المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنـابر الإجتماعيــة > منبر الحياة الزوجية والأسرية والإجتماعية

منبر الحياة الزوجية والأسرية والإجتماعية فلا روعة للعالم دون أسر متميزة ، بكافة جوانبها : مرأة و طفلاً و منزلاً ...

اضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 28-12-2015, 12:41 AM
.+[ متميز فعّال ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Dec 2015
الإقامة: مصر
المشاركات: 71
معلومات إضافية
السمعة: 1875
المستوى: اسماء عثمان will become famous soon enoughاسماء عثمان will become famous soon enoughاسماء عثمان will become famous soon enoughاسماء عثمان will become famous soon enoughاسماء عثمان will become famous soon enoughاسماء عثمان will become famous soon enoughاسماء عثمان will become famous soon enoughاسماء عثمان will become famous soon enoughاسماء عثمان will become famous soon enoughاسماء عثمان will become famous soon enoughاسماء عثمان will become famous soon enough
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: اسماء عثمان غير متصل
افتراضي ارشادات نقل العفش من منزل لاخر

السلام عليكم ^ ^








كم مرة واحد منا انتقل الي مسكن جديد وكم مرة خسر قطعة اثاث او انكسرت قطعة زجاجية اثناء نقل الاثاث فقد حدث ذلك معي بالفعل عندما انتقلت انا واسرتى من الرياض الى جدة وقد بحثت كثيرا عن أرخص نقل عفش بالرياض ووجدته في المعارض التي تقدم تلك الخدمة بجانب بيع الاثاث ولكن نصحتنى احدي اقاربي بأن استعين باحد الشركات افضل للحفاظ علي الاثاث من الخدش والكسر وقد فعلت

