطع

اللهم آمِنهم .. وثبّتهم .. وانصرهم

شروق
14-05-2008, 09:43 AM
ضمن حملة “سلام يا صغار”
طالبات الشارقة يدعمن زميلاتهن في فلسطين

http://www.almotmaiz.net/vb/attachment.php?attachmentid=2795&d=1210743776

طالبات الشارقة يقفن كعادتهن إلى جانب زميلاتهن المحاصرات في فلسطين، فمنذ أن انطلقت حملة “سلام يا صغار” سارعن إلى جمع التبرعات لصالح زميلاتهن المحاصرات في فلسطين، خصوصا في قطاع غزة الذي يعاني من الإغلاق والقصف المتواصل من قبل الاحتلال منذ أعوام.

طالبات مدرسة النخيلات للتعليم الأساسي ح 1 كن من أوائل المبادرات للمشاركة في الحملة التي أطلقتها قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة بهدف دعم صمود أطفال فلسطين في وجه الاحتلال.

الطالبات حاولن استغلال الأيام القليلة المتبقية من العام الدراسي في جمع التبرعات، فقد قمن بمجموعة من النشاطات على مدار الأيام الماضية، أبرزها زيارة البيوت المجاورة لمدرستهن والقيام بتعريف المواطنين بأهمية المشاركة في حملة سلام يا صغار وحض المواطنين والمقيمين على المشاركة فيها، ودعوتهم إلى البذل والعطاء وتقديم قليل من أموالهم لصالح إخوانهم وأخواتهم في فلسطين.

لم تقف مساهمة طالبات الشارقة عند هذا الحد بل قمن بزيارة مدارس بعضهن بعضاً من أجل المساهمة في دعم حملة سلام يا صغار قبل نهاية الفصل الدراسي الثاني لتكون مساهمة الطالبات بارزة في هذه الحملة وللتأكيد على القيم الإماراتية الأصيلة التي دأبت على دعم صمود أبناء الشعب الفلسطيني الذين يعانون منذ ستين عاما من الاحتلال.

في إطار ذات الحملة أقدمت عشرات الطالبات على زيارة مركز كهرباء ومياه الشارقة في حي القاسمية، ودعون الموظفين وجمهور المتبرعين إلى تقديم قليل من أموالهم لصالح أطفال فلسطين في إطار حملة سلام يا صغار، كما قمن بدعوة المتسوقين أمام مركز تسوق الشارقة الكبير “ميغا مول” إلى التبرع والمساهمة في حملة سلام يا صغار. كما قمن بزيارة مقر شرطة الشارقة لدعوة أفراد الشرطة إلى التبرع والمشاركة في الحملة، حيث تلقين تبرعا كريما من أفراد الشرطة لصالح الحملة، وعملوا من اجل نجاحها.

مديرة مدرسة النخيلات آسيا صفر، أكدت ان مشاركة طالباتها في الحملة الخيرية تأتي تماشيا مع أوامر قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة.

وأضافت أنه من هذا المنطق قامت مدرسة النخيلات للتعليم الأساسي ح1 بتلبية الدعوة لهذه الحملة الخيرة لدعم أطفال فلسطين ومساندتهم بتكليف طالبات “الشرطة المدرسية” بالإشراف على الحملة بالتعاون مع المحيط الخارجي للمدرسة وبعض المؤسسات المحلية المجاورة للمدرسة لجمع التبرعات لهذه الحملة.

المعلمتان غادة قنديل ونحلاء غريب ومشرفة المدرسة آمنة الخادم أشرفن على هذه الفعاليات الهادفة إلى جمع التبرعات لصالح الأطفال الصغار، وتقول غادة قنديل إن الهدف من هذه الفعاليات هو تذكير الجمهور بأهمية المشاركة في هذه الحملة التي تهدف لدعم أطفال فلسطين المحاصرين ولتربية الطالبات على العمل الجماعي والمساهمة في معرفة قضايا أمتهم العربية الإسلامية والعمل من أجلها، وغرس الروح الوطنية والإسلامية الأصيلة في نفوسهن.

من جهة أخرى، نظم نادي سيدات الثميد يوماً مفتوحاً لأطفال الحضانة اشتمل على عدة فعاليات مثل الرسم على الوجه، ونقش الحناء، إلى جانب الأنشطة الرياضية، وتم تخصيص ريع الفعالية لصالح حملة “سلام يا صغار”.

أما في نادي سيدات الرفيعة، فقد تم تنظيم معرض تسويقي ضم العديد من المنتجات التي تستقطب العضوات، وعرض منتجات قسم الفنون، وقد تم تخصيص ريع المعرض لصالح حملة “سلام يا صغار”.

شروق
15-05-2008, 01:44 PM
الخميس 15 / 5 / 2008

بلغ مجموع التبرعات

78699147 درهم

ثمان وسبعون مليون وستمائة وتسع وتسعون ألف ومئة وسبع وأربعون درهم

اللهم فرّج عن اهلنا في فلسطين وآمنهم ، وثبتهم .. وانصرهم
آمين .. آمين .. آمين

شروق
15-05-2008, 02:20 PM
فعاليات اجتماعية وتراثية في مركز حيوانات شبه الجزيرة
مراكز الأطفال والفتيات تدعم حملة “سلام يا صغار”

http://www.almotmaiz.net/vb/attachment.php?attachmentid=2799&d=1210846734

تشارك مراكز الأطفال والفتيات بالشارقة إحدى مؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الحملة الداعمة لأطفال فلسطين؛ والتي تحمل شعار: “سلام يا صغار” والتي أطلقتها قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في 12 أبريل/ نيسان الماضي وتستمر حتى 31 مايو/ أيار الجاري، وذلك بهدف دعم أطفال فلسطين والتخفيف من المعاناة التي يعيشونها في ظل الاحتلال “الإسرائيلي” الغاشم، بالإضافة إلى مساعدتهم على تخطي هذه الأزمة وضمان الحفاظ على سلامتهم واستقرارهم النفسي وتوفير الحاجات الأساسية والحياة الكريمة لهم ولأسرهم.

فقد أقيمت مؤخراً أسواق خيرية في جميع مراكز الأطفال والفتيات المنتشرة في إمارة الشارقة وتضمنت: الأشغال اليدوية التي أبدعتها أنامل الأطفال والفتيات؛ ولوحات من رسم فتيات المراكز؛ بالإضافة إلى عمل طبق خيري؛ شاركت فيه الأسر مع أطفالها؛ كما تم تقديم عروض (Power Point)؛ تتحدث عن معاناة الشعب الفلسطيني وعرض صور خاصة بأطفال فلسطين؛ وانتشرت صناديق التبرعات في كافة المراكز المشاركة في هذه الحملة.

وتجدر الإشارة إلى أن الفعاليات امتازت بالحضور اللافت من قبل الأطفال وأولياء أمورهم؛ الذين تجولوا بين أرجاء السوق للشراء كوسيلة إيجابية منهم في سبيل دعم الحملة.

أما فيما يختص بالجانب التلفزيوني فقد قام أطفال وفتيات المراكز بتقديم “رسائل محبة” خلال اليوم المفتوح الذي خصصه تلفزيون الشارقة لهذه الحملة؛ قام من خلالها الأطفال بمناشدة أطفال فلسطين وحثهم على الصبر؛ كتعبير صادق منهم على إحساسهم بحجم المعاناة التي يعيشونها؛ ودعوة منهم لجميع أطفال الدول العربية والإسلامية لمد يد العون لأطفال فلسطين؛ كما تم تقديم برنامج خاص من خلال صباح الشارقة عن الأنشطة التي تم تنفيذها داخل المراكز لدعم هذه الحملة؛ وذلك تحت إشراف الإدارة وإعداد نجوى جمعة مشرفة البرامج الإذاعية والتلفزيونية بالمراكز.

والجدير بالذكر أن الأطفال والمنشطين في المراكز الرياضية بالمنطقة الشرقية شاركوا في المسيرة التي نظمها نادي السيدات بخورفكان؛ والتي شاركت فيها مدارس ومؤسسات المنطقة الشرقية؛ لدعم حملة الشارقة لأطفال فلسطين.

شروق
15-05-2008, 02:22 PM
وفي هذا الصدد صرحت إحسان مصبح السويدي مدير عام مراكز الأطفال والفتيات بالشارقة- أن مثل هذه المبادرات الإنسانية التي تهدف إلى تعميق أواصر الصلة بين المجتمعين العربي والإسلامي ليست بجديدة على سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة حيث قالت: “لقد سبق هذه الحملة لفتة كريمة من سموها من خلال حملة “بحبك يا لبنان” كمساندة للشعب اللبناني؛ واليوم تتواصل هذه الوقفات المضيئة مع الشعب الفلسطيني متمثلاً بأطفاله وأسره؛ ونتمنى من خلال هذه الحملة والتي حملت شعار “سلام يا صغار” أن تحقق أهدافها المرجوة؛ ومن خلال مراكز الأطفال والفتيات قمنا ونقوم بعدد من الفعاليات في سبيل المشاركة الفعالة من خلال الأسواق الخيرية المنتشرة في المراكز؛ ودعوة أولياء الأمور للمشاركة بهدف تعميق الحس العربي والإسلامي لدى الكبار والصغار في آنٍ واحد”.

من جهة أخرى، تنطلق صباح اليوم الخميس فعاليات اجتماعية وتراثية تنظمها هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة في مركز حيوانات شبه الجزيرة العربية دعماً لحملة “سلام يا صغار” وتضمن الفعاليات معرضاً عن الطفل والتراث الفلسطيني يضم لوحات عن الانتفاضة وصوراً تبرز معاناة الطفل الفلسطيني في مواجهة الهمجية “الإسرائيلية”، الى جانب لوحات عن التراث الفلسطيني ولوحات خشبية ومجسمات لشجرة الزيتون تشكل خارطة فلسطين، كما تتضمن الفعاليات لوحات للخط العربي للفنان العراقي محمد نوري يتم بيعها ويعود ريعها لمصلحة الحملة.

يستمر البرنامج حتى يوم بعد غد السبت حيث يجري اليوم تنظيم مرسم حر للأطفال ونقش الحناء وبيع الكتاب المستعمل وفي يوم الجمعة يتم تقديم طبق خيري ورسم على الوجه وفي يوم السبت يتواصل تنفيذ الفعاليات، ويقدم ريع الفعاليات لمصلحة الحملة.

وتشكل الفعالية جزءاً مهماً من الفعاليات التي تنظم في الشارقة دعماً لحملة “سلام يا صغار” وهي تعبير عن الموقف التضامني مع أطفال فلسطين وتأكيداً على وحدة الموقف الاجتماعي العربي في الوقوف الى جانب أطفال فلسطين والمساهمة في التخفيف من معاناتهم، وذلك يمثل رسالة للعالم على وحدة الصف العربي والالتزام بثوابت الأخوة العربية في التعاون والتكاتف في مواجهة الأزمات الإنسانية التي يمكن أن تواجهه.

جريدة الخليج - الإمارات
http://www.alkhaleej.ae/portal/3618f9fb-79c6-4964-ab8d-6108719566ea.aspx

شروق
18-05-2008, 07:41 AM
جماعة الفن الخاص تسهم في حملة “سلام ياصغار”
70 لوحة وعشاء خيري يقدمها ذوو الاحتياجات الخاصة لأطفال فلسطين

تضامناً مع حملة “سلام ياصغار” والتي اطلقتها حرم صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الاعلى لشؤون الأسرة، تنظم جماعة الفن الخاص التابعة لمدينة الشارقة للخدمات الانسانية معرضاً فنياً ومزاداً خيرياً يعود ريعه لمصلحة الحملة.

وصرحت مسؤولة الجماعة الفنانة كوثر صبري، بأن الفكرة راودتها عندما شعرت بأن ذوي الاحتياجات الخاصة بمقدورهم أن يسهموا على طريقتهم الخاصة في دعم اخوانهم في غزة خاصة شريحة الاطفال، فغير الاسوياء يتابعون ويهتمون أيضاً بهذه القضايا التي تؤرقهم.

واضافت: ليست المرة الأولى التي يتفاعل معها طلابنا مع الاحداث الأمنية والتي تمس الجانب الانساني بل سبق وعبروا بريشتهم وأناملهم عن رفضهم للعنف والقوة والحرب كان آخرها تضامنهم بورشة فنية عن الحرب “الاسرائيلية” الأخيرة على لبنان، واليوم وبدعم من الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي نائب رئيسة المجلس الاعلى لشؤون الأسرة ومدير عام مدينة الشارقة للخدمات الانسانية سوف تنظم معرضاً فنياً يشارك فيه طلابنا من الاسوياء وغير الاسوياء الذين سيعبرون عن غضبهم للحيف الذي حل باطفال فلسطين حيث سيتم عرض 70 لوحة شارك في رسمها عشرة من الطلبة الاسوياء و18 من ذوي الاحتياجات الخاصة. أما عدد اللوحات فيربو عن 70 لوحة.

وسيتم التضامن على مدى يومين الاول بتاريخ 21/5/2008 وسيكون برعاية وحضور الشيخ محمد بن صقر القاسمي وكيل وزارة الصحة رئيس منطقة الشارقة الطبية ويوم 22/5/2008 وهو مخصص للنساء وستتم دعوة العديد من الفعاليات والقيادات النسائية المحلية والعربية.

وسيقام مزاد علني على العديد من اللوحات والتي سيعود ريعها لمصلحة حملة “سلام ياصغار”. كما ستتم اقامة خيمة كبيرة في ساحة الفنون بمنطقة الشويهين يقام فيها عشاء خيري وعرض اللوحات والبدء بالمزاد عليها.

شروق
18-05-2008, 07:42 AM
فروع نادي سيدات الشارقة تواصل دعم الحملة


ضمن فعاليات حملة “سلام يا صغار” والمقامة لإغاثة أطفال فلسطين، وفي إطار المحاضرات الدينية التي ينظمها نادي سيدات الرفيعة في الجوامع، تم تنظيم محاضرة في مسجد منطقة البرير الجنوبي عن أهمية الصدقة، ألقاها الواعد جمال الزرعوني من دائرة الأوقاف والشؤون الإسلاية بالذيد، أكد فيها على الأجر الذي يحصل عليه المسلم بتصدقه على المحتاج، وضرورة مد يد العون لمساندة اخواننا في فلسطين.

وضمن الزيارات الميدانية التي ينظمها نادي سيدات خورفكان للمؤسسات والهيئات والمدارس في منطقة خورفكان للتعريف بالحملة التي أطلقتها سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي تحت شعار “سلام يا صغار” تسلمت إدارة النادي مبلغ خمسة آلاف درهم من طلاب مدرسة عبدالله بن ناصر، كتعبير منهم على تضامنهم مع الحملة، وتقديمهم العون والمساعدة لأطفال فلسطين.

من جهة أخرى، نظم قسم الشؤون الرياضية بنادي سيدات الذيد بطولة “تنس الطاولة” بمشاركة نادي سيدات المدام، ضمن أنشطة النادي لدعم حملة “سلام يا صغار”،كما تم تنظيم طبق خيري، ودورة لصناعة الشموع للعضوات.

شروق
18-05-2008, 07:45 AM
حفل “بساتين” يوجه رسالة تضامن إلى أطفال فلسطين

http://www.almotmaiz.net/vb/attachment.php?attachmentid=2807&d=1211082193
شهد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس النفط، ورئيس هيئة الانماء التجاري والسياحي في إمارة الشارقة أمس حفل تخرج الدفعة الثانية من مركز بساتين التابع لنادي سيدات الشارقة والبالغ عددهم 18 خريجاً وخريجة.

كما شهد حفل التخرج الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي نائب رئيس مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة ونورة النومان مديرة مكتب قرينة حاكم الشارقة وإرم علوي مديرة نادي سيدات الشارقة، وحصة المدفع عضو المجلس الاستشاري في الشارقة سابقاً وسيف المدفع المدير العام لمركز أكسبو الشارقة، ومحمد النومان مدير هيئة الانماء التجاري والسياحي ومحمد عبيد الزعابي مدير إدارة التشريفات والضيافة في إمارة الشارقة وعدد من المسؤولين في الدوائر الحكومية وأهالي الأطفال الخريجين.


بدأ الحفل بعزف السلام الوطني، وتلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم تلتها الطفلة شهد رؤوف راشد من المرحلة التأسيسة في مركز بساتين. ثم قامت عريفة الحفل حنان المحمود بإلقاء كلمة مرحبة بسموه وبالضيوف وأولياء الأمور.

واستعرض بعدها عرض تقديمي اشتمل على عدد من فعاليات والأنشطة التي ينظمها مركز بساتين طوال السنتين الماضيتين من مناسبات وطنية ودينية وأنشطة رياضية ورحلات ترفيهية.

