المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنابر الترفيهية > منبر الترحيب بالاعضاء

منبر الترحيب بالاعضاء منبر إستقبال الاعضاء الجدد الذين انضموا إلى قافلة التميز والابداع منابر المتميز منبر كل قلم مبدع

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 08-09-2005, 12:38 AM
tab
صورة 'فتاة عربية' الرمزية
.:: مشـرفـة متقــاعــده ::.

 
تاريخ الإنضمام: Aug 2002
الإقامة: SHJ
العمر: 34
المشاركات: 1,432
معلومات إضافية
السمعة: 3208
المستوى: فتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: فتاة عربية غير متصل
افتراضي يصادف اليوم!!

ماشاء الله اليوم يصادف يوم ميلاد عبدالله 66 توني شفت اسمه في الصفحة الرئيسية عدال (مواليد اليوم)

حبيت نبارك لك في منبرك (المنابر الأدبية والشعرية) وتحت هذا القسم اللي انته مبدع فيه

كل عام وانته بخير وبارك الله في عمرك وجعله في طاعته عزوجل



تقبل هاي الورود،،







نبا كيكة حلوة منوه بييبها حق اخونا... اذا تأخرتوا انا بييب هههه




قديمة 08-09-2005, 11:19 AM   #2 (permalink)
مريم الطنيجي في ذمة الله

 
tab
صورة 'YeLlOw' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Oct 2004
المشاركات: 7,524
كافة التدوينات: 15
معلومات إضافية
السمعة: 29840445
المستوى: YeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: YeLlOw غير متصل
المزاج: ????
الرسالة الشخصية
Hope U are Happy & doing Well
افتراضي رد : يصادف اليوم!!




شكلي بخيلة ,,,

فكرت شو ممكن أشتري كيكة مناسبة ,,,

ورحت المستر بيكر

المستر بيكر يعني خباز جوجل خخخخخ

وشتريت هذه الكيكة و انا في خاطري أقول كم عندنا معازيم

يعني أبغي النص لي والباقي للمعازيم

بعدين وانا رايحة تذكرت المناسبة إلي رايحة لها ,,,,,,,


وعلى طول جيت وكتبت لعبدالله 66






























































كل عام وانت إلى الله أقرب

وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال

واللهم بلغنا رمضان وتقبله منا

بالبركة عليك أخي الكريم

{هذي أنا وهذي طباعي وجيت أقدم لك وفاي لا عجب ولا عجيبه .....
اللي مضى روح وفات
 
قديمة 08-09-2005, 02:12 PM   #3 (permalink)
.+[ متميز برونزي ]+.

 
tab
صورة 'السفينة' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Aug 2005
الإقامة: الإمارات العربية المتحدة
المشاركات: 1,658
معلومات إضافية
السمعة: 5270
المستوى: السفينة has a reputation beyond reputeالسفينة has a reputation beyond reputeالسفينة has a reputation beyond reputeالسفينة has a reputation beyond reputeالسفينة has a reputation beyond reputeالسفينة has a reputation beyond reputeالسفينة has a reputation beyond reputeالسفينة has a reputation beyond reputeالسفينة has a reputation beyond reputeالسفينة has a reputation beyond reputeالسفينة has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: السفينة غير متصل
المزاج: أم برقع
افتراضي رد : يصادف اليوم!!

السلام عليكم روحمة الله وبركاته

أولا شكرا لك إخيتي فتاة عربية على الموضوع


ثانيا -:

أخيي عبدالله 66



كل عام وانت بخير

أدامك الله أخا كريما لنا .. وعبدا صالحا له

وشعلة لا تنطفي لمنتديات منابر المتميز



أترككم لزمن ٍ يمكن أن يطول
سامحوني إن كنت قد أخطأت بحقكم
واذكروني بخير
 
قديمة 08-09-2005, 03:44 PM   #4 (permalink)
.+[ متميز جديد ]+.

