المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنـابر الإجتماعيــة > منبر الحياة الزوجية والأسرية والإجتماعية

منبر الحياة الزوجية والأسرية والإجتماعية فلا روعة للعالم دون أسر متميزة ، بكافة جوانبها : مرأة و طفلاً و منزلاً ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 07-07-2005, 12:39 AM
.+[الإدارة]+.
مؤسسين المنابر

 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
المشاركات: 1,132
معلومات إضافية
السمعة: 13384
المستوى: إماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: إماراتية غير متصل
المزاج: رايقه
افتراضي ناس تريد الزواج ، ناس تريد الفلوس

قرأت هذا الموضوع واعجبني ونقلته لكم .. وساكتب تعليقي على الجمل باللون الأخضر.
ناس تريد الزواج ، ناس تريد الفلوس
·إذا كنت ترغب في الزواج فنصيحتي القلبية أن لا تعتمد على اختيار ومشاهدة أمك أو أختك الكبيرة ولابد أن ترى الفتاة بأم عينيك حتى لا تنصـــدم بعد عقد القران وتتأكــد أن الزوجة الجميلة الحسناء ما هي إلا إحدى عنزات الفريج !!
صدقت، عيل تدفع دم قلبك على شيء ما شفته!!


·يقولون أن الشاب الذي لا يرى زوجته إلا بعد عقد القران إمــا أن ينام قرير العين منتظراً ليلة الزواج على أحر من الجمــر وإمــا أن ينسدح على بطنه متمنياً أن يقبض الله روحــه قبل ليلة القبض عليه !! ما اعتقد الثانية ، ماحد ضاربه على ايده



·إذا كانت أمك غير مواطنة فأنت مرفوض سلفاً وإذا كنت تعمل جندي في القوات المسلحة فأنت غير أهل لأخذ ابنتنا وإذا كنت تريد أن تدفع عشرة آلاف فقط كمهر فأنت لا تستحقها وإذا لم يكن لديك بيت تسكنها فيه فمن الأفضل أن تنسى الموضوع وإذا لم تستطع أن تتحمل تكاليف العرس المحترم فاجلـــب ويهك ياللي ما تستحي ... !!
الله يعين الرياييل على الشروط


·القهر الأكبر عندما يعود الشيبة ليقول للشاب أن أهل البنت الفلانية طلبوا مبلغاً وقدره خمسين ألف درهم كمهـــر نقدي لابنتهم وأنه وافق على طلبهم فيقــول الولــد : خيببببببببة .. وااااااااايد !!
عندها يصرخ الأب في وجه ابنه : يالهـــرم أنت تريد تاخذ بنت الناس ببـــلاش ؟؟!؟!؟
وتقول الأم : الحرمة يا وليدي حلوة ومزيونة وتستاهل وتراها الحرمة ما تتثمن بالفلوس ؟!؟
والطــامة الكبرى هي عندما يشاهد الشاب الفرق بي وجه خطيبته وبين الجميلات اللاتي شاهدهن في الشوارع والمجمعات التجارية والمجلات وعندها يسمع صوت الضمير وهو يقول : الحيـــاة حلوة !!
ليش هو زواج ولا بيع وشراء..
ورسولنا الكريم قال ..


·أبو سلطان رزقه الله بثمانية بنات وولد واحد ( شو إسمه ؟!؟ ) ... المهم ... خمسة من بنات أبو سلطان تجاوزن الثالثة والعشرين ولم يتزوجن حتى الآن مع أن أبو سلطان رجل مستقيم ولا يطلب مهراًغالياً لبناته ولكن .. أغلب من تقدم لطلب بناته لا يستحقونهن لأن بناته جامعيات وموظفات وجميلات !!
عادي تصير الحلوة تبغي الحلو
والواعية تبيلها واعي


·أنظروا إلى الحفلات التي يقيمها بعض الناس بمناسبة الزواج : حفلة الخطوبة أولاً وحفلة الاتفاق ثانياً وحفلة عقد القران ( الملجة ) ثالثاً وحفلة الزهبة ( مهرجان التسوق ) رابعاً وحفلة الحناء خامساً وحفلة الزواج سابعاً وإذا كنت أيها العريس مجنوناً فإن من يقلدك أكثر جنوناً وغباءاً وهبالة و .... الله المستعان على ما تصفون !
صرف :36_19_1: لما لا نهياة
الله يعيين الريايييل ، اكيد يتمنون لو انهم باكستانيين، على الأقل تتحمل الزوجة جزء من الحفلات


·هل تعرفون لماذا يتجه الكثير من شباب الإمارات إلى الزواج من أجنبيات أو غير مواطنات ؟!؟!
لأن تكاليف الزواج من إماراتية هي نفس تكاليف الزواج من 4 مصريات و 5 سوريات و 15 مغربية و 20 فلبينية !


