المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   
  #1 (permalink)  
قديمة 14-09-2012, 11:17 AM
tab
صورة 'فارسة السلام' الرمزية
فــ منابر الصحة ــارسة

 
تاريخ الإنضمام: May 2006
الإقامة: دار الظبــــي
المشاركات: 4,700
كافة التدوينات: 3
معلومات إضافية
السمعة: 21233468
المستوى: فارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: فارسة السلام غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
اللهم وفقني
M Em3a9eb غموض حول هوية المسؤولين عن الفيلم

المصدر:
  • واشنطن ــ وكالات

مازال الغموض سائداً، أمس، بخصوص من يقف خلف الفيلم المسيء للإسلام الذي أثار احتجاجات دامية في الشرق الأوسط وسط معلومات متضاربة عن ضلوع اقباط او يهود في الأمر.

فمخرج الفيلم الذي عرف عن نفسه، أول من أمس، باسم سام باسيل وبأنه اميركي اسرائيلي، تلقى دعماً مالياً من يهود، توارى عن الأنظار بعد انطلاق احتجاجات في مصر وليبيا حول فيلمه الرخيص الكلفة «براءة المسلمين». لكن الشكوك في هويته تضاعفت لاسيما مع تقارير اعلامية اميركية اشارت الى قبطي من كاليفورنيا محكوم عليه بجرائم مالية ويقيم خارج لوس انجلوس.

وما زاد من الغموض تصاعد اصوات استهجان طاقم العمل وفريق الممثلين الذين اكدوا التعرض للغش، حيث افاد واحد على الأقل بأن مقاطع مسيئة اضيفت الى الحوار بتسجيلها فوق اقوالهم.

ونفى الاستشاري في فريق عمل الفيلم، ستيف كلاين، ضلوع السلطات الإسرائيلية، وأقر بأن اسم باسيل مستعار، مؤكداً ان الأخير مضطرب جداً بعد علمه بمقتل السفير الأميركي. وقال لـ«فرانس برس» انه «مستاء جداً لمقتل السفير». لكن افراد فريق التمثيل وطاقم التصوير اعربوا عن غضبهم، أول من أمس، بحسب شبكة «سي إن إن» التي نقلت بياناً مشتركاً يقول ان «فريق التمثيل والتصوير برمته غاضب جداً ويشعر بأنه استغل من طرف المنتج».

وتابع البيان «إننا 100٪ لا نقف وراء هذا الفيلم، تم خداعنا بخصوص اهدافه ونياته، إننا مصدومون حيال اعادة كتابة السيناريو والأكاذيب التي قيلت لكل المشاركين». وقالت الممثلة سيندي لي غارسيا التي تلعب دور امرأة تقدم ابنتها الى النبي ليتزوجها، انها لم تكن تعلم ان الفيلم دعاية مناهضة للإسلام، مضيفة انه تمت اضافة حوارات سجلت فوق الحوارات المصورة في الفيلم. وقالت غارسيا لموقع «غوكر» لأخبار المشاهير «كان يفترض ان يتناول الفيلم كيف كانت الأمور قبل 2000 عام». وتابعت «لم يكن فيه شيء عن (النبي) محمد او المسلمين او اي شيء من هذا القبيل». وبدت دبلجة الحوار واضحة حتى للمشاهد العادي لمقتطفات موجزة تستغرق 14 دقيقة للفيلم منشورة على الإنترنت، حيث تم ادخال كلمات بشكل فج وسط الجمل.

وافادت تقارير على الإنترنت نقلتها صحيفة «نيويورك تايمز» بأن القبطي المولود في مصر، موريس صادق، وحليفه القس تيري جونز في فلوريدا، الذي ذاع صيته لإقدامه سابقاً على احراق نسخ من القرآن، تعاونا على الترويج للفيلم، لكن لاحقاً افاد تقرير تناقله الإعلام الأميركي بأن نقولا باسيل نقولا ادار الشركة المنتجة للفيلم وانه قبطي.

