المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   
  #1 (permalink)  
قديمة 15-05-2005, 07:06 PM
tab
صورة 'سر الوجود' الرمزية
.+[ متميز ذهبي ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: الهوى شرقي
العمر: 30
المشاركات: 3,570
كافة التدوينات: 6
معلومات إضافية
السمعة: 11036926
المستوى: سر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: سر الوجود غير متصل
المزاج: ???????? 1
الرسالة الشخصية
ها قد وهبتكَ مِـغْزلـيـ .. فاخْتـر لـهُ أنتَ الوبــَر ..
افتراضي كيف يتم التداوي بالماء ؟

يعتبر الماء أساسي وجوهري في عملية الايض أو الاستقلاب "التمثل الغذائي" وفي حالة "جفاف الجسم" بسبب نقصه يتم سحب الماء من أجزاء مختلفة من الجسم ليتم سوقه إلى الأماكن الأشد طلباً للسوائل حتى أن الأمر يصل إلى حد سحبه من الفراغات الواقعة بين الخلايا والأنسجة الحية داخل الجسم وايضاً حتى من الدم وسحب الماء من الدم يجعله أكثر سماكة وثخانة – فيصبح صعباً ضخّه وبالتبعية والتعاقب يصير الانسان أكثر استعداداً وتعرضاً لخطر حدوث بعض أنواع ضغط الدم وكذا أمراض القلب.

إن السبب الأكثر شيوعاً لنقص المياه بالجسم هو عدم استيفاء القدر الكافي والمتحصل من الماء وذلك بعدم شرب الكفاية أو النسيان شربه أو العزوف عن شربه حتى يحدث الظماً بالفعل ولكن ثمة أسباب أخرى منها وجود بعض العلل والأمراض الأخرى مثل ذات الرئة "الالتهاب الرئوي" – نزلات البرد – الانفلونزا- مرض البول السكري المسمى "التفه" Diabetes insipidus وهو يتسبب في نقص كبير في ماء الجسم .. وعلى المرضى إبداء الحذر البالغ وتحري تحصيل المقادير الكافية من الماء في الجسم.. أيضاً فإن استهلاك وتناول مقادير كبيرة من البروتين وبشكل شاذ غير عادي – يمكن كذلك أن يتسبب في طرح المزيد من الماء –خارج الجسم- بواسطة الكلّى حتى أن معدلات البول تكون في هذه الحالة كبيرة وبكميات أكبر من المعتاد مما يفاقم الحالة كذلك من الأسباب الشائعة:
التعرق أو إفراز العرق وهذا بالذات ملحوظ مع أولئك الذين يبذلون أو يؤدّون أنشطة بدنية (تدريبات وتمارين) خاصة في الطقس الحار والرطب.

لذا فإن القاعدة العامة والمثلى تهيب بالجميع:
(إشرب- الماء- حتى- قبل أن تغدو عطشانا!)

أما استبدال الماء بالسوائل الأخرى- مثلاً المياه الغازية- الصودا والصودا "دايت" والشاي والقهوة إلخ.. فهذا لن يؤدي أو يحدث فاعلية- خاصة مع المشروبات المدرة للبول فلا يحل محل الماء إلا الماء وإن كنت لا تستسيغ طعم الماء العادي فيمكنك إضافة قطرات من عصير الليمون أو وضع شريحة برتقال أو (لايم) في كوب الماء.. إن فوائد شرب الماء أكثر من أن تكون مجرّد الخلاص من إحساس الظمأ.. فالماء النقي جوهري وأساسي لوظائف حيوية وأساسية في الجسم منها:
1) التخلص من أوساخ ومخلفات ورواسب الجسم والسموم الموجودة به وتشمل أيضا المعادن السامة غير العضوية.
2) الهضم ونقل وتوصيل "الغذاء والطعام " للأنسجة.
3) حرق الدهون وتعزيز نقص الوزن الزائد.
4) دور الماء في الدورة الدموية الخاصة بسوائل الجسم مثل "الدم "و"اللمف " (سائل عديم اللون تقريبا تشتمل عليه الأوعية اللمفاوية ويتألف من بلازما الدم وكرات دم بيضاء).
5) نقل وتوصيل الأوكسجين إلى كل خلايا الجسم.
6) الحفاظ على صحة و"ليونة" العضلات وتناغمها.
7) تزييت.. نعم تزييت وتشحيم المفاصل والأعضاء الداخلية وإبقائها رطبة وغير جافة أو متخشبة وكذلك إتاحة مرور و"عبور" المو د اللازمة والضرورية بين الخلايا- وبين- الأوعية الدموية.
8) تنظيم- وضبط- وتعديل وتكييف حرارة الجسم الداخلية.