اقل في اول الأمر ولكن اكثر للسفر والهدايا والمكالمات الهاتفية والخ،
وبنت بلاده بتعلم عياله على نفس التقاليد والأعراف واللهجة.
·أقل مبلغ ممكن أن يصرفه شاب إماراتي واحد فقط كتكاليف زواج إبتداء من المهر وإنتهاء بأخذ العروس إلى بيته هو 150 ألف درهم وهذا المبلغ يكفي لتزويج 20 شاب في مصر وتقريباً 100 شاب في الصومال وربما حفل زواج جماعي يتزوج فيه 500 شاب في أندونيسيا أو الهند !!
فعلا الزواج عندنا غالي جدا ,, ولكن ليس غالبا السبب في البنت وفي أهلها ، ولكن السبب في غلو الأسعار
فشو تسوي البنت إذا كل شيء غالي ، اسعارنا ما تتقارن بتلك الدول!


·ينبغي لنا كمواطنين إماراتيين أن نشكر الله سبحانه وتعالى على نعمة الشيخ زايد وعلى نعمة الجواز ونصلي لله ليلاً ونهاراً لأن الإمارات هي الدولة الوحيدة في العالم التي تعطي لأي شاب إماراتي مقبل على الزواج مبلغاً وقدره سبعين ألف درهم ولكن المنحة تتحول في بعض الأحيان إلى ( محـنـــة ) لأنها على دفعتين كما أنها تتأخر وأحياناً إلى ما بعد إنجاب الطفل الثاني !
الحمدالله على هذه المكرمة
·اختفت عند بعض القبائل عادة جميلة كانت في حفلات الأعراس القديمة يسمونها ( العِـينية ) وحلت مكانها عادة جميلة يجب أن يهتم بها الزوج يسمونها شراء الهدايا العينية ... !!

العينية لمن لا يعرف مأخوذة من كلمة ( العون أو المعونة أو الإعانة ) وهي أموال أو ذبائح كان الناس يجلبونها قبل حفل الزواج ويعطونها للمعرس أو والده كمعونــة منهم على تكاليف الزواج ومصاريفه وطبعاً يقوم المعرس بإعادة هذه العينية أو ما يقاربها كل حسب استطاعته عندما ييكون لدى أهل ( المعين ) حفلة زواج أو عـــزاء لا قدر الله أو كانوا يمرون بظروف معيشية صعبة .. أما الآن فلا يملك الشاب إلا أن يطلب العينية من الله سبحانه وتعالى .. ونعم بالله ..
الله يعينه !!


·أيهـــا النـــاس .. أيهـــا القوم ... يا أهل هذه الدنيـــا .. هل تصدقون أن أسعار فساتين الزواج وصلت في الإمـــارات إلى مبلغ يتراوح مابين العشرة آلاف والثلاثين ألف درهم ... !!
بس عشرة آلاف !!!
عشرة ألاف تكفي فقط لسعر تأجير الفستان في المتوسط وليس لخياطة فستان وبعد الحفلة ترجع الفستان للمحل.
وهالفستان ينلبس ساعة او ساعتين على الكثير في العرس. ونصف المعازيم ما شافوه.


ومن وجهة نظر خاصة أقول أن أغلب مصممي فساتين الزفاف ومحلات خياطة فساتين الزفاف وبيوت الأزياء التي تصمم فساتين الأزياء عبارة عن مجموعـــة من اللصـــــــوص وبالعربي ( حراميــــة ) لأنه من غير المعقول أن تصل أسعار فساتين الزفاف إلى مبالغ تضاهي فيها أسعار السيارات وربما أسعار الذهــب وتعالوا نشوووووووووف !

إذا كان وزن كيلو الذهب 30 ألف درهم تقريباً بفرض أن الجرام بثلاثين درهم وكان وزن الفستان الذي ستلبسه العروسة ( بنت الزير سالم ) هو كيلو واحد .. فإن المنطق يقول أن الفستان مصنوع من الذهب أو مادة تساوي الذهب !!
فعلا حرامية .. ولا الفتسان شو يوصل سعره لهذه المبالغ الخيالية.


