المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   
  #1 (permalink)  
قديمة 22-01-2003, 11:37 AM
tab
صورة 'فتاة عربية' الرمزية
.:: مشـرفـة متقــاعــده ::.

 
تاريخ الإنضمام: Aug 2002
الإقامة: SHJ
العمر: 34
المشاركات: 1,432
معلومات إضافية
السمعة: 3208
المستوى: فتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: فتاة عربية غير متصل
أحدث الكتب

(الصحوة)
النفوذ اليهودي في الولايات المتحدة الأمريكية

في هذا الكتاب حقائق مذهلة تميط اللثام عن خفايا التأثير اليهودي على السياسة الأميركية، تجاوز فيها المؤلف بجرأة غير مسبوقة، كل المحرمات التي نجحت الصهيونية العالمية في فرضها على العالم عامة وعلى الولايات المتحدة الأميركية خاصة، وذلك ضمن سلسلة من عمليات الإرهاب المنظم لكمّ الأفواه وإسكات الألسنة، حتى لم يعد عضو في الكونغرس يجرؤ على الكلام، ولا باحث جامعي أن يلامس القضايا الحساسة التي فرضت عليها إسرائيل الحظر.. ولم تع تجرؤ قناة إعلامية على عرض مشاهد القتل والاغتيال والتدمير الذي تمارسه في فلسطين.

يأتي هذا الكتاب الجريء الموثّق صرخة حق أمام الضمير العالمي الغافي، ونذير خطر يتهدد مستقبل الإنسانية إن لم تسارع إلى الصحوة.

الكاتب:ديفيد ديوك


ثورة في السنة النبوية


"الثورة" هي التغيير الشامل الكامل لوضع قائم ما، ومن خلال هذه الصفحات يتحدث القصيبي عن مجموعة من الأحاديث الشريفة التي مثلت "ثورة" حقيقية على أوضاع جاهلية متخلفة في عدد من الميادين الرئيسية، ولعل الكاتب يذهب أبعد من ذلك في قوله أنها لا تزال تمثل "ثورة" حقيقية على الممارسات البالية في هذه الميادين في عدد من الدول الإسلامية، بل في معظمها.

وجولة الكاتب القصيرة هذه في كنوز السنة النبوية ليست سوى دعوة يقدمها إلى باحثين آخرين ليقوموا بجولات أعمق وأوسع، تنتهي كلها إلى الهدف المرجو وهو أن يقتنع المسلمون الراغبون في الإصلاح، بقلوبهم لا بألسنتهم، أن في دينهم ما يغنيهم عن استيراد الإصلاح من الخارج، لو انتهت الانتقائية الانتهازية التي يمارس بها الدين في عالم المسلمين.

هذا وإن جميع الأحاديث التي أوردها القصيبي في معالجته الفكرية هذه هي من الأحاديث المجمع على صحتها، حسب القواعد التي وضعها علماء الحديث، الموجودة في مظانها المعروفة. والمرجع المشار إليه هو الكتاب النفيس الرائع المسمى جامع الأصول في أحاديث الرسول، للإمام أبي السعادات مبارك بن محمد بن الأثير الجزري.

الكاتب: غازي عبد الرحمن القصيبي


لو لم يظهر الإسلام ما حال العرب الآن؟

"لو لم يظهر الإسلام ما حال العرب الآن" كتاب نقدي للتاريخ، يحاول زحزحة المعطيات المسلم بها، وفكفكة ما تمّ تركيبه منذ قرون طويلة والتسليم بها تسليماً قاطعاً مانعاً ورادعاً في الوقت نفسه. فقد كان التاريخ العربي-الإسلامي صكاً مختوماً ومحمياً من قبل المؤسسة الدينية على مرّ القرون الخمسة عشر الماضية بقوة ردع عنيفة وشرسة، بدعم من اسة اسة السياسية المتحالفة معها في معظم الأحيان لصالحها وتثبيتاً لسلطتها، لكل من يحاول زحزحة اليقينات، وفكفكة المسلمات، وإنارة الظلمات، وإعادة تركيب الخطابات، ووفقاً لمنطق عصري مقبول، ومنهاج عملي معقول. وبحوث من هذا القبيل لن تكون بحوثاً توافقية ووفاقية وتوفيقية، هدفها المصالحة بين التراث والمعاصرة، أو بين التراث والحداثة، أو بين الاتباع والابتداع، ولكنها بحوث تهدف إلى التحقيق العلمي المنفلت من كل أيديولوجية، والبعيد عن كل سيطرة رسمية والنائي عن كل تسلط فكري مسبق. كما أن بحوثاً كهذه وظيفتها كشف الغطاء عما هو مستور، وتنوير ما لم يكن في دائرة النور، ومحاولة الغوص في أعماق الحقيقة، وعدم الاكتفاء بقشورها ومظهرها الخلاب: وبعبارة أخرى أن ما يحويه هذا الكتاب هو محاولة لقراءة الواقع المضاد أو ما يسمى بمنهاج Counterfactual، ويعتمد هذا المنهاج أول ما يعتمد على مقدرة الاستشراف بما يمكن أن يكون عليه الحاضر الآن، لو لم يظهر الإسلام.

