المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنـابر الإجتماعيــة > منبر الحياة الزوجية والأسرية والإجتماعية

منبر الحياة الزوجية والأسرية والإجتماعية فلا روعة للعالم دون أسر متميزة ، بكافة جوانبها : مرأة و طفلاً و منزلاً ...

مشاهدة نتائج الإستبيان: هل قررت التوقف عن لفظ الكلمات النابية (كالسب والشتم أو
نعم ، قررت ذلك 4 26.67%
لا ، لا أستطيع أو أريد. 0 0%
سأحاول تركها . 1 6.67%
لست من الذين ينطقون هذه الكلمات. 10 66.67%
المصوّتون: 15. لا يمكنك التصويت في هذا الإستبيان

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 24-09-2004, 10:43 PM
.+[الإدارة]+.
مؤسسين المنابر

 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
المشاركات: 1,132
معلومات إضافية
السمعة: 13384
المستوى: إماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: إماراتية غير متصل
المزاج: رايقه
من علم الأمهات إنجاب الحيوانات ؟!

[align=center][/align]

[font=Simplified Arabic][size=4]
[align=center]موضوع مهم ومفيد وصلني بالبريد الإلكتروني ، أترككم لتقرؤوه ، ثم اقرأو التعليق في نهاية الموضوع:[/align]

حضرت احدى الدورات عن التغلب على المخاوف, وفيها امرأه عمرها قريب من الاربعين عام, قد اخرجها المدرب أمامنا وبدأ يعالجها للتغلب على خوفها من الابتسامه, فلم تكن تستطيع ان تبتسم وتجد نفسها كلما ارادت ان تبتسم تخفي وجهها او تديره وتكتم ابتسامتها ومشاعرها السلبيه. ثم دار حوار بينها وبين المدرب لاكتشاف اسباب مخاوفها ونظرتها لنفسها بهذا الشكل المزري.فقالت أمرا غريبا:- قالت:

(ان اهلي وانا صغيره كثيرا ما ينادونني بالبقره,) ويبدو أن هذا أشعرها طوال حياتها بالخزي والمهانه وأخذت تتقبل صورة الاهل عنها.

فكيف للبقره ان تبتسم؟. وكيف سيبدوا شكل البقره لو ابتسمت؟

هذه المرأه هي ام وقوره محتشمه, تعاني من ازمه حقيقيه في مشاعرها ومحرومه من لذة الابتسامه بسبب التحقير والمهانه اللتي تعرضت لها من ابويها في الصغر .اللذان اختارا لها لقبا من لوحة شرف الحيوانات. فكان احب الاسماء اليهم,فعقوا ابنتهم عقوقا شديدا, اذ لم يحسنوا تلقيبها وقيدوها بقيود نفسيه استمرت معها الى اليوم.

وانت اذا أخذت جوله عابره في كثير من البيوت فتسمع عجبا!

ستسمعهم ينادون كلبا لايعوي ولا يلهث ولا لعاب يسيل منه ولا ذيل يهتز له, ويشيرون الى حمار لاينهق والى بقره لا حليب لها والى ثور لاقرون له. ولا تدري ان كنت تتجول في حديقة حيوان ام تتصفح كتاب الحيوان للجاحظ!

ام انها ثقافه جديده تدرس موادها في البيوت اسمها ثقافة الشتيمه,يتولى تدريسها ابوين متعلمين يحملون اعلى الشهادات وينفقون المبالغ الطائله على ابنائهم من مدارس ولوازم ومقتنيات وملابس ومأكولات. لكنهم عجزوا عن تعليمهم أطايب الأخلاق و الكلام. وقد تمنيناهم قدوات يربون واذا بهم رعاة بهائم يسمنونها وينظفونها ويطلقون عليها اسمائها, فهذا كلب وهذا حمار وذلك حيوان وتلك بقره.

انهم يفعلون لأبنائهم كل شيئ الا التربيه, فاعطاء الاموال وتوفير الملبس والمسكن والمأكل يفعلها اغلب الناس ولكن كم هم الذين يغرسون الاخلاق ويعلمون الآدآب ويكونوا قدوات سويه صالحه؟ انهم يرعوون فقط ولا يربون !

