المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنـابر الإجتماعيــة > منبر الحياة الزوجية والأسرية والإجتماعية

منبر الحياة الزوجية والأسرية والإجتماعية فلا روعة للعالم دون أسر متميزة ، بكافة جوانبها : مرأة و طفلاً و منزلاً ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 21-02-2003, 06:42 PM
tab
صورة 'منابر النور' الرمزية
.+[ متميز برونزي ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Dec 2002
الإقامة: Q8
العمر: 35
المشاركات: 1,723
معلومات إضافية
السمعة: 3250
المستوى: منابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: منابر النور غير متصل
المزاج: ????
مجلة المنابر الأسرية.......







[c]




بسم الله الرحمن الرحيم

يسرني بل ويسعدني أن نتواصل عبر هذا الموضوع المتواضع بين يديكم وهو عبارة عن مجلة ستكون دورية أطرح بها بعض المواضيع والتي ستكون مترابطة وأتمنى منكم المشاركة في الآراء والإقتراحات وإضافة ماهو مفيد ويكمل الموضوع سيتم طرح موضوع يخص منبر البيوت السعيدة ويعالج القضايا المعاصرة والإستفسارات وسكون في تلك المجلة بعض الأبواب الثابتة التي ستلاحظونها هنا


سأبدأ على بركة الله أولى أعداد المجلة

وأولى أعدادها سيطرح مواضيع عن عامود الأسرة التي ترتكز علية لبنات الأسرة المهمة وهو



الرجل


من وجه نظري أرى القليل من المواضيع التي تطرح عن الرجل ذالك الفرد المهم بالمجتمع ودائما نتجه نحو المرأة والطفل متجاهلين أساسيات الرجل لذا أحببت أن أبتدء بة مشوار هذة المجلة

وستكون الأبواب لهذا العدد هي:

الباب الأول :
الموضوع العام(( بعض من صفتاتك))

الباب الثاني:
الموضوع المتخصص((كيف أكون رب أسرة ناجح+ كيف أكون قياديا))

الباب الثالث:
عقبات الطريق((موقف وكيف يتم السيطرة علية))

[gl]بعض صفاتك:[/gl]

تعتبر صفات الرجل مختلفة تمام عن صفات المرأة من جميع الجوانب النفسية والجسدية والكل يعرف الفروق الجسدية لذلك أفضل الدخول في بعض الصفات النفسية الذي يتميز بها الرجل عن المرأة:

1/ حب السيطرة:
إن لهذة الخاصية في سيكلوجية الرجل أثر كبير على إبراز شخصيتة ولا أنكر وجودها عند بعض النساء ولكنها بالفطرة موجودة عند الرجال فالرجل محب للسيطرة في بيتة بالذات ويحب أن يكون قواما على المرأة وهذا هو الصواب قال تعالى : والرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض)) صدق الله العظيم

2/ الخوف من الفشل:
يعتبر بعض العلماء النفسانيين ان الناس يخافون الفشل بنسبة 80% ولكن الاغلب هم الرجال فيثبتون قدراتهم في العمل أو في المجتمع بجدارة وإن فشلوا فشلا ذريعا يصابون بالعزلة التامة والإكتئاب النفسي بل إن موت الرجل البطيء هو أن لا تكون له حاجة…….

3/ الحفاظ على سرية مشاعرة:
نادرا مانلاحظ وجود رجل يتحدث عن مشاكلة وإحباطاتة وهمومة لرجل آخر ، فهذة الصفة تعتبر صفة متأصلة بالرجال خاصة بعكس النساء اللواتي يعتبرن الحديث عن مشكلاتهم هو الحل فالرجل يفضل السرية وعدم البوح لمشاكلة وإحساستة لأنه يعتبرها ضعفا له وإذا لزم الأمر فإنة يبحث عن رجل ذو حكمة بالغة ويحترمة ثم يتكلم عن مشكلتة

4/ تقديم النصيحة:

يعتبر الرجل تقديمة للنصيحة لشخص آخر قوة له وفي الوقت نفسة مساعدة ونوع من التعبير عن حبة وخصوصا لأخاص يكن لهم الحب والتقدير كزوجتة..