والآن: آن لنا أن نتساءل: هل شرب الماء يساعد في إنقاص- والخلاص من- الماء الزائد بالجسم (والضار).. مثلاً في حالات إسترجاع الماء والاحتفاظ بالسوائل (الاستسقاء)!

ان كان جسمك يميل لارتجاع السوائل والاحتفاظ لها فى الأنسجة فإن المنطق- ولأول وهلة- يجعلنا نفترض أن الأحرى والأجدى أن نتناول القليل من الماء.. ولكن على أية حال فالعكس هو الصحيح والصحّي! فلكي تخسر أو تتخلص من إرتجاع السوائل والاستسقاء فإنك تحتاج لشرب ماء أكثر والسبب أن إرتجاع السوائل هذا قد حدث في الأصل بسبب جفاف وندرة الماء- تراكمياً- في الجسم مما دفع الجسم لمحاولة استبقاء ما يمكنه من الماء- والذي- في حالة الحصول على القدر الكافي من المياه بالشرب سيحدو بالجسم وقتئذ إلى طرح والتخلص من هذا المرتجع الضار من السوائل (والذي يأخذ شكل الأوديما أو الاستسقاء).. فالهدف في الأصل هو الحفاظ على "أكبر قدر من السوائل " تتدفق وتطوف خلال الجسم وهذا يمكن تحقيقه بزيادة القدر المتناول من الماء وفي نفس الوقت ملاحظة "وتحرّي " ما يحصل عليه الجسم من صوديوم (ملح) من الأغذية فكثرة الملح تؤدي للاحتفاظ بالماء فكلما زادت معدلات الصوديوم حاول الجسم إرتجاع الماء بشكل متزايد والسبب محاولة تخفيف درجة كثافة الملح داخل الجسم مما يؤدي إلى الاستسقاء وظهور علاماته من انتفاخ الأنسجة (مثلا عند الكاحل).

نعم إن نقص الماء يحدو بالجسم إلى الظن بأنه ثمة "ندرة شديدة وقحط قد حلّ به " مما يجعله يلجأ لهذا الميكانيزم: "إرتجاع السوائل" وهكذا يتعين- على الإنسان- الذي يعاني من ذلك إلى إنقاص المتناول من الملح- في الطعام- أو زيادة المتناول من المياه بالشرب.
إن دكتور فيريدون باتمان جليدج- ولأول مرة- في تاريخ الطب قد كشف النقاب عن أزمة ومعاناة الجسم بسبب الجفاف التراكمي - وإطلاق صيحاته- طلبا للماء- وقد تمثلت هذه الإشارات في علل وإضطرابات صحّية منها الألم- الربو- السكر- ضغط الدم المرتفع- مرض التصلب المتعدّد- متلازمة الإعياء المزمن- إلتهاب المفاصل.. والكثير الكثير! وكتاب د. باثمان- المسمى .”Your Body’s Many Cries for Water”.. صيحات جسمك الكثيرة والمتزايدة طلباً للماء هو مرجع كامل وعلاجي بالماء يشمل التصورات العلمية والمعطيات- خطوة بخطوة- في فائدة شرب الماء صحياً وعلاجياً من علل كثيرة جدا حتى علل الأطفال وإصابات الملاعب "الرياضية" إن د.باتمان يقاسمنا طفرته العلمية وتقدّمه المعلوماتي غير المسبوق بإيضاح كيف أن الناس يضعون أجسامهم "وعقولهم " في توتر غير ضروري ولا يحتمل وكيف يصيرون-- ببساطة مرضى بشتى أنواع العلل بسبب عدم شربهم- على مدار العمر- للكمية الكافية بل والزيادة من الماء.

