المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنـابر الإجتماعيــة > منبر الحياة الزوجية والأسرية والإجتماعية

منبر الحياة الزوجية والأسرية والإجتماعية فلا روعة للعالم دون أسر متميزة ، بكافة جوانبها : مرأة و طفلاً و منزلاً ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 06-01-2004, 07:32 PM
tab
صورة 'شروق' الرمزية
إدارة الموقع
المراقبة العامة للمنابر

 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: هي وجهتي لمَلاذ الـرُّوح [ الشارقة ]
المشاركات: 13,608
معلومات إضافية
السمعة: 83488875
المستوى: شروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: شروق غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
" اللهم لك الحمد ".. دومـًا و أبـدا
افتراضي رسـالـة إليـكَ يـا أبـي


بعـد أن أنهـت الطالبات كتـابة الدرس أقبـَلت وبيدها ورقـة جميلة، وقـالت : أريـد أن تساعديني في كتابـة رسالـة لوالدي أضعـها مع هديـة اشتريتها له، فـقـلت لها: امسكي القـلـم واكتبـي:


أبـي الحبيـب

السلام عليكم ورحمـة الله وبركاتـه ....

أبـي.. إنـي لم أنسـكَ يـومـاً و كيـف أنسى ذلك الركـن الحنـون أم كيـف أنسى أياديـك البيضـاء بالعـطــاء.

أبـي.. كيـف أنسى غامـر فـضـلك وإحسانـك وصلابتـك في الحـق، فـأنت شمسي التي تشرق صباحاً فـتنشر الدفء والنشاط في بيتنا لنستـقبل يومنـا بعـزم ونشاط وسعـادة مقبـلين على الحيـاة، والأمل يحـدونـا لاستقبـال يـوم جديـد بعـزم وثبـات، وفي المساء أنت قمـري المضيء الذي ينير البيت بتلك الحكم الباهرة التي تتـعهـدنا بهـا فتـنقـلنا من خميـلة إلى خميـلـة بين الآيات والأحاديث والسير في حديث عـذب تعشقـه الآذان وتصغـي لـه القـلـوب، وأرشدتنا إلى حيـاة في الليل هي جنـة المؤمـن في الدنيا والآخـرة، حينما أسرجت ليلنـا بتلك الركعـات في ظلمـة الليل البهيم وبذلك الصـوت العـذب حينما ترتـل الآيات، وكنت الدفء يشع في جوانـحـي حينمـا تلفـحـني الحيـاة بتياراتـها البـاردة فأتـوق إلى لفتـة حانيـة منـك تـقـشـع عني غيـوم وساوسي، فـقـربـك وعـذب حديثـك أنس مجـالسي وضحكاتـك متـانـة فـي جدار بيتي وأمنـي.


قـل لي يا أبـي، بـل علمنـي كمـا كنت تعـلمنـي وتشاطرني تفكيـري، علمنـي كيـف أتـرجم حبـي لك، بل كيـف أعبـِّر لك عـن امتنـاني وفـخري بك.

أبـي.. حينمـا تبدو الحياة مـواتيـة وتسير بي مراكبـها إلى شواطـئ آمنـة إلى الفـضيلـة والعِـفـة أجـد أنـفـاسك إلى جـواري، فـأنت سِرٌ من أسـرار نجـاحـي، فـأسيـر في تـلك الطرقـات المعـشبـة، وأحس نظـراتـك تتـابعـني، وأظنـها نظـرات الرضـا هكذا شعـرتُ بـها؛ لأنني أرى التـوفيـق يحـالفـنـي وأجـدنـي معـها أشق طريـقـي بثـقـة وثبـات، متـحملـة تـلك التغييرات فـي سني الحـرجة - كما يصفـها علماء النفـس - لكنني لا أجـدها كذلك، بل هـي السن التي اكتشفـت فيـها مدى النعمـة العـظيمـة التـي أمتـنّ الله بها علي أن جعـلنـي ابنـة لك، واكتشفـتُ مـدى قـصـور فهمـي حينمـا كنـتُ صغيـرة وكانـت بعـض توجيهـاتـك يضيـقُ بـها صـدري فتتبـادر دمـوعـي فتتـلقـاها بيـدك الحـانيـة كجـوهـرة تـخشى مـن وقـوعـها أرضـاً ، لكننـي الآن أكثـر تفهمـاً لهـا وأكبـِر فيـك ثباتـك وصمـودك لأجـل تربيـة إسلاميـة تطمـح بهـا لابنتـك بعيـداً عن كل المـؤثرات الخـارجيـة.


أحطتـنـي وإخـوتي بستـار متيـن وكأننـا نعـيش فـي جنـة مِـن جنـات الدنيا، وإذا خرجنـا منها فتـلك الدروع الواقيـة التي وفـقـك الله لصناعتـها كانت تـقـينـا _بإذن الله_ من صـوارف الحيـاة ومـفسداتـها فاختـصرت عليّ طريـق التجـارب الطـويل، والذي قـد لا يـوصل في النهـاية إلى ما نتمنى.

