المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنابر العامة > المنبر العام

المنبر العام منبر عام يحوي كل المواضيع التي لا تخص الاقسام الاخرى من سوالف ودردشة عامة

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 04-12-2005, 02:10 AM
.+[ متميز فعّال ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Nov 2004
المشاركات: 65
معلومات إضافية
السمعة: 3000
المستوى: ebey has a reputation beyond reputeebey has a reputation beyond reputeebey has a reputation beyond reputeebey has a reputation beyond reputeebey has a reputation beyond reputeebey has a reputation beyond reputeebey has a reputation beyond reputeebey has a reputation beyond reputeebey has a reputation beyond reputeebey has a reputation beyond reputeebey has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: ebey غير متصل
افتراضي أنت تدخــــن.. إذا أنـــت غبـــي! !!!


بقلم..
د. ســـامـي هــاشــــم


دراسة حديثة أجرتها جامعة "ميشيجان" الأمريكية تؤكد علي أن التدخين يعيق قدرة المدخنين علي التفكير السليم ويمنعهم من التركيز وينقص من ذكائهم ويعرضهم لتبلد الذهن..باختصار فان المدخن يتحول الي شخص غبي متبلد الذهن وعلي الاشخاص الذين دخنوا السجائر لمدة طويلة، الاهتمام بقواهم العقلية جيدا!
وأظهرت الدراسة التي اجراها الباحثون في الجامعة الامريكية "ميشيجان" ان السنوات الطويلة في تدخين التبغ تضعف قدرة المدخن علي التفكير وتبطئ سرعته الذهنية ودقته، الي جانب دورها في انقاص معدل ذكائه.
وتؤكد الدراسة التي اجريت علي 172 رجلا من متعاطي الخمور وغير المتعاطين، ان استهلاك المشروبات الكحولية لمدة طويلة الي جانب التدخين يؤثر بصورة كبيرة علي قدرات التفكير والادراك عند المتعاطين.. في حين جاء تأثيرها ضعيفا بالنسبة لغير المدخنين والمتعاطين..!
ومع ذلك كله.. فاننا في مصر نري العديد من المفكرين والمبدعين والفنانين لا تبرح السيجارة ايديهم وشفاههم.. وينظر اليهم الناس علي انهم الأذكي والأكثر فهما للامور ومظهر من مظاهر العظمة والفخامة..!
هل نحن شعب يختلف عن الشعب الأمريكي؟!
نعم نحن نختلف عنهم تماما..لان المدخنين الامريكان مصابون - بسبب التدخين - بالغباء والتخلف العقلي، اما المصريون فقد اكدت دراسة اشرف عليها المدير التنفيذي لجمعية الدفاع الاجتماعي بالشرقية الدكتور رمزي ناشد ميخائيل أن 26% من الوفيات في مصر سببها التدخين..! هنا جاء الاختلاف بيننا وبينهم، فالمدخنون الامريكان اغبياء، اما المدخنون في مصر فهم إما موتي والعياذ بالله..! او مرضي بالسرطان وغيره من الامراض الخطيرة..! والدراسة المصرية تؤكد علي انه لا يوجد عضو من اعضاء الجسم لا يتأثر سلبا بالتدخين وهو الطريق السهل الي عالم المخدرات والادمان والجريمة.. وقد ثبت بالدليل القاطع ان كل المجرمين مدخنون بشراهة.. والدول الاجنبية المصنعة للسجائر تزيد من نسبة النيكوتين في السجائر التي تصدرها للعالم الثالث في حين انها لا تسمح لمواطنيها بالتدخين..
وبما أننا نعلم كل هذه الحقائق عن التبغ الذي نستورده من أمريكا وغيرها فنحن اغبياء مثلهم الي ان نتحول الي موتي بعد عمر
طويل.. وشاق.. وقانا الله شر غباء الامريكان ومرض المصريين..!
موضوع مغلق

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 12:28 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net