المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   
  #1 (permalink)  
قديمة 13-03-2011, 11:44 AM
.+[ متميز متقدم ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Jan 2011
الإقامة: جدة
المشاركات: 88
معلومات إضافية
السمعة: 2551791
المستوى: ليدي الحلوة has a reputation beyond reputeليدي الحلوة has a reputation beyond reputeليدي الحلوة has a reputation beyond reputeليدي الحلوة has a reputation beyond reputeليدي الحلوة has a reputation beyond reputeليدي الحلوة has a reputation beyond reputeليدي الحلوة has a reputation beyond reputeليدي الحلوة has a reputation beyond reputeليدي الحلوة has a reputation beyond reputeليدي الحلوة has a reputation beyond reputeليدي الحلوة has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: ليدي الحلوة غير متصل
افتراضي انطلاق المرحلة الثانية من حملة الشوكية

انطلاق المرحلة الثانية من حملة الشوكية
تستهدف 300 ألف طالبة وطالب في العاصمة المقدسة

شرعت صحة العاصمة المقدسة في تنفيذ حملة التطعيم ضد الحمى الشوكية بلقاح مطور في خطوة تستهدف 300 ألف طالبة وطالب في العاصمة المقدسة.
وأوضح مساعد مدير عام الشؤون الصحية للرعاية الصحية الأولية والطب الوقائي في منطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالحفيظ بن معروف تركستاني، أن الهدف من الحملة هو حماية طالبات وطلاب المدارس من خطر الإصابة بميكروب الحمى الشوكية، موضحا «أن الطلاب في المدارس يشكلون تجمعا كبيرا مما يساعد على انتقال الميكروب، خصوصا أن مكة يفد إليها ملايين الزوار خلال مواسم الحج والعمرة والزيارة وقد يكون بعضهم حاملا لميكروب المرض».
ولفت الدكتور تركستاني إلى أن اللقاح المطور للحمى الشوكية يتميز بأنه يعطي مناعة ضد ميكروب الحمى الشوكية لفترة أطول تصل إلى خمس سنوات مقارنة باللقاح السابق الذي يعطي مناعة تصل إلى ثلاثة سنوات، كما أن اللقاح يعطي استجابة مناعية أكثر في الأطفال أقل من خمسة أعوام من العمر، بالإضافة إلى ذلك فإن اللقاح يمنع حمل الميكروب في الحلق أو الأنف مقارنة باللقاح السابق الذي لا يمنع حمل الميكروب وحامل الميكروب لا تظهر عليه أعراض المرض، لكنه يكون مصدرا للمرض للآخرين المعرضين لخطر الإصابة.
وأشار إلى أن لدى وزارة الصحة خطة مكونة من ثلاث مراحل للتطعيم ضد الشوكية، حيث تتضمن المرحلة الأولى تطعيم الحجاج والعاملين الصحيين في موسم الحج؛ لأنهم الأكثر عرضة للإصابة بالمرض، والمرحلة الثانية التي بدأت الآن ويتم فيها تطعيم طلاب المدارس، تليها المرحلة الثالثة التي يتم فيها تطعيم جميع المواطنين والمقيمين من عمر سنتين فما فوق.
ونوه الدكتور تركستاني، إلى أنه لا توجد إصابات في منطقة مكة المكرمة لأكثر من ست سنوات بعد إدخال التطعيم باللقاح الرباعي لجميع المواطنين والمقيمين، والحجاج الذي يتم تطعيمهم في بلدانهم كشـرط أساسي لتأشيرة الدخول للمملكة، إضافة للمراقبة الوبائية في منافذ المملكة المختلفة والاستقصاء الوبائي الجيد من قبل الفرق الوقائية في المنطقة على مدار العام. ونصح جميع أولياء الأمور بالحرص على تطعيم أبنائهم من الطالبات والطلاب في هذه المرحلة الثانية من الحملة، حيث إن اللقاح مأمون وليست له أعراض جانبية ويعطي مناعة طويلة الأمد.
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 13-03-2011, 05:52 PM   #2 (permalink)
فــ منابر الصحة ــارسة

 
tab
صورة 'فارسة السلام' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: May 2006
الإقامة: دار الظبــــي
المشاركات: 4,700
كافة التدوينات: 3
معلومات إضافية
السمعة: 21233468
المستوى: فارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: فارسة السلام غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
اللهم وفقني
افتراضي رد : انطلاق المرحلة الثانية من حملة الشوكية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

إجراءات طيبة ... كثيرا ما نرى من حالات المرضى في الصغر وهم يعانون من هذه الحمى التي قد تؤدي إلى إصابات عصبية نتيجة انتشارها في الدماغ !!

سلمتِ أختي الليدي لمشاركتك لنا هذا النقل الطيب ...

وفقكِ الله لما يحبه ويرضاه ...




تسلم الأيادي ..بقايا شتات ..
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
20/2/2011:الصحة تختتم المرحلة الثانية من تقييم وتدريب اطباء معالجة السكري فارسة السلام منبر الصحة واللياقة البدنية 0 25-02-2011 07:28 PM
سؤال وجوابْ (المرحلة الثانية) .. ! عهـــود المنبر العام 61 12-03-2010 12:42 AM
المرحلة الثانية الاجابات والنتائج ابن الأجاويد منبر التصوير الفوتوغرافي 12 01-11-2009 05:09 PM
المرحلة الثانية - مسابقة أين مكان إلتقاط الصورة ابن الأجاويد منبر التصوير الفوتوغرافي 6 28-10-2009 09:47 PM
انتهاء المرحلة الثانية من الحمامات الإلكترونية ابن الأجاويد أخبار الإمارات 4 12-08-2009 09:25 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 11:24 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net