المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنابر العامة > المنبر العام

المنبر العام منبر عام يحوي كل المواضيع التي لا تخص الاقسام الاخرى من سوالف ودردشة عامة

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 21-10-2004, 03:08 PM
.+[ متميز متقدم ]+.

 
تاريخ الإنضمام: May 2004
الإقامة: مـــــكه المكرمه
العمر: 28
المشاركات: 80
معلومات إضافية
السمعة: 3000
المستوى: الشهيدة الحية has a reputation beyond reputeالشهيدة الحية has a reputation beyond reputeالشهيدة الحية has a reputation beyond reputeالشهيدة الحية has a reputation beyond reputeالشهيدة الحية has a reputation beyond reputeالشهيدة الحية has a reputation beyond reputeالشهيدة الحية has a reputation beyond reputeالشهيدة الحية has a reputation beyond reputeالشهيدة الحية has a reputation beyond reputeالشهيدة الحية has a reputation beyond reputeالشهيدة الحية has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: الشهيدة الحية غير متصل
افتراضي كيف تتصرف اذا تسبب شخص ما في تجريحك؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم
اثناء تجولي في احد المنتدات قرأت هذا الموضوع فأحببت أن أنقله اليكم ...

الإساءة إذا صدرت من شخص عزيز تترك في النفس
جرح عميق يظل ينزف ندم وحسرة على الأيام التى قضيناها بصحبة
ذلك الشخص ... وعلى الثقة التى أوليناة إياه في حين أنة ليس
أهل لهذة الثقة ...
وقد يستغرق هذا الجرح شهور وسنوات حتى يلتئم هذا الجرح وذلك
يتوقف على حسب حجم الإساءة التى صدرت من ذلك الشخص وعلى
حسب المعزة التى كنا نحملها لة ...
ولكن حتى لو إلتأم ذلك الجرح فإنه سوف يترك أثر في النفس يذكرنا
أنه في ساعة ما من يوم ما في سنة ما تسبب شخص ما في جرح قلب
إنسان كان في يوم من الأيام يكن له أسمى معانى الحب والتقدير والاحترام
فهل هذا الجرح يجعلنا نعيد حساباتنا من جديد في أنفسنا وفى الأشخاص
اللذين من حولنا ... فقد يكون التقصير منا لاننا أسأنا الإختيار او قد لا يكون
العيب فينا بل في الأخرين لأنهم لم يراعو حق الصحبة و الأخوة و الزمالة
و القرابة و العلاقة التى كانت تربطنا بهم ...
فهل تحملنا تلك ألإساءة على إغلاق باب الثقة في وجة الأخرين ...؟؟
وهل تدفعنا تلك الإساءة الى معاملة المسئ بمدأ الإساءة بالإساءة والبادى أظلم...؟؟
أو من الافضل أن نعمل بمفهوم الأية الكريمة ...( وليعفوا وليصفحوا ) ...؟؟ونرد الاساءه بلاحسان ونتجهال اساءتهم وتجريحهم...بل ونظهر لهم مدى حبنا وتمسكنا بهم؟
وهل من الأفضل لنا من بعد هذه التجربة أن نعمل على ترتيب أورق شخصيتنا
الطيبة وجعلها أكثر صلابة في تلقى الصدمات من الأخرين ...؟؟
أو أنه من لافضل لنا أن نكبح جماح عواطفنا حتى لاننجرح في ساعة ما
من يوم ما من سنة ما من شخص ما ...؟؟
أخواتى... قد يكون هذا الشخص الذى صدرت منة الإساءة قريب او صديق أو زوج او أخ أو ....
فياريت أسمع رايكم في الموضوع ...
ولكم كل الشكر...
قديمة 21-10-2004, 03:32 PM   #2 (permalink)
.+[ متميز متقدم ]+.

 
تاريخ الإنضمام: May 2004
الإقامة: مـــــكه المكرمه
العمر: 28
المشاركات: 80
معلومات إضافية
السمعة: 3000
المستوى: الشهيدة الحية has a reputation beyond reputeالشهيدة الحية has a reputation beyond reputeالشهيدة الحية has a reputation beyond reputeالشهيدة الحية has a reputation beyond reputeالشهيدة الحية has a reputation beyond reputeالشهيدة الحية has a reputation beyond reputeالشهيدة الحية has a reputation beyond reputeالشهيدة الحية has a reputation beyond reputeالشهيدة الحية has a reputation beyond reputeالشهيدة الحية has a reputation beyond reputeالشهيدة الحية has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: الشهيدة الحية غير متصل
افتراضي مشاركة: كيف تتصرف اذا تسبب شخص ما في تجريحك؟؟