إن حالة جفاف أنسجة الجسم- تراكمياً- هذه غير المتعمدة أو المقصودة تقود وتؤدي إلى العلل. والأمراض الاضمحلالية والمؤلمة والتي كان يمكن الوقاية منها- وعلاجها- بل والشفاء منها- بشرب الكثير من الماء وبالشكل الصحيح وسندرج بعضاً من فوائد ومنافع شرب الماء في علاج الكثير من العلل والتي ثبتت علميا وطبياً وأوضحها د.باتمان جليدج في كتبه وأشرطته:

حرقان القلب Heart Burnوالمقصود به إحساس الألم و "الحرقة" خلف عظم القص والذي يبدو أنه يرتفع ويعلو من الجوف وتجاه الحلق مع إحساس بحمض أو سائل مر في الفم- وهو عادة ما يتسبب عن ارتجاع و"انكفاء" بعض سوائل المعدة صوب وناحية المرىء إن هذه الحالة إشارة أو لافتة تحذير رئيسية للجسم الإنساني تدل على نقص الماء في الجزء العلوي من القناة المعدية المعوية.. ولسوء الحظ فإن استعمال مضادات الحموضة والأقراص لاحتواء الألم هو وقتي ولن يصحح حالة ندرة الماء أو نقصه وبالتالي سيظل الشخص يعاني منها!

التهاب المفاصل Arthritis
إن التهاب المفاصل وخاصة الشكل الروماتويدي هو إشارة على نقص الماء المزمن في المفصل المتألم وهذه الحالة يمكن أن تصيب أيضا صغار السن بالإضافة للكبار وتناول مسكنات الألم لن يشفى منها بل إنه- أيضا- يعرض الشخص لمزيد من الضرر بسبب الأعراض الجانبية لهذه الأدوية.. إن تناول الماء بالقدر الكافي بل والزائد وأيضاً تحصيل مقادير صغيرة من الملح البحري من الممكن أن يساعد في شفاء من هذه العلة.

آلام الظهر Low Back Pain
إن آلام أسفل الظهر وكذا تصلب- و- أو التصاق المفصل أو المفاصل في العمود الفقري ) والمسمى Anky Losing: وهو أحد أشكال إلتهاب المفاصل المقعدة(.. كلها علامات على نقص الماء المزمن في الفقرات والعمود الفقري فالماء هو- عند ذاك- بمثابة بطانة أو وسادة تدعم وزن الجسم وتخفف أو تهمد الصدمات ولذا فالعمل على الحصول على القدر الزائد منه بانتظام للجسم من الممكن أن يكون هو العلاج الناجع وليس "الاعتماد" على الأدوية المسكنة التجارية!

الخناق الصدري Angina
إن هذه الحالة- وخاصة إذا اقترنت بحرقة الفؤاد هي علامة على ندرة ماء الجسم خاصة في )محور القلب- الرئة( إن جاز التعبير وعلاجها بزيادة القدر المتناول من الماء حتى يشعر المريض بزوال الألم وبالخلاص من تناول الأدوية الخاصة بالحالة- وطبعا هو أمر يتسم بالحكمة والتبصر أن يتم ذلك تحت إشراف الطبيب المختص.

الصداع النصفي Migraine
إنه لافته تحذير بأن ثمة احتياج- من قبل المخ والعينين للماء- ويمكن الخلاص منه بالوقاية من- ومنع- الجفاف من أن يحل تراكمياً بالجسم.. وللعلم فإن هذه الحالة من الجفاف ربما سبّبت التهابا بالمنطقة خلف العيون بل واحتمالية نقص أو خسارة البصر.

إلتهاب غشاء القولون المخاطي Colitis
إنه إشارة- أيضاً- بنقص الماء في الأمعاء الغليظة وهو عادة ما يكون مصحوباً بالإمساك لأن الأمعاء الغليظة تنقبض- في حالة ندرة الماء- حتى تستخلص وتعتصر كل وآخر نقطة ماء من "البراز" وبالتالي يحدث ذلك عدم ليونة أو طراوة وإمساكاً عند الغائط.

