المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنابر العامة > المنبر العام

المنبر العام منبر عام يحوي كل المواضيع التي لا تخص الاقسام الاخرى من سوالف ودردشة عامة

اضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 28-10-2015, 11:45 AM
.+[ متميز نـابغة ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Oct 2009
المشاركات: 498
معلومات إضافية
السمعة: 2503551
المستوى: زهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: زهرة الجنة غير متصل
افتراضي اعرف نفسك هل انت ناقم على الواقع الذى تعيشه

اعرف نفسك هل انت ناقم على الواقع الذى تعيشه

لطالما قيل لنا أنه يجب علينا النظر الى الجانب الايجابي من الأمور كي نتمكن من النجاح في حياتنا. قد تظن بأن تحقيق ذلك أمر في غاية الصعوبة، الا أن التصرّف بطريقة ايجابية هو أفضل ما يمكنك القيام به.

في الواقع، ان التصرف بطريقة ايجابية ليس أمراً في غاية الصعوبة. اليك 5 نصائح تساعدك على تحسين حياتك واكتساب عادات جديدة:
اعرف نفسك هل انت ناقم على الواقع الذى تعيشه
1. انظر الى الجانب المشرق


ستواجه حتماً تحديات وصعوبات في الحياة لن تتمكن من السيطرة عليها، حيث ستتعرض لخيبات أمل كثيرة وتلتقي بأشخاص قد يخذلونك ويحبطونك، كما ستواجه أمور سلبية أخرى. ولكن لن يتمكن أمر واحد من السيطرة على عقلك وتفكيرك الا ان سمحت له بذلك، فأنت الشخص الوحيد القادر على التحكم بأسلوبك، وموقفك وطريقة تعاملك مع الظروف المختلفة التي تواجهك. حاول النظر الى الأمور السلبية من جانب آخر، وابحث عن الجانب الجيد في الأمور السلبية. فلا بأس مثلاً ان لم تحصل على الوظيفة التي لطالما حلمت بالحصول عليها، حافظ على هدوئك ولا تيأس، فمن المحتمل أن تعثر على وظيفة أفضل في مكان آخر. كل ما عليك فعله هو تجاهل الأمور السلبية والبحث عن فرص أخرى، وانتظر لترى ما الذي يخبئه لك المستقبل. فالالهام والفرص الأخرى موجودة في كل مكان، ابحث عنها وستجدها حتماً.

2. كن ممتناً للأمور التي تمتلكها

معظمنا يعتقد أنه سيجد سعادته ان كان يعيش في مكان أو بلد آخر مع أشخاص آخرين، أو ان كان يعيش في منزل آخر أو وزنه أقل أو أكثر من وزنه الحالي. هذا حتماً اعتقاد خاطئ! فكّر في الأمر جيداً، فان كنت غير سعيد بالأمور التي تمتلكها حالياً وبالمكان الذي تعيش فيه، سيتبعك شعور عدم الرضا أينما ذهبت، وستشعر بالاحباط وعدم الاكتفاء في أي مكان وزمان. النصيحة التي سأقدمها لك بسيطة للغاية: كن سعيداً الآن! وأشعر بالرضا عن شخصيتك والمكان الذي تعيش فيه. سأخبرك عن أمر بسيط يساعدك على تعزيز مستويات شعورك بالسعادة والتصرف بطريقة ايجابية في الظروف الصعبة: فكّر بخمسة أمور تمتلكها حالياً كل ليلة قبل الذهاب الى النوم وحاول الشعور بالامتنان تجاهها. وأؤكد لك أنك ستحصل على المزيد من الأمور التي تشعرك بالسعادة والامتنان.

