المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنابر العامة > المنبر العام

المنبر العام منبر عام يحوي كل المواضيع التي لا تخص الاقسام الاخرى من سوالف ودردشة عامة

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 08-02-2006, 09:05 AM
tab
صورة 'hedaya' الرمزية
.+[ متميز فــذ ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Jun 2003
المشاركات: 326
معلومات إضافية
السمعة: 1348276
المستوى: hedaya has a reputation beyond reputehedaya has a reputation beyond reputehedaya has a reputation beyond reputehedaya has a reputation beyond reputehedaya has a reputation beyond reputehedaya has a reputation beyond reputehedaya has a reputation beyond reputehedaya has a reputation beyond reputehedaya has a reputation beyond reputehedaya has a reputation beyond reputehedaya has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: hedaya غير متصل
افتراضي عندما دكَّت المدينة وأبيد أهلها!



[align=center]
عندما دكَّت المدينة وأبيد أهلها!
[/align]




[align=justify]
في مطلع شهر فبراير/ شباط 1982م حدثت مجزرة تعتبر إحدى أبشع المجارز المعاصرة، وهي لا تقل عن مجازر الصهاينة في فلسطين المحتلة، وقد كانت بأيدي تدَّعي أنها سورية وما هي بسورية بل إنها بأيدي بعثية سوفيتية حاقدة.

إنها ذكرى مجزرة حماة الكبرى، التي خطط لها نظام الأقلية الطائفي في سورية منذ عدة سنوات، فقد نقل عن الراحل حافظ الأسد قوله في أحد مؤتمرات حزبه: (أما الإخوان المسلمون فلا ينفع معهم إلا التصفية الجسدية)، كما نقل أيضاً عن شقيقه وساعده الأيمن في الحكم آنذاك رفعت الأسد قوله: (سأجعل المؤرخين يكتبون: كانت هنا مدينة تسمى حماة)!


كل هذا الغضب والحقد على حماة سـببه أن هذه المدينة محافظة على دينها ، ترك فيها الشيخ محمد الحامد يرحمه الله، وتلامذته أثراً طيباً في الالتزام بالإسلام والأخلاق الحميدة عند الرجال والنسـاء معًا، وقد كانت الفتيـات تخشـى أن تخرج سافرة في الشـارع الحموي، لأن الرجال في الشارع سوف يكلمون والدها حالاً، كي ينصحونه فإن لم يستجب وبخوه، وكانت أي فتاة يزين لها الشيطان أن تخرج سافرة تخاف إن شاهدها الشيخ محمد الحامد يرحمه الله الذي سيكلم والدها في الحال، وكانت مساجد المدينة تعـج بدروس العلماء، يحضرها الطلاب والشباب والكبار، مع دروسٍ خاصة للنساء.

كل ذلك جعل حمـاة مدينة سورية محافظة على إسلامها ، لاتقبل أن تعيش السافرات المتبرجات بين أهلها ، ولا تقبل أن يسكن فيها الفاسدون المفسدون، لأن الشارع "الحموي" لا يقبل بأن تعيش تلك الفئات المنحرفة فيها.

لهذه الأسباب وغيرها صار تدمير حماة هـدفـاً استراتيجياً عند نظام الأقلية الذي قاده حافظ وشقيقه رفعت، كما صرح حافظ الأسد نفسه عام 1973م بعد أن اعتقلت السلطة عددًا من مدرسي مدينة حماة، وذهب وفد يرأسه الشيخ الشقفة يرحمه الله -وهو ليس من تنظيم الإخوان- ليشفع لهم عند الرئيس حافظ الأسد الذي واجه الوفد بغضب وقال: (لأقطعن اليد التي لم يستطع عبدالناصر أن يقطعها).

ففي أوائل عام 1980م استقدم النظام "النصيري/ العلوي" خـبراء سـوفييت، تمرسـوا خلال المذابح الجماعية التي نفذها ستالين ضد المسلمين السوفييت فقتل منهم الملايين هناك، واستقدمهم نظام الأقلية بعـد أن كادت تسـحقه ضربات الثورة الشعبية المسلحة التي نشبت في حماة وحلب وجسر الشغور وغيرها.

ولذلك نفـذ نظـام الأقلية الطائفية السوري مذابح جماعية كثيرة في حماة وغيرها، أكبرها مأسـاة حماة عام 1982م حيث اتضح أن حافظ الأسـد نفسـه أعطى تعليماته للجيش بأن يقتل يومياً كذا مواطن من حماة، مما جعل يحيى زيدان مدير المخابرات العسكرية يعترض لأن هذا القتل الفوري يحرم المخابرات فرصـة التحقيق وكشف المعلومات الضرورية واللازمة!



