المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   
  #1 (permalink)  
قديمة 23-11-2011, 09:27 PM
tab
صورة 'المجاهدة' الرمزية
.: وفـقــهـا الـلــه :.

 
تاريخ الإنضمام: Aug 2007
الإقامة: مكــة المكــرمة
العمر: 24
المشاركات: 2,425
كافة التدوينات: 1
معلومات إضافية
السمعة: 44868154
المستوى: المجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: المجاهدة غير متصل
المزاج: ???? ????
الرسالة الشخصية
قُـلْ للتوجُّعِ لنْ تقلَّ عزيمتي، الصبرُ زادي والجِنان هيَ الثمن!
New4 إمارة الشارقة تصدر بطاقة اثبات الزواج




إمارة الشارقة تصدر بطاقات للمتزوجين لمنع الوقوع في

"الخلوة غير الشرعية"




ابتكرت إمارة الشارقة الشرعية في دولة الإمارات العربية المتحدة، طريقة جديدة لتجول الزوجين بكل أريحية، بعيداً عن أية إحراجات رقابية قد تقع أو مشاكل يمكن أن تعترضهم، لعدم إثبات حالة الارتباط بين الجنسين.

وأشارت جريدة "البيان" الإماراتية، الصادرة اليوم أن الإمارة بدأت إصدار بطاقات أشبه ببطاقات الهوية، تؤكد من خلالها اقتران المثبتين برابط الزواج، وأنه يمكن استخدامها كوثيقة زواج شرعية، وإثبات هوية في أي مكان.

وبعد صدور هذه البطاقة الفريدة من نوعها تداول الناس قصصاً وحكايات عدة عبرت عن المواقف التي تعرضوا لها وخاصة ممن حصلوا على هذه البطاقة، الذين اعتبروا أنفسهم سعداء الحظ، حيث أنقذتهم البطاقة من مواقف كان من الممكن أن تسبب لهم إحراجاً كبيراً، فيما تداول آخرون حكايات تورطهم في مواقف محرجة كادت تتحول إلى مشكلات بسبب عدم وجود أي مستند يثبت زواجهم.

ومن هذه الحكايات، بحسب "البيان"، ما رواه أحدهم، من أنه بعد زواجه بعدة أشهر، وخلال تجواله مع زوجته في شارع خارجي أوقفته دورية شرطة، وطلبت بطاقاتهم الشخصية، وما يثبت أنها زوجته، وذلك تحسباً من الوقوع في الخلوة غير الشرعية، إلا أنه لم يكن لديه ما يثبت ذلك، فتمت إحالته مع زوجته إلى مركز الشرطة، وقامت الزوجة بالاتصال بشقيقها ليحضر عقد الزواج وبعدها تم إخلاء سبيلهما.

شخص آخر روى تجربته في قصة أخرى، أنه بينما كان خارجاً مع زوجته لمشاهدة أحد الأفلام في السينما، أوقفته في الطريق نقطة تفتيش، فاعتبر ذلك إجراء طبيعياً أول الأمر، لأن من يجلس بجانبه زوجته شرعاً، وبمستند قانوني، إلا أن الضابط فاجأه بطلبه ما يثبت بأن المرأة التي معه زوجته، ولم يكن بحوزته أي إثبات يدلل على ذلك، فباءت محاولاته بالفشل، وحاول إقناع الضابط ولكن دون جدوى، فقامت زوجته بالاتصال بشقيقها أيضاً، الذي كان بالقرب من المنطقة وتصادف أن أحد أفراد الشرطة المتواجدين يعرفه شخصياً، فذهب مع الشقيق للتأكد من أنهما متزوجان، وتم الإفراج عنهما، ولكن رحلة لحظات السرور ومشروع مشاهدة الفيلم تبخرا لتأخرهما عن موعده فعادا إلى البيت بخفي حنين.














من تقدم إلى تقدم بإذن الله .


قال رسول الله صلى الله عليه وآلـه وسلم :
" طوبى لمَن وجد في صحيفته استغفارًا كثيرًا "
رواه ابن ماجه ، وصححه الألباني .