 
tab
صورة '**أم مصعب **' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jun 2005
الإقامة: بلاد الحرمين
العمر: 28
المشاركات: 21
معلومات إضافية
السمعة: 3000
المستوى: **أم مصعب ** has a reputation beyond repute**أم مصعب ** has a reputation beyond repute**أم مصعب ** has a reputation beyond repute**أم مصعب ** has a reputation beyond repute**أم مصعب ** has a reputation beyond repute**أم مصعب ** has a reputation beyond repute**أم مصعب ** has a reputation beyond repute**أم مصعب ** has a reputation beyond repute**أم مصعب ** has a reputation beyond repute**أم مصعب ** has a reputation beyond repute**أم مصعب ** has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: **أم مصعب ** غير متصل
افتراضي رد : يصادف اليوم!!

حكم إقامة أعياد الميلاد

السؤال :ما حكم إقامة أعياد ميلادنا ؟

الجواب : الاحتفال بأعياد الميلاد لا أصل له في الشرع المطهر بل هو بدعة لقول النبي صلى الله عليه وسلم : ( من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد ) متفق على صحته ولم يفعله أحد منهم ولم يأمر به .

فعلم بذلك أنه ليس من الشرع الذي بعث الله به محمدا صلى الله عليه وسلم ، ونحن نشهد الله سبحانه وجميع المسلمين أنه صلى الله عليه وسلم لو فعله أو أمر به أو فعله أصحابه رضي الله عنهم لبادرنا إليه ودعونا إليه . لأننا والحمد لله من أحرص الناس على اتباع سنته وتعظيم أمره ونهيه . ونسأل الله لنا ولجميع إخواننا المسلمين الثبات على الحق والعافية من كل ما يخالف شرع الله المطهر إنه جواد كريم .

مجلة البحوث الإسلامية العدد الخامس عشر



أحب الصالحين ولست منهم *** عساني أن أنال بهم شفاعة

وأكره مـن تجارته المعاصــــي *** ولو كنا سواء في البـــضاعة



التعديل الأخير كان بواسطة **أم مصعب **; 08-09-2005 الساعة 03:52 PM.
 
قديمة 08-09-2005, 04:12 PM   #5 (permalink)
.+[ متميز جديد ]+.

 
tab
صورة '**أم مصعب **' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jun 2005
الإقامة: بلاد الحرمين
العمر: 28
المشاركات: 21
معلومات إضافية
السمعة: 3000
المستوى: **أم مصعب ** has a reputation beyond repute**أم مصعب ** has a reputation beyond repute**أم مصعب ** has a reputation beyond repute**أم مصعب ** has a reputation beyond repute**أم مصعب ** has a reputation beyond repute**أم مصعب ** has a reputation beyond repute**أم مصعب ** has a reputation beyond repute**أم مصعب ** has a reputation beyond repute**أم مصعب ** has a reputation beyond repute**أم مصعب ** has a reputation beyond repute**أم مصعب ** has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: **أم مصعب ** غير متصل
افتراضي رد : يصادف اليوم!!

وورد إلى اللجنة الدائمة للإفتاء بالمملكة العربية السعودية سؤال حول مشروعية الاحتفال به ، فتاوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية (3/84) ؛ ونصُّ السؤال هو :
" س : إنَّ ابني يقيم حالياً مع والدته ، ووالدته تعمل له سنوياً في موعد ولادته ما يسمَّى بـ( عيد ميلاد ) ؛ وهي حفلةٌ تتخلَّلها المأكولات والشموع بعدد سنين عمره ، كل شمعةٍ تمثِّل سنةً ؛ يقوم الطفل بإطفائها ، ثم تبدأ الحفلة ؛ فما حكم الشرع في ذلك ؟ " .
فأجابت بالجواب الآتي :
" ج : لا يجوز إقامة عيد ميلاد لأحدٍ ؛ لأنه بدعةٌ ، وقد ثبت عن الرسول صلى الله عليه وسلَّم أنه قال : ((من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو ردٌّ )) ، ولأنه تشبُّهٌ بالكفار في عملهم ، وقد قال صلى الله عليه وسلَّم : (( من تشبَّه بقوم فهو منهم )) ، وبالله التوفيق ، وصلى الله على نبينا محمد ، وعلى آله وصحبه وسلم .
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء : عبدالله بن قعود ، عبدالله بن غديان ، عبدالرزاق ابن عفيفي ، عبدالعزيز بن عبدالله بن باز " .

