المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنـابر الإجتماعيــة > منبر الحياة الزوجية والأسرية والإجتماعية

منبر الحياة الزوجية والأسرية والإجتماعية فلا روعة للعالم دون أسر متميزة ، بكافة جوانبها : مرأة و طفلاً و منزلاً ...

اضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 02-01-2016, 10:17 PM
.+[ متميز فعّال ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Dec 2015
الإقامة: مصر
المشاركات: 71
معلومات إضافية
السمعة: 1875
المستوى: اسماء عثمان will become famous soon enoughاسماء عثمان will become famous soon enoughاسماء عثمان will become famous soon enoughاسماء عثمان will become famous soon enoughاسماء عثمان will become famous soon enoughاسماء عثمان will become famous soon enoughاسماء عثمان will become famous soon enoughاسماء عثمان will become famous soon enoughاسماء عثمان will become famous soon enoughاسماء عثمان will become famous soon enoughاسماء عثمان will become famous soon enough
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: اسماء عثمان غير متصل
افتراضي وسائل تخلصك من حشرة البق بمنزلك

السلام عليكم ^ ^

كيفكم اعضاء المنتدى الكرام




الكثير من الأشخاص يعانون من تواجد البق في جدة والرياض ومكة وغيرهما فى أنحاء عديدة فى المملكة ، والبق عبارة عن حشرة صغيرة ذات لون بني، يكون غذاء البق بشكل رئيسي على دم الإنسان عندما تقوم بلدغه في أي منطقة من جلده، وهي منتشرة في أرجاء مختلفة من العالم، وتعيش من شهرين إلى ثلاثة شهور تقريباً، البعض مّنا يربط ظهور البق بعدم وجود النظافة الكافية في البيت، لكن في الغالب هناك أسباب عديدة لوجود البق، كتربية حيوانات أليفة في البيت، أو شراء أثاث مستعمل دون التأكد من نظافته وفحصه جيداً، تكمن مشاكل وجود البق يسبب للجلد حساسية شديدة، وحكة مستمرة بعد عملية اللدغ، لذا ينبغي القضاء علي البق بجدة وبمكة وبجميع ارجاء المملكة في أقرب وقت، حتى لايتكاثر ويصعب مقاومته والقضاء عليه نهائياً.
تضع حشرة البق خمس بيوض خلال اليوم، ويمكن أن يصل عدد البيوض إلى 200 بيضة خلال حياتها، وطبعاً كلّ بيضة ستصبح حشرة بق لوحدها وتضع هي الأخرى البيوض بنفس الطريقة السابقة، وبالتالي هذا يؤدي إلى انتشارها بطريقة كبيرة مما يضطرنا إلى الاستعانة بشركة مكافحة بق الفراش بالرياض او بمكة حسب المنطقة التي تنتشر بها الحشرة ، وتتميّز حشرة البق بسرعتها الكبيرة في الحركة فهي لا تطير وإنّما تتحرّك على الأشياء، وهي تنشط في الليل عندما يكون الناس نياماً، فتقوم بامتصاص الدم من الشّخص النائم الّذي تستدلّ عليه من خلال درجة حرارة جسمه ومن غاز ثاني أ**يد الكربون الذي يخرجه، وقبل أن تدخل خرطومها الحاد داخل جلد الشخص النائم فإنّها تقوم بإفراز مادّة مخدّرة على المنطقة التي تريد أن تمتص منها الدم حتى لا توقظ الشخص، وقد تستمر مدّة امتصاصها للدم من دقيقتين إلى عشر دقائق، وقد تصاب المنطقة باحمرار أو انتفاخ بسيط وحكّة وربّما لا تحدث أيّ أضرار سطحيّة. تنتقل حشرة البق من مكان إلى آخر، وتستقرّ في المكان الجديد، وتبدأ بوضع البيوض، وغالباً تبدأ رحلة انتشارها من خلال انتقالها من مناطق آسيا وأفريقيا وأوروبا ودول الكاريبي وأمريكا الوسطى والجنوبيّة التي تنتشر فيها الحشرة بصورة كبيرة، وتنتقل مع الملابس أو الأمتعة والحقائب إلى مكانها الجديد.

