المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنابر العلمية والتكنولوجية > منبر الكمبيوتر و الإنترنت وألعاب الكمبيوتر

منبر الكمبيوتر و الإنترنت وألعاب الكمبيوتر مجمع لكل جديد بعالم الحاسب الآلي من برامج و شرحاتها و حلول مشاكلها ، إضافة إلى كل جديد بعالم الإنترنت من مواقع و فيروسات , بالإضافة لكل ما يتعلق بألعاب الكمبيوتر ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 24-05-2005, 03:26 AM
tab
صورة 'الزعـابي' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: مرتــع الشوق ..
العمر: 28
المشاركات: 4,785
كافة التدوينات: 10
معلومات إضافية
السمعة: 993352
المستوى: الزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: الزعـابي غير متصل
المزاج: ???????
الرسالة الشخصية
نداري شرهة الغـالـي ،، ولا نرضى زعــل الأحشــام
أضواء على الإصدار الجديد vBulletin 3.5

ربما لاحظ الكثيرون الهدوء في تطوير برنامج vBulletin خلال الأشهر الماضية و يمكننا الآن الكشف عن السبب وهو أن فريق عمل vBulletin كان يعمل بإصرار على تطوير متميز لإصدار 3.5 من الجيل الثالث القادم لأول مرة من نوعه .
وقد تم إقرار إطلاق الإصدار 3.5 بدلاً من 3.1.0 مثلاً لأنه تم إجراء تعديلات كبيرة على المصدر الأساسي لملفات البرنامج لكي يدعم ميزات جديدة تم ابتكارها و إليكم بعض التوضيحات السريعة :

نظام الـ plugin :

لقد تمت كثير من التعديلات و الهاكات الكثيرة خلال العامين الماضيين على برنامج vBulletin بحيث أصبحت إمكانية الدعم الفني تواجه صعوبات كثيرة نظراُ لكثرة الهاكات المستخدمة في أغلب المواقع التي تعتمد برنامج vBulletin فيها .
و هذا ما دفعَنا إلى ابتكار نظام الـ plugin في مصدر البرنامج بحيث تقوم بإضافة الهاكات الجديدة على البرنامج دون الحاجة إلى التعديل في الملفات ..
و نرجو الانتباه إلى أن هذه الطريقة الجديدة ستسمح لك بتركيب الهاك مرة واحدة فقط ، و لن تحتاج إلى تركيبه مرة أخرى في حال الترقية إلى إصدار جديد بفضل نظام الـ plugin الجديد الذي تم ابتكاره . :)
و طبعا لن نستطيع الآن الإحاطة بكافة المواقع التي تقدّم الهاكات للبرنامج لأنها تزيد عن 400 موقع حتى الآن و لكننا بذلنا جهدنا للإحاطة بأكبر عدد منها ..
و قد فتحنا مع هذا الإصدار الجديد المجال لكافة مطوري الهاكات إلى اعتماد النظام الجديد plugin بدلاً من الهاك كي يعتمدوه في تطويره هاكاتهم في المستقبل :) .

نظام الإدارة و التحكم المباشر :

بغضل هذا النظام الجديد يمكن للأدمين و كذلك الإداريين التحكم بالمواضيع من قائمة المجالس مباشرة بحيث يمكنهم إتمام عمليات : الـ ( حذف ، إلغاء حذف / إغلاق ، فتح / تثبيت ، إلغاء تثبيت / نقل ، دمج ، نسخ .. إلخ ) من صفحة المجلس مباشرة دون الحاجة إلى الانتقال للوحة التحكم .



كما يمكنك من خلال صفحة الموضوع التحكم بالمشاركة مباشرة بواسطة الضغط بزر الماوس لتظهر أمامك الخيارات للتحكم فيها ، طبعاً في حال كان لديك الصلاحية للتحكم بذلك ، و دون الحاجة إلى ضغط أي أيقونة أو الانتقال لصفحة جديدة .



