المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   
  #1 (permalink)  
قديمة 26-01-2013, 08:52 AM
tab
صورة 'فارسة السلام' الرمزية
فــ منابر الصحة ــارسة

 
تاريخ الإنضمام: May 2006
الإقامة: دار الظبــــي
المشاركات: 4,700
كافة التدوينات: 3
معلومات إضافية
السمعة: 21233468
المستوى: فارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: فارسة السلام غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
اللهم وفقني
79r Re أطباء إيطاليون يُجرون ‬32 جراحة قلبية معقدة لأطفال

أطباء إيطاليون يُجرون ‬32 جراحة قلبية معقدة لأطفال

المصدر:
أخبار الإمارات
أحمد عاشور - دبي
التاريخ: 26 يناير 2013




وصل دبي، أمس، فريق طبي إيطالي لإجراء جراحات لـ‬32 طفلاً مصاباً بتشوهات قلبية.
وقال رئيس قسم جراحة القلب والصدر في هيئة الصحة في دبي، الدكتور عبيد محمد الجاسم، لـ«الإمارات اليوم»، إن الفريق سيشارك فريقا طبيا من الهيئة في إجراء جراحات لأطفال مواطنين ومقيمين مجاناً.

وأوضح أن مبادرة علاج قلوب الأطفال التي أطلقتها الهيئة بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية، ستبدأ اليوم إجراء خمس جراحات قلب مفتوح معقدة لأطفال يعانون تشوهات قلبية ضمن مبادرتها التي تستمر حتى يوم الجمعة المقبل.

وأضاف أن المبادرة تجري ‬32 جراحة لأطفال مواطنين ومقيمين من جنسيات عربية عدة، من بينها مصر وسورية، إلى جانب أطفال من دول آسيوية، منها باكستان وبنغلاديش والهند. وهناك أطفال قدم بهم ذووهم من دول عربية، خصيصا، للاستفادة من الحملة.

ولفت إلى أن الهيئة تستضيف ثلاثة أطفال مرضى من اليمن والجزائر لإجراء الجراحات القلبية على نفقتها، مضيفاً ان الاطفال الذين يخضعون للجراحات تراوح أعمارهم بين أربعة أشهر و‬10 أعوام، وهم يعانون تشوهات قلبية شديدة، من بينها ثقوب قلبية، وعدم اكتمال الصمامات وتشوه رباعي في القلب (رباعية فالو) إلى جانب حالات قسطرة تشخيصية وعلاجية.

ولفت إلى أن مؤسسة محمد بن راشد للاعمال الخيرية والإنسانية، وهيئة الصحة في دبي، ستتحملان كلفة الجراحات، من بينها جراحات يكلف إجراؤها في الخارج ‬400 ألف درهم.

وشرح أن الفريق الطبي الايطالي يقوده الجراح البارز الكسندرو تريجولا، ويرافقه جراحون مختصون في عمليات القلوب، واستشاريو أمراض قلبية، واستشاريو تخدير وعناية مركزة، وطاقم تمريض مختص في العناية المركزة.
ويشارك في الجراحات فريق طبي إماراتي من الهيئة، يضمّ الدكتور عبيد الجاسم، والدكتور أحمد الكمالي، والدكتورة شهربان عبدالله، والدكتور سمير سجواني، والدكتور هيثم الهاشمي.

وذكر رئيس قسم جراحة القلب والصدر في الهيئة، أن الحملة تهدف الى مساعدة الأسر غير القادرة على إجراء الجراحات القلبية لأطفالها المرضى، وتخفيف العبء عن أسر المواطنين ممن لديهم مرضى، إلى جانب تبادل الخبرات بين الفريقين الايطالي والإماراتي.



تسلم الأيادي ..بقايا شتات ..
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
بحث: حدة الم الصدر ليست مؤشر على الإصابة بنوبة قلبية nad123 منبر الصحة واللياقة البدنية 6 12-01-2012 05:57 PM
6/3/2011م: البراحة يستضيف استشاري في جراحة العيون والمحجر .. فارسة السلام منبر الصحة واللياقة البدنية 0 10-03-2011 08:08 PM
جراحة الليزك وتصحيح المفاهيم المغلوطة سر الوجود منبر الصحة واللياقة البدنية 6 05-02-2010 01:37 AM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 10:26 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net