المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنابر العامة > المنبر العام

المنبر العام منبر عام يحوي كل المواضيع التي لا تخص الاقسام الاخرى من سوالف ودردشة عامة

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 31-03-2006, 12:23 PM
.+[الإدارة]+.
مؤسسين المنابر

 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
المشاركات: 1,132
معلومات إضافية
السمعة: 13384
المستوى: إماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: إماراتية غير متصل
المزاج: رايقه
افتراضي كــارثة بحريّة مأساوية ، غرق سفينة(بانوش) سياحية بحرينية

عاشت البحرين ليلة حزينة مساء أمس، بين أجساد بللها ماء الموت، ووجوه بللتها الدموع، فقد تبدلت ضحكات السعادة والمرح التي كانت تملأ سفينة سياحية مملوكة لشركة الدانة، إلى صرخات مدوية عندما مالت هذه السفينة وابتلعها الماء فجأة. كان الركاب مدعوين إلى العشاء، ولم يدركوا انهم مدعوون إلى العشاء الاخير.. وان لحظات السعادة والمرح سوف تتبدل إلى أشباح سوف تطارد الناجين طوال حياتهم، وتحول ذكرى الضحايا إلى مأساة نروي عنها كلما نظرنا إلى ماء الخليج في تلك النقطة. وقد لقي 48 شخصا غرقهم، ونجا 63 آخرون من بينهم ثلاثة بحرينيين، في حادث غرق الباخرة السياحية المنكوبة التي غرقت في حوالي التاسعة وخمس وأربعين دقيقة، على بعد ميل إلا ربع ميل جنوب جسر الشيخ خليفة.

وكانت السفينة المملوكة لشركة الدانة، قد انطلقت من مرسى قرب النادي البحري في حوالي الساعة الثامنة من مساء أمس، وهي تقل موظفي إحدى شركات المقاولات، وكان أغلبهم من الآسيويين والغربيين، في حفل عشاء.
وقد بلغ عدد المدعوين إلى الحفل 150 راكبا، نزل منهم 14 شخصا وبقي الآخرون على السفينة، ومن بين الروايات المختلفة، فقد مالت السفينة على أحد جانبيها قبل ان تغرق في مياه الخليج فجأة، وكان معظم الركاب في ذلك الوقت في الطابق الأول، وهو ما ضاعف عدد الغرقى، وقال رجال الشرطة ان هناك راكبا واحداً من المتوفين يرجح انه كان في الطابق العلوي للسفينة.
شاهد عيان
وروى خليل ميرزا (58 سنة) وهو أحد البحرينيين الثلاثة الذين كانوا على متن السفينة وقت غرقها، انه كان من بين المدعويين في تلك الليلة وقال: بعد حوالي ساعة ونصف من انطلاق السفينة احسست بأن هناك شيئا غير عادي، ووجدت أن السفينة تميل وتغرق، ولا أدري كيف وصلت إلى الماء، ولكنني وبحمد الله نجوت من الموت لأنني أجيد السباحة وتربيت في البحر.
رئيس الوزراء في موقع الحادث
بعد دقائق من الابلاغ عن الحادث انتقل سمو رئيس الوزراء الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة إلى قيادة خفر السواحل بالمحرق، وكان في استقباله الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، وقيادات وزارة الداخلية.
تفقد سمو رئيس الوزراء عمليات الانقاذ، ووقف على كل الجهود التي تبذل من أجل الانقاذ ونقل الغرقى وأمر ببذل كل الجهود لمواجهة الحادث، وتقديم يد العون إلى المصابين والذين تم انقاذهم.
وقد قام رجال الدفاع المدني والانقاذ بجهود كبيرة من أجل سرعة نقل المصابين والغرقى، واقيمت ثلاثة مراكز قيادة للإنقاذ، في قيادة خفر السواحل بالمحرق، وخفر السواحل بسترة، ومقر خفر السواحل قرب النادي البحري.
وأفاد أحد ضباط النجدة، انه تلقى بلاغاً عن الحادث فور وقوعه، فقام بتعميم البلاغ على جميع الأجهزة حيث تحركت قوات الشرطة وخفر السواحل بعد دقائق من الابلاغ عن الحادث، وقال إن أحد أسباب زيادة الضحايا، هو أن المركب المكون من 3 طوابق قد انقلب على جانبه مما أدى إلى محاصرة بعض الركاب في الطابق الأول ووفاتهم.
وقد أفاد عدد من الناجين الذين تحدثت معهم «أخبار الخليج« ان كل شيء كان يبدو عادياً على المركب، وأن الجميع كانوا في حالة فرح وسرور بالحفل الذي أقامته الشركة لهم، وأنهم لم يشعروا إلا باهتزاز وميل السفينة، ثم غرقها فجأة من دون مقدمات.


