المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنابر الترفيهية > منبر الطرائف والالغاز والمسابقات

منبر الطرائف والالغاز والمسابقات فلا تميز دونما بسمة .. و.. ضحكة تتناقلها الشفاه لتصل لمكنونات القلوب

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 22-07-2004, 02:23 PM
tab
صورة 'الشجاع' الرمزية
متميز

 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: محلى مدينتنا كلبا أم الحدال أم الهمبا
العمر: 27
المشاركات: 642
معلومات إضافية
السمعة: 3100
المستوى: الشجاع has a reputation beyond reputeالشجاع has a reputation beyond reputeالشجاع has a reputation beyond reputeالشجاع has a reputation beyond reputeالشجاع has a reputation beyond reputeالشجاع has a reputation beyond reputeالشجاع has a reputation beyond reputeالشجاع has a reputation beyond reputeالشجاع has a reputation beyond reputeالشجاع has a reputation beyond reputeالشجاع has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: الشجاع غير متصل
المزاج: OMG 1
افتراضي أرب أرب ..... " لعبة البلدان " لا تفوتكم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اللعبة و ما فيها
أقصد السالفة و ما فيها
إن هناك لعبة بنلعبها و طريقة اللعب إن أنا ببدأ باسم دولة أو مدينة اللي بعدي يقول اسم دولة أو مدينة بالحرف اللي تنتهي فيه اسم دولتي
مثاااااااااااااااااال :

الشجاع : الإمارات
طارق : تنزانيا
فتاة عربية : أوكرانيا
حافي القدمين : إيطاليا
و هكذا ....
الغرض من اللعبة معرفة أقطار العالم و زيادة الثقافة
ولو تحطو معلومات عن المدينة اللي تكتبونها يكون أفضل
و جزاكم الله خير

قديمة 02-12-2004, 03:36 PM   #2 (permalink)
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: مرتــع الشوق ..
العمر: 28
المشاركات: 4,785
كافة التدوينات: 10
معلومات إضافية
السمعة: 993352
المستوى: الزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: الزعـابي غير متصل
المزاج: ???????
الرسالة الشخصية
نداري شرهة الغـالـي ،، ولا نرضى زعــل الأحشــام
افتراضي مشاركة: أرب أرب ..... " لعبة البلدان " لا تفوتكم

أنا أقول أسبانيا

مــن تقـنـع النـفـس قنـعـت لوتعاتبـهـا
ماعـاد تـرجـع كـمـا لاول عـلـى الـعـاده
شـــئٍ بـــلا شـفـهـا مـاعــاد يـطـربـهـا
اذا انـكـفـت مـالـهـا فـــي تـركـهـــا راده
نفسي على ماكرهت ماني بغاصبهــا
ماهي على المخدعه والشين معتاده
بالأرض عايـش وماشـي فـي مناكبهـا
والـحـمـد والـشـكـر للمـعـبـود وزيــــاده
مـاحــد رزقـــه بـيــد غــيــره ويطـلـبـهـا
الـــرزق عـــن الـــذي يـرجـونـه عـبــاده
خــــل الهـضـيـمـه وتـركـهــا لصـاحـبـهـا
لـو كــان عـنـدك بعـيـر ٍ عـاجـز شــداده
مـن تلـدغ اليـد فـي الحـفـره عقاربـهـا
مـاتـردهـا ثـانـيـه والـعـقــرب اســــداده
واختـار م الهجـن سيـر البـعـد يطربـهـا
ماتتـبـع الـظـل يــوم الشـمـس وقــاده
والـــدار مـــن يـــوم تـتـكـدر مشـاربـهـا
مـا للمعيشـه بهـا ذوق ٍ عـلـى الــراده
مـاتـدمـع الـعـيــن إلا لــهــا سبـايـبـهـا
إمــــا وغــــف أو بــهــا عــلــه ونــكــاده

