المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنابر العامة > منبر التميز والإبداع والتطوير الشخصي > الموسوعة الذهبية > الدورات التدريبية(إداري-تربوي- نفسي- إجتماعي)

الدورات التدريبية(إداري-تربوي- نفسي- إجتماعي) دورات متميزة في عدت مجالات الحياة جمعت من بعض المواقع والبعض الاخر اهداء من الاعضاء والبعض الاخر من عمل شبكة المتميز نت

 
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 31-03-2011, 01:06 PM
.+[ متميز متقدم ]+.

 
تاريخ الإنضمام: May 2010
المشاركات: 99
معلومات إضافية
السمعة: 2315
المستوى: nirmeen is a glorious beacon of lightnirmeen is a glorious beacon of lightnirmeen is a glorious beacon of lightnirmeen is a glorious beacon of lightnirmeen is a glorious beacon of lightnirmeen is a glorious beacon of lightnirmeen is a glorious beacon of lightnirmeen is a glorious beacon of lightnirmeen is a glorious beacon of lightnirmeen is a glorious beacon of lightnirmeen is a glorious beacon of light
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: nirmeen غير متصل
افتراضي قطر- الدوحة: قطر تفوز بكأس العالم لكرة القدم 2022



لحظات الفرح باستلام كأس العالم 2022
أخذت الدورة شكل ألعاب مونديال من لحظة دخول الإستاد الدولي إلى لحظة إعلان الفائز بكأس العالم... (دخول الإستاد... إشعال الشعلة، دخول الحكام، دور الـ 16، دور نصف النهائي، دور ربع النهائي، الدور النهائي، وهكذا...)، وتخلل الأولمبياد عدة نشرات إخبارية، وخمسة موجزات. وكانت البطاقات المستخدمة في الأولمبياد: الحمراء (ويمكن أن تكون لطرد فريق أو خسارة 5 نقاط)، والصفراء (ويمكن أن تكون لتحذير فريق أو خسارة 3 نقاط)، والخضراء (ويمكن أن تكون إشارة لربح 3 نقاط)، والزرقاء (ويمكن أن تكون إشارة لربح 5 نقاط).
دخول الإستاد:
ورافق دخول المتدربين في اليوم الأول: التسجيل الصوتي: "راشد: يبدو أن الإذاعة الخارجية والنقل المباشر يبدأ الآن.... نعم إنها لحظة الفرح والأمل والترقب..... ننتقل بكم الآن مباشرة إلى الاستاد الأضخم والأكبر والألذ والأطعم والأجمل... ووو... عالمياً. والميكروفون الآن مع الزميل (ويتصاعد صوت الخلفية تدريجيا) سعيد المسعود مراسل قناة الحصيرة الفضائية من قلب المونديال.... إليك سعيد سعيد هل تسمعني؟
سعيد: نعم راشد أنا أسمعك.
راشد: سعيد الميكوفون معك... أنت على الهواء.
سعيد: نعم راشد إنه الحدث الأكبر والأبرز (تتصاعد الخلفية أكثر بقوة) ...

بعد قليل أعزائي المستمعين على كافة الأصعدة وكافة المهن والوظائف والطباخين وغير الطباخين والسامعين والمستمعين والمفكرين وغير المفكرين والصاحين والنعسى ... وعلى قول سيبويه إلى كل لكع وغير لكع نبث إليكم عبر أثير إذاعة المونديال الأخطر في العالم ... نبث إليكم عبر أثيرالهواء والماء وعبر الأسماع والأطماع عبركل أثير في الجو والنو عبر أثير هذه الإذاعة الحصرية... إذاعة الحصيرة الفضائية المحلية... نبث إليكم ورأسا وقلبا على الهواء وتحت الماء نهائيات كأس العالم 2022 الذي انتظرناه طويلا... الحدث الأبرز لهذا القرن...

إنه حدث العالم بحدود وبلا حدود... إنه الاتجاه المصالح والمخالف.... إنه في السطح والعمق... الحدث الذي نريده أن يتكرر كل لحظة وكل مرة ... لكنه لن يتكرر إلا في العمر مرة.. فاحرصوا على متابعتنا أو لا تحرصوا... فلن تستطيعوا أن تغلقوا أسماعكم عنا للحظة...أعزائي المستمعين أترككم مع الصوت الحي (يعلو صوت الخلفية تدريجيا).
لتحميل الملف الصوتي تستطيع الضغط هنا.

