المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنابر العامة > المنبر العام

المنبر العام منبر عام يحوي كل المواضيع التي لا تخص الاقسام الاخرى من سوالف ودردشة عامة

اضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 27-06-2015, 04:11 PM
.+[ متميز نـابغة ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Oct 2009
المشاركات: 498
معلومات إضافية
السمعة: 2503551
المستوى: زهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: زهرة الجنة غير متصل
افتراضي مدينة اسطنبول واماكنها السياحية


السلام عليكم ورحمة الله أعضاء منتدى مستعمل الكرام كما وعدناكم سنقوم بتفصيل مناطق تركيا السياحية وقد أخترت لكم اليوم مدينة اسطنبول لنرى معا ابداع الخالق و روعة المكان











اسطنبول فى الشتاء

ولكن قبل الحديث عن المعالم السياحية فى اسطنبول ومشاهدة الصور فعلينا أن نعلم بعض المعلومات الشيقة عن المدينة فمدينة اسطنبول هي المدينة الوحيدة في العالم التي تمتد بين قارتين: آسيا وأوروبا حيث تقع إسطنبول على مضيق البوسفور وتطوق المرفأ الطبيعي المعروف باسم "القرن الذهبي" الواقع في شمال غرب البلاد.و تمتد المدينة على طول الجانب الأوروبي من مضيق البوسفور، المعروف باسم "تراقيا"، والجانب الآسيوي أو "الأناضول"، وبالتالي فإنها المدينة الوحيدة في العالم التي تقع على قارتين. المدينة لها تراث تاريخى عريق فكانت مدينة اسطنبول تعرف باسم مدينة "القسطنطينية" نسبة إلى الامبراطور الروماني "قسطنطين " وقد بُنيت على سبع هضاب في محاكاة لمدينة روما ، و بذلك كانت منافسة لأعظم مدينة في التاريخ! و اشتهرت أيضا اسطنبول خلال الحكم العثماني بوجود أكثر من 1,400 حمام عام فيها.
*على الرغم من أنها أكبر مدن تركيا فإسطنبول ليست عاصمة تركيا فالعاصمة أنقرة والتى سيكون لنا تفصيل لأهم معالمها السياحية لاحقا باذن الله .
ويعد الطقس الملائم أحد المميزات التي تتميز بها إسطنبول والذي يوازن ما بين المناخ المتوسطي و المناخ التحت الاستوائي الرطب. ففصل الصيف يعد دافئا مع درجات حرارة تصل إلى 29 درجة مئوية و تنخفض في فصل الشتاء إلىما يقارب 5 درجات مئوية. بالاضافة إلى ذلك فإن تركيا تعتبر مركزا للكثير من المعالم السياحية المميزة، والتي يتوافد عليها السياح سنويا، إضافة إلى المعالم التاريخية كمسجد السلطان أحمد المعروف بالمسجد الأزرق.

ملاحظة مهمة: ان كنت تنوى الذهاب فى الربيع فمعظم الفنادق في اسطنبول تكون ممتلئة خلال ذلك الوقت ولذا يُفضل أن تحجز قبل الميعاد المناسب لك بوقت كاف .

أما عن المعالم السياحية باسطنبول ..

- جامع السلطان أحمد أو الجامع الأزرق

جامع السلطان أحمد أو الجامع الأزرق يقع في مدينة إسطنبول في تركيا ويقع بالضبط في ميدان السلطان أحمد ويمكن الوصول اليه عن طريق المترو.
وهو جامع مذهل في عمارته وانواره بالليل يعد أحد أهم وأضخم المساجد في تركيا والعالم الإسلامي ويقع مقابل لمتحف آيا صوفيا.

- آيا صوفيا :

كانت آيا صوفيا أكبر كاتدرائية في العالم، والمعلم الأبرز بالنسبة للمسيحية البيزنطية. ولا تزال تبدو دقيقة وذات أهمية
أيا صوفيا أو كنيسة الحكمة القدسية، بنيت من قبل الإمبراطور جوستينيان في القرن السادس. أتلفت الكنيسة الأصلية وأعيد ترميمها عدة مرات بسبب الزلزال. تم تحويلها إلى متحف يعرض الأمجاد الماضية.و يحتوي المكان على مزيج من الرموز الدينية الإسلامية والمسيحية والمتمثلة في تصميم المبنى.


-قصر توب كابي( الباب العالى )





بني القصر في القرن الخامس عشر واستعمل كقصر ملكي أساسي أثناء الإمبراطورية العثمانية. يقع قصر توبكابي على حافة المدينة القديمة ويشرف على البسفور والقرن الذهبي. العديد من الامتدادات والترميمات حدثت في هذا القصر أثناء العهد العثماني. واستعمل القصر لإقامة المناسبات الرسمية وكذلك لسكن السلاطين وزوجاتهم. يوفر القصر لزواره فرصة التمتع برؤية مناظر رائعة. بإمكان الزوار للقصر كذلك رؤية مجموعة من المصنوعات اليدوية العثمانية والتي تتضمن الجواهر الإمبراطورية والخزف والدروع والأسلحة. كما يحتوي القصر على آثار مقدسة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم. ولا تفوت كذلك فرصة الذهاب بجولة (الحرم)، ولكن تكلفة الذهاب في هذه الجولة يختلف عن تكلفة الدخول للقصر.