............شعر/ أحمد بن علي الكندي

إذا مرَّ القطار وسمعت جلبة لإحدى عرباته فاعلم أنها فارغة، وإذا سمعت تاجراً يحرّج على بضاعته وينادي عليها فاعلم أنها كاسدة
إن كل فارغ من البشر والأشياء له جلبة وصوت وصراخ، أما العاملون المثابرون فهم في سكون ووقار؛ لأنهم مشغولون ببناء صروح المجد وإقامة هياكل النجاح
 
قديمة 02-12-2004, 04:28 PM   #3 (permalink)
مريم الطنيجي في ذمة الله

 
tab
صورة 'YeLlOw' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Oct 2004
المشاركات: 7,524
كافة التدوينات: 15
معلومات إضافية
السمعة: 29840445
المستوى: YeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: YeLlOw غير متصل
المزاج: ????
الرسالة الشخصية
Hope U are Happy & doing Well
افتراضي مشاركة: أرب أرب ..... " لعبة البلدان " لا تفوتكم

وأنا أقول المعلومة :

تعد إسبانيا أحدى الدول الهامة في حوض البحر الأبيض المتوسط ، وهي ثاني أكبر دولة أوروبية مساحة إذ تبلغ 504.496 كلم مربعاً منها 492.209 كلم مربعاً داخل شبه جزيرة ايبيريا وتبلغ مساحة جزر البليار 5.014 كلم مربعاً ، وجزر الكناري 7.242 كلم مربعاً ، وسبتة 19 كلم مربعاً ، ومليلة 12.3 كلم مربعاً وعليهما نزاع مع المغرب. كما يصل عدد سكان إسبانيا 39.852.651 نسمة منهم 6 مليون تتجاوز أعمارهم 65 عاماً.

عدد العاملين في إسبانيا 13.700.000 شخصاً والعاطلين يقل قليلاً عن 2 مليون نسمة أي بنسبة تدور حول 11% من إجمالي من هم في سن العمل ويبحثون عنه . وكان عدد العاطلين سنة 1975 540 ألف شخص وكان إجمالي عدد العاطلين في نهاية عام 1998 ( 1.785.692 ) علماً بأن هذه النسبة غير ثابتة إذ تختلف من سنة لأخرى.

عاشت إسبانيا حرباً أهلية طاحنة إندلعت عام 1936م واستمرت حتى عام1939م قاسى فيها الإسبان جوعاً شديداً إذ كانوا يأكلون البرتقال ظهراً وقشره ليلاً. وعانى مواليد هذه الفترة من لين في العظام وارتفعت معدلات الوفيات بين الأطفال ، وانتصر الجنرال فرانكو في نهايتها وحكم البلاد وهي مفلسة إقتصادياً ومنقسمة داخلياً ومعزولة دولياً. وفر الكثيرون من الإسبان من ذوي الأديولوجيات اليسارية إلى الإتحاد السوفيتي وبعض دول أوروبا و أمريكا اللاتينية وعلى وجه الخصوص المكسيك حيث أقاموا جمهورية في المنفى ، كما فقدت البلاد مخزونها الذهبي بعملية غبية من قبل حكامها في تلك الفترة.

وحكم فرانكو البلاد بسياسة الحديد والنار ومنع إقامة الأحزاب. وأدانت الأمم المتحدة هذا النظام الديكتاتوري وسحبت دول كثيرة سفرائها من إسبانيا.

بدأ فرانكو إعادة بناء البلاد وكسر هذه العزلة الدولية حيث انضمت إسبانيا إلى منظمة الصحة العالمية في عام 1951م وإلى اليونسكو في عام 1952م وإلى منظمة العمل الدولية في عام 1953 وفي نفس هذا العام أبرمت إتفاقية عسكرية مع الولايات المتحدة تقيم بمقتضاها أمريكا قواعد عسكرية على الأراضي الإسبانية مقابل حصول إسبانيا على مساعدات وقروض إقتصادية وقد إنتهى العمل بهذه الإتفاقية في ديسمبر 1988م . وانضمت إسبانيا إلى الأمم المتحدة في عام 1955 وللبنك الدولي وصندوق النقد الدولي في عام 1958 ، وقدمت أول طلب لها للتعاون مع الجماعة الأوروبية في فبراير 1962 ووقعت على إتفاق مع هذه الجماعة كي تحظى بمعاملة تفضيلية عام 1970 وتجدد في عام 1973 وطلبت الإنضمام رسمياً لهذه الجماعة في عام 1977 وتحقق لها ذلك في عام 1986م.