·لماذا يطلب أغلب الآبــاء أو الإخوان مهـــوراً غالية في بناتهم ؟!؟
عندما يطرح هذا السؤال تكون الإجابة المعتادة هي أن الأب ربى ابنته أحسن تربية ( واضح ههههه ) وصرف عليها منذ ولادتها ( نيدو ، سيميلاك ، بامبرز ...) وحتى تخرجها من الجامعة ( مكياج ، فساتين ، شنط وجواتي ) وحان الوقت الذي يأخذ فيه الأب ثمن هذه التربية ... والمنطق في هذه الحالة يضع الفتاة في مرتبة البقرة التي يتم تسمينها حتى تصبح كبيــرة وسمينـــة ومن ثم يتم بيعهــا لمن يدفع أكبر سعر ممكن !
لا تعليق
·ترك الناس شراء الذهب الكثيــر في الأعراس والذي كان الناس قديماً يشترونه بالثلاثين والأربعين ألف وهذا شيء جميل ويدل على أن الناس بدأت تفكر بطريقة صحيحة لأن أهم شيء هو حفلات الزواج قليلة التكاليف والحياة الزوجية السعيدة الخالية من الديون والسلفيات ولهذا بدأ الناس يتركون شراء الذهب الكثير الذي يثقل كاهل الزوج وصاروا يشترون طقم ألماس واحد وهو تقريباً بأربعين ألف درهم فقط ...!
على الأقل الذهب لما ينباع سعره فيه ..
مو هالأيام
تأجير فستان زفاف او شراءه
كوش وتزيين طاولات وبطاقات غالية الثمن ، كلها تنعق بعد العرس.
·من العادات القديمة عند بعض القبائل أن لا يأخذ المعرس عروسته إلا بعد أن يعطي أمها مبلغاً وقدره (...) ألف درهم وهو من غير المهر أو المؤخر أو تكاليف الزواج وإذا لم يعطي أمها هذا المبلغ فلا يحق له أن يأخذ زوجتــه ... وأقول لمثل هذه الأمهات : أنتي تريدين تسترين بنتج ولا تريدين الفلووووس ؟!؟!

·إذا أردت الزواج وأخذت في التفكير والمفاضلة بين تنصيب الخيام أو حجز قاعة في الفندق ستجــد نفسك محاطاً بمجموعــة من شركات الأفراح ومؤسسات الأعراس بالإضافة إلى إدارات الفنادق وكـــل هؤلاء يريدون نصيبهم من تحويشـــة العمـــر وستجد كلاماً معسولاً يا ولدي وستسمع الكثير من الوعود وستجلس وتتخيــل وتتخيــل وهم ويتكلمون ويتكلمون إلى أن تستيقظ على صدى مبلغ كبير لم تكن تتوقعه وعندها سوف تتذكرني والله يستــر عليك من عيال الحرام !!

·منذ أن تخطر إلى بالك فكرة الزواج حتى يواريك التراب سوف تسمع كلمة ستظل تتردد في بالك كـــل يوم ... إنها كلمــــة ( إدفـــع ) ... الله يدفع عنكم البلا !!

·بطاقات الأعراس بالفعل شيء جميل ومناسب ولكن أسعارها باهظة جداً وتصل في بعض الأحيان إلى 15 و 20 درهم للبطاقة الواحدة علماً بأن البطاقة سيقرأ الناس فيها الدعوة وسيكون مصيرها بعد هذا سلة المهملات !!
فعلا مصيرها سلة المهملات
ليش ما يسوون شيء يستفيدون منه الناس ، مثل قرآن او كتاب ادعية او اشرطة او سيدي فيه قرآن او اشياء مفيدة.
·إذا أردت أن تشتري ذهبـــاً أو ثياباً أو غرفة نوم أو هدايا لعروستك فلا تكـــن غبياً وتقل للبائــع أنك سوف تتزوج قريباً وأنك تشتري الآن من أجل الزواج لأنه إذا رحمك الأمريكان واليهود فلن يرحمــك هذا البائـــع !!
يا ويله إذا عرفون انها راح يتزوج !!
·بعض الشباب يصرفون في ليلة واحدة فقط هي ليلة الزواج ما يقومون بتسديده خلال عشرة سنوات .. ويا أهل البنات ارحمـــوا من في الأرض عسى أن يرحمكم من في السماء !
فعلا .. وياريت على اشياء تسوى .. كلها اشياء تطير في تلك الليلة .. ولا يترس عيون الناس إلا التراب:36_14_15:
·يدفع بعض الشباب ما أمامهم وما خلفهم من أموال ورواتب ومدخرات ويستدينون من البنوك ومن أهلهم وعندما يمضي أول شهر من الزواج وتبدأ الزوجة في تغيير جلدتها وممارسة هوايتها المفضلة ( النكد ) يكتشفون أنهم تعرضوا لخدعـــة كبيرة إسمها ( الاستقرار ) !!
الحياة مو كلها شهر عسل
·تقدمت إحدى الزوجات بدعوى قضائية على زوجها الذي رفض إطعامها أو شراء احتياجاتها من ملابس وغيره وقالت : كنت عندما أطلب منه شيئاً يقول لي : إذهبي إلى والدك الذي أخذ مني كل شيء ، أنا الآن أصرف على البنك والمديونيات والأقساط والديانة !!