5/ عدم التفرقة بين المفهومين:

ان الرجل لا يفرق بين مفهومي العطف والتعاطف والعطف عندة ضعف فلا يجب علينا إستخدام أساليب توحي بالضعف مثال:
هل ندمت على ذلك الفعل؟؟
بل إستخدام أساليب أفضل توحي بعكس المفهوم مثال: ماذا فعلت لكي تندم؟


[gl]الباب الثاني: الموضوع المتخصص((كيف أكون رب أسرة ناجح+ كيف أكون قياديا))[/gl]

أولا: كيف أكون قياديا:


تعريف القيادة:
هي القدرة على تحقيق إنجازات متميزة من أشخاص عاديين فنجد أن هناك صفات كثيرة للقيادي الناجح ومنها :

1/تكون نتيجة القائد هي نتيجة فريقه (العمل بروح الفريق).
2- الوضوح في معرفة وتحديد الأهداف المطلوب إنجازها
3- المرونة في أوقات التغيرات الكبيرة
4- يمتاز القيادي الناجح بعدم اختلاق الأعذار أو لوم الأخريين
5- يمتاز كذلك بقدرته على أن يتبعه الأشخاص الذين يتعامل معهم طواعية
6- لدية القدرة عن التنازل عن الأفكار القديمة إذا توفر ما هو خير منها
7- القائد الناجح يمنح المسئوليات للموظفين
8- القائد الناجح هو من يطور رؤية واضحة لمؤسسته وأين يريدها أن تصل
9- القائد الناجح يخبر منهم حوله ماهي قيمه وماهي المبادي التي ينتهجها حتى يعرفونها
10- القائد الناجح هو من يستطيع أن ينمي اتجاه الفوز لموظفيه
11- القائد الناجح هو الذي يهتم بالتفاصيل ولا يترك شي للصدفة
12- القائد الناجح يطلع منهم حولة عن الجديد في مجال العمل لان كل منهم لديه الرغبة في ذلك
13- يتصرف القائد الناجح كما لو أن هناك من يراقبه حتى لولم يوجد من يراقبه
14- القائد هو من يتحدث عن الحلول والاتباع هم من يبحثون عن المشكلات
15- يمتاز بالثبات والشخصية
16- لقائد الناجح يتوقع الأزمات ولديه الحلول لها مسبقا
17- يمتاز بالنزاهة والصدق
18- القائد الناجح لا يوجد معه موظف سيئ
19- القائد له نظرة للمستقبل
20- القائد الناجح هو الذي يخلق الظروف ولا يكون عبدا لها
21- القائد الناجح لايصل إلى درجة الرضى بالنفس لان ذلك عدو النجاح
22- القائد الناجح يتصرف كما لوكان من المستحيل أن يفشل
23- يمتاز القائد الناجح بالثبات عند الشدائد ومتمالكون عند مواجهة المخاطر والصعوبات
24- القائد يستطيع أن يمارس العمل حتى مع وجود الخوف
25- القائد الناجح هو من يخلق بيئة للعمل
26- القائد الناجح لا يتخذ قرارات في الأمور التي لا تحتاج للقرارات
27- يمتاز القائد الناجح بالتجديد في العمل
28- يمتاز القائد الناجح بنظرته الاستراتيجية للمستقبل لانه يري الصورة كاملة
29- القائد الناجح هو من يستطيع أن يتفاعل مع تغيرات الموقف ويتخذ قرارات جديدة
30- القائد الناجح يمتاز بالسرعة والمفاجأة والتركيز
31- القائد الناجح هو الذي يمدح علنا ويقيم علىإنفراد


