المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   
  #1 (permalink)  
قديمة 25-05-2015, 10:25 PM
.+[ متميز نـابغة ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Oct 2009
المشاركات: 498
معلومات إضافية
السمعة: 2503551
المستوى: زهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: زهرة الجنة غير متصل
افتراضي جزر الأميرات بتركيا



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أعضاء وزوار منتدى مستعمل سنصحبكم اليوم فى رحلة لجزر الأميرات بتركيا لنرى سحر الطبيعة وجمالها ولماذا يقصدها السائحين دونا عن غيرها وما الأشياء التى تميزها عن غيرها من الأماكن السياحية هيا بنا فلننطلق

جزر الأميرات بتركيا - منتدى مستعمل - مستعمل

جزر الأميرات بتركيا - منتدى مستعمل - مستعمل


جزر الأميرات بتركيا من أجمل الأماكن السياحية التى يقصدها السائحين و تبعد جزر الأميرات حوالى ساعة من مدينة اسطنبول و تقع تحديدا في بحر مرمرة و يتم الوصول إليها عبر البواخر و السفن حيث تقوم الشركات السياحية برحلات منتظمة إليها،ولهذا السبب تحديدا ما يجعلها مقصداً للسواح، إلاّ أن هناك سبباً أخر يجعلها مقصداً لهم وهو أن التنقل فيها يكون بالعربات التي تجرها الخيول، أو بالدرجات الهوائية، أو بالدرجات النارية الصغيرة، ويمنع استعمال السيارت العادية باستثناء بعض السيارات مثل السيارات الحكومية.
ولذلك فان جزيرة الأميرات تعتبر سلمية مقارنة مع مدينة اسطنبول حيث يمكنك الوصول إليها من خلال ركوب العبارة القصيرة من اسطنبول ، مع العبارات المغادرة من بوستانشي ، كارتال ومالتيب على الجانب الآسيوي ، ومن كاباتاس على الجانب الأوروبي . معظم العبارات تقوم بدورها في أكبر أربع تسع جزر: Kınalıada ، Burgazada ، Heybeliada وأخيرا بويوكادا . يتم توفير خدمات العبارات والسفن بنسبة 6 % من الشركات المختلفة . في الربيع والخريف تصبح الجزر أكثر هدوءا وأكثر متعة ، وأحيانا يتم قطع الجزر عن العالم الخارجي عندما يتم إلغاء خدمات العبارات بسبب العواصف والأمواج العالية . خلال فصل الشتاء ، مع البرد القارس والرياح القوية وإلغاء العبارة الناتجة عن ذلك ، فإن الجزر تصبحت مهجورة تقريبا . أما بالنسبة للسياحة الثقافية ، فإن بويوكادا لديها متحف المدينة الأول والوحيد في اسطنبول ، ومتحف جزيرة الاميرات في آية نيكولا باي .
وقد اطلق علي الجزيرة جزيرة الأميرات لأنها كانت مصيف للأميرات البيزنطيات فى العصر البيزنطى ولاحقا إصبحت مصيف لملكات الدولة العثمانية لما تتمتع به من خصوصية وبعد عن مدينة إسطنبول.



يمكن الانتقال إالى الجزر من بعض الموانئ الصغيرة لإسطنبول مثل ميناء قاباطاش (en)‏، وتتنقل بشكل أساسي عبر الجزر الكبيرة باستخدام خدمة الحافلات البحرية (بالتركية: deniz otobüsleri hatları). في فصل الشتاء، يصبح الانتقال إلى تلك الجزر صعباً، ناهيك عن تعرضها للبرد القارس، مما يخفض عدد سواحها بشكل بارز.
أكبر هذه الجزر هي بيوك أطه التي يمثل الوسط التجاري جزءاً بسيطاً منها، في حين ينقسم معظمها ما بين الغابات الطبيعية، ومساكن الأثرياء.


