المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   
  #1 (permalink)  
قديمة 21-04-2005, 12:00 PM
tab
صورة 'stop' الرمزية
.+[ متميز فعّال ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Oct 2004
الإقامة: الامارات
المشاركات: 49
معلومات إضافية
السمعة: 3000
المستوى: stop has a reputation beyond reputestop has a reputation beyond reputestop has a reputation beyond reputestop has a reputation beyond reputestop has a reputation beyond reputestop has a reputation beyond reputestop has a reputation beyond reputestop has a reputation beyond reputestop has a reputation beyond reputestop has a reputation beyond reputestop has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: stop غير متصل
افتراضي سارة والإعاقة

من صفات المؤمن انه يحمد الله على كل ما يصيبه فإن أصابه خير اطمأن وشكر، وإن أصابه ابتلاء حمد وصبر وأبو سارة لم يصبر على الابتلاء فحسب بل كان من الشاكرين الذين استطاعوا أن يحولوا الابتلاء إلى نعمة ويتقبلوا قضاء الله بحمده.





التقت مجلة ولدي بأبي سارة وابنته سارة التي تبلغ من العمر ( 4 سنوات) والمصابة بمرض ( متلازمة الداون).



•حب وحنان
عندما التقينا " أبا سارة" عرفنا أنه أب يمتلك حب وحنان وإرادة وعزيمة كبيرة.. الرضا بقدر الله رسم على وجهه ابتسامة تعبر عن حب عميق لابنته " سارة " فهو على ثقة بأن الله قد رزقه إياها لأنه يحبه، ولاختبار قوة إيمانه وصبره على الشدائد.



•البداية الصعبة
بدأ " أبو سارة" حديثه قائلاً: عند ولادة سارة لم نعلم أنها تعاني من أية أمراض أو مشاكل إلا بعد مرور ثلاثة أيام على ولادتها، بعدها أخبرنا الطبيب المختص بأنها تعاني من تشوهات خلقية في القلب بالإضافة إلى إصابتها بمرض متلازمة الداون. لا أخفي أن وقع الصدمة علينا كان شديداً وبدأت التساؤلات في عقلي لماذا؟ وكيف؟ وما هو السبب؟ وخصوصاً أنني قد رزقت بطفل وطفلة سليمين ولا يعانيان من أية أمراض...!! ولكن بعد ذلك آمنت بأن هذا هو قضاء الله وقدره وأنه ابتلاء ولابد لي من الصبر، وأخذنا عهداً على أنفسنا، أنا وزوجتي، أن نكافح من أجل ابنتنا.



•بداية التحدي
ويستطرد " أبو سارة" قائلاً: شرح لي الطبيب أن حالة ابنتي تستدعي إجراء عملية في القلب لتعديل الصمامات كخطوة أولى في رحلة العلاج.. فاتخذت قراري بالسفر للمكسيك لإجراء العملية في واحدة من أكبر المستشفيات المتخصصة في العالم، لأنني عاهدت نفسي أن أضع كل إمكانياتي المادية والمعنوية لأصل بابنتي لبر النجاة.. ومع أن فرص نجاح العملية ضعيفة جداً، ولكن بفضل الله وقدرته تكللت بالنجاح واستطعنا التغلب على مشكلة صمامات القلب.



•كتب علمية
بتابع أبو سارة: في فترة إقامتنا، أنا وزوجتي وسارة، في المكسيك قمنا بشراء الكتب العلمية الخاصة عن متلازمة الداون كي تساعدنا في فهم عالم هؤلاء الأطفال، ولنتعامل مع ابنتنا بشكل صحيح ونذلل أي صعوبات قد تواجهها، كما أنني عرضتها على الأطباء والمتخصصين في علاج حالتها والذين وفروا لنا التعليمات والتوجيهات في طريقة إطعامها ونومها والتعامل معها.