**********************************************************
" وقد يستدرك عليّ بأن هذا الأمر محدث وأنّه بدعة ، والجواب : أنّه فيما يظهر لي ليس ببدعة ، فالبدعة ما كانت على وجه التقرّب والتعبّد ، أمّا هذه فلا ، فهي من جنس العادات الّتي تجري بيننا كاحتفالات ختام تحفيظ القرءان أو احتفالات التخرّج أو المئويّة التي احتفلت بها الدّولة ولم أر العلماء أنكروها ، بل إن فضيلة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ مفتي المملكة حفظه الله سمعت أنّه جوّزها ، وما يقال في هذه يقال قي تلك ؟ " ؛ مردود من وجوه :
(1) : الوجه الأول : أنَّ كون هذا الاحتفال ليس ببدعة ، فالرد عليه من كلام الشيخ سمير بن خليل المالكي حفظه الله ؛ قال :
المسألة الثالثة: من شبه المخالفين
ومن شبه المخالفين في هذه الأعياد المحدثة قوله: إن هذه ليست أعياداً وإنما هي احتفالات أو مناسبات وذكريات فقط بخلاف الأعياد التي يشرع فيها ذكر معين وصلاة معينة ونحو ذلك.
والجواب: إن هذا الذي ذكرتموه من الاحتفالات أو الذكريات المتكررة في الأعوام أو الشهور أو غير ذلك هو معنى العيد .
إذ العيد كما ذكر شيخ الإسلام رحمه الله هو : (اسم لما يعود من الاجتماع العام على وجه معتاد عائد إما بعود السنة أو بعود الأسبوع أو نحو ذلك.
وقال : (فالعيد يجمع أموراً: منها يوم عائد كيوم الفطر ويوم الجمعة ومنها اجتماع فيه ومنها: أعمال تتبع ذلك من العبادات والعادات) اقتضاء الصراط المستقيم [1/441-442].
فيقال للمحتفلين بالمولد النبوي والإسراء والمعراج ونحو ذلك ألستم تجتمعون في كل عام لهذا الغرض وتحتفلون به وتعملون لذلك برنامجاً خاصاً وتقيمون لذلك عادة ولائم خاصة بهذه المناسبة؟
ويقال للمحتفلين بالأعياد المدنية أو الوطنية أو اليوبيل ألستم تفعلون نحو ذلك؟
فهذا هو العيد سواء سميتموه به أو بغيره فالعبرة بالحقائق والمسميات.
وقد رأينا من يجاهر بالزنا ويسميه فناً يعانق الرجل المرأة على مرأى من الخلق ويفعل معها ما يفعله الرجل مع حليلته ويجاهر آخرون بالربا ويسمونه فوائد وعمولات ويجاهر آخرون بالشرك ويسمونه بغير اسمه وهكذا فهل غيّر ذلك من حقيقتها وحكمها؟
وقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (يشرب ناس من أمتي الخمر يسمونها بغير اسمها)رواه النسائي [8/312] وغيره.