وزير الإعلام ينفي غرق
السفينة نتيجة عمل إرهابي

استبعد وزير الإعلام د. محمد عبدالغفار أن يكون وراء غرق السفينة أي عمل إرهابي. كما استبعدت جهات غربية أيضاً أن تكون السفينة قد تعرضت لهجوم.


مالك السفينة:
اشترطنا على المستأجر ألا
تزيد حمولتها على 100 راكب

التقت «أخبار الخليج« صاحب الشركة التي قامت بتأجير السفينة السياحية عبدالله الكبيسي فذكر أن إحدى الشركات السياحية قامت باستئجار السفينة بشرط ألا يزيد العدد على 100 راكب.. وتحفظ الكبيسي على ذكر ما إذا كانت السفينة مؤمنا عليها أم لا.
وبحسب التقارير الأولية ان الركاب الذين كانوا على متن السفينة يعملون في أحد المشاريع الإنشائية في البلاد وكانوا في رحلة سياحية.


معظم الحالات المحولة إلى الطوارئ تعاني من هبوط درجة الحرارة

معظم الحالات التي تم نقلها إلى مركز الطوارىء كانت تعاني من هبوط شديد في درجة الحرارة.. ما عدا حالة واحدة عبارة عن كسر في الرجل..وحالات كدمات وجروح بسيطة.. وحالة تم الشك فيها بوجود ارتجاج في المخ لكن تأكد أنها مجرد ضربة بسيطة في الرأس فيما بعد.


الغرقى نقلوا إلى
ثلاجات شركة البانز

صرح مصدر مسئول بوزارة الصحة بأن الغرقى الذين تثبت وفاتهم يتم نقلهم إلى شركة «البانز« مباشرة بميناء سلمان حيث توجد ثلاجات فسيحة.. ولأن قسم الطوارىء لا يستقبل الموتى.
وقال: الطوارىء يستقبل الأحياء فقط لإسعافهم وعلاجهم.


سبب غرق السفينة

من جهة أخرى علمت «أخبار الخليج« بحسب رواية شهود عيان أن قائد السفينة السياحية حاول الدوران أثناء الرحلة في اتجاه عكسي لأسباب غير معروفة في الوقت الذي كان فيه الركاب على سطح العبارة، وفي أثناء لحظة الانحراف تجمع الركاب في جانب واحد مما أدى إلى ميلان السفينة وغرقها.
وعلمت أخبار الخليج كذلك أنه كان على متن السفينة العديد من الجنسيات، منهم 25 بريطانيا ــ تم انقاذ 8 منهم ــ و10 بحرينيين ــ تم انقاذ 3 منهم ــ و20 فلبينييا، و30 من الهند بالإضافة إلى جنسيات من جنوب إفريقيا وباكستان وعرب.
وبحسب المعلومات الأولية كان على متن السفينة حوالي 135 راكبا.








وزير الداخلية كان في استقباله فور وقوع الحادث
رئيس الوزراء تابع جهود الإغاثة والإنقاذ بموقع الكارثة
سموه يشدد على ضرورة تقديم الخدمات الصحية للناجين والبحث عن المفقودين

تابع صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء شخصيا جهود الاغاثة والانقاذ التي قامت بها اجهزة الدولة المختلفة في حادث غرق السفينة السياحية وذلك من مركز العمليات والطوارئ الذي اقامته وزارة الداخلية في قاعدة خفر السواحل في المحرق.
ففور ورود الانباء عن غرق السفينة حرص سمو رئيس الوزراء على التواجد في المركز وذلك للوقوف بشكل مباشر على جهود عمليات الاغاثة والاطمئنان على توافر جميع الخدمات الضرورية لمواجهة هذا الحادث الاليم.
ولدى وصول سموه إلى مركز خفر السواحل كان في الاستقبال الفريق ركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية الذي أطلع سموه على الجهود المبذولة في التعامل مع حادث غرق السفينة المنكوبة.
ثم قام سموه بزيارة مركز الايواء التابع لمركز العمليات حيث اطمأن سموه على سلامة الناجين من أجل التخفيف عنهم في هذا المصاب مؤكدا سموه لهم ان كل الرعاية الطبية والنفسية ستقدم لهم من الاجهزة الرسمية.
كما اكد سموه لهم ان اجهزة الدولة ستبذل كل ما في وسعها لتقديم افضل الخدمات الصحية للناجين والبحث عن المفقودين.
واطمأن صاحب السمو رئيس الوزراء من خلال زيارته لقاعدة خفر السواحل في المحرق على سير استعدادات الخدمات والطوارئ الطبية في موقع الحادث وفي مركز العمليات وفي مركز السلمانية الطبي لاستقبال المصابين والجرحى، كما وقف سموه كذلك على جهود رجال الدفاع المدني ورجال خفر السواحل في التعامل مع هذا الحادث الاليم.
واعرب سمو رئيس الوزراء عن عميق تعاطفه وتعازيه لأسر الضحايا داعيا الله العلي القدير ان يلهم اهلهم وذويهم الصبر والسلوان وان يعجل الله بشفاء المصابين.
وفي هذا السياق اثنى صاحب السمو رئيس الوزراء على الجهود التي تبذلها الاجهزة المختلفة بوزارتي الداخلية والصحة في المملكة والمساهمات التي قدمتها بعض الدول الصديقة في التعامل مع هذا الحادث وتداعياته موجها سموه إلى بذل كل الجهود الممكنة للتخفيف من آثاره.


