المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنابر العامة > المنبر العام

المنبر العام منبر عام يحوي كل المواضيع التي لا تخص الاقسام الاخرى من سوالف ودردشة عامة

اضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 20-04-2015, 07:02 AM
.+[ متميز نـابغة ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Oct 2009
المشاركات: 498
معلومات إضافية
السمعة: 2503551
المستوى: زهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: زهرة الجنة غير متصل
افتراضي التسويق بالعمولة Affiliate Marketing دليلك الشامل للربح من الانترنت

اذا كنت تريد العمل من خلال الانترنت , و تريد تحقيق الاستقلال المالي الذي تتمناه و لكنك لا تملك منتج أو لا تملك خدمة معينة تتميز بها , او حتى لا تعرف شيئا مميزا يمكنك من وضعه كموضوع في موقعك …. فالأفلييت يفيدك و يساعدك على تحقيق المكاسب التي تتمناها ..

هو عبارة عن شراكة تقوم بها انت و شخص معين … و تكون علاقة هذه الشراكة هي بيع منتج او خدمة معينة و هذه الشراكة تكون على وجهين

أولا … ان يكون الشخص هو من يملك المنتج او الخدمة .. و تقوم انت بمساعدته ببيعها
ثانيا … ان تكون انت من تملك المنتج او الخدمة .. و يقوم الشريك بمساعدتك ببيعها .


كيف أربح من الأفلييت؟

هناك اكثر من طريقة يمكننا الاستفادة منها لكسب المال من موقعنا عن طريق Affiliate و لكن كيف اختار البرنامج (Affiliate) المناسب لي ؟؟؟ و اين سأجد هذا البرنامج ؟؟

تستطيع مثلاً عمل موقع كامل عن منتج واحد فقط .. يعني مثلا بعض الاشخاص يقومون بالبحث عن منتج يكون من ضمن اهتماماتهم و على سبيل المثال كتاب الكتروني يتحدث عن سوق العملات او الاسهم و عن استراتيجيات المتاجرة …. الخ , فيقوم هؤلاء الاشخاص بعمل موقع يتحدثون فيه عن هذا الكتاب و يقومون بتسويقه بشكل جميل (مع العلم انه ليس كتابهم ) , و عندما يقوم احد بشراءه … يكسبون و يكسب صاحب الكتاب (التاجر) .

قم بالبحث عن البرامج التي تناسب محتوى موقعك , وليس البرامج التي يتحدث عنها الناس بانها مربحة .. بمعنى اذا كان لديك موقع يتحدث عن الاعمال و الاستثمار و طرق المتاجرة الجيدة .. و وجدت موقع لديه برنامج Affiliate مميز ويربح منه الكثيرون , و لكن المشكلة ان منتجات هذا البرنامج تتحدث عن برامج الكمبيوتر و المحاسبة .. بالتأكيد لن تربح شيئا !!! لأن الفكرة تكون بأن موقعك يتحدث عن شيء جيد و مهم النسبة للعميل فيعجبه موقعك و يقتنع بكلامك و يؤكد هذا الاعجاب بشراء منتجاتك .. و لكن … انت لا تملك هذه المنتجات فتقوم باستعارتها من التاجر صاحب ( Affiliate ) و تبيعها له مقابل عمولة احيانا تصل الى أكثر من 60% !



التسويق بالعمولة هو عملية ترويجية تقوم بها أنت لأشخاص/شركات آخرين، وتحصل في مقابلها على عمولة نظير إتمام عملية البيع من قبلك أنت.