تنبيه:
هناك فرق بين هذا الاحتفال الذي يعود ويتكرر وبين أن تحدث نعمة للمرء فيفرح لها ويصنع وليمة يدعو لها الناس فإن هذا ليس عيداً، بل هو من المباحات، ما لم يشتمل على شيء من الأمور التي تخرجه إلى المكروه أو المحرم.
ولو قدر أن هذا الشخص أعاد الاحتفال بمناسبة تلك النعمة أعواماً أخرى فإن هذا يصيره عيداً ويدخله في حكم المحدثات من الأعياد والاحتفالات.
وليس ذلك مختصاً بالنعم بل حتى الذي يفعله بعض الناس من الاحتفال بذكرى الأحزان فيجتمعون لذلك بمناسبة مرور عام أو أكثر كما يفعل هذا بعض المسلمين في فلسطين في تظاهراتهم بمناسبة ذكرى الاحتلال فهو داخل في مسمى العيد ، وفيه تشبه بالكفار وإن لم يصحبه فرح وولائم ونحو ذلك مما يفعل في الأعياد عادة.
شبهة أخرى
وقد يقول بعض المخالفين، إن هذه الاحتفالات بمناسبة ولادة ذلك المعظم، من نبي، أو صالح، أو ملك، أو غيرهم، أو بمناسبة إنشاء كلية، أو مصنع، أو غيره، لا يقصد فيها التشبه، بل هي من العادات التي الأصل فيها الحل.
والجواب من وجوه:
الأول: أن هذه الاحتفالات المذكورة وما شابهها مأخوذة من الكفار إما من الكتابيين أو من غيرهم كما يعلم بالاستقراء.
فالاحتفال بالمناسبات الدينية أصله مأخوذ من النصارى واليهود فقد أحدثوا من ذلك الشيء الكثير فمن أعياد النصارى المشهورة: عيد مولد المسيح ورأس السنة الميلادية و "المائدة" إحياء لذكرى المائدة المنـزلة من السماء ، والجامع لهذه الأعياد هو: الذكرى بمناسبة دينية.
و "اليوبيل" عيد مأخوذ من اليهود وهو "عيد نزول الوصايا العشر على موسى عليه السلام فوق جبل سيناء) انظر "عيد اليوبيل" للشيخ بكر أبو زيد ص13.
ومثل ذلك الأعياد المدنية فهي من سنن اليهود والنصارى ومنها عيد الثورة وعيد العمال وعيد الأم وعيد البنوك وعيد المرأة ويوم الشجرة وأسبوع النظافة ويوم الصحة العالمية ويوم الطفل… الخ . انظر "عيد اليوبيل" للشيخ بكر أبو زيد ص13.
وإن قدر أن هناك عيداً أحدثه المسلمون ، لم يسبقهم إلى إحداثه الكفار، فإن هذا لا ينفي التشبه بهم لأن إحداث الأعياد إحياءً لذكرى معينة فرحاً بها أو حزناً عليها هو من سنن اليهود والنصارى يدلك على ذلك ما رواه البخاري ومسلم (أن يهودياً قال لعمر بن الخطاب رضي الله عنه: آية في كتابكم تقرؤونها، لو علينا نزلت معشر اليهود لاتخذنا ذلك اليوم عيداً قال فأي آية ؟ قال: {اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام ديناً} [المائدة/3]…) .
الوجه الثاني: أن التشبه بهم لا يشترط فيه أن يقصد إلى الفعل من أجل أنهم فعلوه بل يكفي أن يكون هذا الأمر مما اختصوا به وهو مأخوذ عنهم.
قال شيخ الإسلام رحمه الله: (والتشبه يعم من فعل الشيء لأجل أنهم فعلوه، وهو نادر ومن تبع غيره في فعل لغرض له في ذلك إذا كان أصل الفعل مأخوذاً عن ذلك الغير.
فأما من فعل الشيء واتفق أن الغير فعله أيضاً ولم يأخذه أحدهما عن صاحبه ففي كون هذا تشبهاً نظر.
لكن قد ينهى عن هذا لئلا يكون ذريعة إلى التشبه ولما فيه من المخالفة كما أمر بصبغ اللحى وإحفاء الشوارب مع أن قوله صلى الله عليه وسلم: (غيروا الشيب ولا تشبهوا باليهود) دليل على أن التشبه بهم يحصل بغير قصد منا ولا فعل بل بمجرد ترك تغيير ما خلق فينا وهذا أبلغ من الموافقة الفعلية الاتفاقية) ا.هـ اقتضاء الصراط المستقيم [1/238].
الوجه الثالث: أنه لو قدر أن هذا الاحتفال ليس فيه تشبه بهم ولا هو ذريعة إليه فإن قصد مخالفتهم مطلوب مرغب فيه والأدلة على ذلك كثيرة.
منها: الأمر بمخالفتهم في صيام عاشوراء بأن يضاف إليه التاسع كما صح من حديث ابن عباس رضي الله عنهما . رواه مسلم [1133].