وحققت إسبانيا خلال حكم الجنرال فرانكو تقدماً ملحوظاً وكانت عند وفاته في عام 1975 عاشر دولة صناعية في العالم وذلك بفضل الخطط الإقتصادية والنهضة السياحية وكفاح الإسبان وجدهم ، وكان فرانكو يصر على وصف نظامه بالإنتقالي ومنصبه رئيس دولة إسبانيا أي أنها لم تكن جمهورية ولا ملكية ، وفي عام 1969 قرر فرانكو أن يكون خوان كارلوس الأول أمير إسبانيا في ذلك الحين خلفاً له في رئاسة الدولة ، وكان هذا الأمير قد ولد في روما وقدم إلى إسبانيا عام 1948 لتلقي تعليمه وتبناه ورعاه فرانكو.

وبدأت إسبانيا مرحلة جديدة في تاريخها الحديث بعد وفاة فرانكو في 20 نوفمبر 1975 وأصبحت دولة ملكية برلمانية بصعود الملك خوان كارلوس للعرش في 22 نوفمبر 1975 تقوم على تعدد الأحزاب ، وصدر دستور جديد للبلاد وافق عليه الشعب إثر أستفتاء عام في ديسمبر 1978 وأرسى هذا الدستور أسس الحياة الجديدة في البلاد ووفر ضمانات وحقوق للشعب ، ونص على إقامة إنتخابات عامة تتقدم لها مختلف الأحزاب كل 4 سنوات ، أحقية الذي يفوز بأغلبية الأصوات في تشكيل حكومة تدير أمور البلاد وتشكيل برلمان من مجلسين الأول للنواب والثاني للشيوخ وتقسيم البلاد إلى 17 إقليماً لكل منها حكومة ، تشكل إثر إقامة انتخابات عامة داخله وبعد موافقة البرلمان الخاص به.

وانضمت إسبانيا إلى الحلف الأطلسي في 29 مايو 1982 م دون التنظيم العسكري ، وأجرت استفتاءاً شعبياً في 12 مارس 1986 لتأكيد هذا الأنضمام ، ثم باتت عضواً كامل العضوية في ديسمبر 1997، ورأست الجماعة الأوروبية لأول مرة بعد انضمامها لها في الفترة من أول يناير إلى 30 يونيو 1989 م ، ثم جماعة الإتحاد الأوروبي في النصف الثاني من عام 1995م وباتت الآن دولة لها وزنها في المسرح الإقتصادي والسياسي الأوروبي والدولي . ودخلت تماماً في الفلك الأوروبي والأمريكي رغم أن لها مواقف دفاعية كثيرة لصالح الدول النامية والدول العربية ودول أمريكا اللاتينية ، ووصلت إسبانيا إلى مرتبة عالمية من الخدمات السياحية إذ أن عدد السياح إليها وصل في نهاية عام 1998م إلى 70.857.732 شخصاً وباتت تحتل المرتبة الثانية على قائمة الدول الجاذبة للسياحة في العالم بعد فرنسا وقبل الولايات المتحدة ، وعدد الإسبان الذين عاده يقضون إجازتهم خارج البلاد يصل لـ 16 مليون شخصاً.

والشعب الإسباني كبقية شعوب دول البحر الأبيض المتوسط مرح ومنفتح وينفق ببذخ ويكرم الضيف ، ويعيش حياته في الشارع تقريباً وقلّما يذهب إلى داره قبل ساعات نومه المتأخرة ليلاً.

وتضم إسبانيا 52 محافظة وتوجد آثار عربية إسلامية في قرطبة وغرناطة وإشبيلية وطليطلة وترويل وبلنسية وسرقسطة.