طريقة القضاء على البق نهائياً

• اللجوء إلى شركات متخصصة لمكافحة الآفات: تعدّ الوسيلة الفعالة ومن الطرق الأولى المتبعة للتخلص من البق وبصورة سريعة ومضمونة، بحيث تبحث شركة مكافحة الحشرات بمكة وبجدة وجميع الشركات الموثوق بها في جميع مناطق المملكة عن البق وعن كافة الحشرات وبجميع أنواعها، وتستخدم أفضل وأنسب الأدوات، للقضاء عليها ومكافحتها.
• سد كل الثقوب والثغرات: تعد الثقوب من الأماكن المفضلة للبق، حتى تختبأ وتعيش وتتكاثر بها، لذا ينبغي إغلاق أي ثقب موجود في البيت، يعمل ذلك في القضاء على البق الموجود حالياً، ومنع تكاثرة مستقبلاً.
• استخدام التقنية الأمريكية الجديدة: وهي عبارة عن شبكة مصنوعة من الألياف والخيوط الدقيقة، وهذه التقنية تقوم على التقاط البق بالتصاقه بها، ممّا يحده من الحركة، وحتى لا يستطيع التكاثر والاستمرار بالعيش.
• غسل جميع المفروشات بماء ساخن: ينبغي أن يكون الماء على درجة الغليان ليقوم بقتل جميع البق المتواجد في جميع المفروشات في البيت، ومن ثم تعريضها لأشعة الشمس المباشرة لوقت كافي، ليتم التخلص منه تماماً. نشر أوراق الريحان: وذلك برشها في أنحاء مختلفة في البيت، حيث إنّ الريحان معروف برائحته النفاذة والقوية، وله قدرة عالية على القضاء والتخلص من البق، وتعتبر هذه الطريقة طبيعية 100%، ولا تخلّف أي أضرار.
• استخدام مجفف الشعر: وهي من الطرق الجيدة والفعالة في التخلص من البق، والقضاء عليه نهائياً، إذ إنّ البق لا يحتمل الحرارة، لذا فإنّ الحرارة العالية تعمل على قتل البق والتخلص منه نهائياً.
• التهوية الجيدة للمنزل: ينبغي تعريض البيت للتهوية الجيدة، وإدخال أشعّة الشمس للبيت. استخدام أوراق النعناع والفلفل الحار: يعتبر الفلفل الحار ذو رائحة قوية لا يقوى عليه البق، وبالتالي موته والتخلص منه نهائياً، وكذلك أوراق النعناع.
• ومن طرق مكافحة بق الفراش بمكة وبجميع المنازل المتواجدة في شتى مناطق المملكة هي التخلّص من الأواعي والأمتعة الّتي قد توجد فيها، كما أنّ عمليّة حرق كيس من الخيش، وتدخينه في جميع المناطق المصابة بالحشرة، كما أنّ حرق نبات الريحان يؤدّي إلى التخلّص من الحشرة والقضاء عليها، ولكن في الأغلب عندما تنتشر الحشرة بشكل كبير في البيت أو الفندق يتم الاستعانة بشركة خاصّة للقضاء على الآفات.

دمتم سالمين ^ ^
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
معلومات تفيدك فى التخلص من البق اسماء عثمان منبر الحياة الزوجية والأسرية والإجتماعية 0 31-12-2015 10:37 PM
نظفى منزلك من حشرة البق بافضل الطرق اسماء عثمان منبر الحياة الزوجية والأسرية والإجتماعية 0 30-12-2015 03:08 AM
نصائح تخلصك من النمل الابيض اسماء عثمان منبر الحياة الزوجية والأسرية والإجتماعية 0 22-12-2015 01:45 AM
بالصورة شرح اداة رائعة تخلصك من فيروس اوتورن ومن اثاره التى يتركها بالنظام ys3dsba7k منبر الكمبيوتر و الإنترنت وألعاب الكمبيوتر 0 29-03-2009 03:48 AM
زهرة ام حشرة..؟؟ فارسة السلام منبر الصوتيات والمرئيات 12 08-08-2007 10:38 AM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 10:42 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net