قال شيخ الإسلام رحمه الله: (فتدبر هذا يوم عاشوراء، يوم فاضل يكفر سنة ماضية صامه رسول الله صلى الله عليه وسلم وأمر بصيامه ورغب فيه ثم لما قيل له قبيل وفاته: إنه يوم تعظمه اليهود والنصارى، أمر بمخالفتهم بضم يوم آخر إليه، وعزم على ذلك) اقتضاء الصراط المستقيم [1/249].
ومنها قوله صلى الله عليه وسلم : (خالفوا المشركين) و (خالفوا اليهود والنصارى) في مسائل عدة، كتغيير الشيب، ولباس النعال في الصلاة وإعفاء اللحى وحف الشوارب واتخاذ القصة من الشعر وحلق القفا وتعجيل الفطور وغير ذلك من العادات والعبادات.
فهذا يدل على أن مخالفتهم مطلوبة.
قال شيخ الإسلام رحمه الله: (قد بالغ صلى الله عليه وسلم في أمر أمته بمخالفتهم في كثير من المباحات وصفات الطاعات لئلا يكون ذلك ذريعة إلى موافقتهم في غير ذلك من أمورهم ولتكون المخالفة في ذلك حاجزاً ومانعاً عن سائر أمورهم فإنه: كلما كثرت المخالفة بينك وبين أصحاب الجحيم كان أبعد عن أعمال أهل الجحيم) اقتضاء الصراط المستقيم [1/445].
وقال: (إن نفس المخالفة لهم في الهدي الظاهر مصلحة ومنفعة لعباد الله المؤمنين لما في مخالفتهم من المجانبة والمباينة التي توجب المباعدة عن أعمال أهل الجحيم وإنما يظهر بعض المصلحة في ذلك لمن تنور قلبه…) اقتضاء الصراط المستقيم [1/488].
قال: (فالمشابهة والمشاكلة في الأمور الظاهرة توجب مشابهة ومشاكلة في الأمور الباطنة والمشاركة في الهدي الظاهر توجب مناسبة وائتلافاً وإن بعد المكان والزمان وهذا أمر محسوس.
فمشابهتهم في أعيادهم ولو بالقليل هو سبب لنوع ما من اكتساب أخلاقهم التي هي ملعونة) ا.هـ باختصار اقتضاء الصراط المستقيم [1/171].
قال: (حتى لو كان موافقتهم في ذلك أمراً اتفاقياً ليس مأخوذاً عنهم لكان المشروع لنا مخالفتهم لما في مخالفتهم من المصلحة كما تقدمت الإشارة إليه.
فمن وافقهم فوت علىنفسه هذه المصلحة وإن لم يكن أتى بمفسدة فكيف إذا جمعهما؟ ) اقتضاء الصراط المستقيم [1/425].
والخلاصة :
أن هذه الاحتفالات والأعياد الزمانية المتكررة في الحول أو في القرن أو في نصفه أو في ربعه أو غير ذلك سواء كانت ذكرى لمناسبات دينية أو دنيوية كلها يشملها النهي وتدخل ضمن البدع والمحدثات في الدين وإن كان بعضها أشد في النهي والكراهة من بعض.
فإنكار بعضها والسكوت عن الآخر تناقض ظاهر، بل وجد في زماننا من يخص الاحتفال بذكرى المولد بالإنكار ثم يشارك في غيره من الأعياد المحدثة وهذا من البلاء الذي ابتلي به المسلمون نعوذ بالله من الخذلان ومن الحور بعد الكور.
انتهى المقصود من كلام الشيخ ،،،
(2) : الوجه الثاني : أنَّ الاحتجاج بكون الدولة قد احتجَّت به فليس بحجَّة ، وهذا ظاهر ، ليس للبيان إليه من حاجة .
(3) : الوجه الثالث : أنَّ الاحتجاج بكون العلماء لم ينكرو الاحتفال بالمئوية باطل من وجهين :
الأول : ليس سكوتهم عنه بحجَّة ، ولا ينسب لساكت قول ، وأما أنَّ بعضهم أجازها فهذا ما أدَّى إليه اجتهاده ، ولا يلزم أحدٌ باجتهاد أحد ، إن كانا من ذوي الاجتهاد في هذه المحدثة التي لها أصل محدث .
الثاني : أنَّ إطلاق وتعميم نسبة السكوت وعدم الإنكار للعلماء عامة غير صحيح ؛ بل قد أنكره طائفة منهم .
وممن أنكرها ، بل ألَّف كتاباً لأجلها الشيخ العلاَّمة : بكر أبو زيد ، وذلك في كتابه المختصر : اليوبيل .
وكذا كتب الشيخ : سمير بن خليل المالكي ، بحثاً في بدعيته ، موجود على هذا الرابط :
http://www.saaid.net/Doat/samer/index.htm
(4) : الوجه الرابع : أنَّ نسبة إجازة ذاك الاحتفال المحدث إلى الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ يجب التوثُّق منها وتوثيقها ، وإن صحَّت فالجواب عنها في الوجه الثاني المتقدم قريباً .

