المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   
  #1 (permalink)  
قديمة 04-07-2004, 09:18 AM
.+[ متميز متقدم ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Sep 2003
الإقامة: سبحان الله العظيم
العمر: 37
المشاركات: 144
معلومات إضافية
السمعة: 3000
المستوى: ابو فيصل has a reputation beyond reputeابو فيصل has a reputation beyond reputeابو فيصل has a reputation beyond reputeابو فيصل has a reputation beyond reputeابو فيصل has a reputation beyond reputeابو فيصل has a reputation beyond reputeابو فيصل has a reputation beyond reputeابو فيصل has a reputation beyond reputeابو فيصل has a reputation beyond reputeابو فيصل has a reputation beyond reputeابو فيصل has a reputation beyond repute
الجنس:
علم الدولة:
الحالة: ابو فيصل غير متصل
300 نوع من الصداع يمكن الوقاية منها

[align=center]الصداع الذى أصبح مرضًا من أمراض العصر ليس من السهل تصنيفه أو تدوين أنواعه فى قوائم، والسبب أن أنواعًا عديدة من المرضى يعانون من أنواع متباينة من الصداع، وفى أوقات مختلفة، وقد يكون البعض مصابًا بأكثر من نوع من أنواع الصداع فى وقت واحد، ومما يزيد الأمر تعقيدًا من هذه الناحية هذا التعدد الكبير فى أنواع الصداع التى تصيب الناس، فهناك أكثر من 300 نوع منه تتراوح أسبابه بين مشاكل فى الدورة الدموية إلى تغيير فى نوع الطعام أو المناخ غير أن أسباب الصداع بوجه عام تنقسم إلى ثلاثة أقسام رئيسة وهى:

(1) صداع التوتر:
وهو أكثرها شيوعًا وتشمل أعراضه ألم دائم يغطى جانبى الرأس، ويزداد سواء مع تقدم ساعات النهار، وقد يلازم المريض أحيانًا عدة أيام، وهذا ينشأ من شدة التوتر والقلق.


(2) الصداع الوعائى:
ويصاحب الألم فيه انتفاخ فى الأوعية الدموية بالرأس ومنه نوعان:

- صداع الشقيقة: وهو ألم نابض فى أحد شقى الرأس، ويستمر لمدة بين 4 ساعات و48 ساعة، وغالباً يرافقه فقدان للشهية وغثيان ومشاكل إبصارية، ويكون حدوثه بين النساء بمقدار ثلاثة أضعاف حدوثه بين الرجال.

- الصداع العنقودى: وعلامته ألم شديد خلف إحدى العينين ويستمر بين نصف ساعة إلى ساعة ونصف تقريبًا، ولا يأتى بصورة دورية أو منتظمة.


(3) الصداع الناتج عن أمراض:
وهو الذى يصاحب الإصابة بمرض معين يؤدى إلى ارتفاع فى حرارة الجسم أو الإصابة بفيروس، وهذا الصداع يزول بعلاج المرض المسبب له.
علاج الصداع
وبعيدًا عن العقاقير يمكنك علاجه سريعًا إذا تعرفت على العوامل التى تؤدى إلى حدوثه.


ـ اعرف تمامًا مواعيد الإصابة بالصداع ودون موعد حدوثه سواء فى الصباح أو المساء أو مع وجبات الطعام، أو مع نوع المجهود الجسمانى، فقد تكون حالات الإصابة بالصداع ناشئة من أحد هذه العوامل.

ـ عدم الإسراف فى تناول المسكنات التى قد تؤدى إلى زوال الصداع المؤقت وإخفاء أسباب الإصابة الحقيقية به.

ـ الذهاب مرة كل 6 شهور إلى طبيب أخصائى، وعمل فحص شامل للصحة العامة.

ـ عدم التواجد بكثرة فى أماكن مغلقة والتعرض لتلوث الجو سواء من آثار التدخين أو التعرض لجو ملوث.

ـ اهتم بصحة عينيك، ربما تكون هى السبب الأول للإصابة بالصداع.

ـ لا تقبل المرأة على المساحيق ولا الألوان فى تجميل عيونها ، خاصة التى تدخل فى تركيبها بعض المواد الكيماوية، هذه المستحضرات قد تؤدى إلى إصابة العينين بالحساسية، وبالتالى إلى الصداع فى بعض الأحيان.[/
align]


المصدر=الشبكة الاسلامية
قديمة 05-07-2004, 12:24 AM   #2 (permalink)
.+[ متميز نـابغة ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Jan 2004
المشاركات: 598
معلومات إضافية
السمعة: 3000
المستوى: طارق has a reputation beyond reputeطارق has a reputation beyond reputeطارق has a reputation beyond reputeطارق has a reputation beyond reputeطارق has a reputation beyond reputeطارق has a reputation beyond reputeطارق has a reputation beyond reputeطارق has a reputation beyond reputeطارق has a reputation beyond reputeطارق has a reputation beyond reputeطارق has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: طارق غير متصل
افتراضي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

تسلم أخي أبو فيصل على الموضوع، والاختيار الطيب..
طلع للصداع 300 نوع.. شيء عجيب!
الله يبعده عن الكل..

تحياتي لك..