التعديل الأخير كان بواسطة المجاهدة; 26-11-2011 الساعة 07:49 PM
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 25-11-2011, 02:08 AM   #2 (permalink)
:..: مــراقــب :..:

 
tab
صورة 'ابن الأجاويد' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2008
الإقامة: الشارقة
المشاركات: 3,853
معلومات إضافية
السمعة: 44420349
المستوى: ابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: ابن الأجاويد غير متصل
الرسالة الشخصية
(( وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم ))
افتراضي رد : إمارة الشارقة تصدر بطاقات للمتزوجين لمنع الوقوع في الخلوة غير الشرعية

مشكورة يا أختي على المووضوع

البطاقة اسمها بطاقة اثبات زواج

وليس لغرض عدم الوقوع في الخلوة الشرعية

هذا استنتاج في غير محله

البطاقة لها أهداف سامية كثيرة

وما ذكرته جريدة البيان من وقائع تخالف الواقع وهي غرضها الاثارة فقط

instagram
aamer_uae@
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 25-11-2011, 02:09 AM   #3 (permalink)
:..: مــراقــب :..:

 
tab
صورة 'ابن الأجاويد' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2008
الإقامة: الشارقة
المشاركات: 3,853
معلومات إضافية
السمعة: 44420349
المستوى: ابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: ابن الأجاويد غير متصل
الرسالة الشخصية
(( وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم ))
افتراضي رد : إمارة الشارقة تصدر بطاقات للمتزوجين لمنع الوقوع في الخلوة غير الشرعية

تم تصحيح االعنوان مع الشكر

instagram
aamer_uae@
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 25-11-2011, 11:42 PM   #4 (permalink)
إدارة الموقع
المراقبة العامة للمنابر

 
tab
صورة 'شروق' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: هي وجهتي لمَلاذ الـرُّوح [ الشارقة ]
المشاركات: 13,608
معلومات إضافية
السمعة: 83488875
المستوى: شروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: شروق غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
" اللهم لك الحمد ".. دومـًا و أبـدا
افتراضي رد : إمارة الشارقة تصدر بطاقة اثبات الزواج

سالم الحوسني: بطاقة المتزوجين وثيقة حضارية صادرة عن وزارة العدل

حكومة الشارقة تؤكد حرصها على الحريات العامة وحريات الأشخاص وتطالب "الإعلام" بالدقّة


آخر تحديث:الخميس ,24/11/2011


الشارقة - “الخليج”:

ذكر بيان صادر عن ديوان صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أن ما ذكر في بعض وسائل الإعلام المحلية والمواقع الإلكترونية بشأن قيام المحكمة الشرعية في حكومة الشارقة بإصدار بطاقات للمتزوجين كبديل عن استخدام وثائق الزواج، قد خالفه التوفيق في العرض والمدلول والدقة في الطرح مما قد يؤدي إلى سوء الفهم والالتباس لدى جماهير القراء لهذه الوسائل .

وقد حرصت حكومة الشارقة في بيانها على إعطاء قدر أكبر من الإيضاح لما تم نشره تأكيداً منها على حرصها على الحريات الشخصية للأفراد من كافة الجنسيات المقيمة في الإمارة، وتنبيهاً على وسائل الإعلام بضرورة توخي الدقة والأمانة فيما يتم نشره من أخبار ومعلومات، تجنباً لإحداث بلبلة وإثارة غير مرغوب فيها، ومراعاة لعدم توجيه نقد غير واقعي لجهة أو مؤسسة حكومية أو خاصة .

وأشار البيان إلى أن البطاقة المذكورة والخاصة بالمتزوجين صادرة عن محكمة الشارقة الشرعية الاتحادية المختصة وفق أنظمة وزارة العدل واستراتيجياتها بدولة الإمارات العربية المتحدة، ولا علاقة لحكومة الشارقة أو القيادة العامة لشرطة الشارقة أو أي جهة محلية أخرى في الإمارة بهذه البطاقة أو الأغراض التي صدرت من أجلها، وقد سبق لوسائل الإعلام بالفعل قبل نحو عامين نشر أخبار بشأن هذه البطاقة .