أما عن كتابة الأهداف:
فأتى الصوت التالي: "أعزائي المستمعين جاءنا الآن أنه ... سيعلن بعد قليل رئيس الفيفا ابتداء المونديال .. راشد.
راشد : نعم سعيد...
سعيد : راشد ابقوا معنا إنه عريف الحفل يتوجه إلى المنصة الآن (الخلفية تضعف تدريجيا)...
عريف الحفل: (من خلال صوت ميكروفون داخلي في الملعب وببطء) على كافة أعضاء الفرق المشاركة في هذا المونديال ... على كافة أعضاء الفرق المشاركة في هذا المونديال كتابة أهدافهم التي يرجونها من هذا المونديال على الكرات التي في حوزتهم، ثم وضعها في المكان المخصص لوضع الأهداف خلال دقيقتين من الآن... أكرر ...

لتحميل الملف الصوتي تستطيع الضغط هنا.


مرمى التعلم:
قام الحكم بالطلب من اللاعبين أن يضعوا أهدافهم على "مرمى الأولمبياد"، وأن يضعوا العقبات على "قطع خشبية". ثم دفعهم لإيجاد الطرق الكفيلة بإزالة العقبات. والخطوات هي:

1. باستخدام كرتون مناسب لصنع "مرمى للأهداف". وقم بصناعة قطع خشبية من الكرتون.
2. عند دخول اللاعبين القاعة أعطى الحكم كل طاولة بعض "الكرات" وبعض "القطع الخشبية" وأقلاماً ملونة.
3. طلب منهم أن يكتبوا على "الكرات" الأهداف التي يرغبون بتحقيقها من الدورة، وطلب منهم أن يقوموا بلصقها على "مرمى الأهداف".
4. ثم طلب منهم أن يكتبوا على "القطع الخشبية" العقبات التي تمنعهم من تحقيق أهدافهم, وطلب منهم أن يلصقوها على "المرمى".
5. في النهاية، وبمجموعات، طلب منهم أن يقوموا بتطوير طرق لتلاشي القطع الخشبية لتظهر أهدافهم وتتحقق.

أما عن ميثاق الدورة (إرشادات الأمان ومخارج السلامة...):
"راشد : سعيد ما الأخبار لديك.
سعيد : راشد يبدو أن الفرق قد قاربت على الانتهاء من كتابة معوقاتها وقبل ذلك أهدافها من حضور المونديال... تحت سمع وبصر وإشراف القساورة الأشاوس... لجنة الحكام الشرسة في هذا المونديال ... راشد نستمع الآن إلى عريف الحفل...
عريف الحفل: إلى جميع الفرق المتسابقة ... بعد أن انتهى كافة أعضاء الفرق من كتابة الأهداف والمعوقات ووضعها في الأماكن المخصصة لها. أعلنت لجنة الحكام الأشاوس أن البطاقات المسموح العمل بها في هذا المونديال هي : البطاقات الحمراء . والبطاقات الصفراء .والبطاقات الخضراء . والبطاقات الزرقاء.... إذن هي البطاقات الحمراء..والصفراء... والخضراء... والزرقاء.... وسيتولى الحكام الشرسون تطبيق قانوني قرقوش وطرطوش في تنفيذ الاحترافية لتطبيق استخدام هذه البطاقات...
لتحميل الملف الصوتي تستطيع الضغط هنا.

وكان يتم الدعوة إلى الاستراحات أو الغداء من خلال النداءات الاذاعية التالية:
"إلى كافة أعضاء الفرق المشاركة والمتشاركة في المونديال صدر بأمر من رئيس الفيفا القرار التالي: على كافة أعضاء الفرق مغادرة الاستاد الرئيسي للمونديال خلال دقيقتين... على كافة أعضاء الفرق مغادرة الاستاد الرئيسي للمونديال خلال دقيقتين.... وأي متخلف عن مغادرة الاستاد سيتم طرده خارج المونديال... وسيتولى الحكام الشرسون تنفيذ حكم قرقوش في حقه".
أو:
"أصدر فريق التحكيم الأعلى والأشرس والأبهر والأدق والأقوم في هذا المونديال الإعلان التالي: على كافة أعضاء الفرق مغادرة الاستاد الرئيسي للمونديال خلال دقيقة واحدة من الآن... أكرر على كافة أعضاء الفرق المشاركة في هذا المونديال مغادرة الاستاد الرئيسي للمونديال خلال دقيقة واحدة من الآن... النداء الأخير... على كافة أعضاء الفرق المشاركة في هذا المونديال مغادرة الاستاد الرئيسي للمونديال فورا ودونما إبطاء... وإلا..."
أو:
"أصدرت أجهزة الأمن المسؤولة عن ضبط أمن المونديال بسبب سوء الأوضاع الأمنية في المونديال البيان التالي: تلقت الأجهزة الأمنية اتصالا هاتفيا من جهة مجهولة عن وجود حقل غاز تحت الاستاد الرئيسي وبناء على ذلك وتحسبا واحتياطا (صوت صفارات انذار) (مع ضجيج) على كافة أعضاء الفرق المشاركة في هذا المونديال مغادرة الإستاد الرئيسي للمونديال فورا... أكرر على كافة أعضاء الفرق المشاركة في هذا المونديال مغادرة الإستاد الرئيسي للمونديال فورا... وسيتولى عناصر الأمن توحيههم إلى بوابات الخروج حفاظا على سلامتهم ."
أو:
"جاءنا الآن من مصلحة الأرصاد الجوية مايلي: حرصا على سلامة أعضاء الفرق المشاركة في هذا المونديال من الكح والبح والنح... والتف والنف والسف... بسبب سوء الأحوال الجوية... عليهم مغادرة الاستاد الرئيسي باتجاه قاعة الشاي... وتناول كوبا من الشاي المغربل والمحسن والمعطر والمعصفر... لتدفئة صدورهم وحلوقهم... كي يستطيعوا مواصلة لعبهم في المونديال."