ووجهت إيمان وهي والدة الطالب معتز أحد الطلبة الخريجين الشكر إلى إدارة مركز بساتين للرعاية الكريمة التي يقدمونها للطفل وعلى الاهتمام بتطوير قدراته وذاته والرعاية بكافة جوانبها. كما شكرت المعلمات ومديرة الحضانة على العطاء والتفاني من أجل بناء أجيال وإعداد أبناء المستقبل وتمهيدهم للمرحلة الدراسية المقبلة.

http://www.almotmaiz.net/vb/attachment.php?attachmentid=2808&d=1211082206
ثم قام الأطفال بتقديم رقصات وفقرات استعراضية منوعة، وقد أبدع الأطفال فيها حيث قاموا بتقديم رقصات معربة عن السلام في العالم وما يحلم كل طفل به من عالم مملوء بالألوان ومشع ومشرق، وهي رسالة من أطفال مركز بساتين لأخوانهم في فلسطين ودعماً لحملة سلام يا صغار. وأعربت هدى حسين معلمة في مركز بساتين عن سعادتها برؤية الأطفال يقفون على منصة التخرج معلنين انتهاء مرحلة الحضانة ومقدمين على مرحلة دراسية جديدة.

ووزعت الهدايا على الأطفال وقام الأهل بالتقاط الصور مع أبنائهم، كما كانت هنالك زاوية للتبرع وبيع مستلزمات حملة سلام يا صغار

جريدة الخليج - الإمارات

http://www.alkhaleej.ae/portal/e74e3c19-5d7e-40b0-8472-4d6d4056b22d.aspx

شروق
19-05-2008, 12:30 AM
المشاركون ثمّنوا مواقف الدولة تجاه الشعب الفلسطيني
إحياء ذكرى نكبة فلسطين بحديقة المجازة في الشارقة


شارك مئات المواطنين والمقيمين وأبناء الشعب الفلسطيني مساء أمس الأول في المهرجان الذي أقيم بحديقة المجازة بالشارقة لإحياء ذكرى مرور 60 عاماً على نكبة فلسطين. وكانت فعاليات مهرجان ذكرى النكبة الذي نظمته اللجنة الاجتماعية الفلسطينية، قد جرت بمشاركة تلاميذ من مدارس الشارقة بالاشتراك مع مجموعة من اللجان والهيئات الفلسطينية العاملة في دولة الإمارات تحت رعاية السفارة الفلسطينية في الدولة، وتم خلالها التوقيع على مفتاح العودة ورسم خارطة فلسطين وإحاطتها بالشموع، ونصبت الخيام في الحديقة لتذكير الجميع بخيام اللجوء إبان التهجير الجماعي الذي اتبعته عصابات الاحتلال.

ونقل الدكتور جمال بواطنة وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية في كلمته خلال الحفل شكر وتقدير القيادة والشعب الفلسطينييْن لقيادة وشعب الإمارات لما تقدمه دولة الإمارات من دعم متواصل ومستمر للشعب الفلسطيني في الأرض المحتلة في الظروف القاهرة التي يعيشونها.

من جهته أكد الدكتور حنا عيسى وكيل الوزارة للشؤون المسيحية بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية أهمية الوحدة الوطنية في هذه الظروف، لكي يستطيع الشعب الفلسطيني نيل حقوقه المشروعة في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وقال إن الوحدة الوطنية يجب أن تكون في إطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، مشيراً الى الأوضاع القاسية التي يعاني منها الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وحيّا مواقف دولة الإمارات الداعمة للحق الفلسطيني، وأشاد بدعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الذي وصفه بالإنسان العربي المسلم الذي كتب 6 مسرحيات كلها في سبيل فلسطين.

وتحدث خلال الحفل السفير سليم أبو سلطان قنصل عام فلسطين في دبي والإمارات الشمالية عن النكبة التي عايشها حينما كان طفلاً صغيراً حيث قرأ قصيدة كتبها خلال عمله في صفوف الثورة الفلسطينية من ديوانه دعوة للمقاومة.

كما قدم موسى عبدالحفيظ ومحمد عودة شهادتين حول النكبة من خلال عرض ما حدث لهما وما اختزنته ذاكرتهما حول معاناة الأهل في اللجوء والغربة.

وتم خلال الحفل توزيع ملصق يحمل علم فلسطين ورقم 60 كدلالة على عدد سنوات النكبة منذ عام 1948 حيث تمت طباعة 21 ألفاً و900 نسخة من هذا الملصق أي بعدد أيام النكبة طوال الستين عاماً الماضية وحتى يومنا هذا، إلى جانب توزيع ملصقات على أماكن متفرقة تحمل شهادة تسجيل أرض ومعها عبارة ''مش للبيع''.

جريدة الإتحاد
http://www.alittihad.ae/details.php?id=21982

شروق
19-05-2008, 12:33 AM
شعراء يقرأون صور المأساة الفلسطينية في لن ننسى بالشارقة

أقام النادي العربي بالشارقة مساء أمس الأول، أمسية شعرية بعنوان '' لن ننسى '' بمناسبة إحياء الذكرى الستين لاغتصاب فلسطين، لاثني عشر شاعرا عربيا أحبوا أن تكون قصائدهم وسيلة لتذكير من نسي فلسطين ومأساة شعبها المشرد في أصقاع الأرض، وتأكيدا على أنهم لم ينسوا هذه الذكرى الحزينة والمؤلمة.

وقد شارك فيها كل من الشعراء حسن النجار وعلياء جوهر وجميلة الرويحي من الإمارات، عبد الرزاق درباس والدكتور أكرم قنبس من سوريا، نعيمة حسن وحسن أبودية من فلسطين، أحمد أبو المعالي من موريتانيا، مي الأيوبي من لبنان، ومحمد إدريس ووصفية الشيخ محمود من الأردن ، بهجت الحديثي من العراق ، وقدم الأمسية الشاعر إبراهيم الوحش . وقرأ الشعراء الضيوف في الأمسية قصائدهم التي ترسم الحالة التي يعاني منها الفلسطينيون في الداخل، حيث صور بعضهم هول الاعتداء، وبعضهم رسم حجم المآسي، وآخرون حشدوا آمالهم وأحلامهم بالعودة إلى بيوت هجروا منها غير مخيرين بالعودة أو اللاعودة ، وقد تباينت الصور وتعددت المشاهد الشعرية مع كثرة عدد الشعراء الذين حشدوا في أمسية واحدة لهذه المناسبة . وقد تم ضمن هذه الأمسية عرض فيلم تسجيلي عن حق العودة للمخرجة الفلسطينية ساهرة درباس التي عرضت لقصة أناس من فلسطين قاموا بزيارة بيوتهم الأصلية التي هجروا منها ودخلوها وتكلموا مع أصحابها الجدد ، فشربوا وأكلوا معهم، ولعل مخرجة الفيلم أرادت تقديم صورة لمشاعر المغتصب وحالته النفسية أثناء زيارته لبيته لاسيما أن أشخاصا آخرين من إسرائيل كانوا يعيشون فيها وقد امتلكوها، فحملت الفيلم أكثر من معنى على صعيد مفهوم الاحتلال والحق، وحاولت أن تقدم من خلال فيلمها أكثر من رسالة وقد تكون احداها أن الأرض التي ذهبت قد لا تعود وفي ختام الأمسية وزع مدير النادي ابراهيم سعيد بطي شهادات تقدير للشعراء ولمخرجة الفيلم لمشاركتهم في هذه الأمسية العربية.

جريدة الإتحاد
http://www.alittihad.ae/details.php?id=21679

شروق
19-05-2008, 10:02 AM
فعاليات مختلفة دعماً لحملة “سلام يا صغار”

نظمت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية فعاليات اجتماعية وتراثية دعما لحملة “سلام يا صغار” التي دعت إليها حرم صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة دعما لأطفال فلسطين في الفترة من 15 إلى 17 الشهر الجاري في مركز حيوانات شبه الجزيرة العربية في الشارقة.

وتضمنت الفعاليات معرضاً عن الطفل والتراث الفلسطيني للفنان بهاء الدين حافظ الصادق وذلك بالتعاون مع اللجنة الاجتماعية الفلسطينية في الإمارات الشمالية حيث ضم المعرض لوحات عن الانتفاضة وصوراً تبرز معاناة الطفل الفلسطيني في مواجهة الهمجية “الاسرائيلية” إلى جانب لوحات عن التراث الفلسطيني ولوحات خشبية ومجسمات لشجرة الزيتون تشكل خارطة فلسطين.

كما تضمنت الفعاليات لوحات للخط العربي للفنان العراقي محمد نوري يتم بيعها ويعود ريعها لصالح الحملة.

وتأتي هذه الفعالية ضمن الفعاليات التي تقام في الشارقة دعما لحملة سلام يا صغار وتمثل تعبيرا عن الموقف التضامني مع أطفال فلسطين وتأكيدا على وحدة الموقف الاجتماعي العربي في الوقوف إلى جانب أطفال فلسطين والمساهمة في التخفيف من معاناتهم إضافة إلى أنها تمثل رسالة للعالم على وحدة الصف العربي والالتزام بثوابت الأخوة العربية في التعاون والتكاتف في مواجهة الأزمات الإنسانية.

وفي إطار الفعاليات التي تنظمها فروع نادي سيدات الشارقة في المنطقة الشرقية للتضامن مع الحملة المقامة لإغاثة أطفال فلسطين، أعلن نادي سيدات خورفكان عن تنظيم مسابقة لتشجيع أصحاب القلوب الرحيمة والمبادرات الطيبة من المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة للمساهمة في الحملة بما تجود به نفوسهم. وأكدت موزة السويدي مدير النادي أن الهدف من المسابقة هو تقوية وتعزيز معاني الإخاء والتكاتف بين أفراد المجتمع.

ونظم نادي سيدات دبا الحصن بالتعاون مع جمعية دبا الحصن للفنون والمسرح طبقاً خيرياً، وفتح باب التبرعات.

جريدة الخليج - الشارقة
http://www.alkhaleej.ae/portal/ae757f23-3ef5-487a-95c0-e2ab98d0b831.aspx

شروق
20-05-2008, 10:04 AM
الحديث عن جمع مليار درهم سابق لأوانه والأموال ستصل إلى مستحقيها
الشيخة جواهر: نتائج حملة “سلام يا صغار” فاقت توقعاتنا

http://www.almotmaiz.net/vb/attachment.php?attachmentid=2818&d=1211263174

أكدت حرم صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة ان الوطن هو هاجسنا الأكبر كونه الحضن للمرأة والرجل وللأسرة.

وقالت سموها ان على الجميع ان يخدم الوطن الذي وفر له الراحة والعيش الكريم خاصة المسؤولين والقائمين عليه، وتمنت سمو الشيخة جواهر القاسمي بأن يكون شعار الهوية الوطنية والذي نادى به صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، هو شعار مستمر على مدى الأعوام المقبلة. لأن جيل اليوم بحاجة إلى غرس هذه المفاهيم في داخله في خضم التغيير والاختلاط الذي نراه في مجتمع الإمارات، وتسارع الكثير من الأجانب لامتلاك قطعة أرض.

جاء كلام سموها في لقاء خصت به مجموعة من الاعلاميات في الصحف العربية والأجنبية والعالمية وذلك في قصر البديع صباح أول من أمس.

رأت سموها أن انفتاح الحضارات وحوار الثقافات أمر مطلوب في هذه الآونة بالرغم من الهجمة الشرسة من البعض على الاسلام وذلك بهدف اعطاء الصورة الحقيقية للإسلام، كما ألقت اللوم على بعض المسلمين الذين لا يتصرفون بأخلاق الاسلام، مشيرة إلى انهم السبب في وجود هذه الصورة السلبية.

حضر اللقاء نورة النومان مديرة مكتب قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، وصالحة غابش المستشارة الثقافية في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، وأرم علوي مديرة نادي سيدات الشارقة، وخولة السركال مسؤولة قسم التسويق، وحنان المحمود منسقة الفعاليات والأنشطة وبدرية آل علي مسؤولة الاعلام بنادي سيدات الشارقة.

بداية الحديث كانت عن حملة “سلام يا صغار” والتي أطلقتها سمو الشيخة جواهر القاسمي، وحول توقعات سموها لآلية وصول أموال الحملة إلى الشعب الفلسطيني المحتل، أجابت سموها: أحب التأكيد لجميع من أسهم معنا في “حملة سلام يا صغار” بأن تبرعاتهم ستكون في أيد أمينة ستقوم بتوصيلها إلى مستحقيها، ونسمع تعليقات من البعض بأنهم يرغبون في التبرع، ولكنهم يترددون، خاصة حينما يكون الخلاف بين فريقين من الشعب الفلسطيني، ويعلقون بأنه ما فائدة عمل الخير ما داموا مختلفين عليه، وبالتالي فإن مثل هذه الأمور تفقد المسؤولين في فلسطين مصداقيتهم، ولكن نحب ان نطمئنهم بأننا نتواصل مع مؤسسات إنسانية نثق بها جداً، وبأنها ستقوم بايصال الأموال إلى مستحقيها بل سنتابع عملها، كما كان الحال معنا في حملة “بحبك يا لبنان” قبل عامين، حيث قمت بنفسي بمتابعة جميع المؤسسات، وكان بيني وبينها اتصال مباشر على اختلاف تخصصاتها، سواء مؤسسات صحية أو مؤسسات تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام، وبالتالي أغفلنا الجانب الديني في هذه القضية الانسانية، ولم ندخل في موضوع المذاهب أو الطوائف في لبنان لأننا نقدم عملاً إنسانياً بحتاً.

وحول صدور توجيهات بكيفية صرف أو استخدام تبرعات حملة “سلام يا صغار”، أم تم ترك الخيار للآخرين، أكدت سموها ان أكثر ما يهمنا أن تصرف في مجال رعاية الأطفال، سواء كانت صحية أو تربوية، وفي توفير مسكن صحي للطفل، وحالياً نحن على اتصال مع بعض المؤسسات والمنظمات العالمية المتخصصة في رعاية اللاجئين، وعلى سبيل المثال علمنا أن العديد من الأدوية وأيضاً الأجهزة غير متوفرة منذ أيام عديدة في بعض المستشفيات، حتى ان أحد المسؤولين قد أشار إلى نفاد 55 نوعاً من الأدوية الصحية وهذا ما يؤدي إلى ويلات أكثر وأكثر، خاصة وأن العديد من المرضى يعيشون على هذا الدواء، أو ذاك، مما يؤدي إلى وفاتهم، وهذا ما يهدف العدو إلى تحقيقه.

ونحن لا نريد أن نكون طرفاً آخر في معاناتهم بل نريد التخفيف عنهم، وأن نشعرهم بوجود بارقة أمل، وكنت أتمنى لو أن العديد من الاخوة في الوطن العربي قد تضامنوا معنا في هذه الحملة أو العكس أن ندخل معهم في حملة انسانية كي نقدم شيئاً لهذا الشعب.

من الملاحظ أخيراً ان هناك نهجاً جديداً لترسيخ ثقافة حوار الأديان وانفتاح الحضارات وغيرها من الشعارات، وهذا ما يتقبله المسلمون، إلا أننا في المقابل نشهد حملة شرسة من قبل بعض الدول الأوروبية والأمريكية، وصلت إلى حد اهانة الرسول صلى الله عليه وسلم، برأيك كيف يمكن مقاومة هذه الهجمات العنصرية؟
أنا أوافق على مبدأ الحوار والانفتاح على ثقافة الآخر، وهذا ما يحسن صورتنا، عوضاً عن الاختلاف معهم بسبب نظرتهم لنا، وبالتالي علينا مراجعة الصورة التي نقدمها نحن إلى الآخر، وهل هذه الصورة حقيقية عن الاسلام، بمعنى هل يتم تطبيق شريعة وأخلاق المسلم، وبعد مراجعة أنفسنا، نبدأ بمرحلة محاسبتهم على نظرتهم السلبية لنا.

من كلامك أشعر بأن اللوم كله يقع على المسلمين؟
هو ليس لوماً وإنما هناك تقصير من ناحية الكثيرين بعدم ايصال الصورة الحقيقية للمسلم والاسلام. فالبعض لا يتصرف بأخلاق المسلمين، بل فقط لكونه ولد مسلماً، في حين أن الأجنبي عندما يعتنق الاسلام يطبقه بحذافيره، ويكون وسطياً ومعتدلاً، في حين أن البعض لديه نوع من التعصب القبلي أكثر مما يتصل بالدين الإسلامي، وهذا ما نعتبره جهلاً.

الكل ممن واكب مسيرتك في المجالين الإنساني والمهني يجمع على كونك المحفز أو الدينامو الذي يحفزهم على العطاء، برأيك كيف يمكن نقل هذه العدوى الحميدة إلى جيل الشباب والذي يوصف بالاتكالية؟
الشباب عندما يحصلون على من يساعدهم ويساندهم ويؤمنون بهم وبعملهم فهم لا يقصرون، وهذا ما يتم تطبيقه بالفعل في مراكز الناشئة أو الكشافة أو مراكز الشباب المنتشرة في الدولة، ونحن نثمِّن مواقفهم واقبالهم على التطوع خاصة خلال المناسبات الانسانية وغيرها. وبالتالي لا يمكننا أن نتهم كافة الشباب بالاتكالية، لأن السبب في الأساس يعود إلى الأسرة، وكيفية تربية هذا الشاب أو الفتاة واغداقهم المال عليه، وبالتالي لم يعد منشغلاً بتطوير أي من ملكاته، بل انحصر همه في الحصول على أحدث موديل سيارة، ويرتاد أماكن معينة كي يشير إليه الناس، وأرى أن هذا الأمر موجود في كل المجتمعات.