وأكد مركز الشارقة الإعلامي، الذراع الإعلامي لحكومة الشارقة، حرص كافة الجهات والمؤسسات الحكومية في الإمارة على احترام حكم القانون فيما يتعلق بحقوق وحريات الأفراد .

وفي هذا الصدد أكد المستشار سالم مطر الحوسني، رئيس محكمة الشارقة الشرعية، أن البطاقة التي تصدر للمتزوجين هي بطاقة رسمية معتمدة صادرة من المحكمة الشرعية التابعة لوزارة العدل، ويتم إصدارها منذ نحو عام ونصف العام بشكل مجاني بدون أي رسوم، كما أنها اختيارية تصدر بناء على رغبة أحد الزوجين أو كلاهما ولا تقع أي مخالفة في حال عدم توافرها، مشيراً إلى أن بطاقة المتزوجين وثيقة حضارية صادرة عن وزارة العدل الإماراتية، وسيتم تعميمها في بقية إمارات الدولة وجميع المحاكم الاتحادية .

وأوضح، خلال تصريحات لبرنامج البث المباشر بإذاعة الشارقة، أن الهدف منها هو الحفاظ على سرية المعلومات الموجودة في عقد الزواج .

ومن جانبه، قال العميد عبدالله مبارك الدخان، نائب قائد عام شرطة الشارقة، إنه ضمن استراتيجية الوزارة الداخلية يجب حماية المواطنين، وكفالة الحرية الشخصية، وعدم التعرض لحريات الأشخاص من دون بلاغ مسبق أو أسباب، مضيفاً أن شرطة الشارقة تعتبر مجتمعية وعصرية ويهمها المحافظة على كل العلاقات الاجتماعية، وتلبية الخدمات وعدم التعدي على الحريات، وليس من حقوق الشرطي أن يستفسر عن المرافقين في السيارة بدون بلاغ مسبق عن طريق الهاتف أو التحريات .


المصدر

دار الخليــــج-أخبار الدار-حكومة الشارقة تؤكد حرصها على الحريات العامة وحريات الأشخاص وتطالب "الإعلام" بالدقّة




اللهم انى استودعـك وطـني .. رجاله و شبابه .. نساءه و فتياته .. وأطفاله
اللهم إنى أستودعـك أمنـَه و أمانـَه و أرزاق أهـله
فاحفظهم بحفظك يا من لا تضيع عنده الودائـع
و أنت خير الحافـظين
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 25-11-2011, 11:50 PM   #5 (permalink)
إدارة الموقع
المراقبة العامة للمنابر

 
tab
صورة 'شروق' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: هي وجهتي لمَلاذ الـرُّوح [ الشارقة ]
المشاركات: 13,608
معلومات إضافية
السمعة: 83488875
المستوى: شروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: شروق غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
" اللهم لك الحمد ".. دومـًا و أبـدا
افتراضي رد : إمارة الشارقة تصدر بطاقة اثبات الزواج



عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

شكرا لكِ ابنتي المجاهدة على نقل الخبر
وقد سبقني ابن الأجاويد في تصحيح العـنوان

وأتممته بتوضيح من محكمة الشارقة الشرعية عن البطاقة وما يتبعها
والهدف منها وآلية استخدامها

نأمل أن يفهم الناس الموضوع قبل الإنفعال والتهجم والتعليقات السمِجة التي قرأتها في العربية نت!
فلم يحدث قط في الشارقة التعـدي على خصوصية الناس داخل السيارات أو الأماكن العـامة !

والأهم .. هي الأمانة والمصداقية في النقل لدى وسائل الإعلام المحلية
مِمَن اعتادت على التحريض ونشر الشائعات !

