المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   
  #1 (permalink)  
قديمة 19-01-2005, 02:21 AM
tab
صورة 'YeLlOw' الرمزية
مريم الطنيجي في ذمة الله

 
تاريخ الإنضمام: Oct 2004
المشاركات: 7,524
كافة التدوينات: 15
معلومات إضافية
السمعة: 29840445
المستوى: YeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: YeLlOw غير متصل
المزاج: ????
الرسالة الشخصية
Hope U are Happy & doing Well
السعادة عمل لا شعور ...

[align=center]هل من الممكن أن تكون السعادة عمل لا شعور ؟


وهل من الممكن أن يقف شخص أمام نفسه و يقول أنا فعلت السعادة ؟؟


وهل السعادة جزء من تخطيطنا للحياة اليومية ؟؟؟


ربما نشعر بالسعادة في أوقات نكون فيها مذنبين ونحن نتخبط في أوحال لذة لا بد ستزول.


أو نمارس السعادة الكاذبة من أجل أن نسعد من حولنا ...


ونجبر أنفسنا على السعادة في تلك المواقف سواء عملناها أو أحسسنا بها


..... ولكن سؤال لا يزال عالقٌ في ذهني .....


وهو


هل السعادة عمل أم شعور ؟؟


وهل المثل القائل فاقد الشيء لا يعطيه ولو خصصناه كمثل لمنح السعادة يدلل


على أن السعادة عمل يمنح ويسلب ويحرم منه الكثيرين من مانحين السعادة


أم شعور مثله مثل .. الحب الحقد الكره ... وغيرها من المشاعر...


ولا تزال يراعكم تنبض بالسداد فلا تحرمونا من مروركم الكريم


تحياتي

نهاية قصة جديدة كانت بدايتها نوع من أنواع السعادة

ولكن لا أدري أهي شعور أم عمل ....
19/01/2005 م[/align]

{هذي أنا وهذي طباعي وجيت أقدم لك وفاي لا عجب ولا عجيبه .....
اللي مضى روح وفات

التعديل الأخير كان بواسطة YeLlOw; 19-01-2005 الساعة 09:51 AM
قديمة 20-01-2005, 02:18 AM   #2 (permalink)
.+[ متميز نـابغة ]+.

 
tab
صورة 'قطرالندى1' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Nov 2004
الإقامة: سماء التميز والإبداع !!
العمر: 30
المشاركات: 657
معلومات إضافية
السمعة: 3752
المستوى: قطرالندى1 has a reputation beyond reputeقطرالندى1 has a reputation beyond reputeقطرالندى1 has a reputation beyond reputeقطرالندى1 has a reputation beyond reputeقطرالندى1 has a reputation beyond reputeقطرالندى1 has a reputation beyond reputeقطرالندى1 has a reputation beyond reputeقطرالندى1 has a reputation beyond reputeقطرالندى1 has a reputation beyond reputeقطرالندى1 has a reputation beyond reputeقطرالندى1 has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: قطرالندى1 غير متصل
المزاج: رايقه
افتراضي الرد على : السعادة عمل لا شعور ...

هل السعادة شعور أو عمل ؟!


السعادة تبدأ شعوراً وأي شعور نستشعره تنبثق منه أعمالنا


فالسعادة تبدأ شعوراً ثم تصبح عملاً وهي شعووووووور راااائع يجعلنا نعيش الحياة بكل ماتحويه من روعتها
إن كانت السعادة لنا هدفاً وكان مرادنا عيش السعداء فهنيئاً لنا


فهي حياة مليئة بالحيوية والأمل والمعاني الجميلة
فلن نخطو خطوة إلا والسعادة مرادنا وليست سعادة انفسنا وقلوبنا فقط بل هي سعادة من نحب أيضاً وكل من يعيش حولنا ...








فلنستشعر تلك السعادة معاً ولنعش عيشة السعداء:)

أيقنت أن الحياة بجوارك رائعة !!

مدونتي--->>http://imaaan.wordpress.com
 
قديمة 20-01-2005, 02:21 AM   #3 (permalink)
.+[ متميز برونزي ]+.

 
tab
صورة 'منابر النور' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Dec 2002
الإقامة: Q8
العمر: 35
المشاركات: 1,723
معلومات إضافية
السمعة: 3250
المستوى: منابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: منابر النور غير متصل
المزاج: ????
افتراضي الرد على : السعادة عمل لا شعور ...

نهايه حياه ..

الله يفرحج ويسعدج دوم ويسعد كل احبائنا وحبيباتنا في الرحمن...


بالنسبة لي فأن السعادة تبدأ بالشعور ومن ثم تنطلق بالعمل!!

