المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنابر العامة > المنبر العام

المنبر العام منبر عام يحوي كل المواضيع التي لا تخص الاقسام الاخرى من سوالف ودردشة عامة

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 16-11-2004, 09:44 PM
.+[ متميز ذهبي ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Aug 2002
المشاركات: 2,312
معلومات إضافية
السمعة: 3106
المستوى: نبضات رؤى has a reputation beyond reputeنبضات رؤى has a reputation beyond reputeنبضات رؤى has a reputation beyond reputeنبضات رؤى has a reputation beyond reputeنبضات رؤى has a reputation beyond reputeنبضات رؤى has a reputation beyond reputeنبضات رؤى has a reputation beyond reputeنبضات رؤى has a reputation beyond reputeنبضات رؤى has a reputation beyond reputeنبضات رؤى has a reputation beyond reputeنبضات رؤى has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: نبضات رؤى غير متصل
افتراضي ( .. أخبار جنوب الفلوجة .. )

بسم الله الرحمن الرحيم

[align=justify]عاود الطيران العسكري الأميركي قصف الفلوجة وأطلقت المدفعية الأرضية نيرانها باتجاه مواقع قالت القوات الأميركية انها مخابيء للمسلحين في جنوب شرقي المدينة، ورفع الجيش الأميركي خسائره في اليوم السابع الى 38 قتيلاً و275 جريحاً، بحسب بيان رسمي جديد.وسط تقارير عن عدم سيطرة مشاة البحرية الأميركية «المارينز» سوى على شوارع الفلوجة الرئيسية.فقد واصلت القوات الاميركية والعراقية الاشتباكات أمس مع ما يصفه الجيش الاميركي بجيوب المقاومة في الفلوجة. [/align]

[align=justify]وأفادت التقارير بحدوث اشتباكات في المناطق الجنوبية بالمدينة التي كانت الحكومة العراقية المؤقتة ذكرت السبت أن القوات التي تقودها أميركا قد سيطرت عليها. وذكر متحدث عسكري أميري أنه جرى تفتيش المساجد ومبان أخرى للبحث عن مزيد من الاسلحة عقب اكتشاف كميات كبيرة من السلاح والذخيرة وحتى الحافلات.

وقالت شبكة «سي ان ان» الاخبارية الأميركية ان الطيران الأميركي قصف خلال الليل عدداً من الأهداف في الفلوجة.وأضافت ان مدفعية الجيش الأميركي قصفت في الساعات الأخيرة «مخابيء تحت الأرض»، وأنفاقاً ضخمة تتسع لشاحنات.

وحثت القوات الاميركية السكان بمكبرات الصوت إلى طلب المعونة الطبية في مستشفى وسط المدينة الذي يعمل الآن بينما يجري تجهيز آخر في شرق المدينة.

وذكر رئيس الوزراء العراقي المؤقت إياد علاوي على قناة تليفزيون (عراقية) أن الأمر يستغرق بعض الوقت حتى يعود الآلاف من السكان الذين فروا من المدينة إليها.

وقال إن الحكومة المؤقتة أرسلت 16 شاحنة إلى الفلوجة أمس تشمل مواد غذائية وإمدادات طبية. وقال الجيش الاميركي إن 38 جنديا أميركيا قتلوا وأصيب 275 آخرين.وجاء في بيان للجيش الأميركي ان ثلاثة من القتلى قتلوا في حادث ليس على علاقة بالمعارك الدائرة منذ الاثنين الماضي.

ورغم إعلان الجيش الأميركي سيطرته على القسم الأكبر من الفلوجة، قالت تقارير صحافية ان قوات الاحتلال لم تبسط سيطرتها سوى على الشوارع الرئيسية للمدينة.

وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية «بى بى سى» أمس أن صحفيا مستقلا أبلغ مراسلها بأنه باستثناء شمال مدينة الفلوجة فان القوات الاميركية لا تسيطر سوى على الشوارع الرئيسية فى المدينة.

من جانبه قال مصور يعمل لحساب وكالة الصحافة الفرنسية كان برفقة القوات الاميركية فى حى الجولان بالمدينة انه لم يشاهد أى جثة لمقاتلين وبالتالى فوجيء بعدد المقاتلين الذى يدعى الاميركيون مقتلهم.

الا أنه أشار فى الوقت نفسه الى أن حجم الدمار هائل وانه شاهد عددا من المحاصرين يستسلمون للقوات الاميركية، موضحا أنهم رجال فى آواسط العمر سلموا أنفسهم ورفعوا أيديهم وطلب منهم جنود مشاة البحرية الاميركية المارينز رفع أثوابهم للتأكد من عدم حملهم المتفجرات.

وتساءل الى أى حد يمكن القول بأن العمليات العسكرية فى الفلوجة قد نجحت خاصة اذا ما أخذنا بعين الاعتبار فشل العثور على أهم زعيمين للمقاتلين وهما أبومصعب الزرقاوى والشيخ عبدالله الجنابى؟

من ناحية اخرى قالت مصادر القوات الاميركية أنهم يتوقعون ان يستمر القتال عدة أيام أخرى جنوبى الفلوجة، معربين عن اعتقادهم بأن أكثر المسلحين كفاءة وخبرة انتقلوا الى المناطق الجنوبية من المدينة استعدادا للمواجهة الاخيرة.