لكن الرجل البالغ 55 عاماً وحكم عليه سابقا بالسجن 21 شهراً بتهم التزوير المالي عام 2010 نفى ان يكون سام باسيل على الرغم من التمكن من تتبع اثر هاتف خلوي استخدم في مقابلة اعلامية الى منزله. وقال كلاين انه يجهل جنسية المخرج. وقال «أعلم بوجود شائعات بأن اسرائيل مسؤولة عن الفيلم. كلا اسرائيل لا علاقة لها، إنه عمل خاص ومال خاص». وحذر كلاين من احتمال مواجهة المخرج مصيراً مشابهاً للمخرج الهولندي ثيو فان غوغ الذي اغتيل عام 2004 بعد اخراجه فيلماً اثار احتجاجات المسلمين. وقال «قد يتعرض للاغتيال، وبسهولة ايضا».

لكن القس جونز نفى ان يستهدف الفيلم المسلمين «الفيلم لا يرمي الى اهانة المسلمين، بل الكشف عن حقائق بخصوص (النبي) محمد قد لا تكون معروفة» بحسب ما قال، واتصل رئيس اركان الجيوش الاميركية، مارتن دمبسي، بجونز طالباً منه سحب دعمه للفيلم. إلا أن مسؤولاً أميركياً أكد أن جونز كان «غير واضح» في رده. وقالت شركة غوغل إنها حجبت مقاطع الفيلم في مصر وليبيا على موقع «يوتيوب» الذي تملكه.



تسلم الأيادي ..بقايا شتات ..
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 14-09-2012, 02:11 PM   #2 (permalink)
فــ منابر الصحة ــارسة

 
tab
صورة 'فارسة السلام' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: May 2006
الإقامة: دار الظبــــي
المشاركات: 4,700
كافة التدوينات: 3
معلومات إضافية
السمعة: 21233468
المستوى: فارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: فارسة السلام غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
اللهم وفقني
افتراضي رد : غموض حول هوية المسؤولين عن الفيلم

كلينتون تدين الفيلم وتصفه بالـ «مقرف»

المصدر:
  • واشنطن ــ وكالات
التاريخ: 14 سبتمبر 2012

كلينتون. أ.ف.ب



دانت وزيرة الخارجية الأميركية، هيلاري كلينتون، أمس، الفيلم المسيء للإسلام الذي اثار احتجاجات عنيفة، مؤكدة ان الحكومة الأميركية لا علاقة لها به مطلقاً، واتصل الرئيس باراك اوباما، هاتفياً بقائدي ليبيا ومصر لبحث تعاونهما في المجال الأمني اثر الهجوم الدامي على القنصلية الأميركية ببنغازي والتظاهرات امام السفارة الأميركية في القاهرة، على ما اعلن البيت الأبيض، أمس، فيما قال مسؤولون أميركيون إن أفراد الأمن لم يكونوا موجودين مع السفير الأميركي لدى ليبيا خلال الهجوم الذي لقي فيه مصرعه ووصفوا مشاهد الفوضى والدخان واطلاق النيران والارتباك، التي شهدتها القنصلية الأميركية في بنغازي لدى تعرضها للهجوم، واعتبروا أن الهجوم ناتج عن عمل مخطط له وليس عفوياً.

وتفصيلاً، قالت كلينتون «بالنسبة لنا وبالنسبة لي انا شخصياً، فإن هذا الفيديو مقرف ومدان. ويبدو ان هدفه السخرية الشديدة، والإساءة الى دين عظيم، واثارة الغضب». واضافت «لكنني قلت (أول من أمس) انه لا مبرر مطلقاً للرد على هذا الفيديو بالعنف».
وقالت عند اطلاق الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة والمغرب إن «على جميع قادة الحكومات وقادة المجتمع المدني والقادة الدينيين رفض العنف». وأضافت «يجب على كل قائد مسؤول الوقوف الآن واعلان رفضه» للعنف. وتابعت «من الخطأ الكبير ان يتم توجيه العنف ضد البعثات الدبلوماسية، وهي الماكنك التي هدفها الرئيس تحسين التفاهم بين البلدان والثقافات».

وقالت ان «على جميع الحكومات مسؤولية حماية هذه الأماكن وحماية الناس لأن الهجوم على سفارة اميركية هو هجوم على فكرة اننا نستطيع العمل معاً لبناء تفاهم ومستقبل أفضل».