ومدينة مدريد هي عاصمة البلاد منذ 1561 م وتبلغ مساحتها 6007 كلم مربعاً وترتفع عن سطح البحر بـ 650 متراً ، وأصل هذا الإسم عربي " مجريط " أي المكان الذي يجري فيه الماء على أرجح التفاسير.

ويوجد في إسبانيا 10 مدن تحمل إسم مدريد وفي أمريكا اللاتينية 22 مدينة وفي الولايات المتحدة 9 مدن وفي فرنسا والفيلبين مدينة في كل منها.

وتنتمي العاصمة الإسبانية إلى محافظة مدريد التي يعيش فيها 5.091.336 نسمة ، أما المدينة نفسها فعدد سكانها يتجاوز الأربعة ملايين نسمة قلة منهم أصلاً من مدريد ، وبها 7500 شارعاً و 165 خطاً للأتوبيس وأكثر من 16 ألف سيارة أجرة ، ومطار دولي وآخر للخطوط الداخلية ويبعد عن العاصمة حوالي 12 كلم . كما يوجد بها عدد من محطات القطارات التي تربطها ببقية المدن الإسبانية ومختلف العواصم الأوروبية ومحطات للأتوبيسات التي تربط مدريد بمدن إسبانيا الأخرى وبعض العواصم الأوروبية.

وتستقبل مدريد سنوياً أكثر من 3 ملايين أغلبهم سياحة أو حضور مؤتمرات ينفق الفرد منهم ما يوازي 500 دولار يومياً ، وتتسم بنشاط تجاري واقتصادي بارز ويمكن للزائر أن يجد كل ما يحتاج إليه دون مشقة فهناك الآلاف من المحال التجارية والمطاعم والمقاهي والفنادق والمراكز التجارية ، وعادة تفتح المحال أبوابها من العاشرة صباحاً إلى الثامنة ليلاً وهناك محال تجارية كبيرة تفتح في هذه المواعيد من الإثنين إلى السبت وأحياناً أيام الأحد . كما توجد محال يطلق عليها إسم " VIPS " مفتوحة جميع أيام الأسبوع حتى الثالثة فجراً تبيع الكتب والأطعمة والحلويات والهدايا وبها مطاعم ومقاهي منتشرة في شوارع مدريد.

وتقدم غالبية الفنادق في مدريد خدمات تأجير السيارات والخدمات البريدية والتيلكس والفاكس ، وهناك مقر رئيسي لهذه الخدمات هو قصر الإتصالات الواقع في ميدان ثيبيليس Cibeles ) ) في وسط المدينة ويعمل لمدة 24 ساعة بالإضافة إلى مكاتب أخرى كثيرة داخل المدينة ولها مواعيد عمل رسمية.

ويستطيع زائر إسبانيا أن يتناول أي طعام يحلو له إذ أن بها جميع أنواع الأطعمة الموجودة في العالم ، كما أن الأطعمة الإسبانية كثيرة ومتنوعة سواء من اللحوم أو الأسماك أو الطيور وعلى المسلم الإلتزام بما هو مشروع وحلال في دينه وهو ميسر وموجود سواء في المطاعم العربية أو غيرها .

ورغم أن إسبانيا ثاني دولة في العالم إستهلاكاً للأسماك بعد اليابان إلاً أنها تستورد بعض إحتياجاتها من الخارج ومن أشهر الأطباق الإسبانية طبق " البائية وأصل هذه الكلمة عربي البقية" ويتكون من الأرز والفاصوليا الخضراء والفلفل والبصل ولحم الدجاج وبعض الأسماك وعادة يأكله الإسبان في عطلة نهاية الإسبوع .كما أنه من الأطباق الثابتة في غالبية المطاعم ، بالإضافة إلى وجود مطاعم متخصصة فيه وهو طبقها الوحيد في مدريد.