حققتم انجازات كبيرة على المستوى المحلي والخليجي والعربي والعالمي، ما طموحكم للمرحلة المقبلة؟
بصراحة، أنا لا أفكر أو أحسب الأمور بهذه الطريقة، بل أرى أن الظروف هي التي تضعنا في هذه المواقع، فأولاً بدأنا نعمل من خلال مجتمعنا، وهو واجب علينا، ومن ثم بدأنا بالبحث لأنفسنا عن مكان إلى جانب المؤسسات العالمية، وبالنسبة للعمل العربي فنحن نحسب على هذه الأمة ونحن مرتبطون بها وما يضرنا يضرهم وما يفرحنا يفرحهم، أما العالمية فنحن أردنا أن يكون لنا دور مع المؤسسات التي تعنى بالمرأة والطفل والمجتمع، والاستفادة من خبراتهم كونهم سبقونا بهذا المجال، وبالتالي نختار ما يناسبنا بما ينسجم مع ديننا وعاداتنا وأخلاقنا.

ما أولوياتكم في الوقت الراهن على نطاق الأسرة والمجتمع؟
ما نركز عليه الآن هو توفير الرعاية الصحية للأسر، وأشعر أن هذا هم بدأ يثقل كاهلنا. فالمرضى هم ضحية العلاج الخاص المكلف أو غير المتطور والمراكز الصحية في المؤسسات الاتحادية لا تستطيع ان تقدم ما هو مطلوب منها سواء للمواطن أو للمقيم، واليوم ما نراه انتشار الكثير من الأمراض التي انتشرت اليوم بالأسرة، لذا نحاول أن نفعّل أدوار الجمعيات التي تنضوي تحت لواء المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، لتقدم خدمات أكبر للمجتمع، مثل أصدقاء مرضى السرطان، وأصدقاء الرضاعة الطبيعية، وأصدقاء مرضى الكلى، كما سيكون هناك جمعيات أخرى بحيث نسعى بالتعاون مع وزارة الصحة لإنشاء مراكز صحية مجهزة لتقديم العلاج.

عندما تنفذون برنامجاً ما، هل تضعون في الاعتبار نجاح المرأة أم الفائدة التي تنعكس على الوطن؟
لا أحد يستطيع أن ينكر أهمية الوطن لأن هاجسنا هو الوطن، الذي هو الحضن سواء للمرأة أو الرجل أو للأسرة، وإذا لم نقدم نحن أبناء هذا الوطن الذي وفر لنا الراحة والعيش الكريم، فلن نستطيع كمسؤولين تقديم الخدمة للشعب.

ونحن بالمناسبة نتمنى أن يكون شعار الهوية الوطنية شعاراً لكل السنوات المقبلة وليس لعام واحد فقط. وهو تمن نأمل أن يأخذ المسؤولون به خاصة لما للموضوع من أهمية في هذه المرحلة، والتي يشهد فيها مجتمعنا اختلاطاً كبيراً في الثقافات واللهجات وأيضاً اقبال الكثير على امتلاك قطعة أرض، كي يقيم فيها اقامة دائمة، لذا نحن نود أن نكرس الهوية الوطنية وأن نتخطى حدود الشعار فقط.

كيف تقيمون مستوى الخدمات أو الاهتمام الذي توليه المؤسسات الحكومية للناس؟
بالنسبة للشارقة، إذا ما وجد بعض التقصير أو التخاذل من بعض المؤسسات في أن تقدم أي نوع من المشاركة أو المساهمة في خدمة الوطن فهي مسألة وقت لا أكثر، ويكون هناك متابعة من قبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والذي يحرص على أن تكون هناك شراكة ما بين المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع.

يذكر أن هذا اللقاء قد نظم بناء على طلب من الصحف ووسائل الاعلام الأجنبية والعربية للتعرف عن قرب الى تجربة سمو الشيخة جواهر في العمل الوطني والتنموي والاجتماعي.

يشار إلى ان سمو الشيخة جواهر القاسمي لها أدوار تأسيسية كمؤسسة لنادي المنتزه للفتيات عام ،1982 ومؤسسة لنادي سيدات الشارقة بفروعه ال11 عام ،1994 حين وجهت بإعادة تدشينه باسمه الجديد وشكله الجديد في مارس/آذار ،2004 وكذلك أسست المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة عام ،2000 اضافة لكونها من مؤسسات أولاف بادن هاوس “البيت الدولي للمرشدات التابع للمكتب العالمي للمرشدات”.

كما تجدر الاشارة إلى ان سمو الشيخة جواهر نالت أوسمة وجوائز منها درع الوفاء والعطاء من مكتب الاقليم العربي للمرشدات التابع للمكتب العالمي للمرشدات في تونس عام ،2007 تقديراً لمجهوداتها المتميزة وعطائها الكبير في سبيل رقي ونهضة الفتاة والمرأة العربية وجائزة السيدة العربية الأولى في دعم قضايا المرأة والأسرة العربية في دورتها الرابعة لعام 2007 من مكتب دراسات مشاركة المرأة العربية في باريس وحازت على جائزة الأميرة بيندكت من الدنمارك لإسهاماتها في تنمية الفتاة عن طريق دعمها المستمر لجمعية أولاف بايدن باول التابعة للمكتب العالمي للمرشدات في كوبنهاجن عام 2007.

شروق
20-05-2008, 10:06 AM
عتاب

أكدت سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي ان نتائج حملة “سلام يا صغار” جاءت بأكثر من توقعاتنا، وهذا بفضل من الله تعالى، ولكن نحن نعتب على بعض الشخصيات الفلسطينية الموجودة في الإمارات، منذ زمن طويل، وعملوا فيها، وأنعم الله عليهم بالخير الوفير، كنا نتمنى منهم تقديم الدعم والمساعدة للحملة، وأن ينضموا معنا إلى الحملة، كي نجمع أكبر قدر من الأموال لإرسالها إلى أبنائهم وأحفادهم في الأراضي المحتلة والتي يعانون فيها، ولكنهم صامدون، ولولا صمود الشعب الفلسطيني الموجود والذي يقيم على أرض فلسطين، لما بقي لاسم فلسطين وجود ومكان على الخليقة.

شروق
20-05-2008, 10:07 AM
توقع

حول التوقعات بوصول التبرعات إلى مليار درهم، أجابت سموها: نحن نأمل بذلك وأكثر، ولكن إلى الآن لم يتم احصاء المبلغ حيث يوجد العديد من الحصالات المنتشرة هنا وهناك، في المدارس وأيضاً بالمراكز، لذا لا نحب الاشارة إلى أي رقم من دون التأكد منه، فنحن نحرص على الدقة وعدم المبالغة في هذا الموضوع.

شروق
20-05-2008, 10:10 AM
شرطة الشارقة تدعم أطفال فلسطين
http://www.almotmaiz.net/vb/attachment.php?attachmentid=2819&d=1211263713
انطلقت في الادارة العامة لشرطة الشارقة فعاليات حملة شرطة الشارقة والتي تهدف الى جمع التبرعات المالية لدعم اطفال فلسطين، وتشمل الحملة التي تستمر حتى 29 من الشهر الحالي جميع الادارات والاقسام التابعة لشرطة الشارقة وسيتم تحصيل التبرعات من خلال الكوبونات ذات الفئات المختلفة التي أعدت لذلك تيسيراً للمتبرعين بكافة مستوياتهم وتمكينا للجميع من الاسهام في هذا العمل الانساني الكبير، وفي هذا الصدد تم تكوين فريق عمل من قسم العلاقات والتوجيه المعنوي بشرطة الشارقة برئاسة الملازم أحمد مبارك اسماعيل أسندت اليه ادارة وتنفيذ فعاليات الحملة.

جريدة الخليج - الشارقة
http://www.alkhaleej.ae/portal/35a21f98-f809-4cec-9f5b-d79ba2227115.aspx

شروق
21-05-2008, 10:50 AM
بلغ مجموع التبرعات حتى اليوم

79746787

تسع وسبعون مليون سبعمائة وستٌ وأربعون ألف وسبعمائة وسبع وثمانون درهم

اللهم أعطِ منفقًا خلفا

minno
22-05-2008, 07:17 PM
والله ألف شكر للقائمين على هذه الحملة

وألف شكر لك ماما شروق

أنا اليوم وصلتني مسج من الإتصالات إنو باقي ثمانية أيام للتبرع

وأنا بحب إنو أدعو أي حدا ما اتبرع إنو يتبرع ويلي حابب يتبرع مرة تانية يتبرع قبل ما تنتهي فترة الحملة

عبير الازهار
22-05-2008, 08:49 PM
الله اكبر على من طغى وتجبر...
اللهم انت الحي القيوم عليك باليهود فانهم لايعجزونك...
اللهم اضعف شوكتهم وفرق كلمتهم ...ياكريم....
الله انك تعلم بحال اهل فلسطين فلطف بهم وارحمهم وانت ارحم الرحمين سبحانك يالله...
اللهم اجعل هذه الحملة مباركة طيبة واجز من دعمها وادعى لها وشارك بها خير الجزاء واجعله في ميزان حسناتهم..آميــــــــــــــــــــــن

شدو البلابل
22-05-2008, 10:39 PM
اللهم كن لاخواننا في فلسطين عونا ونصيرا .اللهم واجمع كلمتهم على الحق يارب العالمين
اللهم عليك ببني يهود ..وارنا فيهم عجائب قدرتك .اللهم آآمين
واللهم واجزي القائمين على هذه الحمله ومن شارك فيها خير الجزاء ولاتحرمهم الاجر...

شروق
22-05-2008, 10:40 PM
يستضيف برنامج من الشارقة هذه الليلة الشاعر الفلسطيني هارون هاشم رشيد ، تضامنًا مع حملة سلام يا صغار

إن شاء الله أتمكن من طلب القصائد من قناة الشارقة لإضافته هنا

بلغ مجموع التبرعات حتى اللحظة

80223777

ثمانون مليون ومائتان وثلاث وعشرون ألف وسبعمائة وسبع وسبعون درهم

ميسرة
23-05-2008, 11:12 AM
السلام عليكم
اللهم بارك في جهود الخيرين وادعمهم بجنود من عندك لاغاثة المنكوبين من اطفال الفلسطينيين والعراق فانهم في الحال سواء
اللهم انصر المسلمين في كل مكان

شروق
23-05-2008, 11:33 AM
والله ألف شكر للقائمين على هذه الحملة
وألف شكر لك ماما شروق
أنا اليوم وصلتني مسج من الإتصالات إنو باقي ثمانية أيام للتبرع
وأنا بحب إنو أدعو أي حدا ما اتبرع إنو يتبرع ويلي حابب يتبرع مرة تانية يتبرع قبل ما تنتهي فترة الحملة

جزاكِ الله خيرًا ابنتي على دعوتك القيمة
نعم نشد على يد القائمين على هذه الحملة وندعو لهم بالخير
ودعاءُ يتبعه لكل من ساهم وشارك وأعطى في هذه الحملة ..
جزاؤهم عند الله خلفًا بالخير

جهود إتصالات ومساهمتها جليلة في هذه الحملة
خاصة في رسائل التبرعات حيث يتم إيداع المبلغ لصالح الحملة دون نسبة لمؤسسة اتصالات

شكرًا لهذا الدعم الوطني إتصالات الإمارات ..
وليس بجديد على إتصالات الإمارات دعمها للمواقف الوطنية
بوركتم جميعًا

زمردة
24-05-2008, 03:06 AM
لا حول ولا قوة إلا بالله.

اللهم كن لأهل غزة ولا تكن عليهم.

جزاكم الله خيراً.

وإنابعون الله معكم.

لك الله يا غزة :
http://www.saaid.net/flash/1202047918.swf

nabil t2
24-05-2008, 03:47 AM
اللهم عليك باليهود ومن هاودهم
اللهم امييييييييييييييين
اتمنى لكم مزيد من التقدم والرخاء وشكرا لكم ولكل من ساهم فى اقامه هذا الموقع والعاملين عليه

وضاح اليمن 9
24-05-2008, 09:53 AM
بارك الله فيك

والله يكتب لكم ولصاحب الفكرة الاجر

ويجعله من اهل الفردوس

وفقكم الله

aburamze
24-05-2008, 10:52 AM
اسأل الله ان يجزي كل خير القائمين على هذا العمل المبارك وان يجعله في
ميزان حسناتهم وان ينفع اخواننا في ارض فلسطين الذين يعانون القتل والدمار والتطهير وان يثبتهم على على كلمة الإسلام وينصرهم على عدوهم وعدو الإسلام والإنسانية ..
قلوبنا ودعواتنا معكم والله ينصركم .

جزيت خيرا ماما شروق وبارك الله فيك.

ابو سعود
24-05-2008, 02:46 PM
الدعم بالمال وبالدعاء ...

اللهم انصر أخواننا المسلمين في ارض الانبياء (( فلسطين )).على اعداء الاسلام

شروق
24-05-2008, 05:21 PM
الله اكبر على من طغى وتجبر...
اللهم انت الحي القيوم عليك باليهود فانهم لايعجزونك...
اللهم اضعف شوكتهم وفرق كلمتهم ...ياكريم....
الله انك تعلم بحال اهل فلسطين فالطف بهم وارحمهم وانت ارحم الراحمين سبحانك يالله...
اللهم اجعل هذه الحملة مباركة طيبة واجز من دعمها وادعى لها وشارك بها خير الجزاء واجعله في ميزان حسناتهم..
آميــــــــــــــــــــــن

اللهم آمين .. آمين .. آمين
قلوبنا تدعو مثلكم لهم .. ومعكم ..
جزاك الله خيرًا ابنتي عبير الأزهار
شكرًا يا عين شروق

شروق
24-05-2008, 05:23 PM
اللهم كن لاخواننا في فلسطين عونا ونصيرا .
اللهم واجمع كلمتهم على الحق يارب العالمين
اللهم عليك ببني يهود ..وارنا فيهم عجائب قدرتك .اللهم آآمين
واللهم واجزي القائمين على هذه الحمله ومن شارك فيها خير الجزاء ولاتحرمهم الاجر...

اللهم آمين .. آمين .. آمين
ولازالت قلوبنا وألسنتنا تلهج بالدعاء لهم :
" اللهم فرّج عنهم .. اللهم ثبتّهم .. اللهم أنصرهم "
جزاكِ الله خيرًا ابنتي شدو البلابل ..
وشكرًا لكِ يا عين شروق ( الأخرى )

شروق
24-05-2008, 05:28 PM
السلام عليكم
اللهم بارك في جهود الخيرين وادعمهم بجنود من عندك لاغاثة المنكوبين من اطفال الفلسطينيين والعراق فانهم في الحال سواء
اللهم انصر المسلمين في كل مكان

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
آمين .. آمين .. آمين

لا أوقع على قلبي من وجعٍ إلا تقصيرنا نحوكم أختنا
رافق دعاءنا لفلسطين دعاؤنا لكم
ورافق في القلب الأحبة حضورًا من فلسطين وحضورٌ من العراق !

اللهم رحماك بالمستضعفين في كل مكان
اللهم ارفع الظلم والطغيان عن جميع أهلنا وأحبابنا في كل مكان
اللهم آمنهم .. وانصرهم .. ورد كيد الأعداء في نحورهم

شكرًا لكِ سيدتي ميسرة
ولازال القلب يحوم حولكم في بغداد الرشيد
يمر على الرمادي حبًا ودعاءً !
دعوة أمان واستقرار وسلام لكم

شروق
24-05-2008, 05:37 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله.
اللهم كن لأهل غزة ولا تكن عليهم.
جزاكم الله خيراً.
وإنا بعون الله معكم.
لك الله يا غزة :
http://www.saaid.net/flash/1202047918.swf

اللهم آمين أختنا العزيزة
جزاك الله خيرًا يا أم شمّا على حضورك ودعائك وإضافتك
وجزى الله الجميع خير الجزاء على عطائهم قليل كان أو كثير

بدأ العد التنازلي للحملة .. ولمن لم يساهم ففرصته حانت قبل انتهاء الفرصة
واللهم أعطِ منفقًا خلفًا

شروق
24-05-2008, 05:40 PM
اللهم عليك باليهود ومن هاودهم
اللهم امييييييييييييييين
اتمنى لكم مزيد من التقدم والرخاء وشكرا لكم ولكل من ساهم فى اقامه هذا الموقع والعاملين عليه

حياكِ الله أخي الكريم نبيل
وحي أهل أرض الكنانة

ندعو معك .. ونؤمّن : " اللهم عليك باليهود ومن هاودهم "

أشكرك على حسن ظنك بالمنابر ، وكرم دعائك لنا
ويسعدنا دوام بقائك في أسرتنا للإفادة والإستفادة

شروق
24-05-2008, 05:42 PM
بارك الله فيك

والله يكتب لكم ولصاحب الفكرة الاجر
ويجعله من اهل الفردوس
وفقكم الله

وفيك بارك ابني وضاح
وأؤمن على دعائك ، وعسى الله أن يكتب الأجر لكل من ساهم في هذه الحملة المباركة

شكرًا لحضورك المتجدد .. أسعد الله قلبك ولدي

شروق
24-05-2008, 05:45 PM
اسأل الله ان يجزي كل خير القائمين على هذا العمل المبارك وان يجعله في ميزان حسناتهم
وان ينفع اخواننا في ارض فلسطين الذين يعانون القتل والدمار والتطهير وان يثبتهم على على كلمة الإسلام
وينصرهم على عدوهم وعدو الإسلام والإنسانية ..
قلوبنا ودعواتنا معكم والله ينصركم .