الربو Asthma
إنه يصيب الملايين (وفي الولايات المتحدة يصيب من الصغار والأطفال فقط- إثنى عشر مليوناً.. ويموت منهم كل سنة بضعة آلاف بالمرض) فالمرض هو من مضاعفات جفاف الجسم وعدم تميهه بالشكل الكافي مما يحدو بالجسم إلى اللجوء لميكانيزم "خاص به حالة الجفاف أو القحط هذه فالممرات الهوائية في الرئة تنقبض لكي تمنع الماء من مغادرة الجسم على شكل بخار- وهكذا فإن تناول المزيد من الماء يقي ويعالج هجمات الربو هذه.
يمكن تشبيهه نسبيا بالمادة الطينية اللزجة التي تصب في فجوات او فراغات الأغشية المخاطية لبعض الخلايا لكي تحميها وتقيها من خسارة مخزونها من مائها الحيوي أثناء عملية التناضح- تبادل السوائل- بين الخلايا والخلايا المجاورة- فالكوليسترول إضافة لدوره في تصنيع الهرمونات والأغشية المخاطية- في الخلايا العصبية.. يوظفه الجسم أيضاً بمثابة درع ضد العبء الإضافي- الضريبي- إن جاز التعبير والذي تفرضه الخلايا الحيوية الأخرى والذي يتعفق بتبادل الماء من خلال أغشيتها المخاطية.

مرض التصلب المتعدد (بالجهاز العصبي) Multiple Sclerosis
وهو مرض مزمن في الجهاز العصبي يصيب الصغار ومتوسطي الأعمار وفيه يلحق الضرر بغمد أو غلاف "النخاعين " Myelin sheath المحيط بالأعصاب في أجزاء مختلفة في المخ والحبل الشوكي مما يؤثر في الوظائف العصبية، ومن أعراضه: مشية مترنحة لا انتظامية وحركات ا هتزازية وكذا حركة عين غير طبيعية "رأرأة Nystagmus وقصور في نطق الكلام "رتة أو عسر تلف Dysarthria وإلتهاب العصب البصري Optic Neuritis وضعف تشنجي- ويبقى السبب مجهولاً ويعالج بعقاقير ستيرويدية.. وربما ساعد العلاج بـ (بيتا إنترفيرون) على إقلال أمد ونسبة الانتكاسات.. وقد وضح أن نقص ماء الجسم المزمن يلعب دوراً في حدوث الحالة وأنه في حالة تناول القدر الكافي والزائد من الماء- ربما ساعد في تلطيف الحالة.. وإن كانت التمرينات العضلية للأجزاء المعنية مطلوبة أيضاً في هذه الحالة- إن شرب الماء الصحي والنقي- بالزيادة وليس فقط بالقدر الكافي سوف يعزز وبشكل فعال- الهضم وامتصاص العناصر الغذائية- وترطيب البشرة وإزالة السموم، بل يمنح فعليا كل سمات الصحة المثلى. فالكثير من العلل والأمراض الشائعة يمكن الوقاية منها- ومنعها- بل وإمكانية الشفاء منها- إن كان ثمة إصابة بها- وذلك مع زيادة القدر المتناول من المياه النقية والصحية فالصداع- وضغط الدم المرتفع وآلام الظهر وإلتهاب المفاصل والقروح المعدية المعوية ومتلازمة الإعياء المزمن والربو وحتى غثيان الحامل الصباحي- Morning Sickness كلها أمثلة على إمكانية الاستفادة من الماء، بل وفي كثير من الحالات على إمكانية الوقاية منها بتنظيم وضبط مناسيب ومعدلات سوائل الجسم الطبيعية.. وحديثاً فإن هناك توجها دراميا نحو دور الماء العلاجي والشافي- في النظريات الطبية- وإن كان هذا الدور قد أهمل طويلاً.. وجاء متأخرا.

إن أحسن وسيلة للوقاية من وعلاج- بل وفي كثير من الحالات- شفاء المرض أن تعطي جسمك الأدوات الصحيحة- وعلى رأسها الماء الكافي- وتدع جسمك أو تمكنه من أن يسير نفسه على الوجه الصحيح طبيعيا في بعض الحالات فقط وليس كلها فالقدر المناسب والملائم والكافي من الماء وكذا من المعادن والعناصر الغذائية الهامة والأساسية تستطيع أجسامنا تقريباً أن تقهر العلل.