أن تقوم بترويج منتجات الآخرين (سواء أكانوا شركات أو أفراد) باستخدام رابط خاص بك يُسمى Referral Link أو Tracking ID أو أي اسم آخر، المهم أنه يشير إليك، وإليك أنت وحدك، وهو يُمكّن صاحب العمل من متابعة الزوار القادمين عن طريقك، وخاصة أولئك الذين أتموا عملية البيع، لذلك يجب أن يكون هذا الرابط خاص بك أنت وحدك، فلا يجب عليك استخدام أي رابط آخر سواه لإثبات أحقيتك بالعمولة، في حالة إتمام عملية البيع.
إذا قام أي شخص من زوارك، بإتمام عملية البيع المقصودة (أو إتخاذ إجراء معين، كتسجيل في موقع ما، أو ملأ استمارة استبيان، أو غيره) عن طريق الرابط الخاص بك، فإنه يتم متابعتها من قبل صاحب الموقع الأصلي (المعلن) وبناءاً عليها تحصل على العمولة الخاصة بك. تلك العمولة من الممكن أن تكون نسبة من قيمة المنتج (كما يفعل كلك بانك ClickBank) أو مبلغ ثابت يحدده المعلن (كما تفعل MaxBounty).

بهذه الطريقة، فإن المعلن والناشر – كلاهما – يستفيد .. المعلن يحصل على الكثير من المبيعات لمنتجاته/خدماته، بينما الكثير من الناشرين (أو المسوقين Affiliates) يروجون منتجاتهم، ويزيدون دخلهم بالعمولة التي يحصلون عليها نظير ترويج هذه السلعة/الخدمة. وعلاوة على ذلك، فإن المعلن لن يدفع قرشاً إلى الناشر إلا في حالة إتمام عملية البيع، فلا يوجد مخاطرة في الأمر مثل حملات الإعلان بالنقرة PPC كتلك التي تقوم بها شركات كبرى مثل جوجل.

ولأجل هذا السبب يقوم معظم منشيء المنتجات بإنتاج برنامج أفالييت خاص بهم، يقدمونه بروابط خاصة في مواقعهم التي يعلنون فيها عن منتجاتهم.
فيم يستخدم التسويق بالعمولة Affiliate Marketing؟

بصورة أساسية، يُستخدم التسويق بالعمولة من قبل الشركات للوصول إلى شريحة أكبر من الجمهور، بغرض تحويلهم إلى عملاء، وزيادة حجم المبيعات. وهي وسيلة رائعة للغاية للشركات أن تصل إلى عدد أكبر من المسوقين، يقوموا بالإعلان لمنتجاتهم/خدماتهم في مقابل عائد بسيط .. عمولة بسيطة عن كل عملية بيع.

علي سبيل المثال:

تخيل أن لديك البزنس الخاص بك الذي تبيع فيه منتج معين، وكمالك لهذا البزنس يكون من الصعوبة عليك أن تقوم بتسويق أي منتج من المنتجات/الخدمات التي تنتجها، ولكن إذا كان لديك 100 شخص آخر يبيع هذا المنتج لك، فأنت في هذه الحالة ترفع الجهد المبذول من قبلك لأجل ترويج وبيع هذا المنتج، فتكتفي بالتحصيل، وتسوية الحسابات، وهذا بالتالي سيسمح لحجم البزنس الخاص بك، أن ينطلق في مساحة أكبر من الانتشار، والوصول إلى المساحة المستهدفة من السوق في وقت قصير، وبناء قاعدة العملاء المرغوبة بزيادة المبيعات .. لاحظ أن كل هذا بافتراض أن أولئك ال 100 أنت قمت بتعيينهم، وتشرف عليهم فقط.

ولكن افترض أن هؤلاء ال 100 كل واحد منهم يحصل على عمولة معقولة نظير كل عملية بيع يتمّها .. إنها صفقة رابحة للغاية، وهذا عامل محفز يدفع الناس Affiliates إلى العمل أكثر وأكثر لبلوغ الغاية المطلوبة من هذا العمل .. إنها صفقة رابحة للطرفين بالمعنى الحرفي للكلمة Win-Win Deal، فكلاً من المنتج والمسوق يربح، ويربح بشكل مرضي كذلك .. وربما تشيع أنت جواً من المنافسة في هذه الأجواء عن طريق التحفيز بالجوائز وإعلان نتائج المسوقين .. فهذا كفيل بحق بإشعال نار المنافسة على أوجها.
هل يعمل حقاً برنامج التسويق بالعمولة Affiliate Marketing بشكل جيد؟