جزيت خيرا ماما شروق وبارك الله فيك.

آمين .. من عمق القلب وصادق إحساسه

أؤمن على دعائك ابني أبو رمزي
فما أحوجهم إلى الدعاء إضافة إلى الدعم المادي !
شكرًا لحضورك وتوثيق حضورك ولدي
بارك الله فيك وجزاك خيرًا مثله

شروق
24-05-2008, 06:02 PM
الدعم بالمال وبالدعاء ...

اللهم انصر أخواننا المسلمين في ارض الانبياء (( فلسطين )).على اعداء الاسلام

نعم أخي الكريم ..
لا نستقلل الدعاء ولا نستقلل الدرهم
فكلها لهم عون في استقرارهم

شكرًا أخي أبو سعود ، واللهم آمين على دعائك

شروق
24-05-2008, 06:05 PM
نظمته جماعة الفن الخاص في الشارقة
"صرخة أصم" معرض فني خيري لمصلحة حملة "يا صغار"

http://www.almotmaiz.net/vb/attachment.php?attachmentid=2844&d=1211637883

“صرخة أصم” هي عنوان المعرض الفني الخيري الذي نظمته جماعة الفن الخاص التابعة لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية والذي يأتي تضامناً مع حملة “سلام يا صغار” لدعم أطفال فلسطين والتي أطلقتها حرم صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، حيث أرادت جماعة الفن الخاص أن تعلن هي أيضاً عن غضبها لما يحدث من مجازر وقتل ومجاعة ضد الشعب الفلسطيني بكل فئاته. فجاءت هذه المناسبة والتي دعت إليها مسؤولة الجماعة كوثر صبري على شكل معرض فني وخيري وأقيم الحدث برعاية الشيخ محمد بن صقر القاسمي مدير منطقة الشارقة الطبية، كما حضر افتتاح المعرض عبدالله العويس مدير تلفزيون الشارقة ومحمد دياب الموسى المستشار بالديوان الأميري ورمضان عبدالهادي المستشار الثقافي في القنصلية الفلسطينية بالدولة، وكوثر صبري مسؤولة جماعة الفن الخاص.

بعد استعراضه الأعمال الفنية المشاركة في المعرض صرح الشيخ محمد بن صقر القاسمي قائلاً: إنه لشرف كبير لنا جميعاً أسوياء أو معاقين المشاركة في هذه الحملة النبيلة والتي أطلقتها حرم صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة والتي تهدف إلى الوقوف مع أبنائنا أطفال فلسطين الذين يستحقون كل دعم ومساندة في هذا الوقت الصعب، الذي تمر به القضية الفلسطينية ونتمنى من العلي القدير أن يوحد الصفوف بين المسلمين في كل مكان ويجمعهم على الخير وتعود فلسطين إلينا.

وأضاف الشيخ محمد بن صقر القاسمي: نتقدم بالشكر الجزيل إلى سمو الشيخة جواهر القاسمي على هذه اللفتة الكريمة والفكرة الممتازة التي استطاعت أن تجمع الكثير من الناس للمساندة في الحملة.

وتعليقاً على حجم المأساة التي يعيشها الشعب الفلسطيني وخاصة فقدان المستشفيات للعديد من الأدوية والعلاجات أجاب قائلاً: هذا الأمر يعتبر كارثة بحد ذاته، ولو أن مثل هذا الأمر حدث في بلد غير فلسطين لوقفت الدول الغربية موقفاً مختلفاً تماماً عن موقفها السلبي الحالي مما يجري في فلسطين. فهذه الدول تغض الطرف عما يجري في فلسطين وهي تزن الأمور بميزانين.

وقال إن فقدان العلاج والأدوية كارثة لأنه يؤثر في العديد من المرضى في العناية المركزة أو ممن هم على أجهزة التخدير أو غسيل الكلى، إضافة إلى أصحاب الأمراض المزمنة الذين يحتاجون إلى الأدوية باستمرار مما يؤدي إلى تزايد حدة المرض وصولاً إلى مرحلة الموت.

وعن مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة بالحملة على طريقتهم الخاصة أجاب الشيخ محمد بن صقر القاسمي أن المعاقين هم جزء أساسي من المجتمع ومشاركتهتم ما هي إلا رسالة واضحة للدول التي تغض الطرف عن الظروف التي يمر بها الاخوة في فلسطين وأيضاً تغض الطرف عن الاحتلال الكبير وما يتم على أرض الواقع من تدمير وحرق وتجويع للشعب الفلسطيني، فجاءت رسالة ذوي الاحتياجات الخاصة بأنهم يقفون ويساندون اخوانهم في فلسطين.

ومن جانبها قالت كوثر صبري: عندما سمعت عن الحملة والتي أطلقتها سمو الشيخة جواهر القاسمي خطر ببالي إقامة معرض خيري يشارك فيه طلاب الجماعة وعرضت الفكرة على الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي نائب رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة ومدير عام مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية فرحبت به وباركته، وبعدها بدأنا بالتحضير للأعمال التي سيتم عرضها لتكون مناسبة للحملة وعرضت الفكرة على الطلاب وأبدوا تجاوباً كبيراً.

وعن عدد اللوحات المعروضة قالت: يبلغ عددها 90 لوحة، أما عدد المشاركين فهم 13 من ذوي الاحتياجات الخاصة و8 من الأسوياء. والجدير ذكره أن هذا الحدث لم يكن فقط عبارة عن استعراض لأعمال الطلبة بل تم تنظيم مزاد علني على مجموعة من اللوحات والتي يعود ريعها لصالح الحملة، كما تم تنظيم عشاء على هامش الافتتاح.

وهذا الحدث أقيم على يومين، اليوم الأول كان مخصصاً للجمهور والثاني (أمس) خصص للسيدات فقط.

وذكرت صبري أن المعرض احتوى أيضاً على بعض القطع الفنية والتي ترمز إلى فلسطين إضافة إلى مجموعة من اللوحات عن التراث الفلسطيني قدمها شاب يدعى بهاء للمشاركة في دعم المعرض، كما ساهم جهاد عبدالقادر مسؤول تطوير الموارد المالية والاستثمار في مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية في المعرض.

وكان قد ألقى محمد دياب الموسى كلمة في العشاء الخيري والذي عبر عن إعجابه بما شاهده من إنجاز لطلاب الجماعة، مبدياً سعادته بأن هذا العمل يقام في إطار حملة تعد إحدى مكرمات صاحب السمو حاكم الشارقة وقرينته سمو الشيخة جواهر القاسمي، اللذين دعما بها الشعب الفلسطيني بكل ما يستطيعان وليس اليوم فقط إنما من قديم الزمان، لذا فإن كل فلسطيني مقيم بالشارقة يشعر أنه في بلده.

وتمنى الموسى أن يتم الاتفاق في فلسطين مثلما حدث بين الأفرقاء اللبنانيين لأن المستفيد الوحيد من استمرار هذا القتال في فلسطين هو العدو “الإسرائيلي” الذي لا يفرق بين ضحاياه بل يوجه بندقيته إلى صدور الجميع.

ومن جانبه ألقى الدكتور رمضان عبدالهادي كلمة القنصل الفلسطيني نيابة عنه وجاء فيها أن مثل هذه المناسبات تجسد أواصر الاخوة والمحبة بين الشعبين الفلسطيني والإماراتي. وهذا المعرض هو في حب فلسطين ونابع من محبة النفس والدين، والإمارات لم تأل جهداً في قضية فلسطين وكانت في عقل وقلب مؤسسها المغفور له الشيخ زايد رحمه الله، ومازالت كذلك تتبوأ مكانة خاصة عند خليفته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، واخوانه أصحاب السمو حكام الإمارات.

وكانت عريفة الحفل رنا قباني التي دعت الحضور في الختام إلى البدء بعملية المزاد على اللوحات الفنية.

كما ألقت كوثر صبري كلمة بالمناسبة شكرت فيها الحضور على تلبيتهم الدعوة للمشاركة ولدعم هذا الحدث الإنساني.

شروق
24-05-2008, 06:08 PM
عشاء خيري لمصلحة الحملة الثلاثاء

أعلن نادي الثقة للمعاقين عن تأجيل حفل عشاءٍ خيريٍ كان سيقيمه لمصلحة “حملة سلام يا صغار” إلى يوم الثلاثاء المقبل السابع والعشرين من مايو/ أيار الجاري عند الساعة السابعة والنصف مساءً في مقر النادي بالشارقة.

ويأتي حفل العشاء في إطار الحملة الترويجية التي تقوم بها مختلف مؤسسات إمارة الشارقة وساكنوها للمشاركة في حملة “سلام يا صغار” التي أطلقتها قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، بهدف دعم أطفال فلسطين خصوصا الأطفال في قطاع غزة المحاصرين من قبل الاحتلال “الإسرائيلي”. يذكر أن الحفل كان سيقام يوم الاثنين 26 مايو/ أيار الجاري قبل تأجيل موعده.

شروق
24-05-2008, 06:09 PM
رفض المجازر

ثلاث فتيات من الصم شاركن في معرض “صرخة أصم” وأصررن على حضور الافتتاح بالرغم من الامتحانات: بشرى عبدالرحيم وميراي حداد وإسراء محمد عباس، جميعهن طالبات في الشارقة للخدمات الإنسانية، عبرن عن مشاعر الغضب التي تجتاحهن عن طريق رسم اللوحات المعبرة ونقل صورة المآسي التي يلتقطنها من جهاز التلفزيون إلى لوحاتهن التي كانت مملوءة بالصراخ للتعبير عن رفضهن لما يجري في الأراضي المحتلة.

جريدة الخليج - الشارقة
http://www.alkhaleej.ae/portal/9ebfbde2-ba9e-4d2c-8d8a-559280f2f85f.aspx

شروق
24-05-2008, 06:15 PM
تضامناً مع أطفال الشعب الفلسطيني
هيئة البيئة في الشارقة تنظم فعاليات متنوعة دعماً لحملة "سلام يا صغار"

عبدالعزيز المدفع: المشاركة جزء من واجباتنا الدينية والوطنية والقومية
http://www.almotmaiz.net/vb/attachment.php?attachmentid=2845&d=1211638283

أشادت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة بحملة “سلام يا صغار” التي دعت إليها قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة دعما لأطفال فلسطين.

جاء ذلك عقب نجاح الفعاليات التضامنية التي نظمتها الهيئة خلال الفترة من 15-17 مايو/ ايار الحالي فعاليات اجتماعية وثقافية وتراثية في مركز حيوانات شبة الجزيرة العربية.

وشهدت الفعاليات اهتماما ملحوظا من قبل زوار المركز القادمين إلى دولة الإمارات من مختلف بلدان وقارات العالم بهدف السياحة والاطلاع على المعالم الثقافية والحضارية في الدولة.

وقال عبد العزيز عبدالله المدفع مدير عام الهيئة إن تنظيمنا لهذه الفعاليات يجسد الرؤية السديدة لفكر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ويعبر عن مواقف سموه الإنسانية والاجتماعية كما يمثل استجابة فعلية للتوجيهات التي تضمنتها رسالة سموه في بداية الحملة الموجهة عبر إذاعة وتلفزيون الشارقة حيث دعا فيها الجميع كل حسب إمكانياته بالمساهمة في دعم الحملة.

أشار المدفع إلى أن مشاركة الهيئة في دعم الحملة هي تأكيد على اعتزاز الهيئة بالأفكار النيرة لفكر سموه الحضاري المعززة بالجهود الملموسة في دعم القضايا الإنسانية وعملنا على وضع خطة برنامجية تضمنت مجموعة من الفعاليات الهادفة للاستفادة من مكانة مركز حيوانات شبة الجزيرة العربية الاجتماعية والسياحية من أجل إيصال رسالة الحملة إلى مختلف الشرائح الاجتماعية والمجتمعات المحلية والعالمية حيث يتوافد إلى المركز بهدف السياحة مجموعات مختلفة المستويات الثقافية والاجتماعية والانتماءات العرقية من مختلف بلدان وقارات العالم.

وأكد إن ذلك العمل هو جزء من المسؤولية والواجبات الدينية والوطنية والقومية والإنسانية وتتوافق بشكل جوهري مع المبادئ والأهداف البيئية التي تؤكد حقوق المجتمعات البشرية في العيش في ظروف آمنة وخالية من المخاطر وتنبذ مختلف أشكال التمييز العنصري والحصار والتجويع وحرمان المجتمعات البشرية من حقوقها الطبيعية في العيش المستقر والآمن، مشيراً إلى أن واجبنا القومي والإسلامي يدعونا إلى اتخاذ موقفنا التضامني مع أطفال شعبنا الفلسطيني، خصوصاً وأننا نعيش ذكرى مأساة نكبة هذا الشعب الذي يتعرض لمختلف أشكال الحرمان.

من جانبها قالت هنا سيف السويدي مدير هيئة البيئة المشرف على تنفيذ الفعاليات: حرصنا عند التخطيط للبرنامج على تضمينه بالفعاليات التي تساهم في تحقيق أهداف الحملة من جوانبها الإنسانية وتوعية زوار المركز من مختلف الجنسيات بالحالة المأساوية التي يعيشها الطفل الفلسطيني بحيث نتمكن من إيصال الرسالة إلى أكبر شريحة من المجتمع وتوسيع دائرة التضامن مع محنة أطفال فلسطين.

وأضافت إن ما قمنا بتنفيذه من عمل يدخل ضمن واجبنا الديني والأخوي وان ذلك يمثل نهجاً وسلوكاً إنسانياً نشأنا وتربينا عليه وتلك مسؤولية زرعها في نفوسنا الوالد صاحب السمو حاكم الشارقة حيث تمثل مبادرات وأفعال سموه الإنسانية قدوتنا في عمل الخير والمساهمة في دعم القضايا الإنسانية.

وذكرت انه بفضل من الله ونتيجة للتعاون الملحوظ الذي أبداه موظفو الهيئة الذين عملوا بروح التطوع والأسرة الواحدة، استطعنا تحقيق غايتنا الإنسانية في إيصال رسالة الحملة إلى شريحة واسعة من المجتمعات المحلية والعالمية.

ووضع المشرفون على الفعاليات خطة منهجية لإيصال رسالة الحملة الإنسانية إلى مرتادي مركز حيوانات شبه الجزيرة العربية ويتمثل ذلك في تنظيمهم لمعرض الطفل والتراث الفلسطيني للفنان بهاء الدين حافظ الصادق، بالتعاون مع اللجنة الاجتماعية الفلسطينية في الإمارات الشمالية وتم التخطيط في وضع المعرض في مدخل المركز ليكون في متناول الزوار، وعندما يدخل الزائر إلى المركز يستقبله طاقم المرشدات التثقيفيات اللواتي بدورهن يقمن بشرح تفصيلي لأهداف الحملة ومحتويات المعرض الذي يجسد واقع معاناة الطفل الفلسطيني ويبرز الظروف الصعبة التي تتعرض لها البيئة الفلسطينية وشجرة الزيتون مصدر الحياة لهذا الشعب إلى جانب التراث الفلسطيني وقبة الصخرة والقدس الشريف اللذين يشكلان الهدف المباشر لسياسات التهويد ومحو هويته الإسلامية، إلى جانب مجموعة من الصور والمشغولات اليدوية التراثية الفلسطينية.

وفي إطار المنهج الذي تم وضعه لتوعية زوار المركز بمختلف جنسياتهم وثقافتهم قام الدكتور شبر إبراهيم الوداعي رئيس قسم التوعية والتثقيف البيئي في الهيئة بتقديم شرح مفصل إلى زوار المركز الناطقين باللغة الروسية من كازاخستان وأوكرانيا وروسيا، وتحدث في إطار شرحه عن محتويات المعرض موضحا في سياق ذلك واقع مأساة الطفل الفلسطيني وظروف الحصار والتجويع المفروضة على الشعب الفلسطيني مشيراً إلى أهداف الحملة ومؤكداً على ثقاقة السلام التي هي ركيزة فكرنا الإسلامي والعربي وجوهر حضارتنا ومفاهيمنا في العلاقة مع الشعوب والقوميات الأخرى.

وفي مقابل ذلك يشاهد الزائر اللوحات الفنية للخط العربي للفنان العراقي محمد نوري التي تضمنت آيات قرآنية وأشعاراً عربية خطت بأنواع مختلفة لفنون الخط العربي معرفة بذلك الزوار وعلى الأخص الأجانب منهم بجمالية لغتنا العربية ومكانتها في التاريخ الحضاري للشعوب وذلك إسقاط مهم يجسد التفاعل بين مختلف الأطياف الاجتماعية في دعم حملة “سلام يا صغار” حيث يجسد وقوف الفنان العربي ودعمه لقضايا شعبنا الفلسطيني.

