المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   
  #1 (permalink)  
قديمة 01-10-2011, 04:19 PM
.+[ متميز متقدم ]+.

 
تاريخ الإنضمام: May 2010
المشاركات: 99
معلومات إضافية
السمعة: 2315
المستوى: nirmeen is a glorious beacon of lightnirmeen is a glorious beacon of lightnirmeen is a glorious beacon of lightnirmeen is a glorious beacon of lightnirmeen is a glorious beacon of lightnirmeen is a glorious beacon of lightnirmeen is a glorious beacon of lightnirmeen is a glorious beacon of lightnirmeen is a glorious beacon of lightnirmeen is a glorious beacon of lightnirmeen is a glorious beacon of light
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: nirmeen غير متصل
افتراضي من أرشيف ict: السودان - الخرطوم: دورة ict الرابعة عشر تنهي أعمالها

من أرشيف ict: السودان - الخرطوم: دورة ict الرابعة عشر تنهي أعمالها





صورة جماعية


انتهت يوم الثلاثاء في 28 ابريل أعمال دورة تدريب المدربين الرابعة عشرة في مدينة الخرطوم والتي قدمها المدرب المعمار محمد بدرة، ليناهز عدد خريجي دورة المدرب المعتمد الأربعمائة مدرب محترف. وكالعادة وحسب تصريحات مدربي الدورة فلقد كانت مختلفة عن سابقاتها بشكل حيوي وجوهري وخاصة من ناحية الروح التدريبية التي سادت فيها والتي ركزت على "ليس مهماً ما تقوله وما تفعله كمدرب، بل المهم ما يقوله ويفعله المتدرب".




ومما ميز الدورة الجولات المسائية الحرة،
حيث تم تنظيم المتدربين في جولات مسائية تبدأ من السادسة مساءً، تستمر إلى التاسعة ليلاً (علماً أن الدورة تبدأ الثامنة صباحاً وتنتهي السادسة مساءً). حيث يقدم كل متدرب أمسية لمدة نصف ساعة وذلك أمام جمهور جديد مختلف عن بقية أفراد المجموعة. حيث قامت إدارة الدورة بالإعلان عن هذه الأمسيات وإجراء الكثير من الاتصالات من أجل تأمين تجربة حية وواقعية للمتدربين من أجل لقاء حقيقي (وتحت الإشراف) مع جمهور جديد كلياً. يذكر أن هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها هذا النشاط في تاريخ دورات المدرب المحترف التي تديرها إيلاف ترين. حيث أن الأولى تمت في دورة دمشق 2007. حقيقة كانت التجربة أكثر من رائعة وكانت ضمن السياق.

أما من حيث التطبيق العملي: فلقد تميزت هذه الدورة بعدد الجولات المسائية ونوعيتها، حيث (وكالعادة) تم تقسيم المتدربين إلى ثلاثة مجموعات، لكل مجموعة مدرب مشرف، ليقوم كل فرد من المجموعة الواحدة بتقديم عروض تدريبية من الساعة الثانية ظهراً إلى الخامسة مساءً. ولكن الجميل في هذه الدورة أن عدد الجولات لكل متدرب ناهز التسعة جولات، وهذا عدد مقبول ومميز...

من تمارين ونشاطات الدورة:

المتدربون يبحثون عن علاجات للأمراض التدريبية



قد يكون نظامنا التدريبي ممتلئاً بالكثير من الهفوات أو بالعقبات التربوية الأصلية منها والمستوردة... فكيف تم البحث عن هذه العقبات: بعد أن تقسيم المتدربين إلى مجموعات: كي يقوموا بعدها في البحث في حقيبة الطبيب عن الأدوية المناسبة:


· تم توزيع حقائب ممتلئة بعلاجات وأدوية على المجموعات.
· طلب من كل مجموعة أن توزع الأدوية فيما بين أعضائها، كي يعمل كل فرد منهم على دراسة العلاج..
· طلب من كل فرد أن يشرح لبقية المجموعة العلاج الذي بين يديه.
· ثم طلب من المجموعة أن ترسل مندوباً ليقوم بعرض ما تعلمته المجموعة كلها أمام الصف.