واسمع للشاعر اذ يقول( اذا كان رب البيت بالدف ضاربا فشيمة أهل البيت الرقص)

اضن ليس لك بعد هذا ان تعجب من انواع الشتائم التي يتبادلها الأبناء او الشباب فيما بينهم كبارا او صغارا, فاذا اراد احدهم أن يمازح صاحبه قال (يا حمار ويضحك ويقول اعطني الحاجه الفلانيه, او تقول البنت لصديقتها (يا حماره بس سكتي لا تضحكيني).

ناهيك عن العبارات القبيحه من العيار الثقيل التي بدأـ شرارة تعلمها من البيت حيث الشتائم الصغيره وانتهت الى الشارع بيت الشتائم الكبيره.

ولتتأمل معي هذه الحكايه:

دخلت احد الايام في صالون حلاقه وكان الحلاق يتحدث مع صاحبه وهما يتسامران ويضحكان,فهذا يقول يا قو........... ويا ابن الش....... ويضحك ويكملان الحديث فيرد عليه الاخر بقوله يا ابن الكلب كيف عرفت بكذا او عملت كذا ويضحكان ويستمر الحديث!!

فسألت احدهم: ما بالك في غاية السرور وقد شتمت بأقبح الالفاظ وقيل لك كلب وحمار ولعنت في شرفك وعرضك, وانت مبسوط فاغرا فاك. فقال انما نمزح ونحن صحبه.

فقلت اطلبكم بالله ان توقفوا الشتائم حتى أخرج ثم تكملوها متى شأتم, ففعلوا ونجوت باخلاقي وكرامتي وطهارة مسمعي.

نعود للأمهات لأنهن الاكثر التصاقا بالابناء كما انهن يكثرن اللعن.

واحذرهن بما حذّر به النبي صلى الله عليه وسلم النساء, اذ قال لهن: يا معشر النساء ان رأيتكن اكثر اهل النار فلما سألوه عن السبب قال: تكثرن اللعن وتكفرن

العشير) او كما قال صلى الله عليه وسلم.

ومن النساء من تتوقف عند قوله يكفرن العشير وينسين قوله (يكثرن اللعن).

فيا أيها الامهات الفضليات, ان هذه الشتائم طريق سريع الى النهار,تذهب بخضار العمر والاعمال الى حمرة النار والاهوال. بل هي سبب امتلاء النار بالنساء.

فنحن نسمع من بعض الامهات والآباء عبارات مثل (الله يلعن الساعه اللي شفتك فيها, او الله يلعن هذا الوجه, او الله يلعنك, او لعنة الله عليك, او يلعن شكلك او يا ملعون)

فأعوذ بالله الطيب الجميل من هذا الكلام الخبيث الذميم.

لقد خلق الله الانسان في احسن تقويم ثم كرمه بقوله (ولقد كرمنا بني آدم) وأخبر رسوله عن المسلم بأنه(ليس المسلم بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش البذيئ).

ورغم هذا تجد بعض الامهات يعاملن ابنائهن معاملة البهائم. فاني ان كنت انسى فلست انسى تلك الام اللتي رأيتها عند جمعية الروضه, تضرب طفلها ذو الاعوام الاربعه,ضربه خلف رأسه وتقول له يا حيوان كم مره قلت لك كذا وكذا ثم ضربه برجلها على على ظهره وتكرر يا كلب يا حيوان ثم ضربه على وجهه. وقد ثارت ثائرتي وهممت بأمر سوء وودت لو اني كتمت انفاسها والقيتها خلف الشمس,او ا، الخضر جاء ليقطع رأسها حتى لا ترهق الغلام طغيانا وكفرا.

الا أني خشيت ان تلتقي ثائرتي مع ثائرتها فأفسد من حيث اردت ان اصلح. ومضت وابنها المسكين يطعم من فمها الشتائم ومن يدها ورجلها الضربات فلا حول ولا قوة الا بالله.

ترى اتحسب نفسها انجبت طفلا ام حيوانا؟ واذا كان ابنها كلب او حمار فما عسى ا م الكلب تكون؟؟!