عني أنا فلا أحب أن أجرح أو أسئ الى أي انسان مهما كان فكيف ان كان صديق أو حبيب..؟!
ولكن لو تعرضت لاساءه او تجريح في يوم ما...فانني أصبر وأتحمل وأردها بالحسنى وبالتعامل اللطيف لأنني أؤمن بقوله تعالى...(مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد)صدق الله العظيم.....فالله سبحانه وتعالى يحاسبنا على افعالنا وكلامنا وهو يراقبنا ان اخطانا في حق فلان وجرحنا هذا وأسأنا لذاك.. اذا لماذا أجرح؟؟.وحتى وان تعرضت لها وان كان من شخص قريب...فانني اضع هذه الايه امامي ولاارد الاساءه الا بالحسنى ولااحاول ان ازيد الطين بله بتضخيم الامور ورد الاساءه بالاساءه...

لذلك لاأفكر في تجريح او الاساءه او ظلم اي انسان...لانني افكر دائما بان الله يمهل ولايهمل وان الايام تدوروالجزاء من جنس العمل فلماذا اعرض نفسي لألم أنا في غنى عنه... في وجهة نظري انه يجب ع الانسان ان يتعامل بالاخلاق ثم الاخلاق ثم الاخلاق فاخلاقه تظهر في هذه المواقف سواء كان هو الذي يجرح او هو الذي يتقبل الاساءه والتجريح...
ومبدئي في الحياه...الذي يحب بصدق وحب حقيقي...لايمكن ان يجرح او يسئ مهما كانت الاسباب لأنه كما ذكرت سابقا...انه كلما زاد حبنا لشخص ما تضعاف خوفنا من الاساءه اليه...وسنخاف على مشاعره...
اما الذي يحب حبا مزيفا وليس من االاعماق فمن السهوله أن يجرح ويسئ ويظلم...لان حبه لم يكن من قلبه ...ولكن(لايضيع حق عند الله)(وماكان ربك نسيا)...فليفكر كل انسان اخطأ في حق غيره وجرحه و ظلمه..وليبادر بالاعتراف بخطئه فالاعتراف بالحق فضيله...:)

التعديل الأخير كان بواسطة الشهيدة الحية; 21-10-2004 الساعة 03:37 PM.
 
قديمة 21-10-2004, 08:14 PM   #3 (permalink)
مريم الطنيجي في ذمة الله

 
tab
صورة 'YeLlOw' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Oct 2004
المشاركات: 7,524
كافة التدوينات: 15
معلومات إضافية
السمعة: 29840445
المستوى: YeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: YeLlOw غير متصل
المزاج: ????
الرسالة الشخصية
Hope U are Happy & doing Well
افتراضي مشاركة: كيف تتصرف اذا تسبب شخص ما في تجريحك؟؟

السلام عليكم
جزاك الله خيرا على المواضيع الحية التي تطرحينها والتي تلمس كل منا
أما موضوع الإساءة فهو وارد في كل زمان ومكان والإساءة مثل الحب هناك من يظهره لنا ومن يخفيه عنا والأمر في الإساءة ليس تام بل نسبي وعلى سبيل المثال الآباء الجهل في المجتمعات المحافظة وهذه وجهت نظر يقومون بالإساءة أولادهم بطريقة مباشرة عن طريق التوبيخ وتسبيب الإحراج لهم أمام رفاقهم فقط ليظهروا للناس أنهم مسيطرين عليهم ضد التيارات هذا علي سبيل المثال رغم هذا يرددون في أنفسهم " أدعي عليكم من غلاكم ............ ولا عليا ما تهونون" وتظل الإساءة إساءه ...
اما عن قناعة من داخلي تقول أن أكبر وأعظم إساءة في حياة البشر هي "الكذب"
والأنسان العاقل الذي يحترم نفسه ولا يحب أن يسيئ لها أحد أن يبتعد كل البعد عن الكذب ويتبع المثل القائل " أن تحترم نفسك يحترمك الجميع "
أسمحولي على هذا التعقيب

{هذي أنا وهذي طباعي وجيت أقدم لك وفاي لا عجب ولا عجيبه .....
اللي مضى روح وفات
 
قديمة 26-10-2004, 10:20 PM   #4 (permalink)
.+[ متميز متقدم ]+.

