المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنابر العامة > المنبر العام

المنبر العام منبر عام يحوي كل المواضيع التي لا تخص الاقسام الاخرى من سوالف ودردشة عامة

اضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 24-05-2015, 01:14 AM
.+[ متميز نـابغة ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Oct 2009
المشاركات: 498
معلومات إضافية
السمعة: 2503551
المستوى: زهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: زهرة الجنة غير متصل
افتراضي الشعير " التلبينة" وفوائده للاكتئاب و الكلى والمرارة

الشعير " التلبينة" وفوائده للاكتئاب وحصوات الكلى والمرارة

السلام عليكم ورحمة الله بداية أرحب بأعضاء وزوار منتدى مستعمل الكرام أما بعد فقد أحببت أن نتعرف سويا على الشعير نظرا لفوائده العديدة حتى لا نغفل عن التداوى به كما وصى به الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم
فالشعير حبوب كحبوب القمح تحمل في داخلها طاقة عنصر الأرض وتتمتع بخواص القمح بالإضافة إلى أن الشعير يتمتع بخواص علاجية إضافية خاصة به.

و لقد ذكرت السيدة ‏عائشة رضي الله عنها أن النبي علية الصلاة والسلام أوصى بالتداوي والاستطباب بالتلبينة قائلا: "التلبينة مجمة لفؤاد المريض تذهب ببعض الحزن" .
فعن عائشة رضى الله عنها قالت أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان اذا قيل له ان فلانا وجع لا يطعم الطعام ،قال عليكم بالتلبينة فحسوه اياها ، ويقول والذى نفسى بيده ، انها تغسل بطن أحدكم كما تغسل أحداكن وجهها من الوسخ. والتلبينة هى الحساء الرقيق الذى هو فى قوام اللبن ، ومنه اشتق اسمه متخذ من دقيق الشعير نخالته. قال الهروى سميت تلبينة لشبهها باللبن لبياضها ورقتها وقال بن القيم..هذا الغذاء هو النافع للعليل ، وهو الرقيق النضيج ، لا الغليظ النىء ، واذا عرفت أن تعرف فضل التلبينة فاعرف فضل ماء الشعير. ويثبت الطب الحديث والعلم الحديث ما قالهخ نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم بأن هناك موادا لها تأثير فى تخفيف الاكتئاب ، كالبوتاسيوم والماغنيسيوم ، ومضادات الأكسدة ، وغيرها ، وهذه المواد موجودة فى نبلات الشعير الذى هو أصل التلبينة التى حدثنا عنها رسول الله ، لقد ثبت علميا انه فى حالة نقص البوتاسيوم يزداد شعور الاءنسان بالاكتئاب ، والحزن ويجعله سريع الغضب والانفعال والعصبية ، وتشير تلك الدراسات العلمية ايضا ان المعادن مثل البوتاسيوم ، واماغنيسيوم لها تأثير على بعض الموصلات العصبية التى تساعد على التخفيف من حالات الاءكتئاب ، كما أن الدراسات العملية تستخدم كلمة تخفيف من حالات الاكتئاب نجد أن لها فى المقابل من حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم (تذهب ببعض الحزن ).



شرب ماء الشعير لحصى الكلى
ماء الشعير يحول دون الإصابة ليس فقط بتشكيل حصى الكلى ، ولكن أيضا يساعد في حل القائم منها ، هنا كيف يحدث :

