المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   
  #1 (permalink)  
قديمة 01-05-2011, 04:32 PM
.+[ متميز متقدم ]+.

 
تاريخ الإنضمام: May 2010
المشاركات: 99
معلومات إضافية
السمعة: 2315
المستوى: nirmeen is a glorious beacon of lightnirmeen is a glorious beacon of lightnirmeen is a glorious beacon of lightnirmeen is a glorious beacon of lightnirmeen is a glorious beacon of lightnirmeen is a glorious beacon of lightnirmeen is a glorious beacon of lightnirmeen is a glorious beacon of lightnirmeen is a glorious beacon of lightnirmeen is a glorious beacon of lightnirmeen is a glorious beacon of light
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: nirmeen غير متصل
افتراضي السودان - الخرطوم: "المدربون الجدد" يبادرون في كسر الحصار.



الصورة التذكارية للمتدربين يتوسطهم المدرب الدكتور محمد بدرة

كتب المدرب عبد المنعم العميري: بتاريخ الثلاثاء 14/12/2010 م، اختتمت فعاليات دورة تدريب مُدرب إيلاف ترين المُعتمد، والتي بدأت فعالياتها يوم السبت 04/12/2010 م بمباني مركز الخُطوة الذكية للتدريب واستمرت الدورة لمدة (11) يوماً، اشتملت على كثيرٍ من الأنشطة التي تؤهل المُتدرب لكي يكون مُدرباً مُحترفاً.


المدرب الدولي المهندس باسل نصار يفتتح الدورة

وقد بدأ الدورة المُدرب الدولي المهندس باسل النصّار وشاركه المُدرب الدكتور محمد بدرة. تميّزت هذه الدورة بالإقبال الكبير من المُتدربين حيث حضرها (28) مُتدرباً، يمثلون فئات المُجتمع المُختلفة من النساء والرجال والطلاب وعدد من أساتذة الجامعات والمُدربين ورجال الشرطة وغيرهم. وتميّزت الدورة بعدد قياسي من العروض تجاوز الخمسة عشر عرضاً لكل مدرب.



المتألق دوماً المدرب الدولي

وقد تم تقديم الدورة بتقنيات التعلم السريع والتي اختصرت كثيراً من وقت الدورة وساعدت في تفاعل المُتدربين مع المُدرب ومع مادة الدورة ومع بعضهم البعض، (لمتابعة تفاصيل أكثر عن تقنيات التعلم السريع بالإمكان الاطلاع على الخبر: "المدربون الجدد" يشاركون في ماراتون التعلم السريع الذي بدأ في الخرطوم).


وقد تعرف المُتدربون على نظريات التعلم المُختلفة، وكيفية استخدامها في التدريب وكيفية تصميم النظام التدريبي للشركات والمؤسسات المُختلفة بدءاً بتحليل النظام القائم لدى الشركة أو المؤسسة لتحديد احتياجاتها التدريبية ثم تصميم النظام التدريبي الذي يتلاءم مع احتياجاتها التدريبية ثم تطويره على شكل دورات تدريبية، وطريقة تنفيذ هذه الدورات التدريبية، ثم التأكد من فاعلية هذه الدورات، وفاعلية النظام التدريبي عبر معرفة طرق التقييم المُختلفة.



كما تم تعريف المُتدربين على فنون الإلقاء اللفظية والجسدية وكيفية التخلص من التوتر والتدريب بثقة، وحتى يكون المُتدرب مُدرباً مُحترفاً وفاعلاً، تم تزويد المُتدربين بالنظريات المُختلفة المُستعملة في تصميم الدورات التدريبية حتى يقوم كل مُتدرب بتصميم دوراته التدريبية بنفسه، كذلك تعرف المُتدربون على الطرق المُختلفة لعرض المواد التدريبية بالدورة والتحكم بالدورات التدريبية عبر بنائها بطريقةٍ خاصة بوحدات يسهل إعادة استخدامها في عُدة دورات، حتى يكون للمُتدرب حقيبة تدريبية ثرة ومُتنوعة. كذلك قدم المُدرب الدكتور محمد بدرة دورة ممارس في التعلم السريع من خلال دورة المُدرب المُعتمد وبالتطبيق عليها مما أدى إلى فهم أعمق لمبادئ التعلم السريع من المُتدربين. كذلك تم تعريض المُتدربين لعددٍ كبيرٍ من الجولات التدريبية والتي كانت تتم بصورةٍ يوميةٍ، مما أدى إلى صقل خبراتهم في التدريب.



