المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنابر العامة > المنبر العام

المنبر العام منبر عام يحوي كل المواضيع التي لا تخص الاقسام الاخرى من سوالف ودردشة عامة

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 06-06-2004, 04:05 PM
.+[ متميز ذهبي ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Aug 2002
المشاركات: 2,312
معلومات إضافية
السمعة: 3106
المستوى: نبضات رؤى has a reputation beyond reputeنبضات رؤى has a reputation beyond reputeنبضات رؤى has a reputation beyond reputeنبضات رؤى has a reputation beyond reputeنبضات رؤى has a reputation beyond reputeنبضات رؤى has a reputation beyond reputeنبضات رؤى has a reputation beyond reputeنبضات رؤى has a reputation beyond reputeنبضات رؤى has a reputation beyond reputeنبضات رؤى has a reputation beyond reputeنبضات رؤى has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: نبضات رؤى غير متصل
افتراضي ( .. هل قرأت كتاب [أسعد إمرأة في العالم] ؟!! .. )

بسم الله الرحمن الرحيم

أسعد امرأة في العالم
( عرض كتاب )


تأليف : د. عائض بن عبدالله القرني .
دار النشر : مكتبة العبيكان : الرياض - السعودية .



سبائك و عقود و عسجد و للآلئ و درر و زبرجد و ياقوت و جواهر و خواتم و فرائد و مرجان و ألماس جُمان جُمِعَت لك كي تكتسي بها حلةً بهيةً تبهج القلوب و العيون ، أُسَيِّر يراعي ، و أصوغ مدادي بنبعٍ صافٍ نابعٍ من أجمل ما قرأت .

فالسبائك عشرة ، فهذه ( آسيا رضي الله عنها ) خرجت من طاعة الطاغية الجبروت ، و استبدلته بدار أبقى في جنات و نهر ، تتلوها سبيكة تشع نوراً بأن لابد أن لكل عسر يسراً إن شاء الله ، و لابد لليل أن ينجلي ، للظلام أن ينقشع . و كذلك تهنئة لكِ بأن كُرِّمتِ بالإسلام ، فيكفيك شرفاً أنك مسلمة ، أما التالية فدعوة كي لا تغريك الكافرة السافرة يا درة الإسلام ، و خامسها دعوة إلى العمل و عدم الركون بما يرضي الله عز وجل ، تبعها حمد لله على نعمه الكثيرة التي لا تحصى ، فكوني حامدة راضية ، و كذلك تنفير من تلك المجلات و الصور التي تورث بالنفس شكاً و بالضمير شبهة ، يختمها بسبائك رحمة و مغفرة تدلك على أنك الرابحة دائماً مع الله عز وجل .

تتلوها العقود ، فما أن يبزغ نور الصباح تذكري ما منحك الله من مواهب ، و قابليها بأيسر منها ، قابليها بالشكر ، و كذلك دعوة إلى تكوني عزيزة دائماً تنظرين للسحاب لا إلى التراب ، أن تكوني صاحبة نجاحات لا إخفاقات ، و نجاحك بصونك لنفسك و قربك من ربك ، لا كنجاح الكافرات الذي يكون بالموسيقى اللاهية و الأفلام الخليعة ، فقد أنجاك ربك ، فلِم لا تركبين سفينة النجاة ؟ لِمَ لا تفتحين باب السعادة بمفتاح السجدة لله ؟ مستفيدة من نساء خالدات و تاريخهن المجيد .

أما العسجد فتماثل سابقاتها عدداً ، فعسجدة تخاطبك يا سامية المقام بأن تكوني شامخة كالنخل بكل ما تحويه من معانٍ ، فاقبلي النعمة و استفيدي من الجانب المضيء منها ، و عليك بالاستغفار و الدعاء الذي يرفع البلاء ، و إياك و الإحباط ، فقد خلقت لتكوني مشرقة النفس ، صاحبة بستان خير ، و بيتك مملكة الحب .

