المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   
  #1 (permalink)  
قديمة 23-06-2003, 05:30 PM
.+[ متميز فــذ ]+.

 
تاريخ الإنضمام: May 2003
المشاركات: 261
معلومات إضافية
السمعة: 3000
المستوى: الدباني has a reputation beyond reputeالدباني has a reputation beyond reputeالدباني has a reputation beyond reputeالدباني has a reputation beyond reputeالدباني has a reputation beyond reputeالدباني has a reputation beyond reputeالدباني has a reputation beyond reputeالدباني has a reputation beyond reputeالدباني has a reputation beyond reputeالدباني has a reputation beyond reputeالدباني has a reputation beyond repute
الجنس:
علم الدولة:
الحالة: الدباني غير متصل
افتراضي طرائف الدباني ومقاماته 6(في البيت الأبيض)

لم يكن أبو حمدان الدباني يدري بأن الرياح تجري بما لا يشتهي السَفِن، حتى تقلبت به الأحوال و تنقل به الزمن، فتلقى دعوة من الرئيس الأمريكي بعدما سمع عن نوادره الظريفة و حكاياته اللطيفة ، فكان الدور الأكبر في ذلك للصحاف الذي أطربت عباراته الساخرة العالمَ، فصارت تتردد على لسان المستيقظ و النائم، لقد أعجبت السيد بوش طرائف الدباني ، فأحب أن يسعد ببعض منها في أجواء حفل تسوده الأغاني، فيصبح ذكرى له على مر الزمانِ ..

رحب السيد بوش بضيف أمريكا الكبير ، الذي تحدث عنه الكبير و الصغير ، من رؤساء شركاتهم معدومة الضمير ، أوأولئك من ساكني الكوخ الحقير ، ممن ندبوا حظوظهم في رياح العولمة و التغيير .

امتلأ الحفل بالمدعوين الأكارم، من الصقور و الحمائم ، " و الأوغاد الدوليين " – كما يقول الصحاف – و الزوار و الصحفيين ، فكان الحفل مهرجانا اجتمع فيه العلوج و الطراطير ، احتفاء بالدباني حبيب الجماهير .

حيّا السيد بوش ضيفه الكبير ، و تمنى له زيارة طيبة في بلد " المحبة" الذي لا يفرق قانونه بين الكبير و الصغير ، في بلد الحرية الذي لا يعرف نظام " التقارير السرية " ... فرد الدباني التحية باقتضاب ، بسبب وقوعه على" موائد الأحباب " الذين يعرفون كيف يمتصون الماء من السراب ، فقال و قد خنقته ربطة العنق الحمراء ، فشعر بقليل من الإغماء :

" شكرا لكم يا حارسي تمثال الحرية ، و الرأسمالية الفردية ، فقد كذب من وصف قادتكم بالبربرية و جنودكم بالهمجية ، فقد رأيت بلادكم كأنها جنة الله في الأرض ، ذات الطول و العرض ، خالية من البائسين ، مليئة بالمتنعمين ، الحمائم فيها كالصقور ، في وداعة الطيور ، و تعانق الأحباب و الاحباب و تبادل الكاسات و الأنخاب في حبور عظيم و نعيم مقيم يحسدكم عليه الناس " الذين أعطيتموهم " بو لبّاس " ، فخلعتم عنهم كل شيء حتى اللباس ، فتركتموهم يضربون أخماسا في أسداس ..

أنا سعيد يا سيد بوش أنني أمام شخصك النبيل الذي لا يعرف الحقد و الجور و التنكيل ، و ترديد مكذوب الأقاويل مثل المهابيل ، لأنكم في قمة الرجاحة و حديثكم إلى العالم كله و العربي منه خاصة مليء بالفصاحة التي لا تنقصها الصراحة "

فقال السيد بوش : شكرا يا مستر دباني ، على خطابك الحافل بالمعاني ، لأنك تعرف أقدار " الأوادم " من العرب و الأعاجم ..نحن لا ندري لماذا يكرهنا الناس ، رغم أننا نحمل لهم كل الحب و الإخاء ، و الصداقة و الصفاء ."".

قال الدباني : " لا شك أن العالم كله على خطأ، لأنكم الوحيدون دائما على صواب، و لذلك على العالم أن يأكل من التراب ، لأن أبناءكم يجب أن يعيشوا في نعيم، و ليذهب كل العالم إلى الجحيم ..

فرد السيد بوش: أوه يا مستر دباني ، أنت متحامل علينا كثيرا، إننا أناس طيبون، و الدليل على ذلك أن الصحاف شتمنا فقال إننا " العلوج " و " الطراطير " و " الأوغاد" ، فمع هذا لم نعاقبه و تركناه ينعم بحياته مثل بقية العباد ..

و هنا تدخل شيخ وقور، عيناه كعيون الصقور، بل هو كبيرهم الذي علمهم السحر، ممن يعشقون قتل الأبرياء في نوبة سكر.. كاهن الإدارة و عرافها العارف بالربح و الخسارة..