ورداً على ما يقال إن الولايات المتحدة لم تفعل شيئاً لوقف بث مثل هذه الأفلام والرسائل المعادية للإسلام، تحدثت كلينتون عن الدستور والفقرة التي تحمي حرية التعبير. وقالت «بلدنا يتمتع بتقليد طويل من حرية التعبير المترسخة في دستورنا وفي قانوننا». وتابعت «نحن لا نمنع المواطنين من التعبير عن ارائهم مهما كانت بغيضة»، وأضافت «هناك بالطبع اراء مختلفة حول العالم حول القيود الخارجية لحرية الكلام وحرية التعبير،، لكن يجب الا يكون هناك اي نقاش حول فكرة ان اللجوء الى العنف رداً على الكلام هو امر غير مقبول».
وحث الرئيس الأميركي مصر على تنفيذ التزامها بحماية الدبلوماسيين الأميركيين وطلب من ليبيا التعاون مع السلطات الأميركية لتوقيف الذين يقفون وراء الهجوم على القنصلية الأميركية، الذي قتل فيه السفير وثلاثة اميركيين اخرين.
وقال البيت الأبيض ان «الرئيس اتصل بالرئيس المصري (محمد) مرسي لاستعراض الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة ومصر»، مشيراً الى اتصال هاتفي جرى الليلة قبل الماضية.

واضاف ان الرئيس المصري شدد على أهمية متابعة مصر التزامها التعاون مع الولايات المتحدة في ضمان امن المنشآت الدبلوماسية الأميركية والموظفين.
وفي مقابلة مع المحطة التلفزيونية الإسبانية «تيليموندو»، قال اوباما ان الولايات المتحدة لا تنظر حالياً الى مصر لا كحليف ولا كعدو، لكن اذا لم تقم القاهرة بحماية السفارة على نحو كاف فسيكون ذلك «مشكلة كبيرة حقيقية».

وفيما كان الاعتقاد في البداية ان دوافع الهجومين هي الغضب ازاء فيلم مسيء للدين الإسلامي تم بثه على الانترنت، قال مسؤولون اميركيون لاحقاً ان هجوم بنغازي قد يكون مدبراً وتم التخطيط له مسبقاً.

وقال اوباما لمرسي «إنه يرفض محاولات تشويه الإسلام» لكنه شدد على «إنه لا يوجد ابدا اي تبرير للعنف ضد الابرياء واية افعال تعرض الموظفين الأميركيين والمنشآت الأميركية للخطر».
وفي بيان منفصل، قال البيت الأبيض ان أوباما اجرى اتصالا هاتفيا مع رئيس المؤتمر الوطني الليبي محمد المقريف، ليشكره على التعازي التي عبر عنها بعد مقتل الأميركيين في الهجوم على القنصلية.

وفي اول محادثة مع المقريف منذ انتخابه رئيساً للمؤتمر الوطني، عبر اوباما ايضا عن «تقديره للتعاون الذي قدمته الحكومة والشعب الليبيان في الرد على الهجوم»، مؤكداً في الوقت نفسه ان «الحكومة الليبية يجب ان تواصل العمل معنا لضمان امن موظفينا».
واكد ان «الرئيس قال بشكل واضح انه علينا العمل معاً لنقوم بما هو ضروري من اجل كشف منفذي هذا الهجوم وجلبهم الى القضاء».

وسخر أوباما من المرشح الجمهوري الأميركي للرئاسة، ميت رومني، ووصفه بأنه شخص يميل «إلى إطلاق النار أولاً ثم التصويب لاحقاً»، بل رأى جمهوريون أن محاولة رومني إثارة الجدل حول سياسات أوباما قد يعد انتهازية سياسية بغيضة.