وزيرة الصحة تواجدت بمركز
الطوارئ وتابعت حالات علاج المرضى

تواجدت وزيرة الصحة الدكتورة ندى حفاظ في قسم طوارىء السلمانية بمجرد أن علمت بخبر الكارثة.. واستدعت فرقة أطباء الطوارىء المخصصة لمثل هذه الكوارث بالكامل.. كما تواجد بالطوارىء أيضا جميع الجراحين وأطباء القلب.
وذكرت الوزيرة انها تأكدت لحظة وصولها أن هناك استعدادا كاملا لاستقبال جميع الحالات حيث تم استقبال أول حالة الساعة 11 ليلا.
ونظرا إلى وجود 5 غرف بقسم الطوارىء تم تخصيص 4 غرف لاستقبال حالات الكارثة وغرفة واحدة لاستقبال المرضى والحوادث الأخرى وقدم تم إجلاء جميع المرضى من الغرف الأربع.


تعطيل حركة المرور
على جسر الشيخ خليفة بن سلمان

حدث أمس ازدحام شديد من قبل المواطنين والمقيمين على طول جسر الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة لمشاهدة عمليات الانقاذ التي تقوم بها وزارة الداخلية.. الأمر الذي أدى إلى ارباك الحركة المرورية على الجسر.. وعلى الرغم من أن شرطة المرور سجلت مخالفات للمحتشدين على الجسر فإنهم لم يتفرقوا، الأمر الذي أدى إلى تعطيل الحركة المرورية على الجسر تماماً عدة ساعات.


النواب يطالبون بجلسة استثنائية
لبحث أسباب الكارثة
علمت أخبار الخليج أن عددا من النواب سوف يتقدمون بطلب عاجل إلى رئيس مجلس النواب لعقد جلسة استثنائية بحضور الوزراء المختصين لكشف وقائع غرق السفينة السياحية وأسبابه وتداعياته وما إذا كانت هناك جهات أخرى وراء ما حدث أوعدم وجود أحد.



وزيرة الصحة:

كل الناجين في حالة صحية جيدة
استنفرت وزارة الصحة فريقها الطبي للكوارث وأخلت جناحاً خاصا في مجمع السلمانية الطبي بالكامل وقد جهزت فيه 70 سريراً مع جميع الأجهزة الطبية الانعاشية وخصصت 20 طبيبا و40 ممرضة للإشراف على الناجين، حيث استقبلت طوارىء المجمع أول حالة تم انقاذها في الحادية عشرة حتى وصل عدد الحالات المستقبلة إلى 12 شخصا من بينهم سيدة بحرينية وأيضا بريطاني وسنغافوري وفلبيني وجنوب إفريقي بالإضافة إلى 6 هنود.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي لوزيرة الصحة د. ندى حفاظ ورئيس قسم الطوارىء د. نبيل الأنصاري.
وأشارت الوزيرة إلى أن الفريق الطبي المخصص للتشخيص الأولي أشرف على علاج 45 شخصاً من الناجين في موقع الحادثة ومراكز خفر السواحل، مؤكدة أن جميعهم في حالة صحية مستقرة وسوف يتم نقلهم إلى المجمع حينما يستلزم الأمر لذلك
قديمة 10-04-2006, 04:44 PM   #2 (permalink)
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
tab
صورة 'جزء من حلم' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2005
الإقامة: على الشباك
المشاركات: 12,330
معلومات إضافية
السمعة: 78923549
المستوى: جزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: جزء من حلم غير متصل
الرسالة الشخصية
أوثق غضبك بسلسلة الحلم , فإنه كلب إن أفلت أتلف. _ابن القيم_
رد: كــارثة بحريّة مأساوية ، غرق سفينة(بانوش) سياحية بحرينية

,, جزاكِ الله خير أختنا إماراتية ,,
 
موضوع مغلق

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
نهاية مأساوية لطلاب الرياضيات al7ayat منبر الطرائف والالغاز والمسابقات 5 28-05-2005 04:40 PM
معا على متن سفينة الإخاء مع منابر النور والإئتلافية الشارقة منبر الحياة الزوجية والأسرية والإجتماعية 1 31-07-2003 03:02 AM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 02:19 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net