المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنـابر الإجتماعيــة > منبر الحياة الزوجية والأسرية والإجتماعية

منبر الحياة الزوجية والأسرية والإجتماعية فلا روعة للعالم دون أسر متميزة ، بكافة جوانبها : مرأة و طفلاً و منزلاً ...

اضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 30-12-2015, 03:08 AM
.+[ متميز فعّال ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Dec 2015
الإقامة: مصر
المشاركات: 71
معلومات إضافية
السمعة: 1875
المستوى: اسماء عثمان will become famous soon enoughاسماء عثمان will become famous soon enoughاسماء عثمان will become famous soon enoughاسماء عثمان will become famous soon enoughاسماء عثمان will become famous soon enoughاسماء عثمان will become famous soon enoughاسماء عثمان will become famous soon enoughاسماء عثمان will become famous soon enoughاسماء عثمان will become famous soon enoughاسماء عثمان will become famous soon enoughاسماء عثمان will become famous soon enough
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: اسماء عثمان غير متصل
افتراضي نظفى منزلك من حشرة البق بافضل الطرق

السلام عليكم احبائى




بق الفراش حشرة صغيره تنتشر بصورة كبيرة فى مناطق متفرقة فى المملكة مثل جدة ومكة وخميس مشيط وهى حشرة (غير مجنحة وطولها (4 - 7 مليمتر) ولونها يميل إلى البني الداكن وبيضاوية الشكل) تمص الدماء أثناء الليل وتسبب الحكة الشديدة والحساسية والإرهاق بسبب عدم النوم، تتغذى على الدم خصوصا أثناء نوم الإنسان ليلا أو نهاراً في الغرف المظلمة، وتضع الانثى حوالي (200) بيضة طوال فترة حياتها. تحتاج الحشرة من 2-3 شهور كي تكتمل دورة حياتها. - - حشرة زاحفة صغيرة الحجم ،بنية اللون مسطحة الشكل لا يتجاوز طولها 4 ملم. - تتغذى فقط على دم الإنسان والحيوان، - تضع الأنثى عدد كبير من البيض وهو أبيض اللون - يظل البيض حيويا لفترة تقدر 3 شهور تفقس البيوض وتخرج منها حوريات تشبه الحشرة الكاملة لكنها أصغر حجما. - تتدرج الحوريات في نموها على 5 أطوار وتنتقل من طور إلى آخر بعد عملية انسلاخ ,يستلزم إتمامها غذاء الحشرة على وجبة دم. -يمكن أن تعيش 12-18 يوم بدون طعام، -تكفي وجود انثى واحدة بالمنزل لكي تتواجد بؤرة اصابة جديدة حشرات البق البالغة يصل طولها إلى حوالي 1\4 بوصة طولاً وبنية مائلة للإحمرار بجسم بيضاوي مسطح. الحوريات الغير ناضجة (الحشرة في الطور الانتقالي بين اليرقانة والحشرة الكاملة) تشبه الحشرات البالغة ولكنها أصغر وأفتح لوناً. البق لا يطير ولكنها تستطيع أن تتحرك بسرعة على الأرضيات والجدران والأسقف والأسطح الأخرى ,تضع الحشرات الإناث بيضها في أماكن منعزلة لتضع ما يصل إلى 5 بيضات في اليوم و200 بيضة خلال فترة حياتها. البيض يكون دقيقاً، وأبيض اللون وصعب الرؤية بدون تكبير وعند وضع البيض تكون البويضات لزجة مما تسمح لها بالالتصاق ببعضها البعض في تشكيلات لذا حشرة البق تتكاثر وتنتشر بشكل كبير ومروع وسريع مما يضطر العديد من سكان المملكة الى بذل الكثير من الاموال من خلال استدعاء شركة مكافحة البق في مكة اوفى غيرها من مناطق المملكة حسب الشركة الاقرب للتخلص من تلك الحشرة , وعادة ما يعض البق الناس أثناء نومهم، وهي تتغذى بثققب الجلد بمنقارها الطويل المجوف الذي تسحب من خلاله الدم (شأنها في ذلك شأن البعوض)، الإشباع يستغرق من 3- 10 دقائق، إلا أن الشخص نادراً ما يشعر بالعض. تختلف الأعراض من شخص لآخر، فالبعض قد يشعر بتورم خفيف مع احمرار وحكة في مكان اللدغة. بينما الآخرين لا يشعرون بشيء أو الأثر يكون قليلاً. وبخلاف عضات البراغيث التي تحدث عادة حول الكاحل، فإن بق الفراش يعض أي مساحة ظاهرة من الجلد أثناء النوم (الوجه، العنق، الأكتاف ،الأذرع، الأيدي..إلخ كما أن التورم والحكة التي تنتج يظن الناس أنها في الغالب أن سببها البعوض ولهذا السبب فإن الإصابة ببق الفراش قد لا تلاحظ لفترات طويلة، ولهذا فمن الممكن أن تصبح كبيرة جداً في الحجم قبل أن يتم اكتشافها إلا أن من المهم معرفة أنه ليست كل اللدغات أو التفاعلات الشبيهة باللدغات بسبب بق الفراش، تأكيد ذلك يتطلب العثور على حشرات البق ذاته وتحديده القلق الشائع بشأن بق الفراش، ما إذا كانت تنقل عدوى الأمراض، فعلى الرغم من أن بق الفراش قد يحمل الجراثيم في أجسامها، إلا أن احتمال نقلها للبشر يعتبر مستبعد ولهذا السبب لا تعتبر مهددة بنقل الأمراض، الاعتبار الطبي الوحيد لها هو الحكة والالتهاب من جراء لدغاتها، وعلاجها سهل بوضع الكريمات أو المحاليل الملطفة لمنع الالتهاب)

