المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنابر العامة > المنبر الإسلامي

المنبر الإسلامي فلولا إسلامنا ما كان تميزنا ، فهذه وسيلتك نحو فكر إسلامي متميز

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 15-05-2003, 02:59 PM
.+[ متميز رائــد]+.

 
تاريخ الإنضمام: Jan 2003
المشاركات: 208
معلومات إضافية
السمعة: 3004
المستوى: الراقية has a reputation beyond reputeالراقية has a reputation beyond reputeالراقية has a reputation beyond reputeالراقية has a reputation beyond reputeالراقية has a reputation beyond reputeالراقية has a reputation beyond reputeالراقية has a reputation beyond reputeالراقية has a reputation beyond reputeالراقية has a reputation beyond reputeالراقية has a reputation beyond reputeالراقية has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: الراقية غير متصل
افتراضي كيف تتحول حياتنا العادية الى طاعة

كيف تتحول حياتنا العادية الى طاعة وبدون مجهود؟

بسم الله الرحمن الرحيم

قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ * وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ ثُمَّ لَا تُنصَرُونَ * وَاتَّبِعُوا أَحْسَنَ مَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُم مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ العَذَابُ بَغْتَةً وَأَنتُمْ لَا تَشْعُرُونَ * أَن تَقُولَ نَفْسٌ يَا حَسْرَتَى علَى مَا فَرَّطتُ فِي جَنبِ اللَّهِ وَإِن كُنتُ لَمِنَ السَّاخِرِينَ * أَوْ تَقُولَ لَوْ أَنَّ اللَّهَ هَدَانِي لَكُنتُ مِنَ الْمُتَّقِينَ * أَوْ تَقُولَ حِينَ تَرَى الْعَذَابَ لَوْ أَنَّ لِي كَرَّةً فَأَكُونَ مِنَ الْمُحْسِنِينَ * بَلَى قَدْ جَاءتْكَ آيَاتِي فَكَذَّبْتَ بِهَا وَاسْتَكْبَرْتَ وَكُنتَ مِنَ الْكَافِرِينَ

صدق الله العظيم

كيف تتحول حياتنا العادية الى طاعة وبدون مجهود؟؟؟



قال رسول الله صلي الله عليه و سلم: "انما الأعمال بالنيات وانما لكل امرئ ما نوى, فمن كان هجرته الى الله ورسوله فهجرته الى الله ورسوله, ومن كانت هجرته لدنيا يصيبها او امراة ينكحها فهجرته الى ما هاجر اليه"حديث سمعناه كثيرا ولكن قليل منا من تفكر فيه حقا. من يتامل هذا الحديث ويفهمه جيدا يعلم انه بالنية قد تتحول حياته كلها الى عبادة وطاعة. فهناك قاعدة تقول (النية الصلحة تحول المباحات الى طاعات)ولكن كيف ؟؟



1- مثلا انا كل يوم انام فلماذا لا ننام ويكون لنومنا هذا ثواب فمثلا انام بنية الأستعانة على قيام الليل وبهذا ان لم اقم فتاخذ ثواب قيام الليل، او بنية الأستعانةعلى الصلاة او العمل او الدراسة. وغيرها.



2- الدراسة:انا ادرس بنية انه من سلك طريقا يلتمس به علما سهل الله به طريقا الى الجنة . وحتي اعز الأسلام بعلمي ويعرف العالم كله ان المسلمين مثقفين وليسوا متخلفين. حتي اكون قدوة لغيري بحيث اكون ملتزم ناجح فاخذ ثواب كل من يهتدي بسبي. وهكذا كل لحظة مذاكرة وكل نظرة في الكتب عليها ثواب.



3- عمل البيت: انا انظف لأن النظافة من الإيمان. ولراحة زوجي، ولان الإسلام امرنا بالأحسان واتقان في كل شيء. ولأن العمل عبادة.



4- الأستحمام: انا استحم لأن النظافة من الإيمان ولكي اذهب الى العبادة بطاقة ونشاط.



5- ممارسة الرياضة : انا امارس الرياضة لأني شاب وعندي طاقة فافرغها في طاعة بدل من معصية . ولأن المؤمن القوي خير واحب الى الله من المؤمن الضعيف. وليعلم الجميع ان المسلمين اقوياء واكون ملتزم ورياضي فاكون قدوة لغيري. ولأن الأسلام امرنا بها وهي سنة عن النبي.



6- الخروج او الفسحة (المباحة طبعا): انا اروح عن نفسي لأذهب الى العبادة والطاعة بنفس وطاقة ولكي انشط نفسي لها ولكي لا تسأم نفسي من الطاعة.



7- زيارة الأصدقاء: لأننا متحابين في الله. ولكي نتكلم ولو القليل عن امور تنفعنا في ديننا ولكى نفكر بعض بربنا.



8- الجلوس على النت: لأن المسلم يجب ان يكون مثقف ويواكب عصره . ولكي استفيد شيء ينفعني في امور ديني او دنياي او اكون سبب في هداية او استفادة احد.



وهكذا لكي لا اطول عليكم اكثر من ذلك قيسوا على كل عمل ولو كان بسيطا. سوف تنسى في البداية لكن حاول أن تعود نفسك على ذلك حتى تصبح مبرمجة بحيث لا تعمل عمل الا بنية. ولذلك لا تخرج من بيتك إلا وقد جهزت نية صالحة. واجلس وفكر واعمل لأي عمل اكثر من نية تأخذ ثواب على كل نية. واحدة بواحدة وتعود على ذلك. و هذا أمر هين لا يحتج النيةالصادقةواخلاص في القلب وصدق مع الله.

وبهذا تحول حياتنا العادية من روتين الى عبادة نثاب عليها.



والكلام في هذا الموضوع طويل ولكني اعطيتكم الفكرة وتركت لقلوبكم وعقولكم الباقي. شكرا ولاتكونوا

كالذين نسوا الله فأنساهم أنفسهم

قديمة 16-05-2003, 09:06 AM   #2 (permalink)
إدارة الموقع
مؤسس الموقع

 
tab
صورة 'المتميز' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: الإمارات العربية المتحدة
المشاركات: 3,212
كافة التدوينات: 4
معلومات إضافية
السمعة: 2431825
المستوى: المتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: المتميز غير متصل
افتراضي

الراقية بارك الله فيك وشكرا لك على هذه المواضيع القيم المباركة
وشكرا لتواصلك الدائم معنا في طرح مواضيعك .



والىالامام والتميز دوما ان شالله
 
قديمة 16-05-2003, 08:58 PM   #3 (permalink)
.+[ متميز رائــد]+.

 
تاريخ الإنضمام: Jan 2003
المشاركات: 208
معلومات إضافية
السمعة: 3004
المستوى: الراقية has a reputation beyond reputeالراقية has a reputation beyond reputeالراقية has a reputation beyond reputeالراقية has a reputation beyond reputeالراقية has a reputation beyond reputeالراقية has a reputation beyond reputeالراقية has a reputation beyond reputeالراقية has a reputation beyond reputeالراقية has a reputation beyond reputeالراقية has a reputation beyond reputeالراقية has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: الراقية غير متصل
افتراضي

حياك الله اخي الكريم

تسلم على الاضافة

 
موضوع مغلق

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
حياتنا نصنعها بأيدينا الداعية منبر الصوتيات والمرئيات 1 22-07-2004 08:36 PM
لم أشبع من طاعة ربي. أم خالد قصة منك وقصة مني 0 17-06-2003 12:24 AM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 01:05 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net