إن الدراسات الحديثة قد أكدت وأثبتت أن الأدوية والعقاقير الكيميائية التي صارت مجتمعاتنا معتمدة- كلياً- علاجياً عليها وخاصة المضادات الحيوية ومسكنات الألم هي غالباً ما تضر أكثر مما تفيد فالمضادات الحيوية- وإن كان لها دورها الإيجابي في الحالات الحادة- يمكن أن تضر بالكبد إلى حد كبير كذا فإن لها الكثير من الأعراض الجانبية ذات التأثير السلبي على النظام المناعي الطبيعي للجسم.. وكلما زاد توجهنا نحو الاستعانة بالعقاقير المخلقة والكيميائية- للتغلب على العدوى والانتانات كلما صارت أجهزة دفاعاتنا الطبيعية أضعف- وصرنا على الأرجح- معرضين وبشكل متكرر لحدوث العدوى والاضطرابات الصحية.. نعم إن أفضل الدفاعات- وإلى حد كبير- في مواجهة معظم أنواع العلل والانتانات هي زيادة القدر المتناول من الماء النقي والنظيف والصحي.. كذا التعزيز الملائم للجهاز المناعي- بالعناصر الغذائية الهامة والضرورية كل هذا مع قليل من الصبر والترقب والفطرة السليمة.
إن إتاحة الفرصة لأجسامنا لاستخدام أنظمتها الطبيعية- دون كبحها- من راحة وسوائل بل وحتى الحمى وارتفاع درجة حرارة الجسم للتغلب على الانتانات كل هذا يزيد من مقاومتنا الطبيعية ويجعلنا أقل قابلية أو أقل تعرضاً لهذه العلل المتطفلة.. نعم فكما يقولون: إن الهجوم أفضل وسيلة للدفاع.
إن العقاقير والأدوية المسكنة- هي لسوء الحظ تعمل وبشكل عكسي ومغاير وصناعي عما اعتادت أجسامنا على سلوكه وانتهاجه لمقاومة الأمراض والعلل والشفاء منها.

إن دراسات عديدة بواسطة خبراء وأساتذة في الطب قد أوضحت أن معظم أحاسيس الألم التي نعاني منها هي نتيجة نقص الماء في الجسم الإنساني إما بشكل حاد أو مزمن أو حتى متوسط.


الطب البديل- العدد 26

قديمة 16-05-2005, 01:42 AM   #2 (permalink)
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: مرتــع الشوق ..
العمر: 28
المشاركات: 4,785
كافة التدوينات: 10
معلومات إضافية
السمعة: 993352
المستوى: الزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: الزعـابي غير متصل
المزاج: ???????
الرسالة الشخصية
نداري شرهة الغـالـي ،، ولا نرضى زعــل الأحشــام
افتراضي رد : كيف يتم التداوي بالماء ؟

جزاكم الله الف خيرا ,,
الى الأمام

مــن تقـنـع النـفـس قنـعـت لوتعاتبـهـا
ماعـاد تـرجـع كـمـا لاول عـلـى الـعـاده
شـــئٍ بـــلا شـفـهـا مـاعــاد يـطـربـهـا
اذا انـكـفـت مـالـهـا فـــي تـركـهـــا راده
نفسي على ماكرهت ماني بغاصبهــا
ماهي على المخدعه والشين معتاده
بالأرض عايـش وماشـي فـي مناكبهـا
والـحـمـد والـشـكـر للمـعـبـود وزيــــاده
مـاحــد رزقـــه بـيــد غــيــره ويطـلـبـهـا
الـــرزق عـــن الـــذي يـرجـونـه عـبــاده
خــــل الهـضـيـمـه وتـركـهــا لصـاحـبـهـا
لـو كــان عـنـدك بعـيـر ٍ عـاجـز شــداده
مـن تلـدغ اليـد فـي الحـفـره عقاربـهـا
مـاتـردهـا ثـانـيـه والـعـقــرب اســــداده
واختـار م الهجـن سيـر البـعـد يطربـهـا
ماتتـبـع الـظـل يــوم الشـمـس وقــاده
والـــدار مـــن يـــوم تـتـكـدر مشـاربـهـا
مـا للمعيشـه بهـا ذوق ٍ عـلـى الــراده
مـاتـدمـع الـعـيــن إلا لــهــا سبـايـبـهـا
إمــــا وغــــف أو بــهــا عــلــه ونــكــاده