======================================

2- ثانياً : قولك هداك الله - : وقد يستدرك عليّ بأن هذا الأمر تشبّه بالكفّار ، والجواب : أنّ هذا ليس من باب التشبّه من قريب أو بعيد ، وإلّا لعددنا أسبوع الشجرة أو أسبوع المرور من باب التشبّه ولا أعلم قائلا ًبه ، فإنّ هذا الأمر ليس مختصّا بشعب دون شعب أو جنس دون جنس ، وما كان على هذا الوجه كان كالبنطال مثلا الذي جوّزته اللّجنة الدائمة للإفتاء ، فهو ليس محصورا بأحد وليس مختصّا بأمّة.
وإن كان الحرج والمنع بسبب تسميته عيدا ، فسمّه ما شئت يوم ميلاد أو نحوه ، كما يجري عندنا من تغيير اسم العيد الوطني إلى اسم اليوم الوطني ، رغم أنني لا أرى حرجا في تسميته عيدا ما لم يكن على وجه التعبّد ؟
مردود من وجوه : تقدَّم الكلام عليها ضمناً فوق *!



أحب الصالحين ولست منهم *** عساني أن أنال بهم شفاعة

وأكره مـن تجارته المعاصــــي *** ولو كنا سواء في البـــضاعة


 
قديمة 08-09-2005, 05:33 PM   #6 (permalink)
مريم الطنيجي في ذمة الله

 
tab
صورة 'YeLlOw' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Oct 2004
المشاركات: 7,524
كافة التدوينات: 15
معلومات إضافية
السمعة: 29840445
المستوى: YeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: YeLlOw غير متصل
المزاج: ????
الرسالة الشخصية
Hope U are Happy & doing Well
افتراضي رد : يصادف اليوم!!

اللهم لا علم لنا إلا ماعلمته لنا ,,,,

أم مصعب

جزاك الله ألف خير على التذكيرنا وإعانتنا الله على الطاعة ,,

**********
أختي الكريمة لم نقصد في تهنئتنا مخلفة للسنة ولا تجاهلا لها ,,,

ولكنا بادرنا بالدعاء بالقرب من الله تذكيرا بأن العمر يمضي ,,

هو تذكير أكثر منه فرح وتهاني ,,,

**********
واللهم قربنا من كل عمل يقربنا لك

شكرا لك أخي الكريمة

{هذي أنا وهذي طباعي وجيت أقدم لك وفاي لا عجب ولا عجيبه .....
اللي مضى روح وفات
 
قديمة 08-09-2005, 10:44 PM   #7 (permalink)
.:: مشـرفـة متقــاعــده ::.

 
tab
صورة 'فتاة عربية' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Aug 2002
الإقامة: SHJ
العمر: 34
المشاركات: 1,432
معلومات إضافية
السمعة: 3208
المستوى: فتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: فتاة عربية غير متصل
رد : يصادف اليوم!!

