المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   
  #1 (permalink)  
قديمة 15-02-2004, 07:01 PM
tab
صورة 'فتاة عربية' الرمزية
.:: مشـرفـة متقــاعــده ::.

 
تاريخ الإنضمام: Aug 2002
الإقامة: SHJ
العمر: 34
المشاركات: 1,432
معلومات إضافية
السمعة: 3208
المستوى: فتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: فتاة عربية غير متصل
الانسولين الذكي!!

اضغط هنا

تحياتي..

فتاة عربية

قديمة 16-02-2004, 09:13 PM   #2 (permalink)
.+[ متميز فضـي ]+.

 
tab
صورة 'tamara' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
المشاركات: 1,375
كافة التدوينات: 2
معلومات إضافية
السمعة: 7830
المستوى: tamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: tamara غير متصل
الرسالة الشخصية
أحب الناس إلى الله تعالى أنفعهم للناس,,,
مشاركة: الانسولين الذكي!!

(( ويستطيع هذا الأنسولين الذكي أن يخرج من الجزيئات الصغيرة أو جزيئات النانو بارتيكلز إلى الدورة الدموية حسب حاجة الجسم·· وعندما تصل نسبة السكر في الدم الى المعدل الطبيعي أو الأرقام الطبيعية، فإن الجزيئات الصغيرة التي تحتوي على الأنسولين تتوقف عن إرسال المزيد من هذا الهرمون الى الدورة الدموية·· وهذا يعني أن الأنسولين الجديد يملك خاصية القدرة على استشعار التغيرات في نسبة السكر في الدم والتصرف في ضوء ذلك·· وبذلك يقدم تقليدا حقيقيا لبنكرياس الانسان السليم الذي يعرف كم من الأنسولين يتوجب عليه أن يفرز في كل لحظة ودقيقة من حياة الانسان))

سبحان الله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله

موضوع رائع جدير بالاهتمام جزاك الله كل الخير أخيتي ,,

وماا لا شك فيه أن هذا الاكتشاف سيخفف الكثير من معاناة مرضى السكري ,

وسؤالي هو غاليتي : :)

هل صحيح أن هبوط معدل السكر في الدم أخطر من زيادته ؟؟



مع خالص محبتي
تمـــارا

رحم الله الشافعي إذ يقول :
إذا رمت أن تحيا سليما من الردى **** ودينك موفور وعرضك صين
فلا ينطقن منك اللسان بسوأة ******** فكلك سوءات وللناس ألسن
وعيناك إن أبدت إليك معائبا *******فدعها وقل يا عين للناس أعين
وعاشر بمعروف وسامح من اعتدى**** ودافع ولكن بالتي هي أحسن
 
قديمة 16-02-2004, 10:32 PM   #3 (permalink)
.:: مشـرفـة متقــاعــده ::.

 
tab
صورة 'فتاة عربية' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Aug 2002
الإقامة: SHJ
العمر: 34
المشاركات: 1,432
معلومات إضافية
السمعة: 3208
المستوى: فتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: فتاة عربية غير متصل
افتراضي مشاركة: الانسولين الذكي!!

المشاركة الأصلية أضيفت بواسطة : tamara
وسؤالي هو غاليتي : :)

هل صحيح أن هبوط معدل السكر في الدم أخطر من زيادته ؟؟


غاليتي تمارا ..

بداية أشكر لك تفاعلك معنا هنا في منبر الرياضة والصحة..

صراحة عجبني سوالج واااااااايد..

وذكرني بشي مهم قاله لنا الدكتور (ما أنساه.. لأن يدي الله يرحمه كان عنده السكري) :
وهو أنه مريض السكري إلي يكون ف غيبوبة (وهاذي حالة طائة تستدعي تدخل سريع) ينبغي أن يعطى شي حلو فيه سكر حتى لو كنا نتوقع عنده ارتفاع في سكر الدم مب تسيرون تعطون المريض عن طريق الفم ااااااااااااااها بتذبحونه لأن ما يقدر يبلع وبالتالي يدخل الشي هذا المجرى التنفسي بسهولة!!!! لازم يكون عن طريق الوريد (محاليل سكرية).. وألحين بعد اطورا قامو يعطون المريض في مثل هالحالات الطارئة هرمون الجلوكاجون اللي يحفز تحويل الجلايكوجين إلى جلوكوز ويعدل نسبة الجلوكوز ف الدم...