جزر الأميرات بتركيا - منتدى مستعمل - مستعمل
تتألف جزيرة الاميرات من أربع جزر كبيرة ، بويوكادا (“الجزيرة الكبيرة”) وتبلغ مساحتها 5.46 كم 2 (2.11 ميل مربع) ، Heybeliada (“جزيرة الخرج”) وتبلغ مساحتها 2.4 كم 2 (0.93 ميل مربع) ، Burgazada (“جزيرة الحصن “) وتبلغ مساحتها 1.5 كم 2 (0.58 ميل مربع) ، Kınalıada (” جزيرة الحناء “) وتبلغ مساحتها 1.3 كم 2 (0.50 ميل مربع) ، وخمسة منها أصغر بكثير ، Sidiv ADASI وتبلغ مساحتها 0.157 كم 2 (0.061 ميل مربع) ، [يسيدا] وتبلغ مساحتها 0.05 كم 2 (0.019 ميل مربع) ، Sivriada (” جزيرة شارب “) وتبلغ مساحتها 0.05 كم 2 (0.019 ميل مربع) ، ADASI (“جزيرة الملعقة”) وتبلغ مساحتها 0.006 كم 2 (0.0023 ميل مربع) ، وTavşan ADASI (“جزيرة الأرنب “) وتبلغ مساحتها 0.004 كم 2 (0.0015 ميل مربع) .



أكثر الجزر التي ترجع إلى الأمراء هي جزر (Adalar) ، وهي الجزر الوحيدة المميزة في جميع أنحاء المدينة . تقع نحو 20 كم من جنوب الشرق للمدينة في بحر مرمرة ، مع واجهة كبيرة للهروب من المدينة .

يقبل الزوار على كل الجزر خلال الصيف ، وخاصة في عطلة نهاية الأسبوع . لهذا السبب ، تجنب زيارتها يوم الاحد ، وخاصة إذا كنت ترغب في البقاء بين الجمال والرهدوء خلال أشهر الصيف ، بينما تغلق العديد من الفنادق خلال فصل الشتاء .

هناك تسع جزر في مجموعة لجزيرة الاميرات والتي تتوقف العبارة في أربعة منهم . على مدار السنة هناك 15،000 من المقيمين الدائمين المنتشرين في جميع أنحاء الجزر الست المملؤها ، ولكن عدد الاقبال الهائل في فصل الصيف يصل إلى 100،000 زائر ، لأن كثير منهم يفضلوا العطلات على الجزر – هربا من حرارة المدينة .

أكبر جزيرة في المجموعة ، هي بويوكادا (الجزيرة الكبرى) وهي الجزيرة المثيرة للإعجاب مع فيلات الزنجبيل وامكانية تسلق منحدرات التل وقباب البصلية التوأم من الاوتيل . انها بقعة جميلة حقا لقضاء فترة ما بعد الظهر .

محطة العبارات هي مبنى جذاب على الطراز العثماني . أنها تعود إلى عام 1899 . هناك مقهى لطيف مزين بالبلاط مع شرفة في الهواء الطلق ، فضلا عن مكتب للمعلومات السياحية . المطاعم التي تقدم الأسماك الطازجة إلى اليسار من محطة العبارات ، بجانب أجهزة الصراف الآلي .

تتوافر الدراجات للإيجار في العديد من المحلات التجارية بالمدينة ، ويمكن للمتاجر في شارع السوق بتوفير إمدادات نزهة ، على الرغم من الغذاء الرخيص فى البر الرئيسى . كما يمكن استئجار واحدة للقيام بجولة طويلة من البلدة بين التلال والشاطئ (ساعة واحدة حول YTL45) أو جولة أقصر من المدينة (حوالي YTL35) . يكلفك حوالي YTL16 .
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
دورات في تطوير التعليم العالي و طرق القياس و التقويم فيه بتركيا ماليزيا الاردن دبي ا معهدالمجد قسم الــدورات الإدارية 2 06-02-2016 12:59 PM
افضل مستشفى زراعة الشعر بتركيا سحر محمد على المنبر العام 0 15-01-2015 03:30 PM
جزر الأميرات بتركيا زهرة الجنة منبر السياحة والسفر 0 26-10-2014 08:34 AM
تخرج الأميرات شيخ النظر نبضات القلوب وزفرات الأقلام 12 09-06-2011 11:33 AM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 05:56 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net