ثانيا/ كيف تكون رب سرة ناجح مع أبانئك؟؟



لكي تكون رب اسرة ناجح إليك هذة النصائح :
1 ـ ركز جهودك أيها الأب في تأديب الأكبر من أبنائك حتى يكون قدوة للآخرين وأسند إليه في بعض الأحيان مراقبة الأسرة وتدبيرها، عسى أن يشعر بالمسؤولية ويستقيم.
2 ـ إذا أراد أحد أولادك حاجة، ولم تتيسر له، فاؤمره بالصبر، وذكره بفوائده حتى يعتاده فقد قال رسول الله ص: "وما أعطي أحد عطاء خيراً أوسع من الصبر" (متفق عليه).
3 ـ لاتترك أولادك يعاملونك بسياسة "التستر" بينهم لأن ذلك يغطي عنك أمراضهم العقلية والخلقية، وبصفتك أباهم ومؤدبهم الأول يجب أن تعرف عنهم كل شيء حتى تعالج العلة.
4 ـ رغِّب أولادك في توقير الكبير، ورحمة الصغير، وحب المساكين والداعين إلى الخير وحبب لهم ما يقومون به من أمر بمعروف ونهي عن منكر.
5 ـ إذا ناولت أحد أولادك شيئاً يفرح به فاطلب منه الدعاء لك بالجنة والنجاة من النار، حتى يفهم أن هنالك "جنة تطلب وناراً تُتقى".
6 ـ القرآن أعز شيء على المسلم، فهو كلام الله، أنزله على قلب محمد ص، للناس كافة، وأمرهم بتلاوته وتعلمه، وتعظيمه والعمل به، ومن ثمَّ جعل لنفسك ولأولادك منه حظاً وافراً، واعلم أنه مع كثرة استعمال أولادنا للمصاحف الشريفة لابد من أن يحدث تمزق في بعض أوراقها، وقد تسقط سهواً أو جهلاً بعض من هذه الأوراق على الأرض، وفيها كلام الله عز وجل، فيجب علينا ملاحظة ذلك ورفع كل ورقة نجد فيها ذكر الله أو اسمه أو كلامه، أو حديث الرسول ص وأن نرغِّب أولادنا في فعل ذلك وتربيتهم عليه.

7 ـ جنِّب أولادك الترف، وعوِّدهم الخشونة، فالترف يضعف إرادة النفس ويثنيها عن المطالب العالية التي تتطلب صبراً وجهداً وقد ذم الله عز وجل المترفين في مواضع من القرآن منها قوله تعالى: وما أرسلنا في قرية من نذير إلا قال مترفوها إنا بما أرسلتم به كافرون (34) (سبأ)، أما الخشونة فمن خصائص الرجال.
8 ـ إن من الأخيار من يحاول إصلاح الأولاد في الأسواق والمجتمعات، ويأمرهم بالمعروف وينهاهم عن المنكر، فإذا صادف ولدك أحد هؤلاء، ووقع بينهما مشاجرة، ورفع إليك أمره في ذلك فكن على ولدك، ولا تكن معه، فإن ذلك يجعل هذا الخيِّر يتوارى في المستقبل عن هؤلاء الأخيار الذين لا قصد لهم إلا عمل الخير حيث لا تخسر الأمة هذا النوع من الرجال.
9 ـ لا تحبب لولدك أسباب الزينة إلا على القدر المشروع ولا أسباب الرفاهية فيضيع عمره فيها إذا كبر، لأن من شب على شيء شاب عليه.
10 ـ لا تدعُ على أولادك إلا بالصلاح والهداية، فإن دعاء الوالد مستجاب على ولده، وقل كما قال إبراهيم عليه السلام: رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي (إبراهيم:40).
11 ـ كن ـ أيها الرجل ـ رئيس بيتك الذي يمارس دوره كاملاً في التأديب والأمر والنهي بكل لطف كما قال الله عز وجل: الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على" بعض وبما أنفقوا من أموالهم (النساء:34)، وللرجال عليهن درجة (البقرة:228)، رفعة ورياسة وزيادة حق، واجعل إجراءات تربية الأولاد بينك وبين زوجتك سراً.

12 ـ ذكِّر أولادك وأهلك بالموت والقبر وبالقيامة والجنة والنار ولا تجعل ذلك بعيداً عنهم، فالأجل إذا جاء لا يؤخر. وفي الحديث: "الجنة أقرب إلى أحدكم من شراك نعله، والنار مثل ذلك" (رواه البخاري وأحمد).

13 ـ لاتتهاون مع أولادك إذا خالفوا أمرك إلا أن يقابلوك بعذر، وعند ذلك اسمح بعد التأكد منه ألا يعود إلى المخالفة ولا تحقق في العذر إذا كان الولد صغيراً، والأمر هيناً فالخصام مشقة، والقسوة نفور قال تعالى: وأن تعفوا أقرب للتقوى" (البقرة:237)، وقال النبي ص: "سددوا وقاربوا" و"يسروا ولا تعسروا وبشروا ولا تنفروا".