اترك لكم الاجابه واضل اتسآئل في نفسي. (من علّم الامهات انجاب الحيوانات؟).

كتبه عبدالله علي العبدالغني (الملهم)

في 22-9-2004

(رحم الله من اعان على نشرها ليعم النفع بين المسلمين)




تعليقي : قال الله تعالى: (لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ )


[align=center]أشكر كاتب الموضوع على هذه الموضوع القيم والمفيد .

أذكر أن إمرأة من الأقرباء كانت تسمع ابنتها تسب وتشتم بألفاظ شديدة القبح .. فنهرتها عن ذلك ..عيب لا تقولين هذا الكلام ..

فقالت لها والدتي ، من أين لها تعلم هذه الألفاظ ؟ هي تسمعها منك فتقولها !! فابتسمت هذه الأم معترفة بقولها !!



فالأبناء ينهلون الألفاظ غالبا من الأمهات وكذلك اسلوب الكلام والتعامل .

فمن لا تريد أن يتلفظ أبنائها بألفاظ قبيحة عليها أن تهذب ألفاظها أولا وتكون المعلم الأول لأبنائها والقدوة الحسنة لهم.

فيجب أن لا ترضى على نفسها التلفظ بهذه الألفاظ قبل أبنائها .. وأن تقيم كلامها حتى لا تظهر نفسها بصورة سيئة أمام الأخرين وليتعلم أبنائها منها الأدب.

عندما أرى طفلا يسب ويشتم .. أعرف تلقائيا أنها ألفاظ والدته وإخوته وأنه تعلم منهم.

وللأسف ، من النساء من تضحك وتسعد عندما تسمع إبنها الصغير يشتم !!

ونعم الألفاظ والتربية !

إماراتية
[/align]
قديمة 25-09-2004, 08:11 PM   #2 (permalink)
.+[ متميز جديد ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Aug 2004
الإقامة: syria
العمر: 40
المشاركات: 3
معلومات إضافية
السمعة: 3000
المستوى: fadims has a reputation beyond reputefadims has a reputation beyond reputefadims has a reputation beyond reputefadims has a reputation beyond reputefadims has a reputation beyond reputefadims has a reputation beyond reputefadims has a reputation beyond reputefadims has a reputation beyond reputefadims has a reputation beyond reputefadims has a reputation beyond reputefadims has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: fadims غير متصل
افتراضي مشاركة: من علم الأمهات إنجاب الحيوانات ؟!

نشكركم على هذا الابداع التميز في طرح هذا الموضوع ويجب أن لاننسى أن الأم هي مدرسة الطفل الحقيقة وأن الام يجب أن تكون أهل للتربية قبل زواجها فكيف هذا وأن معظم الأمهات صغيرات السن أو أن التاريخ يعيد نفسه كما عوملوا في السابق يعاملوا أبنائهم في الحاضر .
يجب علينا توعية الأمهات حول طريقة التربية السليمة وهي أساس ديننا الاسلامي الحنيف وخلق روح التفكير لديه وليس كبتها وتجميد عقله كما حدث في هذه القصة .

من لم يعرف المستحيل
فكل شيئ لديه يسير
 
قديمة 25-09-2004, 09:01 PM   #3 (permalink)
إدارة الموقع
مؤسس الموقع

 
tab
صورة 'المتميز' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: الإمارات العربية المتحدة
المشاركات: 3,212
كافة التدوينات: 4
معلومات إضافية
السمعة: 2431825
المستوى: المتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: المتميز غير متصل
افتراضي مشاركة: من علم الأمهات إنجاب الحيوانات ؟!

الاخت الفاضلة إماراتية اشكرك على طرح هذه المواضيع المتميزة المبدعه التي تثري المنابر والتي تثري العقول البشرية ..............موضوعك موضوع شائك والقلائل من يهتمون به ..................بما انني تربوي فهذه الامور تمر علي مرور دائما وللاسف ان الام والاب تكون كلمة اجلكم الله(( الكلب او السبال ))كلمة عادية في قاموسهم ....ولكن ما نقول ان التربية الاسلامية هي التي تعلم الانسان مدى اختيار الالفاظ والعبارات للتعامل مع المحتمع ............وعلى هذا فالام والاب عليهم الدور الكبير في تربية الابناء ............وعجبي من معلمة او معلم تربوي ينادي ابناءه بالحيوانات ونحو ذلك .........