طبعا في هالحالة توقعنا الأخطر وهو انخفاض سكر الدم.. (لأن عدم تعديل نسبة سكر الدم ممكن يؤدي للوفاة.. لكن في حالة ارتفاع سكر الدم.. حتى لو عطينا المريض سكر ما راح يأثر لأن النسب العالية منه يتخلص منها الجسم (وانتو بكرامة) عن طريق البول.

هذا التصرف يكون في الحالات الطارئة ..

وعادة نتائج التحاليل هي اللي تحدد تصرف الطبيب والعلاج اللي يوصفه، وف الحالات الطارئة ما يكون وقت لهذا التحاليل.. لذا يتصرف الطبيب بما يمكنه من انقاذ المريض في الوقت المناسب.

واسمحو لنا ع القصور..

 
قديمة 16-02-2004, 10:36 PM   #4 (permalink)
.:: مشـرفـة متقــاعــده ::.

 
tab
صورة 'فتاة عربية' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Aug 2002
الإقامة: SHJ
العمر: 34
المشاركات: 1,432
معلومات إضافية
السمعة: 3208
المستوى: فتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: فتاة عربية غير متصل
افتراضي مشاركة: الانسولين الذكي!!

من المهم لمريض بالسكري ان يحمل بطاقة تعريفية (بأنه مصاب بالسكري) حتى يتم اسعافه بشكل سليم وبشكل صحيح إذا حدث له أي مضاعفات لا قدر الله.

غاليتي تمارا .. هذا الموضوع .. يستدعي مني وضع موضوع عن النصائح التي يجب على مرض السكري عدم اهمالها..

شكرا لكِ ..

 
قديمة 21-02-2004, 05:38 PM   #5 (permalink)
.+[ متميز نـابغة ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Jan 2004
المشاركات: 598
معلومات إضافية
السمعة: 3000
المستوى: طارق has a reputation beyond reputeطارق has a reputation beyond reputeطارق has a reputation beyond reputeطارق has a reputation beyond reputeطارق has a reputation beyond reputeطارق has a reputation beyond reputeطارق has a reputation beyond reputeطارق has a reputation beyond reputeطارق has a reputation beyond reputeطارق has a reputation beyond reputeطارق has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: طارق غير متصل
مشاركة: الانسولين الذكي!!

السلام عليكم ..

مشكووووره أختي فتاة عربية على الموضوع المهم،، وإجابتج لسؤال تمارا..
جعله الله في ميزان حسناتج دكتورتنا..
-----> ذكرتيني بالأحياء يوم جنا ناخذ عن الهرمونات والجلوكاجون والأنسلين والله أيام..

تحياتي لج..

أخوك::
طـــارق

هندس حياتك
 
قديمة 25-02-2004, 03:51 PM   #6 (permalink)
.+[ متميز جديد ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Dec 2003
المشاركات: 12
معلومات إضافية
السمعة: 3000
المستوى: حنين الذكريات has a reputation beyond reputeحنين الذكريات has a reputation beyond reputeحنين الذكريات has a reputation beyond reputeحنين الذكريات has a reputation beyond reputeحنين الذكريات has a reputation beyond reputeحنين الذكريات has a reputation beyond reputeحنين الذكريات has a reputation beyond reputeحنين الذكريات has a reputation beyond reputeحنين الذكريات has a reputation beyond reputeحنين الذكريات has a reputation beyond reputeحنين الذكريات has a reputation beyond repute
الجنس:
علم الدولة:
الحالة: حنين الذكريات غير متصل
مشاركة: الانسولين الذكي!!

السلام عليكم و الرحمة

اخواتي و اخواني الكرام و للعلم فقط ان هذه الدراسة لم يثبت نجاحها في الفترة الحالية أي أنها لم تطبق و انها هي محض أراء و مناقشات علمية تجرة دراستها على مرضى السكري و إلى الأن لم تطبق
و حاليا ظهرت عدة دراسات منها في مجال الأعشاب و بعض الأجهزة الدقيقة و مع هذا لم تثبت فعاليتها بالشكل الملطلوب لان الأساس في هذا هو مريض السكر و هو طبيب نفسه عن طريق الحميات الغذائية و ليست الأدوية او البحوث التي تقام عليها ...

اخواني و أخواتي الافاضل مهما قيل عن مرض السكر عفاكم الله فهو مرض العصر ( طبعا انتوا ما قصرتوا في المعلومات ) و ناتج عن عامل وراثي أو خلل العضو نفسه أو إصابته بفيروس اعطل عمله ....... و الكلام كثير في هذا المجال ( و على قولة المثل و كل يغني على ليلاه )

اختكم في الله

حنين الذكريات



 
موضوع مغلق

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 10:35 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net