شخصيا عندما تنتابني لحظة الشعور بالسعادة
أحس بأن كل شي في هذة الدنيا جميل
ومهما كانت المشاكل تزول وتتلاشى
وأذهب وأقبل أبي بشغف حتى وان لم يكن يعي مابداخلي!

وأكملها مع امي فتنظر لي بنظرة حب تزيد من شعوري بالسعادة وبعدها,,,!!

آتي لمكان تجمع اخوتي
وأبدأ بتطفيرهم والضحك بكل بشتى الأشكال إلا أن تخمد هذة الشحنه والطاقه
وبعدها أركب سيارتي وأنطلق إلى مكان لصرف المال أيا كان!

جمعية,, سوق,,, مكان خيري,, وغيرها

وأصرف كل مافي الجيب ليأتيك مافي الغيب خخخخخخخ

ولكن السؤال الذي يطرح نفسة
متى أشعر بتلك السعادة التي تجعلني اتصرف هكذا وبهذا الجنون!

أشكرك غاليتي على هذا الموضوع

مع التحية

منابر النور

 
قديمة 01-02-2005, 05:02 PM   #4 (permalink)
مريم الطنيجي في ذمة الله

 
tab
صورة 'YeLlOw' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Oct 2004
المشاركات: 7,524
كافة التدوينات: 15
معلومات إضافية
السمعة: 29840445
المستوى: YeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: YeLlOw غير متصل
المزاج: ????
الرسالة الشخصية
Hope U are Happy & doing Well
افتراضي رد : الرد على : السعادة عمل لا شعور ...

[align=center]
المشاركة الأصلية أضيفت بواسطة : قطرالندى1
هل السعادة شعور أو عمل ؟!


السعادة تبدأ شعوراً وأي شعور نستشعره تنبثق منه أعمالنا


فالسعادة تبدأ شعوراً ثم تصبح عملاً وهي شعووووووور راااائع يجعلنا نعيش الحياة بكل ماتحويه من روعتها
إن كانت السعادة لنا هدفاً وكان مرادنا عيش السعداء فهنيئاً لنا

فهي حياة مليئة بالحيوية والأمل والمعاني الجميلة
فلن نخطو خطوة إلا والسعادة مرادنا وليست سعادة انفسنا وقلوبنا فقط بل هي سعادة من نحب أيضاً وكل من يعيش حولنا ...

فلنستشعر تلك السعادة معاً ولنعش عيشة السعداء:)

حقاً لنعش السعادة بأي معناً كان ..... ولنعش عيشة السعداء

جزاك الله خيرا أختي الفاضلة ....

وبارك الله في قلمك ...

تحياتي

نهاية حياة[/align]

{هذي أنا وهذي طباعي وجيت أقدم لك وفاي لا عجب ولا عجيبه .....
اللي مضى روح وفات
 
قديمة 01-02-2005, 05:12 PM   #5 (permalink)
مريم الطنيجي في ذمة الله

 
tab
صورة 'YeLlOw' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Oct 2004
المشاركات: 7,524
كافة التدوينات: 15
معلومات إضافية
السمعة: 29840445
المستوى: YeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: YeLlOw غير متصل
المزاج: ????
الرسالة الشخصية
Hope U are Happy & doing Well
افتراضي رد : الرد على : السعادة عمل لا شعور ...

[align=center]
المشاركة الأصلية أضيفت بواسطة : منابر النور
نهايه حياه ..

الله يفرحج ويسعدج دوم ويسعد كل احبائنا وحبيباتنا في الرحمن...


بالنسبة لي فأن السعادة تبدأ بالشعور ومن ثم تنطلق بالعمل!!

شخصيا عندما تنتابني لحظة الشعور بالسعادة
أحس بأن كل شي في هذة الدنيا جميل
ومهما كانت المشاكل تزول وتتلاشى
وأذهب وأقبل أبي بشغف حتى وان لم يكن يعي مابداخلي!

وأكملها مع امي فتنظر لي بنظرة حب تزيد من شعوري بالسعادة وبعدها,,,!!

آتي لمكان تجمع اخوتي
وأبدأ بتطفيرهم والضحك بكل بشتى الأشكال إلا أن تخمد هذة الشحنه والطاقه
وبعدها أركب سيارتي وأنطلق إلى مكان لصرف المال أيا كان!

جمعية,, سوق,,, مكان خيري,, وغيرها

وأصرف كل مافي الجيب ليأتيك مافي الغيب خخخخخخخ

ولكن السؤال الذي يطرح نفسة
متى أشعر بتلك السعادة التي تجعلني اتصرف هكذا وبهذا الجنون!

