المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   
  #1 (permalink)  
قديمة 27-02-2003, 10:37 AM
.+[ متميز فــذ ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: my own dreams
العمر: 42
المشاركات: 323
معلومات إضافية
السمعة: 3000
المستوى: c_thru_mariam has a reputation beyond reputec_thru_mariam has a reputation beyond reputec_thru_mariam has a reputation beyond reputec_thru_mariam has a reputation beyond reputec_thru_mariam has a reputation beyond reputec_thru_mariam has a reputation beyond reputec_thru_mariam has a reputation beyond reputec_thru_mariam has a reputation beyond reputec_thru_mariam has a reputation beyond reputec_thru_mariam has a reputation beyond reputec_thru_mariam has a reputation beyond repute
الجنس:
علم الدولة:
الحالة: c_thru_mariam غير متصل
افتراضي سر (الككاوة) البنفسجية!!!

ما أن اذكر حلوى (الماكنتوش) فسيعرف اغلبكم (الكاكاوة) البنفسجية التي أعني، خصوصا من أبناء جيلي، فالماكنتوش شكل جزءا كبيرا من ذكرياتنا حيث ارتبط عندنا بأيام المدرسة، أيامها كان من (اللازم) على المتفوق دراسيا أن يحتفل بتفوقه عبر احضار علبة ماكنتوش ليفرق ما فيها على الاداريين والمدرسين وعلى الجماهير الطلابية الكادحة، خصوصا الراسبين منهم، والذين يصرون على أخذ نصيبهم مرتين، مرة لتفوق صاحب الحلوى، ومرة انتقاما منه لأنه نجح وهم رسبوا، واذكر ان من يأتي بأي نوع آخر غير (الماكنتوش)، ينظر له بنظرة (مش ولابد) لأنه لم يشتر النوع (الديلوكس)!

هذه المقدمة (الكاكاوية) ليست تمهيدا لموضوع عن الشكولاته بالذات، وانما عن (الابداع) كأسلوب وفن وطريقة، فلا تغيروا المحطة!!

منذ ايام، جاءتني هدية من لندن، عبارة عن (كاكاوة بنفسجية) واحدة, لكنها ليست كبقية (الكاكاوات البنفسجيات) التي عهدتها، بل كانت بحجم حبة (اليوسف أفندي)!! كتب على غلافها (The Big Purple One) أي (البنفسجية الضخمة)، حين وقعت عيني عليها، تملكتني الدهشة, ليس لأني لم أر شكولاته بهذا الحجم من قبل، إنما لأن الفكرة ذاتها كانت مثيرة ومدهشة!! (فالبنفسجية) المحشوة بالكاراميل والبندق، كانت، وما زالت، ملكة قطع (الماكنتوش) عند أغلب عشاقه من أمثالي، فما الحال عندما تكون بهذا الحجم (السوبر)!

لاشك أنها (خبطة معلم)، فصاحب الفكرة شخص مبدع ولا ريب، لأنه عرف تماما كيف يستثمر نجاح (البنفسجية) وشهرتها، لينطلق نحو نجاح آخر.

يقول المختصون ان التفكير الابداعي يمكن تعلمه وممارسته، لذلك نجد عشرات الكتب تتحدث عن مبادئه وأساليبه، بل ان كثيرا من الناس وعندما يبلغون مرحلة عالية من الابداع، يقومون بتصديره وتعليمه غيرهم، ولا داعي لأن نذكر من الغربيين أحدا، فعندنا من جماعتنا اسماء لامعة، يتصدرها في ذاكرتي المبدع الدكتور طارق السويدان، وغيره ممن لا يقلون عنه ابداعا.

ومن قراءاتي عن (كار) الابداع مررت بأمور على قدر من الطرافة، منها مثلا بأنك اذا استعصى عليك حل مسألة ما، فاسأل من تظنه أحمقا (أو مجنونا ربما) عن رأيه فيها!! لا لكونه سيأتي بالحل، وانما لأنه سينظر للمسألة من زاوية غير تقليدية ومختلفة تماما عن كل (المنطق) الذي تنتهج، وبذلك من خلال تفكيره المتحرر من أسر النمطية والمنطقية، فقد تصل الى فكرة جديدة مبدعة تكون هي المفتاح!!

كما أن التفكير الابداعي علم (وطريقة) يمكنه أن يحول الفشل نجاحا في كثير من الاحيان، ومن ذلك قصة الاوراق الصفراء اللاصقة المنتشرة في عالم الاعمال المكتبية، فهذه اللواصق، كانت في الاصل ناتج فشل ذريع لشخص حاول ان يخترع نوعا خارقا من الصمغ لا يمكن انتزاعه فإذا به يخرج بصمغ ضعيف يلتصق بكل السطوح لكنه سهل النزع واعادة الالصاق، وهنا دخل (الابداع) ليستثمر الفشل ويحيله نجاحا، فكانت اللواصق الصفراء الشهيرة!!

استأذنكم الان لاعود الى مشكلتي مع (بنفسجيتي) الضخمة، هل آكلها دفعة واحدة؟ أم أقسمها الى قطع صغيرة؟ أم تراني أكتفي بوضعها في (فاترينة) زجاجية باعتبارها (أنتيكة)؟!

لا أدري حتى الآن، لكن يبدو أن الموضوع يحتاج بالفعل (فكرة إبداعية)!!

بقلم د. ساجد العبدلي.

قل لمن يحمـل هما.. أن هـذا لا يـدوم...
مثلما تفنـى المسرات.. وكذا تفنى الهموم...
قديمة 27-02-2003, 06:23 PM   #2 (permalink)
.+[ متميز برونزي ]+.

 
tab
صورة 'منابر النور' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Dec 2002
الإقامة: Q8
العمر: 35
المشاركات: 1,723
معلومات إضافية
السمعة: 3250
المستوى: منابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: منابر النور غير متصل
المزاج: ????
فكرة الموضع أبداع

بسم الله الرحمن الرحيم

أشكرك أخيتي على هذا الموضوع اللذي شدني لقرائتة حرفا حرفا....

بالفعل الفكرة ربما تكون بسيطة ولكنها تكون ولادة لطريقة جديدة من الإبداع.....

والحاجة هي أم الإختراع كما يقولون........

أعجبني الموضوع جدا.....

بوركتي أخية وجزاك الله عنا خير الجزاء

أخت الكل// منابر النور :)

 
قديمة 27-02-2003, 10:51 PM   #3 (permalink)
.:: إداري متقاعد ::.

 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
العمر: 45
المشاركات: 1,109
معلومات إضافية
السمعة: 3190
المستوى: الطائر الحر has a reputation beyond reputeالطائر الحر has a reputation beyond reputeالطائر الحر has a reputation beyond reputeالطائر الحر has a reputation beyond reputeالطائر الحر has a reputation beyond reputeالطائر الحر has a reputation beyond reputeالطائر الحر has a reputation beyond reputeالطائر الحر has a reputation beyond reputeالطائر الحر has a reputation beyond reputeالطائر الحر has a reputation beyond reputeالطائر الحر has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: الطائر الحر غير متصل
افتراضي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


مشاء الله عليك اختي
الف شكر على الموضوع
ويعطيك العافيه ان شاء الله
ويحفظلك كل غالي

تحياتي لك
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

 
موضوع مغلق

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 06:08 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net