وبالتوافق مع ذلك المشهد التضامني والإنساني شهد المركز البادرة الخيرية لموظفي هيئة البيئة من خلال تنظيمهم طبق الخير المخصص ريعه لمصلحة الحملة حيث بادر عدد من موظفي الهيئة في إعداد المأكولات الشعبية بمختلف أنواعها وفي لفتة إنسانية وقف المتطوعون الصغار من أبناء وبنات موظفي الهيئة في الموقع المخصص لطبق الخير وقاموا بتقديم المأكولات إلى زوار المركز تاركا ذلك المشهد أثره الفعلي على جميع الزوار القادمين للسياحة في الدولة من مختلف بلدان العالم الذين استحسنوا الفكرة وتفاعلوا معها وذلك ما برز من خلال إقبالهم الملحوظ على شراء المأكولات ورافق ذلك المشهد حوار عن دواعي هذا العمل الخيري مما ترك أثره الفعلي في إيصال رسالة الحملة إلى عدد كبير من الجنسيات المختلفة في انتماءاتهم الثقافية والعرقية وفي سياق ذلك تفاعل الزوار في تقديم تبرعاتهم المادية ووضع المبالغ المالية في صندوق الحملة الموجود في المركز وكان من بين المتبرعين في المركز مجموعة من الأطفال الذين جاؤوا إلى المركز وهم يحملون حصالاتهم الخاصة للتبرع بها لمصلحة الحملة.

وتشير مبادرة هيئة البيئة في الاستفادة من مركز حيوانات شبه الجزيرة العربية في تنظيم الفعاليات الداعمة لحملة “سلام يا صغار” إلى البعد الاستراتيجي الهادف للعمل بوعي في استغلال الإمكانيات المتاحة لإيصال رسالتها الحضارية والوطنية إلى شعوب العالم الآخر، وأتقن المشرفون على الفعاليات استخدام المركز في إيصال رسالة الحملة بوعي إلى شريحة واسعة من المجتمعات المحلية والعالمية من خلال شرح معاناة الطفل الفلسطيني وتوضيح جوهر فكرنا والبعد الحضاري لمفاهيمنا في التعاطي مع ثقافة السلام المرتكزة على المبدأ الإنساني في العلاقة مع الشعوب والأمم.

يذكر أن الفعالية تشكل جزءاً مهماً من الفعاليات التي تنظم في الشارقة دعماً لحملة “سلام يا صغار” وهي تعبير عن الموقف التضامني مع أطفال فلسطين وتأكيد على وحدة الموقف الاجتماعي العربي في الوقوف إلى جانب أطفال فلسطين والمساهمة في التخفيف من معاناتهم، وأن ذلك يمثل رسالة للعالم على وحدة الصف العربي والالتزام بثوابت الأخوة العربية في التعاون والتكاتف في مواجهة الأزمات الإنسانية التي يمكن أن تواجهه.

شروق
24-05-2008, 06:18 PM
90 لوحة فنية تتناول الجرائم “الإسرائيلية” ضد الأطفال
“صرخة أصم” فعالية تضامنية مع الحملة
http://www.almotmaiz.net/vb/attachment.php?attachmentid=2846&d=1211638579

تضامنا مع حملة “سلام يا صغار” والتي اطلقتها حرم صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الاعلى لشؤون الأسرة نظمت جماعة الفن الخاص التابعة لمدينة الشارقة للخدمات الانسانية مساء امس الاول فعالية تضمنت معرضا فنيا تحت شعار “صرخة اصم” وعشاءً خيريا عاد ريعه لمصلحة الحملة.

حضر الافتتاح فاطمة المغني رئيسة مجلس سيدات الاعمال في الشارقة وصالحة غابش المستشارة الثقافية للمجلس الاعلى لشؤون الاسرة وبريهان سالم قرينة قنصل عام مصرفي دبي والامارات الشمالية رئيسة رابطة سيدات السلك الدبلوماسي وقرينة القنصل الفلسطيني وابنته وكوثر صبري مسؤولة جماعة الفن الخاص ومنظمة المعرض وحشد من السيدات وطلبة الجماعة.

عقب الجولة على المعرض توجهت الضيفات الى حفل العشاء الخيري وألقت فاطمة المغني كلمة باسم مجلس سيدات الاعمال بالشارقة وجاء فيها ان الشارقة تبنت نهج صاحب السمو حاكم الشارقة في تأكيدها على نبض العروبة واهتمامها بالانسان. واضافت المغني: ونحن في مجلس سيدات الاعمال بالشارقة نستصرخ الضمير العالمي ونؤكد أن الطفولة البريئة أمانة في أعناقنا جميعا وأن مكانها ليس بالحروب وغذاءها اليومي ليس في طلقات المدافع ودوي الانفجارات بل أن الطفولة رمز للبراءة وعنوان للسلام.

كما ألقت بريهان سالم حرم القنصل العام المصري كلمة بالمناسبة شكرت من خلالها سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي على مبادرتها الكريمة في تنظيم الحملة والتي تضاف الى مبادراتها الخيرية الكثيرة . وقالت بريهان انه ومنذ 60 عاما والاختراقات تتوالى على الشعب الفلسطيني ويتضاعف عدد الضحايا الأبرياء، ففي عام 2004 وصل عدد الضحايا من الاطفال من دون الثامنة من العمر 676 طفلا في حين بلغ عدد المصابين منهم بالصدمات النفسية 9000 طفل ، وبلغ عدد الضحايا في الانتفاضة 300 طفل بالانتهاكات الجوية ، ناهيك عن الاثار السلبية العديدة والتي تدرج تحت بند عدم احترام حقوق الاطفال .

وختمت كلمتها بأن الاطفال يجب ان ينموا في اجواء سليمة وان ينالوا حقهم بالرعاية والعلم والمعرفة ، ولكن اين اطفال فلسطين من كل هذه الحقوق ؟

كما القت عريفة الحفل رنا قباني وهي احدى المتطوعات بجماعة الفن الخاص كلمة مؤثرة مستعينة بابيات من الشعر فيها :

عروبة مريضة والداء”إسرائيل”
الدم في شريانها قد أدمن الدخيل
وصار يمشي مثقلا بالمنهج البديل
لكنه إذا مضى يستشعرُ الدليل
وصار يغلي غاضبا في مِرجَل جليل
سيبرأ العليل، ويُطرد الدخيل
وهذا شأنٌ ثابتٌ في مُحكم التنزيل

ومن ثم عرضت بعض لوحات طلاب من جماعة الفن الخاص للبيع حيث يعود ريعها لمصلحة حملة “سلام يا صغار”

ويذكر ان المعرض قد احتوى على 90 لوحة وعدد المشاركين 13 من ذوي الاحتياجات الخاصة و8 من الأسوياء اما موضوعات اللوحات فتناولت مشاهد تمثل العنف والاجرام الذي يطال كافة افراد الشعب الفلسطيني بكل اطيافه.

جريدة الخليج - الشارقة
http://www.alkhaleej.ae/portal/5de22a39-b763-41ec-a0fd-b43a8e3f56e2.aspx

كريستل روز
25-05-2008, 01:41 AM
اللهم لا تحرمهم الأجر

اشراقة سيهات
25-05-2008, 06:13 PM
http://gallery.7lm.com/data/media/19/0-188666sdc.gif

kuwoit
25-05-2008, 06:48 PM
جزاكم الله خيرا

المعلم94
25-05-2008, 07:09 PM
اللهم انصر اخواننا المسلمين في فلسطين
وكل لهم معينا ونصيرا

أم فييييصل
26-05-2008, 12:18 AM
اللهم انصر اخواننا في فلسطين

بارك الله فيكم

محمد النجار
26-05-2008, 01:39 AM
جزى الله سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة حفظه الله اخير الجزاء وقلوبنا مع اطفال غزه وندعو الله ان يفك اسرهم وينصرهم على عدوهم

شروق
26-05-2008, 07:38 AM
اللهم لا تحرمهم الأجر

ولا حرمكِ الأجر معهم لدعائك سيدتي

جزاك الله خيرًا أختنا كريستل روز

شروق
26-05-2008, 07:44 AM
http://gallery.7lm.com/data/media/19/0-188666sdc.gif


وجزاكِ خيرًا مثله سيدتي

شكرًا أختنا إشراقة سيهات على الحضور والدعاء

شروق
26-05-2008, 07:53 AM
جزاكم الله خيرا

وجزاك خيرًا مثله أخانا

فكّ الله أسر الشيخ خالد الراشد وأعاده إلى منبره ومحرابه
وفكّ أسر المسلمين في كل مكان

شكرًا أخي الكويت

شروق
26-05-2008, 07:56 AM
اللهم انصر اخواننا المسلمين في فلسطين
وكل لهم معينا ونصيرا

جزاك الله خيرًا أخي المعلم
أؤمّن على دعائك .. فاللهم آمين : " اللهم عجّل بنصرك الذي وعدت "
شكرًا لحضورك ودعائك سيدي

شروق
26-05-2008, 07:58 AM
اللهم انصر اخواننا في فلسطين

بارك الله فيكم

اللهم آمين
وفيك بارك أختنا أم فيصل
شكرًا لحضورك ودعائك سيدتي

شروق
26-05-2008, 08:01 AM
جزى الله سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة حفظه الله اخير الجزاء وقلوبنا مع اطفال غزه وندعو الله ان يفك اسرهم وينصرهم على عدوهم

ونحن ندعو معك أن يجزيهم الله خيرًا على هذه الحملة المباركة
وأن يرفع الظلم والطغيان عن جميع المستضعفين من المسلمين

حضور ودعاء أسعدنا أخانا محمد
شكرًا لك وبارك الله فيك سيدي

حموووووود
26-05-2008, 08:05 AM
مشكورن لتضامكم معنا

شروق
26-05-2008, 08:06 AM
حفل عشاء خيري ومزاد للصور واللوحات التشكيلية غداً
نادي الثقة للمعاقين يدعم حملة “سلام يا صغار”

في إطار الحملة الكريمة التي أطلقتها ورعتها سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة لدعم أبنائنا الأحبة من أطفال فلسطين وتحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد الشارقة يقيم نادي الثقة للمعاقين بالشارقة بالتعاون مع مجلس الشارقة الرياضي غدا الثلاثاء حفل عشاء خيرياً ومزاداً على الصور القديمة وبعض اللوحات التشكيلية التي أبدعها أعضاء النادي لمصلحة حملة الشارقة لدعم أطفال فلسطين “سلام يا صغار”.

ورفع طارق سلطان بن خادم رئيس مجلس إدارة نادي الثقة للمعاقين أسمى آيات الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رائد العمل القومي والخيري على المستوى العربي، وقرينة سموه سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي راعية كرامة أطفال فلسطين، على هذه المبادرة الخيّرة لإنقاذ أطفال فلسطين مما يعانونه من جور وظلم الاحتلال.

كما تقدم ابن خادم بأسمى آيات العرفان والامتنان إلى سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد الشارقة على رعايته الكريمة لهذا الحفل الذي يهدف في المقام الأول إلى الحفاظ على كرامة الشعب الفلسطيني ورفع المعاناة عن أطفاله، كما توجه بالشكر إلى مجلس الشارقة الرياضي على دوره التنسيقي مع الأندية بخصوص إنجاح الحملة.

وقال ابن خادم إن معاناة الشعب الفلسطيني هي معاناة كل الأمة العربية وان معاناة أطفال فلسطين جرح في صدر الأمة والتخفيف عن معاناتهم واجب تفرضه الإنسانية وتحتمه الأخوة والعروبة وأن هذه المشاركة جاءت انطلاقاً من حرص النادي على تفعيل وتأصيل دوره في خدمة المجتمع وإدراكاً منه لضرورة ربط هذا التوجه بالقضايا الإنسانية التي يعيشها المجتمع العربي.

وقال حميد العبار رئيس لجنة التسويق وتنمية الموارد بنادي الثقة للمعاقين إن مجتمع الإمارات بشكل عام ومجتمع الشارقة بشكل خاص هو مجتمع فيه الخير الكثير وهو يحافظ على التضامن والتكافل بين أفراده، وأتمنى أن تصل هذه التبرعات إلى مستحقيها بأسرع وقت ممكن، إلى هذا الطفل الفلسطيني المحتاج إلى الصحة والتعليم والمؤسسات التي توفر له حياة هنيئة، ومستقبلاً واعداً.

وأكد العبار أن الهدف من وراء إقامة هذه الحملة التي انطلقت في 12 إبريل/نيسان الماضي وتستمر حتى نهاية مايو/أيار الحالي هو التخفيف من المعاناة التي يعيشها أطفال فلسطين من جراء قوات الاحتلال والجرائم التي ترتكب في حقهم وحق طفولتهم الضائعة.

وقال إن النادي اقر مجموعة من البرامج التي ستصاحب هذه الحملة المباركة عبر مشاركة مجتمعية وتغطية إعلامية، إلى جانب تنظيم عشاء خيري، بالتعاون مع مجلس الشارقة الرياضي ومزاد على الصور القديمة وبعض اللوحات التشكيلية التي أبدعها أعضاء النادي، وأشار إلى أن إدارة النادي سوف تقيم خلال الحفل مزاداً على الصور القديمة ولوحات فنية منتقاة وستطرح تذاكر للمشاركة في الحفل من فئة ،100 ،250 500 درهم لدعم الحملة الخيرية ويمكن الحصول عليها من النادي مباشرة، كما أشار إلى أن العمل داخل النادي يجري على قدم وساق من قبل لجنة تم تشكيلها خصيصاً من أجل إنجاح الحملة وتحقيق الهدف المرجو منها.

ويشارك نادي سيدات كلباء مع كافة المؤسسات والدوائر الحكومية في مدينة كلباء بتنظيم فعالية على مستوى المدينة لدعم الحملة، وتحفيز أفراد المجتمع على التبرع. وقد عقد اجتماع في المجلس البلدي بكلباء بحضور مجموعة من ممثلي الدوائر، لتشكيل لجنة تنظيمية مكونة من ممثلي كل دائرة حكومية، وتم الاتفاق على تنظيم الفعاليات في خلال فترة 29 حتى 31 مايو/أيار ،2008 وتم توجيه الدعوات والمخاطبات للجهات الرسمية لتشجيعهم على أهمية المشاركة في الفعاليات التي ستنظم عرضاً بالبور بوينت عن فلسطين، ومعرضاً لبيع الأشغال اليدوية واللوحات الفنية، وطبقاً خيرياً، وغيرها من الفعاليات.

من جهة أخرى، نظم نادي سيدات وادي الحلو وبالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر محاضرة دينية بعنوان “الصدقة تطفئ غضب الرب”، ألقاها فضيلة الشيخ حسن علي أبو العينين، أشار فيها إلى أهمية الصدقة وفضلها، وأكد أن الصدقة تقرب الإنسان من ربه، وتحقق التواصل بين أفراد المجتمع، وتؤكد على معاني الاخاء والتكاتف.

كما شارك مركز التنمية الأسرية بدبا الحصن في حملة جمع التبرعات، وذلك من خلال القيام بأنشطة مختلفة، فقد كانت الانطلاقة الأولى لفعاليات “سلام يا صغار” في مقر القرية التراثية بدبا الحصن من خلال تنظيم طبق خير وركن للرسم على الوجه يعود ريعه لهذه الحملة وقام المركز بتوزيع صناديق للتبرعات في مختلف أركان القرية خلال شهر ابريل/نيسان الماضي.

ونظمت اللجنة الثقافية بنادي الذيد الثقافي الرياضي أمس الأول محاضرة دينية، وفي اطار حرص إدارة النادي على اطلاق مجموعة من الفعاليات دعماً لأطفال فلسطين عبر توجيه ولفت الأنظار إلى معاناتهم من خلال شتى أنواع الحرمان والاضطهاد الذي يتعرضون له.

وألقى المحاضرة فضيلة الشيخ عبدالله محمد عقب صلاة المغرب في المسجد الكبير في الذيد حث خلالها الحضور على الانفاق ودعم الشعب الفلسطيني بكافة السبل المتاحة.

جريدة الخليج
http://www.alkhaleej.ae/portal/9c7f675e-0b9a-46d6-8d28-342bbf3eb038.aspx

شروق
26-05-2008, 08:14 AM
مشكورن لتضامكم معنا

مرحبًا بك أخانا الكريم حمود
الشكر نرفعه لمقام الشيخ د. سلطان بن محمد القاسمي وحرمه الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي
جزاهما الله عنا وعن أطفال فلسطين خير الجزاء
فبدعمهم وثقتنا فيهم تحركت مشاعر الجميع للعطاء والبذل من صغار وكبار وفي شتى أقطار العالم

ستصل الأموال لمستحقيها إن شاء الله
ثقتنا أنها ستصل ، ولن ينال منها من يسرق لقمة الخبز من شفاه الأطفال واليتامى !