وعلى الرغم من أن المحلات الكبرى لا تغلق أبوابها طوال العام سوى أيام الأحد والعطلات الرسمية إلا أن هذا لا ينسحب على المطاعم والمحلات الصغرى وكل مطعم في مدريد يختار يوماً من أيام الإسبوع كي يكون إجازته الإسبوعية ، وخلال شهر أغسطس تغلق مطاعم كثيرة أبوابها لفترة تتراوح بين أسبوعين وشهر ، ويمكن لزائر مدريد أن يتابع أخبار وأحداث بلده والعالم من خلال الصحف العالمية التي تصدر بكل اللغات بما فيها اللغة العربية والمتوفرة في محلات " VIPS " والكورت إنجلز وغيرها . ويعتز الإسبان بلغتهم كثيراً وقلما تجد صحفاً أو مجلات أو وسائل إعلامية أخرى بغير هذه اللغة . كما أن قدر كبير من قنوات التلفزيون الإسباني تقدم برامجها باللغة الإسبانية والأجنبي منها مدبلج وقلما تجد مادة تلفزيونية تبثها هذه القنوات بلغتها الأصلية.

وتعتبر لعبة كرة القدم ومصارعة الثيران الأكثر شعبية في إسبانيا ، إذ يقف وراءهما قطاع عريض من سكان إسبانيا ولذ نجد أن القائمين على هاتين الرياضيتين يتحكمون بقطاعات إقتصادية مهمة لها مواردها الثابتة ، والأندية الإسبانية أصبحت أغنى الأندية في العالم.

أخيراً .. أخي الزائر ننصحك بتوخي الحذر والإحتياط من النصابين والنشالين أثناء تجولك ، كما نذكرك أن إسبانيا هي الأولى عالمياً في نسبة إنتشار مرض نقص المناعة الأيدز وقانا الله وإياك سرّ الوقوع في المحرمات.

[align=center]أختيارك حلو .... أخي الزعابي


أنا أقول البلد التالي:

...... إيران.......

مع تحياتي
محترفة طيران[/align]

{هذي أنا وهذي طباعي وجيت أقدم لك وفاي لا عجب ولا عجيبه .....
اللي مضى روح وفات
 
قديمة 02-12-2004, 05:41 PM   #4 (permalink)
.+[ متميز برونزي ]+.

 
tab
صورة 'منابر النور' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Dec 2002
الإقامة: Q8
العمر: 35
المشاركات: 1,723
معلومات إضافية
السمعة: 3250
المستوى: منابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: منابر النور غير متصل
المزاج: ????
افتراضي مشاركة: أرب أرب ..... " لعبة البلدان " لا تفوتكم

اممممم حرف النون..

نيودلهي عاصمة الهند:

الهند: نبذة تعريفية:‏

‏ الهند هي بلد العجائب والمتناقضات التي لا يشابهها أي بلد آخر في ‏تنوعها الثقافي والعرقي وتباين ألسنتها ومعتقداتها الدينية.‏ وبما يقارب المليار نسمة تعتبر الهند ثاني أكثر دول العالم سكانا. وبجانب ‏اللغة الإنجليزية التي تعتبر لغة أهل التجارة والسياسة والطبقات المثقفة توجد أربع ‏عشرة لغة رئيسية أخرى هذا فضلا عن أربع وعشرون لغة أخرى يتحدث بها الملايين ‏من سكان الهند و عدد لا يحصى من اللهجات المحلية.‏ ويعتنق سكان الهند سبعة أديان رئيسية بجانب عدد كبير من الديانات ‏الصغرى ، كما يوجد بها ست مجموعات عرقية رئيسية وعدد لا يحصى من ‏العطلات.

ويعتبر الدين المحور الرئيسي للثقافة الهندية ويكن ملاحظة ممارسته في ‏مختلف أوجه الحياة العامة في مناطق الهند المختلفة خاصة الديانة الهندوسية التي ‏يعتنقها حوالي (80%) من سكان الهند.‏ أما الدين الإسلامي فهو الدين الثاني في الهند إذ يعتنقه حوالي (10%) من ‏السكان ، بينما يعتنق حوالي (5%) آخرون الديانتين السيخية والمسيحية وبقية السكان ‏‏- حوالي 45 مليون نسمة - يعتنقون الديانات البوذية والجينية والبهائية وغيرها.‏

