المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   
  #1 (permalink)  
قديمة 27-01-2015, 01:42 AM
.+[ متميز نـابغة ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Oct 2009
المشاركات: 498
معلومات إضافية
السمعة: 2503551
المستوى: زهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: زهرة الجنة غير متصل
افتراضي تعرف على أكثر السيارات أمان لهذا العام 2015


تعرف على أكثر السيارات أمانا هذا العام 2015


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أعزائى أعضاء منتدى مستعمل أهم ما نبحث عنه عند اختيار سيارة للشراء هو عنصران الأمان والقوة و خصوصا بعد انتشارحوادث الطرق فى جميع أنحاء العالم
نعم أعلم أنه قد يكون بعضها نتيجة سوء القيادة أو نتيجة عيوب في الطريق, لكننا نسعى للحصول على سيارة تساعد على الاقل من تقليل اضرار الحوادث و الاصطدامات فوسائل الامان و السلامة من العناصر المهمة بل والأهم على الاطلاق غند شراء السيارة

وقد منح معهد السلامة المرورية الأمريكي IIHS جائزة أفضل السيارات أماناً (Top Safety Pick +) لعدد 33 سيارة من موديلات
و من خلال هذه الفيديو يمكنك مشاهدة مجموعة من السيارات الجديدة التي خضعت لاختبارات التصادم من قبل معهد IIHS
ت2015 ، فيما حصلت 38 سيارة من موديلات نفس العام على الجائزة الثانية الأقل (Top Safety Pick).

https://

وكشف المعهد عن نتائج الاختبارات التي منحت على أساسها الجوائز للسيارات الفائزة وكانت كالتالي:











وبعد هذا التقرير و من خلال آلاف الاختبارات (والتقارير التي تصل الينا من كل الدول) أصبح مصنعو
السيارات على دراية كافية بطبيعة الحوادث المميتة والظروف التي تسببها. وخلال المئة عام الماضية ابتكروا ما يقابلها من وسائل الأمان بحيث أصبحت الموديلات الحالية أكثر أماناً من أي وقت مضى.. ومنذ عقد الستينات اصبح (خروج الركاب من الحادث أحياء) علماً بحد ذاته وقسماً مهماً في أي شركة لتصنيع السيارات.. ومن اعظم الاختراعات التي تم إنجازها بهذا الخصوص:

1- "حزام الأمان" الذي ابتكرته شركة فولفو السويدية ويأتي في المقدمة من حيث انقاذ حياة الركاب!.

2- صنع مقصورة الركاب اعتماداً على فكرة (القفص الصلب) الذي يقاوم الانبعاج ويحمي أجساد الراكبين بداخله - حتى عند السقوط في منحدر سحيق!

3- ادراك ان التخفيف من الزوايا الحادة والأجزاء الصلبة (وتبطين السقف والابواب وعجلة القيادة) داخل المقصورة أمر حيوي لسلامة الركاب!

4- وكلما كانت مقدمة السيارة طويلة امتصت قوة الارتطام الآتية من الأمام (وهذا يعني خطورة المركبات التي لا تملك مقدمة على الاطلاق كالباصات والفانات).. أما بالنسبة للارتطام الجانبي فاصبح إلزامياً على الموديلات الحديثة توفير قضبان واقية توضع بشكل افقي في الابواب الجانبية!

5- ورغم الضجة التي تثار دائماً حول انقسام بعض الموديلات إلى نصفين؛ إلا ان هذا الإجراء (مقصود) ويعد أسلوباً فريداً في السلامة ابتكره اليابانيون، فقديماً كانت السيارات تنبعج بطريقة مميتة وبشكل يصعب معه اخراج الركاب من المقصورة؛ أما ترك نقطة ضعف مقصودة (في منتصف الهيكل) فيتيح للسيارة الانفصال إلى قسمين حين تتعرض لاصطدام جانبي كبير - من شاحنة مثلا!!

6- و"أكياس الهواء" اختراع جريء اثيرت الشكوك حوله حين عرض لاول مرة. وتعتمد فكرته على استشعار التراجع المفاجئ للسيارة ونفخ كيس بلاستيكي بسرعة تسبق ارتطام "الرأس" بعجلة القيادة.

7- وكي لا تنزلق السيارة وتفقد احتكاكها بالارض تم ابتكار "الفرامل المانعة للانزلاق" والتي تعتمد على مبدأ (كبح ثم افلات) الفرامل عدة مرات في الثانية الواحدة بدون تدخل السائق.

8- وحماية السيارة من الانقلاب (بسبب انفجار الاطارات) مشكلة كبيرة أمكن حلها بطريقتين؛ الاولى صنع اطارات حرارية ومقاومة للانهيار (وهو ما يجب ان تسأل عنه في اقرب فرصة).. والثانية تثبيت آلية تمنع جهاز التوجيه من الانعطاف المفاجئ وتبقي السيارة بخط مستقيم حتى تتوقف.

9- اما بالنسبة للاطفال فقد ابتكرت من اجلهم وسائل حماية خاصة - قد يتطلب الأمر شراءها كتجهيزات اضافية.. وفي جميع الاحوال نذكرأن افضل وسيلة لحماية الأطفال هي إبقاؤهم في المقاعد الخلفية (حيث اتضح ان 90% من الوفيات حدثت لاطفال كانوا في المقاعد الامامية)!!

10- وهناك تقنيات بالغة التطور ولكنها للاسف لا توجد في السيارات العادية نظراً لسعرها المرتفع؛ فهناك مثلا جهاز رادار يوقف السيارة عند الاقتراب من أي جسم صلب، وجهاز انذار يراقب عين السائق كي لا ينعس؛ وخزانات وقود لا تحترق أو تنبعج؛ وأجهزة اتصال بالاقمار الاصطناعية تزود السائق بموقعه وحالة الطريق واقرب ورشة للاصلاح..

وبدون شك اجتماع هذه التقنيات هو الذي يحدد اكثر السيارات أماناً في العالم. ولأنها بطبيعتها (مخفية) اسأل عنها بالتفصيل عند شراء السيارة ولا تنخدع بالديكور الخارجي.. وفي جميع الاحوال؛ تذكر ان أعظم اختراع للخروج من الحادث هو عدم التعرض له أصلاً!

لهواة السيارات المستعملة فاليكم حراج سيارات مستعمل لاختيار مايناسبكم من السيارات المستعملة
mstaml.com/haraj
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
أكثر من 40 موديل و ديكور لأحدث غرف نوم باللون الاحمر 2015 لحظة نجاح منبر الحياة الزوجية والأسرية والإجتماعية 0 27-12-2014 10:39 AM
أكثر من مئة وجه .. مَن تعرف منهم !؟ شروق منبر الطرائف والالغاز والمسابقات 7 29-08-2009 10:53 PM
حقيبة المسلم :أشمل وأفضل برنامج لهذا العام العربي الغريب منبر الكمبيوتر و الإنترنت وألعاب الكمبيوتر 4 07-06-2009 12:56 AM
اذا كنت تريد أن تعرف المرأة أكثر ... أدخل هنا..واعطني رايك..^_^ نشوان منبر الحياة الزوجية والأسرية والإجتماعية 15 21-03-2009 07:23 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 08:31 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net