3. استمتع بالأمور البسيطة


تلعب الأمور البسيطة دوراً كبيراً في الحياة، فعائلتك وأصدقائك والأشخاص الذين تحبهم وتقدرهم هم الأهم، فهم يساهمون بشكل كبير في تعزيز مستويات سعادتك ورضاك، لذا احرص على الاعتناء بهم وتخصيص وقت معين لهم. استمتع بالأمور البسيطة في الحياة كالاستيقاظ قبل الموعد بساعة واحدة، أو الاستحمام بالماء الدافئ، أو العثور على نقود في بنطال قديم أو تلقي رسالة أو بريد الكتروني من صديق قديم، حيث تؤثر هذه الأمور البسيطة ايجاباً على نفسيتك، وتحسن مزاجك وتعزّز شعورك بالسعادة. كما تعد وظيفتك وسيلة أخرى لمساعدتك على النمو والتطوّر. في الواقع، يوجد نصائح عدة خاصة بالأمهات العاملات تساعدهن على تحقيق التوازن بين حياتهن المهنية والشخصية. اليك يوم في حياة دارين صبّاغ، أم، ومستشارة، ومتحدثة ومدربة.

4. لا تيأس

لا تيأس ان واجهت المشاكل والصعاب وإن لم تجري الأمور كما هو متوقع، فالعالم لن ينتهي هنا. في الواقع، يوجد سبب وراء كل مشكلة تواجهها، لذا استغل كل مشكلة للتعلّم، والنمو والتطوّر. كل يوم هو بداية جديدة وفرصة للبدء والمحاولة مجدداً وتوسيع آفاقك الفكرية، حيث ستتفاجأ من القدرات والمهارات التي تمتلكها. لذا تابع التقدم وستحصل حتماً على نتائج متميزة! وآمن بأنك خلقت كي تكون سعيداً وتقوم بأمور عظيمة.

5. تأمل

أول أمر قد يخطر على بالك عند التفكير بهذه الكلمة هو اليوغا. في الواقع، تعد اليوغا وسيلة متميزة للاسترخاء واستعادة نشاطك. ولكني لا أعني اليوغا هنا، بل أقصد بالتأمل الجلوس وحدك والاستمتاع بالوقت الذي تقضيه مع نفسك. سأقدم لك تعريف دقيق للتأمل، التأمل هو مهارة تساعدك على حصر تركيزك على منطقة معينة. فذلك يساعد بشكل كبير على تحسين صحتك ومستوى تركيزك، والحد من الشعور بالتوتر والقلق، كما يعزّز شعورك بالسعادة والأمان. اليك بعض الأمور التي تساعدك على الاسترخاء والتأمل: قم باختيار المكان والوقت المناسب للتأمل، ومن ثم تنفس بعمق، فذلك يخفض عدد ضربات القلب ويساعد على استرخاء عضلاتك. ومن ثم اجلس بوضعية مريحة وحاول القيام بتمارين بسيطة. يمكنك الاستماع الى موسيقى هادئة تساعدك على الاسترخاء. وتذكر بأن هذا الوقت مخصص لنفسك وجسمك، لذا اغلق عينيك وتخلص من التوتر واسترخِ!

النمو الشخصي هو عملية تستمر مدى الحياة. اليك بعض النصائح لمساعدتك على تعزيز مستويات سعادتك، وتحسين حياتك والتألق في هذا العام.
ماذا عنك؟ ما هي الأمور التي تساعدك على التصرّف بطريقة ايجابية؟
اعرف نفسك هل انت ناقم على الواقع الذى تعيشه
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
اعرف حالك مخترق او لا واحمي نفسك من ملفات التجسس مدى الحياة برمجي فنان منبر الكمبيوتر و الإنترنت وألعاب الكمبيوتر 0 15-07-2012 12:30 AM
اعرف نفسك.. ناجح أم فاشل!! فتاة عربية منبر التميز والإبداع والتطوير الشخصي 10 09-10-2007 12:20 PM
اعرف نفسك من رقم جوالك !!!؟؟؟ طفشان افندي المنبر العام 12 26-09-2007 03:36 AM
اعرف نفسك الراقية المنبر العام 5 03-12-2004 02:20 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 05:50 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net