اكرر لك شكري ايته الاماراتية

المتميز
 
قديمة 29-09-2004, 11:34 PM   #4 (permalink)
.+[ متميز برونزي ]+.

 
tab
صورة 'منابر النور' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Dec 2002
الإقامة: Q8
العمر: 35
المشاركات: 1,723
معلومات إضافية
السمعة: 3250
المستوى: منابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: منابر النور غير متصل
المزاج: ????
افتراضي مشاركة: من علم الأمهات إنجاب الحيوانات ؟!

بسم الله الرحمن الرحيم

كما هي عادتك مبدعه في الطرح والمناقشة... حفظك الله وادام تواجدك ومواضيعك المثرية...

موضوعك يمس الحياه الواقعية بالدرجة الأولى وصدقوا اخوتي في اضافاتهم وكذلك اخونا الفاضل المتميز فقد سبقني في الراأي فأنا أؤيده فيما طرح فمن خلال واقعنا وحياتنا العملية في مجال التربية نذهل من مربون افاضل لهم باع طويل في مجال التربية والأخلاق يشتمون طلبتهم ومايزيدني حسرة انهم براعم في طور التشكيل والبناء الأخلاقي فهم كالإسفنجة التي تمتص وتمتص الماء بكمية كبيرة ولكن ماذا يمتص هؤلاء الأطفال!!

ومايزيدني حسرة هو الطفل المتربي في اسرة علمتة الاحترام والاسلوب الراقي في التعامل ولكنة عندما يذهب لصرح تعليمي جدير بأن يكون ثقة لوالدية الذين تعباعلى تعليمة نجد بالمقابل معلمته تشتمة فيجدها قدوته ويتعلم منها فتصعق الام!

والعكس صحيح ..

يحضرني موقف لمعلمة في رياض الاطفال كانت تستقبل الأطفال ومن بينهم طفل كلما استقبلته المعلمة بصق عليها!! وكذلك عندما يخرج من الروضة يكرر فعلته والأب ينظر له بسعادة بالغه فهو يجد هذا العمل متعه لطفلة ولايرغب في نهره!!

سكتت المعلمة عنه 3 أيام عل وعسى ان يتحرك الأب أو ينطق بحرف واحد ولكن لاحياه لمن تنادي..!
فقامت أثناء توديعه في يوم من الأيام وبوجود والدة عند اصطحابة بالبصق على المعلمة فقامت بضربه على يديه وأخذ يبكي والأب ينهر المعلمة على فعلتها!! معللا بذلك انك ستعقدين الطفل ولن يحضر الروضة مرة اخرى!

ماهذا المنطق من أب متعلم!!

فوجهت تلك المربية الفاضلة النصائح للأب وغاب الطفل اسبوعا كاملا وبعدها اتصلت شخصيا لتستفسر عنه فإذا به يعود في اليوم التالي معتذرا لها بكل لباقة..

من غير سلوك الطفل بعد ضربة ؟

الوالد طبعا فقد خاصمة وعقب على عملة وعدم احترامة فالأب والأم لهم دور كبير في صقل وتكوين شخصية اطفالهم...

اتمنى زيادة الوعي للآباء بهذا الشأن.. واعتذر عن الإطاله واشكرك مجددا

مع التحية

منابر النور

 
قديمة 01-10-2004, 01:46 PM   #5 (permalink)
إدارة الموقع
المراقبة العامة للمنابر

 
tab
صورة 'شروق' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: هي وجهتي لمَلاذ الـرُّوح [ الشارقة ]
المشاركات: 13,608
معلومات إضافية
السمعة: 83488875
المستوى: شروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: شروق غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
" اللهم لك الحمد ".. دومـًا و أبـدا
افتراضي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

العزيزة .. إماراتية

عنوانٌ جذاب ، وطرحٌ رائع ، واقعٌ مـرير !