واشارت القوات الاميركية الى انهم أصبحوا يسيطرون على مدينة الفلوجة على الرغم من استمرار المقاومة هناك وأنهم أرسلوا فريقا مدنيا الى المدينة استعدادا لعمليات اعادة الاعمار وتقييم التعويضات، فيما قال رئيس الوزراء العراقى المؤقت اياد علاوى ان العمليات العسكرية بلغت نهايتها.. مؤكدا أن حكومته ستبدأ فى أقرب وقت ممكن فى اعادة اعمار مدينة الفلوجة العراقية.

في غضون ذلك انتقدت جمعية الهلال الاحمر العراقية بشدة قوات الاحتلال الاميركى فى العراق لمنعها قافلة اغاثة انسانية من الدخول الى مدينة الفلوجة غربى العاصمة بغداد متذرعة بأسباب أمنية. وقالت فردوس العبادى المتحدثة باسم الجمعية ـ فى تصريحات خاصة لهيئة الاذاعة البريطانية «بى بى سى» أمس ان القوات الاميركية لم تسمح لهم حتى الآن بدخول القافلة داخل المدينة لتسليم المساعدات الى الاشخاص الذين يحتاجونها من طعام ومياه وامدادات طبية فى المدينة حيث لا يزال مئات المدنيين محاصرين.

واضافت ان مستشفى المدينة لا يوجد به أى مرضى، نظرا لانه محتل من قبل الاميركيين، مشيرة الى ان الجمعية تستعد لارسال قافلة ثانية من المساعدات الى الفلوجة. وقد أعرب الهلال الاحمر عن اعتقاده بأن الفلوجة تواجه كارثة انسانية مع محاصرة المدنيين لنحو أسبوع دون ماء أو طعام أو كهرباء. وأشارت الـ «بي بي سي» الى أن رئيس الوزراء العراقى المؤقت اياد علاوى أكد أن الحكومة ارسلت بالفعل 16 شاحنة مساعدات عاجلة الى الفلوجة.
[/align]

المصدر : جريدة البيان .

قديمة 16-11-2004, 10:44 PM   #2 (permalink)
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: مرتــع الشوق ..
العمر: 28
المشاركات: 4,785
كافة التدوينات: 10
معلومات إضافية
السمعة: 993352
المستوى: الزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: الزعـابي غير متصل
المزاج: ???????
الرسالة الشخصية
نداري شرهة الغـالـي ،، ولا نرضى زعــل الأحشــام
افتراضي مشاركة: ( .. أخبار جنوب الفلوجة .. )

شكرا لك اختي ..

الى الأمام والتميز

مــن تقـنـع النـفـس قنـعـت لوتعاتبـهـا
ماعـاد تـرجـع كـمـا لاول عـلـى الـعـاده
شـــئٍ بـــلا شـفـهـا مـاعــاد يـطـربـهـا
اذا انـكـفـت مـالـهـا فـــي تـركـهـــا راده
نفسي على ماكرهت ماني بغاصبهــا
ماهي على المخدعه والشين معتاده
بالأرض عايـش وماشـي فـي مناكبهـا
والـحـمـد والـشـكـر للمـعـبـود وزيــــاده
مـاحــد رزقـــه بـيــد غــيــره ويطـلـبـهـا
الـــرزق عـــن الـــذي يـرجـونـه عـبــاده
خــــل الهـضـيـمـه وتـركـهــا لصـاحـبـهـا
لـو كــان عـنـدك بعـيـر ٍ عـاجـز شــداده
مـن تلـدغ اليـد فـي الحـفـره عقاربـهـا
مـاتـردهـا ثـانـيـه والـعـقــرب اســــداده
واختـار م الهجـن سيـر البـعـد يطربـهـا
ماتتـبـع الـظـل يــوم الشـمـس وقــاده
والـــدار مـــن يـــوم تـتـكـدر مشـاربـهـا
مـا للمعيشـه بهـا ذوق ٍ عـلـى الــراده
مـاتـدمـع الـعـيــن إلا لــهــا سبـايـبـهـا
إمــــا وغــــف أو بــهــا عــلــه ونــكــاده

............شعر/ أحمد بن علي الكندي

إذا مرَّ القطار وسمعت جلبة لإحدى عرباته فاعلم أنها فارغة، وإذا سمعت تاجراً يحرّج على بضاعته وينادي عليها فاعلم أنها كاسدة
إن كل فارغ من البشر والأشياء له جلبة وصوت وصراخ، أما العاملون المثابرون فهم في سكون ووقار؛ لأنهم مشغولون ببناء صروح المجد وإقامة هياكل النجاح
 
موضوع مغلق

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
جنوب المنطقة الوسطى لإمارة الشارقة ,, YeLlOw منبر المواهب و التصميم 4 15-10-2005 01:14 AM
ماوقفنا من حدوث الكارثة في جنوب شرق اسيا ؟ بشرى المنبر الإسلامي 0 08-01-2005 09:20 PM
( .. بالصور : معركة الفلوجة .. ) نبضات رؤى المنبر العام 28 28-12-2004 12:11 PM
( .. اضرب يا أسد الفلوجة .. ) نبضات رؤى منبر الصوتيات والمرئيات 6 27-11-2004 04:43 PM
(.. من أخبار الفلوجة ..) نبضات رؤى المنبر العام 9 18-11-2004 12:28 AM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 08:36 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net