المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنابر العامة > المنبر العام

المنبر العام منبر عام يحوي كل المواضيع التي لا تخص الاقسام الاخرى من سوالف ودردشة عامة

اضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 05-05-2015, 08:07 PM
.+[ متميز نـابغة ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Oct 2009
المشاركات: 498
معلومات إضافية
السمعة: 2503551
المستوى: زهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: زهرة الجنة غير متصل
افتراضي نظام iOS 8 ''آي أو إس 8'' الجديد مميزات وعيوب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





سنعرض فى هذا المقال مميزات وعيوب نظام iOS 8 ''آي أو إس 8'' و هل من الجيد الإنتقال إلى الإصدار الجديد من نظام التشغيل، أم من الأفضل الانتظار لفترة بهدف التأكد من سلامته.لابد من وضع بعض النقاط على الحروف ليتمكن المستخدم البسيط من تحديد توجهه وحسم قراره بخصوص هذا التحديث الجديد،و سنوضّح أمورًا مهمة ضمن كل نقطة من النقاط الواردة أدناه.

وسنتحدث هنا عن العيوب والمميزات لتعلم ماهو سبب تخوّف العديد من المستخدمين، وما هو الدافع الذي يجعلهم يقررون الإنتقال بشكلٍ مباشر إلى iOS 8

مميزات نظام iOS 8 ''آي أو إس 8''
فكثيرة هي المميزات الجديدة التي جلبها تحديث iOS الجديد، وفي حال عدم التحديث، لن تحصل عليها ، مع العلم أن التحديثات ستكون مفيدًة لك وتقدم أسلوبًا أكثر نضجًا من السابق، سواءً على صعيد تطبيق الرسائل أو تطبيق الصحة الجديد أو الاقتراحات ضمن لوحة المفاتيح وغيرها من الميزات المهمة.

فيمكنك في iOS 8 تحميل لوحة مفاتيح جديدة وإضافتها إلى النظام وبالفعل يوجد الآن العديد من لوحات المفاتيح التي صدرت وسوف نتحدث عنها لاحقاً.


يخبرك النظام باستهلاك بطاريتك وأين ذهب وما هى التطبيقات المسئولة عن هذا الأمر ونسبة كل تطبيق.
و ما هى التطبيقات التي تستهلك البطارية؟

في iOS 8 أضافت أبل ميزة Time-Lapse وهى ميزة تمكنك من التصوير السريع ونراها كثيراً في الفيديوهات الاحترافية لقناة ناشونال جيوجرافيك وغيرها -راجع هذا الرابط- للمزيد.

إذا أضافك شخص في محادثة جماعية عبر الآي ماسج فكنت لا تستطيع الخروج منها. هذا الأمر أصبح ممكن الآن في iOS 8. راجع الجديد في الرسائل.

ميزة العثور على الهاتف تمكنك من معرفة موقع جهازك، ماذا إن فرغ جهازك من الشحن أثناء بحثك عنه؟ نظام iOS 8 عندما يجد البطارية قاربت على الانتهاء فهو يرسل آخر موقع لسيرفرات أبل ويسجله.

البحث “Spotlight” في نظام iOS 8 يبحث لك في الأسماء والرسائل والإيميلات وكذلك متجر أبل وحتى الإنترنت والويكيبديا. راجع الجديد في البحث.

أضافت أبل إمكانية إرسال الرسائل الصوتية بشكل سريع في الآي ماسج بنفس الطريقة الموجودة في معظم تطبيقات المحادثة الشهيرة. راجع الجديد في الآي ماسج.

السحب على الإيميلات في التطبيق الرسمي الآن يظهر لك الكثير من الخيارات ومنها الحذف أو وضع علامة وغيرها من المزايا. راجع الجديد في البريد.

أضافت أبل محرك البحث الصوتي الشهير “Shazam” إلى نظامها، وبذلك تستطيع فتح سيري وتطلب منها التعرف على المقطع الذي يعمل وسوف تفعل سيري ذلك في ثوان.

انتهى عصر أن تشتري الأسرة التطبيق أكثر من مرة أو أن يمنح الأب أطفاله بيانات حسابه حيث تستطيع الأسرة مشاركة المشتريات.

للأشخاص الذين لديهم مشاكل في الرؤية بشكل صحيح للألوان أضافت أبل خيار تحويل النظام ككل ليصبح باللون الرمادي.

للمهتمين بالخصوصية والأمان أضافت أبل خيار البحث في محرك DuckDuckGo الشهير والمعروف بالأمان والخصوصية.

تم إضافة تطبيق في النظام خاصة بالصحة وهو يوفر لك بيانات عن نشاطك وحركتك وتستطيع التطبيقات الأخرى الوصول إليه. راجع مقالنا عن تطبيق الصحة.

أحياناً تريد التقاط صورة وتظهر فيها لكن نظام أبل كان لا يوفر مؤقت للتصوير وكنا نضطر إلى شراء تطبيقات من المتجر. هذا الأمر انتهى الآن وتم إضافة المؤقت. راجع الجديد في التصوير

هل تستخدم تويتر أكثر من فيس بوك أو تشارك الأخبار بكثرة في البريد؟ يمكنك الآن تخصيص قائمة المشاركة بالشكل الذي تريده.

إذا كان لديك آي-فون وآي باد ويعملون بنظام iOS 8 ومتصلين بنفس شبكة الواي فاي وجاءك اتصال هاتفي فتستطيع الرد عليه من الآي باد.

حولت أبل السحابة في iOS 8 إلى خدمة حقيقية تستطيع تخزين الملفات بها. هذا الأمر غير متاح للإصدارات السابقة.