وإليك هذا النصائح لتعبئة وتغليف أغراضك بشكل منظم من خلال تجربتى :
1- ابدأي قبل نقل وتغليف العفش الخاص بك بالتخطيط واتخاذ إجراءات النقل قبل ميعاد النقل المحدد بشهر على الأقل، حتى لا تضغطي نفسك في وقت ضيق وتُفاجئي بكمية المهام المطلوب إنجازها خلال أيام معدودة مما سيؤدي للتوتر والضغط العصبي، وربما نسيان أشياء هامة كان يجب إنجازها.
2- يجب ان تحسني اختيار المعرض او الشركة التي تقدم خدمة نقل عفش في جدة او في الرياض او في مكة ... الخ حسب المنطقة التي ستسكنين بها ثم ابدأي بحزم أمتعتك وملابسك التي لا تخص الفصل الحالي ولا تستخدمينها حاليًا.. بمعنى: إن كنتِ في الصيف فاحزمي الأمتعة الشتوية أولاً، والع**.
3- حاولي استغلال الحقائب بشكل جيد وملئها بشكل كامل لتقليص عدد الحقائب بقدر الإمكان، لف الملابس مثلا بشكل إسطواني مكبوس جيدًا يوفر المساحة بشكل كبير!
4- إن استدعى الأمر واحتجتِ حقائب أكثر، فإن استعارة حقيبة كبيرة من أحد الأقارب أو الأصدقاء قد يساعد بدلاً من شراء واحدة لن تحتاجيها إلا كل عدة سنوات! لكن في النهاية القرار راجع لكِ ولراحتك.
5- ستحتاجين كمية لا بأس بها من الكراتين بأحجام مختلفة. لستِ بحاجة لشرائهم، جربي سؤال البقالة المجاورة عن الكراتين التي لا يحتاجون إليها وقد يطلب منك مقابل مادي رمزي.
6- اختاري الكراتين بشكل مكعب قدر الإمكان وابتعدي عن الكراتين المبططة بالطول أو العرض فلن تفيدك كثيرًا إلا عند نقل الصواني مثلا ولن تحتاجي في هذه الحالة سوى كرتونة واحدة أو اثنتين على الأكثر.
7- إلى جانب شكل الكرتونة انتبهي كذلك لقوة تحملها، نوع البضائع الذي كان محفوظ في الكرتونة من قبل سيعطيكِ فكرة جيدة عن مدى قوة تحملها.. كراتين قوارير المياه المعدنية الكبيرة مثلاً بالتأكيد معدة لتتحمل أوزان أثقل بكثير من كراتين أكياس الشيبسي أليس كذلك!
8- ستحتاجين بكرات من الشريط اللاصق الجيد، وبكرة لاصق قابل للكتابة عليه ستجدينه عند محلات الحدايد والبويات، ومقص، وقلم بسن عريض.
9- احزمي أغراض الغرفة الواحدة معًا في نفس الكرتونة، كلما كنتِ منظمة في التعبئة سيكون تفريغ الكراتين في البيت الجديد أسهل وأسرع.
10- الأغراض القابلة لل**ر غلفيها بشكل جيد بورق جرائد مكرمش بكمية لا بأس بها، أو حتى بقطع الملابس القطنية الصغيرة. ولا تنسي إضافة ملحوظة بخط كبير وواضح على الكراتين التي بها محتويات قابلة ال**ر مثل: “قــابل لل**ر” ، “احملها بعناية”، “لا تقلبها أو ترجها أو تحمل فوقها”…إلخ
11- بعد الانتهاء من كل الكراتين قومي بالكتابة على كل كرتونة اسم الغرفة التابعة لها ورقمي الكراتين كالتالي مثلاً: (1 – مطبخ)، (2 – مطبخ).
12- بعد الانتهاء من ترقيم كراتين كل غرفة يمكنك ترقيم كل الكراتين الآن ترقيم كلي، ليسهل عليكِ بعد النقل المراجعة والتأكد من تمام العدد الكلي وعدم نقص أي منها. بمعنى إن كان مجموع الكراتين من كل الغرف الآن 30 كرتونة قومي بترقيمهم من 1 إلى 30.
13- يمكنك الاحتفاظ بورقة بها تفاصيل محتويات كل كرتونة. مثلاً: (1 – مطبخ) البهارات والخزين، (2 – مطبخ) الصواني وأغطية الحلل، (1 – متفرقات) الأحذية والشباشب… إلخ.
14- الأشياء التي يصعب رصها مباشرة في كرتونة كبيرة يمكنك الإستعانة بكراتين صغيرة لحفظها ومن ثم رص هذه الكراتين الصغيرة في كرتونة كبيرة.
15- لست بحاجة لتذكيرك بضرورة تنظيف كل الأغراض قبل تعبئتها وتغليفها، فهي فرصة جيدة لتلميع محتويات النيش مثلاً، أو غسل الستائر، وفك وحدات الإضاءة من أطباق ونجف وتنظيفها، لتقومي بفرش البيت الجديد على نظافة. ؛)
16- قبل مغادرة البيت للمرة الأخيرة راجع كل الغرف والبلكونات والأبواب، تأكد أنك لم تنس شماعة خاصة بك على ظهر الباب مثلاً، أو نبتة عزيزة عليك في البلكونة، أو غسيل منشور على المنشر، أو شيء استعرته من الجيران أو استعاره منك الجيران، أو شاحن أو مشترك موصل بالكهرباء، أو المشاية الموضوعة أمام الباب الخارجي للشقة “هذه نسيناها أثناء النقل!”…إلخ ، كذلك في حالة وجود صندوق بريد تأكد من إفراغه وتغيير عنوانك لدى من تنتظر منه بريد من أي نوع.



لا تنسونى من دعواتكم ^ ^ .
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
ارشادات صيانة ثلاجات هيتاشى 01092279973 0235710008 توكيل هيتاشى صفاء الاسلام منبر الحياة الزوجية والأسرية والإجتماعية 0 19-10-2015 12:28 PM
دورة تطوير اساليب العمل واشكال التفكير وكيفية التنقل في التفكير والعمل من مستوى لاخر معهدالمجد قسم الــدورات الإدارية 1 14-05-2013 11:34 AM
دورة تطوير اساليب العمل واشكال التفكير وكيفية التنقل في التفكير والعمل من مستوى لاخر معهدالمجد قسم الــدورات الإدارية 0 26-09-2011 11:42 AM
ارشادات الحياة الصغيرة ام المعتز معاً نرقى سلالم الأدب 0 06-05-2011 10:36 AM
( .. جولة في منزل 3 .. ) نبضات رؤى منبر الأزياء والديكور 9 16-06-2007 09:38 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 03:54 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net