المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   
  #1 (permalink)  
قديمة 13-03-2003, 08:15 PM
.+[ متميز جديد ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Jan 2003
الإقامة: قطر
المشاركات: 21
معلومات إضافية
السمعة: 3000
المستوى: مستفيييد has a reputation beyond reputeمستفيييد has a reputation beyond reputeمستفيييد has a reputation beyond reputeمستفيييد has a reputation beyond reputeمستفيييد has a reputation beyond reputeمستفيييد has a reputation beyond reputeمستفيييد has a reputation beyond reputeمستفيييد has a reputation beyond reputeمستفيييد has a reputation beyond reputeمستفيييد has a reputation beyond reputeمستفيييد has a reputation beyond repute
الجنس:
علم الدولة:
الحالة: مستفيييد غير متصل
افتراضي مجادلة على الشات

بسم الله الرحمن الرحيم

مجادلة بيني وبين الشات


لاشك الانترنت أصبح لغة العالم المشتركة لكن قد يكون كثير المساوئ ومن مساوئه ما يسمى (الشات) فكم أضل من إنسان وكم انتكس بسببه ملتزم وكم ضيعت فيه من أوقات فجادلت الشات يوما

فقلت له: يا شات .. ما هذه الترهات.. أهلكت شباب المسلمين بالزلات .. حتى أصبحت عندهم من الملذات .. أضاعوا فيك الأوقات .. وشغلتهم عن الطاعات.. لم يسلم منك الشباب والشابات .. فهل لك أن تدافع عن هذه الادعاءات؟؟

فقال: من أولها محشات .. وما هذه الافتراءات .. الم تعلم أني عرفت الأولاد على البنات .. وجمعت بين المراهقين والمراهقات.. حفظتهم في البيوت بعد أن كانوا في الطرقات..وفي المقاهي بعد أن كانوا في السهرات..ولا تكثر من المجادلات..فإنها تحط الحسنات ..وهي من المكروهات..إن لم تكن من المحرمات!!

فقلت: عرفت الأولاد على البنات..وجمعت بين المراهقين والمراهقات..هل هذه من الحسنات..أما علمت أن الاختلاط من الأمور المحرمات..وانه من أوجب المهلكات..بل وعلمتهم الدجل والافتراءات..فأصبح الشاب من الفتيات..فهو يقول لفلان أني من المحبات..وأسلوبك من اشد المعجبات..واسمي ريم أو سعاد أو ما شئت من أسماء الحسناوات.

فقال: هذه عند الغرب تسمى حضارات.. فكيف تقول إنها من المحرمات..ترى في شوارع الغرب الحسناوات..وأنا فقط جمعتهم على الكتابات..وهذه بعض الدورات .. في تعلم الكتابة في أسهل الخطوات.. وفي ظني أن هذه من المساعدات.. لنلحق بركب النساء الخالدات.. فهل تعرف مادونا وغيرها من الغر بيات.. فهن لأزواجهن نعم الزوجات..فهل تنكر هذه المعلومات؟؟

فقلت: هؤلاء هن المائلات المميلات .. ولسن لبناتنا من القدوات .. فهل نسيت عائشة وخديجة وغيرهن من الصحابيات .. ومن بعدهن من التابعيات .. وأمثالهن في زماننا هذا قليلات.

فقال: حذرتك من كقرة المجادلات .. وبينت لك أسلوب المحاورات .. فهل جربتني لدقائق أو سويعات .. لتحكم علي من خلال الدلائل والعلامات .. أما علمت أن الظلم من المحرمات .. وأن العدل يقتضي بعض التجارب والآيات .. وسأترك لك حرية اختيار الكلمات .. فقل ما شئت فإنني لا أتتبع الهفوات .. وأعرفك على بعض الأصدقاء والصديقات .. فهذا الصديق للشدائد والضائقات .. تستفيد منه بعض المعلومات .. ثم تتركه بدون مقدمات .. وأما الصديقة فلك بها كثير من الحاجات .. تفخر بها فهي من العشيقات.

فقلت: إن هذه لهي من الأمور الطامات .. فقد حولت السيئات إلى حسنات .. وتفخر بأن لك هذه الصفات .. يا من سببت لنا النكبات .. فإخواننا في فلسطين يدفنون بالجرافات .. وشبابنا يمضون معك الليل في السهرات.. فأنت اليوم من الملهيات .. وفي ظني أنك أصبحت من المحرمات.

فقال: يا كثير الزلات.. ويا اسر الغفلات.. ويا جامع الهفوات .. أما لك في عيوبك مشغلات .. فقد جعلتني من المحرمات.. أين الدليل واين الحديث والآيات .. وأنت تشارك في المواقع والمنتديات .. ولا تعتبرها من تضييع الأوقات .. فاترك الإفتاء وحاول في البديلات .. فإنهن لأوقاتك من الحافظات .. والآن انسحب فقد أكثرت من المنازعات .. وبدأت حربك حرب عصابات.

فقلت: هذه إحدى اللقاءات .. وسأنشرها في المنتديات .. لأحذر منك الآباء والأمهات .. ليتوكلوا على الله ويعيدوا الحسابات .. فإننا في زمن المراجعات .. لعلهم أن يقضوا على هذا المدعو الشات.

