المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   
  #1 (permalink)  
قديمة 23-03-2006, 06:30 AM
tab
صورة 'hedaya' الرمزية
.+[ متميز فــذ ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Jun 2003
المشاركات: 326
معلومات إضافية
السمعة: 1348276
المستوى: hedaya has a reputation beyond reputehedaya has a reputation beyond reputehedaya has a reputation beyond reputehedaya has a reputation beyond reputehedaya has a reputation beyond reputehedaya has a reputation beyond reputehedaya has a reputation beyond reputehedaya has a reputation beyond reputehedaya has a reputation beyond reputehedaya has a reputation beyond reputehedaya has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: hedaya غير متصل
افتراضي رحيل أمير الشهداء!

[align=center]
22/3/2004: رحيل أمير الشهداء!
[/align]



[align=justify]
الحدث:
22 من مارس-آذار 2004م/ 1 صفر 1425هـ استشهد الشيخ أحمد ياسين زعيم ومؤسس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قصف مروحي استهدفه وعددٌ من مرافقيه بعد أدائهم صلاة الفجر في مسجد المجمع الإسلامي بغزة.

التعليق: فاضت العين بدمعها والقلب يعتصر ألما وغصة، وتاهت الكلمات عن معانيها وصمت لساني فما درى ما يقول، والقلم يخجل أن يكتب عنك وأوراقي لا تحتوي اسمك على سطورها، والصوت كله حزنٌ وشجن فأي موقفٍ أقفه اليوم وأنا أذكرك يا أمير الشهداء؟!

ها هو العام يمضي تلو العام يحمل الذكرى ويرحل، تمضي الساعات سريعة ولكن الفاجعة لا تزال تسكن القلب، والبسمة غائبة عن شفاهنا لذكراك يا "أحمد ياسين"، ما زال صوتك فينا ينادي وبسمتك ووجهك الوضاء يشرق فينا كل صباح، فأنت تخط فينا وجه المستقبل وترسخ الماضي الذي عرفناه معك ... أنت يا شيخ فلسطين.

عام جديدٌ مضى لكن شيئًا لم يتغير، حزنٌ وألمٌ وشجون وصوت طائراتٍ تهدر فوق بيتك، وصوت الأذان يدعوك لصلاة الفجر وأنت أنت على عهد ربك دائمًا تلبي نداءه برغم الظروف، كنت تمشي لكرسيك إلى المجد والسماء فـ {إن قرآن الفجر كان مشهودا}، وتعبر طريق الخلود من طريق المسجد، ترفع عيناك إلى السماء بنظرة الراجي بلقاء يسره عند ربه، تدعوه أن يأخذ من دمك الطاهر حتى يرضى، والحور تستعد للقاء، تزيّن القصر لزفافٍ قريب ... يوشك أمير الشهداء أن يزف إليها بعد لحظات.

لم تكن الدنيا تعلم أن هذه آخر لحظات حياتك، تنهض من فراش المرض وينتظرك الموت على بعد بضع خطوات، لكنه ليس كأي موت! {ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا}، كانت خفافيش الظلام ترسم المؤامرة والحاقدون يعدون صواريخهم لاستقبالك، وأنت تبتسم في وجه الردى وشفتاك لم تتوقفا عن التسبيح والتهليل، تدعو الله أن يقبلك حتى جاءك البشير: قد استجاب الله الدعاء.

صمت غزة لحظات لتسمع الخبر ... لم تصدق النفس ما سمعت الآذان بعد، ويتطاير كرسيك وجسدك المشلول يمضي إلى دار الجنان، وصورتك ترسم في ضمير كل حي من المسلمين صورة الجهاد والاستشهاد.

[align=center]

[/align]

عام جديدُ مضى وبسمة وجهك لم تغادر مخيلتنا، ما زلت تنظر إلينا من فوقنا، نعم فأنت أعلى وأسمى، كيف لا! وأنت عشت تنتظر هذا اليوم، كنت تحزم أمتعتك استعدادا لساعة الرحيل وتودع الدنيا بكلمات عظيمة: "أملي أن يرضى الله عني".

عام جديدٌ مضى وأنت أحمد الياسين/ مؤسس "حماس" وقائدها/ أمير الشهداء، تحيي بدمك المسفوح ضمائر الملايين الذين يتدافعون في دروب الجهاد العسكري والسياسي على حدٍ سواء حول العالم، فارقت من اتخذوك أبًا ورمزا لكن لقاء الأحبة أجلّ وأكبر، حورٌ وقصور في انتظارك ومساكن على منابر من نور رفعت لك إن شاء الله تعالى ... سيدًا في حياتك - رغم إعاقتك - كنت وسيدًا في ضمائرنا ستحيا.
[/align]


[align=left]
Hedaya
[/align]
موضوع مغلق

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
رحيل العاشق القديم.. الدباني مرافئ مبعثرة 3 26-07-2007 08:02 AM
في رحيل سنة من عمري!! منابر النور مرافئ مبعثرة 4 12-01-2006 12:30 AM
شيخ فلسطين الشهيد المجاهد أحمد ياسين "أمير الشهداء" مؤسس حركة حماس *الجزء الثاني* أبو غضب الغزاوي المنبر الإسلامي 0 13-10-2005 01:37 AM
سيرة الشهيد الرمز القائد الشيخ "احمد ياسين" أمير الشهداء شيخ فلسطين * أبو غضب الغزاوي المنبر الإسلامي 0 13-10-2005 01:32 AM
( .. قالوا في رحيل زايد .. ) نبضات رؤى المنبر العام 10 17-11-2004 12:16 AM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 06:24 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net