هل لديك أي صورة في جهازك وتريد إخفاءها -وليس حذفها- لأي سبب كان؟ افتح هذه الصورة ثم اضغط عليها مطولاً وسوف يظهر لك خيار اخفاءها.

في تعدد المهام -النقر المزدوج- تظهر لك آخر التطبيقات التي استخدمتها. لكن أبل أضافت أيضاً آخر وأكثر الأشخاص الذين تتواصل معهم

قسم اليوم في مركز الإشعارات تستطيع الآن تخصيصه بالشكل الذي تتمناه وتستطيع إضافة أو حذف أي جزء منه.

إذا جاءك أي إشعار فإنك تستطيع الرد عليه بشكل سريع ومباشر وبدون الحاجه إلى فتح التطبيق والانتقال إليه.

إذا أردت شراء شيء بالإنترنت فلا حاجه لأن تكتب بيانات بطاقتك الائتمانية وتستطيع تصويرها وسوف يستخرج النظام بياناتك منها.

أضافت أبل عدد كبير من الإعدادات في تطبيق الصور والذي يمكنك من الاستغناء عن التطبيقات التي تعدل على الصور.

الآي باد شاشته كبيرة لكن بعض المواقع تصر على فتح نسخة الهاتف منها له، في iOS 8 تستطيع طلب فتح الموقع الكامل -نسخة الحاسب-.





تطبيق الملاحظات رائع وبسيط ويعتمد عليه الملايين. في نظام iOS 8 أضافت أبل خيار وضع الصور المتحركة GIF فيه.
يجب التنبه إلى عيوب نظام iOS 8 قبل التحديث إليه , وذلك لصعوبة -أو استحالة- العودة إلى النظام القديم بعد التحديث إلى نظام iOS 8 ومن عيوب نظام iOS 8 الجديد أيضا


أكد المحللون أن بعض التطبيقات سوف تواجه الكثير من المشاكل مع نظام iOS 8 بما في ذلك مشاكل التوافقية أى أن التطبيقات لم تعد تعمل بشكلها المعتاد فإن بعض المميزات الجديدة لن تعتاد عليها فورًا، مما قد يزعجك في بعض الأحيان، فمثلًا تم تغيير أسلوب تنسيق وترتيب الصور داخل تطبيق Photos، مما قد يجعلك ضائعًا للحظات، ولكن هذا الأمر سيزول وستتضح لك الأمور بعد التجربة، وكذلك هو الحال مع بعض التغييرات على نظام الإشعارات.

, كما أن من عيوب التحديث إلى نظام iOS 8 حاليا أنه سوف يقف عقبة أمام عملية “جيلبريك” , تلك العملية التي تتيح للمستخدمين مثلا ارسال الملفات عن طريق البلوتوث إلى جميع الأحهزة الأخرى . كما أن من عيوب التحديث إلى نظام iOS 8 من أجهزة قديمة -يقال أنها مناسبة لهذا التحديث- كالآيفون 4S و 5S والمزيد .. سوف يجعل هذه الأجهزة غاية في البطء .
لا تستطيع إغلاق ال 3G وتفعيل ال 2G فقط، و لا يوجد خيار لغلق ال 3G فقط خيار لغلق ال 4G LTE
للأسف آبل لم تضع خيار لغلق 3G وتفعيل فقط ال 2G وهذه مشكلة عند البعض خاصة ان ال 3G يستهلك البطارية بشكل اسرع من ال 2G. وكان يجب على آبل ان تضع خيار لغلق ال 3G واخر لغلق 4G وهذا لم يحدث. ربما يتم هذا في المستقبل لكن ما العمل الان؟ يمكنك التحايل على هذا الامر بالذهاب الى الإعدادت ثم إعداد مقدم الخدمة وإغلاق خيار تلقائي واختيار مقدم الخدمة بشكل يدوي. هذا قد لا يصلح مع الجميع لكن للأسف هذا هو الحل الوحيد المتاح او إغلاق خدمة البيانات تماماً وفتحها عند الحاجة فقط.

الإشعارات لا يمكن سحبها لكي تختفي
الاشعارت لا يمكن سحبها لأسفل لان السحب لاسفل يعني ان تقوم بالتفاعل مع الإشعار وهذا غير متاح مع الكثيرمن التطبيقات بعد الا اذا قامت بالتحديث، فمثلاً اذا ظهر اشعار من رسالة في الواتس اب سوف تتمكن من سحب الشعار لأسفل والرد بدون فتح تطبيق الواتس آب لكن لان التطبيق لا يدعم بعد مميزات iOS 8 فالسحب لاسفل لا يعطي نتيجة ويجب ان تدفع الشعار لأعلى لكي يختفي.
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
اهم مميزات النظام المحاسبى ؟ دودو دول منبر الكمبيوتر و الإنترنت وألعاب الكمبيوتر 0 25-03-2015 03:44 PM
برنامج الافضل VirtualBox 4.3.26.98988 لعمل نظام تشغيل وهمي داخل نظام تشغيل ايجى ستارز منبر الكمبيوتر و الإنترنت وألعاب الكمبيوتر 0 21-03-2015 03:11 AM
اهم مميزات جهاز الدي في ار dvr ابتسامةامل المنبر العام 0 10-02-2015 05:00 PM
مميزات وعيوب الاستعانة بالوسيط العقارى زهرة الجنة قسم الــدورات الإدارية 0 30-09-2014 09:03 AM
مميزات مخفية فى VLC Player buyno1now منبر الكمبيوتر و الإنترنت وألعاب الكمبيوتر 0 25-04-2012 03:38 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 10:45 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net