............شعر/ أحمد بن علي الكندي

إذا مرَّ القطار وسمعت جلبة لإحدى عرباته فاعلم أنها فارغة، وإذا سمعت تاجراً يحرّج على بضاعته وينادي عليها فاعلم أنها كاسدة
إن كل فارغ من البشر والأشياء له جلبة وصوت وصراخ، أما العاملون المثابرون فهم في سكون ووقار؛ لأنهم مشغولون ببناء صروح المجد وإقامة هياكل النجاح
 
قديمة 16-05-2005, 04:52 PM   #3 (permalink)
.+[ متميز نـابغة ]+.

 
tab
صورة 'قصة_حبيبين' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: دار بوخليفه
العمر: 33
المشاركات: 660
معلومات إضافية
السمعة: 5409
المستوى: قصة_حبيبين has a reputation beyond reputeقصة_حبيبين has a reputation beyond reputeقصة_حبيبين has a reputation beyond reputeقصة_حبيبين has a reputation beyond reputeقصة_حبيبين has a reputation beyond reputeقصة_حبيبين has a reputation beyond reputeقصة_حبيبين has a reputation beyond reputeقصة_حبيبين has a reputation beyond reputeقصة_حبيبين has a reputation beyond reputeقصة_حبيبين has a reputation beyond reputeقصة_حبيبين has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: قصة_حبيبين غير متصل
الرسالة الشخصية
اضحك تضحك لك الدنيا
افتراضي رد : كيف يتم التداوي بالماء ؟

السلام علــيكــم



ســـر الـــوجــود يبــالي اجـــرب


يــعنــي بزخ لــي حد مــريض وبعــالجــه


الــزعـــابـــي انت مـافيك شي تبى تعــالجـــه

تحياتي

مبروك عليكم شهر رمضــان,,,
 
قديمة 02-06-2005, 12:50 AM   #4 (permalink)
.+[ متميز نـابغة ]+.

 
tab
صورة 'الحزينة' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Nov 2004
الإقامة: uae
المشاركات: 513
معلومات إضافية
السمعة: 3010
المستوى: الحزينة has a reputation beyond reputeالحزينة has a reputation beyond reputeالحزينة has a reputation beyond reputeالحزينة has a reputation beyond reputeالحزينة has a reputation beyond reputeالحزينة has a reputation beyond reputeالحزينة has a reputation beyond reputeالحزينة has a reputation beyond reputeالحزينة has a reputation beyond reputeالحزينة has a reputation beyond reputeالحزينة has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: الحزينة غير متصل
افتراضي رد : كيف يتم التداوي بالماء ؟

جزاك الله ألف خيييييييييييييييييير أخوي


.... و من الجميل أن تبتسم و في عينيك ألف دمعه ....:36_1_44[1 :36_1_44[1
 
قديمة 02-06-2005, 09:02 PM   #5 (permalink)
.+[ متميز ذهبي ]+.

 
tab
صورة 'سر الوجود' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: الهوى شرقي
العمر: 30
المشاركات: 3,570
كافة التدوينات: 6
معلومات إضافية
السمعة: 11036926
المستوى: سر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: سر الوجود غير متصل
المزاج: ???????? 1
الرسالة الشخصية
ها قد وهبتكَ مِـغْزلـيـ .. فاخْتـر لـهُ أنتَ الوبــَر ..
افتراضي رد : كيف يتم التداوي بالماء ؟

مشكورين على مروركم الطيب..

الحزينة،،
سر الوجود ،،بنوته..
لج تحياتي..

 
قديمة 02-06-2005, 10:05 PM   #6 (permalink)
إدارة الموقع
مؤسس الموقع

 
tab
صورة 'المتميز' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: الإمارات العربية المتحدة
المشاركات: 3,212
كافة التدوينات: 4
معلومات إضافية
السمعة: 2431825
المستوى: المتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: المتميز غير متصل
افتراضي رد : كيف يتم التداوي بالماء ؟

جزاكم الله خير

المتميز
 
موضوع مغلق

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
العلاج بالماء . . . . أبو حصه منبر الصحة واللياقة البدنية 6 15-08-2006 07:23 AM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 04:28 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net