– يعتبر الاستهلاك المنتظم لماء الشعير واحد من العلاجات الطبيعية الأكثر فعالية لحصى الكلى لأنها يمكن أن تخلق ضغط المثانة المطلوب وتجعل عملية إزالة حصى الكلى أسهل
– ماء الشعير يساعد في الحفاظ على توازن درجة الحموضة في الجسم من خلال جعلها قلوية . في النهاية يحد من إنتاج حصى الكلى
– انها تلعب دورا رئيسيا في تغذية الكلى لدينا والحفاظ على الصحته ، وهو أمر ضروري لمنع مختلف قضايا المسالك البولية بما في ذلك تكرار حدوث حصى الكلى
– شرب ماء الشعير يساعد في تطهير الكلى من قبل طرد جميع أنواع المواد السامة من الجسم عن طريق البول
– الشعير هو غني بالألياف الغذائية ، وهو مطلوب للحد من إفراز الكالسيوم في البول لدينا
– يوفر ماء الشعير ما يكفي من فيتامين B6 لجسمنا ، الذي يزيل حشود أكسالات الكالسيوم التي شكلت داخل الكلى لدينا
– الشعير يحتوي على الكثير من المغنيسيوم ، والذي يسرع حل بلورات أكسالات الكالسيوم
– أخيرا وليس آخرا ، الشعير هي واحدة من أرخص الحبوب التي يمكنك الاستفادة من ذلك في أي وقت وفي أي مكان



الشعير والامراض العضوية :
ماء الشعير المغلى قال عنه القدماء انه نافع للسعال ، وخشونة الحلق ، صالح لقمع حدة الفضول ، ، مدر للبول ، جلاء لما فى المعدة ، قاطع للعطش ، مطفىء للحرارة وهو يؤخذ من الشعير الجيد مقدار ومن الماء الصافى العذب خمسة امثاله ، ويلقى فى قدر نظيف ، ويطبخ بنار معتدلة ، اءلى يبقى من خمساه ، ويصفى ويستعمل منه مقدار الحاجة محلا ، وهذا فى الشعير الحصى كما جاء فى زاد الميعاد لابن القيم.
الشعير وامراض القلب وضغط الدم
يتميز الشعير بفاعلية فائقة فى تقليل مستويات الكوليسترول فى الدم لما يحتويه من مركبات كيميائية لذلك يعتبر الشعير علاجا لامراض القلب ، كما أ كدت الابحاث أن تناول الاطعمة التى تحتوى على عنصر البوتاسيوم _ منها الشعير _ تقى من الاصابة باءرتفاع ضغط االدم حيث ان البوتاسيوم يخلق توازنا بين الملح والمياه داخل الخلية.

يمنع حصى في المرارة :
كونه غني بالألياف غير القابلة للذوبان ، والشعير يساعد في الحد من إفراز الأحماض الصفراوية ، وبالتالي زيادة حساسية الانسولين وخفض مستويات الدهون الثلاثية وبالتالي ، يمكن أن الشعير يساعد النساء على تجنب حصى في المرارة بشكل فعال .
وليس هذا فحسب ولكن الشعير له العديد من الفوائد منها مثلا :

فقدان الوزن :
استهلاك الشعير يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول ، وبالتالي يقمع الشهية وعلاوة على ذلك ، فإن الألياف في الشعير تسهل إزالة المواد الدهنية من الجسم وبالتالي ، يمكن أن الشعير يساعد في فقدان الوزن .

حماية ضد السرطان :
يحتوي الشعير على مادة مغذية تسمى قشور النبات ، واحدة من هذه enterolactone تساعد على الوقاية من سرطان الثدي فضلا عن أمراض الشريان التاجي ، توفر الألياف الغذائية البكتيريا الجيدة في الأمعاء الكبيرة التي تساعد في حسن سير العمل ، وبالتالي حماية ضد سرطان القولون .

مرض السكري :
تناول الشعير مفيد على نحو خاص لمرضى السكري لأنها تستقر مستويات السكر في الدم ، وذلك لأن الألياف بيتا جلوكان الموجودة في هذه الحبوب الكاملة لديها القدرة على إبطاء امتصاص الجسم للكربوهيدرات من الأطعمة ، مما يؤدي إلى انخفاض في مستويات الجلوكوز والأنسولين .

مفيد في فقر الدم :
يحتوي الشعير على النحاس المعدني الذي يساعد في تكوين الهيموجلوبين اللازم لإنتاج خلايا الدم الحمراء وبالتالي ، فإنه يساعد في تراجع فقر الدم .