وقال مسؤولون أميركيون إن الهجوم على القنصلية في بنغازي بدأ نحو العاشرة مساء بالتوقيت المحلي، الثلاثاء الماضي، وحوصر فيه السفير الأميركي كريستوفر ستيفنز، وخبير تكنولوجيا المعلومات شون سميث، وضابط أمن، وسط النيران في مبنى القنصلية المحترق.
وشدد مسؤول رفيع على أن تفاصيل الأحداث مازالت أولية «انفصلوا عن بعضهم بعضاً بسبب الدخان الأسود الكثيف بينما كانوا يحاولون الخروج من المبنى المحترق، واستطاع ضابط الأمن الخروج وعاد مع آخرين للبحث عن الدبلوماسيين المفقودين». وقال «في ذلك الوقت عثروا على شون. كان قد لفظ أنفاسه الأخيرة فأخرجوا جثته من المبنى. لكنهم عجزوا عن تحديد مكان كريس (ستيفنز) قبل أن يضطروا إلى الخروج من المبنى تحت وطأة اطلاق نار كثيف والدخان واستمرار نيران الأسلحة الصغيرة».

وافاد مسؤول اميركي، فضل عدم الكشف عن هويته، إن الهجوم الذي نسب في البدء الى مسلحين غاضبين من الفيلم المسيء، يبدو انه منسق وليس عمل حشد غاضب.



تسلم الأيادي ..بقايا شتات ..
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 01-10-2012, 08:05 AM   #3 (permalink)
مشرفة المنابر الأدبية والشعرية

 
tab
صورة 'ام المعتز' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jul 2006
الإقامة: الاردن
المشاركات: 7,606
معلومات إضافية
السمعة: 48478183
المستوى: ام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: ام المعتز غير متصل
الرسالة الشخصية
كن مع الله ولا تبالي
افتراضي رد : غموض حول هوية المسؤولين عن الفيلم

قاتلهم الله الافاكون وكل من يفكر مجرد التفكير بالتطاول او المساس بالحبيب صلى الله عليه وسلم او ايا من صحابته وآله الكرام رضي الله عنهم اجمعين

وانني اذ ابرأ الى الله من كل قول او فعل يمس رسول الله صلى الله عليه وسلم ولكن في نفس الوقت ارفض فكرة ان يقتل شخص بريئ لاعلاقة له بفعل او قول جبان من شخص او اشخاص حقيرين

فاي سفير او اي شخص آمن في بلادنا وجاء اليها واقام فيها وقد اعطي الامان فهو ضيفنا وضيف الله في بلاد المسلمين ولايجوز باي شكل التعرض لهم وترويعهم ماداموا لم يسيئوا الينا بشيئ او لم يبدر منهم اي فعل او قول مشارك للمجرم في قوله وفعله

ولايجب ان تاخذنا العزة بالاثم ولا ان نستعمل الاسلوب الغوغائي بحجة الرد على من يسيئ للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وحاشاه ان يساء اليه وهو كالثريا لا تطاله اسهم الحاقدين ولا تنال من شرفه وعظمته ومكانته وحبه في قلوبنا خساسة ووضاعة من ملئ قلبه الحقد والحسد والكفر واللؤم والخساسة ..فالله يدافع عن الذين آمنوا فكيف بحبيبه وصفيه ورسوله صلى الله عليه وسلم

وحتى يكون ردنا ردا ايجابيا ومؤثرا وفاعلا على كل من اساء او حتى يفكر بالاساءة مستقبلا هو ان نعمل بيقين وتروي وعقلانية وصدق المحبة في ان نكون خير مقتدين ومتأسين بالحبيب وسيرته العطرة وان نثري ارواحنا وعقولنا في احياء سننه وسيرته وابراز كل ما جاء به وارساء دعوته وحمل رسالته ونشرها باتباع اسلوبه وسنته فيها

الرد يكون بالعمل الخالص والمخلص والصادق في اتباع هدي الحبيب واقتفاء اثره وترسيخ اصول الاسلام والعقيدة في قلوبنا وقلوب المسلمين والعودة للاسلام الحقيقي وليس لمظاهر الاسلام وشكلياته قولا وفعلا


شكرا لك فارسة السلام على اتاحة الفرصة لي بالتعبير عن رأيي وفكري في الموضوع هنا

وجزاك الله خير الجزاء
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 13-10-2012, 08:43 AM   #4 (permalink)
فــ منابر الصحة ــارسة

 
tab
صورة 'فارسة السلام' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: May 2006
الإقامة: دار الظبــــي
المشاركات: 4,700
كافة التدوينات: 3
معلومات إضافية
السمعة: 21233468
المستوى: فارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: فارسة السلام غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
اللهم وفقني
افتراضي رد : غموض حول هوية المسؤولين عن الفيلم

