المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنابر العامة > المنبر العام

المنبر العام منبر عام يحوي كل المواضيع التي لا تخص الاقسام الاخرى من سوالف ودردشة عامة

اضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 11-03-2015, 01:06 PM
.+[ متميز نـابغة ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Oct 2009
المشاركات: 498
معلومات إضافية
السمعة: 2503551
المستوى: زهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: زهرة الجنة غير متصل
افتراضي كيفية التخلص من الماء الزائد فى الجسم

كيفية التخلص من الماء الزائد فى الجسم

اخوانى على هذا المنتدى الرائع أحييكم تحية الاسلام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مقالنا اليوم عن اسباب زيادة الماء فى الجسم وكيفية التخلص منها فما هى هذه الاسباب وماهى أضرار هذه الزيادة وكيف نتجنبها وكيف نعالجها اذا حدثت و من اسباب زيادة الماء بالجسم هى تعاطى أدوية تكون لها تأثير جانبى باحتباس الماء داخل الجسم مثل ادوية أمراض القلب وعلينا ان نقوم فى هذه الحالة باستشارة الطبيب، والأكثر شيوعا وهو خاص بالنساء في الأسبوع الذي يسبق الدورة الشهرية، ومن الاسباب التى تؤدى الى زيادة الماء في الجسم أيضا احتباس البول ، وهو الذي يحدث عندما لا يستطيع الجسم التخلص من المياه الزائدة ، و يمكن أن يحدث احتباس السوائل لمجموعة متنوعة من الأسباب فتناول الكثير من الملح سبب مهم علينا تجنبه فالتغذية لها دور مهم واساسي للتخلص من الماء الزائد في الجسم ، ويحدث نتيجة لاحتباس السوائل فقد يكون هناك بعض تورم في الجسم وخاصة في الساقين والكاحلين واليدين والقدمين والبطن ، هناك العديد من الطرق الطبيعية لعلاج احتباس السوائل عن طريق طرد الماء الزائد من الجسم وترطيب صحيح ،
إذا كنت تعاني من احتباس في البول ، وتشعر بالتضخم بشكل غير عادي ، وفقدان وزن المياه هو حل مؤقت لتبحث عن شعور أفضل في فترة قصيرة من الزمن ، اتبع الخطوات السهلة لترى الفائدة المباشرة ، مع فقدان الوزن وتبلغ ذروتها بعد 2-4 أيام اعتمادا على جسمك .



شرب المزيد من الماء لأن نقص المياه يؤثر على الكليتين، وبالتالي على الكبد الذي يتوقف عن القيام بعمله في حرق الدهون. وعندما لا يملك الجسم السوائل التي يحتاجها لاخراج النفايات، يحمل ما لديه المياه، ممّا يسبّب الشعور بالدهون المتضخمة. لذلك، يمكن شرب المزيد من المياه، لتوازن وظائف الجسم والتخلص من مشاكل احتباس الماء.
يجب الحد من تناول الملح، لأنّ له تأثير فوري على طريقة سيطرة الكليتين على توازن الماء في الجسم.

الفواكه والخضار تحتوي على الكثير من الماء، ونسبة عالية في فيتامين سي وبيوفلافونويدس، وهما من المواد التي تعزز الأنسجة وتقلّل الميل من الشعيرات الدموية إلى تسرب السوائل في مساحات الأنسجة المحيطة بها. ومن اهم الاطعمة التي يمكن تناولها البطيخ والبرتقال والشمام، الجريب فروت، الخوخ، الأناناس، الفراولة والعنب البري.
القهوة والشاي ومشروبات الكولا هي مدرات البول، ويمكن ان تساعد على التخلص من مشكلة احتباس السوائل لكن لا تكثروا من تناولها.
، يجب اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات يؤدي إلى فقدان الماء في الجسم والتخلص من الوزن الزائد.
سادساً، التمارين يمكن أن تساعد كثيراً مع مشاكل احتباس السوائل، لأنّ الحرارة والعرق تخرج المياه الزائدة، ويتمّ تحسين الدورة الدموية وخفض ومنع احتباس السوائل في المستقبل. يمكن ممارسة 30-40 دقيقة من التمارين يومياً، التي تساعد في مكافحة احتباس الماء وزيادة معدل التمثيل الغذائي الخاص بك، ومنع الإمساك.
من المهمّ الحصول على سبع إلى تسع ساعات من النوم، للتخلص من وزن المياه.

إذا كنت لا تحصل على ما يكفي من البوتاسيوم ، الكالسيوم أو المغنسيوم في النظام الغذائي الخاص بك ، قد يكون وضع نفسك للاحتفاظ السوائل
الحصول على فحص. في كثير من الأحيان لاحتباس الماء غير المؤذية والناجم عن القضايا المشمولة هنا مثل تناول الصوديوم عالي ، والجفاف والتقلبات الهرمونية ، في بعض الحالات ، ومع ذلك ، قد تكون زيادة الوزن المياه علامة على تجلط الدم ، وارتفاع أو انخفاض ضغط الدم ، والحساسية والكلى والكبد وأمراض القلب والشرايين ، رؤية الطبيب إذا كان لديك خبرة لفترات طويلة الانتفاخ والتورم و / أو الانزعاج من احتباس السوائل .
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
أهم نصائح خبراء التغذية لخسارة الوزن الزائد لحظة نجاح منبر الحياة الزوجية والأسرية والإجتماعية 1 28-01-2015 10:43 AM
الامتصاص الزائد للماء أبرز مسببات "الإمساك" ليدي الحلوة منبر الحياة الزوجية والأسرية والإجتماعية 1 01-08-2012 04:55 PM
الشعر الزائد.. عارض ينغص حياة الفتيات رومنسية حنونة منبر الصحة واللياقة البدنية 2 31-08-2008 11:13 PM
كيفية إعادة الطاقة إلى الجسم ,,, YeLlOw منبر التميز والإبداع والتطوير الشخصي 13 02-09-2007 11:50 PM
أخطر النوم الزائد YeLlOw منبر الصحة واللياقة البدنية 2 07-01-2007 11:04 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 02:19 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net