يساعد في عملية الهضم :
عصير الشعير هو مفيد للغاية للجهاز الهضمي ، أنه يساعد في عملية الهضم من خلال تمكين العصائر في الجهاز الهضمي للعمل الإضافي ، وبالتالي تقليل الشعور المتضخم في المعدة ، فإنه يساعد على تسليط السعرات الحرارية عن طريق منع تراكم الدهون وزيادة معدل التمثيل الغذائي .



الشعير واحدث الابحاث
أثبتت الابحاث التى قام بها معهد البحوث الزراعية بجامعة البرتا بكندا أهميه الاغذية المحتوية على مادة الشعير على صحة مرضى السكر بفضل احتوائه على نسبة عالية من الالياف وتأثيرها على نسبة السكر والدهون فى الدم على المدى البعيد ، ومن نتائج الابحاث ايضا انه لوحظ نقص فى الشعور بالجوع عند منتصف النهار ، ومنتصف الليل عند مرضى السكر خلال فترة الدراسة ، كما يمكن الاستفادة من ذلك فى علاج البدانة لدى مرضى السكر بتنظيم الطاقة والسعرات الحرارية ، والنتيجة النهائية لهذا البحث أكدت أهمية غذاء الشعير كوسيلة لزيادة كمية الالياف المطلوبة للجسم القابلة للذوبان ، وغير القابلة للذوبان وبالتالى الاستفادة من الشعير فى فى التحكم فى نسبة السكر فى الدم نوضغط الدم ، ونسبة الدهون فى الدم.
ومن فوائد الشعير الأخرى أنه مقو عام للاعصاب ، وملين ، وملطف ، ومرطب ، ومنشط للكبد ، ويوصف الشعير لأمراض الصدر ، وأمراض الضعف العام وبطء النمو لدى الأطفال ، وضعف المعدة ، والامعاء ، وضعف الكبد ، وضعف افراز الصفراء ، كما يوصف لاءلتهاب الأمعاء ، وكذلك أمراض التيفود ، وأمراض التهاب المجارى البولية ، والحميات ، وارتفاع ضغط الدم.

كيفية تحضير مياء الشعير ؟
هنا هو الإجراء خطوة بخطوة لوصفة من ماء الشعير لحصى الكلى :
– صب 1 لتر من مياه الشرب العذبة في وعاء ، تأخذ 1 ملعقة كبيرة من بذور الشعير وإضافته إلى الماء . وضع وعاء على النار
– الآن ، بدوره على الحرارة ويترك يغلي الخليط لمدة 30 دقائق على الأقل في لهب منخفض . تأخذ الوعاء مرة واحدة بعد ان تقلل إلى نصف الكمية الأصلية
– تبريده والحفاظ علىه لشربة طوال اليوم
– ماء الشعير عادة لا طعم له ، لذا إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك إضافة عصير الليمون الطازج أو ملعقة كبيرة من العسل لجعلها اكثر قبولا


الكاتب
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
الشعير " التلبينة" وفوائده للاكتئاب و الكلى والمرارة زهرة الجنة المنبر العام 0 24-05-2015 01:10 AM
الشعير " التلبينة" وفوائده للاكتئاب وحصوات الكلى والمرارة زهرة الجنة منبر الصحة واللياقة البدنية 0 22-10-2014 07:15 PM
استمع لمعنى "الراجح" و "لا ينبغي" و "لا أرى" و "لا يجوز" عند العثيمين بصوته ! الصارم المنبر الإسلامي 5 10-12-2007 04:26 PM
يسرني الانتساب الي منابركم""""""" الدووق منبر الترحيب بالاعضاء 11 28-03-2007 03:19 PM
..."""... توقع عمر العضو اللي بعدك ..."""... طفلة مدللة منبر الطرائف والالغاز والمسابقات 93 20-02-2006 12:39 AM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 11:56 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net