كذلك يمكنك التحكم بأكثر من مشاركة واحدة في وقت واحد حتى ولو كان الموضوع طويلاً يتوزع على أكثر من صفحة واحدة و ذلك بفضل صندوق صغير ( تضع إشارة فيه ) لأي مشاكة ثم تنتقل إلى صفحة أخرى من نفس الموضوع و تضع إشارة على مشاركة أخرى ثم تقوم بتطبيق العملية على كافة المشاركات التي تم وضع إشارة عليها في وقت واحد و بعملية واحدة . :)

نظام AJAX المتكامل :

هذا النظام الجديد (Javascript اللا تَوافقي مع الـ XML ) الذي تم اعتماد لأول مرة في المنتديات تم ابتكاره لدى فريق تطوير جوجل Google حيث يسمح لمتصفحك بنقل بيانات من الكمبيوتر إلى السيرفر و إضافتها إلى الصفحة بشكل آنيّ بحيث تظهر مباشرة دون الحاجة إلى إعادة تحميل الصفحة أو تحديثها من جديد ..
على سبيل المثال إذا كنت إدارياً ، يمكنك بالضغط على أيقونة الموضوع من إقفاله أو فتحه أو تعديل عنوانه دون الحاجة إلى أي انتقال أو انتظار إعادة تحميل الصفحة من جديد .

وقد قام Floris ( أحد مطوري برنامج vBulletin ) بإعداد ملف فلاش توضيحي لنظام AJAX المتكامل من إمكانيات جديدة لم تكن معروفة سابقاً في عالم المنتديات ، و تجد الملف على العنوان التالي :

http://files.vbulletin.com/3.5/ajax.html

والآن بعد هذه التوضيحات فلاشكّ أن الكثيرين من الذين يحترفون تعديلات الستايلات و التمبليت سيشعرون بالقلق إلى كيفية ملاءمة تعديلاتهم السابقة و اللاحقة مع هذه التقنية الجديدة ، و لكننا نطمئنهم إلى أنه سيتم تفصيل كل شيء بوضوح كي يستطيعون الاستفادة من هذه الميزات الجديدة أولاً بأول ..

و مما يزيد الأمر متعة ، أن تقنية AJAX شديدة السرعة و سهلة التركيب و سوف يتم الاستفادة منها إلى أبعد الحدود لتطوير كافة مهام برنامج vBulletin في الإصدار 3.5 و كذلك الإصدارات التي تليه .

إدارة البيانات APIs :

إذا سبق لك العمل في تطوير إمكانيات الجيل الثالث فعليك أن تعلم أن هذه الميزة ( إدارة البيانات APIs ) موجهة إليك بالدرجة الأولى ..
حيث تم تثبيت مفاصل جامعة لعدة عمليات دفعة واحدة ، فمثلا حين إضافة موضوع جديد أو مشاركة ، فنظام ( إدارة البيانات APIs ) يمكنه مباشرة من فحص كافة البيانات و معرفة أي خلل فيها سواء على سبيل المثال ( الموضوع قصير أكثر من اللازم ، أو طويل أكثر من اللازم ، أو عدد الصور أكثر من المسموح ، ... وهكذا ) و هنا يعمل نظام ( إدارة البيانات APIs ) على اختيار الطريق الأمثل و الأسرع لتحقيق الوضع الصحيح و تمكينك من نشر الموضوع دون الحاجة إلى الانتقال إلى خطوة أخرى للتعديل أو التصحيح ..

و من الطبيعي أن يستفيد مطوروا الهاكات ( plugins هو الاسم الجديد للهاكات منذ الآن ) من نظام ( إدارة البيانات APIs ) الذي سيسهل عملية الاختبار و التحقق من صحة استخدام الأكواد و الرموز في المواضيع و غيرها ..