"المدربون الجدد" يقدمون هدايا تذكارية للدكتور بدرة


وفي ختام الدورة قدّم المُتدربون هدايا تذكارية للمُدرب الدكتور محمد بدرة وقام عددٌ منهم بمرافقته حتى صالة المُغادرة بمطار الخرطوم الدولي تعبيراً عن محبتهم وشكرهم وامتنانهم لما قدمه لهم من علمه الغزير ومن تجربته الشخصية والتي نقلتهم إلى آفاقٍ جديدة لم يختبروها من قبل، حيث عبر البعض عن سعادته بقوله إن دورة تدريب مُدرب كانت من أفضل الأشياء التي حدثت له في حياته، وأشار البعض الآخر بأن الدورة قد عرفته على نفسه وعلى إمكانات شخصية لديه لم يكن يظن أنه يمتلكها، أما الذين كانت لهم سابق معرفة في حقل التدريب والتعليم، فقد أكدوا بأن هذه الدورة سوف تُفيدهم في تطوير أدائهم في التدريب والتعليم.

وفي الختام تعاهد المُتدربون على مواصلة مسيرة التدريب عبر منتدى دوري يجمعهم للنقاش وتطوير مهاراتهم، وتفرقوا وهم يلهجون بالشكر الجزيل لإيلاف ترين ولمركز الخُطوة الذكية للتدريب.


مقابلة للدكتور بدرة مع الفضائية السودانية


(لمتابعة تفاصيل أكثر عن تقنيات التعلم السريع التي تمت في الدورة بالإمكان الاطلاع على الخبر: "المدربون الجدد" يشاركون في ماراتون التعلم السريع الذي بدأ في الخرطوم)



تعليقات المدربين
الماحي سليمان آدم ســـعيد:
دورة تدريب المدربين أحدثت فرقاً في حياتي وغيرت مفاهيمي في التدريب ويمكنني الآن التدريب باحترافية....

نايلة حسن عمر:
"هذه أقيم دورة احضرها في حياتي، حصدت فيها الدرر في كل المجالات (روحية، أكاديمية، مهنية، اجتماعية،...الخ) ما تعلمته من الكتيبات كان رائعا وما تعلمته من المدربين كان الأروع وحقيقي تعلمت بما ينفعني وانتفعت بما تعلمت."

د. أسماء حسين محمد:
أستاذ العلوم السياسية بجامعة جوبا
" كان من فضل الله على إن مكنني من حضور دورة تدريب المدربين. أكثر ما استفدته ليس فقط العلوم والمعارف المتنوعة بل كيف تخلق من التدريب رسالة وكيف تمزج القيم العليا وتبثها في حنايا الدورة التدريبية."

رباب عمر ابوجديري:
دورة تدريب مدرب زادتنا إيماناً وعلماً بعظمة الخالق و رسول الخلق، هي منهاج حياة, ورسالة نشر, موجز وبليغ، للمعارف وتقنياتها.


ICTKHA-NEWS-908TYRR-MN


إلى كل من ينتظر دورة تدريب المدربين باستخدام تقنيات التعلم السريع في الرياض وجدة والدمام في المملكة السعودية ومسقط وصلالة في سلطنة عمان ودبي وأبو ظبي والعين في الأمارات العربية والمنامة في البحرين والكويت. TOT, Train the Trainers تدريب المدربين في السعودية الرياض جدة الدمام مكة المكرمة المدينة المنورة، دورة تدريب المدربن في البحرين المنامة، دورة تدريب المدربين في سلطة عمان مسقط دورة تدريب المدربين في الكويت، دورة تدريب المدربين في قطر الدوحة، تدريب المدربين في الإمارات دبي أبو ظبي العين، دورة تدريب المدربين اليمن صنعاء، دورة تدريب المدربين ليبيا طرابلس، درة تدريب المدرب في مراكش المغرب
تدريب المدربين لبنان بيروت طرابلس صيدا، ندريب مدربين العراق بغداد الديوانية ،تدريب مدربين مصر القاهرة، تدريب مدربين تونس، تدريب مدربين الجزائر ورقلة عنابة وهران الأغواط حاسي الرمل، تدريب المدربين المغرب الرباط سلا مراكش مكناس طنجة دورة تدريب مدرب موريتانيا TOT Sudia Riyadh, Trainers Training Sudia Eiyadh, Jeddah, trainers training Qatar doha, trainers training Oman Mascat, tot oman, trainers training jordan amman, trainers training United arab Emerit, tot Dubai, tot Abo Dhabi, trainers training Yemen, trainers training Bahren, trainers training Syria Damascus Latakia Aleppo, trainers training Lebanon, trainers training Iraq Baghdad, Egypt, trainers training Libya, trainers training Tunis, trainers, trainers training Marrakesh,

اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
"حملة تثقيفية بالقراءة" تبدأ بتوعية الأطفال وتنتهي بدعم أيتام "بر جدة" إبداعات المنبر العام 0 14-11-2010 11:14 AM
استمع لمعنى "الراجح" و "لا ينبغي" و "لا أرى" و "لا يجوز" عند العثيمين بصوته ! الصارم المنبر الإسلامي 5 10-12-2007 04:26 PM
يسرني الانتساب الي منابركم""""""" الدووق منبر الترحيب بالاعضاء 11 28-03-2007 03:19 PM
..."""... توقع عمر العضو اللي بعدك ..."""... طفلة مدللة منبر الطرائف والالغاز والمسابقات 93 20-02-2006 12:39 AM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 05:51 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net