عند محاولة مكافحة بق الفراش في منزلك :
ان اكثر الطرق فعالية للتخلص من بق الفراش هي تلك التي تعتمد على مجموعة من التدابير الكيميائية و العلاجات الحرارية المطبقة من قبل المتخصصين في شركة مكافحة البق في خميس مشيط او فى مكة او غيرها حسب المنطقة التى تنتشر بها الحشرة و لكن لسوء الحظ، عادة ما تكون هذه الخدمات مكلفة. لهذا السبب نحن هنا نقدم المعلومات حول كيفية السيطرة على تفشي بق الفراش بنفسك.

يجب عزيزي القاريء ان تعرف أن عملية السيطرة على بق الفراش بنفسك عملية صعبة للغاية و تستهلك وقت طويلا. كما تتطلب هذه العملية تحريك أثاث المنزل، مقتنيات البيت و الأغراض الشخصية. نحن هنا لا نتعامل مع الحشرات البالغة فقط بل نحن نسعى للتخلص من الحشرات و بيضها و أطوارها المختلفة التى قد لا تراها بالعين المجرده و المتخفية في الشقوق و الأماكن الضيقة و منتشره هنا و هناك.
قتل بق الفراش باليد ! :
ليست طريقة فعالة 100% . بالامكان القبض على الحشرات و سحقها او التقاطها و ازالتها بواسطة الشريط اللاصق. ان تكرار هذه الطريقة لأكثر من مرة يمكنه تقليل عدد الحشرات بشكل كبير.
الأدوات التي يمكن استخدامها في اصطياد بق الفراش و القضاء عليه هي كشاف ضوء، عدسة مكبرة, بطاقات ائتمان قديمة، شريط لاصق شفاف، أكياس بلاستيكية، ماء ساخن مع صابون.
استخدم الكشاف الضوئي و العدسة المكبرة و بطاقات الائتمان للبحث عن بق الفراش و يمكنك ذلك من خلال تحريك البطاقة خلال الشقوق لاخراج البق. استخدم الشريط اللاصق لتتمكن من الامساك بالبق. استخدم الماء و الصابون لتنظيف مكان الحشرات، بقع الدم، البيوض واثار البق.

شفط البق بالمكنسة الكهربائية:
أشفط أشفط أشفط قم بالشفط و التنظيف كما لم تفعل في حياتك !
يساعد على الامساك السريع بالحشرات و عدم انتشارها. اشفط جميع الفراغات حول الواح القواعد و الادوات الالكترونية ( كالتلفاز و الستيريو) و اي اماكن اخرى يمكنها الاختباء فيها على الأرجح . فرغ المحتويات في كيس بلاستيكي و احكم اغلاقه و ارمه بعيدا. نظف المكنسة الكهربائية جيدا. عند استخدام مكنسة بكيس ضع الكيس داخل كيس بلاستيكي و احكم اغلاقه و تخلص منه. تأكد من عدم وجود حشرات بق الفراش داخل المكنسة حتى تمنع انتشارها مرة اخرى.

قتل البق بالبخار
احدى الطرق الفعالة جدا، اذا استخدمت بالشكل الصحيح ، للقضاء على البق سواء كان بيوض او حوريات او حشرات بالغة فان اجهزة البخار من اقوى الطرق الفعالة فى التخلص من البق فهى من الطرق المستخدمة في شركة مكافحة البق في جدة وفى مكة وفى الكثير من شركات مكافحة البق فى المملكة للتخلص من البق وان كانت الاجهزة المستخدمة كبيرة للغاية . فيمكنك من المنزل استخدامها باجهزة اقل حجما وذو جودة عالية حيث تلعب جودة الة التبخير دورا هاما جدا. استخدم القطع الاضافية للارضيات لأنها تسمح للبخار باختراق نسيج الأثاث و الستائر و لكن ليس الى الدرجة التي من الممكن ان تقذف بالبق بعيدا. للقضاء الفعال على بق الفراش يجب أن تكون حرارة الأسطح مباشرة بعد مرور البخار عليها ما بين 160-180 درجة فهرنهايتية. يمكن استخدام ميزان الحرارة لمراقبة الوضع. يجب مراعاة الحذر الشديد في هذه العملية اذ من الممكن ان يتسبب البخار بالحروق.


دمتم سالمين ^^
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
معلومات مفيدة عن حشرة العتة وطرق مكافحتها اسماء عثمان منبر الحياة الزوجية والأسرية والإجتماعية 0 25-12-2015 10:49 PM
حشرة في فنجان قهوة ام المعتز المنبر العام 0 12-04-2010 08:41 PM
إغلاق مطعم أسبوعاً بسبب حشرة ابن الأجاويد أخبار الإمارات 6 25-06-2009 03:44 PM
بالصورة شرح خبير اصلاح مشاكل النظام وتسريعه بافضل الطرق ys3dsba7k منبر الكمبيوتر و الإنترنت وألعاب الكمبيوتر 0 19-02-2009 01:38 PM
زهرة ام حشرة..؟؟ فارسة السلام منبر الصوتيات والمرئيات 12 08-08-2007 10:38 AM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 04:34 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net