[align=center]
تعريف ببعض المجازر التي وقعت:
[/align]



وقعت العديد من المجازر في مدينة حماة منها ما حدث في الثامن من شباط/ فبراير 1982م وقعت مذبحة أسرة فهمي محمد الدباغ، حيث أنه في 6:30 ص قرعت قوات السلطة باب منزل الأستاذ فهمي محمد الدباغ هو معلم ابتدائي وعند محاولته فتح الباب جاءه الجواب رشّات من الرصاص فأصيب بجراح وابتعد عن الباب، ودخلت قوات السلطة بعد أن حطمت الباب وقتلت كل أفراد الأسرة وقد قتل في هذه المذبحة: فهمي محمد الدباغ (58عامًا) معلم ابتدائي/ زوجته (43 عامًا) ربة بيت/ ابنته ظلال (22 عامًا)/ ابنه وارف (21 عامًا) طالب/ ابنه عامر (15 عامًا)/ ابنه ماهر (14 عامًا)/ ابنته صفاء (10 سنوات)/ ابنته رنا (9 سنوات)/ ابنته قمر (8 سنوات)/ ابنه ياسر (6 سنوات)/ ابنه أحمد.

ولم ينج من أفراد الأسرة سوى (هبة الدباغ ) صاحبة كتاب "خمس دقائق فقط" لأنها كانت في السجن، ولما صدر الأمر بالإفراج عنها أوصلتها سيارة المخابرات العسكرية إلى حماة، بحثوا عن خالها ليتسلمها حيث لم يبق من أفراد أسرتها غير أخ شقيق لها خارج سوريا!

وأخيرًا فهذه مجرد نماذج من الموت والرعب والقتل وإفناء الجنس البشري في مدينة عربيةٍ مسلمة، والقضاء على من تربطه بالمعارضة روابط القرابة أو الصداقة أو التعاطف التي طالت أكثر من 30.000 إنسان! إن ذلك يستوجب من العالم إعلان أسماء المتورطين في المذبحة كـ (مجرمي حرب)، وتحميلهم مسؤولية أعمال إبادة المدنيين، واتخاذ الإجراءات القانونية للحجز على ممتلكاتهم داخل سورية وخارجه، وتوقيفهم وتقديمهم للمحاكمة أمام المحكمة الدولية لجرائم الحرب

ومن أولئك المتهمين نستذكر: العماد مصطفى طلاس – بصفته وزير الدفاع الذي أصدر أمر مشاركة قوّاته في مذبحة حماة وغيرها، واللواء رفعت أسد – بصفته رئيس سرايا الدفاع والذي أشرف على القيام بالمذبحة وتدمير المدينة، العميد علي حيدر – بصفته قائد الوحدات الخاصة التي شاركت بالمذبحة وتدمير المدينة، وغيرهم كثير.


فلتسمع الدنيا كلها بجرائم لم يعرف التاريخ مثلها، وليقدم صانعوها إلى المحاكمة العادلة كي ينالوا جزاء الدنيا، وفي الآخرة جهنم وبئس المصير ... ولا حول ولا قوة إلا بالله؛ اللهم ارحم أموات المسلمين، وتقبَّل شهداءهم، واحفظ بلادهم، وصلِّ وسلِّم على سيدنا ونبينا محمد وآله وأصحابه.
[/align]




[align=left]
Hedaya
[/align]

قديمة 08-02-2006, 09:23 AM   #2 (permalink)
.+[ متميز نـابغة ]+.

 
tab
صورة 'قصة_حبيبين' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: دار بوخليفه
العمر: 33
المشاركات: 660
معلومات إضافية
السمعة: 5409
المستوى: قصة_حبيبين has a reputation beyond reputeقصة_حبيبين has a reputation beyond reputeقصة_حبيبين has a reputation beyond reputeقصة_حبيبين has a reputation beyond reputeقصة_حبيبين has a reputation beyond reputeقصة_حبيبين has a reputation beyond reputeقصة_حبيبين has a reputation beyond reputeقصة_حبيبين has a reputation beyond reputeقصة_حبيبين has a reputation beyond reputeقصة_حبيبين has a reputation beyond reputeقصة_حبيبين has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: قصة_حبيبين غير متصل
الرسالة الشخصية
اضحك تضحك لك الدنيا
افتراضي رد: عندما دكَّت المدينة وأبيد أهلها!