14 ـ لا تكن صارماً على الأولاد كل الصرامة إلا عند التعدي على حدود الله بالمجاهرة، واعلم أن التخويف بالضرب في أكثر الأوقات أحسن من ذوقه.
15 ـ لاتكن لعاناً فيعتادوه، ولاحلافاً فينتهكوه، ولكن كن ليناً في شدة، وشديداً في لين.
16 ـ إذا كان الولد بعيداً عن البلد الذي أنت فيه، فأرسل إليه الوصايا بتوقي الله وطاعته، لأن غيابه وبعده منك يزيده حباً وتعلقاً واشتياقاً لرؤيتك. فإذا قدمت إليه وصيتك تلقاها مستبشراً وتلاها بقلب واع ونظر ثاقب.
17 ـ لا تُعط ولدك السفيه النقود بكثرة، لأن ذلك يضره أكثر مما ينفعه وليس هذا من الكرم ولا من المنفعه له في شيء.. ومن لم يتدبر العواقب كان بلا شك من النادمين.
18 ـ الولد بطبيعته يحب التفوق على زملائه عند معلمه وبصفتك أباه ومعلمه الأكبر اجعل التفوق عندك بين أبنائك لمن استمسك بالدين والأخلاق وحافظ على الصلاة في جماعة.
19 ـ لاتسأم من إسداء الأوامر لأولادك بالخير والنواهي عن الشر ظناً منك بعدم تأثيرهما، ولكن جُد بها واجتهد، فالأوامر بالتبشير والنواهي بالنذر مع سلامة العقل وصلاح النية ـ بعون الله ـ بالغة منتهاها في تمام المعرفة.

وأخيراً: أطب مطعمك ومطعم أولادك وأهلك، واستعن بالله واقصده بعملك وأحسن الظن به وجاهد في سبيله وأبشر، فهو يقول سبحانه: (( والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا وإن الله لمع المحسنين )) 69 (العنكبوت).



الباب الثالث: عقبات الطريق((موقف وكيف يتم السيطرة علية))

[gl]وصفة سحرية لحماية أبنائنا!![/gl]

كنا في مجلس رجالي، وكان الحديث عن كيفية حماية أبنائنا مستقبلاً من الانحراف والسلوك السيء، وبدأ كل واحد منا يبث همومه ويبين مخاوفه من المستقبل القادم والتحديات الاجتماعية المستقبلية والتي فُقدت فيها الثقة والأمان، سواء كانت متمثلة في وسائل الإعلام والاتصال، أم المؤسسات التربوية. ثم دار الحديث حول أزمة ضياع الوقت عند الأبناء، وأن أبناءنا من الولادة وحتى سن الزواج يكونون قد شاهدوا عشرة آلاف ساعة من التلفزيون، وهي كفيلة بأن تجعله قاضياً أو طبيباً أو عالماً، ولكنها كغثاء السيل. ثم دار الحديث حول معاناة أخرى وأخرى، وكل هذه المخاوف تدور حول كيفية المحافظة على أبنائنا وجعلهم صالحين غير متأثرين بالفساد من حولهم. لا شك في أن الإجابة على مثل هذا السؤال ومواجهة هذا التحدي تحتاج إلى مشاريع ضخمة، ولعل منها "مجلة " ولكني أردت أن ألفت النظر بالإضافة إلى توفير الوالدين منا الأمن للابن وتعريفه بصحبة صالحة والتميز في تربيته والتي تعتبر عوامل مساعدة للحفاظ على الأبناء، وأما العامل الرئيسي والذي أراه يتقدم كل هذه الوسائل، فهو ما أخبرنا به الصحابي الجليل "عبدالله بن مسعود" ]، عندما كان يصلي من الليل، وابنه الصغير نائم، فينظر إليه قائلاً: من أجلك يا بني! ويتلو وهو يبكي قوله تعالى "وكان أبوهما صالحاً"، نعم إن هذه وصفة سحرية لصلاح أبنائنا، فإذا كان الوالد قدوة وصالحاً وعلاقته بالله قوية، حفظ الله له أبناءه، بل وأبناء أبنائه من الفتن والانحراف وإن تفنن أهل الفساد بإغواء وإغراء أبنائنا، فهذه وصفة سحرية ومعادلة ربانية، كما أنه في قصة سورة الكهف حفظ الله الكنز للوالدين بصلاح جدهما السابع، كما جاء في بعض التفاسير، ويحضرني في سياق هذا الحديث أني كنت مرة مع صديق عزيز عليّ ذو منصب رفيع بالكويت، ويعمل في عدة لجان حكومية، ومع ذلك فإنه يقتطع من وقته يومياً ساعات للعمل الخيري، فقلت له يوماً: لماذا لا تركز نشاطك في عملك الحكومي وأنت ذو منصب رفيع، فنظر إليّ وقال: أريد أن أبوح لك بسرٍ في نفسي: إن لدي أكثر من ستة أولاد وأكثرهم ذكور، وأخاف عليهم من الانحراف، وأنا مقصر في تربيتهم، ولكني رأيت من نعم الله عليّ أني كلما أعطيت ربي من وقتي أكثر، كلما صلح أبنائي، وقد تعرفت على أبنائه بعد ذلك وصدق "ابن مسعود" عندما قال: من أجلك يا بني...