•غذاء خاص
ولقد اتبعنا مع سارة أسلوباً غذائياً صحياً كي يستفيد المخ ويتغذى، ونصحنا الأطباء بأنواع محددة من الحليب والأطعمة الخاصة التي تحتوي على المكسرات والأسماك لاحتوائها على نسبة كبيرة من اليود والبروتين لتقوية جسمها والتأكد من حصولها على كل ما تحتاجه من عناصر غذائية.



•سارة والعالم الخارجي
أما عن مدى تفاعلها مع العالم الخارجي يقول أبو سارة:
منذ أن كانت طفلة صغيرة حرصنا أنا ووالدتها على الخروج بها إلى كل الأماكن التي نذهب إليها، إلى التسوق أو الحدائق أو حتى السفر للاصطياف... حرصاً منا على تعويدها على التعامل مع الناس والأطفال، وعدم جعلها حبيسة إعاقتها، دون أن نشعر بالخجل في اصطحابها معنا..



والآن وهي في الرابعة من عمرها أصبحت طفلة محبوبة من الجميع، ولها مكانة مميزة وخاصة بين أفراد الأسرة والأصدقاء، تحب الأطفال، وتحب الجلوس مع الكبار، وتسأل عن إخوانها عند تأخرهم في المدرسة، وهي متعلقة بي بشكل كبير حتى إنني في بعض الأحيان أصحبها معي إلى العمل.



•خطوات عملية
وعندما لاحظت شغف ابنتي بالناس وتفاعلها الإيجابي مع كل ما حولها قمت بتسجيلها في النشاطات الخاصة بمراكز الداون في الكويت بالإضافة طبعاً لتسجيلها بحضانة متخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة. مما جعلها تشعر بالسعادة.. وتتقدم نسبة ذكائها ( 40%) مقارنة بأطفال الداون، ونحن نتعامل معها على أنها طفلة طبيعية ولا ننظر لإعاقتها.



•دعم ومساندة
وفي النهاية يقول " أبو سارة " بعد تجربتي التي لا أزال أعيشها مع ابنتي سارة تغيرت أشياء كثيرة في حياتي فلقد زاد إيماني بالله والصبر في مواجهة الشدائد والإيقان بأن الله سبحانه وتعالى دائماً يختار الأفضل للإنسان.. كما أن سارة هذه الطفلة الصغيرة الضعيفة هي التي شجعت أسرتها كلها على تحدي إعاقتها بحبها لنا وتفاعلها معنا واستجابتها للعلاج.



وأوجه كلمتي هنا إلى جميع الأمهات والآباء بأن يدركوا أن هؤلاء الأطفال هم نعمة من الله ووجودهم بين أفراد الأسرة ليس بالأمر المستغرب.. انطلقوا وإياهم إلى الجميع وابحثوا عن السبل لمساعدتهم فإن جزاءكم الله كبير.



ما هي متلازمة الداون؟
متلازمة الداون عبارة عن مرض خلقي يكون عند الطفل منذ الولادة وهو ناتج عن زيادة في عدد الصبغيات ( الكروموسومك) والتي يكون في داخلها تفاصيل كاملة لخلق الإنسان، ويحمل الشخص العادي ذكراً كان أم أنثى 46 صبغية، يرث الإنسان نصف عدد الصبغيات (23) من أمه والثلاث والعشرين الباقية من أبيه، واكتشف العالم الفرنسي ليجون في عام 1959 أن متلازمة الداون ناتجة عن زيادة نسخة من كروموسوم رقم " 21" فتصبح الكروموسومات في الخلية الواحدة 48 بدلاً من العدد الصغير 46 والأسباب ترجع إلى ارتباط هذا المرض بتقدم عمر الأم، فتزيد فرصة الإصابة إذا حدث الحمل بعد أن تتعدى الأم (35 سنة ).