أبـي.. إن حجـابي الذي أفـاخر به أحـد انتصـاراتـك، كمـا أن تسابق إخـوتي للصـلاة في المسجـد لهـو نصـرٌ عظيـم لتـلك التـربية الجـادة التي سعِـيتَ لهـا بـاكراً ووهبتـها الكثير من جهـدك وأوقـاتـك وإمكانـاتـك، فهنيئـاً لكَ ربـح تجارتـك مـع الله، وهـل هنـاك أعظـم تجـارة من صـلاح الـولـد؟ فبـِهِ قـرة العـيـن فـي الدنيـا والرفـعـَة في الآخـرة.


لله ما بـذلت يـا أبي لا أضـاع الله لك جهـداً ولا حرمـك نعيـم بـر أبنائـك.

ولتعـلم يـا أبـي أننـي لا زلتُ أطمـع منـك بالمـزيـد، ولتعـلم أبـي أن السر الذي اكتشفـتـه فيـك أنـك لم ترَ يـومـاً أن أحاديثـي سَمِـجـة أو تـافِـهـة حتى إنـك لتجيـد الإنـصـات للصـغـير الذي بدأ يُرَكِّب جمـلـة مـن ثلاث كلمـات، وحـتى أنـك لتـأخذ بـرأيي في بعـض الأمـور مما يشعـرني بقيمتي عنـدك أولاً واحترامـك لطريقة تـفكيري ثانيـاً ،فتـتـقبل آرائـي وتنـاقـشني حتـى نصـل إلى حـل أمثـل.

أبي.. إننـي ألِـحُ أحيـانـاً في طلب بعـض الأمـور ليس لذاتـها بل لأستمتـع بردودك التي تنـُم عـن رحابـة صـدرك ورجاحـة عـقـلك، إذ تستطيـع أن تتفـهم رغبـات الأولاد والبنـات والصغـار والكبـار فأصنـع ذلك لأتعـلم فـاعـذرني..


أبـي.. إن للتـربية الجيـدة عنـدك فنـون، أبي.. تلك الخطـوط الرئيسـة التي جعـلتني وأفـراد أسرتنـا نشارك في صناعتـها مستـلهمين ذلك من مصـدر عـزتنـا وقـوتنـا من ديننا الحنيـف جعَـلـَت الرؤيـا للحيـاة واضحـة لا أراها بذلك الغبـش الذي تجـده كثير من الفتيـات، فيتـقـلبن مـع المتـغـيرات، وقـد ينتكسن إن لـم يجـدن يـداً خيـّرة تمسح دمـوعهـن وتـرعـى ضعـفـهن، وكلمـة حانيـة تـواسيـهن، وقـلوبـاً دافـئـة تشاركهن أفـراحهـن وأحـزانـهن، وقـد لا يجـدن ذلك في بيوتـهن فيتعـلقن بعـدها بمَن يمنـحهـن ذلك .

أبـي.. أنت لا شك تفـهم معـنى حديثـي وتـدرك بأن قـرب الأب من ابنتـه في هـذه السن مصـدر أمـن لها وثبـات لثمـرات التربيـة التي تتـلقـاها في المنـزل أو على يـد الخيـّرات من المُـربيـات .

حفـظك الله يـا أبي من كل مكروه، وأمَـدّ في عمـرك في طاعتـه، ووفـقـك لغـرس الفضـائل في أسرتـك، وجعـلك مثـالاً وقـدوةً تُحتـذى للآبـاء فـي التربية الإسلاميـة الجـادة .

.. .. ..

كتبـتـه : بدرية الغـنـيـم ... المصـدر : موقـع المسـلم

.. .. ..

شـروق : كلماتٌ يستـحـق أن يسمـعـهـا الأب والأم

كلماتٌ دافـئـة حـانيـة حميمـة تـُشعـِر الطـرفَ الآخـر ببعـض الوفـاء والبّـر

كلماتٌ قـد نخـجـل من الإفـصـاح عنهـا ، أو نستكثـرهـا عليهم

لكنهم الأحـق بمُـجمـل المشـاعـر ، وفيـض الأحاسيس : أمُّـك وأبــُّوك !

فيا أيهـا الأبنـاء والبنـات .. افتـحـوا أبواب قـلوبكم لأبائكم وأمهـاتكم فهم الأحـرصُ عليكم ، وهم الأقـرب لكم ، وهم الأكثـر حبـًا وخـوفـًا عليكم

ويـا أيهـا الأبـاء والأمهـات : اقـتربـوا من أبنـائكم ، أشعـروهم بالأمـان واغرسـوا بينكم وبينهم الثـقـة فأنتم حصنهم الحصين ، ومـلاذهم الأمين !