[gl]الباب الأخير:[/gl]

[1/ ناقش معي
في هذا الباب أحببت أن أطرح موقف وأرى تفاعلكم فية لزيادة الفائدة فأرجوا التكرم بالآراء ولو كانت بسيطة لعلها ولادة لفكرة جديدة
[gl]صراع القلوب[/gl]
[gl]كيف يوازن الرجل بين قوتة ومشاعرة؟؟[/gl]
جملة للمناقشة وأحب أن أسمع آرائكم!!!



[2/ مسابقة أجمل تعليق: :)



3/أحسن قاريء!!!!!

يتم طرح سؤال بمن أحد المواضيع التي طرحت في هذا العدد والملاحظ الجيد هو الذي سوف يقوم بحل السؤال وفي نهاية فترة عرض المجلة سيكون له مكافئة رمزية من أختكم منابر النور

أين ذكرت هذة المعلومة؟

ـ القرآن أعز شيء على المسلم، فهو كلام الله، أنزله على قلب محمد ص، للناس كافة، وأمرهم بتلاوته وتعلمه، وتعظيمه والعمل به


[gl]الخاتمة[/gl]

هذا ولكم مني جزيل الشكر وعظيم الإمتنان على حسن متابعتكم لما طرح وأتمنى لكم الفائدة والمتعة

[gl]ترقبواااااا[/gl]

في العدد القادم كل ماهو مفيد عن المراة في أطار أسس تربيوية وإسلامية هادفة

أخت الكل //

منابر النور:)


[/c]


التعديل الأخير كان بواسطة منابر النور; 22-02-2003 الساعة 02:25 AM
قديمة 22-02-2003, 02:19 AM   #2 (permalink)
.+[ متميز برونزي ]+.

 
tab
صورة 'منابر النور' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Dec 2002
الإقامة: Q8
العمر: 35
المشاركات: 1,723
معلومات إضافية
السمعة: 3250
المستوى: منابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: منابر النور غير متصل
المزاج: ????
مسابقة أجمل تعليق............

لعدم ظهور الصورة هناك أحببت أن تأخذ لها مساحة أكبر هنا
ولا تحرمونا من تعليقاتكم الفذة:D



 
قديمة 22-02-2003, 03:20 AM   #3 (permalink)
.+[ متميز جديد ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Dec 2002
الإقامة: الإمارات
المشاركات: 28
معلومات إضافية
السمعة: 3000
المستوى: عاشقة القمم73 has a reputation beyond reputeعاشقة القمم73 has a reputation beyond reputeعاشقة القمم73 has a reputation beyond reputeعاشقة القمم73 has a reputation beyond reputeعاشقة القمم73 has a reputation beyond reputeعاشقة القمم73 has a reputation beyond reputeعاشقة القمم73 has a reputation beyond reputeعاشقة القمم73 has a reputation beyond reputeعاشقة القمم73 has a reputation beyond reputeعاشقة القمم73 has a reputation beyond reputeعاشقة القمم73 has a reputation beyond repute
الجنس:
علم الدولة:
الحالة: عاشقة القمم73 غير متصل
مشكورة وااااااايد على موضوعج الرائع يامشرفتنا

بسم الله الرحمن الرحيم


حبيبتي الغالية منابر النور يجزاج الله خير على الموضوع الرائع.....