ويتكون الاتحاد الهندي من ثمانية وعشرين ولاية بها من المناظر الطبيعية كل ‏ما يمكن أن يخطر على البال من جبال متنوعة وحدائق تجسد أروع صور الطبيعية ‏وهو الأمر الذي جعل الهند تتميز بإمكانيات سياحية متعددة قل أن توجد في بلد ‏واحد .‏

ومن أقاصي الشمال بالقرب من الحدود الصينية تمتد الأراضي الهندية جنوبا ‏في مساحة يبلغ طولها ألفي ميل - 3200 كلم - وفي حدود الهند الشمالية توجد ‏المملكة النيبالية و سلسلة جبال الهمالايا أعلى سلاسل الجبال في العالم


نيودلهي : ‏‏
‏ العاصمة السياسية للهند التي تمثل مزيجا للحضارة القديمة ‏والحضارة الحديثة. إن دلهي لا تمثل فقط بقايا الإمبراطوريات ‏السابقة بل تمثل أيضاً الوجه الآخر للتطور والمدنية الحديثة. وتعتبر ‏أيضاً دلهي البوابة الرئيسية التي يطل منها العالم الخارجي على ‏الهند والعكس صحيح ...




مع التحية

منابر النور

 
قديمة 02-12-2004, 07:30 PM   #5 (permalink)
.+[ متميز رائــد]+.

 
تاريخ الإنضمام: Oct 2004
الإقامة: UaE,DxB
المشاركات: 183
معلومات إضافية
السمعة: 3000
المستوى: MoNy 7 has a reputation beyond reputeMoNy 7 has a reputation beyond reputeMoNy 7 has a reputation beyond reputeMoNy 7 has a reputation beyond reputeMoNy 7 has a reputation beyond reputeMoNy 7 has a reputation beyond reputeMoNy 7 has a reputation beyond reputeMoNy 7 has a reputation beyond reputeMoNy 7 has a reputation beyond reputeMoNy 7 has a reputation beyond reputeMoNy 7 has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: MoNy 7 غير متصل
افتراضي مشاركة: أرب أرب ..... " لعبة البلدان " لا تفوتكم

دمشق .. عاصمة سوريا ..

موقع دمشق وحدودها :

تقع دمشق شرقي خط غرينتش , حيث يلتقي خط الطول 40 شرقا مع خط العرض 37 شمالا وترتفع عن سطح البحر 690 مترا . يحدها من الشمال جبال القلمون وسلسلة جبال لبنان الشر قية ومن الجنوب سهول حوران . ومن الشرق صحراء مترامية الأطراف تتصل بصحراء الأردن والسعودية ومن الغرب جبل الشيخ وسلسلة جبال لبنان الشرقية .

ودمشق القديمة تتموضع على رقعة بيضوية الشكل قطرها الطويل , الشارع المستقيم أو شارع مدحت باشا اليوم وطوله 1600 م وقطرها الصغير 1000 م ويمتد من باب الفراديس إلى الباب الصغير – كلا القطرين يشكلان , حسب تخطيط المدن الإغريقي والروماني , المحورين الرئيسيين اللذين ينتهيان بساحة عند تقاطعها , وتسمى الفوروم عند الرومان والأغوار عند الإغريق وبهذا تكون دمشق الآرامية والأحياء اليونانية الجديدة ودمشق الرومانية داخل السور الذي تهدم قسم كبير منه , ولم يبقى سوى القسم الممتد من باب السلام وحتى باب شرقي .

عندما تذكر دمشق تتراءى لنا طفولة الإنسان و تفوح رائحة الحضارات. فدمشق أقدم مدينة في التاريخ, فيها خرج الإنسان من كهفه وأسس القرى المبنية واستقر فيها وأنتج القوت وبهذه الأرض صنع الإنسان أدوات إنتاجه و طورها.

وعلى صخورها شكل أولى انطباعاته الفنية عما يحيط به من أشياء ويواجهه من ظواهر.

