المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنابر العامة > المنبر العام

المنبر العام منبر عام يحوي كل المواضيع التي لا تخص الاقسام الاخرى من سوالف ودردشة عامة

اضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 19-04-2015, 09:07 AM
.+[ متميز نـابغة ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Oct 2009
المشاركات: 498
معلومات إضافية
السمعة: 2503551
المستوى: زهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: زهرة الجنة غير متصل
افتراضي افضل خصائص المتاجر الالكترونية الناجحة


افضل خصائص المتاجر الالكترونية الناجحة

في كل الاحوال، ومهما كالنت المنصة التي ستستخدمها لادارة متجرك، أنت بحاجة إلى تهيئة كل المتغيرات لتساهم في نجاحك وهذه التكتيكات والممارسات هي:

الصور الجيدة: صور المنتجات يجب أن تكون عالية الجودة، قابلة للتكبير والتصغير، ملتقطة من كافة الزوايا والاتجاهات. وكلمة (يجب) هنا تفيد الإلزام، وليست أمرًا اختياريًا. واحدة من أكثر الأمور المسببة لخيبة الأمل عند التسوق هو عدم وجود صور ملائمة للمنتج الذي يبحث عنه الزوار، أو عدم رؤيته من الأساس. أعط عملائك عرض شيق فالصورة ابلغ من الف كلمة .. هذا ايضاً من شأنه تقليل المرتجعات والشكاوى.

فيديوهات المنتجات: هي خطوة ليست أساسية بالضرورة، ويمكنك وضعها بعد الخطوة السابقة (توفير صور عالية الجودة) ثم علاوة على الصور تعرض فيديو للمنتج المراد بيعه. اعط عملائك رؤية أكبر وأفضل للمنتج من كافة الزوايا، وكافة الأوضاع، وليست الصور ثلاثية الأبعاد هي التي توفر هذا الأمر فقط، بل الفيديو هو الذي يعطي إحساس اللمس للمنتج، خاصة إذا تم عرضه بين يدي مستخدم. هذا الأمر يساهم في إثراء تجربة المستخدم، وتوجهه إلى موقعك حال البحث عن منتج بعينه، وبالطبع حال شراؤه.

وصف المنتج: يجب أن يتم كتابة وصف منتجك بعناية بالغة، فيجب أن يكون محتوى الوصف شيق، مترابط، ومفيد. مفيد حتى ولو لم يرغب الزائر في شراء هذا المنتج الآن، فإن هذا الوصف المفيد سيعطيه انطباع أنك تهتم بكل المنتجات لديك، ومن ثم يتوجه إليك حينما يرغب في تقصي المعلومات عن منتج آخر وشراؤه.


العناوين: اكتب العناوين التي يبحث عنها الزوار في محركات البحث، وستحصل على ترتيب جيد لديهم، بالإضافة إلى مبيعات مرتفعة.


سياسات شفافة: ازرع الثقة في قلوب زوارك بتوفير سياسات استخدام وشروط تعامل واضحة نقية خالية من التلاعب سهلة القراءة، بيّنة في الإيضاح.


معلومات اتصال واضحة: كيف يستطيع العميل التواصل معك إذا كان لديه سؤال من أي نوع؟ اجعل معلومات الاتصال سهلة واضحة وفي المتناول سهل الوصول إليها. أما إذا أردت أن تؤثر على العملاء بشكل مبهر وتثير إعجابهم، أعطهم رقم هاتف للإجابة السريعة والفورية على أسئلتهم.

أجب الأسئلة بسرعة: يجب عليك أن تجيب عن الأسئلة التي ترد إليك بأسرع ما تستطيع، وفي أقرب وقت ممكن. العملاء على استعداد للشراء، ولكن لديهم بعض الحيرة بشأن بعض الأمور البسيطة التي تستطيع حسمها بإجابة بسيطة في ميل أو تليفون .. العملاء ينتظرون .. لا تدعهم ينتظرون.

الإحصائيات: امتلاك إحصائيات جيدة عن مصادر الزوار، وما يشترونه بكثرة عن غيره، وما هو المنتج الأكثر مبيعًا، وما هو المنتج المهجور، يعتبر أمر أساسي لنجاح أي متجر الكتروني. موقع تحليلات جوجل Google Analytics من الممكن أن تعطيك بعض من هذه الإحصائيات، بينما الإضافة التي تختارها يجب أن تعطيك المزيد. الإحصائيات المفيدة بشكل خاص هي تلك التي تتحدث عن كلمات/مصطلحات البحث التي يستعملها الزوار في عملية بحثهم عبر الإنترنت، وما هي الكلمات المفتاحية التي يستخدمونها بكثرة أكثر من غيرها لكي يصلوا إلى المنتج الذي يريدونه.

الأزرار الضخمة: العملاء يحبون الأزرار الضخمة، لذا اجعل زر الشراء Buy ضخمًا كثيفًا، بارز وحجمه أضعاف الحجم الطبيعي للأزرار في الموقع.

اجعل لك حضور اجتماعي: ضع الكثير من الروابط في المواقع الاجتماعية مثل Facebook وPinterest. آراء العملاء عن المنتجات reviews وتقييماتهم من الممكن أن تكون مفيدة كذلك.