أما عن النشرات الاخبارية فإليكم النشرة الأولى منها: نشرة أخبار رقم 1:
"المذيع: إليكم الآن نشرة الأخبار من قناة الحصيرة الفضائية يقرؤها على مسامعكم راشد المرشود (فاصل) موجز الأخبار:
  • اكتشاف تعاطي المنشطات في المونديال. (فاصل)
  • تعرقل الطريق في الجو بسبب ازدحام الطائرات. (فاصل)
  • مصادمات بين الفرق في قلب الإستاد الدولي. (فاصل)
  • محاولة إطفاء شعلة المونديال. (فاصل)
  • ارتفاع أسعار الإقامة في محيط المونديال فاصل ونواصل. (فاصل)

أنباؤنا بالتفصيل:
أعزائي المستمعين ننتقل الآن مباشرة إلى مكان الحدث مع مراسل الحصيرة الفضائية سعيد المسعود سعيد هل تسمعني؟ ما الأخبار لديك؟
سعيد: راشد أعلن المتحدث باسم المونديال النبأ التالي: أنه عقب المباراة الحرجة التي تمت اليوم وبعد التحليل المخبري اكتشاف مذهل للمخبرية أنانا بأن الفريق الفائز قد قام بتعاطي المخدرات
راشد: سعيد ماذا تقول المخدرات؟

سعيد: عفوا راشد أقصد المنشطات مما أدى إلى فوزه في المونديال وأنباء عن إقصاءه من إتمام المشاركة في المونديال. (صوت طن)
راشد: سعيد سعيد هل تسمعني؟ يبدو أن الاتصال انقطع عمدا مع سعيد نعود إلى سياق النشرة أعلنت دائرة المرور أن الطرق الجوية المؤدية إلى الدولة المضيفة للمونديال مزدحمة جدا والطائرات قد تعرقلت في الجو وقامت دائرة المرور سريعا بفرز عناصر من شرطة المرور لتنظيم حركة المرور الجوية.
إلا أن الشرطة لم تجد وسيلة للوصول إلى الجو لتنظيم حركة المرور الجوية فقامت اللجنة المنظمة للمونديال بعزل الشرطة المرورية وترك الأمر "سبهللة" دون أي تنظيم كما أعلنت شبكة الأخبار ص ع ب أنه قد تم اليوم مصادمات بين الفرق في قلب الاستاد الدولي وقد انتهى هذا الاشتباك بعد تدخل لجنة الحكام الشرسة بوسائلها القرقوشية اللينة وننتقل الآن إلى مراسلنا سعيد المسعود في قلب المونديال لمعرفة قصة محاولة بعض الجهات إطفاء شعلة المونديال ونعتذر من مستمعينا عن التقصي عن أخبار تعاطي المنشطات من الفريق الفائز اليوم بسبب تدخل سافر من دولة عدوة هددت بقطع أخبار الحصيرة الفضائية ومسحها من الأثير نهائيا إن تعرضنا لهذا الأمر . نعود إليك سعيد.