هندس حياتك::
طارق..

هندس حياتك
 
قديمة 22-07-2004, 06:43 PM   #3 (permalink)
.+[ متميز ذهبي ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Aug 2002
المشاركات: 2,312
معلومات إضافية
السمعة: 3106
المستوى: نبضات رؤى has a reputation beyond reputeنبضات رؤى has a reputation beyond reputeنبضات رؤى has a reputation beyond reputeنبضات رؤى has a reputation beyond reputeنبضات رؤى has a reputation beyond reputeنبضات رؤى has a reputation beyond reputeنبضات رؤى has a reputation beyond reputeنبضات رؤى has a reputation beyond reputeنبضات رؤى has a reputation beyond reputeنبضات رؤى has a reputation beyond reputeنبضات رؤى has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: نبضات رؤى غير متصل
افتراضي مشاركة: 300 نوع من الصداع يمكن الوقاية منها

[align=justify][align=center]أنواع أخرى من الصداع Other types of headache[/align]
من الأسباب الشائعة أو البسيطة لآلام الرأس أو الصداع ما يتعلق بنشاطنا اليومي مثل الأكل والشرب، النوم، التعرض للتقلبات الجوية، مشاهدة التلفزيون أو القراءة. في العادة يعرف سبب الصداع ويتم تجنبه أو تستخدم المسكنات.

الصداع الناتج عن الطعام الصيني أو صداع المطعم الصيني
يكثر استخدام بعض المواد المقوية للنكهة في بعض المأكولات الشرقية والطعام المعلب مثل مادة غلوتامات المونو صوديوم Glutamate Mono Sodium التي توسع الأوعية الدموية وبالتالي من الممكن أن تسبب صداعا يكون مصحوبا بعوارض أخرى مثل الشعور بضغط او ضيق في الوجه والرأس والعنق. قد يحدث الصداع بعد تناول طعام صيني بحوالي 25 دقيقة ويستمر لحوالي الساعة.

لذلك يجب تأكد من هو معرض لهذا النوع من الصداع من مكونات الطعام وبأنها لا تحتوي على مادة غلوتامات المونو صوديوم. وكذلك من هو معرض للشقيقة أو لأنواع الصداع الأخرى التي لها علاقة بالأعوية الدموية.



صداع النقانق (السجق)تضاف مادة نترات الصوديوم Sodium Nitrate إلى اللحوم المعالجة، وخاصة النقانق، لتبدو طازجة وشهية. هذه المادة تمدد الأوعية الدموية وبالتالي من الممكن أن تسبب صداعا عند بعض الناس.

الصداع الناتج عن تناول المثلجات
تناول المشروبات أو المأكولات الشديدة البرودة بسرعة من الممكن أن يسبب صداعا مفاجئا وسريع، خاصة إذا كان الطقس حارا.

صداع الطقس
الطقس البارد و الرياح الجافة وأشعة الشمس قد تكون من مسببات الصداع. فالرياح الشديدة البرودة تسبب تقلص عضلات الرأس وبالتالي من الممكن أن تسبب ألما إما في مقدمة الرأس، الأصداغ أو مؤخرة الرأس وذلك حسب مجموعة العضلات المتقلصة. أيضا عندما تهب رياح جافة يشكو بعض الناس من صداع مرتبط بالتغير المفاجئ للضغط الجوي. أما التعرض لأشعة الشمس مباشرة ولفترة طويلة قد يسبب صداعا نابضا لبعض الأشخاص. وهذا النوع من الصداع يختلف عن صداع الشقيقة الذي يتأثر من وهج الشمس.

صداع الجوع
آلية صداع الجوع أو قلة الطعام لا تزال مجهولة. فالاعتقاد القائل بأن صداع الجوع يحدث بسبب انخفاض نسبة السكر في الدم، كمرضى السكري، لم يتأكد بعد. صداع الجوع يحدث بسبب تأخير أو عدم تناول وجبة من الوجبات أو أكل القليل من الطعام.

صداع الكافايين
يوجد الكافايين في الشاي والقهوة وكثير من المشروبات وله القدرة على تقليص الأوعية الدموية. ولذلك فهو قادر على تخفيف الصداع الذي له علاقة بالأوعية الدموية. فالمدمنون على الكافايين (استهلاك كميات كبيرة من القهوة والشاي) تتكيف الأوعية الدموية لديهم على حالة شبه منقبضة، والإقلاع أو الإقلال المفاجئ يسبب تمدد للأوعية الدموية وبالتالي الصداع. كما أن زيادة كمية الكافايين تسبب صداعا ايضا بسبب الجرعة الزائدة. يستخدم الكافايين في أدوية مسكنات الألم لتخفيف الصداع الذي له علاقة بالأوعية الدموية ولتحسين إمتصاص مسكنات الألم.[/align]

 
موضوع مغلق

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
اسمعو عن الشجاع العاشق الوحداني المنبر العام 4 21-08-2005 07:23 PM
الجن وطرق الوقاية بويعقوب المنبر الإسلامي 0 07-04-2005 03:39 PM
هل يمكن ذلك ؟! من أنت ؟! منبر الترحيب بالاعضاء 4 21-01-2004 04:53 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 12:28 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net