المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   
  #1 (permalink)  
قديمة 29-12-2003, 09:25 PM
tab
صورة 'المتميز' الرمزية
إدارة الموقع
مؤسس الموقع

 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: الإمارات العربية المتحدة
المشاركات: 3,212
كافة التدوينات: 4
معلومات إضافية
السمعة: 2431825
المستوى: المتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: المتميز غير متصل
افتراضي Exercise Your Brain ....مرن مخك ؟!؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....وانا ابحث عن موضوع معين وقع بين يدي موقع متميز باللغة الانجليزية لم افهم منه الكثير ولكن عقلت انه موقع متميز فجذبني هذاالموضوع :

We all have little lapses in memory like leaving the keys in the door, forgetting someone's name or missing an appointment. Rarely do we think we are getting old or senile. Most times it's due to too much going on in that brain of yours. You have too much on your mind or you're stressed out. Maybe you didn't concentrate enough on what it was you were supposed to remember.

Research shows that brainpower can increase with mental activities in older people. Aging does not mean automatically losing mental capacity. The National Institute of Aging has conducted a series of tests that prove most dramatic memory decline occurs around age 70, if it occurs at all. Even though memory may fade with time, thinking ability remains strong. Vocabulary and reasoning skills often improve with age.

No matter what your age, exercising your brain may make the difference between using it and losing it. Or if you are young and have older family members or friends who seem to be losing memory, encouraging brain activity can help.

Activities such as doing crossword puzzles, playing word games or cards strengthens the synapses between brain cells in memory transmission areas. Physical exercise can increase mental abilities 20% to 30 %, according to recent studies. Journal writing and working with your hands to build or create can help as well.

For older adults who sense memory loss occurring, use mental helps such as calendars, calculators, list making, and group discussions. And relax. Worrying about what you're going to forget can cause a mental block.

الترجمة من عجيب

مرّن مخّك

لدينا جميعًا زلّات قليلة في الذّاكرة يحبّ ترك المفاتيح في الباب, نسيان اسم الشّخص أو إخطاء موعد . نادرًا هل نعتقد أننا نصبح مسنّون أو مسنّ . معظم مرّات هو بسبب كثير جدًّا يستمرّ في ذلك المخّ لملكك . أنت قد في فكرك جدًّا أو أنت قلق . ربّما لم تركّز بدرجة كافية على ماذا هو كان كنت مفترضًا أن تتذكّر .

يظهر البحث أن المقدرة العقليّة يمكن أن تزيد بالأنشطة العقليّة في ناس أكبر . لا يعني الكبر فقد القدرة العقليّة تلقائيًّا . قد أجرى المعهد القومي للشيخوخة سلسلةً من الاختبارات التي تثبت أنّ معظم تدهور ذاكرة دراميّ يحدث من كلّ جانب يعجّز 70, إذا حدث على الإطلاق . بالرّغم من أنّ الذّاكرة قد تتضاءل بالوقت, تعتقد أنّ القدرة تبقى قويّةً . تتحسّن المفردات و مهارات التّدبّر كثيرًا بالعمر .

بغضّ النّظر عن ماذا عمرك, تمرين مخّك قد يعمل الاختلاف بين استخدامه و فقده . أو إذا أنت صغير و لديك أعضاء عائلة أكبر أو الأصدقاء الذين يبدون أن يفقدون الذّاكرة, نشاط المخّ المشجّع يمكن أن يساعد .

الأنشطة مثل عمل الكلمات المتقاطعة, لعب ورق لعب كلمات أو يقوّي نقاط التّشابك بين خلايا المخّ في مساحات إرسال الذّاكرة . يمكن أن يزيد التّمرين الجسديّ القدرات العقليّة 20 % إلى 30 %, طبقًا لدراسات حديثة . كتابة اليوميّات و العمل بأيديك للبناء أو الخلق يمكن أن يساعدا أيضًا .

لبالغين أكبر الذين يشعرون بفقدان الذّاكرة الذي يحدث, استخدم المساعدات العقليّة مثل نتائج, آلات الحاسبة, احصر العمل, و مناقشات الجماعة . و يسترخي . القلق على ما أنت ستنسى يمكن أن يسبّب إعاقة ذهنيّة .
موضوع مغلق

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 05:50 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net