تلك دمشق بين الألف الثامن والألف السادس قبل الميلاد, قرية في بقعة غنية جدا من العالم انتقلت من صيد الحيوانات و التقاط الحبوب والثمار إلى إنتاج الخيرات المادية من خلال الزراعة والتدجين وسارت دمشق تغير وتتغير, فانطلق التاريخ من قيوده الطبيعية ليسجل ملحمة العصور على صخور دمشق وبيوتها ومعابدها وأسوارها وأبوابها وحماماتها وأسواقها . فالآثار والرقم والكتابات التي ظهرت في مصر والأردن وبابل واوغاريت تتحدث جميعها عن دمشق كمدينة

مزدهرة اجتماعيا وتجاريا وذات وزن عسكري كبير.

وقبل حلول الألف الثاني قبل الميلاد كانت الهجرات العربية من الجزيرة قد استوطنت بلاد الشام, ووسعت المراكز الموجودة, وأقامت مراكز جديدة. فأصبحت دمشق موطنا للشعب الآرامي الذي شكل دولته فيها والتي أصبحت أعظم وأقوى الدول الآرامية في بلاد الشام. حيث أطلقوا على هذه المدينة اسم "دراميسيف" وتعني الدار المروية أو الزهرة المثمرة . وحور اليونان والرومان الاسم إلى داماسكوس بينما حافظ العرب على اسم دمشق حتى اليوم.

كانت مملكة دمشق الآرامية قائدة لتحالف ضم الدويلات الآرامية في بلاد الشام لمواجهة الأطماع الآشورية وبقيت على هذه الحال إلى إن وقعت بأيدي الملك الآشوري تفلات الثالث عام734ق.م.

في القرن السابع قبل الميلاد احتل الكلدانيون مشق وبقوا فيها إلى أن احتلها الفرس عام 538 ق.م.حيث أصبحت جزءا من الامبراطوريةالفارسية .

ونتيجة للصراع الذي كان قائما بين الدول اليونانية و الإمبراطورية الفارسية غزا لاسكندر المقدوني سورية عام 333ق.م. وبذلك دخلت دمشق تحت السيادة المقدونية, مما أحدث تجولا كبيرا في تاريخ المنطقة وتاريخ دمشق خاصة.


تحياتي
طالبة تميز

[align=center]لا اله الا انت سبحانك .. اني كنت من الظالمين[/align]
[align=center][/align]
 
قديمة 04-12-2004, 05:26 PM   #6 (permalink)
متميز

 
tab
صورة 'الشجاع' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: محلى مدينتنا كلبا أم الحدال أم الهمبا
العمر: 27
المشاركات: 642
معلومات إضافية
السمعة: 3100
المستوى: الشجاع has a reputation beyond reputeالشجاع has a reputation beyond reputeالشجاع has a reputation beyond reputeالشجاع has a reputation beyond reputeالشجاع has a reputation beyond reputeالشجاع has a reputation beyond reputeالشجاع has a reputation beyond reputeالشجاع has a reputation beyond reputeالشجاع has a reputation beyond reputeالشجاع has a reputation beyond reputeالشجاع has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: الشجاع غير متصل
المزاج: OMG 1
افتراضي مشاركة: أرب أرب ..... " لعبة البلدان " لا تفوتكم

السلام عليكم


أمريكا

^^ الله يزلزلهم

 
قديمة 04-12-2004, 06:41 PM   #7 (permalink)
.+[ متميز برونزي ]+.

 
tab
صورة 'منابر النور' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Dec 2002
الإقامة: Q8
العمر: 35
المشاركات: 1,723
معلومات إضافية
السمعة: 3250
المستوى: منابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: منابر النور غير متصل
المزاج: ????
افتراضي مشاركة: أرب أرب ..... " لعبة البلدان " لا تفوتكم

ويحفظ المسلمين اللي فيها لاتنسى اخوي الشجاع!