يسمح بنشرها في المنتديات بشرط التنبيه على اسم الكاتب والتبيه على هذا عند النشر..
وجزاكم الله خيراً

أخوكم ولد خليص
شبكة أنا المسلم


--------------------------------------------------------------------------------

الدعوة في غرف الحوار (الشات ) ... من لها ؟؟


الصفحة الرئيسة
منقول بالنص من هذا الموقع
http://www.saaid.net/Minute/m56.htm

العلم حرب للفتى المتـــعالي
كالسيل حرب للمكان العالي
قديمة 13-03-2003, 08:20 PM   #2 (permalink)
.+[ متميز جديد ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Jan 2003
الإقامة: قطر
المشاركات: 21
معلومات إضافية
السمعة: 3000
المستوى: مستفيييد has a reputation beyond reputeمستفيييد has a reputation beyond reputeمستفيييد has a reputation beyond reputeمستفيييد has a reputation beyond reputeمستفيييد has a reputation beyond reputeمستفيييد has a reputation beyond reputeمستفيييد has a reputation beyond reputeمستفيييد has a reputation beyond reputeمستفيييد has a reputation beyond reputeمستفيييد has a reputation beyond reputeمستفيييد has a reputation beyond repute
الجنس:
علم الدولة:
الحالة: مستفيييد غير متصل
افتراضي

وهذا رابط مفييييييييييييييييييييييييييييييييد جدا له صلة بالموضوع

http://www.saaid.net/afkar/31.htm

العلم حرب للفتى المتـــعالي
كالسيل حرب للمكان العالي
 
قديمة 16-03-2003, 12:08 PM   #3 (permalink)
إدارة الموقع
المراقبة العامة للمنابر

 
tab
صورة 'شروق' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: هي وجهتي لمَلاذ الـرُّوح [ الشارقة ]
المشاركات: 13,608
معلومات إضافية
السمعة: 83488875
المستوى: شروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: شروق غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
" اللهم لك الحمد ".. دومـًا و أبـدا
افتراضي بعد مقـامات الحريري جاءت مقامة الشات !!

الأخ الكريم مستفيييد

جزاك الله خيرًا على منقولك ( مُقامة الشات ) اٍن حُقّ لي أن أسميها كذلك لوزنها !

لا عذر للأبناء بالانزلاق في هذه الهاوية الا اذا انعدم الخُلق وانعدم الوازع الديني ؛ والأهم من هذا وذاك تربية الابناء ومراقبتهم وأعتقد أن الحاصل في هذا الزمان بالاضافة الى الطفرة العلمية هـو عولمة الفساد والضياع !!!

فرغم أن التـقنية الحديثة يمكنها أن تكون سببـًا في نهضة الأمم النائمة في سبات الجهل والتخلف اٍلا أن استخدامها أردى بها الى قـاع الرذيلة والفـساد ! فمن الشات الى الميكروفات الى الكاميرات وغيرهـا !!

فما كنا نتستهجنه من الغرب يومًـا وجدناه أمرًا لا بأس به - في نظر البعـض - اٍن لم يكن في نظرهم تطـورًا وتـقـدمًا - في بلاد المسلمين !!

نسأل الله تعالى أن يرد المسلمين الى دينهم ردًا جميلا ، وأن يحفظ الجميع ( لا الشباب والفـتيات فـقـط ) من كل فسـاد وسوء منقـلب

وبالمناسبة .. أعـرف شخصيـًا فتاة ملتزمة جدًا جدًا تحاور الشباب والفتيات في الشات ، لدرجة أن اهتدى على يديهـا كثير ممن كان يجهـل الوضوء والصلاة ! والتزم بمجرد التحاور معهـا والحديث عن الدين

لذا أجد أن الأمر يعتمد على الشخص ذاته ، فكل شيء نصلٌ ذو حدين اٍما أن يُستخدم في الخير فينـقذ صاحبه وغيره معه أو يستخدم استخدامـًا سيئـًا فيـُردي بصاحبه ومَن معـه !

الأخ الكريم مستفيييد .. شكرًا لك !



اللهم انى استودعـك وطـني .. رجاله و شبابه .. نساءه و فتياته .. وأطفاله
اللهم إنى أستودعـك أمنـَه و أمانـَه و أرزاق أهـله
فاحفظهم بحفظك يا من لا تضيع عنده الودائـع
و أنت خير الحافـظين
 
قديمة 27-08-2007, 03:44 PM   #4 (permalink)
.+[ متميز فــذ ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Aug 2007
المشاركات: 308
معلومات إضافية
السمعة: 100
المستوى: أبو خالد999 will become famous soon enoughأبو خالد999 will become famous soon enough
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: أبو خالد999 غير متصل
افتراضي رد: مجادلة على الشات

شكرا على القصة

أ+ب+و+خ+ا+ل+د
 
موضوع مغلق

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
الشاب و الاسئلة الثلاثة الزاوية المضيئة المنبر الإسلامي 12 01-09-2005 01:16 AM
الشات دمرني الراقية المنبر الإسلامي 4 06-11-2004 04:56 PM
( .. كيف يقضي الشاب يوم الجمعة ؟ .. ) نبضات رؤى المنبر العام 2 14-12-2003 01:22 AM
بنت الشات ..الجزء الثاني الراقية المنبر العام 1 19-03-2003 07:24 AM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 04:32 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net