المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   
  #1 (permalink)  
قديمة 26-02-2011, 05:14 PM
tab
صورة 'فارسة السلام' الرمزية
فــ منابر الصحة ــارسة

 
تاريخ الإنضمام: May 2006
الإقامة: دار الظبــــي
المشاركات: 4,700
كافة التدوينات: 3
معلومات إضافية
السمعة: 21233468
المستوى: فارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: فارسة السلام غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
اللهم وفقني
Icon19 20/2/2011: حنيف يفتتح مركز القرائن الصحي في إمارة الشارقة

بسم الله الرحمن الرحيم ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

20/2/2011م من وزارة الصحة في دولة الإمارات العربية المتحدة ..



أكد معالي الدكتورحنيف حسن علي القاسم وزير الصحة استمرار الوزارة في عمليات التطوير والتحديث لكافة المرافق الصحية التابعة لها من خلال عمليات الإحلال والتجديد، أو من خلال إضافة مشروعات جديدة مثل مراكز الرعاية الصحية الأولية والتوسعات الجديدة في بعض المستشفيات بالإضافة إلى المستشفيات الجديدة التي سوف تدخل الخدمة فور الانتهاء من تجهزيها إنشائيا وفنيا.

وقال معاليه: إن الرعاية الكريمة التي توليها القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي واخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الاعلى حكام الإمارات للقطاع الصحي تبعث على الأمل في مستقبل متميز لقطاع الخدمات الصحية في الدولة، مثمنا الرعاية التي يوليها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة للقطاع الصحي في الإمارة وقيام سموه بإنشاء الكثير من المراكز الصحية على نفقته الخاصة.

جاء ذلك خلال افتتاح معاليه صباح- الاربعاء 16 فبراير 2011 - رسميا مركز القرائن الصحي في إمارة الشارقة الذي نفذته وزارة الأشغال العامة لصالح وزارة الصحة.

الجدير بالذكر ان المركز تم إنشاؤه على نفقة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم.

وأوضح معالي وزير الصحة أن الوزارة تستهدف أيضا تطوير وتنمية قدرات الكوادر البشرية العاملة في المرافق الصحية المختلفة التابعة لها، باعتبار أن الموارد البشرية المؤهلة والقادرة على تحمل أعباء العمل في القطاع الصحي هي الثروة الحقيقية في هذا المجال، مشيرا إلى أن الخطة الاستراتيجية الجديدة للوزارة تركز على التدريب والتعليم الطبي المستمر، والاهتمام بتوفير كافة معطيات العصر الحديث من التقنيات الهامة التي أصبح لا غنى عنها لتحقيق ممارسات طبية متميزة.



ويتكون المركز من دور أرضي بمساحة بناء تبلغ 1425.25 متر مربع، ومبنى للخدمات على مساحة تبلغ 51,80 متر مربع، بالإضافة إلى الأعمال الخارجية مثل مواقف للسيارات ومساحات للزراعة .

والمركز الجديد يشتمل على ثمانية غرف للكشف وغرفتين للعلاج وغرفتين لعلاج الأسنان، وقسم للأشعة ومختبر لفحص العينات وصيدلية وقسم لتسجيل المرضى ومكاتب وقاعة للإدارة وملحق بالمركز مطبخ تحضيري، وحمامات، ومخازن....الخ).

وتم تجهيز المركز بالأجهزة والمعدات الطبية اللازمة للتشغيل، بالإضافة إلى توفير الكوادر الطبية والفنية والإدارية اللازمة حيث بلغ عدد ملاك المركز حوالي اثنين وثلاثين كادرا من مختلف التخصصات الطبية والفنية والإدارية والخدمية المساندة.

يذكر أن المركز افتتح تجريبيا في الأول من يونيو الماضي وبلغ عدد المترددين عليه في ستة أشهر حوالي 4716 مترددا للعلاج العام و371 لعلاج الأسنان و قدم المركز خلال نفس الفترة خدمات تمريضية لحوالي 1459 حالة.

ويقدم المركز خدمات العالج العام والتثقيف الصحي والاشعة ويجري اختبارات الدم البسيطة ويقوم بفحص طلاب المدارس المحيطة بالمركز، كما يوجد به المختبر المركزي لفحوصات ما قبل الزواج على مستوى الدولة، الذي يقوم باستخراج كافة التحاليل اللازمة لفحوصات قبل الزواج، كما يقدم خدمات فحص الثدي التابع لبرنامج الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي.

ويخدم مركز القرائن الصحي حوالي 70 ألف نسمة من سكان منطقة القرائن والمناطق المحيطة بها مثل ضاحية البديع وسيجهان والرحمانية والبطائح وغيرها من المناطق المجاورة.

حضر الافتتاح والدكتور سالم عبد الرحمن الدرمكي وكيل وزارة الصحة بالإنابة الشيخ محمد بن صقر القاسمي مدير منطقة الشارقة الطبية والدكتور محمود فكري وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون السياسات الصحية والدكتور أمين الأميري الوكيل المساعد لشؤون الممارسات الطبية والتراخيص والدكتورة هيفاء ماضي من المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط وناصر خليفة البدور الوكيل المساعد، مدير إدارة العلاقات الخارجية والمنظمات الدولية وعدد من المدراء في وزارة الصحة المسؤولين في إمارة الشارقة.





تسلم الأيادي ..بقايا شتات ..
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
هيثم القاسمي يفتتح أيام الشارقة التراثية بكلباء المتميز أخبار الإمارات 1 17-04-2009 12:26 AM
القطامي يفتتح مركز وادي الحلو الصحي المتميز أخبار الإمارات 1 09-07-2008 10:22 AM
لجنة الأسرة تناقش إجازة الوضع والتأمين الصحي في الشارقة المتميز أخبار الإمارات 1 17-04-2008 08:18 PM
اختتام حملة التثقيف الصحي في جامعة الشارقة المتميز أخبار الإمارات 1 14-04-2008 06:11 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 11:47 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net