الكاتب: شاكر النابلسي


سري للغاية الطريق إلى 11 سبتمبر


في ذكرى مرور عام على أحداث 11 سبتمبر / أيلول حصلت قناة الجزيرة على سبق صحفي بالالتقاء باثنين من كبار قادة تنظيم القاعدة كان لهما دور محوري في التخطيط للهجوم على واشنطن ونيويورك. وبعد الحديث الأول للرجلين الذين يضع مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي على رأس كل منهما 25 مليون دولار أول اعتراف مباشر بمسؤولية تنظيم القاعدة. يأتي ذلك في إطار حلقتين خاصتين من برنامج"سري للغاية" الذي يستعرض أيضاًَ خلفيات المشاركين في التنفيذ ويتتبع خطاهم من بداية التسعينات حتى الوصول إلى ساعة الصفر. تحمل الحلقتان العنوان الفرعي "الطريق إلى 11 سبتمبر". ويكشف معد ومقدم البرنامج يسري فودة في نهاية الجزء الأول عن هوية الرجلين. كما يتضمن البرنامج الذي تم تصويره في هامبورغ ولندن وباريس وتاراغوتا والقاهرة وكفر الشيخ وبيروت ومرج البقاع ودبي والدوحة وإسلام آباد وكابول وقندهار وواشنطن ونيويورك وميامي وفينيسيا وهوليوود وبوسطن وبورتلاند ونيوآرك. لقاءات خاصة مع عدد من أهالي المشتركين في الهجوم وممثلين عن وزارة الخارجية الأميركية ووكالة المخابرات المركزية والجاليات الإسلامية في أوروبا وعدد من كبار الكتاب والمهتمين بالموضوع. ويطرح البرنامج في سباق ذلك كله هذا التساؤل :"هل كانت القاعدة مجرد حد السكين التي كان يمسك بمقبضها أحد ما في مكان ما؟
فيلم فيديو من قناة الجزيرة


نحو تفسير موضوعي لسور القرآن الكريم

التفسير الموضوعي غير التفسير الموضعي:الأخير يتناول الآية أو الطائفة من الآيات فيشرح الألفاظ و التراكيب و الأحكام،أما الأول فهو يتناول السورة كلها،يحاول رسم" صورة شمسية" لها تتناول أولها و آخرها،وتتعرف على الروابط الخفية التي تشدها كلها،وتجعل أولها تمهيداً لآخرها،وآخرها تصديقا لأولها.
وهناك معنى آخر للتفسير الموضوعي لم أتعرض له،وهو تتبع المعنى الواحد في طول القرآن وعرضه،وحشده في سياق قريب،ومعالجة كثير من القضايا على هذا الاساس.

منقول للفائدة*e4*

قديمة 25-01-2003, 11:01 PM   #2 (permalink)
.+[الإدارة]+.
مؤسسين المنابر

 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
المشاركات: 1,132
معلومات إضافية
السمعة: 13384
المستوى: إماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: إماراتية غير متصل
المزاج: رايقه
افتراضي

أختي العزيزة فتاة عربية

اشكرك على ذكر هذه الكتب المتميزة والجديدة :) :)

ونرجو ان تكون مفيد لمن يقرأها ،، وأن يعطونا أرائهم فيها.


تحياتي إماراتية
 
قديمة 11-09-2005, 11:56 PM   #3 (permalink)
.:: مشـرفـة متقــاعــده ::.

 
tab
صورة 'فتاة عربية' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Aug 2002
الإقامة: SHJ
العمر: 34
المشاركات: 1,432
معلومات إضافية
السمعة: 3208
المستوى: فتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: فتاة عربية غير متصل
رد : أحدث الكتب

شكراً لكِ غاليتي

 
موضوع مغلق

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
أحدث جهاز كمبيوتـر / Pentium 10 شروق منبر الطرائف والالغاز والمسابقات 8 28-05-2005 05:25 PM
الفلوجه ..تستصرخكم .. تستنصركم .. فهل من مجيب ؟؟؟ جيل الصحوة المنبر الإسلامي 6 20-11-2004 08:55 PM
المساعدة ببرنامجwebpacker لعمل الكتب الالكترونية hasmali منبر الكمبيوتر و الإنترنت وألعاب الكمبيوتر 2 28-03-2004 02:09 AM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 01:59 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net