تاريخ الإصدارات و التعديلات على التمبليت :

هناك الكثير من مستخدمي برنامج vBulletin أظهروا الحاجة إلى أرشيف كامل لكافة التعديلات التي تمر بها تمبليتات برنامج vBulletin سواء تعديلات أو ترقيات يقومون بها عليها ، للرجوع إليه ، و يعرفوا ماهي التعديلات الطارئة بين الإصدارات السابقة واللاحقة ..
وإليكم هذه اللقطة التوضيحية :



وليس هذا فحسب بل هناك إمكاينة لأن ترى مباشرة الفارق بين التمبليت الحالي الذي قمت ( أنت أو غيرك ) بتعديله و بين التمبليت الأصلي دون تعديل في صفحة واحدة دون الحاجة إلى التنقل أو فتح نوافذ جديدة ، و إليكم هذه اللقطة التوضيحية :



بيانات مستقلة للتأشير على قراءة المواضيع و الأقسام :

هذا النظام جاهز الآن ، فبدلاً من الاعتماد على الكوكيز من حيث الدخول و تسجيل الخروج لاعتبار المواضيع أو الأقسام تمت قراءتها ...
فأحياناً تزور موضوع مجرد زيارة دون أن تقرأه ، فيما النظام الجديد لا يعتبر أي موضوع تمت قراءته إلا إذا تمت قراءة كافة مشاركاته بالفعل ، عندها فقط ستظهر الأيقونة التي تدل أنه تمت قراءة المواضيع في هذا القسم أو ذاك بكاملها و لن تجد الحاجة لزيارته مرة أخرى لأن هذه النظام الجديد دقيق جداً و فوري .
وطبعا هذا النظام الجديد اختياري ـ إلاّ أننا على ثقة أنك لن تهمله إطلاقاً لمقدار فائدته و فعاليته ، و ستعتمده فوراً في خياراتك لتشطيب المواضيع و المجالس .

نظام البحث الشامل في MySQL :

بينما لم يدعم الجيل الثالث حتى الآن نظام البحث في MySQL ، إلاّ أن الإصدار الجديد 3.5 يدعمه بشكل كامل ، مع عدم إهمال التصاريح لمن يقوم بالبحث ، فطبعا ليس مسموحاً إلا لمن لديهم الصلاحية بالبحث في MySQL إلا للذين ستسمح لهم أنت بذلك فقط .

طريقة جديدة لتخزين البيانات الإضافية :
هذه الطريقة مثالية لأصحاب المنتديات الضخمة ، الذين يستخدمون خادماً كاملاً لمنتدياتهم .
فبإمكانك الآن حفظ بيانات forumcache و commonly-retreived سواء في ملف محلي على نفس السيرفر أو في ذاكرة مشتركة على سيرفر آخر ..
و هذا يجعل المهمة سهلة لتشغيل المنتدى على أكثر من سيرفر واحد بحيث يتم حفظ البيانات في سيرفر آخر غير الذي يظهر فيه المنتدى المعروف للمستخدمين :) .
غلاف بريد SMTP :
بإمكانك الآن إلغاء الاعتماد على بريد php المحلي ، حيث يمكنك مع الإصدار الجديد 3.5 من اعتماد بريد SMTP اعتباطي آخر و بتعيين اسم و كلمة مرور له .

غلاف MySQLi :
النظام الطبيعي للإصدار 3.5 يعتمد قاعدة بيانات MySQL ، مع إضافة إمكانية اعتماد Improved MySQL Extension أي ( إمتدادِ MySQL المُحسَّن ) و لاشك أنك ستحتاج هذا في المستقبل القريب .

و هناك تعديلات جوهرية أخرى كثيرة .
مثل التحكم بظهور المراقبين من قبل نائب المدير أو إخفائهم ، كذلك سيدعم البرنامج مكتبة ImageMagick طبعا هذا الآن سيكون تجريبي، كما سيتمكن البرنامج من تصغير الصورالرمزية أو تحويلها مباشرة بواسطة ImageMagick من نوع .BMPأو PSD أو TIFF ، كذلك ترتيب الإحصائيات لإظهار ماتحتاج إليه منها فقط ، سواء أيام أو أسابيهع أو شهور .
كذلك ميزة جديدة لإظهار الملفات المرفقة في أي مكان تريده في الموضوع بدلاً من ظهورها في أسفل المواضيع في الإصدارات السابقة و ذلك باستخدام رمز ubb جديد مثل
[attach] attachment id [/attach]
و بذلك يمكنك الاستفادة إلى الحد الأقصى من المرفقات في المواضيع التفصيلية التي تحتاج إلى صور توضيحية .
كذلك تم الدعم المحلي لإمتدادِ MySQLi .
و يمكن كذلك للعضو اختيار وقت محدد تصل إليه فيه الرسائل التي تقوم بالتنبيه عن الردود أو المشاركات الجديدة بدلاً من وصولها في وقت عشوائي دون ضابط .
كما يمكن للإدارة الآن السماح للزوار برؤية عناوين المواضيع دون السماح لهم بقراءة المواضيع إلا بعد تسجيل الدخول ..
و هناك ميزات أخرى جديدة كيرة ..