أشكرك غاليتي على هذا الموضوع

مع التحية

منابر النور
أشكرج على مرورج الكريم وتعليقج إلي أسعدني

وجزاج الله خير على الدعاء

بالفعل يظل سؤالي عن السعادة دون جواب واحد يقرر مساره

ويحدد منهج السعادة ... هل هي شعور أم عمل

وتبقى سعادتنا مُلك تحدده مجموعة علاقاتنا

فكيف نُسير علاقاتنا الخاصة والعامة تشكلت سعادتنا

ولا ندري بها شعور أم عمل

تحياتي[/align]

{هذي أنا وهذي طباعي وجيت أقدم لك وفاي لا عجب ولا عجيبه .....
اللي مضى روح وفات
 
قديمة 05-02-2005, 01:40 PM   #6 (permalink)
إدارة الموقع
المراقبة العامة للمنابر

 
tab
صورة 'شروق' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: هي وجهتي لمَلاذ الـرُّوح [ الشارقة ]
المشاركات: 13,608
معلومات إضافية
السمعة: 83488875
المستوى: شروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: شروق غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
" اللهم لك الحمد ".. دومـًا و أبـدا
افتراضي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخت الكريمة .. نهـاية حيـاة
بوركتِ وبورك هـذا الطـرح ؛ نقاش طيّـب ، وآراء جميلة

بالنسبة لي لا يمكنني أن أجزم أن السعـادة تأتي أولاً أو بعـد العمـل ؛ ففي كثير من الأحيان - معي - تأتيني السعـادة كنِـتاج بعـد عمـل
أجد السعـادة في كثير من مواقـف العـطـاء للآخـر ، وفي تفريج همٍّ أو إبداء رأي صائب في حل مشكلة أو خـلاف .. و مجرد إحساسي أنني أقدمتُ على شيء للآخر يفيده وينفعه ويترك أثـرًا طيبـًا في نفسه يكون للسعـادة نصيب كبير في قـلبي
وقد تكون السعـادة شعـور يتملـّكني في مجرد الخـلوة مع ذاتي والتفكير في كثير من الأمور ، ليست بالضرورة بعـد عمل أو موقـف .. هكذا مجرد التأمل في أشياء كثيرة حـولي " أمتعُـهـا بالنسبة لي عصافيري في شرفـة البيت كل صباح وأنا أطعِـمُهم " وكثير من مناظر البحـر وصوت الموج ومراقبة السحب أو البـدر .. كثيرة هي المنـاظر التي تنتشي لهـا الروح مع التأمل

أيهمـا أولا ً السعـادة أم العـمـل ؟
أجد لايمكنني أن أحدد أيهمـا الأول ، لكن النتيجة عمـل وسعـادة أو سعـادة وعمـل !

نهـاية حيـاة ..... مـلأ الله قـلبـكِ سعـادةً ورضى في الدنيا والآخـرة
لكِ محبتي


اللهم انى استودعـك وطـني .. رجاله و شبابه .. نساءه و فتياته .. وأطفاله
اللهم إنى أستودعـك أمنـَه و أمانـَه و أرزاق أهـله
فاحفظهم بحفظك يا من لا تضيع عنده الودائـع
و أنت خير الحافـظين
 
قديمة 05-02-2005, 01:55 PM   #7 (permalink)
مريم الطنيجي في ذمة الله

 
tab
صورة 'YeLlOw' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Oct 2004
المشاركات: 7,524
كافة التدوينات: 15
معلومات إضافية
السمعة: 29840445
المستوى: YeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: YeLlOw غير متصل
المزاج: ????
الرسالة الشخصية
Hope U are Happy & doing Well
افتراضي رد : السعادة عمل لا شعور ...

فاضلتي ... الكريمة

ومن لا يقبل محبة من أحبه قومه ... أو من يمنعها

أحبك الله الذي أحببتني فيه ...

أشكر يراعك الذي سطر نبضه على صفحتي

وأهدى لي حلمٌ وهدف وغاية

ومني لك محبتي الخالصة

وشكري وتقديري

نهاية حياة

{هذي أنا وهذي طباعي وجيت أقدم لك وفاي لا عجب ولا عجيبه .....
اللي مضى روح وفات
 
موضوع مغلق

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
.....:::: موانع السعادة ::::..... طفلة مدللة المنبر الإسلامي 9 16-09-2005 12:04 PM
شعور يصعب التخلص منه ... YeLlOw مرافئ مبعثرة 8 16-12-2004 01:58 AM
هل تريد السعادة ؟؟؟ دلوعة امي وابوي المنبر الإسلامي 1 31-10-2004 04:31 PM
( .. السعادة .. أين نجدها ؟ ) نبضات رؤى منبر الحياة الزوجية والأسرية والإجتماعية 0 12-02-2003 11:51 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 05:42 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net