 
تاريخ الإنضمام: May 2004
الإقامة: مـــــكه المكرمه
العمر: 28
المشاركات: 80
معلومات إضافية
السمعة: 3000
المستوى: الشهيدة الحية has a reputation beyond reputeالشهيدة الحية has a reputation beyond reputeالشهيدة الحية has a reputation beyond reputeالشهيدة الحية has a reputation beyond reputeالشهيدة الحية has a reputation beyond reputeالشهيدة الحية has a reputation beyond reputeالشهيدة الحية has a reputation beyond reputeالشهيدة الحية has a reputation beyond reputeالشهيدة الحية has a reputation beyond reputeالشهيدة الحية has a reputation beyond reputeالشهيدة الحية has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: الشهيدة الحية غير متصل
افتراضي مشاركة: كيف تتصرف اذا تسبب شخص ما في تجريحك؟؟

أختي اقول ولا لا ...كلامك رائع وفي الصميم...:)...جزاك الله خيرا على الرد والتعقيب...

وبانتظار آاراء البقيه...أين أنتم؟توقع تفاعلا في الموضوع:(
 
قديمة 27-10-2004, 12:08 AM   #5 (permalink)
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: مرتــع الشوق ..
العمر: 28
المشاركات: 4,785
كافة التدوينات: 10
معلومات إضافية
السمعة: 993352
المستوى: الزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: الزعـابي غير متصل
المزاج: ???????
الرسالة الشخصية
نداري شرهة الغـالـي ،، ولا نرضى زعــل الأحشــام
افتراضي مشاركة: كيف تتصرف اذا تسبب شخص ما في تجريحك؟؟

شكرا لك اختي الكريمه ..
وأسف على ردي المتأخر ..
ولك في نظري ان اذا واحدجرحني
يمكن اخذ بخاطري ولك مب على اي شي ..
ولكن اسامحه في الآخر لاني ما بجازيه هنيه
ولك رب العلمين بيجازيه دنيا وآخره ..

مــن تقـنـع النـفـس قنـعـت لوتعاتبـهـا
ماعـاد تـرجـع كـمـا لاول عـلـى الـعـاده
شـــئٍ بـــلا شـفـهـا مـاعــاد يـطـربـهـا
اذا انـكـفـت مـالـهـا فـــي تـركـهـــا راده
نفسي على ماكرهت ماني بغاصبهــا
ماهي على المخدعه والشين معتاده
بالأرض عايـش وماشـي فـي مناكبهـا
والـحـمـد والـشـكـر للمـعـبـود وزيــــاده
مـاحــد رزقـــه بـيــد غــيــره ويطـلـبـهـا
الـــرزق عـــن الـــذي يـرجـونـه عـبــاده
خــــل الهـضـيـمـه وتـركـهــا لصـاحـبـهـا
لـو كــان عـنـدك بعـيـر ٍ عـاجـز شــداده
مـن تلـدغ اليـد فـي الحـفـره عقاربـهـا
مـاتـردهـا ثـانـيـه والـعـقــرب اســــداده
واختـار م الهجـن سيـر البـعـد يطربـهـا
ماتتـبـع الـظـل يــوم الشـمـس وقــاده
والـــدار مـــن يـــوم تـتـكـدر مشـاربـهـا
مـا للمعيشـه بهـا ذوق ٍ عـلـى الــراده
مـاتـدمـع الـعـيــن إلا لــهــا سبـايـبـهـا
إمــــا وغــــف أو بــهــا عــلــه ونــكــاده

............شعر/ أحمد بن علي الكندي

إذا مرَّ القطار وسمعت جلبة لإحدى عرباته فاعلم أنها فارغة، وإذا سمعت تاجراً يحرّج على بضاعته وينادي عليها فاعلم أنها كاسدة
إن كل فارغ من البشر والأشياء له جلبة وصوت وصراخ، أما العاملون المثابرون فهم في سكون ووقار؛ لأنهم مشغولون ببناء صروح المجد وإقامة هياكل النجاح
 
موضوع مغلق

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
شاب سعودي أعتنق النصرانية بسبب ؟؟؟؟؟ نوآر قصة منك وقصة مني 6 23-04-2005 02:40 AM
كيف تتصرف أمام شاشة المنابر؟؟؟ YeLlOw المنبر العام 13 02-03-2005 12:24 AM
اعتنق الاسلام بسبب نمله؟؟؟ نوآر قصة منك وقصة مني 9 25-11-2004 11:51 AM
صرصور تسبب في هداية فتاة؟؟ الراقية المنبر الإسلامي 4 06-02-2004 10:53 PM
دعووووه.. اتمنى ان تشاهدو كيف تتصرف هذه القرود!! *ام البراء* المنبر العام 3 21-03-2003 03:40 AM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 12:13 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net