السلام عليكم ورحمة الله

لا حول ولا قوة إلا بالله

جزاك الله خير على هذا الموضوع

مبروك عليكم شهر رمضــان,,,
 
قديمة 08-02-2006, 05:59 PM   #3 (permalink)
إدارة الموقع
المراقبة العامة للمنابر

 
tab
صورة 'شروق' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: هي وجهتي لمَلاذ الـرُّوح [ الشارقة ]
المشاركات: 13,608
معلومات إضافية
السمعة: 83488875
المستوى: شروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: شروق غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
" اللهم لك الحمد ".. دومـًا و أبـدا
افتراضي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


هذه حماة .. مدينة النواعير سقت أرضَهـا دمـاءُ الشهداء من خِيرة الشباب المسلم
هل كانت حماة وحدهـا أرض المجازر وإمتهان المساجد والمآذن ! لا .. بل سرى بطش هذا الطاغوت إلى مدن أخرى ، حتى سجن تدمر أُبيد فيه ما يقارب من ألف شاب مسلم ، ماكان ذنبه إلا أن يقول : " ربي الله "
هل كانت جرائم هذا الطاغوت على أرض يحكمهـا فقط ؟ لا .. بل تعداه بإرسال عملائه إلى كل مكان ليتتبعوا من يعارضه ، وما عنـا قصة إغتيال " بنان الطنطاوي " في ألمانيا ببعيد !
جرائم كثيرة اقترفهـا .. ورحل عن الدنيا .. فمن يحاكمه اليوم سوى ربٌّ لايغيب عنه مثقال الذّر !
أما من بقى منهم .. فمن يحاكمهم !؟
وهل ستحاكَم أمريكا اليوم على مجازرة الفلوجة والرمادي في العراق أو أفغانستان أو غيرهـا ؟
وهل سيُحاكَم الصهاينة على الإغتيالات والتصفيات التي يقومون بها !
ستبقى تلك المجازر ذكرى يتغنى بها الشعراء والكتـّاب ، ولن تجدي من يحاكمهم !
أتمنى أن يُحاكَم هؤلاء فعلا ، وإن عجزنـا ؟ فمالنـا إلا أن نرفع أكفنا للسماء ندعو الله: " اللهم أهلِك الطواغيت ، ولا تبقي منهم أحدا ، وانتقم لكل من قـُتل واستشهد وعُذِّب من ورائهم "

الأخت الكريمة هداية
ذكرى أليمة عرفت عنهـا أيام الجامعة ولا زالت تذكّرني بأختٍ حبيبة لي من أرض حماه ، عرّفتني بهذه الجرائم حينهـا بإعطائي نُسخ من كتب لازلتُ أحتفظ بها وأدعو لهـا ولأسرتهـا ؛ رحم الله من قُـتِـل واستشهد

جزاك الله خيرًا.. ولازلت أشك أن محاكمة هؤلاء لن تتأتى في محاكم الدنيا ، مادمتُ أرى عدم محاكمة أمريكا وإسرائيل اليوم ، لكن لقاءهم في الآخرة من الحاكم العـادل المنتقم لدماء وأرواح المسلمين !!


اللهم انى استودعـك وطـني .. رجاله و شبابه .. نساءه و فتياته .. وأطفاله
اللهم إنى أستودعـك أمنـَه و أمانـَه و أرزاق أهـله
فاحفظهم بحفظك يا من لا تضيع عنده الودائـع
و أنت خير الحافـظين
 
قديمة 10-03-2006, 11:21 AM   #4 (permalink)
.+[ متميز فــذ ]+.

 
tab
صورة 'hedaya' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jun 2003
المشاركات: 326
معلومات إضافية
السمعة: 1348276
المستوى: hedaya has a reputation beyond reputehedaya has a reputation beyond reputehedaya has a reputation beyond reputehedaya has a reputation beyond reputehedaya has a reputation beyond reputehedaya has a reputation beyond reputehedaya has a reputation beyond reputehedaya has a reputation beyond reputehedaya has a reputation beyond reputehedaya has a reputation beyond reputehedaya has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: hedaya غير متصل
افتراضي رد: عندما دكَّت المدينة وأبيد أهلها!

حياكم الله جميعا وجزاكم الله خيرا على ما سطرتم

اللهم ارحم الشهداء وأرحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين
 
موضوع مغلق

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
عندما يسافرإخوتي YeLlOw منبر الحياة الزوجية والأسرية والإجتماعية 8 12-01-2007 10:09 AM
الصدمة عندما ........ ذياب العامري المنبر الإسلامي 8 25-01-2006 01:36 AM
مقاومة 'تلعفر' تناشد المسلمين الدعاء لكسر 'الحملة الصليبية' على المدينة زمردة المنبر العام 2 13-09-2005 06:21 AM
المدينة الفاضلة لأفلاطون فتاة عربية منبر الطرائف والالغاز والمسابقات 1 25-03-2004 05:47 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 03:50 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net