للأسف كثير من الآباء والأمهـات لا طاقة لهم بتربية أبنائهم ، وأعني بها التربية الحقيقية لا توفير المستلزمات المادية فقط ، لأن من يستخدم مثل هذه الألفاظ لا أعتبره مربي أو حافظ للأمانة !

ليت الجميع من آباء وأمهـات يلتزم بتذكر وتطبيق حديث الرسول - صلى الله عليه وسلم - : " ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذيء " ، ومن هذا المبدأ يلزم نفسه في حسن التلفظ مع الغير ، والأهم بالدرجة الأولى هو ذاك الطفل الذي يستسقي المعلومة والمفردة والسلوك من أقرب الناس إليه

الحمد لله أنني لم أسمعهـا من والديّ ، ولم أستخدمهـا مع أبنائي ، لا اسلوب اللعن ولا الشتم ولا تلك الألفاظ البذيئة ، هي عبارة أرددهـا في لحظات الغضب دائمـًا وهي : " استغفر الله ، صبرٌ جميل والله المستعان " وبمجرد أن يسمع أبنائي تلك العبارة ينتهي الموقف المشحون بيني وبينهم ، والحمد لله أني أتمالك غضبي في تلك اللحظات

يبقى أن هناك عامل آخر ومصدر خارجي للطفل يمكنه - وإن أحسن والديه تربيته - أن يستمع لتلك المفردات .. وأعني بهـا المدارس لأنهـا مجمع لبيئات مختلفة وتربيات متباينة

ويبقى على الوالدين مراقبة أبنائهم في التلفظ بتلك المفردات للتعامل معهـا والتخلص منهـا

شكرًا إماراتية ، وفـقك الله للخير والتوجيه والنصح دومـًا وأبدًا


اللهم انى استودعـك وطـني .. رجاله و شبابه .. نساءه و فتياته .. وأطفاله
اللهم إنى أستودعـك أمنـَه و أمانـَه و أرزاق أهـله
فاحفظهم بحفظك يا من لا تضيع عنده الودائـع
و أنت خير الحافـظين
 
قديمة 01-10-2004, 02:26 PM   #6 (permalink)
إدارة الموقع
مؤسس الموقع

 
tab
صورة 'المتميز' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: الإمارات العربية المتحدة
المشاركات: 3,212
كافة التدوينات: 4
معلومات إضافية
السمعة: 2431825
المستوى: المتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: المتميز غير متصل
افتراضي مشاركة: من علم الأمهات إنجاب الحيوانات ؟!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

البارحة كنت في احدى المكتبات الاسلامية ........واذا باحد الاشخاص من الجنسية الخليجية يقول لولده (( يا خبل تعال)) ما اعتقد هذا الولد تجاوز الخمس سنوات بالله عليكم لو هذا الشخص تعود على هذه الكلمة وتربى عليها وفهمها شو بتكون حياته ................ولله في خلقه شؤون

المتميز
 
قديمة 07-10-2004, 05:42 PM   #7 (permalink)
.+[ متميز متقدم ]+.

 
تاريخ الإنضمام: May 2004
الإقامة: مـــــكه المكرمه
العمر: 28
المشاركات: 80
معلومات إضافية
السمعة: 3000
المستوى: الشهيدة الحية has a reputation beyond reputeالشهيدة الحية has a reputation beyond reputeالشهيدة الحية has a reputation beyond reputeالشهيدة الحية has a reputation beyond reputeالشهيدة الحية has a reputation beyond reputeالشهيدة الحية has a reputation beyond reputeالشهيدة الحية has a reputation beyond reputeالشهيدة الحية has a reputation beyond reputeالشهيدة الحية has a reputation beyond reputeالشهيدة الحية has a reputation beyond reputeالشهيدة الحية has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: الشهيدة الحية غير متصل
مشاركة: من علم الأمهات إنجاب الحيوانات ؟!

موضوع متميز جزاكم الله خيرا...جعلني اكتب اول مشاركه لي في هذا المنتدى الجميل...