الغالية أم مصعب ،،، يزاج الله خير على المشاركة وأنا أفهم نيتج وغيرتج... كلنا الغالية نغار ونفخر بانتماءنا لدينا... لكن مثل ما قالت أختي نهاية حياة... ونحن ما نفتي لكن هذي وجهة نظر ... وأنا مثلج ما كنت اعتبر لهاي الأشياء لكن لو لاحظتوا الغرب ما يسمونه عيد!!! اسمه birthday يعني يوم ميلاد ونفس الشي بالنسبة ليوم الأم mother's day واليوم الوطني national day وغيره .. هاي مش أعياد لكن احنا ترجمناها غلط!! ومن وجهة نظري شو الضير في أشياء ممكن تقرب القلوب من بعضها؟!!

هذه الأشياء تذكرنا ببعض ونقدر بها نعبر عن معزة باقي الناس في أيام تعني لهم شي في حياتهم .. والشي الأفضل لو نضفي عليها الطابع الإسلامي،،

مثلا
اذا عندكم طفل بلغ السابعة ممكن تجتمع العايلة في فرحة و من خلال هالشي ممكن تذكرون الطفل بالصلاة لأنه بلغ السن المناسب عشان يتعلم هذا الفرض... صدقوني باسلوب جميل نقدر نخلي أطفالنا يتقبلون العبادات والطاعات.. دون الحاجة للضرب والترهيب والترويع.. واعرف زميلة لي جربت هذا الشي مع اخوها اللي بلغ السابعة وفعلاً كان تجربة مميزة ودافع للطفل للالتزام بهذه الطاعة...

نحن عندنا عيدين عيد الفطر وعيد الأضحى وماشي غيرهن.. والبقية أيام :)

هذا رأي شخصي ولا هي فتوى,,, وكل حد عنده راي شخصي ,,,واتمنى هالشي ما يفسد للود قضية ...والسموحة من الجميع

 
قديمة 08-09-2005, 11:56 PM   #8 (permalink)
.+[ متميز نـابغة ]+.

 
tab
صورة 'قطرالندى1' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Nov 2004
الإقامة: سماء التميز والإبداع !!
العمر: 30
المشاركات: 657
معلومات إضافية
السمعة: 3752
المستوى: قطرالندى1 has a reputation beyond reputeقطرالندى1 has a reputation beyond reputeقطرالندى1 has a reputation beyond reputeقطرالندى1 has a reputation beyond reputeقطرالندى1 has a reputation beyond reputeقطرالندى1 has a reputation beyond reputeقطرالندى1 has a reputation beyond reputeقطرالندى1 has a reputation beyond reputeقطرالندى1 has a reputation beyond reputeقطرالندى1 has a reputation beyond reputeقطرالندى1 has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: قطرالندى1 غير متصل
المزاج: رايقه
افتراضي رد : يصادف اليوم!!

كل عام وانت إلى الرحمن أقرب يا عاشق المنابر



جعل الله أيامك القادمة في طاعته كلها سروراً وسعادة ..

أيقنت أن الحياة بجوارك رائعة !!

مدونتي--->>http://imaaan.wordpress.com
 
قديمة 09-09-2005, 07:29 PM   #9 (permalink)
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
tab
صورة 'جزء من حلم' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2005
الإقامة: على الشباك
المشاركات: 12,330
معلومات إضافية
السمعة: 78923549
المستوى: جزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: جزء من حلم غير متصل
الرسالة الشخصية
أوثق غضبك بسلسلة الحلم , فإنه كلب إن أفلت أتلف. _ابن القيم_
افتراضي رد : يصادف اليوم!!

