المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   
  #1 (permalink)  
قديمة 23-11-2014, 02:34 PM
.+[ متميز نـابغة ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Oct 2009
المشاركات: 498
معلومات إضافية
السمعة: 2503551
المستوى: زهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: زهرة الجنة غير متصل
افتراضي مدينة أنطاليا التركية ورحلة مستعمل اليها
















السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السادة أعضاء منتدى مستعمل سبق أن أخذكم مستعمل الى عدة مناطق فى تركيا واليوم نكمل الرحلة فى مدينة أنطاليا والتى تتربع على عرش السياحة التركية أنطالية أو انطاليا هي مدينة تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط في جنوب غرب تركيا، وهي عاصمة مقاطعة أنطاليا. تقع على منحدرات ساحلية، ومحاطة بالجبال. حولت التنمية والاستثمار، الذين بدئا في السبعينيات، المدينة إلى منتجع دولي كبير. أنطاليا التي أشتهرت بشواطئها و منتجعاتها الساحلية و سياحتها الصيفية و خلال السنوات القليلة الماضية أثبتت وجودها على خارطة السياحة الشتوية لما تتمتع به من إعتدال الطقس و الجمال الطبيعي في الجبال المحيطة بها إضافة إلى مراكز التزلج على قمم الجبال التي تكتسي بالبياض في فصلي الشتاء و الربيع مما ساهم في توافد السياح و دون إنقطاع على مدار العام .

المعالم السياحية بانطاليا ..

أكواريوم أنطاليا











متحف أنطاليا والذى يحتوي على العديد من الفعاليات الترفيهية و الثقافية .يقع المتحف على الجهة المقابلة من المدينة المائية ديدمن ومتحف أنطاليا.
و يعتبر متحف أنطاليا المائي “Antalya Aquarium” من أكبر المتاحف المائية في العالم وينافس المتاحف العالمية الكبرى ، وقد ضم المتحف آلاف الأسماك و المخلوقات البحرية و التي تم جلبها للمتحف من كل أنحاء العالم في أكثر من 7 مليون لتر مكعب من المياة لتمثل نموذج حي لبحار العالم .. هل حلمت يوماً بالسباحة مع أسماك القرش ؟ أنطاليا اكواريوم سيحقق حلمك ,توجد برك سباحة تمثل الجزر الإستوائية و جزر المالديف مليئة بأسماك القرش الغير متوحشة و التي لا تهاجم الإنسان , ليس ذلك فحسب بل يمكنك إرتداء ملابس خاصة للحماية و السباحة مع أسماك القرش و إطعامها بمساعدة من مشرفي المتحف .


أوليمبوس تيليفريك – Olympos Teleferik




تم افتتاح التليفريك عام 2007 و يعتبر من المعالم الرئيسية لمنطقة أنطاليا .فمن البحر إلى قمم الجبال ينقلك أوليمبوس تلفريك إلى قمة تهتلي “Mount Tahtalı” التي ترتفع عن سطح البحر حوالي 2365 متر , طول الرحلة من محطة الإنطلاق إلى قمة الجبل هي 4359 متر و تعتبر من الأطول في العالم و تستغرق الرحلة حوالي 10 دقائق في عربة مريحة تتسع ل 80 شخص .

المدينة القديمة – كاليتشي Kaleiçi





كاليتشي أو ما يعرف بأنطاليا القديمة هي المركز التاريخي للمدينة، محاطة بأسوار من الحجارة الضخمة، مليئة بالأثار التي تعود إلى حضارات مختلفة تعاقبت على المدينة كأثار للحضارة الرومانية والحضارة البيزنطية وبالطبع الحضارة العثمانية، وحتى التاريخ التركي الحديث وهي من أهم المعالم السياحية في أنطاليا، في Kaleiçi كما يسميها الأتراك توجد أثار من الحضارات القديمة التي تعاقبت على المدينة.


متحف أنطاليا –Antalya Museum


متحف أنطاليا للأثار من أهم المتاحف في تركيا لما يحتويه من قطع أثرية تمثل الحضارات التي قامت على ساحل المتوسط من تركيا يحتوي المتحف على العديد من قاعات العرض تمثل كل واحدة منها حقبةً تاريخية للحضارات و الأمم التي تداولت على تركيا عبر الآف السنين كما يحتوي المتحف على قاعة عرض لمقتنيات من فترة الإمبراطورية العثمانية و السلاجقة من سجاد و مخطوطات و عملات نقدية و غيرها الكثير .


شلالات كورشونلو






تبعد شلالات وحديقة كورشونلو مسافة 20 كم شمال شرق مدينة أنطاليا، ويمكن الوصول إليها عن طريق الحافلات أو سيارات الأجرة عن طريق الشارع السريع أنطاليا – أوكسو. وتقع شلالات كورشونلو وسط غابة الصنوبر وقد يصل ارتفاعها إلى 18 مترا، وهي محاطة بحديقة جميلة توفر امكانية للمشي على طول نهر أوكسو، وتضم جسورا صغيرة، بحيرات طبيعية مذهلة، كهوف مميزة، ومجموعة كبيرة من النباتات والأشجار والحيوانات.

توفر أجواءا هادئة وممتعة، حيث تقضي عدة ساعات وسط مشاهد فريدة للشلالات التي تصب في نهر أوكسو، مستمتعا بما يحيط بك من أشجار ونباتات مميزة كالنعناع البري، الخيزران، وغيرها الكثير ، بالاضافة الى مجموعة كبيرة من الحيوانات و الزواحف وحتى السلاحف المائية ..ويوجد ايضا في المكان بعض الأكشاك التي تبيع هدايا تذكارية، ومأكولات تركية سريعة. وتتوفر في الحديقة امكانية لركوب الخيل والجمال.


مسجد مراد باشا
muratpaşa-mosque-antalya




مسجد عثماني يقع في حي مراد باشا. كان قد تم بناؤه في العام 1570. سقف المسجد مغطى بقبة عالية جدا. الجدران الداخلية مغطاه بنقوش مميزة. أمام القبة الرئيسية تجد ثلاث قباب صغيرة كل واحدة تقع فوق قوس.
هذه هى أهم الأماكن السياحية فى اعتقادى وبالطبع لن نستطيع ان نتناول كل المعالم الأثرية في هذه المدينة الرائعة لكننا على الأقل تناولنا بعض الأماكن التي لابد من زيارتها ان كنت تنوي السفر الى تركيا .
أتمنى أن تكون الرحلة أعجبتكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
تركيا جنة الأرض و سنأخذكم اليها زهرة الجنة منبر السياحة والسفر 0 27-10-2014 09:36 AM
دورة ادارة التامين الطبي في مدينة اسطنبول التركية 24-11-2012 مركز سنيريا للت قسم الــدورات الإدارية 0 30-09-2012 11:49 PM
دورة تنمية المهارات الادارية والاشرافية والقيادية في مدينة اسطنبول التركية 5-5-2012 مركز سنيريا للت قسم الــدورات الإدارية 0 14-03-2012 02:36 PM
صورة مخيفة جدا لااطيق النظر اليها رومنسية حنونة المنبر العام 8 05-11-2008 06:20 PM
بالصورة احفظ كل السيريلات للبرامج المثبتة على جهازك.. لحين الحاجة اليها ys3dsba7k منبر الكمبيوتر و الإنترنت وألعاب الكمبيوتر 1 06-07-2008 10:07 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 10:00 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net