·عندما نذهب لخطبة بناتهم يطلبون أسعاراً خيالية للمهــر ويطلبون شروطاً تعجيزية وطلبات لا أول لها ولا آخــر وعندما يتزوج الشباب من أجنبيات وتبقى بناتهم عانســـات في البيت يقولون : شباب الامارات ما وراهم فايدة !!
قديمة 04-09-2005, 09:45 AM   #2 (permalink)
.+[ متميز فعّال ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Sep 2005
الإقامة: سعودي في الإمارات
العمر: 35
المشاركات: 65
معلومات إضافية
السمعة: 3000
المستوى: الباسم has a reputation beyond reputeالباسم has a reputation beyond reputeالباسم has a reputation beyond reputeالباسم has a reputation beyond reputeالباسم has a reputation beyond reputeالباسم has a reputation beyond reputeالباسم has a reputation beyond reputeالباسم has a reputation beyond reputeالباسم has a reputation beyond reputeالباسم has a reputation beyond reputeالباسم has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: الباسم غير متصل
افتراضي رد : ناس تريد الزواج ، ناس تريد الفلوس

الحياة الزوجية قبل الزواج /

أقولها بكل مصداقية مسكين الشاب ومسكينة البنت

كل شئ يقضى وهم شهود

لا البنت يطلب لها رأي إلا في النادر
وبعض العائلات التي تسوي سالفة للبنت والا مالها رأي الراي راي ابوها

كل ما ذكر فوق أرى أن البنت والولد هم يتفرجون فقط
المهر والشروط واو واا وا وا

في هذا الزمن وهذا الوقت هل مجتمعنا الخليجي ما زال مضطر للشروط المعقدة ؟؟؟

في السعودية في احصائية قديمة تقول أن كل 6 بنات يقابلهم زوج واحد فقط
بمعنى لو كل رجل تزوج بأربع نساء سيظل فتاتين بدون زواج مدى الحياة
في الأمارات وهذي الأحصائية قبل اربع سنوات :
75 ألف امرأة عانس لم يتزوجن في الإمارات

ماهو السبب ؟

أعيد مرة ثانية سؤالي ...

هل مجتمعاتنا الخليجية مازالت تتحمل الشروط المعقدة في الزواج

والله في النفس زيادة مقال وكلام ولكن قد يكون في رد آخر
لا أحب المواضيع والردود الطويلة

الباسم

لا شئ
 
قديمة 25-07-2006, 11:29 PM   #3 (permalink)
.+[ متميز جديد ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Jul 2006
الإقامة: ليبيا
المشاركات: 6
معلومات إضافية
السمعة: 3000
المستوى: محمد الطاهر has a reputation beyond reputeمحمد الطاهر has a reputation beyond reputeمحمد الطاهر has a reputation beyond reputeمحمد الطاهر has a reputation beyond reputeمحمد الطاهر has a reputation beyond reputeمحمد الطاهر has a reputation beyond reputeمحمد الطاهر has a reputation beyond reputeمحمد الطاهر has a reputation beyond reputeمحمد الطاهر has a reputation beyond reputeمحمد الطاهر has a reputation beyond reputeمحمد الطاهر has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: محمد الطاهر غير متصل
افتراضي رد: ناس تريد الزواج ، ناس تريد الفلوس

اختي الكريمه شكرا لكي علي هدا الموضوع الدي كان من الازم طرحه من زمان وهدا الواقع الدي احنا عشنا فيه لكن الواحد شن بدير الله يستر علينا وعليك ان شاء الله تحياتي ليك يا انستي الفاضله
 
موضوع مغلق

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
من بريد قلبي؟؟؟؟؟؟ شجون الصمت قصة منك وقصة مني 10 27-08-2007 03:46 PM
لمن(( تريد أو يريد)) الزواج وللمقبلين عليه !!! طالب7 منبر الحياة الزوجية والأسرية والإجتماعية 1 23-05-2005 04:19 PM
هل تريد السعادة ؟؟؟ دلوعة امي وابوي المنبر الإسلامي 1 31-10-2004 04:31 PM
هل تريد أن يحبك الله فتاة عربية المنبر الإسلامي 1 18-01-2003 07:55 PM
هل تريد ان.......... تفضل ..!! أم خالد المنبر الإسلامي 1 25-11-2002 07:58 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 12:18 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net