 
قديمة 08-12-2004, 09:42 AM   #8 (permalink)
.+[ متميز نـابغة ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Jan 2004
المشاركات: 598
معلومات إضافية
السمعة: 3000
المستوى: طارق has a reputation beyond reputeطارق has a reputation beyond reputeطارق has a reputation beyond reputeطارق has a reputation beyond reputeطارق has a reputation beyond reputeطارق has a reputation beyond reputeطارق has a reputation beyond reputeطارق has a reputation beyond reputeطارق has a reputation beyond reputeطارق has a reputation beyond reputeطارق has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: طارق غير متصل
افتراضي مشاركة: أرب أرب ..... " لعبة البلدان " لا تفوتكم

ويحفظ المسلمين الي فيها..
آمييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين

هندس حياتك
 
قديمة 08-12-2004, 09:49 AM   #9 (permalink)
.+[ متميز نـابغة ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Jan 2004
المشاركات: 598
معلومات إضافية
السمعة: 3000
المستوى: طارق has a reputation beyond reputeطارق has a reputation beyond reputeطارق has a reputation beyond reputeطارق has a reputation beyond reputeطارق has a reputation beyond reputeطارق has a reputation beyond reputeطارق has a reputation beyond reputeطارق has a reputation beyond reputeطارق has a reputation beyond reputeطارق has a reputation beyond reputeطارق has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: طارق غير متصل
افتراضي مشاركة: أرب أرب ..... " لعبة البلدان " لا تفوتكم

[align=center]إيطاليا::Italy[/align]

[align=left]>Country name : Italy
>Official name : Italian Republic
>System of government : Republic

Geography

>Area : 301,230 km²
>Capital : Rome
>Border countries : bounded on the north by Switzerland and Austria; on the east by Slovenia and the Adriatic Sea; on the south by the Ionian Sea and the Mediterranean Sea; on the west by the Tyrrhenian Sea, the Ligurian Sea, and the Mediterranean Sea ; and on the northwest by France.

Population

>Population : 58 millions (2003)
>Language(s) : Italian ; and German, French, and Slovene minorities.
>Religion(s) : Roman Catholic (98%), other (2%).[/align]

هندس حياتك
 
قديمة 08-12-2004, 12:16 PM   #10 (permalink)
مريم الطنيجي في ذمة الله

 
tab
صورة 'YeLlOw' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Oct 2004
المشاركات: 7,524
كافة التدوينات: 15
معلومات إضافية
السمعة: 29840445
المستوى: YeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: YeLlOw غير متصل
المزاج: ????
الرسالة الشخصية
Hope U are Happy & doing Well
افتراضي فاصل .... سنعود......

[align=center]


......... هذا ما كان ينقصنا .........

تأمل الخريطة التالية ثم أجب على ما يلي:


أين توجد أنت من هذا الخريطة التقسيمات الجميلة الملونة التي رسمها يد فنان مستعمر يخط الحدود بريشة ليناردو دفينشي....؟؟؟
أكمل الفراغ:
أنا مواطن ............. أسكن في اللون الأصفر أشعر بالشفقة على نفسي

والأسباب:

1- .................................................

2- .................................................

3- .................................................

4- .................................................[/align]



[align=center]مع تحياتي [/align]
الصور المرفقة
نوع الملف : gif WORLD_OP_ASSIS_EH_2004.gif (32.3 كيلوبايت, عدد مرات المشاهدة 32 مرة)

{هذي أنا وهذي طباعي وجيت أقدم لك وفاي لا عجب ولا عجيبه .....
اللي مضى روح وفات

التعديل الأخير كان بواسطة YeLlOw; 08-12-2004 الساعة 12:19 PM.
 
موضوع مغلق

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
"" لقاء مميز على البالتوك مع الأخ القائد نزار ريان "" hedaya المنبر العام 1 24-07-2007 12:13 PM
إهداء لأهل التميز " صور مدينتي " كلباء " " الشجاع المنبر العام 12 07-07-2007 02:57 PM
..."""... توقع عمر العضو اللي بعدك ..."""... طفلة مدللة منبر الطرائف والالغاز والمسابقات 93 20-02-2006 12:39 AM
"" وللحرية الحمراء بابٌ * بكل يدٍ مضرجة يُدقّ "" hedaya المنبر العام 2 19-09-2005 02:36 PM
وصول """"" ShbabCity """" ShbabCity منبر الترحيب بالاعضاء 8 28-11-2004 11:42 AM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 11:55 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net