-قصر دولما باهتشة :






يقع القصر على طول الشاطئ الغربي للبسفور،وقد بني في القرن التاسع عشر من قبل السلطان عبد المجيد الأول. يبرز القصر تأثير الهندسة المعمارية الأوروبية على المكان. وقد كان القصر مسكناً لآخر سلاطين الإمبراطورية العثمانية. كما يحتوي القصر على أكثر من 300 غرفة، كذلك على مجموعة من أنماط الفن المعماري المختلفة والتصاميم الداخلية.


-السوق الكبير

أسس السوق الكبير في القرن الخامس عشر ويحتوي على أكثر من أربعة آلاف دكان. ويعد أكبر سوق مغطى في العالم. توجد أنواع مختلفة من المواد للبيع في السوق كالتحف، والمجوهرات، والأعمال المعدنية، والسجاد الجميل. الدكاكين الموجودة في السوق متفرقة في جميع الاتجاهات لكنها متجمعة حسب نوعية السلع المتوفرة. هذا السوق هو المكان المثالي لاختبار مهاراتك في المساومة.

-مضيق البوسفور

أجواء الغروب على مضيق البوسفور






-جامع السليمانية

جامع سيلمان القانوني او كما يدعي جامع السليمانية يرجع تاريخ بناء المسجد الي عام 1558م مما يجعلة واحد من اعرق مساجد تركيا ويمكن رؤيته من أغلب الأماكن في المنطقة القديمة المعروفة بسلطان أحمد. يقع المسجد على احد التلال السبعة من تلال إسطنبول. بني من قبل المصمم المشهور سنان لسليمان في القرن السادس عشر الميلادي. إن مسجد سوليماني مزخرف ويحتوي على أعمدة من عدة مدن قديمة. كما أن أضرحة سليمان وزوجته موجودة في حديقة هذا المسجد. يحتوي هذا المبنى المركب على مدرسة، مدرسة طبية، ومشفى، وصالة طعام، وحمام، ودور عجزة، ودكاكين.

-متحف إسطنبول للفن الحديث

يعد متحف اسطنبول للفن الحديث The Istanbul Museum of Modern Art أول متحف خاص ينظم المعارض الفنية الحديثة والمعاصرة في تركيا.

بالاضافة الى متاحف الآثار


- ميدان تقسيم وشارع الاستقلال




في معظم المعالم السياحية يمكن للزوار التسجيل في رحلات سياحية مع مرشدين سياحين خصوصا لأولئك الذين يودون تعلم المزيد عن التاريخ العريق لتركيا.

ومن أشهر الأسباب التي تجعل من الجميع من أن يشد الرحال إلى تركيا هو الطعام التركي، فاسطنبول بها أماكن ومشاهد جميلة عندما تذكر المطاعم، فهنالكالأكشاك الصغيرة، وللمطاعم المحلية المميزة اساليب كثيرة من الطبخ أثرت على مطاعم المدينة.

هناك كميات كبيرة من الطعام المحلي الطازج في اسطنبول، مما يجعلها مقصدا للسياح متذوقي الأطعمة. فالمطبخ التركي يمتاز بأطباق كالدونر كباب، والكفتة، و المزة، والدولمة (الخضار المحشية). و لمحبي الحلويات يمكنهم تجربة حلوى الراحة التركية و البقلاوة مع القهوة التركية.

والتسوق في اسطنبول معروف بتنوعه بالأسواق، و المراكز و الشوارع التجارية.نثل من البازار الكبير، و الذي يمتلئ بالأكشاك المحلية، الطعام اللذيذ و الملابس التقليدية،و مركز كانيون مول التجاري، و استنيه بارك مول، الذي يحوي على أفخر العلامات التجارية و الأسماء اللامعة في عالم الموضة. بالإضافة إلى ذلك هناك أيضا مهرجان سنوي للتسوق يقام في شهر مارس و يتضمن العديد من التخفيضات والفعاليات حيث يمتد لمدة 40 يوما.

أيضا يتقدم إسطنبول العديد من النشاطات والفعاليات خلال العام مثل، مهرجان الفن العالمي في اسطنبول في شهر(سيبتمبر )، ومهرجان اسطنبول للتسوق في شهر (يناير إلى مارس )،ويوم الأنزاك في جاليبولي في شهر (أبريل)، سباق السباحة عبر القارات في البوسفور خلال شهر (يوليو)، روك أند كوك في (سيبتمبر)، وبينالي اسطنبول من(سيبتمبر إلى أكتوبر)، ومهرجان جاز أكبانك من (سيبتمبر إلى أكتوبر).

كما توجد أحداث رياضية كثيرة مثل مباريات الإن بي إيه العالمية في (أكتوبر)، بطولة دبليو تي إيه للتنس (أكتوبر) و أسبوع اسطنبول للتصميم (نوفمبر إلى ديسمبر).
أرجو أن تكون الرحلة قد أعجبتكم
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
مدينة اسطنبول واماكنها السياحية زهرة الجنة منبر السياحة والسفر 0 28-10-2014 02:55 PM
دورة ادارة التامين الطبي في مدينة اسطنبول التركية 24-11-2012 مركز سنيريا للت قسم الــدورات الإدارية 0 30-09-2012 11:49 PM
دورة تنمية المهارات الادارية والاشرافية والقيادية في مدينة اسطنبول التركية 5-5-2012 مركز سنيريا للت قسم الــدورات الإدارية 0 14-03-2012 02:36 PM
الرياض تحتضن ملتقى مديري المهرجانات السياحية في دورته الرابعة إبداعات المنبر العام 0 15-03-2010 11:08 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 05:50 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net