المشاركة الأصلية أضيفت بواسطة : ام المعتز مشاهدة المشاركة
قاتلهم الله الافاكون وكل من يفكر مجرد التفكير بالتطاول او المساس بالحبيب صلى الله عليه وسلم او ايا من صحابته وآله الكرام رضي الله عنهم اجمعين

وانني اذ ابرأ الى الله من كل قول او فعل يمس رسول الله صلى الله عليه وسلم ولكن في نفس الوقت ارفض فكرة ان يقتل شخص بريئ لاعلاقة له بفعل او قول جبان من شخص او اشخاص حقيرين

فاي سفير او اي شخص آمن في بلادنا وجاء اليها واقام فيها وقد اعطي الامان فهو ضيفنا وضيف الله في بلاد المسلمين ولايجوز باي شكل التعرض لهم وترويعهم ماداموا لم يسيئوا الينا بشيئ او لم يبدر منهم اي فعل او قول مشارك للمجرم في قوله وفعله

ولايجب ان تاخذنا العزة بالاثم ولا ان نستعمل الاسلوب الغوغائي بحجة الرد على من يسيئ للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وحاشاه ان يساء اليه وهو كالثريا لا تطاله اسهم الحاقدين ولا تنال من شرفه وعظمته ومكانته وحبه في قلوبنا خساسة ووضاعة من ملئ قلبه الحقد والحسد والكفر واللؤم والخساسة ..فالله يدافع عن الذين آمنوا فكيف بحبيبه وصفيه ورسوله صلى الله عليه وسلم

وحتى يكون ردنا ردا ايجابيا ومؤثرا وفاعلا على كل من اساء او حتى يفكر بالاساءة مستقبلا هو ان نعمل بيقين وتروي وعقلانية وصدق المحبة في ان نكون خير مقتدين ومتأسين بالحبيب وسيرته العطرة وان نثري ارواحنا وعقولنا في احياء سننه وسيرته وابراز كل ما جاء به وارساء دعوته وحمل رسالته ونشرها باتباع اسلوبه وسنته فيها

الرد يكون بالعمل الخالص والمخلص والصادق في اتباع هدي الحبيب واقتفاء اثره وترسيخ اصول الاسلام والعقيدة في قلوبنا وقلوب المسلمين والعودة للاسلام الحقيقي وليس لمظاهر الاسلام وشكلياته قولا وفعلا


شكرا لك فارسة السلام على اتاحة الفرصة لي بالتعبير عن رأيي وفكري في الموضوع هنا

وجزاك الله خير الجزاء
وجزاكِ الله بالمثل ...

رائعة فيما ذكرتيه أم المعتز، لا أستطيع أن أزيد أو أنقص مما قلتيه ...

كلامكِ كان في الصميم ...

أحييكِ لهذا التعبير ..

وشكرا لمروركِ الأكثر من رائع في متصفحي ...




تسلم الأيادي ..بقايا شتات ..
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 16-10-2012, 02:35 AM   #5 (permalink)
مشرفة المنابر الأدبية والشعرية

 
tab
صورة 'ام المعتز' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jul 2006
الإقامة: الاردن
المشاركات: 7,606
معلومات إضافية
السمعة: 48478183
المستوى: ام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: ام المعتز غير متصل
الرسالة الشخصية
كن مع الله ولا تبالي
افتراضي رد : غموض حول هوية المسؤولين عن الفيلم

لاشكر على واجب ..وهذا واجب وفرض على كل محب لله ورسوله الكريم صلى الله عليه وسلم
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
هوية الإماراتي سـعيد العامري منبر التصوير الفوتوغرافي 14 08-01-2012 01:56 AM
أدعو الحكام قبل الاجتماع أن يشاهدوا هذا الفيلم زمردة المنبر العام 8 30-01-2009 05:05 PM
ألبووووم هوية غريب ZwAyA منبر الصوتيات والمرئيات 1 26-08-2005 06:17 PM
بطاقة هوية بونواف المنبر العام 9 29-03-2003 11:49 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 01:42 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net