وأنا كذلك أستغرب من اناس يكونون بمثابة المربيين الأفاضل ...وعلى حسب علمي ان المربي يجب ان يكون قدوه لطلابه وحتى لغيره من الناس...ولكن بعد ذلك نصدم من تصرفات تخرج منهم...تصرفات لاتدل على أخلاق عاليه ولاتعكس مكانة هؤلاء بين الناس...
معنى الكلام أنهم يظهرون أخلاقهم وصفاتهم العاليه وبشتى الطرق ولكن للأسف مايمرون به من مواقف يظهر العكس تماما...
قلة من الناس ممن يكونون بمثابة مربيين الأفاضل هم الذين يتمتعون باخلاق عاليه وقيم رفيعه
والكثير وللأسف الذين يفتقرون الى هذه الاخلاق وينسونها في شتى مواقف الحياه بظلمهم واساءتهم للكثير بدون سبب يذكر...فهؤلاء دائما نجدهم يتحدثون بشعارات وبلغة الأخلاق في حين انهم يقولون مالايفعلون ولايطبقون أي شئ ممايقولون في تصرفاتهم وطريقة تعاملهم حتى مع أقرب الناس.!!
فان كثرت هذه النوعيه من الناس مع الايام فلانقول سوى(على الدنيا السلام)...ومواقف الحياه الكثيره تشهد على حروفي وكلماتي...:)

جزاكم الله خيرا وآسفه على الاطاله...

التعديل الأخير كان بواسطة الشهيدة الحية; 07-10-2004 الساعة 08:07 PM.
 
قديمة 09-10-2004, 12:54 AM   #8 (permalink)
.+[الإدارة]+.
مؤسسين المنابر

 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
المشاركات: 1,132
معلومات إضافية
السمعة: 13384
المستوى: إماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: إماراتية غير متصل
المزاج: رايقه
افتراضي مشاركة: من علم الأمهات إنجاب الحيوانات ؟!

[align=center]الأخ او الأخت fadims

نشكر لكم المشاركة القيمة والتعليق المفيد. كذلك نشكر كاتب المقالة على ما أفادنا به .

وفعلا يجب أن يكونا الأم والأب قدوة لأبنائها خصوصا في موضوع الكلام والألفاظ.


إماراتية
[/align]
 
قديمة 09-10-2004, 12:55 AM   #9 (permalink)
.+[الإدارة]+.
مؤسسين المنابر

 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
المشاركات: 1,132
معلومات إضافية
السمعة: 13384
المستوى: إماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: إماراتية غير متصل
المزاج: رايقه
افتراضي مشاركة: من علم الأمهات إنجاب الحيوانات ؟!

[align=center]الأخ الفاضل المتميز

أشكرك على المشاركة والتعليق .. وبالتأكيد بما انك في مجال التعليم راح تلاحظ امثلة كثيرة لدى الطلاب وكيف تأثرو بمجتمعهم.

وفعلا الكثيرين يعتبرون كلمات السب عادية ومن باب المزحة وما يفكرون بها على أنها قلة أدب وبذاءة في اللسان وتعطي صورة سيئة للإنسان.
[/align]
 
قديمة 09-10-2004, 01:13 AM   #10 (permalink)
.+[الإدارة]+.
مؤسسين المنابر

 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
المشاركات: 1,132
معلومات إضافية
السمعة: 13384
المستوى: إماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: إماراتية غير متصل
المزاج: رايقه
افتراضي مشاركة: من علم الأمهات إنجاب الحيوانات ؟!

[align=center]الغالية منابر النور

حياك الله وشكرا على المشاركة والتعليق

صدقتي كم من الأباء والأمهات يضحكون ويطربون عندما يسمعون أبنائهم يشتمون !!

على ماذا الوناسة ؟ ما ادري

وتشوفين اخوانها واخواته يشجعونه اكثر حتى يتكلم وينظق هذه الكلمات.

أتمنى أن يتغير هذا الحال إلى الافضل وتزداد التوعية في ذلك

إماراتية[/align]
 
موضوع مغلق

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
الحاسة السادسة عند الحيوانات بشرى المنبر العام 4 09-09-2004 10:32 AM
الحفاظ على الأبناء واجب الأمهات والآباء . أم خالد منبر الحياة الزوجية والأسرية والإجتماعية 2 21-01-2003 03:15 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 12:14 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net