مرة آخرى
شكرًا لك المجاهدة


اللهم انى استودعـك وطـني .. رجاله و شبابه .. نساءه و فتياته .. وأطفاله
اللهم إنى أستودعـك أمنـَه و أمانـَه و أرزاق أهـله
فاحفظهم بحفظك يا من لا تضيع عنده الودائـع
و أنت خير الحافـظين
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 26-11-2011, 09:57 PM   #6 (permalink)
.+[ متميز ذهبي ]+.

 
tab
صورة 'سر الوجود' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: الهوى شرقي
العمر: 30
المشاركات: 3,570
كافة التدوينات: 6
معلومات إضافية
السمعة: 11036926
المستوى: سر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: سر الوجود غير متصل
المزاج: ???????? 1
الرسالة الشخصية
ها قد وهبتكَ مِـغْزلـيـ .. فاخْتـر لـهُ أنتَ الوبــَر ..
افتراضي رد : إمارة الشارقة تصدر بطاقة اثبات الزواج

بطاقة جدا جدا مفيدة*

  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 01-12-2011, 06:14 PM   #7 (permalink)
.: وفـقــهـا الـلــه :.

 
tab
صورة 'المجاهدة' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Aug 2007
الإقامة: مكــة المكــرمة
العمر: 24
المشاركات: 2,425
كافة التدوينات: 1
معلومات إضافية
السمعة: 44868154
المستوى: المجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: المجاهدة غير متصل
المزاج: ???? ????
الرسالة الشخصية
قُـلْ للتوجُّعِ لنْ تقلَّ عزيمتي، الصبرُ زادي والجِنان هيَ الثمن!
افتراضي رد : إمارة الشارقة تصدر بطاقة اثبات الزواج


مراقبنا ابن الأجاويد

الوالدة الغالية شروق


أعتذر عن هذا التدليس ، وكما يقول المثل : أهل مكة أدرى بشعابها ... فأنتم أدرى حفظكم الله .

وعجبًـا للتدليس في مثل هذه الأمور !!!

شكرًا لكم للتصحيح .

وحياكم ،،



ســر الوجــود ..

حياكِ الله ، وشكرًا لكِ ..










قال رسول الله صلى الله عليه وآلـه وسلم :
" طوبى لمَن وجد في صحيفته استغفارًا كثيرًا "
رواه ابن ماجه ، وصححه الألباني .


  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 01-12-2011, 09:24 PM   #8 (permalink)
إدارة الموقع
المراقبة العامة للمنابر

 
tab
صورة 'شروق' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: هي وجهتي لمَلاذ الـرُّوح [ الشارقة ]
المشاركات: 13,608
معلومات إضافية
السمعة: 83488875
المستوى: شروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: شروق غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
" اللهم لك الحمد ".. دومـًا و أبـدا
افتراضي رد : إمارة الشارقة تصدر بطاقة اثبات الزواج

>

لا داعي للإعـتذار إبنتي المجاهدة
أنتِ ناقـلة للخبر فقط ..
أما نحن !؟ فـقـد إعـتـدنا على مثل هـذا منهم !
وليس الأمـر بجديد علينا
بوركتِ يا حبيبة .. وشكرًا لنقل الخبر


اللهم انى استودعـك وطـني .. رجاله و شبابه .. نساءه و فتياته .. وأطفاله
اللهم إنى أستودعـك أمنـَه و أمانـَه و أرزاق أهـله
فاحفظهم بحفظك يا من لا تضيع عنده الودائـع
و أنت خير الحافـظين
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية

العبارات الدليلة
منع ، الخلوة ، الشارقة


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
20/2/2011: حنيف يفتتح مركز القرائن الصحي في إمارة الشارقة فارسة السلام منبر الصحة واللياقة البدنية 0 26-02-2011 05:14 PM
ليسن" لإثبات الزواج في الشارقة ابن الأجاويد أخبار الإمارات 11 29-01-2010 03:56 PM
بدء مشروع الفحص والمشورة ما قبل الزواج في الشارقة المتميز أخبار الإمارات 1 28-04-2008 10:42 PM
كل إمارة مشهورة أكلة ...بشهيكم بنت الصحرا ء منبر عبق الماضي 7 29-04-2006 02:43 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 12:38 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net