الإجابة بكل بساطة … (نعم)

وتذكر من البداية، أن التسويق بالعمولة Affiliate Marketing عمل وبزنس مثله مثل أي عمل آخر في الحياة العادية، وأنه وسيلة أكثر من رائعة لجني المال على الإنترنت، مثله مثل أي عمل آخر في الحياة العادية، وأنه سيحتاج منك الكثير الوقت والجهد والمال تبذله فيه مثله مثل أي عمل آخر في الحياة، وهذا حتى تستطيع جني مثل تلك المبالغ والأرباح التي تحلم بها.

كيف اضع منتجات برنامج Affiliate لمواقع أخرى في موقعي ؟؟

عندما تجد برنامج Affiliate ( شبكة ) مناسب , ستجد ان هذا الموقع يضع امامك خيارين ..

1.التسجيل بالموقع بصفتك تاجر : يعني ان تكون انت صاحب برنامج Affiliate .. ان يكون لديك منتج و تريد تسجيله بالموقع بحيث يقوم الموقع بعرضه للمسوقين (الشركاء) .. الذين يقومون بعرض منتجك في مواقعهم و بيعه في مقابل عمولة تقوم انت باعطائها لهم .
2.التسجيل بالموقع بصفتك مسوقا ( Affiliate marketer ) : يعني انت من يختار المنتج الذي تريد ان تعرضه
في موقعك مقابل عمولة تأخذها من صاحب المنتج .
في كلا الحالتين سيظهر لك نموذج تقوم بتعبئته , يسألك فيه عن اسمك الكامل , عنوانك , الطريقة التي تفضلها في عملية الدفع لك , سيسألك ايضا عن عنوان موقعك الذي تريد عرض المنتجات فيه , نوع الموقع (ليرى التاجر هل يناسب موقعك منتجه ) …
ثم اذا تمت الموافقة على طلبك ( دائما ما تتم الموافقة الا اذا كان موقعك لا يناسب المنتج ابدا ) , سيقوم الموقع باعطائك وصلة ( Link ) فيها الكود الذي ستقوم بادراجه في موقعك لعرض المنتج ( هذه الوصلة تكون صورة فيها معلومات عن المنتج و عند الضغط عليها من قبل العميل يتحول لصفحة التاجر التي فيها يباع المنتج ) .
متى انضم او اسجل في برنامج Affiliate ؟
1.اختر سوق اهتمامك بدقة
2.قم بالبحث عما اذا كان هناك برامج Affiliate مناسبة لموضوع موقعك (دون التسجيل فيها) , لكي تضع النسب الاولية للربح
3.اختر اسم موقعك و سجل دومين (Domain)
4.خطط لموقعك جيدا
5.اختر استضافة لموقعك
6.قم ببناء الموقع بشكل جيد
7.الان اشترك او سجل في برنامج Affiliate مناسب و قم بوضع الوصلة في موقعك .


ما هي افضل برامج Affiliate التي يمكنني الاشتراك بها .. ؟؟

1. www.Clickbank.com
2. www.paydotcom.com
3. www.click2sell.eu



اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
دورات التسويق,المبيعات وإدارة خدمة العملاء 2015 Marketing, sales and customer service marwa nasser منبر التميز والإبداع والتطوير الشخصي 0 23-02-2015 05:16 PM
اقوى دورات التسويق الالكترونى والربح من الانترنت للرجال فقط بلد الحرمين قسم دروات الحاسب الألي والإنترنت 0 25-06-2011 07:44 PM
الربح من برامج التسويق للغير - Affiliate Programs hosamdrwish منبر الكمبيوتر و الإنترنت وألعاب الكمبيوتر 1 02-01-2008 12:54 AM
دليلك الطبي تفضل وخذ ما تحتاج..... السفينة منبر الصحة واللياقة البدنية 4 27-07-2006 09:42 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 08:02 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net