متابعة الخبر في مركز الأخبار


للإطلاع على ألعاب وأنشطة وتمارين تمت في دورة تدريب المدربين تفضل بزيارة صفحة الأرشيف.
لمعلومات أكثر حول دورة تدريب المدربين "مدرب إيلاف ترين المعتمد ICT" تفضل لزيارة هذه الصفحة
لمعلومات أكثر حول التعلم السريع Accelerated Learning تفضل بزيارة هذه الصفحة
للحصول على أنشطة وتمارين جاهزة ومجانية للاستخدام في التدريب، مرحباً بزيارتك في منتدى التعلم السريع
للحصول على مقالات خاصة بموضوعات التعليم والتدريب إليكم موسوعة التعليم والتدريب مجاناً.
يمكنكم متابعة أخبار دورة تدريب المدربين في فايس بوك و تويتر


ICTNEWS1356-Sep26


إلى كل من ينتظر دورة تدريب المدربين باستخدام تقنيات التعلم السريع في الرياض وجدة والدمام في المملكة السعودية ومسقط وصلالة في سلطنة عمان ودبي وأبو ظبي والعين في الأمارات العربية والمنامة في البحرين والكويت. TOT, Train the Trainers تدريب المدربين في السعودية الرياض جدة الدمام مكة المكرمة المدينة المنورة، دورة تدريب المدربن في البحرين المنامة، دورة تدريب المدربين في سلطة عمان مسقط دورة تدريب المدربين في الكويت، دورة تدريب المدربين في قطر الدوحة، تدريب المدربين في الإمارات دبي أبو ظبي العين، دورة تدريب المدربين اليمن صنعاء، دورة تدريب المدربين ليبيا طرابلس، درة تدريب المدرب في مراكش المغرب، تدريب المدربين لبنان بيروت طرابلس صيدا، ندريب مدربين العراق بغداد الديوانية ،تدريب مدربين مصر القاهرة، تدريب مدربين تونس، تدريب مدربين الجزائر ورقلة عنابة وهران الأغواط حاسي الرمل، تدريب المدربين المغرب الرباط سلا مراكش مكناس طنجة دورة تدريب مدرب موريتانيا TOT Sudia Riyadh, Trainers Training Sudia Eiyadh, Jeddah, trainers training Qatar doha, trainers training Oman Mascat, tot oman, trainers training jordan amman, trainers training United arab Emerit, tot Dubai, tot Abo Dhabi, trainers training Yemen, trainers training Bahren, trainers training Syria Damascus Latakia Aleppo, trainers training Lebanon, trainers training Iraq Baghdad, Egypt, trainers training Libya, trainers training Tunis, trainers, trainers training Marrakesh, دورة تدريب المدربين دبي 2011، TOT 2011، دورة المدرب المعتمد 2011، Certified Trainer 2011 Dubai UAE تدريب مدرب. دروة المدرب المحترف. دورة تدريب مدرب. المدرب المميز تعلم سريع تعليم متسارع تدريب سريع ICT مدرب معتمد المدرب المحترف نظريات التعلم مهارات الالقاء الالقاء الفعال ToT. إعداد المدرب المحترف. دورة اعداد المدربين.



اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
السودان - الخرطوم: "المدربون الجدد" يبادرون في كسر الحصار. nirmeen قسم دورات التطوير الذاتي 0 01-05-2011 04:32 PM
منتجع اركويت بشرق السودان ---- eisa o osman منبر السياحة والسفر 1 06-11-2010 09:55 PM
بلدية كلباء تنهي استعداداتها لعيد الأضحى المتميز أخبار الإمارات 0 05-12-2008 02:50 AM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 12:17 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net