التصعيد البيعي upsells: الهاتف المحمول/الجوال يحتاج إلى حقيبة له، مشغل اسطوانات ال DVD يحتاج إلى كابلات إضافية، البنطلون الحديث يحتاج إلى حزام مميز .. وهكذا. عملية التصعيد البيعي Upsell وسيلة جيدة لزيادة هامش أرباحك،

انتشر عبر الموبايل: أنت بالطبع تخطط ليصبح موقعك مهيئًا للمعاينة عبر الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية Responsive، أليس كذلك؟ سواء أكنت تصمم موقع مخصص للتصفح عبر الموبايل أو تصمم موقع يصلح للتصفح عبر الموبايل Responsive، يجب عليك أن تخطط لتصفح واستخدام موقعك عبر الموبايل.


استخدام الخيارات المختلفة: عرض المنتجات بخيارات مختلفة – مثل اللون – من الممكن أن يكون وسيلة رائعة لجذب العملاء. هذا أيضًا من المحتمل أن يجعل مخازنك محملة بكمية غير مألوفة من المخزون المتنوع المتعدد الذي يلبي حاجات الكثير من الزوار. أوجد طريقة للاستفادة من هذا الأمر.


العملية ليست كلها مبيعات: لا تفترض أن التجارة الالكترونية عبر الإنترنت تعني دائمًا أن تأخذ بيانات بطاقات الائتمان الخاصة بالعملاء وإجراء المبيعات. تستطيع استخدام برنامج التجارة الالكترونية تحديدًا في جلب العملاء إلى موقعك، وأخذ بياناتهم الرئيسية (الاسم، الميل، التليفون) ثم تستعين بمسئول مبيعات محترف، كي يضع اللمسات الأخيرة من عملية البيع عبر عملية محترفة من تتبع العملاء Following up.

التجربة خير معين: أنت في حاجة إلى تجربة أشياء مختلفة واكتشاف أيها يعمل معك بشكل أفضل من غيره. اختر شيء ما، قم باختباره، انظر كيف يعمل، سجل هذه النتيجة. أحد المواقع حقق زيادة في المبيعات بمقدار 5% حينما قام بتغيير لون زر الشراء Buy من الأزرق إلى الأخضر.

فقط للتذكر: أفضل التكتيكات والممارسات للتجارة الالكترونية تظل خادعة منذ أن كانت مواقع التجارة الالكترونية مختلفة من شخص لآخر. ما يعمل بشكل جيد مع أحد المتاجر، ليس بالضرورة أن يعمل بنفس الشكل مع متجر آخر. الممارسة التي تجدها ممتازة في أحد حقول الصناعة، تجدها أسوأ قرار في حقل آخر، وهكذا.

لماذا تشير المؤشرات أن المنافسة في التجارة الالكترونية ستشتعل خلال السنوات القليلة القادمة ؟

تعتبر مواقع التجارة الالكترونية ضربة ناجحة للغاية لأصحاب المواقع، فهي تعرض للزوار الفائدة والفخامة في نفس الوقت. في الواقع هو أمر مبالغ فيه للزوار أن يقوموا بعمل مشتروات عبر الإنترنت، ثم استلام منتجاتهم التي يتم إيصالها إليهم حتى باب منزلهم .. ولكنها حقيقة واقعة الآن.


يجب أن نشهد بهذا: كان هناك وقت يعتبر فيه موقع التجارة الالكترونية غير محبذ وغير موثوق فيه من الزوار، ولكن تطور عوامل الأمان واتساع الانتشار بالإضافة إلى الخدمات الاستثنائية، والخصائص المعروضة من قبل كيانات عملاقة مثل أمازون Amazon وإيباي eBay وغيرهما، قد وضعت قدوة ملهمة للمتاجر الالكترونية أمام مستخدمي الإنترنت.

إن قصة نجاح موقع ضخم مثل أمازون، ألهمت الكثير من أصحاب المواقع الجدد إلى الاتجاه إلى نمط التجارة الالكترونية، فتوجه رواد الأعمال الجادين، وأصحاب الأعمال المخضرمين، إلى إطلاق أعمالهم على الإنترنت، وتحويل التجارة الحالية لهم إلى عمليات رقمية تخضع للتكنولوجيا الحديثة بشكل سهل يوفر الوقت والتكلفة بطريقة فعالة.

وعلى نطاق واسع، فإنه من المتنبأ لصناعة المتاجر الالكترونية أن تكبر وتزدهر في المستقبل القريب أكثر مما هي عليه الآن، فإن مسار البحث والتطوير والابتكار في مجال صناعة المتاجر الالكترونية يسير بخطى ثابتة، وتم بالفعل توفير تقنيات متطورة ومدهشة لدعم هذه الصناعة، وهناك بالفعل اتجاهات حديثة مقدمة من قبل العديد من وسائل الإعلام والدعاية، لتسهيل تقبل ثقافة المتاجر الالكترونية، سواء من قبل أصحاب المواقع ورواد الأعمال، أو الزوار كمستخدمين لها تدخل في نمط حياتهم العادية.
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
منتج حصريا برنامج بزنس كنترول نسخة المتاجر و الصيدليات جنة الرحمان منبر تطوير الويب 0 11-03-2015 02:13 PM
هل تعلم أن ايام عشر ذي الحجة افضل من أيام العشر الأواخر من رمضان بل هي افضل من الجهاد ساكتون المنبر الإسلامي 0 28-10-2011 11:29 AM
الذكاء الانفعالي طريق للقيادة الناجحة sayed metwaly قسم الدورات التربوية والطلابية 0 01-05-2010 02:23 AM
اسرار البدايات الناجحة رومنسية حنونة منبر التميز والإبداع والتطوير الشخصي 4 12-09-2008 02:18 AM
العادات السبع للشخصية الناجحة عاشق الطموح قسم دورات التطوير الذاتي 16 24-10-2005 01:07 AM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 12:22 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net