.. .. .. إهـداء لمَن أوفـت لأبيهـا بحبهـا له : " ابنتي" منـابر النـور !! .. ..


اللهم انى استودعـك وطـني .. رجاله و شبابه .. نساءه و فتياته .. وأطفاله
اللهم إنى أستودعـك أمنـَه و أمانـَه و أرزاق أهـله
فاحفظهم بحفظك يا من لا تضيع عنده الودائـع
و أنت خير الحافـظين
قديمة 09-01-2004, 10:49 AM   #2 (permalink)
إدارة الموقع
مؤسس الموقع

 
tab
صورة 'المتميز' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: الإمارات العربية المتحدة
المشاركات: 3,212
كافة التدوينات: 4
معلومات إضافية
السمعة: 2431825
المستوى: المتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: المتميز غير متصل
افتراضي

شكرا يا اخت شروق فعلا كلمات مؤثره

المتميز
 
قديمة 10-01-2004, 12:38 AM   #3 (permalink)
.+[ متميز برونزي ]+.

 
tab
صورة 'منابر النور' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Dec 2002
الإقامة: Q8
العمر: 35
المشاركات: 1,723
معلومات إضافية
السمعة: 3250
المستوى: منابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: منابر النور غير متصل
المزاج: ????
افتراضي

غاليتي شروق......

بعد زحمة الاختبارات فتحت قسمي البيوت السعيدة وانا متلهفة وكلي شوق لهذا القسم الذي وجدت نفسي بين طياتة فأرى عنوان موضوعك الذي شدني لغرضين اساسين اولهما.....
العنوان وذلك لحبي الشديد لتلك المواضيع
ثانيهما......

صاحبة الموضوع التي تتحفني دائما بكتابتاها المنمقة والتي يشهد الجميع واولهم انا بقيمتها وفصاحتها وتأثيرها على خلجات النفس..

فقرأت الموضوع وعيناي تذرف الدموع لأستشعاري بكل كلمة كتبت ليس فقط لحبي الكبير لوالدي بل لأنني ارى صحتة تهور كل يوم وانا بلاحراك غير الدعاء والدعء لله فهو لن يخيبني ان شاء الله...

وفي ختام الموضوع اختلطت دموعي مع دموع فرحتي بإهدائك واحساسك بحبي لأبي

ادامك الله لنا وحفظك ووفقك بحياتك الدينية والدنيوية

تحياتي ابنتك.....منـــــــــابر النور


التعديل الأخير كان بواسطة منابر النور; 02-04-2004 الساعة 03:24 PM.
 
قديمة 16-01-2004, 11:49 PM   #4 (permalink)
.:: مشـرفـة متقــاعــده ::.

 
tab
صورة 'فتاة عربية' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Aug 2002
الإقامة: SHJ
العمر: 34
المشاركات: 1,432
معلومات إضافية
السمعة: 3208
المستوى: فتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: فتاة عربية غير متصل
افتراضي

غاليتي شروق..
كلمات قد نخجل من الافصاح عنها أو نستكثرها عليهم
لكنهم الأحق بمجمل المشاعر وفيض الاحساس: أمك وأبوك

صدقــــــت...

العزيزة على قلوبنا جميعا.. منابر النور

لك مني ولوالدك الكريم الدعاء بظهر الغيب بأن يشفيه و يبقيه لكم ذخرا وعونا.. حفظكم الله ورعاكم و وفقكم لما يحب ويرضى

لا تحزني .. لأن الله إذا أحب قوما ابتلاهم..
" لا تحزن إن الله معنا" أحملها دوما معي ارددها في قلبي و وجداني خاصة ساعة الامتحان.. احمليها معك دوما وسوف لن تحزني مادام الله معك
واستعيني بالله.. فنعم المولى ونعم النصير

تحياتي ودعواتي لكم جميعا

 
قديمة 18-01-2004, 10:17 AM   #5 (permalink)
.+[ متميز برونزي ]+.

 
tab
صورة 'منابر النور' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Dec 2002
الإقامة: Q8
العمر: 35
المشاركات: 1,723
معلومات إضافية
السمعة: 3250
المستوى: منابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: منابر النور غير متصل
المزاج: ????
افتراضي

غاليتي فتاه عربية......

اشكرك على احساسك الرقيق ودعائك الجليل لي ولوالدي في ظهر الغيب واتمنى ان يستجيب ربنا على مايحب ويرضى.....

وبالنسبة للحزن...

فالحزن أوقات في حياة كل الناس ربما تخيم علية فيكون حزينا وربما يتغلب عليها فيكون متفائلا وانا ولله الحمد دوما متفائلة ولكن دموعي احيانا تسبق تفائلي....!

اشكرلك كل كلمة خطتها يمينك واتمنى لك كل الخير والسعادة وان لايريك الله مكروها في عزيز......

تحياتي:
منـــــــــــابر النور:)

 
موضوع مغلق

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 03:22 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net