والمفيد جدا لنا وكل من يقوم بزيارتنا وقراءت هذا الموضوع الرائع......

وفعلا كما قلتي نحن دائما نركز في مواضيعنا على المرأة والطفل وأكثر من الرجل نفسه.....

وبصراحة فعلا حبيبتي موضوعج رائع..... وأنا مجرد حبيت أعقب على موضوعج أما بالنسبة لسؤالج أنة

كيف يوازن الرجل بين قوتة ومشاعرة؟؟

فأنا بعد أنتظر الرد.....

وجعلها ربي في موازين حسناتك......

أختك في العقيدة

عاشق القمم73

التعديل الأخير كان بواسطة عاشقة القمم73; 23-02-2003 الساعة 01:50 AM.
 
قديمة 22-02-2003, 04:18 PM   #4 (permalink)
.+[ متميز جديد ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Dec 2002
الإقامة: الإمارات
المشاركات: 28
معلومات إضافية
السمعة: 3000
المستوى: عاشقة القمم73 has a reputation beyond reputeعاشقة القمم73 has a reputation beyond reputeعاشقة القمم73 has a reputation beyond reputeعاشقة القمم73 has a reputation beyond reputeعاشقة القمم73 has a reputation beyond reputeعاشقة القمم73 has a reputation beyond reputeعاشقة القمم73 has a reputation beyond reputeعاشقة القمم73 has a reputation beyond reputeعاشقة القمم73 has a reputation beyond reputeعاشقة القمم73 has a reputation beyond reputeعاشقة القمم73 has a reputation beyond repute
الجنس:
علم الدولة:
الحالة: عاشقة القمم73 غير متصل
افتراضي بسم الله الرحمن الرحيم

السلام الله عليكم ورحمة الله وبركاته

حبيبتي منابر النور ارد على سؤالج اللي يقول كيف يوازن الرجل بين مشاعره وقوته

ويكون ذلك عن طريق اظهار القوة في امر يحمل معة مشاعر الحب والمودة.

مثلا قد يساعد زوجته في البيت برفع بعض الاغراض الثقيلة فرفع الاغراض الثقيلة مصدر من مصادر القوة لدى الرجل ,وكذلك يحمل بين جوانحه مشاعر الحب والمودة وروح التعاون مع زوجته, فهكذا يكون قد جمع ما بين القوة والمشاعر الصادقة.

شو رايج في اجابتي , انتظر منك الرد على ذلك.

اختك المحبة عاشقة القمم73
 
قديمة 23-02-2003, 12:32 AM   #5 (permalink)
.+[ متميز فعّال ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Dec 2002
الإقامة: Q8 My biggest love
المشاركات: 35
معلومات إضافية
السمعة: 3000
المستوى: إئتلافية has a reputation beyond reputeإئتلافية has a reputation beyond reputeإئتلافية has a reputation beyond reputeإئتلافية has a reputation beyond reputeإئتلافية has a reputation beyond reputeإئتلافية has a reputation beyond reputeإئتلافية has a reputation beyond reputeإئتلافية has a reputation beyond reputeإئتلافية has a reputation beyond reputeإئتلافية has a reputation beyond reputeإئتلافية has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: إئتلافية غير متصل
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

توأم ابـــــــداعي

رأيت في جهدك الراقي إبداع متناثر....وجهد تساقطت من حروف العرق لكي تسطره لنا بأجمل حله .....

أين نحن من هذا الابداع المفيد....؟؟

لقد راق لي ماكتبتي وماصرتي من مواضيع تستحقين وبجدارة أن تكوني انسانه تربوية ذات نظره ثاقبة للأمور تلاحظ افراد الاسرة وتكتب لنا الجديد بقلم أسري رائع

كلماتي......تسحب خطاها خجلاً ...لتظهر بين عيناك الآن ....

اسبابي .....هي اعجاب بمجلة ناولت قضايا مهمة تستحق التقدير

آرائي : ...ارى في الباب الأول صفات نأمل من ابداع قلمها شمس العلم الراقي تسطر لنا ماكنه نجله

اما عند تجولي للباب الثاني ....زادت نفسك كرماً بالعطاء المدرار ....فخدمتينا بمواضيع القيادية وكيف نكون بها

اما الباب الثالث : ...فلم تحرمينا من نظرتك التربوبة في جعلك من التربية أوصاف ومن اساليب سحر ..