سعيد: راشد أسمعك. تمت اليوم محاولة إطفاء الشعلة كما أخبرتنا اللجنة المنظمة من قبل سيدتين إرهابيتين تريدان بلبلة الموقف وقد ألقي القبض عليهما ولم نعرف بعد التفاصيل فهما رهن التحقيق.
راشد: سعيد نحن معك لإخبار المشاهدين بأي جديد. (فاصل)

الخبر الأخير في هذه النشرة ارتفاع أسعار الإقامة في محيط المونديال بسبب الإقبال الجديد لحضور المونديال والماء في شح والطعام في قلة وتناقص. انتهت النشرة."
لتحميل الملف الصوتي تستطيع الضغط هنا.


من تعليقات اللاعبين
"دورة متميزة بكل المقاييس... ثورة معرفية وقيمية ومهارية"... مريم أحمد الدوسري - ناشطة اجتماعية ومتطوعة في "الخدمة المجتمعية".

"دورة رائعة أعطتني الكثير من الجرأة والآن حصلت بشكل أوضح على أدوات المدرب المحترف المتمكن من مادته وأسلوبه وطريقته في التدريب... الدورة كانت تجربة ممتازة لصقل مهارات التدريب اللازمة لكل مدرب"... نوال المناعي - مركز الشفلح لذوي الاحتياجات الخاصة.

"إذا كنت ترغب بصعود درجة في سلم التدريب فهنا البداية".... منى عبد الله المالكي - مدرسة.

"دورة حيوية ومنظمة، اكتملت فيها العناصر، وتحققت فيها الأهداف، فكانت مائدة لذيذة فيها أصناف شتى، وكل إنسان اشتهى شيئاً وجده على مائدة الدورة".... محمد شبلي عبد الغني - منسق اللغة عربية.

"لن تندم على أن تأخذ هذه الدورة، سوف تكون بداية لتحديد خطواتك المستقبلية لأن لها طابع مختلف جداً عن باقي أي دورة سابقة".... حمد جابر الجابر - شبكة الجزيرة - رئيس خدمة العملاء، إدارة التشغيل.

"ساهمت هذه الدورة ليس فقط في إكسابي مهارات جديدة بل كذلك في جعلي أكثر تحرراً من الأمر التي كنت من حيث لا أعلم سجينها"... فهد محمد سعد النعيمي - استشاري في التخطيط الإستراتيجي.

"الدورة مزيج من العلم والعمل والجد والاجتهاد والسعادة والمرح والإحساس الكبير بروح الجماعة الواحدة والألفة المؤثرة"... أحمد بن سعود بن ناصر الدغيشي.

"عندما قرأت بأول يوم بأنها غيرت حياة الكثير... استغربت ولكن الآن علمت وآمنت أنها ليس فقط تغير حياة بل روح، أفكار تخلخل تفكيرك تشعرك بعمقك، هي انتقال للطاقة البشرية إلى بعد آخر لا محدود من الإبداعات والأمجاد"... نورا رائد الرمحي - مسؤول دعم فني، مدرسة السيلية الثانوية المستقلة للبنات.

"كشفت لي عن نفسي وقدراتي، أضافت، أثرت بي الكثير وها أنا على عتبة الطريق"... حصة السويدي - مشرفة للمسار المهني - كيوتل.

"الدورة كانت عبارة عن 12 يوم تعليمي وتربوي وممتع... كبرت كثير بهذه الأيام وكانت نقطة تحول كبيرة بحياة عبير"... عبير العميشي - معلمة مساعدة طالبة إرشاد نفسي، مدرسة الوفاء النموذجية.

"أشعر أنني بدأت الآن عملية التعلم والعطاء بعد أن أخذت جرعة عظيمة من خلال هذه الدورة التي كانت مخاض وُلدت بعده من جديد في مجال العلم والتعليم"... أمل مبارك النعيمي - معلمة لغة عربية بمدرسة الشيماء.


ALPNWS2011302-Qw12-MO-1256~900AZ

مركز دبي للتعلم السريع
 

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
معلومات حول نجوم بيبسي لكرة القدم abosteif2010 المنبر الرياضي 1 07-01-2015 11:52 AM
الآن... مونديال الدوحة 2022 nirmeen منبر التميز والإبداع والتطوير الشخصي 1 31-01-2011 12:45 PM
إلى كل من يريد حضور مونديال الدوحة 2022 nirmeen منبر التميز والإبداع والتطوير الشخصي 1 31-01-2011 12:44 PM
كأس العالم السابعة للأندية لكرة القدم بالإمارات ... ابو سارة** المنبر الرياضي 24 19-12-2010 11:57 PM
عذراً فلسطين فالأمة مشغولة بكأس العالم ... ! أبو غضب الغزاوي المنبر الإسلامي 4 17-07-2006 12:28 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 02:03 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net