أسعدنا حضورك الأول في منابر المتميز ، وأسعدني شخصيًا توثيقك الأول هنا
شكرًا لك سيدي

الأستاذ:يحيى
26-05-2008, 02:21 PM
اللهم انصرهم و كن معهم آمين يا رب العالمين

mashafie
26-05-2008, 04:15 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
ليس بالدعاء على العدو ننتصر ويعود الحق لصاحبة
ولكن بالعودة الى الله بكل معانيها وان نخشى الله حق المخشية ويكون الله امامنا دائما نعلم انه يرانا وسيحاسبنا على كل ما نفعلة ولا تنسوا ان الايمان ما وقر فى القلب وصدقة العمل فاتمنى ان نرجع جميعا الى الله ويكون رقيبنا دائما فى افعالنا وكفانا مهانةوكفانا رمى اخطاءنا على غيرنا
عميد محمود

محمد قشحة
26-05-2008, 06:33 PM
الله اكبر الله اكبر الله اكبر ان هذا و الله لشيء عظيم اين امه الاسلام

شروق
27-05-2008, 12:24 AM
بلغ مجموع التبرعات حتى اللحظة

80923927


ثمانون مليون وتسعمائة وثلاث وعشرون ألف وتسعمائة وسبع وعشرون درهم

السعيد عموري
27-05-2008, 12:40 PM
السلام عليكم إن الله عز وجل يرحم من يرحم.
وما تقدموا لأنفيكم من خير تجدوه

السعيد عموري
27-05-2008, 12:53 PM
فلسطين تحميك منا الصدور

ينال منال
27-05-2008, 05:52 PM
بارك الله في الامارت رئيسها ومرؤسها واهلها الاحبة
انا احب الامارات واهلها الطيبين الخيرين وادام الله ظل الاسرة الحاكمة
ابن نابلس / فلسطين

fadia66
29-05-2008, 01:09 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل علي ما نرى في فلسطين الحبيبة

اسدالغابة
29-05-2008, 02:51 AM
ابداااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااع

بدويه كلاسيك
29-05-2008, 04:31 PM
جزاكم الله عنا كل خير واعان الله المسلمين في كل مكان

شروق
30-05-2008, 02:25 AM
41 ألف درهم حصيلة تبرعات مراكز الأطفال والفتيات
"شؤون الأسرة" في "استشاري الشارقة" تهنئ الشيخة جواهر بنجاح "سلام يا صغار"

http://www.almotmaiz.net/vb/attachment.php?attachmentid=2861&d=1212099803

رفعت لجنة شؤون الأسرة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة برقية شكر وامتنان لحرم صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة لدعمها وإطلاقها حملة “سلام يا صغار” لدعم ومساندة أطفال فلسطين.

وجاء في نص البرقية: ترفع لجنة شؤون الأسرة بالمجلس الاستشاري بالشارقة تهانيها لسموكم بمناسبة نجاح حملة “سلام يا صغار” لدعم ومساندة أطفال فلسطين وأسرهم في ظل الاعتداءات “الإسرائيلية” الآثمة.

ونثمِّن جهودكم الداعمة للقضايا الإنسانية والخيرية على المستويين العربي والعالمي داعين الله أن يوفقكم ويرعاكم ويسدد على الخير خطاكم.

وتتواصل الفعاليات في مراكز الأطفال والفتيات بالشارقة إحدى مؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة لدعم حملة “سلام يا صغار”.

وتجدر الإشارة إلى أن مبلغ التبرعات الذي جُمع من الفعاليات التي أقيمت في مختلف المراكز قد وصل إلى 41273 درهماً، ذلك من خلال صناديق التبرعات المنتشرة، والأسواق الخيرية التي أقيمت بمشاركة فاعلة من قبل الأطفال والفتيات الذين بدت بصماتهم واضحة من خلال اللوحات التي قاموا برسمها وبيعها في السوق، كما أقيم الطبق الخيري الذي لاقى إقبالاً مميزاً من الصغار وأسرهم.

اللافت أن أطفال المراكز لعبوا دوراً بارزاً في التوعية بأهمية التبرع لمصلحة أطفال فلسطين من خلال زيارتهم لعدد من المدارس والمساجد والبلديات وغيرها من الجهات.

ومن الأنشطة التي كان لها صدى واسع قيام الأطفال بعمل مطويات معبرة عن معاناة الشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى عرض صور خاصة بأطفال فلسطين وما يعانونه من أذى على أيدي الصهاينة، واستقطبت الفعاليات أولياء الأمور، الذين ساهموا في التبرع كتعبير إيجابي منهم بمشاركة أطفالهم في دعم هذه الحملة.

وتقول إحسان مصبح السويدي مدير عام مراكز الأطفال والفتيات بالشارقة: “إن مشاركتنا في حملة “سلام يا صغار” والتي أطلقتها قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، نابعة من إيماننا العميق بأهمية الدور الذي تلعبه الحملة في تعميق أواصر الترابط الديني بين دول العالمين العربي والإسلامي، ونحن نؤمن بأن الطفل هو لبنة أي مجتمع، فلابد أن يحيا حياة مستقرة ومتكاملة، لذا انطلقت فعالياتنا لدعم الحملة في كافة مراكز الأطفال والفتيات بالشارقة من خلال الأسواق الخيرية وصناديق التبرعات، بالإضافة إلى مشاركتنا الفعالة مع المؤسسات المجتمعية كنادي السيدات بخورفكان، ذلك في المسيرة التي أقيمت من قبلهم، كما كان لنا دور مميز في اليوم المفتوح الذي أقيم في تلفزيون الشارقة، حيث قدم الأطفال “رسائل محبة” لأطفال فلسطين تهدف إلى شد عزائمهم وتصبيرهم على ما يعانونه، وكذلك مشاركة مركز الطفل بخورفكان في الفعاليات التي نفذتها كلية المجتمع بخورفكان، ونحن نأمل من خلال مراكز الأطفال والفتيات إلى أن نساهم ولو بجزء يسير في نجاح هذه الحملة”.

وتنظم إدارة مراكز التنمية الأسرية بالتعاون مع بلدية الشارقة برنامجاً خاصاً للعائلات من التاسع والعشرين الى الواحد والثلاثين من مايو/ أيار الحالي في حديقة الرمثاء في الشارقة والذي سيعود ريعه للحملة.

حيث يتضمن البرنامج عدداً من العروض والفعاليات التي ستبدأ في الخامسة مساء، ففي اليوم الأول يقام مرسم حر للأطفال وفقرات للحكواتي حيث يستمتع الأطفال بالقصص القديمة الممزوجة بين الواقع والخيال إضافة الى عرض فيلم “أنا فلسطيني”، كما سيشمل البرنامج مسابقات ثقافية وترفيهية ومسيرة دعماً للحملة.

وضمن برامج اليوم الثاني ستكون هنالك ورش عمل بالصلصال ومرسم حر ومسرح العرائس أما اليوم الثالث فستتم استضافة شخصيات “فريج” الكرتونية التي ستسهم في دعم الحملة، كما سيقام سوق خيري.

بالإضافة الى فعاليات متنوعة في القصباء اليوم الخميس وغداً الجمعة من السادسة وحتى الحادية عشرة مساء، حيث ستنظم القصباء مهرجان السلام لمصلحة دعم الحملة والذي سيتضمن العديد من المفاجآت والعروض الممتعة للأطفال، حيث يتضمن الرسم على الوجوه، الرسم والتلوين، الحناء، عروض المهرجين الممتعة إضافة الى زاوية لبيع مستلزمات الحملة، والعديد من الفعاليات والأنشطة للعائلات.

ونظم نادي الثقة للمعاقين بالتعاون مع مجلس الشارقة الرياضي، مساء أمس الأول، حفل عشاء خيرياً في إطار مساهمته في حملة “سلام يا صغار” والتي أطلقتها حرم صاحب السمو حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الاعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، بهدف دعم أطفال فلسطين خصوصا المحاصرين من قبل الاحتلال “الإسرائيلي” في قطاع غزة.

شروق
30-05-2008, 02:27 AM
وشهد الشيخ صقر بن محمد بن خالد القاسمي رئيس دائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة حفل العشاء الخيري، نيابة عن سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة.

وحضر حفل العشاء الخيري كل من الشيخ خالد بن صقر بن حمد القاسمي مدير عام دائرة الاشغال العامة، الشيخ محمد بن صقر القاسمي مدير منطقة الشارقة الطبية، وسيف سعيد بن ساعد السويدي رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، ومحمد ذياب الموسى المستشار في الديوان الأميري، وأحمد الفردان الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي، وعدد من أعضاء المجلس الوطني الاتحادي وأعضاء من المجلسين التنفيذي والاستشاري وعدد من رؤساء ومديري الدوائر والمؤسسات والهيئات العاملة في الشارقة ورجال أعمال ومستثمرين.

وقبل حفل العشاء افتتح الشيخ صقر بن محمد بن خالد القاسمي معرض اللوحات والصور الفنية التي عبرت عن واقع معاناة الشعب الفلسطيني إضافة إلى صور أخرى من واقع التراث الإماراتي رصد ريعها جميعا لمصلحة الحملة وتراوحت أسعارها من خمسة آلاف درهم إلى خمسة عشر ألف درهم.

وبدأ الحفل بتلاوة آيات الذكر الحكيم ومن ثم ألقى طارق سلطان بن خادم رئيس مجلس إدارة النادي كلمة أكد فيها أن معاناة الشعب الفلسطيني هي معاناة كل الأمة العربية وان معاناة أطفال فلسطين جرح في صدر الأمة والتخفيف عن معاناتهم واجب تفرضه الإنسانية وتحتمه الأخوة والعروبة.

وأكد أن هذه المشاركة جاءت انطلاقاً من حرص النادي على تفعيل وتأصيل دوره في خدمة المجتمع وإدراكاً منه لضرورة ربط هذا التوجه بالقضايا الإنسانية التي يعيشها المجتمع العربي.

وألقى الشاعر الإماراتي ربيع بن سعيد الزعابي قصيدة نالت استحسان الحضور عبر فيها عن اعتزاز الإمارات بعروبتها وإسلامها ودعا الجميع فيها إلى مد يد العون لأطفال فلسطين المحتاجين منا لكل مشاعر الرحمة والعطف والمودة فالمسلمون كالجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى.

وتقدم حميد العبار عضو مجلس إدارة النادي رئيس لجنة التسويق وتنمية الموارد ورئيس لجنة العشاء الخيري بالشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاح هذا الحفل والتخفيف من معاناة أبنائنا وأطفالنا في فلسطين وخص بالذكر الرعاة الرئيسيين وهم محمد ابراهيم الصادق صاحب مجموعة شركات الصادق ومؤسسة تعمير للاستثمار وعبيد عوض الطنيجي صاحب مكتب الطنيجي للعقارات وعوني العلمي مدير عام البنك العربي المتحد ومحمد عمران تريم عضو المجلس الاستشاري.

وضمن تفعيل الحدائق بإمارة الشارقة تطلق بلدية الشارقة اليوم برنامجها الثاني في حديقة الرمثاء ويستمر حتى يوم السبت تضامناً مع أطفال فلسطين وتطبيقاً لمنهج الحملة الوطنية التي أطلقتها سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في إمارة الشارقة حفظها الله ورعاها حملة “سلام يا صغار”.

وصرحت حنان جاسم جابر رئيس شعبة الحدائق والفعاليات أن إدارة البلدية قررت دعم هذه الحملة بالعديد من الأنشطة والمساهمة المادية والمعنوية المشاركة بالتعاون مع العديد من المؤسسات الحكومية وذلك في إطار حملة لجمع التبرعات عن طريق عدة فعاليات.

وأكدت أن مثل هذه المبادرات الإنسانية تهدف الى تعميق أواصر الصلة بين المجتمعين العربي والإسلامي، وتوفير احتياجات الطفل الفلسطيني وضمان الحفاظ على سلامته واستقراره النفسي ومساعدته للحصول على أبسط حقوقه، وأوضحت ان البرنامج يشمل العديد من الفعاليات منها عرض فيلم بعنوان “أنا فلسطيني”، ومسيرة لدعم الحملة، ومسرح للعرائس، وحكواتي، وورش عمل فنية، ومسابقات ثقافية وترفيهية.

كما يشارك أبناء مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي مساء اليوم في الفعاليات التي تنظمها مدينة كلباء ضمن مشاركاتها في حملة “سلام يا صغار”.

جريدة الخليج - الشارقة
http://www.alkhaleej.ae/portal/15f0b58b-100a-4469-8aef-0339e9fe98f5.aspx

شروق
30-05-2008, 02:31 AM
بلغ مجموع التبرعات إلى اليوم

82405897

اثنان وثمانون مليوم درهم وأربعمائة وخمسة آلاف وثمانمائة وسبع وتسعون درهم

اللهم بارك في كل من ساهم بالمال والدعاء

شروق
30-05-2008, 02:37 AM
لدعم حملة “سلام يا صغار”
الشيخة جواهر تتسلم شيكاً ب 200 ألف درهم من التقنية العليا بالشارقة

http://www.almotmaiz.net/vb/attachment.php?attachmentid=2862&d=1212100598

استقبلت حرم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الاعلى لشؤون الاسرة بعد ظهر أمس بقصر البديع وفد طالبات من مجلس اتحاد الطالبات يمثل كليات التقنية العليا بالشارقة لتسليم سموها شيكاً بقيمة 200،000 درهم دعما من كليتي البنين والبنات لحملة “سلام يا صغار” والتي اطلقتها سموها منذ 12 ابريل/نيسان الماضي وتنتهي يوم غد الموافق 31 مايو/ايار الحالي.

ترأس الوفد الشيخة امل بنت خالد القاسمي مشرفة علاقات عامة ومجتمع بالكلية، اضافة الى طريفة عجيف مشرفة الخدمات الطلابية وسارة ري يومي عميدة الشؤون الادارية والمالية وهاجر الشحي نائبة رئيس مجلس اتحاد الطالبات بالكلية ونورة الكعبي عضو في مجلس اتحاد الطالبات.

وقد شاركت كليات التقنية العليا بالشارقة في دعم حملة “سلام يا صغار” لدعم أطفال فلسطين، وذلك بتنظيم عدد من الأنشطة والفعاليات داخل الكلية لتشجيع الطلبة والمدرسين للمساهمة في هذه الحملة الإنسانية الكبيرة.

وبدأت هذه الفعاليات بالكليات منذ الأول من مايو بأنشطة متنوعة بين التخصصات والأقسام كي تثير روح الحماس والتنافس بين الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارة واستمرت حتى نهاية شهر مايو.

حيث تنوعت الأنشطة لتشمل عروضا شيقة لأفلام عربية حازت على جوائز عالمية تتحدث عن الحياة القاسية في فلسطين، ومنها “زواج رنا، والجنة الآن، وقطاع غزة”، كما نظمت فعالية “درهم لكل يوم” حيث يقوم الطلبة والطالبات بجمع درهم كل يوم من زملائهم ومدرسيهم وإدارتهم، وتم تنظيم هذه الفعالية من قبل جميع التخصصات المختلفة في الكليات بشكل تنافسي للوصول إلى أعلى حصيلة من بين التخصصات.

وقد نظمت جميع التخصصات بكلية تقنية الطالبات لكل يوم أحد من كل أسبوع على التوالي يوم “طبق الخير” حيث تقوم الطالبات والأساتذة بتجهيز طبق من صنعهن وبيعه من أجل الحملة.

كما ظهرت المنافسة واضحة بين أعضاء مجلس الطلاب والطالبات في كلتا الكليتين والفرق الرياضية في المجمع الرياضي في تنظيم أنشطة طلابية، أما مجلس الطالبات فقد نظم في كلية البنات سوقاً لبيع المفقودات التي لم تتم معرفة أصحابها.

من جانب آخر تم تنظيم مهرجان للأطفال الصغار بعنوان “بامبينو غالا” من ضمن الفعاليات والأنشطة، وقد شارك برنامج التربية في هذا النشاط، وقام برنامج الإعلام التطبيقي بتنظيم معرض من إنجازهن للعرض والبيع، كما تم من ضمن الأنشطة في كلتا الكليتين تأجير مواقف السيارات بالكلية ليوم واحد يذهب ريعه لصالح الحملة.

ولم يكن مجلس الإدارة بكليات التقنية العليا بالشارقة بأقل حماسة من الطلبة والأساتذة في التخصصات والأقسام للتنافس في نشاط يجذب الطلبة والطالبات، حيث قام فريق مجلس الإدارة برئاسة الدكتور فريد اوهان مدير الكلية وعمداء الكليات والمشرفون كل يوم أربعاء وعلى مدى أربعة أسابيع بحجز مطعم الكلية وتقديم وجبة الغداء بأنفسهم ولمدة ساعة للطلاب والطالبات لتذهب حصيلة مبيعات هذه الساعة للحملة.

ومن جانبه صرح الدكتور فريد اوهان مدير كليات التقنية العليا بالشارقة الذي قاد فريق العمل لهذه الحملة “لا يختلف اثنان على أنه ما إن يذكر الطفل في دولة الإمارات وفي الشارقة بالذات إلا ويذكر اسم سمو الشيخة جواهر القاسمي صاحبة اليد البيضاء والقلب الحنون التي شغلها الطفل أكثر مما يشغلها أي أمر آخر، فكان الطفل في الشارقة مشروعها الأول المتكامل تحت رعايتها وحمايتها ويأتي على رأس أولوياتها.