و تتألق اللآلئ لتهديك وهجها ، و استفيدي من ذلك في دفع الحزن عنك ، فطريق الله من أفضل الطرق ، و إن ضاقت بك الدروب يوماً فعليك بعلام الغيوب ، كي تكوني من نجوم السماء و كواكب الظلماء ، تحفك آيات و إشراقات ربانية ، كيف لا و معرفة الرحمن تذهب الأحزان ؟!!

و تتهادى الدرر من وراء الصفحات لتهديك درر الأقوال و الأفعال ، فتدعوك كي تأخذي وصايا سديدة من أم رشيدة ، و كذلك أن تقتدي بمن حفظتْ الله فحفظها ، و من جادت بنفسها و أرضت ربها ، تاركة عنك شعورك بأنك مضطهدة ، فما ألذ النجاح بعد مشقة ، و لكِ أن تجربي ذلك كي تتيقني إن أردت .

و نمر بالزبرجد و الياقوت ، فتزيدك نوراً على نور ، و تدلك على طريق السعادة مع الله لا مع غيره ، ففيها دعوة لجمال الروح ، و ترغيب بالجنة و نعيمها ، فحسن الخلق تورثك الجنة ، و لا غنى لنا عن السلف من الصالحات ، فهذه تصنع بطولة ، و تلك تعين على نوائب الدهر ، و تدلك على أن التوكل بالله طريق كل سعادة .

أما الجواهر و الخواتم فلا تقل عن سابقاتها في الوهج و التألق ، كيف لا و هي ترشدك إلى أنم السعادة لا تشترى بالمال ، بل تقتلها العجلة و الطيش و الفراغ ، فكوني صاحب عفة و حياء ، ذات بيت بلا غضب أو صخب ، فأكثر المشاكل أسبابها تافهة ، و كي تحمي عرينك منها علي بصون لسانك و حفظ صلاتك و الرضا بالقدر و عد التشاؤم ، كي تظفري بالأنس بجوار الله عز وجل .

و تطل علينا الفرائد و المرجان بمفاتيح السعادة و طرقها ، فالسعادة لا تتعلق بالغنى و الفقر ، بل السعيدة هي تلك التي تسعد من حولها فتنال بذلك السعادة ، تلك التي تحسن إلى غيرها فتنال السعادة ، تلك التي تحول الخسائر إلى أرباح فتنال السعادة ، تلك الوفية الجدِّية ، تلك التي تنظر للحياة بعيون متفائلة و أرواح سامية ، فيكون منها الشكر لله عز وجل ، و من أولى بالشكر غيره ؟!! فشكر المحسن واجب ، فكيف لو كان الله عز وجل ؟!!

و نختمها بالألماس و الجمان ، التي لا تقل عن الأخريات نفاسة و تألقاً ، و تتابع مسيرة الفرائد و المرجان في مفاتيح السعادة ، فتبين لك أن لابد لكل معاناة من لذة للانتصار تتبعها ، فالظفر لا يكون إلا بالصبر ، لأن القوة لا تقاس بقوة الأجساد ، إنما بقوة القلوب ، فليس لنا في الأزمات من معين غير الله عز وجل ، فلا تنغمسي في الغرب و تنسي أنك شرقية ، و بالمقابل كذلك لا تنغمسي في همومك و تنسي أن السعادة قريبة منك ، فكي تصلي للسعادة فعليك أن تصلي حبالك بربك ، و إياك و الغفلة ، تواصلي مع ربك بعمل البر و الإحسان ، كي تنالي النجاة من كل كرب ، و تكوني أسعد امرأة بالعالم .
و الآن يا زهرة العمر وربيع الحياة ، يا حورية نزلت من علياء السماء لتشع فردوساً على القلوب ، يا بسمة عطرة تحمل معنى الصدق وما تلاه ، هل يسهل عليك أن تفوتي هذه النفائس و الدرر ز تتخلي عن السعادة دونما رجعة ؟!!