اللهم أرزقنى الفردوس الأعلى

{سورة الاخلاص (10) مرات قصراً في الجنة }
{سبحان الله العظيم وبحمده ( نخلة في الجنة ) }
{لا حول ولا قوة إلا بالله ( كنز من كنوز الجنة ) }
{سبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم}
{سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ( شجرة في الجنة ) }
{سبحان الله 100 ( من قالها اعطاه الله 1000حسنة او عط عنه ألف سيئة )}
{اللهم صلى على سيدنا محمد ( من صلى على صلاة صلى الله بها عشرا)}
{أستغفر الله العظيم ( من لزم الاستغفار جعل الله له من كل هم فرجا ، ومن كل ضيق مخرجا ، ورزقه من حيث لا يحتسب ) }

{إليك كلمات أتعبت الملائكة بكتابة الاجر فشكوا الى ربهم ماذا يفعلون فقال لهم سبحانه :"اطووها بصحائفها وضعوها تحت عرشي فتبقى حسناتها إلى يوم القيامة"
(اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك)}
قديمة 21-04-2005, 07:40 PM   #2 (permalink)
.+[ متميز فــذ ]+.

 
tab
صورة 'بشرى' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2004
المشاركات: 368
معلومات إضافية
السمعة: 18676
المستوى: بشرى has a reputation beyond reputeبشرى has a reputation beyond reputeبشرى has a reputation beyond reputeبشرى has a reputation beyond reputeبشرى has a reputation beyond reputeبشرى has a reputation beyond reputeبشرى has a reputation beyond reputeبشرى has a reputation beyond reputeبشرى has a reputation beyond reputeبشرى has a reputation beyond reputeبشرى has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: بشرى غير متصل
افتراضي رد : سارة والإعاقة

يبقى الطفل أمانة في عنقي والديه

الحمدلله الذي ألهمهم الصبر و الجلد و تربية سارة لما فيه خير لها .

شكرا على القصة ، إن فيها لعبرة لمن يخشى عذاب الآخرة .

[align=center]لا يجتمع في القلب حب القرآن و حب المعصية، فانظر إلى [glint]قلبك[/glint] أي الحبين ملك قلبه؟[/align]
 
قديمة 27-01-2006, 11:03 AM   #3 (permalink)
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: مرتــع الشوق ..
العمر: 28
المشاركات: 4,785
كافة التدوينات: 10
معلومات إضافية
السمعة: 993352
المستوى: الزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: الزعـابي غير متصل
المزاج: ???????
الرسالة الشخصية
نداري شرهة الغـالـي ،، ولا نرضى زعــل الأحشــام
افتراضي مشاركة: سارة والإعاقة

الحمدلله الذي ألهمهم الصبر و الجلد و تربية سارة لما فيه خير لها .


الف الف الف شكر لك وونتظر جديدك

مــن تقـنـع النـفـس قنـعـت لوتعاتبـهـا
ماعـاد تـرجـع كـمـا لاول عـلـى الـعـاده
شـــئٍ بـــلا شـفـهـا مـاعــاد يـطـربـهـا
اذا انـكـفـت مـالـهـا فـــي تـركـهـــا راده
نفسي على ماكرهت ماني بغاصبهــا
ماهي على المخدعه والشين معتاده
بالأرض عايـش وماشـي فـي مناكبهـا
والـحـمـد والـشـكـر للمـعـبـود وزيــــاده
مـاحــد رزقـــه بـيــد غــيــره ويطـلـبـهـا
الـــرزق عـــن الـــذي يـرجـونـه عـبــاده
خــــل الهـضـيـمـه وتـركـهــا لصـاحـبـهـا
لـو كــان عـنـدك بعـيـر ٍ عـاجـز شــداده
مـن تلـدغ اليـد فـي الحـفـره عقاربـهـا
مـاتـردهـا ثـانـيـه والـعـقــرب اســــداده
واختـار م الهجـن سيـر البـعـد يطربـهـا
ماتتـبـع الـظـل يــوم الشـمـس وقــاده
والـــدار مـــن يـــوم تـتـكـدر مشـاربـهـا
مـا للمعيشـه بهـا ذوق ٍ عـلـى الــراده
مـاتـدمـع الـعـيــن إلا لــهــا سبـايـبـهـا
إمــــا وغــــف أو بــهــا عــلــه ونــكــاده