أدام الله لكِ قلمك مدراراً للخير

أخت الكل//إئتلافية

[align=center][/align]
 
قديمة 28-02-2003, 12:54 AM   #6 (permalink)
.+[ متميز ذهبي ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Aug 2002
المشاركات: 2,312
معلومات إضافية
السمعة: 3106
المستوى: نبضات رؤى has a reputation beyond reputeنبضات رؤى has a reputation beyond reputeنبضات رؤى has a reputation beyond reputeنبضات رؤى has a reputation beyond reputeنبضات رؤى has a reputation beyond reputeنبضات رؤى has a reputation beyond reputeنبضات رؤى has a reputation beyond reputeنبضات رؤى has a reputation beyond reputeنبضات رؤى has a reputation beyond reputeنبضات رؤى has a reputation beyond reputeنبضات رؤى has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: نبضات رؤى غير متصل
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت الفاضلة : منابر النور

هنيئاً لك هذا الابداع و هنيئاً لنا عضوة متميزة مثلك

فواصلي مسيرة التميز



أختك : مرايم

 
قديمة 28-02-2003, 07:29 PM   #7 (permalink)
.+[ متميز برونزي ]+.

 
tab
صورة 'منابر النور' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Dec 2002
الإقامة: Q8
العمر: 35
المشاركات: 1,723
معلومات إضافية
السمعة: 3250
المستوى: منابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond reputeمنابر النور has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: منابر النور غير متصل
المزاج: ????
افتراضي أشكركم

بسم الله الرحمن الرحيم

عاشقة القمم

إئتلافية

مرايم

أشكر لكم مروركم وتعقيبكم على الموضوع ويشرفني أيضا مشاركتكم في المناقشات ووضع الحلول:D

أختي عاشقة القمم أشكر لك مشاركتك في الموضوع وأتمنى منك تكملة بيانات المناقشات لأخذ الحلول جميعها ووضعها بعين الإعتبار

وأتمنى من الجميع المشاركة

فأنا لا أرى إلى الأن حلا من أي عضو من الأعضاء :confused:

تحياتي أخت الكل// منابر النور:)

 
قديمة 19-05-2003, 12:36 PM   #8 (permalink)
.+[ متميز رائــد]+.

 
تاريخ الإنضمام: Jul 2002
المشاركات: 243
معلومات إضافية
السمعة: 3000
المستوى: ام البــــــراء has a reputation beyond reputeام البــــــراء has a reputation beyond reputeام البــــــراء has a reputation beyond reputeام البــــــراء has a reputation beyond reputeام البــــــراء has a reputation beyond reputeام البــــــراء has a reputation beyond reputeام البــــــراء has a reputation beyond reputeام البــــــراء has a reputation beyond reputeام البــــــراء has a reputation beyond reputeام البــــــراء has a reputation beyond reputeام البــــــراء has a reputation beyond repute
الجنس:
علم الدولة:
الحالة: ام البــــــراء غير متصل
افتراضي

تمت قراءة المجله

الف شكر منابر النور جزاك الله الف خير

ولا استطيع سوى ان اقول لك سلمت يداك
وفعلا اخذت منك وقت وباين انها متعوب عليها

وكل مواضيعها روعه تستاهل تنطبع وتوزع
تقبلي تحيات اختك ام البراء

اختكم في الله
ام البـــراء
اذا مـا خلـوت الدهـر يـومـا
فلا تقل خلوت ولكن قل
علي رقيب
^_^
 
موضوع مغلق

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
مجلة قطوف الأسرية((3)) منابر النور منبر الحياة الزوجية والأسرية والإجتماعية 15 07-04-2006 09:13 PM
مجلة القطوف الأسرية(2) منابر النور منبر الحياة الزوجية والأسرية والإجتماعية 11 09-09-2005 10:15 AM
قصة ليلة .. هيا حبيبي.. جزء من حلم مرافئ مبعثرة 10 01-09-2005 02:52 AM
( .. مجلة:صدى العربية .. 1 .. ) نبضات رؤى مرافئ مبعثرة 10 22-07-2004 08:02 PM
البحث في الزواج والعلاقات الأسرية زمردة منبر الحياة الزوجية والأسرية والإجتماعية 4 19-01-2003 03:46 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 10:36 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net