انتهى :)

------------------------

أخواني هذا ما استطعت تجميعه لكم من معلومات عن الإصدار القادم 3.5 الذي سيكون متميزاً و يحقق المزيد من النجاح لبرنامج المنتديات vBulletin المتطور دائماً .. و الذي سيتم إصداره إن شاء الله الشهر القادم ..

والسلام عليكم

مــن تقـنـع النـفـس قنـعـت لوتعاتبـهـا
ماعـاد تـرجـع كـمـا لاول عـلـى الـعـاده
شـــئٍ بـــلا شـفـهـا مـاعــاد يـطـربـهـا
اذا انـكـفـت مـالـهـا فـــي تـركـهـــا راده
نفسي على ماكرهت ماني بغاصبهــا
ماهي على المخدعه والشين معتاده
بالأرض عايـش وماشـي فـي مناكبهـا
والـحـمـد والـشـكـر للمـعـبـود وزيــــاده
مـاحــد رزقـــه بـيــد غــيــره ويطـلـبـهـا
الـــرزق عـــن الـــذي يـرجـونـه عـبــاده
خــــل الهـضـيـمـه وتـركـهــا لصـاحـبـهـا
لـو كــان عـنـدك بعـيـر ٍ عـاجـز شــداده
مـن تلـدغ اليـد فـي الحـفـره عقاربـهـا
مـاتـردهـا ثـانـيـه والـعـقــرب اســــداده
واختـار م الهجـن سيـر البـعـد يطربـهـا
ماتتـبـع الـظـل يــوم الشـمـس وقــاده
والـــدار مـــن يـــوم تـتـكـدر مشـاربـهـا
مـا للمعيشـه بهـا ذوق ٍ عـلـى الــراده
مـاتـدمـع الـعـيــن إلا لــهــا سبـايـبـهـا
إمــــا وغــــف أو بــهــا عــلــه ونــكــاده

............شعر/ أحمد بن علي الكندي

إذا مرَّ القطار وسمعت جلبة لإحدى عرباته فاعلم أنها فارغة، وإذا سمعت تاجراً يحرّج على بضاعته وينادي عليها فاعلم أنها كاسدة
إن كل فارغ من البشر والأشياء له جلبة وصوت وصراخ، أما العاملون المثابرون فهم في سكون ووقار؛ لأنهم مشغولون ببناء صروح المجد وإقامة هياكل النجاح
موضوع مغلق

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
كل عام وانتم بخير ومرحباً بـ vBulletin 3.0.4 الزعـابي منبر الكمبيوتر و الإنترنت وألعاب الكمبيوتر 6 07-08-2005 02:39 AM
هاك الأوسمه vBulletin Version 3.0.5 كلوز منبر الكمبيوتر و الإنترنت وألعاب الكمبيوتر 1 31-05-2005 07:49 AM
الترقيه حتى vBulletin Version 3.0.5 كلوز منبر الكمبيوتر و الإنترنت وألعاب الكمبيوتر 1 27-01-2005 08:22 PM
توقيعي الجديد الشجاع منبر المواهب و التصميم 6 10-12-2004 11:08 PM
برنامج الاحداث الإصدار الجديد 6.0 عاشق النوري منبر الكمبيوتر و الإنترنت وألعاب الكمبيوتر 3 18-08-2003 09:44 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 10:53 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net