............شعر/ أحمد بن علي الكندي

إذا مرَّ القطار وسمعت جلبة لإحدى عرباته فاعلم أنها فارغة، وإذا سمعت تاجراً يحرّج على بضاعته وينادي عليها فاعلم أنها كاسدة
إن كل فارغ من البشر والأشياء له جلبة وصوت وصراخ، أما العاملون المثابرون فهم في سكون ووقار؛ لأنهم مشغولون ببناء صروح المجد وإقامة هياكل النجاح
 
قديمة 27-01-2006, 04:01 PM   #4 (permalink)
.+[ متميز رائــد]+.

 
tab
صورة 'أبو حصه' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Oct 2005
الإقامة: السعودية
المشاركات: 228
معلومات إضافية
السمعة: 3000
المستوى: أبو حصه has a reputation beyond reputeأبو حصه has a reputation beyond reputeأبو حصه has a reputation beyond reputeأبو حصه has a reputation beyond reputeأبو حصه has a reputation beyond reputeأبو حصه has a reputation beyond reputeأبو حصه has a reputation beyond reputeأبو حصه has a reputation beyond reputeأبو حصه has a reputation beyond reputeأبو حصه has a reputation beyond reputeأبو حصه has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: أبو حصه غير متصل
افتراضي مشاركة: سارة والإعاقة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

عند قرائتي لهذه القصة تذكرت الحديث الشريف

حين سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم: يا رسول الله أيُّ الناس أشد بلاءً ، قال: "الأنبياء، ثمَّ الأمثل فالأمثل، يُبتَلى العبد على حسب دينه ، فإن كان في دينه صلبًا اشتدَّ بلاؤه ، وإن كان في دينه رقَّةٌ ابتلي على حسب دينه ، فما يبرح البلاء بالعبد حتى يتركه يمشي على الأرض وما عليه من خطيئة". رواه الترمذي بسندٍ صحيح

فهنيئاً لأبي سارة بصبره لهذا البلاء

أخوكم و محبكم في الله

أبو حصه
 
قديمة 31-08-2007, 04:44 PM   #5 (permalink)
.+[ متميز فــذ ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Aug 2007
المشاركات: 308
معلومات إضافية
السمعة: 100
المستوى: أبو خالد999 will become famous soon enoughأبو خالد999 will become famous soon enough
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: أبو خالد999 غير متصل
افتراضي رد: سارة والإعاقة

شكرا علىى القصة

أ+ب+و+خ+ا+ل+د
 
قديمة 31-08-2007, 05:39 PM   #6 (permalink)
.+[ متميز نـابغة ]+.

 
tab
صورة 'عاشق الأنمي' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Aug 2007
الإقامة: في قلوب المحبين
العمر: 25
المشاركات: 672
معلومات إضافية
السمعة: 142
المستوى: عاشق الأنمي will become famous soon enoughعاشق الأنمي will become famous soon enough
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: عاشق الأنمي غير متصل
افتراضي رد: سارة والإعاقة

يبقى الطفل أمانة في عنقي والديه
وشكرا ع الموضوع
 
موضوع مغلق

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
قصة سارة،وعلي عاشقة القمم73 قصة منك وقصة مني 1 27-08-2007 03:40 PM
بشرى سارة..خسارة الدانمركيين بالبلايين!! منابر النور المنبر الإسلامي 3 27-01-2006 10:20 PM
بشرى سارة ودعوة للمشاركة ebey المنبر العام 4 27-01-2006 11:00 AM
بشرى سارة لجميع المهتمين بعالم مهارات التفكير وتعليم أدواته إليكم مااكتشفته mans963 منبر التميز والإبداع والتطوير الشخصي 7 14-09-2005 09:24 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 12:22 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net