المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   
  #1 (permalink)  
قديمة 02-08-2011, 02:43 PM
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Jun 2008
الإقامة: سوريا الإمارات
المشاركات: 3,203
كافة التدوينات: 143
معلومات إضافية
السمعة: 32606593
المستوى: العرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: العرندس غير متصل
الرسالة الشخصية
كن ابن من شئت واكتسب أدبا** يغنيك محموده عن النسب
F81b2020 رمضانيات

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله كما أمر وأصلي وأسلم على المبعوث هداية للبشر وعلى آله وصحبه أجمعين ،
أما بعد
كلما جاء رمضان تبارى الكتاب والأدباء والوعاظ في الحديث عن الصوم وحكمة الصوم ،حتى الصحف والمجلات لاتدخر وسعاً في ذلك. وهي آراء مكررة ومعادة ولكنا نعذر الجميع انطلاقاً من المثل القائل
(لو لم يكرر القول لنفد ) ولكنّ الناس جُبلت على (معاداة المعادات )
أي الوقوف ضد المكرر . وإليكم بعض الذي يقولون:
1- أن الصوم يحرر المرء من رق العادة
2- ويقولون أن له فوائد صحية وأثره كبير في تخفيف الأمراض العضوية والنفسية.
3- وذكروا أن الحكمة من الصوم(أن يشعر الغني بالجوع )
4- وأن الصوم يقوي الإرادة ويربي العزيمة والصبر .
وإذا استعرضنا هذه الأقوال نجد مفارقات عجيبة
اولاً: أن الأمم الإسلامية اقل الأمم في الأرض في المستوى الصحي
ثانياً: أننا نشكو من شح الأغنياء لدينا ولذلك كان الشافعي دقيقاً في عبارته عندما قال
( أحب للصائم الزيادة في الجود في رمضان تأسياً برسول الله صلى الله عليه وسلم)
ثالثاً: الملاحظ أن ضبط النفس في الصوم يكاد لايوجد إلا عند القليل .
والأحرى بالصائم أن يضرب مثلاً لغيره في الصبر ( فإن سابّك أحد فقل إني صائم )
رابعاً: لامرونة تذكر لدينا أثناء الصوم وغيرنا اقدر على المرونة منا ،
فالموظف الصائم يعطل أمور العباد بحجة الصوم
والطالب لايذاكر بحجة الصوم وحتى في البيوت تقل الحركة الضرورية بحجة الصوم
هذا إن لم تعطل الفعاليات اليومية الضرورية.
فما السبب يا رعاكم الله؟؟؟؟؟؟؟؟
عدم مخالفة النفس وإتباع الهوى !!!!!
عدم التأسي برسول الله صلى الله عليه وسلم
عدم امتثال القيم المرجوة من الصوم يقول تعالى:
(كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون )
انتبهوا إلى ....لعلكم تتقون ....لعل هنا لاتفيد وقوع الأمر كلية ...وإنما المرجو من الصيام (التقوى ) لمـــــــــــــــاذا ؟؟؟؟؟؟؟
لتمييز الصوم الذي هو عبادة وطاعة لله بآن واحد عن غيره من أنواع الصيام.
لعلكم تتقون بهذا الفهم نتمسّك فالله يريد لنا التقوى وأي شيء أعظم من ذلك!!!!!
فرمضان يهيئك للتقوى وعليك المتابعة بعد ذلك باجتناب كل ما يجرح التقوى للأحاديث الواردة في ذلك
1- حديث أبي أمامة الذي يقول فيه ( يا رسول الله دُلني على عمل ينفعني الله به .....
قال : عليك بالصوم ...وأعاد الحديث ثلاث مرات وهو يقول : عليك بالصوم
2- الحديث الثاني : ( من صام رمضان إيماناً واحتساباً لله تعالى غفر ذنبه )
وأي شيء أجمل من غفران الذنب!!!!!
3- والحديث الذي رواه الستة
(كل عمل ابن آدم يضاعف الحسنة بعشر أمثالها إلى سبعمائة ضعف إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به )
يابشراكم ....رصيدٌ لاينقص
حتى ولو عملت ما عملت فإنه من عند الله وهو الذي يجزي به
فهل الصوم مناسب لنا أم .....لا ؟؟؟؟؟؟؟ وفي ثنايا آيات الصوم جاءت آية
(وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان )
فادع واسأل ولا تمل من الطلب فأبواب الخير مفتوحة
اللهم انفعنا بما علمتنا واجعلنا من أهل التقوى والمغفرة
وصل اللهم وبارك على محمد وعلى آله وصحبه اجمعين

حرية النقل مسموحة</B></I>


اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 03-08-2011, 03:57 AM   #2 (permalink)
.+[ متميز جديد ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Aug 2011
المشاركات: 1
معلومات إضافية
السمعة: 110
المستوى: moh2022 will become famous soon enoughmoh2022 will become famous soon enough
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: moh2022 غير متصل
افتراضي رد : رمضانيات

اللهم أدم علينا الامن والايمان والسلامة والاسلام
جزاكم الله خيرا
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
صفحة تستحق التأمل (رمضانيات 1431هـ ) شامخة بأخلاقها المنبر الإسلامي 6 17-08-2010 02:36 AM
اسطوانة رمضانيات ..روووعه ... ارجو الدخول درة الأكوان منبر المناسبات 19 08-10-2007 09:17 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 12:00 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net