وأضاف: حقيقة كوني فلسطينياً ومربياً في مؤسسة تعليم عال تعنى بالفئة الشبابية، تأثرت كثيرا وشعرت بامتنان كبير من مبادرة سموها الإنسانية واعرابها الدائم عن القلق ليس فقط تجاه اطفال فلسطين وانما لجميع اطفال العرب والمسلمين الذين أصبحت قضاياهم المأساوية طي النسيان والكتمان من قبل العالم الذي تنكر لمعاناتهم، وأعمى بصره وبصيرته للعنف اليومي الذي يمارس عليهم جسديا وروحيا.

لقد شرفتنا سموها بادئ الأمر بتكليف طالبات كلية التقنية العليا بالشارقة بتصميم شعار للحملة ثقة وإيمانا بقدرات طالباتنا الإبداعية، وكانت الحملة تنتظر شرارة الانطلاق من يد طالبة من طالباتنا وكانت الشرارة وكانت الإشارة والشارة لإطلاق الحملة لتجد كليات التقنية العليا بالشارقة حاضرة في كل مكان وزمان وحيثما التفتنا وجدنا الشعار قلنا بكل فخر ها نحن هنا.

وأضاف: هذه الحملة وحدت القلوب لهدف إنساني عظيم وتبنت كليات تقنية الشارقة هذه الحملة بعدد ليس بقليل من الأنشطة والفعاليات التي أثارت روح التنافس والتحدي فيما بين كلية البنين والبنات وفيما بين التخصصات في كل كلية وفيما بين الطلبة والأساتذة كل يعمل بجد وإخلاص، وكانت النتيجة المشرفة بجمع مبلغ وقدره مائتا ألف درهم في وقت قياسي وهو شهر واحد فقط.

ووجه الشكر لسموها ايضا على إعادة صحوة روح العطاء والاهتمام بطلابنا. وكما هي فخورة بالإنجاز العظيم الذي حققته الحملة على مستوى العالم، أشعر أنا أيضا بالفخر الكبير للإنجاز الذي حققه طلابنا وطالباتنا لدعم الحملة داخل كليات التقنية العليا بالشارقة لنشارك سموها في هذا العمل الإنساني العظيم

شروق
30-05-2008, 02:40 AM
فخورة بالتجاوب الرائع

أشادت حرم صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي بمبادرة الهيئات الإدارية والتدريسية وطلاب وطالبات كليات التقنية العليا وتطوعهم الخيري لدعم هذه الحملة الإنسانية، مثمِّنة حث هذه الادارة لطلابها على حب الخير والتطوع ومشاركة الآخرين في العالم وإدراكهم لأهمية هذا التفاعل.

وأكدت سموها أهمية حملة “سلام يا صغار”، وقالت سموها: “كل ما نريده لهؤلاء الأطفال أن نقف معهم وهم يفقدون آباءهم وأقرباءهم ويعيشون في ظروف معيشية صعبة من الخوف والفزع والترويع ونحول هذا لعمل خيري يمكنهم من الإحساس بالحياة حولهم ويشعرهم بأن هناك من يفكر بهم”.

وأعربت سموها عن فخرها بهذا التجاوب الرائع لطلاب وطالبات كليات الشارقة للتقنية العليا في المشاركة بهذه الحملة التي أظهرت مستوى عالياً من الوعي بالقضايا الإنسانية.

جريدة الخليج - الشارقة
http://www.alkhaleej.ae/portal/76fec0e4-6f9f-4ae6-8f52-d5a0521b71d5.aspx

baba30
30-05-2008, 03:21 PM
اللهم حرر المسجد الأقصى ونصر الإسلام والمسلمين في كل مكان يارب العالمين
اللهم آمييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين

شروق
31-05-2008, 08:23 AM
حملة "سلام يا صغار" تنطلق في كلباء


شهد الشيخ هيثم بن صقر القاسمي نائب رئيس الديوان الأميري بكلباء مساء أمس الأول الفعاليات التي تنظمها القطاعات الرسمية والشعبية بالمدينة مع أطفال فلسطين في اطار حملة "سلام يا صغار" التي أطلقتها حرم صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي بمشاركة فعالة للمؤسسات والهيئات الاتحادية والمحلية والجمعيات التطوعية والمواطنين والمقيمين في مدينة كلباء، انطلاقاً من حرصهم على أداء واجب المناصرة والتضامن مع أطفال وشعب فلسطين في محنتهم وهم يواجهون بشاعات الاحتلال "الإسرائيلي".

بدأت الفعاليات بمسيرة حاشدة قوامها أطفال ورجال ونساء في السادسة مساء انطلقت من حديقة الكورنيش بكلباء حتى مقر بيت الشيخ سعيد بن حمد القاسمي والذي أقيمت فيه فعاليات الحملة بحضور الشيخ هيثم بن صقر القاسمي والدكتور محمد سعيد الصاحي رئيس المجلس البلدي لمدينة كلباء الداعم الرئيسي للحملة والتي اشتملت على السلام الوطني والقرآن الكريم إلى جانب كلمة ممثل جمعية الشارقة الخيرية التي ألقاها مديرها ناصر مسعود بلال ثم كلمة الدكتور محمد سعيد الصاحي رئيس بلدي كلباء والتي أشار فيها إلى معاناة أطفال فلسطين، مؤكداً ان مؤازرتهم مسؤولية عظيمة تقع على كاهل الجميع، مشيراً إلى ان الفعاليات الرسمية والشعبية بكلباء آلت على نفسها التفاعل مع حملة "سلام يا صغار" التي أطلقتها قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة بتنظيم هذه الحملة بالمدينة، تأكيداً للتضامن والتفاعل مع محنة الشعب الفلسطيني.

كما تضمنت الفعاليات مسرحية قدمتها طالبات من مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي بكلباء وضحت وعكست معاناة الطلبة الفلسطينيين وما يتجرعونه من قتل وتعذيب على أيدي المحتل "الإسرائيلي" أثناء ذهابهم إلى المدارس ما يجعل الأسر الفلسطينية غير مطمئنة لعودة أبنائها إلى منازلهم سالمين.

جريدة الخليج - الشارقة
http://www.alkhaleej.ae/portal/8e8a105b-a3cb-4914-8c84-e972602dd045.aspx

شروق
31-05-2008, 08:29 AM
اليوم هو اليوم الأخير لهذه الحملة المباركة

وصل مجموع التبرعات حتى اللحظة

83426547
ثلاثة وثمانون مليون وأربعمائة وستٌ وعشرون ألف وخمسمائة وسبع وأربعون درهم

ولازال الأمل معقود أن يزيد خلال هذا اليوم ..

اللهم أعطِ منفقًا خلفا

شروق
01-06-2008, 07:50 PM
اللهم انصرهم و كن معهم آمين يا رب العالمين


اللهم آمين .. نؤمّن معك أستاذ يحيى
نسأل الله تعالى أن يرفع الكرب عنهم وأن يفرج همهم ..
وأن يطمئن أحوالهم بالأمن والأمان

شكرًا لك أخي الكريم .. ومرحبًا بك في منابر المتميز

شروق
01-06-2008, 07:53 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
ليس بالدعاء على العدو ننتصر ويعود الحق لصاحبة
ولكن بالعودة الى الله بكل معانيها وان نخشى الله حق المخشية ويكون الله امامنا دائما نعلم انه يرانا وسيحاسبنا على كل ما نفعلة ولا تنسوا ان الايمان ما وقر فى القلب وصدقة العمل فاتمنى ان نرجع جميعا الى الله ويكون رقيبنا دائما فى افعالنا وكفانا مهانةوكفانا رمى اخطاءنا على غيرنا
عميد محمود

نعم .. نحن معك فيما ذكرت أستاذ عميد ..
ذاك المِحَك الأساسي لتغيير حالنا ..
ولا ننسى التكافل وقضاء حاجة المحتاجين .. خاصة فئة الأطفال بُناة الأمة

شكرًا لك .. وحياك الله

شروق
01-06-2008, 07:55 PM
الله اكبر الله اكبر الله اكبر ان هذا و الله لشيء عظيم اين امه الاسلام


أمة الإسلام لم تمُت أخي .. باقية على عهدها في النُصرة

شكرًا لك أخي الكريم .. وفرّج الله هم المهمومين من المسلمين

شروق
01-06-2008, 07:57 PM
السلام عليكم إن الله عز وجل يرحم من يرحم.
وما تقدموا لأنفسكم من خير تجدوه

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
نسأل الله تعالى القبول .. والتيسير
واللهم أعطِ منفقًا خلفا

شكرًا لك أخي الكريم

شروق
01-06-2008, 07:59 PM
فلسطين تحميك منا الصدور

كل ما نقدمه لهم لا يقابل ما يقدمونه
هم حماة الأقصى .. وكفى بذلك فخرًا وعِزة وكرامة
شكرًا لك أخي ثانية

شروق
01-06-2008, 08:02 PM
بارك الله في الامارت رئيسها ومرؤسها واهلها الاحبة
انا احب الامارات واهلها الطيبين الخيرين وادام الله ظل الاسرة الحاكمة
ابن نابلس / فلسطين


أدام الله عليك الطمأنينة والرضى

أشكرك أخي على مشاعرك الحميمة تجاه أخوتك وأهلك في الإمارات
ونحن نحب أرض الأقصى ونحب أهلها المجاهدون .. الرافعون راية الحق
المرابطون على أرض الجهاد

شكرًا لك أخي الكريم ... وندعو معك ونؤمن على دعائك

شروق
01-06-2008, 08:04 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل علي ما نرى في فلسطين الحبيبة

سيجعل الله من بعد الهم فرَجَـا
نسأل الله تعالى أن يلطف بهم .. وأن يعم الأمن والأمان عليهم

شكرًا لك أختنا الكريمة .. وحياكِ الله

شروق
01-06-2008, 08:06 PM
ابداااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااع

حياك الله أخي الكريم

والأهم من الإبداع .. هو استحقاق الأطفال بتلك الأموال
وثقتنا بوصولها لمستحقيها
ذاك عهدٌ ووعدٌ من الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي حرم حاكم الشارقة حفظهما الله

شكرًا لحضورك أخي الكريم

شروق
01-06-2008, 08:07 PM
جزاكم الله عنا كل خير واعان الله المسلمين في كل مكان

أهلاً بك بدوية كلاسيك
حياكِ ألله أختنا الكريمة في منابر المتميز

وجزاكِ خيرًأ على دعائك وأعان المسلمين على كل أرض

شروق
01-06-2008, 08:10 PM
اللهم حرر المسجد الأقصى ونصر الإسلام والمسلمين في كل مكان يارب العالمين
اللهم آمييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين


آمين .. آمين .. آمين
نرددها معك من قلوبنا بصادق الدعاء
واللهم نصرٌ منك .. وصلاة في الأقصى قبل ممات

شكرًا لك أخي الكريم

شروق
01-06-2008, 08:14 PM
بيع قميص الطلياني بنصف مليون درهم في مباراة قدامى الشارقة والشعب الخيرية

http://www.almotmaiz.net/vb/attachment.php?attachmentid=2868&d=1212336733

بلغ اجمالي ريع المباراة الخيرية التي أقيمت بين نجوم قدامى نادي الشعب والشارقة أكثر من 600 ألف درهم.وتأتي هذه المباراة الخيرية في اطار حملة “سلام ياصغار” التي أطلقتها حرم صاحب السمو حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الاعلى لشؤون الاسرة لدعم صمود اطفال فلسطين الذين يعانون من ظلم وقهر الاحتلال.

وانتهت المباراة التي اقيمت على استاد خالد بنادي الشعب وشارك فيها غالبية لاعبي الناديين القدامى بنتيجة 4-2 لصالح فريق قدامى نادي الشارقة. سجل لقدامى الشارقة عبد المجيد النمر(2) وعبد العزيز محمد (عزوز) وطارق الشبح، في حين سجل لقدامى الشعب جاسم وعمار الدوخي.

وأقيم بين شوطي المباراة مزاد خيري على قميص نجم منتخب الامارات ولاعب نادي الشعب عدنان الطلياني الرقم ،10 وانتهي المزاد بشراء القميص بمبلغ نصف مليون درهم لصالح وليد الملاحي رئيس مجلس ادارة كونتينتال للعقارات.. فيما فتح باب التبرع امام الحضور للمشاركة في مساندة ودعم حملة “سلام يا صغار” حيث وصلت التبرعات الى اكثر من مائة الف درهم اضافة الى بيع تذاكر الدخول للمباراة. وتبرع عبدالله حميد المزروع بمبلغ مائة الف درهم لصالح الحملة.

شهد المباراة الخيرية الدكتور غانم الهاجري رئيس مجلس ادارة نادي الشعب وأحمد الفردان الامين العام لمجلس الشارقة الرياضي وعدد من اعضاء مجلسي نادي الشعب والشارقة.

وفي نهاية المبارة قدم احمد الفردان الامين العام لمجلس الشارقة الرياضي مجموعة دروع تذكارية لعدد من المساندين لحملة “سلام يا صغار” وكابتن كل من فريق.

وقال وليد الملاحي رئيس مجلس ادارة مجموعة كونتينتال: لقد اردنا من خلال هذه المشاركة المتواضعة ان نساهم ولو بشكل بسيط في رفع الظلم عن أطفال فلسطين، ونأمل من خلال هذه المساهمة ان نكون قد أضفنا لهذه الحملة بعدا جيدا.

جريدة الخليج الملحق الرياضي - الشارقة
http://www.alkhaleej.ae/portal/5623959f-c0f8-43cc-9a77-7b81228686ce.aspx

شروق
01-06-2008, 08:17 PM
344 ألف درهم من نادي الثقة للمعاقين في الشارقة والجنسية والإقامة لدعم حملة “سلام يا صغار”

بلغت حصيلة التبرعات التي جمعها نادي الثقة للمعاقين بالشارقة خلال حفل العشاء الخيري الذي أقيم بالنادي قبل ثلاثة أيام بالتعاون مع مجلس الشارقة الرياضي 300 ألف درهم.

تأتي هذه التبرعات في إطار مساهمة النادي في حملة “سلام يا صغار” التي أطلقتها حرم صاحب السمو حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بهدف دعم أطفال فلسطين خصوصا المحاصرين من قبل الاحتلال “الاسرائيلي” في قطاع غزة.

وقام حميد العبار عضو مجلس ادارة النادي رئيس لجنة التسويق وتنمية الموارد ورئيس لجنة العشاء الخيري نيابة عن طارق سلطان بن خادم رئيس مجلس ادارة نادي الثقة للمعاقين بتكريم جميع العاملين باللجنة على المجهود الكبير الذي بذلوه من أجل انجاح فعاليات الحفل.

وتقدم بالشكر والتقدير لكل من ساهم في انجاح الحفل والتخفيف عن معاناة ابناء واطفال فلسطين خاصة الرعاة الرئيسيين محمد إبراهيم الصادق صاحب مجموعة شركات الصادق ومؤسسة تعمير للاستثمار وعبيد عوض الطنيجي صاحب مكتب الطنيجي للعقارات وعوني العلمي مدير البنك العربي المتحد ومحمد عمران تريم عضو المجلس الاستشاري.

وأكد أحمد سالم المظلوم مدير النادي أن حفل العشاء الخيري حقق الهدف المرجو منه.. موضحا ان هذه المشاركة جاءت انطلاقا من حرص النادي على تفعيل وتأصيل دوره في خدمة المجتمع.

من جانب آخر شاركت إدارة الجنسية والإقامة بالشارقة وأقسامها المختلفة أمس في حملة “سلام يا صغار” التي أطلقتها حرم صاحب السمو حاكم الشارقة والتي تهدف لتقديم المساعدات وجمع التبرعات لأطفال فلسطين، ذلك من خلال قيام الإدارة بالتبرع بمبلغ30000 درهم لصالح الحملة، إلى جانب توزيع صناديق للتبرعات في أقسامها المختلفة وعمل إفطار خيري ساهم فيه مسؤولو وموظفو الإدارة والمراجعون، وقد بلغ ريعهم 13910 دراهم، حيث كان هناك إقبال كبير من قبل المراجعين للمساهمة في فعاليات الحملة.


