المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنابر العامة > المنبر العام

المنبر العام منبر عام يحوي كل المواضيع التي لا تخص الاقسام الاخرى من سوالف ودردشة عامة

اضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 29-04-2015, 06:31 PM
.+[ متميز نـابغة ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Oct 2009
المشاركات: 498
معلومات إضافية
السمعة: 2503551
المستوى: زهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: زهرة الجنة غير متصل
افتراضي طرق تسويقية مبتكرة تساعدك فى النجاح وزيادة الأرباح

السلام عليكم ورحمة الله اليك أفكار جديدة ومبتكرة لتسويق منتجاتك و مشروعك سواء كنت فى بداية المشروع أو فى حالة ركود للمشروع فالنجاح الحقيقي لمشروعك هو قدرتك على تسويق المنتج كما تساعد أيضا خطة العمل في التعرف على المنافسين وطبيعة منتجاتهم .



ويحتاج أصحاب المشاريع ورواد الأعمال إلى خطط فعالة لإنعاش الاقتصاد الراكد، سواء بطرق جديدة لبيع منتجاتهم أو توسيع قاعدة عملائهم. فبالطبع، هناك الكثير من السبل المحتملة لتحقيق النمو إذ يحتاج رجل الأعمال إلى تقييم احتياجات أعماله .
- العثور على طرق جديدة لبيع منتجك و محاولة زيادة المبيعات من السلعة أو الخدمة التي يتم إنتاجها للمستهلكين الحاليين ويتم ذلك عن طريق منح خصومات تحفيزية لشراء أكثر من وحدة من المنتج خاصة إذا كانت تلك السلعة تحظى بتكلفة منخفضة في الإنتاج.
- تقديم منتجات وخدمات تضيف قيمة جديدة
- إعادة تنظيم الشركة لتحسين خدمة العملاء
توسعة شبكة العلاقات الخاصة بالمشروع مع أصحاب الخبرة والمتعاملين في المجال الذي يتم العمل فيه والذي قد يصعب الاستعانة بهم كموظفين بنظام الوقت الكامل.
لابد أن يكون لصاحب المشروع موقع على شبكة الانترنت للإعلان عن طبيعة المشروع ونوعية السلع والخدمات المتاحة كما يمكن مد المستهلكين الحاليين بأية معلومات جديدة عن السلع المنتجة من خلال البريد الإلكتروني الخاص بهم.



فتح قنوات للاتصال مع مشروعات أو شركات أخرى يكون إنتاجها ذا صلة بالسلعة أو الخدمة التي يقدمها المشروع. وهذا الأسلوب يعدّ إحدى الأدوات غير المكلفة للتسويق والوصول بالمنتج إلى شرائح مختلفة من المستهلكين.



أخى الكريم عندما تقوم بإنشاء مشروع جديد سواء كان صغير او متوسط او حتي عملاق فعليك أن تقوم بعمل دراسة جدوي تفصيلية لدراسة العوامل والجوانب التى تؤدي الى النجاح، ومن هذة الجوانب جزئية

دراسة السوق لمعرفة المنافسين وطرق ترويج المنتجات لتحقيق ارباح اكثر، وبالطبع يتم ادراج افكار تسويقية تساعدك على البيع وتحقيق نسبة مبيعات جيدة، ولكن يجب ان تكون على اقتناع دائم بأن هناك شئ ما افضل ومن الممكن ان تكون في وضعية افضل حتي وان كان وضعك جيد في السوق وتحقق الكثير من الارباح، ولهذا سأقوم بعرض خمسة طرق اوافكار تسويقية يمكنها ان تساعدك في بيع منتجاتك بطريقة اسرع وتحقق المزيد من الارباح، واحب ان انوه ان هذة الطرق اعتمدت وتم ابتكارها من شركة عالمية وغنية عن التعريف وهي شركة “آبل” عملاق التكنولوجيا في العالم ولهذا فإنها موثوقة جداً ويمكنك الاعتماد عليها.
والطرق التى استخدمتها شركة أبل هى :



-دراسة الفرص بعناية والعمل على استغلالها جيداً، فإذا سنحت امامك فرصة ما لتطوير منتجاتك او اعمالك فلا تقبل بها قبل دراستها، ولا تطور منتج او تدخل منتج جديد اقل كفأة من منتجاتك الابقة حتى لا تفقد زبائنك.

- معرفة حاجات ورغبات العملاء ومحاولة اشباعها، وتطوير المنتجات الجديدة بناء على ردود افعال العملاء، فلنفرض انك تصنع او تستورد منتج وليكن “مكنسة كهربية” وتم شرائها ولكن وصلك بعض الشكاوي بأن المكنسة تترك بعض الاتربة في الاماكن البعيدة او انها تتوقف اثناء العمل او غيرها من المشاكل، فيجب ان تضع هذة الاعتبارت في ذهنك ومحاولة انتاج او استيراد منتج جديد خالي من العيوب وبالتالي تحافظ على عملائك مع تصديرهم قيمة ايجابية عن منتجنك وبالتالي تزيد اعداد العملاء وتزيد الارباح بالطبع.

- اثارة ضجة حول المنتج الجديد، وهي واحدة من مجموعة افكار تسويقية يمكن ان تزيد من نسبة المبيعات بشكل ملحوظ، وذلك رغبة من الناس في تجريب هذا الشيء الجديد، ويمكنك ايضاً عمل ضجة على المستوي الذي تعمل بة عن طريق عمل اعلانات وحملات وتخفيضات وعروض وغيرها من الطرق.

- عمل علاقات جيدة مع العملاء بعد شرائهم للمنتج بعرض الحفاظ عليهم وذلك عن طريق تقديم الدعم لهم في حالة الاستفسار عن شئ او عمل تصليحات وصيانة دورية مجاناً كل فترة وهكذا.

- قامت آبل بخوض تجربة جديدة قائمة على اساس ان الاختلاف يعني التميز ولهذا انتهجت اسلوبها الخاص في تقديم منتجاتها الجديدة في السوق واعتدمت على افكار تسويقية مبتكرة لبيع منتجاتها وتحقيق اضعاف الارباح.

أرجو أن أكون وفقت فى الطرح وقدمت لك بعض الأساليب التسويقية التى تفيدك باذن الله لنجاح مشروعك .
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
6 خطوات تساعدك على الظهور اصغر سنا! جنة الرحمان منبر الحياة الزوجية والأسرية والإجتماعية 0 05-02-2015 12:06 AM
10 طرق مبتكرة لاستخدام الليمون في تنظيف المنزل ابتسامةامل منبر الحياة الزوجية والأسرية والإجتماعية 0 01-02-2015 07:44 PM
أفكار لديكورات مبتكرة بإستخدام الكتب ابتسامةامل منبر الحياة الزوجية والأسرية والإجتماعية 0 21-01-2015 09:53 PM
انهيار في الأرباح .. وذهاب رأس المال ابو نواف المنبر الإسلامي 27 30-10-2008 08:06 AM
كيف جاءت الأرباح السريعة لبطاقات سوا؟ طالب7 المنبر العام 2 01-01-2005 03:19 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 09:49 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net