المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنـابر الإجتماعيــة > منبر الحياة الزوجية والأسرية والإجتماعية

منبر الحياة الزوجية والأسرية والإجتماعية فلا روعة للعالم دون أسر متميزة ، بكافة جوانبها : مرأة و طفلاً و منزلاً ...

اضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 22-10-2011, 05:57 PM
.+[ متميز نـابغة ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Oct 2009
المشاركات: 498
معلومات إضافية
السمعة: 2503551
المستوى: زهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: زهرة الجنة غير متصل
افتراضي علاج الأرق بالمشروبات والفاكهة والخميرة






عضلات مشدودة ومخ شغال تساوى حالة أرق»، فالنوم الهادئ يتطلب عمل الجهاز العصبى والعضلى بكفاءة معا. الخطوة الأساسية للتغلب على الأرق، هى إزالة أسبابه: الضغوط النفسية، المشكلات الصحية، مثل ارتفاع الضغط أو الإحساس بالألم الذى يمنع النوم مادام مستمرا، كما أن العوامل البيئية تؤثر هى الأخرى، فالضوضاء والحرارة، تذهب بالنوم بعيدا «لذلك يزداد الأرق صيفا»

.


بعيدا عن الأدوية المنومة، التى تسبب زيادتها الإدمان وانهيار الجهاز العصبى، هناك مجموعة من المشروبات الطبيعية، التى تساعد على التخلص من الأرق «إذا تم تناولها قبل النوم بنصف ساعة، وبدون سكر» وتقول د. لبنى إنها نفس الأعشاب التى تحويها بعض الأدوية المهدئة الطبيعية، والمتوافرة بالصيدليات.




الينسون يأتى على قمة المشروبات التى يساعد على الارتخاء الشديد لعضلات الجسم،

مشروب النعناع يزيل تقلصات البطن، والكراوية تخلصها من الغازات والانتفاخات، أما البقدونس والبابونج والتليو والبردقوش والكاموميل، فهى من المشروبات التى تساعد على ارتخاء العضلات، ولكنها أقل تأثيرا من الينسون، ويمكن عمل «تحويجة بن بالقرنفل» لتقليل تأثير البن كمادة منبه.



كوب لبن بالعسل «بارد أو ساخن له نفس التأثيرالمهدئ»، فالكالسيوم يساعد على ارتخاء العضلات، أما مضادات الأكسدة، فهى تهدئ من نشاط العقل، لأنها تتحد مع الأوكسجين النشط فى الدم، فتقل سرعة الشحنات الكهربية، وتتوافر مضادات الأكسدة، فى فيتامين سى وبى وفى الخضروات الملونة، ولذلك تنصح خبيرة التغذية، بتناول عصير الليمون والبرتقال، عصير الخس مع الطماطم والكرفس.



«مشروب الخميرة باللبن مشروب مثالى وسريع للتخلص من الأرق»، لأنه يحقق شرطى النوم، فاللبن يساعد على ارتخاء العضلات والخميرة تهدئ نشاط المخ.



أما عصير الجزر والتفاح وعصير الموز باللبن مضافا إليه اللوز والبندق، فيحتوى على مادة التربتوفان، وهى مادة مخدرة طبيعية، لا تسبب الإدمان.



على عكس المشروبات السابقة، يأتى الزنجبيل والقرفة، كأهم المشروبات الطبيعية المنبهة، والمفيدة لمن يعانى من الكسل والنعاس، وذلك على خلاف مشروبات القهوة. والمشروبات الغازية السوداء، «يسبب إدمانا حقيقيا، حتى لو أطلقنا عليه لفظ الاعتمادية» التى تعتبرها د. لبنى تزييفا للحقيقة، ويعتبر الكافيين مادة منشطة للذهن، وتزداد خطورتها على الأم الحامل، «لأنها تزيد من عصبية وحركة الجنين»


المشى لمدة ساعة يوميا، ثم حمام دافئ، والامتناع عن تناول المشروبات المنبهة من بعد الظهيرة، وتناول أى من المشروبات المهدئة قبل النوم بنصف ساعة، حتى يتم امتصاصها.

منقول من الرقية الشرعية
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
علاج المطلقات زهرة الجنة المنبر العام 3 20-03-2010 03:34 PM
علاج ببلاش 6/12 العرندس المنبر الإسلامي 11 29-12-2009 11:33 AM
علاج العصبية حمد سعد المنبر العام 6 20-01-2008 07:45 PM
علاج المس جمال المنبر الإسلامي 0 10-05-2005 01:50 AM
سم النحل علاج . أم خالد المنبر العام 1 29-11-2002 03:27 AM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 02:26 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net