جريدة الخليج - الشارقة
http://www.alkhaleej.ae/portal/5297a2c8-fa74-4dff-a070-dc4bc27d08e1.aspx

شروق
01-06-2008, 08:19 PM
انتهت الحملة يوم أمس 31 / 5 / 2008
بما يقارب 83 مليون درهم حصيلة جميع التبرعات

وسيتم الإعلان عن نتائج هذه الحملة في مؤتمر صحفي قريبًا

وفقك الله الجميع وبارك في كل من ساهم وأعطي ودعا وشارك في هذه الحملة

شروق
02-06-2008, 05:45 AM
قدم الشكر للجهود النبيلة ولكل من أعطى دون انتظار تقدير
سلطان: المعنى الحقيقي لحملة "سلام يا صغار" يكمن في إذكاء روح التبرع من أجل قيمة سامية
حاكم الشارقة يعرب عن أمله بالفرج القريب للأوضاع المأساوية لأطفال فلسطين

http://www.almotmaiz.net/vb/attachment.php?attachmentid=2872&d=1212370926
وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشكر لكل الجهود النبيلة التي بذلت من اجل إخراج حملة “سلام يا صغار” لدعم أطفال فلسطين وإلى كل من ساهم في إنجاحها الذين أعطوا دون انتظار تقدير او شكر ولكن بدافع من الحب والمسؤولية تجاه كل طفل من أطفال فلسطين وأحلامهم الضائعة في الحياة.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها سموه خلال حفل العشاء الذي أقامه الليلة قبل الماضية بقصر البديع العامر لأعضاء اللجنة المنظمة لتلك الحملة الخيرة ولجميع الأفراد وممثلي الدوائر والمؤسسات والشركات التي ساهمت في دعم الحملة سواء كان ماديا او معنوياً.

وأشار سموه خلال اللقاء إلى ان المعنى الحقيقي لهذه الحملة يكمن في إذكاء روح التبرع والمساهمة لدى كل إنسان من أجل قيمة سامية والتأكيد على قدرة كل فرد منا في التخفيف من معاناة أطفال فلسطين بصرف النظر عن حجم المشاركة والقيمة المادية لها وهو ما هدفت إليه قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد بن سلطان القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة بإطلاقها تلك الحملة التي تركز على ترسيخ مفهوم العطاء وقيمة المشاركة الحقيقية والتطوع ولو بأيسر اليسير من الجهد والمال والحب من اجل تحقيق أهداف كبرى سامية وهو ما نفتقده في بلداننا العربية والذي يجب ان نسعى إليه بزيادة الوعي حتى تصبح المشاركة والتطوع عادة تدخل في نسيج سلوكنا وقيمنا.

وأشاد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي بشعار حملة دعم أطفال فلسطين “سلام يا صغار” الذي انطوى على الأمل في الأمن والأمان ووقع موقعاً طيباً من النفس وكان له اكبر الأثر في إنجاح تلك الحملة الخيرة والتي ساهم فيها تلفزيون الشارقة على مدى شهر ونصف حيث لازمت صور أطفال فلسطين شاشته ونقل للعالم الأوضاع المؤلمة التي يعيشها أطفال فلسطين في كل يوم والتي تشكل وصمة على جبين الإنسانية.

وأكد سموه حرص قرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد بن سلطان القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة الشديد ومتابعتها الشخصية ووعدها بوصول ريع تلك الحملة والتي وصلت إلى 83 مليون درهم إلى مستحقيها من أطفال فلسطين في الضفة الغربية وغزة، متوجها سموه باسم سمو الشيخة جواهر بالشكر لكل الجهود ولكل من ساهم في العمل على تلك الحملة الإنسانية وإنجاحها.

وأعرب صاحب السمو حاكم الشارقة عن أمله بالفرج القريب لتلك الأوضاع المأساوية لأطفال فلسطين الذي يثلج الصدور بإذن الله والذي لابد آت، مشيراً سموه إلى ان ما يعيشه أبناء فلسطين فترة من الزمن كثرت فيها الجروح وزادت فيها المعاناة ولكنها لابد زائلة وعلينا فيها بتبرئة الجرح ومسح الدمع ومواساة الثكالى والأيتام والتشبث بالأمل والحلم بالأمان الذي لابد أن يأتي.

وأعرب الحضور عن سعادتهم وتشرفهم بتكريم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وقرينته لهم متوجهين بالشكر الموصول لهما على اهتمامهما بدعم القضايا الإنسانية وحثهم الدائم على دعم الشعب الفلسطيني وحق أطفاله في العيش بكرامة الذي تؤكده من جديد تلك الحملة المعطاءة التي تعكس مدى الحب والالتزام بأطفال فلسطين وبحق كل طفل في العيش بأمان.

حضر اللقاء أحمد بن محمد المدفع رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة وسالم بن محمد سالم العويس رئيس دائرة شؤون البلديات والزراعة وعبدالله السري رئيس مجلس إدارة شركة فال للبترول وأحمد النومان رئيس مجلس إدارة بنك الشارقة وعبيد القصير رئيس الملس البلدي لمدينة الشارقة وحميد ضياء جعفر الرئيس التنفيذي لدانا غاز ونفط الهلال والوليد خالد أحمد الخادم مدير عام هيئة كهرباء ومياه الشارقة والمهندس راشد الليم مدير عام دائرة موانئ وجمارك الشارقة وهيئة المنطقة الحرة بالحمرية في الشارقة ومحمد أحمد عبدالله الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي وحسين محمد المحمودي مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة وخالد إسماعيل صفر مدير تلفزيون الشارقة ونورة احمد النومان مديرة مكتب قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة رئيسة اللجنة المنظمة للحملة.

ويفتتح صاحب السمو حاكم الشارقة متحف الشارقة للحضارة الإسلامية، مساء غد، والذي يعتبر الأول من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن أهم المتاحف على مستوى العالم، نظراً لما يحتويه من مقتنيات فريدة ونادرة منذ نشأة الإسلام وحتى الآن.

كما يتم افتتاح معرض “للمقتنيات الإسلامية” بالتعاون مع المتحف الإسلامي في برلين، والذي يحتوي على قطع ومشغولات اسلامية وتحف فنية تعرض للمرة الأولى خارج ألمانيا ولمدة ثلاثة أشهر متواصلة.

يحضر الافتتاح عدد كبير من الشخصيات المحلية والعربية والعالمية المهتمة بهذا المجال، بالإضافة إلى عدد من كبار الشخصيات في الدولة.

شروق
02-06-2008, 05:48 AM
اختتام حافل لأنشطة وفعاليات الحملة

اختتمت فعاليات حملة “سلام يا صغار” لدعم أطفال فلسطين التي انطلقت برعاية كريمة من حرم صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة ورئيسة مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة.

فقد نظمت مراكز التنمية الأسرية بالتعاون مع بلدية الشارقة برامج خاصة للعوائل تساهم في دعم الحملة فقد أقيم في حديقة الرمثاء في الشارقة عدد من الفعاليات طوال ال 3 أيام الماضية، حيث تم إعداد مرسم حر يعبر فيه الأطفال عن مشاعرهم تجاه إخوانهم في فلسطين. كما كانت هناك زاوية للحكواتي الذي تجمع الأطفال والأهالي حوله ليروي لهم القصص القديمة الممتعة والشيقة التي يأخذ الأطفال منها العظة والعبرة. كما شمل البرنامج مسابقات متنوعة وألعاباً مختلفة تهافت الأطفال عليها، إضافة إلى تنظيم مسيرة للحملة حيث قام الأطفال بالسير حول الحديقة رافعين شعارات الحملة هاتفين بضرورة المساهمة في دعم أبناء فلسطين.

ومن ضمن البرامج أيضاً تمت استضافة شخصيات فريج في اليوم الأخير حيث شهد هذا اليوم إقبالاً كبيراً من الجمهور وقام الأطفال باللعب مع الشخصيات والتصوير معهم، كما كانت هناك ورش عمل الصلصال والرسم والتلوين، وأقيم كذلك معرض الأسر المنتجة والذي ذهب ريعه لصالح الحملة.

وبهذا الصدد صرحت ندى عسكر مديرة الفعاليات في مراكز التنمية الأسرية أننا كمراكز التنمية الأسرية أردنا المشاركة ولو بشيء بسيط في دعم الحملة قمنا بإعداد مجموعة من البرامج التي تهم الأطفال والعوائل، والتي من خلالها نأمل أن نوصل الوعي بضرورة المساهمة للحملة وخاصة ونحن على نهايتها، فقمنا باختيار حديقة الرمثاء وذلك بالتعاون مع بلدية الشارقة لتكون مركز الأنشطة والفعاليات، حيث أعددنا مجموعة من الأنشطة التي تهم الأطفال والتي من خلالها يستطيع الطفل أن يعي ما يحدث لأطفال فلسطين ومايعانون منه، حيث قمنا بعرض فيلم أنا فلسطيني لنعرف الأطفال عن قرب ما يحدث للأطفال في مثل سنهم ومايعانون منه فتكون دفعة قوية للمساهمة والتعبير عن مشاعرهم لإخوانهم في فلسطين.

كما عملنا على استضافة شخصيات فريج لتضفي جوا من المرح والمتعة وخاصة أنها تتمتع بشعبية كبيرة لدى الأطفال فقمنا باستقطابهم لهدف دفع الأهالي للمساهمة والتبرع للحملة.

وبالنسبة للمبالغ التي جُمعت خلال هذه الأيام سوف تودع في حساب الحملة، ونحن سعداء جداً بنجاح الحملة ونشكر سمو الشيخة جواهر القاسمي على مبادرتها الإنسانية التي عودتنا دائماً عليها وعلى رعايتها ومساندتها للشعوب المحتاجة.

ويذكر أن القصباء كذلك قامت بتنظيم مهرجان السلام في ختام أنشطة الحملة والذي شمل مجموعة من الفعاليات المنوعة التي شهدت إقبالاً كبيراً أكثر من 1000 زائر، والتي تنوعت ببرامجها الشيقة التي حازت على إعجاب الجمهور.

جريدة الخليج - الشارقة
http://www.alkhaleej.ae/portal/d77cabfe-94e6-4470-a58c-6ff6c30dbc01.aspx

شروق
04-06-2008, 11:52 AM
رسم أكبر لوحة زيتية في المنطقة على قناة القصباء

اختتمت على قناة القصباء في الشارقة مؤخراً الفعالية الخاصة برسم أضخم لوحة زيتية في الهواء الطلق والتي بلغت مساحتها 105 أمتار مربعة. ولاقت الفعالية استحسان جمهور وزوار القصباء على مدى عشرة أيام استغرقها تنفيذ اللوحة.


وسيتم تقطيع اللوحة إلى أجزاء وبيعها لزوار القصباء ومحبي هذا النوع من الفن في ظاهرة غير مسبوقة تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة، وسيذهب ريعها إلى حملة «سلام يا صغار» لدعم أطفال فلسطين التي أطلقتها حرم صاحب السمو حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة رئيسة مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة.

وعبر منفّذ اللوحة الرسام الإيراني الشهير «شاهين نوروزي» عن سعادته وامتنانه للقائمين على تطوير القصباء على الفرصة التي أتاحوها له لتقديم هذا النوع من الفن للمرة الأولى في الشرق الأوسط. من جانبه أكد مروان السركال المدير التنفيذي لمكتب تطوير القصباء أن هذا الحدث الفني المميز ساهم في إدخال البهجة والسرور في نفوس الجمهور وتعريفهم على روائع وإبداعات الفنانين.. معربا عن أمله في أن يساهم الحدث في تقوية وتعزيز التفاهم الثقافي الداخلي .

البيان - دبي
http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?c=Article&cid=1212501142751&pagename=Albayan%2FArticle%2FFullDetail

شروق
17-10-2008, 09:58 PM
صندوق سلام يا صغار يقدم مساعدات غذائية لـ 110 آلاف طالب وطالبة في غزةآخر تحديث:الخميس ,16/10/2008



وقعت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) اتفاقية مع صندوق حملة (سلام يا صغار) التي اطلقتها حرم صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة لدعم اطفال فلسطين يقوم بموجبها الصندوق بتوفير مساعدات الأغذية التكميلية ل (110) آلاف طالب وطالبة في غزة لمدة خمسة شهور.

وقالت الاونروا في بيان وزعته أمس في غزة ان الاتفاقية وقعها من جانب الاونروا بيتر فورد الممثل الشخصي للمفوض العام للاونروا وطارق زغلول عبد الغني ممثل صندوق سلام يا صغار في غزة مشيرة الى ان الاتفاقية هي باكورة التعاون بين الأونروا والصندوق.

يذكر ان صندوق سلام يا صغار.. تأسس بموجب مبادرة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي لدعم اطفال فلسطين.

وقام الصندوق بجمع 22 مليون دولار لمصلحة الأطفال الفلسطينيين من سكان إمارة الشارقة ومنظمات المجتمع المدني فيها.

من جهتها رحبت كارن ابو زيد المفوضة العامة للأونروا بهذه المساهمة الأولى من مانح عربي جديد والتي من شأنها أن تعلن انطلاقة برنامج يهدف إلى توفير الحد الأدنى من الاحتياجات الغذائية اليومية للأطفال ومساعدتهم في تحسين نتائجهم المدرسية.

وقالت إن الظروف الصعبة في غزة كان لها آثار كارثية على الأطفال في المدارس مضيفة أنه من خلال هذا المشروع فإن صندوق سلام يا صغار يعمل على مساعدة أولئك الأطفال على تعزيز قدراتهم التعلمية وسيكون له أثر إيجابي للغاية على حياة الألوف في غزة. (وام)

جريدة الخليج - الإمارات
http://www.alkhaleej.ae/portal/9c5f89c9-507d-480e-921c-1c033ec45da2.aspx

شروق
17-10-2008, 10:10 PM
التنفيذ خلال 9 أشهر
حملة "سلام يا صغار" توفر خدمات غذائية وصحية ل 8 آلاف طفل فلسطيني آخر
,17/10/2008
http://www.almotmaiz.net/vb/attachment.php?attachmentid=3651&d=1224266970

وقع صندوق حملة “سلام يا صغار” اتفاقيات تعاون لتنفيذ مشروع توفير خدمات غذائية وصحية لأطفال فلسطين الذين يعانون سوء تغذية حاداً وذلك بتكلفة تصل الى 492 الفا و984 دولارا.

يهدف المشروع الذي أبرمه الصندوق مع منظمة “مساعدات طبية للفلسطينيين” ومقرها لندن ومؤسسة “أرض الإنسان” في غزة الى تحسين الصحة الغذائية للأطفال ممن هم دون الخامسة.. من خلال التدخل بواسطة الخدمات العلاجية من ناحية والجوانب الوقائية من ناحية أخرى. ويخدم المشروع نحو ثمانية آلاف طفل.. ويبدأ تنفيذه خلال تسعة أشهر بالتعاون مع عدة جهات تعمل في الميدان مثل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى “الأونروا” ووزارة الصحة باعتبارهما الموردين الأساسيين للخدمات الصحية في قطاع غزة. يذكر أن حملة “سلام يا صغار” هي نتاج مجهودات خيرة لقرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي وحملت الحملة شعار حملة الشارقة لدعم أطفال فلسطين “سلام يا صغار” من أجل مساندة أطفال فلسطين وتوفير الحاجات الأساسية لهم والعمل على رفع معاناتهم كي ينعموا بحق الحياة بسلام كبقية أقرانهم في العالم.

وستصرف التبرعات التي تم جمعها خلال الحملة في تنفيذ المشاريع الإنسانية والحاجات الملحة والتنموية لأطفال فلسطين. (وام)

جريدة الخليج
ط¯ط§ط± ط§ظ„ط®ظ„ظٹظ€ظ€ظ€ظ€ط¬-ط£ط®ط¨ط§ط± ط§ظ„ط¯ط§ط±-ط*ظ…ظ„ط© "ط³ظ„ط§ظ… ظٹط§ طµط؛ط§ط±" طھظˆظپط± ط®ط¯ظ…ط§طھ ط؛ط°ط§ط¦ظٹط© ظˆطµط*ظٹط© ظ„ 8 ط¢ظ„ط§ظپ ط·ظپظ„ ظپظ„ط³ط·ظٹظ†ظٹ (http://www.alkhaleej.ae/portal/1f491c13-07a4-4bf7-b000-6dbf94f183dd.aspx)

ابـو تركي
17-10-2008, 11:13 PM
ليس غريباً عليهم بارك الله فيهم وحفظهم من كل سوء ..
حيث انهم بآبائهم يقتدون , لذلك نرى منهم هذا التفاعل
والذي ان دل فإنما يدل على حسن تربيتهم أقر الله بهم
أعين أهلهم ومحبيهم.

لكِ كل الثناء والتقدير ايتها الأخت الفاضلة.

شروق
17-10-2008, 11:32 PM
جزاك الله خيرًا لدعائك أخي الفاضل

هي حِملة مباركة تبنتها أيدٍ بيضاء مدت يدها على المدى لإنقاذ أطفالا طحنتهم قرارات الكبار !
وتوالت الايدي بالعطاء ثقةً فيمن تبنى هذه الحملة
وجدوا ضالتهم فيمن يثقوا فيهم ويقين بوصول تلك الأموال إلى مستحقيها

شهور مضت للتنسيق والمتابعة القانونية بإشراف محامين يتابعون توزيع هذه الأموال ..
واليوم بدأ توزيع نتاج تلك الحملة على مستحقيها وتوزيعها

فاللهم بارك في كل من ساهم وبذل جهدًا ومنح ولو درهمًا
اللهم بارك في ماله وأهله وعياله .. وفرّج هم أهلنا وأخوتنا في فلسطين

شكرًا أبا تركي على توثيق حضورك ودعائك