- تفضل يا مستر رامسفيلد - قال السيد بوش: فقال الشيخ الوقور:
عالمكم يا مستر دباني يحتاج إلى أمثالنا من المصلحين، لأنكم قد طبعتم حياتكم بالإرهاب فصرتم من المساكين، لذلك كان لزاما علينا أن هذا نقدم لكم الدواء، و نخلصكم من الابتلاء ، و أنت تعلم أن هذا الأمر يحتاج إلى الكثير من التضحيات من أبنائنا و أبنائكم في الحروب، لتشرق عليكم الشمس بعد الغروب..

و هنا تدخلت " الحمامة السمراء " الهادئة الطباع، الذي يطلب من العالم الإنصات له في المحافل مثلما يستمع العمال إلى المقاول، السيد " كولن باول " وريث السيد " كيسنجر " الذي أكل اليابس و الأخضر ، فوضع " العرب " بين قطبي الرحى " الهوتميل و الماسنجر".

قال السيد باول : لنترك الحديث في السياسة ، و نحتفل بالسيد الدباني ، لا شك أنك يا دباني قد مللت من " العيش و اللحم" و أكل " الغوزي " المليء بالشحم ، لذلك فإننا راعينا صحتك، و ملأنا المائدة العامرة بدجاج " كنتاكي " المجمد، و أصابع " الهوت دوج " و " البيتزا اللذيذة " حتى لا تشعر بيننا بالغربة، و كي لا تتذكر عندما تشرب " الكولا " انك تشرب الماء من القربة .

و قبل أن يكمل السيد باول كلمته، تسمر الجميع من الإعجاب ، عندما فتح الحُجَّاب الباب ، فدخلت الحسناء ، ذات الجمال و البهاء، التي أصابت الدباني بتبلد بالإحساس ، فهب واقفا صائحا : " مرحبا بكندوليزا رايس ، مرحبا بالسمراء التي فتنت العالم، فاختلط الحابل بالنابل ،و المكارم بالمحارم ..."

أخذ الجميع بتناول الطعام ، و التفت الدباني إلى السيد بوش قائلا:
هل سيد بوش أنك لم تقرأ في حياتك كتابا،فجعلت بسبب ذلك الحقَّ سرابا؟؟
فرد السيد بوش: أوه يا دباني .. لا أرهق نفسي بالمتاعب ،لأنه يكفي أن أقرأ العالم أمامي ، فتتحقق كل أحلامي ..

فقال الدباني : و هل صحيح أنك قد سُئلت في بداية حملتك الإنتخابية عن جماعة " طالبان " فقلت إنها من أحسن الفرق الموسيقية في هذا الزمان ؟
فقهقه السيد بوش عاليا ، و أطلق ضحكة من عميق إحساسه، تحركت بسببها كل شعيرات رأسه: أوه يا مستر دباني ، لا تقلب المواجع، و لا تكشف المستور، لكني أكثر ثقافة من منافسي الديموقراطي " آل جور"...

فقال الدباني في نفسه: لقد التقطها " الحبيب " و لا يفهم " النغزةَ " إلا اللبيب ..

انتهى الحفل و انتهت الدعوة ، و ودعت أمريكا ضيفها الكبير ، عائدا إلى كوخه الصغير في بلده الجميل ، و واحاته المليئة بالنخيل ، ..فقال الدباني و هو في الطائرة :

أكلتُ مع " العلوج " دجاج " ثلج ٍ" ...و طفتُ على الموائدِ و الشرابِ
فلـم أرَ مثـلَ " صقـرِهمُ " صقورا ً ...و مثلَ "حمائمهم " فوقَ القبـابِ
يـظـنـون الأنـامَ لهـم " عـلـوجـــا ً" ... و قد سـامـوهـُمُ سـوءَ الــعـَـذابِ
رأيـتُ كـبـيـرَهـم يـزدادُ تِـيــهــــا ً ...إذا أحـنـَـوْا لـــه شـُــمَّ الـرقـــابِ
و يــزدادُ الـغـنــيُّ هـنـاكَ مـــــالا ً ... إذا تـركـوا الـديـارَ على خـرابِ
دعــوتُ عـلـيـهـِمُ بـقـيـام ِلـيــــــلٍ ... بـأن يـبـقـوا سُـكـارى في الترابِ

لاتزال كلماتنا قناديل خضراء تنير واقعكم مابقيت فيها جذوة الفتيل مشتعلةمتوهجة

aldabany@hotmail.com

التعديل الأخير كان بواسطة الدباني; 23-06-2003 الساعة 05:33 PM
موضوع مغلق

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
طرائف الدباني 2 و مقاماته ( البراتا ) الدباني قصة منك وقصة مني 9 27-08-2007 03:40 PM
طرائف الدباني 2و مقاماته 4 ( لقاء مع الصحّـاف ) الدباني قصة منك وقصة مني 4 27-08-2007 03:38 PM
البحث عن الذات emad_shataa قسم دورات التطوير الذاتي 6 06-07-2007 03:52 AM
البيت المرعب ^_^ أبو أسامه منبر المواهب و التصميم 5 10-01-2006 08:53 PM
طرائف الدباني ومقاماته5(الصحاف يرد على الدباني) الدباني قصة منك وقصة مني 1 11-06-2003 06:26 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 11:56 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net