*_*_* فــتـــاة عــربـيــة *_*_*

عندما قرأت العنوان ( يصادف يوم ) قلت في نفسي مباشرة ربما كتبت عن شي حصل لها في مثل هذا اليوم .... او ربما كتبت عن ذكرى عاشتها في نفس هذا اليوم ..!

وعندما فتحت الموضوع ورأيت وقرأت ... شعرت بسعادة عظيمة حتى من شدة السعادة أصبحت أضحك بصوت عالي .....!

أختي الغالية / فــتـاة عــربـيــة

بصراحة كتبت كلام طويل هنا وفي النهاية قمت بمسحه ... بصراحة أشعر بأني فعلاً محتار في الشي الذي اريد أن اكتبه لكِ هنا ... لا ادري ما سأكتب ولا ادري ماذا سأرد عليكِ وعلى موضوعكِ ... أخلاقكِ جعلتني محرج .


أختي الفاضلة / فــتـــاة عـربــيــة

موضوعكِ له مكانه في نفسي ,, شكراً لكِ .
 
قديمة 09-09-2005, 10:13 PM   #10 (permalink)
.+[ متميز جديد ]+.

 
tab
صورة '**أم مصعب **' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jun 2005
الإقامة: بلاد الحرمين
العمر: 28
المشاركات: 21
معلومات إضافية
السمعة: 3000
المستوى: **أم مصعب ** has a reputation beyond repute**أم مصعب ** has a reputation beyond repute**أم مصعب ** has a reputation beyond repute**أم مصعب ** has a reputation beyond repute**أم مصعب ** has a reputation beyond repute**أم مصعب ** has a reputation beyond repute**أم مصعب ** has a reputation beyond repute**أم مصعب ** has a reputation beyond repute**أم مصعب ** has a reputation beyond repute**أم مصعب ** has a reputation beyond repute**أم مصعب ** has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: **أم مصعب ** غير متصل
افتراضي رد : يصادف اليوم!!

أخواتي .. نهاية حياة ، فتاة عربية ..
(الحلال بين والحرام بين وبينهما أمور مشتبهات لايعلهما كثير من الناس ، فمن اتقى الشبهات، استبرأ لدينه وعرضه ، ومن وقع في الشبهات كراع يرعى حول الحمى ، يوشك أن يواقعه ، ألا وإن لكل ملك حمى ، ألا وإن حمى الله محارمه ، ألا وإن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله وإذا فسدت فسد الجسد كله ألا وهي القلب ) ...

لما نقلت إليكم كلام العلماء .. ما كان مني في سلامة قلبيكما .. لكنها ذكرى وتبصرة ..
أخواتي .. نحن في زمن القابض على دينه كالقابض على الجمر .. فعلينا الحذر الحذر ..
العمر يمضي .. نعم .. يمضي بمضي كل يوم .. فالتذكرة تكون في يوم ولنبتعد قدر الإمكان عن التهنئة عند مرور سنة كاملة حتى لا نوافق اليهود والنصارى ..
فهكذا كان سلفنا الصالح .. يتحسرون على مرور كل يوم وكم رددوا الأبيات الوعظية والأمثال والحكم .. في أهمية اليوم في حياة المسلم ..

فلنكن كما كانوا .. ولنحفظ ديننا الذي هو عصمة أمرنا .. حفظنا الله وإياكم من كل مكروه إنه سميع مجيب ..
أختكم المحبة ..



أحب الصالحين ولست منهم *** عساني أن أنال بهم شفاعة

وأكره مـن تجارته المعاصــــي *** ولو كنا سواء في البـــضاعة


 
موضوع مغلق

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
في مثل هذا اليوم ..!! قطرالندى1 مرافئ مبعثرة 8 01-07-2005 03:30 AM
تصاميم اليوم الطائر الحر منبر المواهب و التصميم 3 20-10-2004 02:36 AM
سعادتي اليوم الهروب منبر الترحيب بالاعضاء 4 19-01-2004 10:44 PM
مافي نكت اليوم VIP منبر الطرائف والالغاز والمسابقات 2 22-02-2003 10:11 AM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 06:00 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net