أهي لآلي ما نثره الكتاب قد زينت بها وجه الجدران ، أم أنها أشعةٌ لشمس حبٍ حانية أرسلتها على جنان تلك الصفحة فغدت متوهجة؟!! أمطرت علينا سيولاً من الحب والإبداع في معنى السعادة ،أزهرت الوريقات على نسمات كلماته الرائعة ، وتراقصت الفراشات هنا وهناك فرحة بالجو الربيعي البهيج الذي أهديه إياه ، وتغنت الأطيار على عذب السطور ،وابتسمت النحلات فارتشفت رحيق الوفاء والخير .

نعم ، كتاب هو شمس القلوب المحبة ، تنير طريقها ، وتدفئ زمهريرها ، وتلبسها ثوب البهجة والسعادة ، وهي الأشعة الوحيدة التي كلما زادت بعثت الدفء ، وسكبت الأنس ، وتمنينا ألا نستظل عن وهجها ، بل نبقي الحياة ما بقينا تحت أشعتها المشرقة .



بقلم أختكم : مرايم


قديمة 25-06-2004, 04:08 AM   #2 (permalink)
إدارة الموقع
المراقبة العامة للمنابر

 
tab
صورة 'شروق' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: هي وجهتي لمَلاذ الـرُّوح [ الشارقة ]
المشاركات: 13,608
معلومات إضافية
السمعة: 83488875
المستوى: شروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: شروق غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
" اللهم لك الحمد ".. دومـًا و أبـدا
افتراضي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

العـزيزة مـرايم

الكتـاب رائـع حقـًا من الغـلاف الأمامي إلى الغـلاف الأخيـر وما بينـهمـا

رائـع في مضمونه ، تصنيفه وتقسيمه ، محتواه ، إخراجه الفـني .. وغـيره

كتاب يستحق أن يكون بين يدي كل فــتاة وامرأة تقـرأه وتستفيد منه

فجزى الله الشيخ الدكتور عائض القرني على هـذا الإصدار


لمن لا يتمكن من الحصول على نسخة ورقية من الكتاب ، يمكنه أن يجد الكتاب نسخة إلكترونية في موقع صيد الفـوائد

http://saaid.net/book/open.php?cat=6&book=1122


اللهم انى استودعـك وطـني .. رجاله و شبابه .. نساءه و فتياته .. وأطفاله
اللهم إنى أستودعـك أمنـَه و أمانـَه و أرزاق أهـله
فاحفظهم بحفظك يا من لا تضيع عنده الودائـع
و أنت خير الحافـظين
 
قديمة 16-10-2007, 04:47 PM   #3 (permalink)
مشرفة المنابر الأدبية والشعرية

 
tab
صورة 'ام المعتز' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jul 2006
الإقامة: الاردن
المشاركات: 7,606
معلومات إضافية
السمعة: 48478183
المستوى: ام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: ام المعتز غير متصل
الرسالة الشخصية
كن مع الله ولا تبالي
افتراضي رد: ( .. هل قرأت كتاب [أسعد إمرأة في العالم] ؟!! .. )

لقد انعم الله علي وتكرم بان جعلني امتلك نسخة من هذا الكنز الثمين
وفعلا وجدت فيه ما لا يحصى من الدرر الثمينة التي تجعلني اسعد امرأة في العالم
تحية كبيرة للشيخ عائض القرني على هذا الابداع المتألق
وتحية كبيرة للاخت مرايم على ابداعها في تلخيص هذه الدرر بهذا النسق الرائع
 
موضوع مغلق

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
°l||l°إفتخري كونك إمرأة°l||l° طفلة مدللة منبر الحياة الزوجية والأسرية والإجتماعية 5 27-10-2005 10:25 AM
أسعد إنسانة YeLlOw مرافئ مبعثرة 3 05-02-2005 04:03 PM
حتى تكون أسعد الناس الغد المشرق المنبر العام 2 23-12-2002 09:43 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 02:03 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net